الموضوع: الرجاء الإجابة على سؤالي

النتائج 81 إلى 90 من 148
  1. افتراضي

    انتم تتحدثون عن الحديث وكأنه يقول الاختلاف في أمتي رحمة و لذا رفضتموه لأنه للوهلة الاولى يبدو غير منطقي و مناقض للقران .
    لاكن الحديث يقول إختلاف امتي رحمة . وهذا يشبه إختلاف الانساب و الألوان . ولا يحدث اي فرقة بين الناس.
    بل يساعد على إنتشار الدين بين الامم بسرعة.
    ولو فهمت الحديث بهذا الفهم الصحيح فسترتاح له . و هو غير منافي للقران و إختلاف الامة فيع منافع كثيرة

  2. افتراضي

    بعد بسم الله الرحمان الرحيم
    وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38)
    و حديث /: إختلاف امتي رحمة .

    فهنا تكمن الرحمة فمن امم محمد الجن الذي امن بالرسول والطيور التي امنت به .
    فالطيور والدواب أمم مثلنا رغم اختلاف بيننا نحن البشر و الائك الجن وألائك دواب واولائك طيور. رغم إختلاف الامم . إلا انها كلها مسلمة.
    ولا تنسى قصة الهدهد مع النبي سليمان . فالدواب و الطيور التي كانت مع سليمان هي امم مختلفة وموحدة في نفس الوقت.
    إذن امة محمد مختلفة وفي ذالك رحمة من الله وحكمة منه . واحدة منها .أن الدين الاسلام ينتشر بسرعة بين الانس والجن والدواب والطيور لأختلاف الامم.
    و هكذا سينتشر الدين بسرهة بين امم الانس و امم الجن و امم الطيور وامم الدواب .
    كما الاية في صورة الجن ; بسم الله الرحمان الرحيم .ُقلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً (2)
    و هنا تكمن الرحمة من الله . ف أختلاف الامم رحمة . لاكن إحذر ان تفهم الحديث غلط و تفهمه إختلاف في الامم او بين الامم رحمة . فهذا باين خطأ ومنافي للقران .
    لاكن إختلاف الامم هو رحمة . وحقا
    أرجو ان اكون وضحت وأوفيت .

  3. افتراضي

    الاختلاف ليس رحمة الاختلاف عذاب
    قال تعالى : ( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ) فالاختلاف يشتت القلوب ويفرق الأمة ولا يمكن للناس إذا صاروا مختلفين أن يتناصروا ويتعاونوا أبدا بل يكون بينهم عداوة وعصبية لفرقم وأحزابهم ولا يتعاونون أبدا ..طبيعة البشر وجود الاختلاف ولكن معنى هذا أنه إذا حصل اختلاف أو تفرق يحسم بالرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وينتهي النزاع وينتهي الاختلاف , هذا هو الحق وهل ترى هذا الاختلاف فيه رحمه لا بل ان الناس تفرقو وصارو احزاب وكل حزب له علمه وتفسيره لقران الكريم فبذالك هذا الحديث باطل لانو يفرق الامة محمد ...
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
    صدق الله العظيم
    (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )
    صدق الله العظيم

  4. Lightbulb

    منقولا عن مركز الابحاث العقائدية

    السؤال: المراد من قول النبي (صلى الله عليه وآله) (اختلاف أمتي رحمة)
    هل الحديث الذي ينقل عن الرسول صلى الله عليه وآله صحيح؟
    ( اختلاف أمتي رحمة )
    مع ما نراه من قتال ومصائب بين بعض المسلمين بسبب الاختلاف فكيف يكون الاختلاف رحمة؟

    الجواب:
    الاخ مهدي المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقول: قد بيّن الإمام الصادق(عليه السلام) المراد من مضمون هذا الحديث النبوي. فقد روى الصدوق في (علل الشرائع 1: 85) بسنده عن عبد المؤمن الأنصاري، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إن قوماً يروون أن رسول الله(ص) قال: (اختلاف أمتي رحمة). فقال: صدقوا. فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب؟ قال: ليس حيث تذهب وذهبوا، إنما أراد قول الله عز وجل: ((فَلَوْلا نَفَرَ منْ كلّ فرْقَة منْهمْ طَائفَةٌ ليَتَفَقَّهوا في الدّين وَلينْذروا قَوْمَهمْ إذَا رَجَعوا إلَيْهمْ لَعَلَّهمْ يَحْذَرونَ)) (التوبة:122) فأمرهم أن ينفروا إلى رسول الله(ص) ويختلفوا إليه، فيتعلموا ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم، إنما أراد اختلافهم من البلدان وليس اختلافاً في دين الله ، إنما الدين واحد.(انتهى).
    فالمراد بالاختلاف في الحديث النبوي المذكور هو الذهاب والمجيء إلى حلقات العلم كما في قوله تعالى من معنى الأختلاف أي الذهاب والمجيءـ (( وله أختلاف الليل والنهار ))(سورة المؤمنون: 80).
    ودمتم في رعاية الله


    الرابط

    http://www.aqaed.com/faq/2718/

    فيا ذريح

    ف احمد قصد هذا المعنى فلقد وجد أبائه على ملة وهو يريد السير على ما وجد في كتبه وتصديق ما بين دفتي الكتب التي وجدها عنده ولم يتعهد الله بحفظها له لأنه يحترم الامام جعفر الصادق ولأن (علماء) الشيعة أولّوا كلمة (اختلاف) أي معناها (الذهاب الى النبي لسؤاله ) كما ورد في الكلام المنسوب عن الصدوق الامام جعفر الصادق (رض) ليخرجوا بأن الاختلاف بين المسلمين رحمة ........ز قاتلهم الله أنّى يؤفكون وهل الاختلاف الّا كما ذكر الله وهو (التضارب في الرأي) وهو نقمة ، فانظروا واحكموا يا أولي الالباب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ {آل عمران/103} وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {آل عمران/104} وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ {آل عمران/105})
    صدق الله العظيم

    اما انت يا سيد ذريح

    آآآه ..........لله درّك

    فقد وسّعت الموضوع وجعلت اختلاف الامة قد شمل الهند والسند والعرب والعجم والطيور والحيوانات !!! ،

    عافاك الله فهل كل هذا من أجل فكرة إثبات فكرة لا وجود لها

    فقد أيّدت يا سيد ذريح أقول أيّدت السيد احمد بينما هو كان يقصد شيئا ً وانت تقصد شيئا ً آخر بالكلية ، ولو رجعت لاجابت كل منكم حول الاختلاف لعلمت ذلك

    طيب اعطيك مثل لحديث معترف به لدى الشيعة وهو

    روى عن أبي عبد الله (ع) عن أبيه عن ابائه قال قال رسول الله (ص) وذكر مثله وزاد ومن تمسك بسنتي عند اختلاف أمتي كان له اجر مئة شهيد امالي ابن الشيخ 246 - أخبرنا الشيخ المفيد أبو علي

    وهذا رابط الحديث من موقع مكتبة الشيعة

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_146

    وكذلك
    روى في كنز العمال عن ابن مسعود أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: «المتمسك بسنّتي عند اختلاف أمّتي كالقابض على الجمر» (56).

    الرابط

    http://www.aqaed.com/news/10/


    فاين الرحمة في الاختلاف يا سيد ذريح عافاك الله وهل يكون رأي الامام الصدوق مختلف عن رأي جدّه وهل يناقض المذهب نفسه؟!!



    تحياتي واحترامي لك سيد احمد وسيد ذريح وتحياتي لكل الانصار السابقين لاخيار كما ، ارجو من الجميع ان يقرأوا الموضوع والردود من البداية قبل التواصل في الموضوع فقد أقيمت الحجة بتفسير الآية تفسير لا لبس فيه وليس بالتفسير المفترى على الامام جعفر الصادق

    والحمد لله اولا واخرا



  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : بنت المشجري
    الاختلاف ليس رحمة الاختلاف عذاب
    قال تعالى : ( وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ) فالاختلاف يشتت القلوب ويفرق الأمة ولا يمكن للناس إذا صاروا مختلفين أن يتناصروا ويتعاونوا أبدا بل يكون بينهم عداوة وعصبية لفرقم وأحزابهم ولا يتعاونون أبدا ..طبيعة البشر وجود الاختلاف ولكن معنى هذا أنه إذا حصل اختلاف أو تفرق يحسم بالرجوع إلى كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم وينتهي النزاع وينتهي الاختلاف , هذا هو الحق وهل ترى هذا الاختلاف فيه رحمه لا بل ان الناس تفرقو وصارو احزاب وكل حزب له علمه وتفسيره لقران الكريم فبذالك هذا الحديث باطل لانو يفرق الامة محمد ...
    انتهى الاقتباس من بنت المشجري
    لا تحمل الكلمة بمفردها يا اخي .
    ف الكلمة بمفردها لها عدة معاني .
    لذا لايمكنك الاستنباط من هذه الاية . فلا تعبث بالقران لتسد مصالحك رحمك الله .
    وهل كلمة إختلاف هنا تعني العذاب كما قلت : ِنَّ فِي اخْتِلافِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَمَا خَلَقَ اللَّهُ فِي السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ لآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَّقُونَ (6) . لاطبعا
    وهل كلمة إختلاف هنا تعني العذاب كما قلت : وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِلْعَالِمِينَ (22) لا طبعا .
    فلا تحمل الكلمة بمفردها و تسقط عليه فهمك سماويا . هذا عبث اخي بالقران . و إت كنت تعمل هذا لتجعل الحجة علي . فالله يسحاسبك .
    المهم يجب عليك ان تفهم الكلمة ضمن الجملة .

    هناك فرق شاسع بين الاختلاف في الشيء وإختلاف الشيء .
    ف الرسول لم يقصد ان الامة ستختلف فيما بينها . و لو كان يقصد ذالك لقال .: إختلاف في امتى رحمة.
    لاكن الرسول قال إختلاف امتي رحمة . و هنا المعنى يختلف . و يقصد ان أمة محمد مختلفة ومتعددة و من كل مكان . اي امة محمد تضم امم مختلفة وكثيرة فقط .
    وليس المقصود مختلفة فيما بينها .


    بعد بسم الله الرحمان الرحيم
    وَمَا مِنْ دَابَّةٍ فِي الأَرْضِ وَلا طَائِرٍ يَطِيرُ بِجَنَاحَيْهِ إِلاَّ أُمَمٌ أَمْثَالُكُمْ مَا فَرَّطْنَا فِي الْكِتَابِ مِنْ شَيْءٍ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ يُحْشَرُونَ (38)
    و حديث /: إختلاف امتي رحمة .
    فهنا تكمن الرحمة فمن امم محمد الجن الذي امن بالرسول والطيور التي امنت به .
    فالطيور والدواب أمم مثلنا رغم اختلاف بيننا نحن البشر و الائك الجن وألائك دواب واولائك طيور. رغم إختلاف الامم . إلا انها كلها مسلمة.
    ولا تنسى قصة الهدهد مع النبي سليمان . فالدواب و الطيور التي كانت مع سليمان هي امم مختلفة وموحدة في نفس الوقت.
    إذن امة محمد مختلفة وفي ذالك رحمة من الله وحكمة منه . واحدة منها .أن الدين الاسلام ينتشر بسرعة بين الانس والجن والدواب والطيور لأختلاف الامم.
    و هكذا سينتشر الدين بسرهة بين امم الانس و امم الجن و امم الطيور وامم الدواب .
    كما الاية في صورة الجن ; بسم الله الرحمان الرحيم .ُقلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنْ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآناً عَجَباً (1) يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَلَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنَا أَحَداً (2)
    و هنا تكمن الرحمة من الله . ف أختلاف الامم رحمة . لاكن إحذر ان تفهم الحديث غلط و تفهمه إختلاف في الامم او بين الامم رحمة . فهذا باين خطأ ومنافي للقران .
    لاكن إختلاف الامم هو رحمة . وحقا
    أرجو ان اكون وضحت وأوفيت .

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني
    منقولا عن مركز الابحاث العقائدية

    السؤال: المراد من قول النبي (صلى الله عليه وآله) (اختلاف أمتي رحمة)
    هل الحديث الذي ينقل عن الرسول صلى الله عليه وآله صحيح؟
    ( اختلاف أمتي رحمة )
    مع ما نراه من قتال ومصائب بين بعض المسلمين بسبب الاختلاف فكيف يكون الاختلاف رحمة؟

    الجواب:
    الاخ مهدي المحترم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    نقول: قد بيّن الإمام الصادق(عليه السلام) المراد من مضمون هذا الحديث النبوي. فقد روى الصدوق في (علل الشرائع 1: 85) بسنده عن عبد المؤمن الأنصاري، قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إن قوماً يروون أن رسول الله(ص) قال: (اختلاف أمتي رحمة). فقال: صدقوا. فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب؟ قال: ليس حيث تذهب وذهبوا، إنما أراد قول الله عز وجل: ((فَلَوْلا نَفَرَ منْ كلّ فرْقَة منْهمْ طَائفَةٌ ليَتَفَقَّهوا في الدّين وَلينْذروا قَوْمَهمْ إذَا رَجَعوا إلَيْهمْ لَعَلَّهمْ يَحْذَرونَ)) (التوبة:122) فأمرهم أن ينفروا إلى رسول الله(ص) ويختلفوا إليه، فيتعلموا ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم، إنما أراد اختلافهم من البلدان وليس اختلافاً في دين الله ، إنما الدين واحد.(انتهى).
    فالمراد بالاختلاف في الحديث النبوي المذكور هو الذهاب والمجيء إلى حلقات العلم كما في قوله تعالى من معنى الأختلاف أي الذهاب والمجيءـ (( وله أختلاف الليل والنهار ))(سورة المؤمنون: 80).
    ودمتم في رعاية الله


    الرابط

    http://www.aqaed.com/faq/2718/

    فيا ذريح

    ف احمد قصد هذا المعنى فلقد وجد أبائه على ملة وهو يريد السير على ما وجد في كتبه وتصديق ما بين دفتي الكتب التي وجدها عنده ولم يتعهد الله بحفظها له لأنه يحترم الامام جعفر الصادق ولأن (علماء) الشيعة أولّوا كلمة (اختلاف) أي معناها (الذهاب الى النبي لسؤاله ) كما ورد في الكلام المنسوب عن الصدوق الامام جعفر الصادق (رض) ليخرجوا بأن الاختلاف بين المسلمين رحمة ........ز قاتلهم الله أنّى يؤفكون وهل الاختلاف الّا كما ذكر الله وهو (التضارب في الرأي) وهو نقمة ، فانظروا واحكموا يا أولي الالباب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ {آل عمران/103} وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {آل عمران/104} وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ {آل عمران/105})
    صدق الله العظيم

    اما انت يا سيد ذريح

    آآآه ..........لله درّك

    فقد وسّعت الموضوع وجعلت اختلاف الامة قد شمل الهند والسند والعرب والعجم والطيور والحيوانات !!! ،

    عافاك الله فهل كل هذا من أجل فكرة إثبات فكرة لا وجود لها

    فقد أيّدت يا سيد ذريح أقول أيّدت السيد احمد بينما هو كان يقصد شيئا ً وانت تقصد شيئا ً آخر بالكلية ، ولو رجعت لاجابت كل منكم حول الاختلاف لعلمت ذلك

    تحياتي واحترامي لك سيد احمد وسيد ذريح وتحياتي لكل الانصار السابقين لاخيار كما ، ارجو من الجميع ان يقرأوا الموضوع والردود من البداية قبل التواصل في الموضوع فقد أقيمت الحجة بتفسير الآية تفسير لا لبس فيه وليس بالتفسير المفترى على الامام جعفر الصادق

    والحمد لله اولا واخرا


    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني
    شكرا لك اخي.
    لا عليك نحن هنا لنتعلم . فلا تغضب .
    فلعلك حزنت و اسفت لأنني لم اقبل حجتك و لم أؤمن بحديثك . لا لا تقلق ولا تغضب
    فَلَعَلَّكَ بَاخِعٌ نَفْسَكَ عَلَى آثَارِهِمْ إِنْ لَمْ يُؤْمِنُوا بِهَذَا الْحَدِيثِ أَسَفاً (6)
    لابد ان كل متمسك بأفكاره .
    فالاية لا تتكلم عن الاختلاف بل التفرق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعًا وَلاَ تَفَرَّقُواْ وَاذْكُرُواْ نِعْمَةَ اللّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاء فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىَ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَلِكَ يُبَيِّنُ اللّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ {آل عمران/103} وَلْتَكُن مِّنكُمْ أُمَّةٌ يَدْعُونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ {آل عمران/104} وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ {آل عمران/105})

    صدق الله العظيم


    شيء بسيط و سهل فلما تتعصبوا . هل تبحثون عن الحقيقة والحق. ام تريدون إثبات صحة افكاركم و معتقداتكم . و تغضبون إن لم نؤمن بحديثكم . فإتقو الله رب العالمين

  7. افتراضي



    والله انا لست بعصبي فلم تعتقد ذلك عافاك الله ههههههه إنما التعصب والعصبية يكون لكلام الله تعالى



    طيب اعطيك مثل لحديث معترف به لدى الشيعة وهو

    روى عن أبي عبد الله (ع) عن أبيه عن ابائه قال قال رسول الله (ص) وذكر مثله وزاد ومن تمسك بسنتي عند اختلاف أمتي كان له اجر مئة شهيد امالي ابن الشيخ 246 - أخبرنا الشيخ المفيد أبو علي

    وهذا رابط الحديث من موقع مكتبة الشيعة

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_146

    وكذلك
    روى في كنز العمال عن ابن مسعود أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: «المتمسك بسنّتي عند اختلاف أمّتي كالقابض على الجمر» (56).

    الرابط

    http://www.aqaed.com/news/10/


    فاين الرحمة في الاختلاف يا سيد ذريح عافاك الله وهل يكون رأي الامام الصدوق مختلف عن رأي جدّه وهل يناقض المذهب نفسه؟!!



    تحياتي واحترامي لك سيد احمد وسيد ذريح وتحياتي لكل الانصار السابقين لاخيار كما ، ارجو من الجميع ان يقرأوا الموضوع والردود من البداية قبل التواصل في الموضوع فقد أقيمت الحجة بتفسير الآية تفسير لا لبس فيه وليس بالتفسير المفترى على الامام جعفر الصادق

    والحمد لله اولا واخرا

  8. افتراضي

    لا حوة ولا قوة الا بالله اخى لم اقصد بكلمه الاختلاف عذاب انه من القران انما قصدي بان الاختلاف في الناس بشاان الدين نقمه وعذاب وتفسير الكلام حسب هواك انهم قصدي الاختلاف عذاب مني كما انو نقمه افهمها ياخى ....
    بسم الله الرحمن الرحيم
    ( ۚ وَمَنْ أَوْفَىٰ بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ ۚ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُم بِهِ ۚ وَذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ)
    صدق الله العظيم
    (رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ )
    صدق الله العظيم

  9. افتراضي

    لماذا تغير معنى كلمة الاختلاف ؟ فعند الله تعالى وعند الرسول (صلى الله عليه وسلم) الاختلاف هو الفرقة وعند الامام الصدوق هو (الذهاب الى رسول الله للتعلم) الله اكبر

    افلا تتقون ،

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَكَذَلِكَ مَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ فِي قَرْيَةٍ مِّن نَّذِيرٍ إِلَّا قَالَ مُتْرَفُوهَا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءنَا عَلَى أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَى آثَارِهِم مُّقْتَدُونَ {الزخرف/23} )
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (} وَإِن كَانَ طَآئِفَةٌ مِّنكُمْ آمَنُواْ بِالَّذِي أُرْسِلْتُ بِهِ وَطَآئِفَةٌ لَّمْ يْؤْمِنُواْ فَاصْبِرُواْ حَتَّى يَحْكُمَ اللّهُ بَيْنَنَا وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ {الأعراف/87} ( الجزء التاسع ))
    صدق الله العظيم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    (وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ وَاصْبِرْ حَتَّىَ يَحْكُمَ اللّهُ وَهُوَ خَيْرُ الْحَاكِمِينَ {يونس/109})
    صدق الله العظيم


  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عبد الله الحسيني


    والله انا لست بعصبي فلم تعتقد ذلك عافاك الله ههههههه إنما التعصب والعصبية يكون لكلام الله تعالى



    طيب اعطيك مثل لحديث معترف به لدى الشيعة وهو

    روى عن أبي عبد الله (ع) عن أبيه عن ابائه قال قال رسول الله (ص) وذكر مثله وزاد ومن تمسك بسنتي عند اختلاف أمتي كان له اجر مئة شهيد امالي ابن الشيخ 246 - أخبرنا الشيخ المفيد أبو علي

    وهذا رابط الحديث من موقع مكتبة الشيعة

    http://shiaonlinelibrary.com/%D8%A7%...8%AD%D8%A9_146

    وكذلك
    روى في كنز العمال عن ابن مسعود أنّ رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: «المتمسك بسنّتي عند اختلاف أمّتي كالقابض على الجمر» (56).

    الرابط

    http://www.aqaed.com/news/10/


    فاين الرحمة في الاختلاف يا سيد ذريح عافاك الله وهل يكون رأي الامام الصدوق مختلف عن رأي جدّه وهل يناقض المذهب نفسه؟!!



    تحياتي واحترامي لك سيد احمد وسيد ذريح وتحياتي لكل الانصار السابقين لاخيار كما ، ارجو من الجميع ان يقرأوا الموضوع والردود من البداية قبل التواصل في الموضوع فقد أقيمت الحجة بتفسير الآية تفسير لا لبس فيه وليس بالتفسير المفترى على الامام جعفر الصادق

    والحمد لله اولا واخرا
    انتهى الاقتباس من عبد الله الحسيني
    عذرا هذه الاحاديث لم اسمع بها من قبل . وانا لست بشيعي .

المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. [ سؤال ] استفسار غاية في الأهمية الرجاء الإجابة عليه
    بواسطة محمود العامر في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:52 AM
  3. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •