بسم الله الرحمن الرحيم وسلامُ على المُرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
ويا اسد بني هاشم الذي يُجادلني بالقرآن إليك سؤال المهدي المنتظر وبما أنك تريدُ أن تجعل ذكر الإنسان في القرآن هو بشكل عام فهل يمكن أن يكون يقصد الله رسوله في قول الله تعالى)
(خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ (4)صدق الله العظيم
ونعلم جوابك أنه يقصد فقط الكُفار بالحق ونستنتج من ذلك أن ذكر الإنسان يقصد بها التخصيص وليس العموم لاننا لو نطبقها على العموم لشمل هذا القول جميع الأنبياء والمُرسلين في قول الله تعالى)
( (خَلَقَ الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ فَإِذَا هُوَ خَصِيمٌ مُبِينٌ (4)صدق الله العظيم
إذاً يقصد الكافر فقط المنكر للحق من ربه تصديقاً لقول الله تعالى)
( وَضَرَبَ لَنَا مَثَلًا وَنَسِيَ خَلْقَهُ قَالَ مَنْ يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ )صدق الله العظيم
وكذلك قول الله تعالى(خلق الانسان*علمه البيان )صدق الله العظيم
فهو لا يقصد أنه علم الناس أجمعين البيان بل يقصد إنسان واحد علمه البيان الشامل للقرآن العظيم فيُعلمكم بالقلم ما لم تكونوا تعلمون وذلك لأنه يخاطبكم بالقلم الصامت بالبيان الحق للقرآن في عصر الحوار من قبل الظهور إلى أجل مسمى تصديقاً لقول الله تعالى)
(اقْرَأْ وَرَبُّكَ الْأَكْرَمُ الَّذِي عَلَّمَ بِالْقَلَمِ عَلَّمَ الْإِنْسَانَ مَا لَمْ يَعْلَمْ )صدق الله العظيم
فإذا أردت ان تطبق هذه الآية على الرسول عليه الصلاة والسلام ولكنه أمي ولم يعلمه الله بالقلم بل علمه جبريل عليه الصلاة والسلام إذاً فمن هو الإنسان المقصود بالضبط وتجد رمز الجواب في قول الله تعالى)
(ن وَالْقَلَم وَمَا يَسْطُرُونَ )صدق الله العظيم
وهنا تجد أن الله أقسم لنبيه بحرف من حروف إسم الإنسان الذي سوف يعلمه البيان الحق للقرآن حتى يتبين للناس أجمعين أن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس بمجنون بل جاء بالحق من رب العالمين فيتم الله بالإنسان الذي علمه البيان الشامل للقرآن فيتم الله به نوره ولو كره المُجرمون ظهوره 00
ويارجل أفلا تعلم ان لكُل دعوى بُرهان والكذب حباله قصيرة فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإنسان المقصود الذي علمه الله البيان فلن يستطيع أن يهيمن عليكم بالبيان الحق للقرآن أفلا تتقون فلا تصد عن البيان الحق للقرآن الذي نُفصله للناس تفصيلاً ونُعلمهم مالم يكونوا يعلمون فإذا لم يكن ناصر محمد اليماني هو الإمام المهدي الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن فلن تجده يهيمن بالبيان الحق للقرآن على من يحاجه بالقرآن وإذا كان ناصر محمد اليماني هو الإنسان الذي علمه الله البيان الحق للقرآن فلن تجد أحداً يجادلني من القرآن إلا هيمنت عليه بالبيان من ذات القرآن خيراً من بيانه وأحسن تأويلاً فلكل دعوى بُرهان وسوف اضرب لك على ذلك مثلا" في بيان قول الله تعالى)
(وأخرج الفريابي وعبد بن حميد وابن أبي الدنيا في التوبة وابن جرير وابن المنذر وابن أبي حاتم والحاكم وصححه وابن مردويه عن ابن عباس في قوله {فتلقى آدم من ربه كلمات} قال: أي رب ألم تخلقني بيدك؟ قال: بلى. قال: أي رب ألم تنفخ في من روحك؟ قال: بلى. قال أي رب ألم تسبق إلي رحمتك قبل غضبك؟ قال: بلى. قال: أي رب أرأيت إن تبت وأصلحت أراجعي أنت إلى الجنة؟ قال: نعم. ) انتهى تفسير القُرآن لأحد المفسرين00
ولكني لا اعلم أن آدم تم إرجاعه إلى الجنة التي كان فيها بل تاب الله عليه من النار وإنما يفسرون القرآن برواية مُفتراة عن إبن عباس وأبرئ إبن عباس من رواية ذلك التفسير بل مفترى بإسمه وذلك لأن شياطين البشر يحاولون تحريف القرآن عن طريق روايات تخص التفسير حسب زعمهم ولكني سوف آتيك بتأويل قول الله تعالى(فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (37)صدق الله العظيم وسوف تجد الكلمات المقصودة بالضبط هي في قول الله تعالى)
(:{ قَالاَ رَبَّنَا ظَلَمْنَآ أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ )صدق الله العظيم
وأما كيف تلقى هذه الكلمات وسوف نفتيك بالحق أنه تلقاها بوحي التفهيم إلى القلب ليقولا ذلك تصديقاً لقول الله تعالى)
({وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء)صدق الله العظيم
فاما البيان الحق لقول الله تعالى(وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا ) أي ما كان للإنسان أن يكلمه الرحمن جهرة إلا وحي ويقصد وحي التفهيم إلى القلب بالإلهام مثال قول الله تعالى)
( فَفَهَّمْنَاهَا سُلَيْمَانَ ) صدق الله العظيم
وأما قول الله تعالى(أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ ) ويقصد بوحي التكليم من وراء حجاب مثال قول الله تعالى)
( وَكَلَّمَ اللّهُ مُوسَى تَكْلِيمًا )صدق الله العظيم
واما البيان لقول الله تعالى( أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء )) ويقصد جبريل المُرسل من رب العالمين إلى من يصطفي ويختار تصديقاً لقول الله تعالى)
(إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ (19) ذِي قُوَّةٍ عِندَ ذِي الْعَرْشِ مَكِينٍ (20) مُطَاعٍ ثَمَّ أَمِينٍ (21)صدق الله العظيم
وتبين لكم أن الوحي من الله بثلاث طرق وهي
وحي التفهيم مباشرة من الرب إلى القلب
وحي التكليم من وراء حجاب
أو إرسال جبريل عليه الصلاة والسلام تصديقاً لقول الله تعالى)
({وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَن يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِن وَرَاء حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاء)صدق الله العظيم
ويا اسدُ بني هاشم لقد كان ظني فيك خيراً بادئ الأمر ولكن00000
وسلامُ على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين
أخو المؤمنين الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف الانبياء والمرسلين
سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخواني الاعزاء اما بعد :
اليوم بحول الله وقوته ابداء اجلاء فهم ناقص ومجتزء لايات الذكر الحكيم
قام فيها الامام بلاستدلال على انه المهدي المنتظر
وانا لا انكر بعقيدة المهدي المنتظر بل اؤمن بها ايمان مطلق خالص
فهيا وارده في الاحاديث الصحاح
ولكن ارد هنا على بعض الايات التي قال انها تشير اليه واتبعنموه دون ان يبين لكم
بنهج الذي فرضه على نفسه الا وهو تفسير القران بالقران ومن اشهر هذه الايات
التي توردونها
في قوله تعالى ( الرحمن علم القران خلق الانسان علمه البيان )
وادعيتم وقلتم ان الانسان هنا مقصود بالامام ناصر محمد اليماني جميل
وانه المختص بالبيان هنا فردي وجواب سيكون على محورين تفسير كلمة الانسان من القران وتفسير علمه البيان
من القران
وسيكون المحور التاني محور جدلي وافتراضي على ان الانسان في هذه الايه معني به شخص معين فمن
سيكون هذا الشخص بمحكم التفسير من القران
نبداء في المحور الاول :
لتعريف بمعنى الانسان سيكون على هذا الشكل
مماخلق * نسبه * هيئته وشكله * طبعه *
مماخلق هذا الانسان في القران :
خلق الانسان في محكم القران في قوله تعالى (أولا يذكر الأنسان أنا خلقناه من قبل ولم يك شيئا (67) (مريم
هل هذه الصفه تخص الامام ناصر محمد اليماني فقط ام انه خطاب عام لي ولك وهذه احدى صفات الانسان في القران
هل يختص بها الامام وحده
قال الله تعالى (خلق الأنسان من صلصال كالفخار (14) (الرحمن)
وهل بهذه الصفه يختص بها الامام وحده عن باقي البشر ام هذا حال البشر جميعا
ولاحظوا ان تعريف الانسان الذي استدلالتم به جاء في نفس السوره سورة الرحمن
وقال تعالى (ولقد خلقنا الأنسان من صلصال من حمأ مسنون26 ) (الحجر
فهل هذا تعريف يخص الامام الذي تدعون
قال تعالى (لقد خلقنا الأنسان في كبد (4) (البلد)
قال الله تعالى (ولقد خلقنا الأنسان من سلالة من طين (12) (المؤمنون
قال الله تعالى (الذي أحسن كل شيء خلقه وبدأ خلق الأنسان من طين (7) (السجدة)
فهل اصل الامام عندكم هو الانسان وحده ام هذه صفات البشر جميعا
نسب هذا الانسان
قال الله تعالى (خلق الإنسان من علق (2) (العلق)
اهذا يخص امامكم وحده
قال تعالى
إنا خلقنا الأنسان من نطفة أمشاج نبتليه فجعلناه سميعا بصيرا (2) (الإنسان)
هل هذا حكم وخلق الامام وحده ام خلق البشر كلهم ولا حظ انها جائت في سورة الانسان
اي انها اشد السور تعريف بالانسان
خلق الأنسان من نطفة فإذا هو خصيم مبين (4) (النحل)
هل ان الامام وحده هو المخلوق بالنطفه وهل هو وحده الخصيم المبين اذا
أولم ير الأنسان أنا خلقناه من نطفة فإذا هو خصيم مبين(77) (يس)
فهل هذا نسب الامام وحده ام نسبي ونسبك ونسب الخلق كلهم
هيئة وشكل الانسان :
يقول الله تعالى ( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم )
فهل امامكم وحده في احسن تقويم وباقي الخلق ماذا انا وانتم والانبياء والمرسلين
طبع هذا الانسان ومعتقداته :
أيحسب الأنسان ألن نجمع عظامه (3) (المدثر)
بل يريد الأنسان ليفجر أمامه (5) (المدثر)
اهذا عتقاد امامكم
يقول الأنسان يومئذ أين المفر (10) (المدثر)
ينبأ الأنسان يومئذ بما قدم وأخر (13) (المدثر)
اينبئ الامام ناصر اليماني وحده يوم القيامه بماقدم واخر ام هيا حال الجميع
كلا إن الأنسان ليطغى (6) (العلق)
أيحسب الأنسان أن يترك سدى (36) (القيامة)
وما رايكم في هذه الايات ايظا
ويقول الأنسان أإذا ما مت لسوف أخرج حيا (66) (مريم)
قتل الأنسان ما أكفره (17) (عبس)
وإذا مس الأنسان الضر دعانا لجنبه أو قاعدا أو قائما فلما كشفنا عنه ضره مر كان لم يدعنا إلى ضر مسه كذلك زين للمسرفين ما كانوا يعملون (12) (يونس)
فهل هذه الايات تعرف الانسان بشكل عام ام تعرف الامام ايظا
فلما نجاكم إلى البر أعرضتم وكان الأنسان كفورا (67) (الإسراء)
قل لو انتم تملكون خزائن رحمة ربي إذا لأمسكتم خشية الأنفاق وكان الأنسان قتورا (100)
(الإسراء)
ووصينا الأنسان بوالديه حسنا وإن جاهداك لتشرك بي ما ليس لك به علم فلا تطعهما إلى مرجعكم فأنبئكم بما كنتم تعملون (8) (العنكبوت)
ووصينا الأنسان بوالديه حملته أمه وهنا على وهن وفصاله فى عامين أن اشكر لي ولوالديك إلى المصير (14) (لقمان)
هل توصيه هنا تخص الامام ام تخصني وتخصك ونخص الناس جميعا
انا عرضنا الأمانة على السماوات والأرض والجبال فأبين أن يحملنها وأشفقن منها وحملها الأنسان إنه كان ظلوما جهولا (72) (الأحزاب)
هل امامكم وحده الانسان فوحده يكون ظلوما جهولا
حسنا انتهي تعريف الانسان في القران
وسناتي على المحور التاني على فرض ان الايه تعني شخص معين فمن هو هذا الانسان :
الرحمن * علم القران * خلق الانسان *علمه البيان
الرحمن جاء بتعريف عن نفسه للمشركين فقال الرحمن هو الذي علم القران
وليس هو من عند الشيطان
هو الذي خلق الانسان ولنعرف من هذا الانسان ( على فرض انكم استكبرتم وقلتم
ان الانسان ر يعني البشري بعد مااوضحنها )
فكيف نعرف هذا الانسان اعطانا اشاره لنتعرف بها عليه
انه علمه البيان
فلننظر الى من علمهم الله في القران فنعرف مقام هذه الشخص
اي نصنف مكانه في القران هل هو انسان عادي ام هل هو صالح
ام هل هو نبيى وبعدها نعرف من القران من هو المقصود بالضبظ هنا
1. قال الله تعالى (وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لاَ يَبْعَثُ اللّهُ مَن يَمُوتُ بَلَى وَعْدًا عَلَيْهِ
2.
3. حَقًّا وَلـكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لاَ يَعْلَمُونَ ) هذا حال الكافرين وجهلهم فما كان
حجة الله عليهم بعد هذه الايه (لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُواْ أَنَّهُمْ كَانُواْ كَاذِبِينَ) ليبين لهم أي يبعث لهم رسول ببيان يبين لهم ماهم فيه يختلفون
1. وكيف عرفت ذلك اقراء الايه التي قبلها (وَلَقَدْ بَعَثْنَا فِي كُلِّ أُمَّةٍ رَّسُولاً أَنِ اعْبُدُواْ اللّهَ وَاجْتَنِبُواْ الطَّاغُوتَ فَمِنْهُم مَّنْ هَدَى اللّهُ وَمِنْهُم مَّنْ حَقَّتْ عَلَيْهِ الضَّلالَةُ فَسِيرُواْ فِي الأَرْضِ فَانظُرُواْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ )
حسنا والايات التي بعدها توضح اكثر (وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ إِلاَّ رِجَالاً نُّوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ
بِالْبَيِّنَاتِ وَالزُّبُرِ وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الذِّكْرَ لِتُبَيِّنَ لِلنَّاسِ مَا نُزِّلَ إِلَيْهِمْ وَلَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ)
فاذا الرحمن انزل القران ( ماانزل اليهم ) خلق الانسان (محمد ) علمه البيان(لتبين للناس )
وليزد القران هذا المفهوم في نفس السوره سورة النحل (وما أنزلنا عليك الكتاب إلا لتبين لهم
الذي اختلفوا فيه وهدى ورحمة لقوم يؤمنون}
فاانزل القران ليبين لناس مااختلفو فيه وقال تعالى في نفس السوره
{ليبين لهم الذي يختلفون فيه وليعلم الذين كفروا أنهم كانوا كاذبين}
ولتاكيد خاصية الرسل بعلم البيان زاد القران فقال تعالى
{وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم فيضل الله من يشاء ويهدي من يشاء وهو العزيز الحكيم}
فهل علمتم ان البيان للايات والذكر الحكيم ايس الا لرسول الله
واقراء قوله تعالى {ومن يشاقق الرسول من بعد ما تبين له الهدى ويتبع غير سبيل المؤمنين نوله ما تولى ونصله جهنم وساءت مصيرا}
من بعد ماتبين له أي من بعد ان بين له الرسول البيان الحق ( علمه البيان )
وقال تعالى ({يجادلونك في الحق بعد ما تبين كأنما يساقون إلى الموت وهم ينظرون}
وهذا حال النبوه
({ولما جاء عيسى بالبينات قال قد {ولما جاء عيسى بالبينات قال قد جئتكم بالحكمة ولأبين لكم لكم بعض الذي تختلفون فيه فاتقوا الله وأطيعون}
فما الحكمه في القران ماذا تعنيه نعني سنة النبي او الرسول أي البيان
( واذكرن مايتلى في بيوتكن من الايات والحكمه) الايات القران والحكمه السنه البيان
{ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم}
{لقد من الله على المؤمنين إذ بعث فيهم رسولا من أنفسهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين}
{هو الذي بعث في الأميين رسولا منهم يتلو عليهم آياته ويزكيهم ويعلمهم الكتاب والحكمة وإن كانوا من قبل لفي ضلال مبين}
فهذا قول سيدنا عيسى (جئتكم بالحكمة ولأبين لكم) فهل عرفت ان الحكمه هيا
البيان
وماذا تعني كلمة علمه في قوله تعالى ( علمه البيان )
وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (١) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (٢) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (٣) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (٤)
والوحي تعليم من عند الله عز وجل ذلك لان سورة النجم جائت تشرح فس قضية الاسراء
والمعراج وكما تعلم المعراج لم يكن به نزول ايات في القران ولكن كان القصد بها تعليم
سيدنا محمد ص فرائض الصلاه ومقام الانبياء وغير ذلك في تللك الرحله العظيم ثم جاء البيان
بعد هذه الايات ليدل على انها كانت تعليم (وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (٣) إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى (٤) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (٥)
وجاء بعد ذلك الزياده في البيان (فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (١٠
ولبيان ان الانسان شخص صالح ( لقد خلقنا الانسان في احسن تقويم ثم رددنها اسفل سافلين
الى الذين امنو وتواصو بالحق وتواصو بالصبر ) فمن سيد المومنين
سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فبين لكم مامعنى البيان فاتقو الله العزيز الرحمن
واتبعو صريح القران
فهل علمتم الان من الانسان ومن هو صاحب البيان المعلم من الرحمن


