الموضوع: الرجاء الإجابة على سؤالي

النتائج 101 إلى 110 من 148
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمدالسوداني
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخوه الكرام القران الكريم هو المرجع والحكم الفصل فيما نختلف فيه واهل العلم وخاصه اهل اللغه العربيه هم الحكم في معنى كلمة الاختلاف والتفرق .

    نعود مره اخرى الى ايات كريمه تشتمل على كلمة اختلاف وهنا ليس معنها التفرق الى شيع بل الى تنوع او صنف يمن و اخر شمال يعني اختلاف ليل ونهار وهنا بعض الايات التي تؤكد ذلك .

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ
    اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿النساء: ٨٢﴾

    وهنا المعنى واضح جلي اي ان القران الكريم ليس فيه اختلاف .




    إِنَّ فِي
    اخْتِلَافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَّقُونَ ﴿يونس: ٦﴾




    وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ
    وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ﴿الروم: ٢٢﴾

    واضحه وضوح الشمس في كبد السماء وهو ان الالسنه مختلفه من حيث اللغه واللهجه وكذلك الالوان وليس بالضروره اننا نختلف الى شيع ومذاهب وهنا معنى الاختلاف واضح جدا .


    والايه التاليه تدل بوضوح ان الاختلاف كان بالميعاد .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    إِذْ أَنتُم بِالْعُدْوَةِ الدُّنْيَا وَهُم بِالْعُدْوَةِ الْقُصْوَىٰ وَالرَّكْبُ أَسْفَلَ مِنكُمْ
    وَلَوْ تَوَاعَدتُّمْ لَاخْتَلَفْتُمْ فِي الْمِيعَادِ وَلَٰكِن لِّيَقْضِيَ اللَّهُ أَمْرًا كَانَ مَفْعُولًا لِّيَهْلِكَ مَنْ هَلَكَ عَن بَيِّنَةٍ وَيَحْيَىٰ مَنْ حَيَّ عَن بَيِّنَةٍ وَإِنَّ اللَّهَ لَسَمِيعٌ عَلِيمٌ
    ﴿الأنفال: ٤٢﴾
    انتهى الاقتباس من احمدالسوداني
    أحسنت إذا كلمة [اختلاف] لها عدة معاني فهي متشابه وليست محكمة, وعندما أقول [اختلاف امتي رحمة] فالأمر يحتمل عدة معاني, لكن أي المعاني فعلا يكون رحمة؟ فقط معنى واحد ربما! هو اختلاف في المناطق.

    فتكذيب حديث متشابه, بسبب أن الناس أولته على خلاف القرآن يعتبر خطأ, بل البحث عن معناه الصحيح هو الحق.

  2. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوتي ما الداعي للمجادلة في هذا الحديث فانا ارى انه لا يثبت ولا ينفي مهدوية ناصر محمد وليس له علاقة تدل على انه المهدي . وبحكم ان هذا الموقع هو لاجل التاكد من ناصر محمد هل هو المهدي فنتبعه ام انه ليس المهدي فنحذر المسلمين منه. فالحديث ليس له علاقة بصحة كلامه انه المهدي وايضا ليس له علاقة تثبت انه ليس المهدي , فلماذا الجدال في هذا الحديث يا اخوة؟!!!


    اما بالنسبة للحديث لقد قمتم بنشر 11 صفحة منه جدالا فيما بينكم , وانا استغرب من الموضوع لان ليس الموقع لنقاش هل هذا الحديث صحيح ام لا؟ او هل تلك الاحاديث للرسول صحيحة ام لا؟ لان ناصر محمد قد انهى النقاش في هذا عندما ادعى ان الصحابة كانوا يجلسون مع الرسول يصلون ويدرسون منه العلم ويصومون معه ويجاهدون معه باموالهم وانفسهم , وقال فعلوا ذلك من اجل ان يضعوا احاديث مفتلقة على سنة الرسول , طبعا الا من رحم ربي من الصحابة. اما بقيتهم فقد كانوا كذلك يبيتون ما لا يرضى الله ورسوله من القول, هذا هو منطق ناصر محمد من الاحاديث فهو ياخذ منها ما وافق هواه ويترك ما لم يوافق هواه ويدعي ان ذاك الحديث او ذلك الحديث يخالف الاية الفلانية حسب فهمه للاية وحسب فهمه للحديث . وبهذا اصبح ناصر محمد لايقبل بالحديث لو استدليت به تثبت انه ليس المهدي ويقول انه يجادل الامة بالقران فقط وعليه فاننا نجادله بالقران فقط ونثبت انه ليس المهدي لانه لن يستطيع ان يتثبت من القران ذلك , وكل تاويل ياتي به غير مطابق للاية مردود عليه فاننا لا نعترف بانه يفسر القران بالرؤيا كما ذكر لنا هو بقوله ان الرؤيا تخص صاحبها وليست حجة على احد, وعليه لا نقبل بتاويلته للقران ولكن نريد منه تفسيرا مطابقا لمعنى الايات في القران الكريم العربي المبين. وما دون ذلك مردود عليه.


    اما بالنسبة للحديث فأوضح الحديث لللاخوة السنة فقط لان غيرهم لن يهمهم ما ساكتبه هنا من اقوال علماء سنة قد ماتوا رحمهم الله وقد افتوا فتواهم بعد بحوث من قبل ان يتكلم ناصر محمد برفضه للحديث , ولا اريد الجدال في هذا الحديث هنا في هذا الموقع لان في الموقع هنا لي هدف اخر فيه وهو بيان ان ناصر محمد ليس المهدي هذا هو هدف الموقع عندي .

    وأما حديث: "اختلاف أمتي رحمة"، فهو حديث موضوع مكذوب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
    قال الألباني في السلسلة الضعيفة في حديث رقم 57: لا أصل له وقد جهد المحدثون في أن يقفوا له على سند، فلم يوفقوا حتى قال السيوطي في الجامع الصغير: ولعله خرّج في بعض كتب الحفاظ التي لم تصل إلينا. وهذا بعيد عندي إذ يلزم منه أنه ضاع على الأمة بعض أحاديثه صلى الله عليه وسلم، وهذا مما لا يليق بمسلم اعتقاده.
    ونقل المناوي عن السبكي أنه قال: "ليس بمعروف عند المحدثين، ولم أقف له على سند صحيح، ولا ضعيف، ولا موضوع.
    وأقره الشيخ زكريا الأنصاري في تعليقه على تفسير البيضاوي. انتهى.

    وقال فيه ابن حزم: باطل مكذوب.
    وهذه العبارة قد أوردها كثير من العلماء والأئمة في كلامهم عن الاختلاف، وقد يشكل معناها خصوصاً مع تضافر نصوص الكتاب والسنة على ذم الاختلاف، وقد وفق بين ذلك ابن حزم في (الإحكام في أصول الأحكام)، فقال بعد ذكر هذه العبارة: وهذا من أفسد قول يكون، لأنه لو كان الاختلاف رحمة لكان الاتفاق سخطاً، وهذا مما لا يقوله مسلم، لأنه ليس إلا اتفاق أو اختلاف، وليس إلا رحمة أو سخط.. إلى أن قال بعد سرد الأدلة على ذم الاختلاف، فإن قيل: إن الصحابة قد اختلفوا وهم أفاضل الناس ـ أفيلحقهم الذم المذكور؟.
    قيل: كلا، ما يلحق أولئك شيء من هذا، لأن كل امرئٍ منهم تحرى سبيل الله، ووجهته الحق، فالمخطئ منهم مأجور أجراً واحداً لنيته الجميلة في إرادة الخير، وقد رفع عنهم الإثم في خطئهم، لأنهم لم يتعمدوه، ولا قصدوه، ولا استهانوا بطلبهم، والمصيب منهم مأجور أجرين، وهكذا كل مسلم إلى يوم القيامة فيما خفي عليه من الدين ولم يبلغه، وإنما الذم المذكور، والوعيد المنصوص لمن ترك التعلق بحبل الله: وهو القرآن، وكلام النبي صلى الله عليه وسلم بعد بلوغ النص إليه، وقيام الحجة عليه، وتعلق بفلان بفلان مقلداً عامداً للاختلاف، داعياً إلى عصبية، وحمية الجاهلية، قاصداً للفرقة، متحريا في دعواه برد القرآن والسنة إليها، فإن وافقها النص أخذ به، وإن خالفها تعلق بجاهلية، وترك القرآن وكلام النبي صلى الله عليه وسلم، فهؤلاء هم المختلفون المذمومون. وطبقة أخرى وهم قوم بلغت بهم رقة الدين وقلة التقوى إلى طلب ما وافق أهواءهم في قولة كل قائل، فهم يأخذون ما كان رخصة في قول كل عامل، مقلدين له غير طالبين ما أوجبه النص عن الله وعن رسوله صلى الله عليه وسلم. انتهى.
    والله أعلم. والفتوى هذه هي على الرابط هذا:

    http://www.islamweb.net/fatwa/index....atwaId&Id=7158

    والسلام على من اتبع الهدى

  3. افتراضي

    وَما أَنْزَلْنا عَلَيْكَ الْكِتابَ إِلاَّ لِتُبَيِّن َلَهُمُ الَّذِي اخْتَلَفُوا فِيهِ وَهُدىً وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُون

    وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ

    وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ

    وَمَا كَانَ النَّاسُ إِلَّا أُمَّةً وَاحِدَةً فَاخْتَلَفُوا وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِنْ رَبِّكَ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ فِيمَا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ

    لِيُبَيِّنَ لَهُمُ الَّذِي يَخْتَلِفُونَ فِيهِ وَلِيَعْلَمَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَنَّهُمْ كَانُوا كَاذِبِينَ

    إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَقُصُّ عَلَى بَنِي إِسْرَائِيلَ أَكْثَرَ الَّذِي هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (76) وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (77) إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ

    إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِيمَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ

    وَآتَيْنَاهُمْ بَيِّنَاتٍ مِنَ الْأَمْرِ فَمَا اخْتَلَفُوا إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُوا فِيهِ يَخْتَلِفُونَ (17) ثُمَّ جَعَلْنَاكَ عَلَى شَرِيعَةٍ مِنَ الْأَمْرِ فَاتَّبِعْهَا وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ


    كل هذه الايات وعشرات الايات غيرها تدل على ان الاختلاف هو التضاد والتفرق مثلا :
    اختلاف الليل والنهار
    اختلاف الشريعة والمنهاج
    اختلاف الالسنة والالوان

    كلها تدل على ان الاختلاف هو التفريق بين شيء واخر اي ان كل شيء يختلف عن الاخر
    والاخ يحاول ان يثبت ما الله نافيه ويحاول ان يبرر صحة الحديث بكل ما اوتي من قوة لغاية في نفسه
    ويحاول ان يثبت ان الاختلاف المقصود في الحديث هو فعلا رحمة

    يا اخي اتقي الله ولا تاخذك العزة بالاثم فاترك الكتيبات التي خطها البشر بايديهم وتمسك بكتاب الله الذي لا ياتيه الباطل من بين يديه ومن خلفه
    وما وافق كتاب الله فخذه وما خالف كتاب الله فانتهي عنه اني لك ناصح امين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    لحد الآن أنا متفق على أن العلماء فرقوا دين الإسلام وأنهم, وتقول أن القانون لمعرفة خلفاء الله هو العلم شيء جميل جدا.

    الآن لنرى علم السيد ناصر سأقتبس بعض ما قاله في بيانه:
    "واتبعتم حديث الشيطان الرجيم جاءكم من عند غير الله ورسوله عن النبي أنه قال [اختلاف امتي رحمة]، فأين الرحمة وأين الخير في الاختلاف أفلا تتقون؟ بل يريد الشيطان أن تعصوا الله ما أمركم في محكم كتابه:
    {وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ} صدق الله العظيم [آل عمران:105]"
    جاهل من يتصور أن معنى حديث [اختلاف امتي رحمة] هو أن يختلف العلماء في الفتوى والفرق فتكون التفرقة بين الناس هي الرحمة, ليس هذا ما عناه رسول الله ص, فأهل البيت ع أوضحوا معنى هذا الحديث:

    عن عبد المؤمن الأنصاري, قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إن قوما يروون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: ((إختلاف أمتي رحمة)). فقال عليه السلام: ((صدقوا)). فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب؟ فقال عليه السلام: ((ليس حيث تذهب وذهبوا, إنما أراد قول الله تعالى: {فَلَوْ لا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} فأمرهم الله أن ينفروا إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله), ويختلفوا إليه فيتعلموا, ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم, إنما أراد اختلافهم من البلدان لا اختلافا في الدين, إنما الدين واحد, إنما الدين واحد))[علل الشرائع:85/4].

    فالسيد ناصر وكثير من المسلمين اليوم يضنون أن معنى الحديث هو إختلاف الناس في المذاهب والفرق وهذا تأويل باطل ومخالف للقرآن, لكن يا سيد ناصر ليس لأنك لم تفهم الحديث وأن ظاهر الحديث مخالف للقرآن أن تنسب الحديث للشيطان الرجيم, ومعنى الحديث هو أن الناس مختلفين في البلدان وأن نفرهم إلى الخليفة في أي زمان رحمة على هؤلاء الذين لم ينفروا لأن الذين نفروا إنما نفروا ليتعلموا من الخليفة ثم يعودون إلى قومهم ليعلموهم, فهذا الحديث يدعوا الناس إلى الإختلاف إلى خليفة الله في أي زمان لأخذ العلم منه, فكيف تجهل معنى كلام محمد خير خلق الله على الإطلاق وأنت تدعي أنه جدك؟؟؟؟
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق

    بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين ارحم الراحمين والصلاة والسلام على نبينا محمد رسول الله وجميع انبياء الله ورسله وآلهم المبعوثين بالحق المبين وجميع المسلمين اما بعد السلام عليكم ورحمة الله اجمعين ويا ايها الباحث عن الحق فالحق احق ان يتبع واعلم ان من اناب الى الله حق على الله ان يهديه ومن اخذته العزة بالاثم فأنك لاتسمع الصم الدعاء ان ولوا مدبرين
    فماهو الاختلاف في هذه الآية قال تعالى::
    ( كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ
    فِيمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ
    وَمَا
    اخْتَلَفَ فِيهِ
    إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ)
    صدق الله العظيم
    ... اللهم انا نسألك في هذه الدنيا ما يبلغنا النعيم الاعظم رضوانك في نفسك يا ارحم الراحمين

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلاما على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    {لَتُبْلَوُنَّ فِي أَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ وَلَتَسْمَعُنَّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ مِن قَبْلِكُمْ وَمِنَ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ أَذًى كَثِيراً وَإِن تَصْبِرُواْ وَتَتَّقُواْ فَإِنَّ ذَلِكَ مِنْ عَزْمِ الأُمُورِ }آل عمران


    صدق الله العظيم

  5. افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الاخ الكريم احمد هو الحق هل بامكانك ايجاز باختصار قدر الامكان ما هى دعو ة احمد العراقى ببنود لو تكرمت

    و هل صحيح ام اشاعه ما يتهم به احمد العراقى من انه غير و اضاف بسورة الكرسى؟

    ما سبب قتل انصاركم كم تقول و اقتحام حسينياتكم و من القاتل؟ و فى اى بلد تم ذلك؟ و اى سنه؟

    و الان السؤال الاهم لو تكرمت اخى فليتسع صدرك لمن ضاقت جمجمته لافكاركم\\ الى من يتبع جيش المهدى الذين ببغداد الان؟ هل الامام الصدر يتبع لااحمد العراقى؟ و السيد حسن نصر الله الى اى مهدى يتبع؟و المرجعيات بقم هل يتبعون احمد العراقى؟

    ثم ما هو معرفك و اسم بالبالتوك لان الرابط الذى وضعته لا يفتح اخى و هل احمد العراقى يتواجد بغرفتكم؟ اى هل يمكن رؤيته و سماعه؟

    و السلام عليكم

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد عمرو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا اخوتي ما الداعي للمجادلة في هذا الحديث فانا ارى انه لا يثبت ولا ينفي مهدوية ناصر محمد وليس له علاقة تدل على انه المهدي .
    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من أحمد عمرو
    نحن نبحث عن الحق . وليس عن المهدي .
    ولاكن إذا اخطأ المهدي بهدا الشأن فهو كما قال كذاب اشر وليس بالمهدي المنتضر .
    لذا نحن هنا ليس لنقيم الحجة على اي احد . لا كن نبحث عن الحقيقة . ونبحث عن الحق و هو الله .
    لاكن لو اخطأ المهدي فهذه حجة عليه .لأنه قال لنا انه لا يخطأ في القران والبيان و يعرف الاحاديث حق معرفة وانه عنده علم كل الكتاب .
    و الحمد لله رب العالمين

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الى رضوان الله
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    الاخ الكريم احمد هو الحق هل بامكانك ايجاز باختصار قدر الامكان ما هى دعو ة احمد العراقى ببنود لو تكرمت

    و هل صحيح ام اشاعه ما يتهم به احمد العراقى من انه غير و اضاف بسورة الكرسى؟

    ما سبب قتل انصاركم كم تقول و اقتحام حسينياتكم و من القاتل؟ و فى اى بلد تم ذلك؟ و اى سنه؟

    و الان السؤال الاهم لو تكرمت اخى فليتسع صدرك لمن ضاقت جمجمته لافكاركم\\ الى من يتبع جيش المهدى الذين ببغداد الان؟ هل الامام الصدر يتبع لااحمد العراقى؟ و السيد حسن نصر الله الى اى مهدى يتبع؟و المرجعيات بقم هل يتبعون احمد العراقى؟

    ثم ما هو معرفك و اسم بالبالتوك لان الرابط الذى وضعته لا يفتح اخى و هل احمد العراقى يتواجد بغرفتكم؟ اى هل يمكن رؤيته و سماعه؟

    و السلام عليكم
    انتهى الاقتباس من الى رضوان الله

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الاخ الكريم رضوان ولماذا تتعب نفسك وتتعبنا معك اذهب الى منتدى الاخوه الكرام وابحث بنفسك واسئل ما تشاء وهذا المنتدى المبارك ليس لنشر افكار السيد احمد حسن اليماني وتقبل منا فائق الاحترام والتقدير وشكرا .

  8. افتراضي من الف مسئله فسرها الامام ناصر محمد اليماني حفظه من القران بالقران الكريم لم يجد الاخ الكريم احمد هو الحق الا حديث الاختلاف

    اقتباس المشاركة : دريج
    نحن نبحث عن الحق . وليس عن المهدي .
    ولاكن إذا اخطأ المهدي بهدا الشأن فهو كما قال كذاب اشر وليس بالمهدي المنتضر .
    لذا نحن هنا ليس لنقيم الحجة على اي احد . لا كن نبحث عن الحقيقة . ونبحث عن الحق و هو الله .
    لاكن لو اخطأ المهدي فهذه حجة عليه .لأنه قال لنا انه لا يخطأ في القران والبيان و يعرف الاحاديث حق معرفة وانه عنده علم كل الكتاب .
    و الحمد لله رب العالمين
    انتهى الاقتباس من دريج

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الظاهر ان الاخ الكريم احمد هو الحق من الف مسئله فسرها الامام ناصر محمد اليماني حفظه من القران بالقران الكريم لم يجد الاخ الكريم احمد هو الحق الا حديث الاختلاف والفرقه وان الاختلاف هو رحمه وعكس الكلام الاجتماع نقمه على امة محمد عليه الصلاة والسلام

    وحاولنا ومن خلال الايات الكريمه والتي ورد فيها كلمة الاختلاف ان نبين المعنى المقصود بالاختلاف ولكن الاخ الكريم مصر على ان نقول ان تفسير الامام ناصر محمد اليماني خطء لماذا لا اعرف اترك هذا الامر الاخ الكريم وابحث في مسئله اخرى والله عزوجل يهدي اليه من ينيب .

  9. افتراضي

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    صدقت اخى احمد السودانى و لكن (احمد هو الحق) قام باكثر من 50 مشاركه يدعم بها شيخه احمد العراقى و لم اراك اعترضت؟

    و لماذا لم تذهب انتا لمنتدى الشهيد معمر القذافى و الشهيد صدام حسين او العلامه لينيين؟
    سبحان الله

  10. افتراضي

    "وما وافق كتاب الله فخذه وما خالف كتاب الله فانتهي عنه اني لك ناصح امين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين "
    وقد أثبت أن الحديث يوافق كتاب الله..

    {فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ}

    سؤال بسيط هل هؤلاء الفرق مختلفين في شيء ما (مهما كان ذلك الإختلاف) أم لا؟

    لو قلت أنهم ليسوا مختلفين ولا في أي شيء, إذا تسميتهم فرق يعتبر سفه, فلو كان هناك جماعتين متفقتين في كل شيء لا يسمون جماعتين بل جماعة واحدة.

    إذا لابد أن هذه الفرقة مختلفة ولو في شيء بسيط حتى الله عز وجل سماهم فرق ولم يقل فرقة, فلنبحث عن هذا الإختلاف ماهو؟

    في نفس الآية {وَمَا كَانَ الْمُؤْمِنُونَ لِيَنفِرُواْ كَافَّةً فَلَوْلاَ نَفَرَ مِن كُلِّ فِرْقَةٍ مِّنْهُمْ طَائِفَةٌ} إلى قوله عز وجل {وَلِيُنذِرُواْ قَوْمَهُمْ إِذَا رَجَعُواْ إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}

    إذا هناك نفور ثم رجوع هناك حركة قطع مسافة, إذا لابد أن يكون هؤلاء المؤمنين مختلفين في المناطق.

    باقي أن نثبت أن إختلافهم في المناطق هو رحمة:

    بما أن المؤمنين بينهم إختلاف في المناطق فعليهم أن ينفروا إلى مكان العلم ثم يرجعوا إلى قومهم ينذروهم, لو قلنا أن كل من نفر لم يرجع لقومه, لما كان هناك من ينذر القوم المبتعدين عن مكان العلم, وهكذا يكون عدم إختلاف المؤمنين المتفقهين في المنطقة هو نقمة على الباقين الذين لم ينفروا والذين ليسوا مؤمنين وعندهم شبهات لم تحل, لكن بما أن المتفقهين من المؤمنين سيرجعون إلى قومهم فسيختلفون في المناطق, فيصبح المتفقهين منتشرين ومع انتشارهم ينتشر العلم الذي حملوه وينذروا قومهم وهذه رحمة واضحة.

    إذا هناك في القرآن إختلاف بين المؤمنين ورحمة في ذات الوقت.

    وهذا مصداق قول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم [اختلاف امتي رحمة].

    فتكذيب الحديث بدل بيانه خطأ, هذا هو اشكالي على السيد ناصر, فهو نسب الحديث للشيطان الرجيم.



    بعد كل ما قلنا وكل هذه الناقش لماذا لا نغلق الموضوع ونجعل الحكم هو القارء, فمن شاء الله أن يهديه للحق يهتدي.

المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. [ سؤال ] استفسار غاية في الأهمية الرجاء الإجابة عليه
    بواسطة محمود العامر في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:52 AM
  3. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •