الموضوع: صدق إمامنا المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني، وأكد قوله، وزير الإعلام اليمني، إذ قال: صالح لا يزال حاكماً:

النتائج 1 إلى 3 من 3
  1. Lightbulb صدق إمامنا المهدي المنتظرناصرمحمد اليماني، وأكد قوله، وزير الإعلام اليمني، إذ قال: صالح لا يزال حاكماً:


    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    الإمام ناصرمحمد اليماني
    30 - 07 - 2012 مـ


    فتوى المهدي المنتظر إلى أصحاب القروض من البنك الدوليّ ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنبياء الله وآلهم الأطهار لا نفرِّق بين أحد من رسله، وأصلي على جميع المسلمين وأسلم تسليماً، أما بعد..


    من المهدي المنتظر إلى الحكومات الإسلامية من أصحاب القروض من البنك الدولي اليهودي، والسلام على من اتّبع الهدى، فلا يجوز لكم أخذ القروض من البنك الدوليّ اليهودي بحجة القيام بمشاريع لشعوبكم ومن ثم يسرق غالبية القرض مسؤولو الحكومات حتى إذا جاء موعد التسديد للبنك الدوليّ ومن ثم يرفعون جرعة على الشعب حتى لا تختل ميزانيّة الدولة، ومن ثم تسمح الحكومة لكل تاجرٍ أن يرفع في سعر سلعته ما يقابل زيادة الجرعة حتى لا تضمحل تجارته بسبب الجرعة، ومن ثم يقوم بتسديد قرض البنك الدولي الفقراءُ وأصحابُ الدخل المحدود برغم أنه لم يدخل جيوبهم شيءٌ من القرض الدولي.


    فسوف نصدر فتوى إلى كافة الشعوب أن يرفضوا أن تأخذ حكوماتهم قروضاً من البنك الدولي
    ، وإن قالت حكوماتُهم إنما نأخذها لكي نبني لكم مدارساً نمطية ذات بناء فاخرٍ، ومن ثم يكون ردّ الشعوب أن يقولوا: فما الفائدة أن تبنوا لنا مدارساً نبطية حتى لو كانت من ذهبٍ ومن ثم ترفعوا علينا جرعات في معيشتنا جرعة بعد جرعة لكي تسددوا للبنك الدوليّ حتى تكسروا ظهور أصحاب الدخل المحدود وتدّمروا الفقراء وتقضوا على المساكين في الشعوب وتدّمروا اقتصاد البلاد فيكثر الفساد؟ بل الأفضل لنا أن تجعلوا مدارسنا مخيماتٍ بدل النمطيات، خيرٌ من أن تأخذوا القروض من البنك الدولي حتى يتدمّرُ اقتصادَ البلاد وتتدمر الشعوب ممن كانوا من أصحاب الدخل المحدود، وتتدمر معايشُ كثيرٍ من فقراء الشعوب، ويكثر الفقر في البلاد ويكثر الفساد والسرقة والقتل والسلب والنهب، وذلك بسبب قروض الحكومات من البنك الدولي.

    وأشهد لله أن ذلك ظلم كبير على الشعوب، ومحرّم على الحكومات أن يظلموا شعوبهم فلينتهوا عن القروض من البنك الدولي الذي استعمر الشعوب الإسلامية ودمّر فقراء الشعوب تدميراً، فاتقوا الله يا أصحاب القروض من البنك الدولي.
    وتالله إن البنك الدولي دمّر الشعب اليمني تدميراً جرعة وراء جرعة وراء جرعة حتى بلغت عشرات الجرعات، كون حكومة اليمن تأخذ من البنك الدولي قروضاً بحجة بناء مشاريع، ومن ثم يتمّ سرقة معظم القرض من قِبَلِ بعض مسؤولي الحكومة، فيتفقون مع المقاول ولو بمبلغ من القرض ويسرقون معظم القرض ويتقسّمون الباقي، فيقاولون المقاول على مشروع يخلو من المواصفات الناجحة والدائمة كمثل سفلتة الشارع وما تمضي عدة أشهر إلا وتجدون الشارع مليء بالحفر مما سبب تدمير السيارات وتَفَجُّرَ الإطارات، ومن ثم يقومون بعد زمن بأخذ قرض جديد لإصلاح الطرقات من جديد، ويستمر نفس نظام السرقات. ومقاولو الحكومة اليمنية في مصلحة الطرقات ليعلمون بذلك وأننا لم نظلم المسؤولين في الحكومة والمقاولين شيئاً، وكذلك الوزارات الأخرى على شاكلتهم ولكنهم أقل فساداً من وزارة الأشغال العامة ومصلحة الطرق.

    فما أعظم فساد الحكومة اليمنية وظلمهم للشعب اليمني الأبيّ العربيّ، وأفتي بالحق أن الفساد في ظل الحكومة الجديدة أظلمُ وأطغى من السلف، وزاد الفسادُ ضعف ما كان عليه من قبل، وذهب الأمن والأمان وكثُر اللصوص وقطّاع الطرق، وتزلزل الشعب اليمني زلزالاً عظيماً في معيشته وأُهدر أمنه، ولن ينفع الشعب اليمني بكاؤك يا أبا سندوة برغم أنك رجل طيب كما نظن ولكنك ضعيف الشخصية، ولن تستطيع أن تقيم العدل في البلاد وتنهي الفساد وأنت ضعيف الشخصية، ألا والله لا يقيم العدل في البلاد وينهي الفساد في الأرض ويحقق أمن العباد إلا حاكم صارم من غير ظلم مقيم لحدود ما أنزل الله في محكم كتابه، فيقيم حد السرقة على السارقين وحد النهّابين وسفّاكي دماء المسلمين، ويقيم كافة حدود الله التي أنزلها في محكم كتاب القرآن لترفع ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان، ومن ثم يعيش الشعوب بأمن وسلام ويتحسن اقتصاد البلاد وترقى الشعوب إلى أوج العُلى، ولم يأمركم الله أن تُكرهوا الناس على الإيمان بالرحمن فلا إكراه في الدين، ولكنه أمركم أن تقيموا حدود ما أنزل الله في محكم القرآن لكي ترفعوا ظلم الإنسان عن أخيه الإنسان.

    ألا والله الذي لا إله غيره أن بعد أن يمكّن الله الإمام المهدي أنَّه لو قام أخي ابن أمي وأبي بظلمِ كافرٍ أو مسيحيّ أو يهوديّ بغير الحق لأنصفت المظلومَ من أخي ابن أمي وأبي ولا أبالي، فكونوا على ذلك من الشاهدين، ومن لم يحكم بين الناس بما أنزل الله فلن يَرفع ظلمَ الإنسان عن أخيه الإنسان، وما أنزل الله القرآن العظيم إلا رحمة للعالمين وبئس قادة المسلمين الذين لا يحكمون بما أنزل الله، وسبقت الفتوى من الله في شأن من لم يحكم بما أنزل الله في التوراة والإنجيل والقرآن العظيم. وقال الله تعالى:
    { إِنَّا أَنزَلْنَا التَّوْرَاةَ فِيهَا هُدًى وَنُورٌ يَحْكُمُ بِهَا النَّبِيُّونَ الَّذِينَ أَسْلَمُواْ لِلَّذِينَ هَادُواْ وَالرَّبَّانِيُّونَ وَالأَحْبَارُ بِمَا اسْتُحْفِظُواْ مِن كِتَابِ اللّهِ وَكَانُواْ عَلَيْهِ شُهَدَاء فَلاَ تَخْشَوُاْ النَّاسَ وَاخْشَوْنِ وَلاَ تَشْتَرُواْ بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ (44)وَكَتَبْنَا عَلَيْهِمْ فِيهَا أَنَّ النَّفْسَ بِالنَّفْسِ وَالْعَيْنَ بِالْعَيْنِ وَالأَنفَ بِالأَنفِ وَالأُذُنَ بِالأُذُنِ وَالسِّنَّ بِالسِّنِّ وَالْجُرُوحَ قِصَاصٌ فَمَن تَصَدَّقَ بِهِ فَهُوَ كَفَّارَةٌ لَّهُ وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (45) وَقَفَّيْنَا عَلَى آثَارِهِم بِعَيسَى ابْنِ مَرْيَمَ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَآتَيْنَاهُ الإِنجِيلَ فِيهِ هُدًى وَنُورٌ وَمُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ التَّوْرَاةِ وَهُدًى وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ (46)وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) }

    صدق الله العظيم [المائدة]



    ولربما يودّ أن يلقي إلينا سؤالاً أحدُ السائلين فيقول: "وهل أمر الله أهل الكتاب بالحكم بما أنزل الله في التوراة والإنجيل؟" . ومن ثم يردُّ عليه المهدي المنتظر الناصر لمحمد وكافة النبيين بالحق وأقول: لم يبعث الله المهدي المنتظر ليأمر البشر بالكفر بحكم الله الحق في التوراة والإنجيل، وإنما نأمرهم بالكفر بما خالف فيهم لمحكم الذكر القرآن العظيم، كون الله جعل القرآن العظيم هو المهيمن في الحكم على التوراة والإنجيل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَأَنزَلْنَا إِلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ مُصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ مِنَ الْكِتَابِ وَمُهَيْمِناً عَلَيْهِ فَاحْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً وَلَوْ شَاء اللّهُ لَجَعَلَكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَـكِن لِّيَبْلُوَكُمْ فِي مَا آتَاكُم فَاسْتَبِقُوا الخَيْرَاتِ إِلَى الله مَرْجِعُكُمْ جَمِيعاً فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (48)وَأَنِ احْكُم بَيْنَهُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ وَاحْذَرْهُمْ أَن يَفْتِنُوكَ عَن بَعْضِ مَا أَنزَلَ اللّهُ إِلَيْكَ فَإِن تَوَلَّوْاْ فَاعْلَمْ أَنَّمَا يُرِيدُ اللّهُ أَن يُصِيبَهُم بِبَعْضِ ذُنُوبِهِمْ وَإِنَّ كَثِيراً مِّنَ النَّاسِ لَفَاسِقُونَ (49) أَفَحُكْمَ الْجَاهِلِيَّةِ يَبْغُونَ وَمَنْ أَحْسَنُ مِنَ اللّهِ حُكْماً لِّقَوْمٍ يُوقِنُونَ (50) }
    صدق الله العظيم [المائدة]



    ولكن علماء المسلمين رفضوا أن يكون القرآن العظيم هو المهيمن على أحاديث السنة النبوية، فبئس العلماء تحت سقف السماء إلا من رحم ربي. وصار عمر دعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني في نهاية العام الثامن ونحن ندعو الليل والنهار عبر الانترنت العالمية كافة خطباء المنابر من علماء المسلمين وكافة مفتي الديار في كافة الأقطار إلى الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم، وإلى حدّ الساعة لم يستجب لداعي الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم علماء المسلمين إلا من رحم ربي،
    وأما المعرضين فكونهم لم يعودوا مسلمين وقال الله تعالى:
    { وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ (77)إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ (78)فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ (79) إِنَّكَ لا تُسْمِعُ الْمَوْتَى وَلا تُسْمِعُ الصُّمَّ الدُّعَاءَ إِذَا وَلَّوْا مُدْبِرِينَ (80)وَمَا أَنْتَ بِهَادِي الْعُمْيِ عَنْ ضَلالَتِهِمْ
    إِنْ تُسْمِعُ إِلاَّ مَنْ يُؤْمِنُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ مُسْلِمُونَ (81)وَإِذَا وَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ أَخْرَجْنَا لَهُمْ دَابَّةً مِنْ الأَرْضِ تُكَلِّمُهُمْ أَنَّ النَّاسَ كَانُوا بِآيَاتِنَا لا يُوقِنُونَ (82)وَيَوْمَ نَحْشُرُ مِنْ كُلِّ أُمَّةٍ فَوْجاً مِمَّنْ يُكَذِّبُ بِآيَاتِنَا فَهُمْ يُوزَعُونَ (83)حَتَّى إِذَا جَاءُوا قَالَ أَكَذَّبْتُمْ بِآيَاتِي وَلَمْ تُحِيطُوا بِهَا عِلْماً أَمَّاذَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (84) وَوَقَعَ الْقَوْلُ عَلَيْهِمْ بِمَا ظَلَمُوا فَهُمْ لا يَنطِقُونَ (85) }
    صدق الله العظيم [النمل]

    وأشهد الله الواحد القهار أني المهدي المنتظر ناصر محمد أدعو كافة علماء المسلمين للحكم بينهم بحكم الله فيما كانوا فيه يختلفون، فأحكم بينهم بحكم الله أستنبطه لهم من محكم القرآن العظيم، وليس لي شرط عليهم إلا أن يقبلوا الله العلي العظيم هو الحكم بينهم فيما كانوا فيه يختلفون. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { أفَغَيْرَ اللّهِ أَبْتَغِي حَكَماً وَهُوَ الَّذِي أَنَزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلاً وَالَّذِينَ آتَيْنَاهُمُ الْكِتَابَ يَعْلَمُونَ أَنَّهُ مُنَزَّلٌ مِّن رَّبِّكَ بِالْحَقِّ فَلاَ تَكُونَنَّ مِنَ الْمُمْتَرِينَ }
    صدق الله العظيم [الأنعام:114]

    فإلى متى الانتظار يا مفتي الديار وخطباء المنابر ولم تُجيبوا المهدي المنتظر ناصر محمد إلى الاحتكام للذكر؟ فاتقوا الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليلُ النهار، فقد أدركت الشمس القمر كرتين تترى، ولذلك سوف تتمُ أول مشاهدة لهلال غرة شهر شوال لعام 1433 وأنتم يا أصحاب صيام السبت لم تصوموا غير ثمانية وعشرون يوماً، فهل من مدكر؟

    وربما يود أكبر فطاحلة خطباء المنابر أو مفتي الديار من حفظة الذكر أن يقول: "مهلاً مهلاً يا من يزعم أنه المهدي المنتظر ويفتي البشر أنه أدركت الشمسُ القمرَ، وها أنا ذا أقيم عليك الحجة من محكم الذكر بنفي فتوى الإمام ناصر بقول الله تعالى:
    { لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ }
    صدق الله العظيم [يس:40]

    ومن ثم يردّ المهدي المنتظر الإمام ناصر محمد إلى من يزعم أنه أقام الحجة على الإمام ناصر من محكم الذكر وأقول: يا حافظاً للذكر، إن مثلك كمثل الحمار يحمل الأسفار لا يفهم ماذا يحمل على الظهر، يا من تحاجني من محكم الذكر فتزعم أن الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر ولا ينبغي لليل أن يسبق النهار فتنفي طلوع الشمس من مغربها، ومن ثم يفتيك المهدي المنتظر وأقول: إنما ذلك النظام الكوني في قول الله تعالى:
    { لَا الشَّمْسُ يَنبَغِي لَهَا أَن تُدْرِكَ الْقَمَرَ وَلَا اللَّيْلُ سَابِقُ النَّهَارِ وَكُلٌّ فِي فَلَكٍ يَسْبَحُونَ } يستمر من بداية الدهر حتى يدخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبر ومن ثم تدرك الشمس القمر فيلد الهلال من قبل الكسوف فتجتمع به الشمس وقد هو هلال نذيرٌ للبشر من قبل أن يسبق الليل النهار، ليلة ظهور المهدي المنتظر على كافة البشر، في ليلة القدر في الكتاب في أسرار الحساب، فهل من مدّكر؟ ولم نحدد بعد موعد الظهور ليلة مرور كوكب العذاب بحساب البشر، ونكتفي بالرد بقول الله تعالى:
    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }
    [الأنبياء:38]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    [النمل:71]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْفَتْحُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    [السجدة:28]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }
    [سبأ:29]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    [يس:48]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    [الملك:25]

    { وَيَقُولُونَ مَتَى هَـذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ }

    [يونس:48]


    ومن ثم ننظر الردَّ الذي أمر الله الرسولَ وأنصارَه والمهدي المنتظر وأنصارَه أن يردّوا به، وقال الله تعالى:
    { وَيَقُولُونَ مَتَىٰ هَـٰذَا الْوَعْدُ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿25قُلْ إِنَّمَا الْعِلْمُ عِندَ اللَّـهِ }
    صدق الله العظيم [الملك:25-26]


    ويا معشر الأنصار السابقين الأخيار، احذروا تحديد مرور كوكب العذاب في جميع الحساب، كون الذين لا يعقلون سوف ينتظرون إلى ذلك اليوم لينظروا هل يعذبهم الله أم إنكم كاذبون؟ ومن ثم يرد عليهم الإمام المهدي وأقول: أَوَلَوْ كنا صادقين فهل ينفعكم الإيمان ذلك اليوم؟ أفلا تعقلون؟ وربما يودُّ أن يقول أحد الذين لا يعلمون: "مهلاً مهلاً يا ناصر محمد ألم تفتي من قبل أن أوّل من يسلمك القيادة إنه الرئيس علي عبد الله صالح، وها هو سلمها لعبد ربه منصور في عصر الحوار من قبل الظهور؟" ومن ثم يرد عليه الإمام ناصر محمد وأقول: والله الذي لا إله غيره إنَّ من سوف يسلم قيادة اليمن إلى الإمام المهدي ناصر محمد إنّه الزعيم علي عبد الله صالح، وأعلم من الله مالا تعلمون، ولا يعني ذلك أن علي عبد الله صالح من الصالحين ومن أولياء الله المقربين فالعلم عند الله فإن ربه به عليم، وعسى أن يهديه إلى الصراط المستقيم. وإنما أعلم علم اليقين أنه هو من سوف يسلم قيادة عاصمة الخلافة الإسلامية العالمية اليمن إلى الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، وبما أني أعلم أني لم أفترِ على الله فلا بدَّ أنَّ علي عبد الله صالح لا يزال يحكم اليمن من وراء الستار، ويعلم بهذه الحقيقة علي عبد الله صالح وعبد ربه منصور، وإلى الله ترجع الأمور، يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور..


    مفتي العالم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ






    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    أخبار اليمن http://www.alsharq.net.sa/2012/07/15/394809وزير الإعلام اليمني لـ الشرق: صالح لا يزال حاكماً
    www.alsharq.net.sa

    قال // وزير الإعلام اليمني : صالح لا يزال حاكماً

    المصدر // http://www.facebook.com/photo.php?fb...type=1&theater

    أجرت «الشرق» حديثاً مُطولاً مع وزير الإعلام اليمني علي العمراني، في مقر وزارة الإعلام بالعاصمة اليمنية صنعاء، فإلى نص الحوار:

    ثَبُتَ رسمياً أن لإيران أجندة في اليمن، ترمي لخلق أي إشكالات للمملكة سواء بشكل أحادي أو بخلق تصادم بين اليمن والمملكة، هل لمستم من خلال عملكم أن لإيران أجندة أو سياسات هناك من ينفذها بشكلٍ أو بآخر؟

    - أعتقد أنه ينبغي ألا نلوم طهران، إذا كان هناك لوم ينبغي أن يُوجَّه لنا كأبناء لجزيرة العرب، إيران طبعاً دولة إقليمية كبيرة ولها إرث إمبراطوري كبير، وفي الغالب أي دولة لها مثل هذا الإرث ستسعى لأن يكون لها مجال نفوذ، نحن أيضاً لنا إرث تاريخي إمبراطوري عظيم كعرب، جزيرة العرب أشعّت منذ حوالي أكثر من ألف عام نوراً وهدى وانتشارا ثقافيا وسياسيا وعسكريا، وأريد أن أقول «قل هو من عند أنفسكم»، فأنا بقدر ما ألوم إخواننا في إيران محاولتهم الاتصال والتواصل والاختراق هنا أو هناك، يجب علينا كأبناء جزيرة العرب أن نوجّه اللوم لأنفسنا، بل يجب أن نتحد وحدة تكاملية، أو على الأقل أن نتكامل بما يقربنا من الوحدة وأن يكون لنا موقف واحد متطابق من كل الأحداث والتحديات، لذلك سعى خادم الحرمين الشريفين لوجود اليمن في مجلس التعاون الخليجي، وطرحه أن يتحول مجلس التعاون إلى اتحاد وليس مجرد تعاون يأتي في هذا الإطار، لكن يجب أن نعترف أننا تأخرنا كثيراً، أنا أتحدث عن الاتحادات الشبيهة التي حصلت في العالم الواعي، أذكُر أن وفداً برلمانياً زار المملكة في عام 2000، وطرح آنذاك أن تكون اليمن في مجلس التعاون، فقال الملك عبدالله الذي كان حينها ولي العهد «نأمل أنه في خلال عشرين عاما أن نتحد، انظروا إلى أوروبا أمم مختلفة وقوميات مختلفة تقاتلوا طوال تاريخهم ومع هذا لم يمنعهم ذلك من الاتحاد، آخر حرب قُتِلَ فيها ملايين»، أقول لا مستقبل لجزيرة العرب أو للعرب إلا متحدين، حينها صدقني لن تضرنا إيران أو غيرها على رغم أن الإيرانيين أشقاء لنا وقد نتحد معهم يوماً ما، لكن شريطة ألا يكون اتحاد هيمنة أو اتحاد قوي مع ضعيف، أنظر في أوروبا مثلا، مشروع الاتحاد الذي أعنيه ليس مشروع اتحاد شوفيني أو ضد أحد، قلت يوماً للسفير الإسباني، ساعدونا الآن ولن نغزوكم عندما نقوى غداً، لذلك لا ينبغي أن نتحسس من سياسات طهران، صحيح قد تتقاطع مصالحنا مع مصالحهم في الشام أو العراق أو حتى في اليمن، وأريد أن أقول بقدر ما نلوم إخواننا الإيرانيين أن يكون لهم نفوذ، أريد أن أقول لا ينبغي أن يكون هذا النفوذ على أسس أيديولوجية أو فئات متطرفة، هناك إشارات تُطرَح بين وقت وآخر إن إيران تدعم القاعدة أو الحوثيين، أنا أعتقد أن إيران يجب أن تكون نظرتهم أشمل بشكل استراتيجي، ولا ينظروا لهذه الفئات التي تؤذي بلدانها وتؤذي جيرانها، من الأرشد والأسلم بناء العلاقات مع الدول وليس مع الفئات التي يُنظر لها أنها عامل إيذاء، أقول في نهاية المطاف إيران لديها مشروع، نحن لا نملك مشروعا وليس بالضرورة أن يكون مضادا أو مواجها، بل هو مشروع يمكن وصفه بالمنافس بالمفهوم الإيجابي، كنا نتطير من صدام حسين وسكتنا لدخول أمريكا للعراق فإذا بالتدخل ذاك لم يكن لصالح العرب إنما لصالح الإيرانيين، رب ضارةٍ نافعة، لدينا حاجة أن نقدم تنازلات وتضحيات لنتحد ونكون أقرب إلى الاتحاد بحيث إننا لا نظل نشكو من الآخرين.

    لاحظت أنك وصفت الإيرانيين بالرغم من اختراقاتهم بـ«الإخوة» وهذا يقودني لسؤال، كيف تقرأ حملات التشيع في اليمن خصوصاً؟

    - أي أحد ينشر أيديولوجيته في الوسائل التي نعرفها الآن أرى أن هذا لا يأتي في إطار الإخوة، انظر أنا حكيت عن إسبانيا، التي يفصل بيننا وبينها مضيق صغير وهو مضيق جبل طارق، قد ندخل معهم مستقبلاً في اتحادات ولو كنا مختلفين معهم في العقيدة، انظر الأتراك على سبيل المثال كان من أولوياتهم الاتحاد مع أوروبا المسيحية وأوروبا المسيحية لم تعد تمانع، وأنا لما أقول إخواننا الإيرانيين أقصد ذلك، إخوان وجيران في الإنسانية والدين، أريد أن أقول إننا عندما نتحدث عن هذه المفاهيم الواسعة ونجد أن عرب الجزيرة، دينهم وتاريخهم واحد، والأخطار المحدقة بهم من كل حدب وصوب واحدة، عندما نتكلم عن إخوتنا وعلاقتنا مع الآخرين الذين ليسوا من قوميتنا (أقصد إيران) إذن ما بالنا نحن في جزيرة العرب وأبناء العرب من المحيط للخليج، كل أحد لديه مشروع، إيران لديها مشروع والأتراك لديهم مشروع، العرب بلا مشروع، إذن ينبغي أن يكون لنا مشروع واضح وقوي.

    ضعفنا أو عدم امتلاكنا لمشروع، هو الذي بنت عليه طهران قوتها ونفوذها إلى أن بلغت حملات التشيع حدا واضحا لا يمكن إنكاره؟

    - أنا قلت لك إن الخطر لا يكمن في حملات التشيع، ولاحظ أن طهران تقيم علاقات حتى مع جماعات سنية على سبيل المثال وتدعمها وتتبناها، وبالمناسبة التقيت إيرانيين وتحدثت معهم في هذا الأمر فإذا بهم يتحدثون عن شيء موروث، حكاية التشيع والأدلجة لن تنفع إنما تضر بالعلاقات.

    وقد تضرنا نحن في المملكة بأشكالٍ عدة، ما تعليقك؟

    - بالتأكيد من غير شك، ألا تتذكر أن هناك دولا كانت تنشر مشروعها الشيوعي؟ أنا متأكد أن التشيع الذي بدأ ينتشر سيكون مؤقتا وسرعان ما سيتراجع ويتلاشى على رغم احترامي لعقائد الناس، لكن بصراحة أؤكد هذه المسألة لا تشكل أخطارا استراتيجية لكنها تشكل إيذاءً مؤقتاً، وأنا أربأ بإيران أن تتسبب في ضررنا أبداً ونحن في هذه الظروف والأحوال لا على المستوى الاستراتيجي ولا المؤقت.

    من يزور اليمن يلمس وجود تيارات مضادة للتكيف السعودي اليمني، أو لا يعجبها التوالف السعودي اليمني إن جاز التعبير، كيف تقرأ ذلك؟

    - طبعاً أولاً دعني أقول لك إني أنظر للعلاقة اليمنية السعودية على أنها في أفضل صورها في هذه اللحظة التاريخية، طبعاً سابقاً شابتها أشياء كثيرة وهذا طبيعي، هي علاقة فيها الأشياء الرائعة وتشوبها شوائب بسيطة كما يشوب علاقات الأسرة الواحدة، ويصعب على أي أحد أن يتجاوز الروابط الأزلية، المجتمع في جزيرة العرب واحد والدين واحد، هناك تيارات ورثت شيئا من التوتر في العلاقة، أنت أعرف، سابقاً كانت هناك إشكالات في قضايا ترتبط بالحدود، وهذا حدث قبل عشرات السنين عندما تغير النظام في اليمن من إمامي إلى جمهوري، فهذه التيارات التي تقصدها بعضها ورثت الخلاف، لكنه بطبيعة الحال خلاف في فترات معينة، كانت اليمن تجد وضعها مع المملكة وجهاً لوجه، لكنها ليست قاعدة، كما قلنا أن هذا يحدث في البيت الواحد، لكن عندما يجد الناس في القرية الواحدة وضعهم وجهاً لوجه يُفهَم أنه في الأخير سيتم اتفاق وتعايش بشكل طبيعي ليكون الجميع أقوياء، لذلك أقول إذا وجدت تيارات تجنح إلى التأزيم، فهي تأثيرات بسيطة جداً وتأثيرها بسيط.

    هل لك أن تسمي تلك التيارات؟

    - ليس بالضرورة أن أُسمي، ولكن أنا متأكد أن كثيرا من الناس قد يكون لهم مواقف معينة سيأتي وقت من الأوقات وتتغير، عند توقيع اتفاقية الحدود مع المملكة حين أتت للبرلمان في فترةٍ مضت كان هناك إجماع، إجماع كان مردُّه إلى الرغبة أن تكون العلاقات بين البلدين كبلدٍ واحد في أفضل صورها، أنا ألاحظ أننا ماضين في هذا الاتجاه، ونتذكر مواقف الحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين وولي العهد، الذي يتبنى بكل قوة ووضوح أن تنضم اليمن لمجلس التعاون، تعرف أن الأحداث في اليمن العام الماضي كانت سبباً لأن تدفع المملكة اليمن بقوة لتأهيله للانضمام للمجلس، وسمعنا كثيراً وقرأنا أحاديث للملك عبدالله تؤكد أننا شيء واحد وهو ما يجعلنا نطمئن أن يكون المستقبل مستقبل البلد الواحد في السراء والضراء.

    على الرغم من ذلك، هناك محاولات لخلق عقبات وتشويش على هذا التقارب السعودي اليمني، كيف يمكن أن يؤثر ذلك سلباً على هذه العلاقة الخاصة؟

    - بصراحة لا ينبغي أن يُلقَى لها بال، أنصحكم في المملكة ألا تكونوا حساسين لمجرد أن تسمعوا أي صوت لفئة لا تشكل إلا واحد بالمئة، هؤلاء لا يعبرون إلا عن أنفسهم.

    عبدالملك الحوثي ومن يتبعون له وغيرهم واحد في المئة؟

    - هم في الأخير أقلية، ولا أعتقد أن عداءهم أو موقفهم سيكون دائما، بالعكس، هناك تأجيج أيديولوجي صحيح وتداخلات إقليمية تجعل الأمور أحياناً ليست على ما يرام، لكن مع هذا أنا أؤكد أن من لا يسعدهم التقارب والتكامل بين المملكة واليمن هم قلة، فأرجو ألا تكونوا في المملكة حساسين لهذه الغاية.

    على المستوى المحلي في اليمن، أديت صلاة الجمعة قبل الأسبوع الماضي مع شباب الثورة وأكدوا لي وجود فجوة بين الحكومة الانتقالية والشارع اليمني، ووأرجعوا ذلك إلى استمرار النظام السابق في تولي زمام الأمور في كثير من القطاعات الحساسة في الدولة خصوصاً في الجيش، ما تعليقك على ذلك؟

    - من حقهم بصراحة أن يشعروا بهذا الشعور، ودائماً التحولات الكبيرة لا تتم بين عشيةٍ وضحاها لكن يجب أن يثق شباب الميدان أنهم فتحوا باب التغيير وهم ماضون وكلنا ماضون في الطريق الذي فتحوه وهو ليس مفروشا بالورد، ولا تنس أن الوضع في اليمن جاء خلافاً لما هو عليه في تونس أو مصر، طبعاً هناك جوانب إيجابية كثيرة في الحالة اليمنية وهناك أخرى سلبية، الجانب الإيجابي أنه لا يوجد إقصاء أبداً، عندما تم إقصاء البعث في العراق شاهدنا ماذا حدث، وفي مصر أنا لست مع حل الحزب الوطني لأن حل الحزب يترك آخرين لهم مساوئ يظهرون في الصورة، أعتقد أن المعالجة اليمنية لقضايا التغيير فيها إيجابيات كثيرة ولكن فيها سلبيات أيضاً، حكاية الجيش صراحةً ما كنت أود تكرار الحديث في هذا المجال كثيراً لأنه يجعل كثيرا من الإخوان يستاؤون، لكن دعني أقول لك أن الجيش الذي بُني في المرحلة السابقة بُني عشائرياً للأسف الشديد، وهذا من أسباب اتخاذنا موقف إزاء الذين حكموا في الماضي، والذين كنا شركاءهم بطريقة أو بأخرى، وأذكر أنني لم أسكت في الفترة الماضية وطالبت مراراً بتعديل بنية الجيش، أؤكد أن هذا من الضروري أن يتم وهو ما يحصل بالفعل لكنه بشكل متدرج وآمل ألا يستغرق وقتاً طويلاً، سبق أن نصحت القادة الكبار من أقرباء الرئيس السابق علي عبدالله صالح أن يتركوا مواقعهم العسكرية ويتجهوا للعمل السياسي، وسبق أن نصحت قائد الحرس الجمهوري قريب الرئيس صالح بذلك.

    ترى أن رؤية الشباب فيما يتعلق بأن مقربين من الرجل أي الرئيس صالح ما زالوا في مواقع مهمة، رؤية صحيحة؟

    - هم موجودون لكن السيطرة لم تعد كما كانت في السابق، وإن كانت موجودة بطريقة أو بأخرى، وفي الحقيقة مع الزمن ستنخفض، وعندما أتحدث عن الزمن أي على المدى المتوسط ويجب أن يتم بشكل صحيح وأنا مع التخلي بشكلٍ طوعي وسريع.

    هل ترى أن هناك محاولات لعرقلة المبادرة الخليجية لاسيما أن الشارع يرى أن الرئيس السابق استطاع الالتفاف عليها؟

    - هناك محاولات التفاف بالفعل وعرقلة للمبادرة، المبادرة تعني بشكل أساسي نقل السلطة بشكل كامل من الرئيس عبدالله صالح، لكن حتى الآن كون الرئيس يمارس دوراً سياسياً مثلاً يرأس الحزب الشريك في حكومة الوفاق فالسلطة لم تنتقل وهو يستطيع أن يؤثر، وكون قادة عديدين في الجيش والمؤسسات العسكرية يدينون له بالولاء حتى الآن فالسلطة لم تنتقل بشكل كامل، والعرقلة تأتي من هذا الجانب، من المهم جداً للرئيس علي صالح أن يترك العمل السياسي بشكل كامل وأن يتم نقل السلطة بالكامل للرئيس الجديد، ومن وقت لآخر يظهر الرجل (صالح) حتى أنه هنأ الرئيس المصري المنتخب قبل الرئيس اليمني الحالي، نرى في الولايات المتحدة الأمريكية عندما يُنتَخب رئيس جديد يتوارى السابق عن الأنظار مدةً لا تقل عن عام ليعطي خلفه فرصة أن يلتف الناس حوله، من المفترض أن يحدث ذلك في حالتنا والتواري مقارنةً بالفترة التي حكمها الرئيس صالح يجب أن يكون أكثر من عام ومن الضروري أن يختفي، الرجل أخذ حقه في الحكم والقيادة بالطول والعرض ولذلك يجب أن يختفي أكثر من سنة، صالح حكم ونجح في البدايات لكنه فشل كثيراً، الفشل والأخطاء تراكمت أخيراً، سيادة البلاد ووحدتها وسياسة البلاد ومعيشة اليمنيين باتت مهددة وحتى المخاطر على الجيران، أنتم في المملكة تأثرتم كثيراً من الاضطرابات في اليمن، لقد سُلِّطَ عليه الضوء أكثر من ثلاثين عاما، حان الآن أن يتوارى صالح عن الأنظار.

    هل تمنيت أن تكون آخر وزير إعلام في اليمن؟

    - إن شاء الله يتم هذا في وقتٍ قريب.

    دعني انتقل معك لقضية خطف نائب القنصل السعودي في اليمن كيف تقرأها من موقع المسؤول اليمني؟

    - المتطرفون لا سلطان عليهم، وانتهز هذه الفرصة لأندد بهذا العمل المُشين وأعبّر عن تعاطفي المُطلق مع الأخ عبدالله الخالدي وأسرته الكريمة وأريد أن أقول لهؤلاء الناس الذين لا يزالون يحتجزون ذلك الرجل ويدَّعون أنهم ضمن منهج أنصار الشريعة، عليهم أن يُغلِّبوا الشريعة أو عليهم أن يظهروا للعالم جميعه أي دين وشريعة تجيز ما يفعلون، هذا عمل غير إنساني، أناشد أي أحد يحتجز حرية هذا الرجل أن يتذكر أن هذا العمل غير إنساني فما بالك أن يكون عملا إسلاميا.

    هل تملكون معلومات عن هذه القضية؟

    - أنا شخصياً لا أملك معلومات دقيقة، الأمن والدفاع ربما يكون لديهم معلومات بشكلٍ أكبر.

    هل ترى أن ذلك محاولة لجرّ المملكة في تصادم مع اليمن؟

    - يجب أن يثق إخواننا بالمملكة العربية السعودية أننا لسنا في تصالح مع أنصار الشريعة، نحن في حالة حرب معهم ومواجهة، هؤلاء يقتلون أبناء اليمن، في ميدان السبعين قتلوا أكثر من مائة شاب من شباب اليمن الأحرار، لا أتوقع على الإطلاق أن يحصل أي تحسس من الإخوان في المملكة تجاه اليمن بسبب هذه المسألة، هؤلاء إرهابيون ومن جنسيات متعددة بينهم سعوديون ويمنيون وتوانسة وصوماليون، ربما إخواننا السعوديون متحسسون من قضية مواجهتنا للقاعدة والمتطرفين، نحن نحاربهم ونقاتلهم ونواجههم بقوت أبنائنا، وطبعاً لا أعتقد أن ذلك يؤثر بأي مستوى على علاقتنا بالمملكة.

    لكن مؤشر وجود الجماعات المتطرفة في اليمن ربما يكون في تصاعد؟

    - الآن ليس في تصاعد، كان في تصاعد خلال الفترة السابقة وهذا طبيعي جداً بحكم وجود الاضطراب والانقسام، الجيش كان منقسما والسياسية كانت منقسمة، البلد بأسرها كانت مفككة فكان هناك تصاعد لكن الآن بالعكس هناك تحجيم لوجود القاعدة وأنصار الشريعة والجماعات المسلحة.

    لكن في اليمن هناك أكثر من ستة ملايين قطعة سلاح، ألا ترى أن ذلك يساعد على وجود التطرف والجماعات المسلحة؟

    - هذا صحيح من غير شك، السلاح وانتشاره أمر مؤثر سلبياً ومقلق، أتمنى أن نصبح مثلكم في المملكة، لذلك عليكم أن تشكروا حكومتكم، أنتم كنتم مسلحين في فترة مضت.

    كُنّا مُسلحين قبل مائة عام معالي الوزير!

    - أو أقل حتى، أنا أذكر الخناجر في صور كثيرة جداً، وكثير جداً من الشيوخ والأمراء كانوا مسلحين في هذه الصور، الملك عبدالعزيز – رحمه الله – عندما أمسك البلاد استوعب أن الأمن ضروري، الآن أنت معي في مكتبي بقلب العاصمة اليمنية صنعاء، أنا لست مدججاً بالسلاح.

    لكن رافقني حين دخولي مكتبك معالي الوزير مجموعةٌ مُدججةٌ بالسلاح!

    - لأني تعرضت قبل فترة لمحاولة اغتيال لذلك لدي مرافقون حالياً، بالمُجمل اليمنيون ليسوا مولعين بالسلاح، ما جعل اليمنيين في السنوات السابقة يحملون السلاح بالكثافة التي تحدثت عنها هو أن الدولة التي كانت تحكم البلاد لم تشعر يوماً ما أنها مسؤولة عن أمن اليمنيين، لذلك كان اليمنيون يُقتَلون في وسط المدن وفي الشوارع ويُقتَلون وسط صنعاء وبالقرب من دار الرئاسة.

    مسؤولة عن ماذا إذن؟

    - كانت مسؤولةً عن حماية نفسها وعن حماية عرشها فقط، وهذه من الأسباب التي جعلتنا نقوم في وجوه من كان مسؤولاً في تلك الفترة، وأنا كتبت عن ذلك، ولم نكُن هكذا في اليمن، النظام لم يكن يأبه بمن يحيى ومن يموت وفلسفته هكذا للأسف الشديد، لذلك الناس اقتنوا السلاح للدفاع عن أنفسهم، الشعب اليمني والله ليس عدوانيا لا في ذاته ولا على غيره، السلاح انتشر لأن الدولة لا تسأل عن أمننا.

    يقودني حديثك لسؤال استقيته من الشارع عن محاولات رجال النظام السابق تصدير صورة مفادها أنهم القادرون فقط على ضبط البلد، بالإضافة إلى اتفاقات مع الجماعات المسلحة لتعزيز هذا الشعور، ما تعليقك؟

    - هم لم يستطيعوا ضبط البلد، نحن دخلنا ست حروب مع الحوثيين وهم قلة وكانوا في توسع مع كل حرب، فأين الضبط؟ القاعدة توسعت أيضاً، القتل كان على مقربة من دار الرئاسة ولا أحد يسأل، وحكاية أنهم يدعمون هذا أو ذاك فقد سمعت عن هذا كثيراً وأتمنى ألا يحدث ذلك بالرغم أنه يُطرَح على نطاق شاسع وواسع.

    الانفصاليون والدعوات التي تطلقها أصوات في اليمن للدعوة لتنفيذ مشروع انفصال بين الجنوب والشمال، كيف تقرأ خطورة مثل هذا الطرح؟

    - طبعاً المجتمعات تتأزم وترتفع بها أصوات التطرف لذلك الذي يحدث الآن وانتشار القاعدة وأنصار الشريعة والانفصاليين هذه كلها أعراض تؤكد فشل القيادة السابقة في السياسة والعدل والاقتصاد والأمن، كل هذه أعراض جانبية للمرض الذي ثار عليه الشعب ونزل للشوارع.

    اليمن في ظل تنامي السلاح وتدني مستوى التعليم ومشكلة القات وانتشاره، كيف يصبح يمناً سعيداً؟

    - التحديات عادةً تخلق استجابة، والاستجابة قد تكون استسلام للتحديات الكبيرة وقد تكون مقاومتها، وأحيانا البشر لديهم طاقات هائلة جداً إذا فُجِّرَت هذه الطاقات تتغلب على المستحيل، أنا أعترف أن هناك خطرا ومشكلات كبيرة، لكن بقدر خطورتها بقدر ما يمكن أن تشكل فرصة لأن يقترب اليمنيون من بعضهم وأن يضحوا من أجل بلدهم وأن يعملوا بطاقة أكبر من الآن، التغلب على هذه المخاطر يحتاج إلى جهد، والطاقة البشرية الكبيرة التي نملكها تمثل فرصة، صحيح من الضروري تنميتها لأننا إن تركناها هكذا ربما تشكل خطورة علينا.

    أخيرا، هل تملك سلاحاً يا معالي الوزير؟

    - صحيح لدي في منزلي سلاح شخصي، لكن رغم ذلك أتمنى أن يكون سلاحنا الشرع والقانون، إن كانت هناك دولة ستتابع وستأخذ حق أي مواطن وتنصفه، وهو عكس ما كانت عليه المرحلة السابقة.


    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  2. Exclamation علي عبد الله صالح .. يُلوِّح في خطابه بأنَّ : معركة مقبلة ستحصل في اليمن، إثر ما اعتبره فشلا لحكومة الوفاق الوطني.



    صالح: سلمت السلطة حقنا للدماء و«العجلة دوارة»



    نفى الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح أن يكون قد تخلى عن السلطة تحت ضغط الاعتصامات ضد نظام حكمه، مؤكدا أنه سلمها حقنا للدماء، ومحذرا مناوئيه من أن العجلة دوارة، فيما أكد سكرتيره الصحافي أنه ليس لديه نية في اعتزال العمل السياسي، وأكد مصدر حكومي أن خطابه أمس يتعارض مع الحصانة الممنوحة له، بموجب المبادرة الخليجية. وقال الرئيس السابق إنه سلم السلطة طواعية و«ليس بالاعتصامات أو قطع الطرقات، وحرصا على عدم إراقة الدم اليمني، فهو أغلى من السلطة والمال والجاه»، واتهم حكومة الوفاق الوطني بالفشل «لأنهم لم يستطيعوا إدارة الأوضاع، ويتهمون النظام السابق بالتورط في قطع الكهرباء، وقال: «لو حدثت عاصفة في الولايات المتحدة يتهم بها النظام السابق، وعلي عبد الله صالح، يا حكومة باسندوة ماذا حققتم خلال 10 أشهر؟ هل ضبطتم من يفجرون أنابيب النفط وخطوط الكهرباء؟».
    وانتقد صالح من غادروا حزبه إثر ثورات الربيع العربي وانشقوا عنه، واتهمهم بالتسلق إلى السلطة عبر حزب المؤتمر، وقال إنه «بقي في الحزب المؤتمريون الحقيقيون، والضعفاء قد رحلوا»، وأكد أن حزبه تخلص من كثير ممن وصفهم بالمهرولين الذين هرولوا إلى ساحات الاعتصام هروبا وخوفا، وأضاف: «فليرحل الضعفاء عن المؤتمر، ومن يريد أن يرحل من المؤتمر فليس للمؤتمر باب واحد ولكن أربعة أبواب»، ودعا إلى دعم الرئيس عبد ربه منصور هادي لإنجاح الحوار وتنفيذ المبادرة الخليجية «دون انتقائية»، واتهم اللجنة العسكرية بـ«التفلسف» في إطار طروحاتها بإعادة هيكلة الجيش، كما اتهم الحكومة بإقصاء عناصر حزبه من مؤسسات الدولة. وأكد الرئيس صالح لمناوئيه أن «العجلة دوارة»، في إشارة منه إلى احتمال عودة السلطة إلى فريقه عقب الانتخابات المقبلة. وقدم صالح شكره للدول الخليجية على دعمها لليمن، غير أنه انتقد الموقف القطري المؤيد للاحتجاجات التي جرت ضد نظامه.
    ووجه صالح في حفل أقيم بمناسبة الذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام، وغاب عنه الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، انتقادات حادة لحكومة الوفاق الوطني، ووصفها بأنها حكومة فاشلة عجزت عن حفظ الأمن والاستقرار وبأنها لم تقدم شيئا للمواطنين خلال الأشهر الماضية، ودعاها إلى الاستقالة، مشيرا إلى أن حكومة باسندوة تقوم بتحميل النظام السابق تبعات عجزها.
    واستعرض صالح المرحلة التي تسلم فيها السلطة، ولأول مرة ترحم على الرئيس السابق إبراهيم الحمدي الذي اغتيل، كما ترحم على الرئيس الذي تلاه أحمد حسين الغشمي، في الشمال، والرئيس السابق علي سالم ربيع (سالمين)، مشيرا إلى تلك الحقبة وصعوبتها والاغتيالات التي تعرض لها الرؤساء، ثم استعرض مرحلة تأسيس حزبه، الذي ما زال يرأسه حتى اليوم منذ 30 عاما.
    وفي تعليق على خطاب صالح والحفل الذي أقيم بذكرى تأسيس المؤتمر أكد أحمد الصوفي السكرتير الصحافي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في اتصال هاتفي مع «الشرق الأوسط» في لندن، أنه «ليس في جدول أعمال علي عبد الله صالح التخلي عن نشاطه السياسي، ولا يمكن أن يقدم استقالته خارج المؤتمر العام الثامن». وحول عدم حضور الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لقاء اليوم، على الرغم من أنه نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام قال الصوفي: «أعتقد أن عدم مشاركة هادي اليوم خسارة كبيرة له، حيث كان سيتمكن من مشاهدة الحشود المؤتمرية الكبيرة، التي يمكن أن تسانده في فترة من أصعب فترات التاريخ اليمني الحديث».
    وحول تحول المؤتمر العام الثامن إلى لقاء موسع لأعضاء المؤتمر قال الصوفي: «إن فكرة المؤتمر العام الثامن لا تزال قائمة، غير أن لقاء اليوم خصص للاحتفاء بالذكرى الثلاثين لتأسيس المؤتمر الشعبي العام الذي أسسه علي عبد الله صالح في 24 أغسطس (آب) عام 1982».
    وحول ما تناولته وسائل الإعلام من وجود خلافات بين الرئيس هادي وسلفه حالت دون حضور هادي لقاء اليوم قال الصوفي: «لا يوجد خلاف، وإنما وجهات نظر مختلفة، وليس بالضرورة أن يكون رئيس الجمهورية هو رئيس المؤتمر حسب اللوائح التنظيمية».
    وفي ردود الفعل على احتفالية حزب المؤتمر وخطاب صالح، اعتبر مصدر في حكومة الوفاق الوطني في تصريحات لـ«الشرق الأوسط»، رفض الكشف عن اسمه، ما صدر من تصريحات عن صالح يتعارض مع الحصانة التي منحت له في ضوء المبادرة الخليجية، وأن مشاركته في مثل هذا الاحتفال عمل سياسي يتعارض مع الحصانة ومحاولة لاستعراض القوة، مشيرا إلى أن الدول الراعية للمبادرة ترفض ممارسات صالح «بدليل عدم مشاركة سفراء الدول الراعية للمبادرة الخليجية»، وأضاف المصدر أن صالح يعاني «من مشكلة فقدان السلطة التي اعتادها لأكثر من 33 عاما، واليوم لا يصدق أنه غادرها تحت ضغوط الشارع اليمني والمجتمع الإقليمي والدولي»، مؤكدا أنه يستمر في إعاقة التسوية السياسية، مستدلا بهجومه الشديد على حكومة الوفاق الوطني وتلويحه، في خطابه أمس، بأن معركة مقبلة ستحصل في اليمن، إثر ما اعتبره فشلا لحكومة الوفاق الوطني.

    ودعت اللجنة التنظيمية للثورة سكان صنعاء والقبائل المجاورة لها للاحتشاد اليوم والمشاركة في المسيرة التي ستجوب شوارع صنعاء انطلاقا من ساحة التغيير، مشيرة إلى أن مدنا أخرى في المحافظات اليمنية ستشهد أيضا خروج الملايين من اليمنيين لمطالبة الدول الراعية للمبادرة الخليجية ومجلس الأمن الدولي بإصدار عقوبات ضد صالح، وبقايا نظامه، وتجميد أموالهم ومحاكمتهم كمجرمي حرب، حسبما أورد موقع «مأرب برس» الإخباري.




    نعيمي الأكبر ليس في جنّتكَ، فما لهذا عبدتُكَ يا غفور يا ودود، فنعيمي الأكبر برضوانكَ في ذاتكَ [يا حبيبي يا الله]..
    ~~~~~~~~~~~~
    ألا والله الذي لا إلهَ غيره لن أرضى حتى ترضى يا إله العالمين وأنت على عهدي هذا من الشاهدين، وكفى بالله شهيدًا.


  3. افتراضي

    انا سمعت يوم امس في احدى القنوات الاخبارية خطاب للرئيس علي عبد الله صالح يدعو فيه الشعب اليمني الى اتباع الرئيس عبد ربة منصور وانجاح مهمته
    وقبلها رأيت في تقرير ايضا صورة معلقة للرئيس علي عبدالله صالح بجانبها صورة للرئيس الجديد معلقتان على الحائط واحدة جنب الاخرى

المواضيع المتشابهه
  1. عاجل:إعلان موقف وزير الخارجية اليمني الدكتور أبو بكر القربي من دعوة الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى من المهدي المنتظر إلى الرئيس اليمني علي عبد الله صالح وكافة قادات العرب والمسلمين
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 02-01-2018, 02:24 PM
  2. [ فيديو ] صوتي: الامام المهدي ناصر محمد اليماني: الزعيم علي عبد الله صالح لا يزال يحكم اليمن من وراء الستار
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 30-01-2015, 06:31 PM
  3. إعلان موقف وزير الأوقاف اليمني من دعوة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 25-07-2014, 04:01 AM
  4. إعلان موقف وزير الأوقاف اليمني من دعوة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 20-06-2013, 07:18 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •