الموضوع: الرجاء الإجابة على سؤالي

النتائج 41 إلى 50 من 148
  1. افتراضي

    567 مشاهد تقريبا وليس هناك من مجيب؟
    اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعة, وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    567 مشاهد تقريبا وليس هناك من مجيب؟
    اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعة, وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    يا اخي اين سؤالك ؟
    ارى ان كل ما طرحته قد اُجيب عليه من قبل الانصار فماذا بعد ؟

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    567 مشاهد تقريبا وليس هناك من مجيب؟
    اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعة, وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه.
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    السلام عليكم اخى ( احمد هو الحق ) مرحبا بك فى موقع الامام الحق خليفة الله الامام ناصر محمد اليمانى عجل الله ظهوره
    اى اجابة تريد وانت مقتنع بتفسير وتعاليم ومنهاج لا تقبل النقاش فيه
    اذا انت هنا ليس بحثا عن الحق ولاكنك اتيت لتثبت اى امامك احمد هو الحق
    فاذا اردة البحص عن الحق لك منا كل مساعدة لنعرفك على بيانات الامام ونرشدك الى ما تصبو اليه
    اما اذا صح ظنى وجئت لتثبت ان امامك هو الحق فلننتقل الى معقلكم لنثبت لكم ان فهمكم ختطئ
    ندعو الله ان يرزقنا واياكم اتباع الحق
    { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ‌ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَـٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا }
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)
    -------------------- {إِنِّي عَبْدُ اللَّـهِ}

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    في البيان الذي وضعته في آخر مشاركة أخ أبوبراءة قال السيد:
    "والسؤال الذي يطرح نفسه هو: ما دام الإمام ناصر محمد اليماني لم ينفر لطلب علوم الفقه في الدين من أحدٍ من عُلماء المُسلمين،"
    وهذا الجملة أريد النقاش فيها أيضا بعد أن ننهي هذا النقاش فأجيبوني الآن على إشكالي عن حديث [اختلاف امتي رحمة]...........
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    أولاً : سأوضح لك الجملة أعلاه أي أن الإمام ناصر محمد اليماني لو كان طالب علم لدى احد علماء المسلمين مثلاً من الشيعة او السنة أو غيرهم فكان لا بد ان يدعوا إلى طائفته المنتمي إليها ولكان الاولى أن يكون هذا العالم المُعلم للمهدي إن كان تلميذه هو المهدي المنتظر قادراً على توحيد الامة ولما إحتاجت لمهدي يصحح إعوجاجها، لأن التلميذ تابع لمعلمه. لكن بما أن المهدي يكفر بالتعددية المذهبية والحزبية فهو يدعوا كدعوة الرسل والأنبياء كلهم مقتدياً بهم على بصيرة من الله كما هي بصيرة جدة عليهم الصلاة والسلام على ملة أبونا إبراهيم علية الصلاة والسلام حنيفاً مسلماً وليس من المشركين. معلمه الله الواحد القهار بوحي التفهيم إلى القلب بالحكم الحق مستنبطاً إياه من محكم القرآن الكريم. وقادر أن يبين متشابهه بإذن الله.

    قال تعالى (الرَّحْمَنُ (1) عَلَّمَ الْقُرْآنَ (2) خَلَقَ الْإِنسَانَ (3) عَلَّمَهُ الْبَيَانَ (4) الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ)


    وهاهم أكبر طائفتين في الأمة الإسلامية سنة وشيعه وغيرهم يقولون مثل قول من سبق من أهل الكتاب اليهود والنصارى فكما سيحكم الله بينهم فيما إختلفوا فيه يوم القيامة فسيحكم بين السنة والشيعة ومن هم على شاكلتهم من طوائف المسلمين.

    فقد حذر الله المسلمين من التفرق في دين الله كاليهود والنصارى ((104) وَلاَ تَكُونُواْ كَالَّذِينَ تَفَرَّقُواْ وَاخْتَلَفُواْ مِن بَعْدِ مَا جَاءهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ)


    قال تعالى (وَقَالَتِ الْيَهُودُ لَيْسَتِ النَّصَارَى عَلَىَ شَيْءٍ وَقَالَتِ النَّصَارَى لَيْسَتِ الْيَهُودُ عَلَى شَيْءٍ وَهُمْ يَتْلُونَ الْكِتَابَ كَذَلِكَ قَالَ الَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ مِثْلَ قَوْلِهِمْ فَاللّهُ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِيمَا كَانُواْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ).

    ثانياً : وبشأن حديث [ إختلاف أمتي رحمة ]

    فعلماء المسلمين إتخذوا من هذا الحديث بأن ما إختلفوا فيه من الفتاوي متخذين من سدد وقارب والدين يٌسر منهج يعتبروه هو الإجتهاد، ومذيلين فتاويهم بآخرها والله أعلم أي انهم لا زالوا غير متيقنين بفتاويهم معتمدين على أقوال الأثر ممن سبق من علماء في الامة المستنبطين المحتكمين إلى صحة الأحاديث بثقات رواته وهذا أولى شي لديهم، وبعرض أحاديث السنة على الآيات المتشابهات التي لها معنى باطني غير ظاهرها فيحسبون أن تأويل هذه الآيه المتشابهه بما انه توافق مع الحديث في السنة النبوية فهو الحق مع وجود آيات محكمات أساساً تخالف هذا الحديث النبوي، فتمسكوا بالآيات المتشابهات وزاغوا عن المحكم البين والواضح الذي هو بنسبة 90% من القرآن مقابل الآيات المتشابهات، وبهذا خالفوا مراد كلام الله ومقصوده، وقالوا على الله بما لا يعلمون .

    ونتج من هذا الإختلاف في الحكم بفتاويهم من عالم لآخر أو من هيئة علماء لآخرى بون شاسع يصرح بحصول ونشأة للفرق والمذاهب، ويا سبحان الله فرقوا دين الله ورسوله
    ، الواحد المبعوث به إلى عدة احزاب وكل حزب بما لديهم من العلم فرحون يحسبون انهم على الهُدى ومخالفيهم على الباطل.

    هل فهمت المعنى أخي الكريم. ويا رجل بارك الله فيك إجتهد بالقراءه في صمت وعدم التوقف عند نقطة معينة حيث جوابها ستجده في بيانات اخرى لم تعلم بها حيث ستعطل نفسك وتجهد غيرك والأجوبه بين يديك في الموقع متوفره، وإن لم تجد فأبشر الإخوان وكلنا تحت امرك في المساعدة فيما أشكل عليك
    .
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  5. افتراضي ما معنى الاختلاف وما معنى التفرق مع الامثله ؟

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما معنى الاختلاف وما معنى التفرق مع الامثله ؟

    ان بيت القصيد والحكم الفصل في هذه المسئله هو تفسير الفرق بين كلمة تفرقوا وبين كلمة اختلفوا وبعد بيان الفرق او التشابه او بالاحرى متى تستعمل تفرقوا او اختلفوا ولو كان هناك نفس المعنى لما استخدم الله عزوجل الكلمتيين في نفس الايه .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا
    تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴿آل‌عمران: ١٠٣﴾

    وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ
    تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿آل‌عمران: ١٠٥﴾

    شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ
    وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ ﴿الشورى: ١٣﴾

    وَمَا
    تَفَرَّقُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ ﴿الشورى: ١٤﴾

    الاختلاف

    ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ الَّذِينَ
    اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ ﴿البقرة: ١٧٦﴾

    كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا
    اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿البقرة: ٢١٣﴾

    تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ
    اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ﴿البقرة: ٢٥٣﴾




    إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا
    اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿آل‌عمران: ١٩﴾

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : أحمد هو الحق
    الآن فهمت قصدك بالآية.
    أي نترك الناس مهملين بلا خليفة, صح؟

    طيب لكن حتى لو كان ذلك فلا يعني الخليفة غير موجود, فالأرض لا تخلوا من حجة أبدا, لكن الناس يعاقبهم الله بعدم تعريفهم لخليفته في الأرض فيكون زمن فترة كما الزمن الذي قبل الرسول ص فالحجة موجود وهو عيسى عليه السلام كان مرفوع.
    انتهى الاقتباس من أحمد هو الحق
    إقتباس :

    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    يامحمدي إنما أحاجكم بالقرآن العظيم حديث رب العالمين ولو أفتح لكم المجال للجدل بالروايات فسوف تغلبوني بالباطل والذي ما أنزل الله به من سُلطان ولسوف أُعلمكم بالإمام الحادي عشر من قبلي ولا يهم ذكر إسمه ولكني أجد بأنه مات أو قتل من قبل ألف عام قبل ظهوري بمعنى أن بيني وبينه ألف عام بالضبط والتمام وكأني أراه مقتولا" ولكني أخشى أن أقول على الله غير الحق لذلك سوف أقول مات أو قتل من قبل ألف عام بمعنى أن بين مبعثي ومبعثه ألف عام يامحمدي فإني لا أقول لكم غير الحق وذلك لأني أجد بأن الله ضرب عن المسلمين الذكر فرفع البيان للقرآن قبل ألف عام وذلك لأنهم قوم مسرفون أبوا أن يعتصموا بحبل الله جميعا"وتفرقوا إلى أحزاب وشيع وقتلوا أئمتهم وأولي الأمر منهم أهل الذكر الذين يلجؤون إليهم في مسائلهم تصديقاً لقول الله تعالى
    (فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ) صدق الله العظيم

    ولأن الذكر هو القرآن وهو الحجة والمرجعية حفظه الله من التحريف حتى لا تكون لكم الحجة تصديقاً لقول الله تعالى
    ((إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ )) صدق الله العظيم

    ولكني أرى المسلمين قتلوهم ومنهم من توفاه الله ولم يطيعوا أمرهم كما أمرهم الله وعلمهم كيف لهم أن يعرفوا أئمتهم الذين اصطفاهم الله عليهم وهم الذين يستنبطون لهم العلم الحق من القرآن فيما اختلف العلماء في الأحاديث والروايات ثم يبينوا لهم الحق من الباطل المخالف لما أنزل الله في القرآن العظيم .. ثم عليك أن تعلم يامحمدي بأن أشد الناس كفرا" بالمهدي المنتظر في زمن الظهور هم أهل السنة والشيعة وذلك بسبب تجرُّئهم لتسمية المهدي المنتظر بغير إسم الصفة ( المهدي المنتظر ) ولا يستطيعوا أن يأتوا بحديث لرسول الله حق يقول إسم المهدي المنتظر (محمد) بل قال ( من سماه فقد كفر ) صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وقال يواطئ إسمه إسمي فلم تفهموا معنى التواطؤ ومهما أتيتكم يامعشر السنة والشيعة من البيان الحق وآيات الله الكونية الظاهرة والباهرة فلن توقنون بأمري أبداً بسبب فتنة الإسم بغير الحق فيقول أهل السنة كيف نصدقه و اسم المهدي المنتظر (محمد بن عبد الله ) وكذلك الشيعة يقولون كيف نصدقه و اسم المهدي المنتظر (محمد بن الحسن العسكري ) !!

    إذاً يامعشر السنة والشيعة لقد أصبح رضاكم غاية لا تدرك ولا يهمني شيئاً أن ترضوا عني حتى أتبع أهواءكم بغير الحق وحقيق لا أقول على الله إلا الحق وكان آخر إمام من قبلي صعدت روحه لبارئها قبل ألف عام عليه الصلاة والسلام وذلك لأن المسلمين استحبوا الضلالة على الهدى ومن ثم تركهم الله من قبل ألف عام في ظُلمات يعمهون فازدادت فرقهم وطوائفهم إلى أحزاب وشيع ورفع الله بيان الذكر عنهم لأنهم قوم مسرفون ويريدون إماماً مُسيراً لهم حسب مايريدون فيتبع أهواءهم أو يحاولون قتله وإنكار إمامته للمسلمين وقال الله تعالى
    ((أَفَنَضْرِبُ عَنْكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا أَنْ كُنْتُمْ قَوْمًا مُسْرِفِينَ)) صدق الله العظيم

    ومعنى قوله تعالى
    (أَفَنَضْرِبُ عَنْكُمُ الذِّكْرَ صَفْحًا ) والإضراب هو من الله برفع أرواح أهل الذكر فلا يجدون من يسألون عن بيان الذكر الحكيم من علماء الأمة الأئمة وذلك لأنهم قوم مسرفون استحبوا الضلالة على الهدى وقام من قام منهم بقتل الأئمة أو محاولة قتلهم ويريدونها حكماً جبرياً مملكة وراثية رافضين اختيار الله و اصطفائة لأولي الأمر منهم والذين أمرهم الله بطاعتهم بعد طاعة الله ورسوله ومن أطاعهم فقد أطاع الله ورسوله ومن عصاهم فقد عصى الله ورسوله صلى الله عليه وآله وسلم ..

    وأما المقصود من قوله تعالى
    ( صَفْحًا) فتلك هي مدة الإضراب وهي ألف عام ، وذلك لأن الصفح هي أصابع اليدين اليمني واليسرى إذا اجتمعت لأخذ صفحة من تراب أو من قمح أو من دقيق أو من غير ذلك فجعل الله العشرة الأصابع رمزاً لعشر مائة سنة أي ألف عام مما نعده نحن وقال الله تعالى {يُدَبّرُ الأمْرَ مِنَ السّمَآءِ إِلَى الأرْضِ ثُمّ يَعْرُجُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ أَلْفَ سَنَةٍ مّمّا تَعُدّونَ } صدق الله العظيم

    فأما الأمر هو البيان الحق للقرآن يُدبره بوحي التفهيم إلى قلوب الأئمة في الأرض ومن ثم يعرج إليه وهي روح الإمام الحادي عشر يعرج إلى بارئه في يوم كان مقداره ألف سنة مما تعدون وتلك هي الفتره الزمنية لرفع العلم وإنقطاعه من يوم رفعه إلى يوم تنزيل العلم مرة أخرى بعد ألف سنة مما تعدون وذلك بحساب أيامنا 24 ساعة هي ألف عام من يوم الرفع لروح الإمام الحادي عشر إلى بعث الإمام الثاني عشر المهدي المنتظر .. ويعدل سنة واحدة بحساب سنين الشمس الفلكية ألف عام بحساب أيامنا 24 ساعة ..
    وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين ..

    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  7. افتراضي

    بسم الله النعيم الاعظم الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوتي واحبابي في الله..
    من آيات الله اختلاف السنتكم والوانكم تصديقا لقوله تعالى
    وَمِنْ آيَاتِهِ خَلْقُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاخْتِلَافُ أَلْسِنَتِكُمْ وَأَلْوَانِكُمْ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْعَالِمِينَ ﴿الروم: 22﴾ صدق الله العظيم..
    ولولا فضل الله ورحمته علينا لاتبعنا الشيطان تصديقا لقوله تعالى وَإِذَا جَاءَهُمْ أَمْرٌ مِّنَ الْأَمْنِ أَوِ الْخَوْفِ أَذَاعُوا بِهِ وَلَوْ رَدُّوهُ إِلَى الرَّسُولِ وَإِلَىٰ أُولِي الْأَمْرِ مِنْهُمْ لَعَلِمَهُ الَّذِينَ يَسْتَنبِطُونَهُ مِنْهُمْ وَلَوْلَا فَضْلُ اللَّـهِ عَلَيْكُمْ وَرَحْمَتُهُ لَاتَّبَعْتُمُ الشَّيْطَانَ إِلَّا قَلِيلًا ﴿النساء: 83﴾ صدق الله العظيم..
    وقال تعالى وَإِن تُطِعْ أَكْثَرَ مَن فِي الْأَرْضِ يُضِلُّوكَ عَن سَبِيلِ اللَّـهِ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُصُونَ ﴿الأنعام: 116﴾ صدق الله العظيم..

  8. افتراضي وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون

    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على رسول الله
    وآله وكافة المرسلين وعباده الصالحين

    قال تعالى ( وجعلنا منهم أئمة يهدون بأمرنا لما صبروا وكانوا بآياتنا يوقنون ) الآية ،

    أخي الحبيب أحمد مرحبا بك بين أحبابك الأنصار أصحاب القلوب الطاهرة
    وحللت بيننا ضيفا كريما في منتدى البشرى الاسلامية للامام ناصر محمد
    اليماني المتبع لنهج الأنبياء والمرسلين ، واعلم أخي الحبيب أنه اذا كان
    الخبر من الله فانه يقيم الدليل على صدق الخبر فيقدم البراهين على أن الله
    هو الحق وأن دينه الذي ارتضاه رحمة للعالمين هو الحق وأن الرسل والأنبياء
    هم أهل صدق وانما هم مرسلون من قبل الله عز وجل ، فخير السعي أخي الكريم
    هو السعي الى الحق والنور المبين واتباع الأحسن فيما أنزله الله من حق لتتوحد
    القلوب وتتزكى وتتبع أنوار الحق بالحكمة ، فائمة آل البيت الطيبين المباركين
    هم رايات هادية الى الحق المبين ونجزم بالحق على ذلك لكن المرجع في الحق
    هو كتاب الله عز وجل لأن به نتبين أنوار الحق ولا نطق الا بالحكمة الخالصة
    ولا نقول على الله الا الحق ، ومادامت نيتنا سعينا الى الحق بالحكمة فالله تعالى
    موفقنا الى خير الأمور فكل الروايات لها مكانتها ونمحصها تمحيصا ونعرضها
    على كتاب الله عز وجل فيتبين لنا منها أنوار الحق ، وما كنا لنرد حديثا لرسول
    الله صلى الله عليه وسلم الا بالعلم والحكمة والبينة الخالصة من كتاب الله المحفوظ
    فالله تعالى العلي قال في حق نبيه (ما زاغ البصر وما طغى ) الآية ، وكتاب الله تعالى
    هو المنارة العالية الهادية الى الحق والنور المبين وجمع الكلمة وتآلف القلوب
    وخشوعها لما نزل من الحق ، واعلم أخي الحبيب أحمد أن هناك غايات نفيسة
    بينها الحق في كتابه وكل نفائس الشرع والحكمة لا تساويها ولا تماثلها وهي
    ادراكه ومعرفته تعالى لمن قدر الله حق قدره ، وهذا ما بينه بالحق
    امامنا ناصر محمد اليماني الامام المهدي وبينه بالحق
    نورا من الكتاب وبشرى للموقنين ، وذلك لمن اتبع رضوان الله فأشرق عليه
    من أنوار التأييد
    فالله تعالى جعل العلم دليلا عليه فيعرف وجعل الحكمة دليلا عليه فيولف
    وانه السر الأعظم المشاهد بيقين الموقنين ، وهذا المقصد العظيم هو أشرف الغايات
    ولا يلقاها الا الذين صبروا ولا يلقاها الا ذو حظ عظيم ، فكل ما جاء به الشرع السعي
    منه تهذيب النفوس والحصول على توطئات من الكمالات لمعرفته وادراكه وهذا ما خفي
    على جموع العلماء اذ كان الاعتقاد السائد هو الحصول على كمالات ظنا منهم أنها
    الغاية دون ادراك الغاية والحكمة الكبرى من خلقهم فليس من صام وصلى وصل بل من عرفه
    فهو المرضي المقرب وذلك هو سر الامام المهدي الذي نطق بالحق وبلغ ذلك بأمانة
    وبين صفة اسم الله الأعظم .

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : احمدالسوداني
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ما معنى الاختلاف وما معنى التفرق مع الامثله ؟

    ان بيت القصيد والحكم الفصل في هذه المسئله هو تفسير الفرق بين كلمة تفرقوا وبين كلمة اختلفوا وبعد بيان الفرق او التشابه او بالاحرى متى تستعمل تفرقوا او اختلفوا ولو كان هناك نفس المعنى لما استخدم الله عزوجل الكلمتيين في نفس الايه .


    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاعْتَصِمُوا بِحَبْلِ اللَّهِ جَمِيعًا وَلَا
    تَفَرَّقُوا وَاذْكُرُوا نِعْمَتَ اللَّهِ عَلَيْكُمْ إِذْ كُنتُمْ أَعْدَاءً فَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِكُمْ فَأَصْبَحْتُم بِنِعْمَتِهِ إِخْوَانًا وَكُنتُمْ عَلَىٰ شَفَا حُفْرَةٍ مِّنَ النَّارِ فَأَنقَذَكُم مِّنْهَا كَذَٰلِكَ يُبَيِّنُ اللَّهُ لَكُمْ آيَاتِهِ لَعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ ﴿آل‌عمران: 103﴾

    وَلَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ
    تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ﴿آل‌عمران: 105﴾

    شَرَعَ لَكُم مِّنَ الدِّينِ مَا وَصَّىٰ بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَىٰ وَعِيسَىٰ أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ
    وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَن يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَن يُنِيبُ ﴿الشورى: 13﴾

    وَمَا
    تَفَرَّقُوا إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَلَوْلَا كَلِمَةٌ سَبَقَتْ مِن رَّبِّكَ إِلَىٰ أَجَلٍ مُّسَمًّى لَّقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ أُورِثُوا الْكِتَابَ مِن بَعْدِهِمْ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مُرِيبٍ ﴿الشورى: 14﴾

    الاختلاف

    ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ نَزَّلَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ وَإِنَّ الَّذِينَ
    اخْتَلَفُوا فِي الْكِتَابِ لَفِي شِقَاقٍ بَعِيدٍ ﴿البقرة: 176﴾

    كَانَ النَّاسُ أُمَّةً وَاحِدَةً فَبَعَثَ اللَّهُ النَّبِيِّينَ مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ وَأَنزَلَ مَعَهُمُ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ لِيَحْكُمَ بَيْنَ النَّاسِ فِيمَا
    اخْتَلَفُوا فِيهِ وَمَا اخْتَلَفَ فِيهِ إِلَّا الَّذِينَ أُوتُوهُ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ فَهَدَى اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا لِمَا اخْتَلَفُوا فِيهِ مِنَ الْحَقِّ بِإِذْنِهِ وَاللَّهُ يَهْدِي مَن يَشَاءُ إِلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿البقرة: 213﴾

    تِلْكَ الرُّسُلُ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ مِّنْهُم مَّن كَلَّمَ اللَّهُ وَرَفَعَ بَعْضَهُمْ دَرَجَاتٍ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلَ الَّذِينَ مِن بَعْدِهِم مِّن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَاتُ وَلَٰكِنِ
    اخْتَلَفُوا فَمِنْهُم مَّنْ آمَنَ وَمِنْهُم مَّن كَفَرَ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا اقْتَتَلُوا وَلَٰكِنَّ اللَّهَ يَفْعَلُ مَا يُرِيدُ ﴿البقرة: 253﴾




    إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ وَمَا
    اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ ﴿آل‌عمران: 19﴾
    انتهى الاقتباس من احمدالسوداني

    صلى الله عليكم جميعا معشر الانصار السابقين الاخيار. بارك الله بك ايها الاخ الكريم احمد السوداني على هذا الموضوع المفيد و زادك من فضله و كل عام انتم طيبين و على الاحق ثابتين. و سلام قولا من رب رحيم.

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : لله الحمد والمنه
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،

    ثانياً : وبشأن حديث [ إختلاف أمتي رحمة ]

    فعلماء المسلمين إتخذوا من هذا الحديث بأن ما إختلفوا فيه من الفتاوي متخذين من سدد وقارب والدين يٌسر منهج يعتبروه هو الإجتهاد، ومذيلين فتاويهم بآخرها والله أعلم أي انهم لا زالوا غير متيقنين بفتاويهم معتمدين على أقوال الأثر ممن سبق من علماء في الامة المستنبطين المحتكمين إلى صحة الأحاديث بثقات رواته وهذا أولى شي لديهم، وبعرض أحاديث السنة على الآيات المتشابهات التي لها معنى باطني غير ظاهرها فيحسبون أن تأويل هذه الآيه المتشابهه بما انه توافق مع الحديث في السنة النبوية فهو الحق مع وجود آيات محكمات أساساً تخالف هذا الحديث النبوي، فتمسكوا بالآيات المتشابهات وزاغوا عن المحكم البين والواضح الذي هو بنسبة 90% من القرآن مقابل الآيات المتشابهات، وبهذا خالفوا مراد كلام الله ومقصوده، وقالوا على الله بما لا يعلمون .

    ونتج من هذا الإختلاف في الحكم بفتاويهم من عالم لآخر أو من هيئة علماء لآخرى بون شاسع يصرح بحصول ونشأة للفرق والمذاهب، ويا سبحان الله فرقوا دين الله ورسوله[/SIZE]، الواحد المبعوث به إلى عدة احزاب وكل حزب بما لديهم من العلم فرحون يحسبون انهم على الهُدى ومخالفيهم على الباطل.

    هل فهمت المعنى أخي الكريم. ويا رجل بارك الله فيك إجتهد بالقراءه في صمت وعدم التوقف عند نقطة معينة حيث جوابها ستجده في بيانات اخرى لم تعلم بها حيث ستعطل نفسك وتجهد غيرك والأجوبه بين يديك في الموقع متوفره، وإن لم تجد فأبشر الإخوان وكلنا تحت امرك في المساعدة فيما أشكل عليك
    .
    انتهى الاقتباس من لله الحمد والمنه
    علماء المسلمين بأهوائهم جعلوا هذا الحديث كما قلت أنت, فسروه بأن الإختلاف هو الإختلاف في الفتواي وأوجدوا الإجتهاد في النهاية, لكن السؤال هل تأويلهم صحيح؟ أم هو إتباع هوى؟
    1- إن كال تأويلهم صحيح فالسيد ناصر لم يخطأ عندما نسب الحديث إلى الشيطان, وبهذا ينتهي النقاش.

    2- إن كان تأويلهم مجرد اتباع هوى, فالسيد ناصر نسب حديث - هو وعلماء المسلمين لم يفهموا معناه - إلى الشيطان الرجيم.

    وكما سلف وبينت أن تأويلهم كان اتباع هوى وبينت معنى الحديث, ومعنى الحديث موافق للقرآن الكريم فكيف نسبه السيد ناصر إلى الشيطان؟


    عن عبد المؤمن الأنصاري, قال: قلت لأبي عبد الله (عليه السلام): إن قوما يروون أن رسول الله (صلى الله عليه وآله) قال: ((إختلاف أمتي رحمة)). فقال عليه السلام: ((صدقوا)). فقلت: إن كان اختلافهم رحمة فاجتماعهم عذاب؟ فقال عليه السلام: ((ليس حيث تذهب وذهبوا, إنما أراد قول الله تعالى: {فَلَوْ لا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طائِفَةٌ لِيَتَفَقَّهُوا فِي الدِّينِ وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ} فأمرهم الله أن ينفروا إلى رسول الله (صلى الله عليه وآله), ويختلفوا إليه فيتعلموا, ثم يرجعوا إلى قومهم فيعلموهم, إنما أراد اختلافهم من البلدان لا اختلافا في الدين, إنما الدين واحد, إنما الدين واحد))[علل الشرائع:85/4].

    والمعنى واضح حسب شرح الإمام جعفر الصادق عليه السلام.
    فالآية تقول {فَلَوْ لا نَفَرَ مِنْ كُلِّ فِرْقَةٍ مِنْهُمْ طائِفَةٌ} فالآية تبين أن هناك فرق وبالتأكيد بينهم إختلاف وإلا لما كانوا فرق, لكن هؤلاء الفرق ليس إختلافهم في الدين لأن المختلفين في الدين مذمومين, إذا من الذين أمرهم الله أن ينفروا وبماذا هم مختلفين؟ بكل بساطة هم المؤمنين برسالة محمد ص ومختلفين في البلاد أمرهم الله أن يأتوا لمحمد ص فيتفقهوا في الدين, والرحمة المقصودة في الحديث هي قول عز وجل {وَلِيُنْذِرُوا قَوْمَهُمْ إِذا رَجَعُوا إِلَيْهِمْ لَعَلَّهُمْ يَحْذَرُونَ}, إذا الحديث سببه آية قرآنية, فمن أين نسبتموه إلى الشيطان ؟؟؟؟؟؟

المواضيع المتشابهه
  1. سؤالي عن صلاة الضحى
    بواسطة bahit في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-08-2014, 09:51 PM
  2. [ سؤال ] استفسار غاية في الأهمية الرجاء الإجابة عليه
    بواسطة محمود العامر في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 19-07-2013, 02:52 AM
  3. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •