الموضوع: الباحث عن الحق

النتائج 91 إلى 100 من 101
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : يوسف القرن
    إقتباس والبيان كاملا في الرابط أسفله:
    ومن ثم يرد عليه المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني فأقول مُقسماً بالله العلي العظيم بأن ملك الموت الموكل بالكافرين إنه الملك ( عتيد ) وهو طائر الإنسان في عنقه إن أقيمت عليه الحجة، وقال تعالى: { قَالُوا إِنَّا تَطَيَّرْنَا بِكُمْ لَئِنْ لَمْ تَنتَهُوا لَنَرْجُمَنَ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=466669
    انتهى الاقتباس من يوسف القرن



    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 265664 من موضوع تذكير ببيان الدعوة للإستعداد للنفير للدفاع عن المسجد الأقصى من قبل الحدث والذي كتبناه على علمٍ من الله قبل ما يزيد عن سبع سنواتٍ وتمّ نشره بتاريخه ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    01 - 11 - 1438 هـ
    25 - 07 - 2017 مـ
    07:51 صباحاً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

    ________________


    أمر من الإمام المهديّ لكلّ الأنصار أن يقوموا بكتابة تاريخ البيان حين يقتبسون شيئاً منه، فإن لم يفعلوا فهنا يقضوا على معجزة البيان من قبل الحدث ..

    اقتباس المشاركة : رضوان الله اكبر
    ((( وَقُلِ الْحَمْدُ لِلَّـهِ سَيُرِيكُمْ آيَاتِهِ فَتَعْرِفُونَهَا ۚ وَمَا رَبُّكَ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ )))

    اقتباس للإمام المهدي:
    ويا أمَّة الإسلام، إني الإمام المهدي أنادي بالبيعة لله للدفاع عن الأقصى، فمن أنصاري إلى الله يا قادات المسلمين ومُفتيي ديارهم وخطباء منابرهم وكافة الأمَّة الإسلاميّة نناديهم للبيعة لنُصرة الله والدفاع عن المسجد الأقصى، فوالله الذي لا إله غيره إني علمت من الله أنهم يريدون أن يُدمروا المسجد الأقصى بيت الله المُعظم وسبب طمعهم إلى فعل ذلك، وذلك لأنهم قد علموا ماذا سوف يكون ردة فعل قادات المسلمين ومُفتيي ديارهم. فلن يكون جهادهم في سبيل الله إلا قولهم: " نحن نستنكر اعتداء إسرائيل على المسجد الأقصىّ!!! والشعب الفلسطيني"!!! وذلك هو جهاد قادة العرب والمسلمين على مدار أكثر من ستين عاماً! ومن ثم يُبشرهم الإمام المهدي بمقت الله الأكبر، فليس الجهاد هو الاستنكار، فمن الذي أفتاكم بذلك أن الجهاد هو أن تستنكروا فقط ولا تأمرون بمعروف ولا تنهون عن المنكر؟ ولكني الإمام المهدي المنتظر أُبشر المستنكرين بالقول فقط بمقت الله وغضبه، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لِمَ تَقُولُونَ مَا لا تَفْعَلُونَ (2) كَبُرَ مَقْتًا عِندَ اللَّهِ أَن تَقُولُوا مَا لا تَفْعَلُونَ (3) إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِهِ صَفًّا كَأَنَّهُم بُنْيَانٌ مَّرْصُوصٌ (4)} صدق الله العظيم [الصف]
    ويا معشر قادات المسلمين ومفتيي ديارهم، والله الذي لا إله غيره لن يتحقق السلام مع الذين يفسدون في الأرض من اليهود وأنتم تدعونهم أنتم إلى السلام بل أعدوا لهم القوة واستعدوا للنفير للدفاع عن إخوانكم ودياركم ومقدساتكم، تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ (60) وَإِن جَنَحُواْ لِلسَّلْمِ فَاجْنَحْ لَهَا وَتَوَكَّلْ عَلَى اللّهِ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (61) وَإِن يُرِيدُواْ أَن يَخْدَعُوكَ فَإِنَّ حَسْبَكَ اللّهُ هُوَ الَّذِيَ أَيَّدَكَ بِنَصْرِهِ وَبِالْمُؤْمِنِينَ (62) وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (63)} صدق الله العظيم [الأنفال]

    فحين تستعدون لقتالهم لمنع فسادهم فعند ذلك ينزل الله الرُعب في قلوبهم منكم فيزلزلهم ومن ثم يدعونكم هم إلى السلم وإن قاتلوكم يولون الأدبار ثم لا ينصرون، وأما حين تفعلون العكس فتدعونهم أنتم إلى السلم برغم اعتدائهم عليكم وسفك دماء إخوانكم المسلمين من أبناء الشعب الفلسطيني ثم تدعونهم إلى السلام فوالله الذي لا إله غيره لن يتحقق السلام وإنّ دعوتَكم لهم إلى السلام لن تزيدهم إلا عتواً ونفوراً وفساداً كبيراً وذلك لأنكم خالفتم أمر الله في شأن الذين يُشاقون الله ورسوله ويفسدون في الأرض، فلم يأمركم الله أن تدعونهم إلى السلام بل أمركم الله بإعلان الجهاد على المُفسدين في الأرض حتى يجنحوا هم إلى السلام ولكنكم تدعونهم إلى السلام أنتم وخالفتم أمر الله في مُحكم كتابه في قول الله تعالى:
    {فَلا تَهِنُوا وَتَدْعُوا إِلَى السَّلْمِ وَأَنتُمُ الأَعْلَوْنَ وَاللَّهُ مَعَكُمْ وَلَن يَتِرَكُمْ أَعْمَالَكُمْ} صدق الله العظيم [محمد:35]، فهنا أمركم الله بعدم دعوتهم إلى السلم؛ لأنكم إن دعوتموهم لن تزيدهم دعوتكم إلى السلم إلا عتواً ونفوراً وفساداً كبيراً؛ بل أمركم الله أن تكون ردة فعلكم الإعداد والاستعداد للجهاد لصد المُفسدين ووعدكم الله أن ينصركم عليهم نصرَ عزيزٍ مُقتدر، فهو معكم ومولاكم نعم المولى ونعم النصير.

    ولذلك فإني الإمام المهدي أدعو كافة قادات العرب خاصة والمسلمين عامة إلى اعلان الاستعداد والجاهزية القتالية و يعد كُل قائد مسلم عربي أو أعجمي ما استطاع من القوة العسكرية والعتاد القتالي، وكذلك أدعو كُل مسلم يمتلك السلاح إلى الاحتفاظ بسلاحه وتجهيزه وتنظيفه ليكون جاهزاً للقتال، فإن الدعوة إلى الجهاد في سبيل الله سوف تكون إلى جميع المسلمين في مشارق الأرض ومغاربها خفافاً وثقالاً كُل من يستطيع حمل السلاح، وكذلك أدعو جميع المسلمين الذين لا يملكون السلاح إن استطاعوا أن يشتروه فليفعلوا، و أدعو جميع الحكومات الإسلاميّة العربية والأعجمية إلى عدم منع شعوبهم من أن يمتلكوا السلاح إلى أجل مسمى، ومن كان يملك سلاحه الشخصي فإنه مُحرم عليه أن يبيعه في هذه الظروف الراهنة إلا ما زاد عن سلاحه الشخصي فلا حرج عليه أن يبيعه لأخيه المسلم فلا تثريب عليه، وإنما استجيبوا لأمر خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأطيعوني ما استطعتم وخذوا أسلحتكم واستعدوا لدعوة النفير في سبيل الله للدفاع عن المسجد الأقصى وحُرمات المسلمين، وإن أبيتم فسوف يهدموا المسجد الأقصى ثم ينتصر الله منهم ومنكم فيظهر خليفته عليكم وأنتم صاغرون ببأس شديد وكان الله قوياً عزيزاً، و أذكركم يا معشر المسلمين بقول الله تعالى:
    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَا لَكُمْ إِذَا قِيلَ لَكُمُ انفِرُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ اثَّاقَلْتُمْ إِلَى الأَرْضِ أَرَضِيتُم بِالْحَيَاةِ الدُّنيا مِنَ الآخِرَةِ فَمَا مَتَاعُ الْحَيَاةِ الدُّنيا فِي الآخِرَةِ إِلاَّ قَلِيلٌ (38) إِلاَّ تَنفِرُواْ يُعَذِّبْكُمْ عَذَابًا أَلِيمًا وَيَسْتَبْدِلْ قَوْمًا غَيْرَكُمْ وَلاَ تَضُرُّوهُ شَيْئًا وَاللّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ(39)} صدق الله العظيم [التوبة]

    وقال الله تعالى:
    {وَاتَّقُواْ فِتْنَةً لاَّ تُصِيبَنَّ الَّذِينَ ظَلَمُواْ مِنكُمْ خَآصَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ} صدق الله العظيم [الأنفال:25]

    اقتباس للإمام الحبيب:
    ونعلن التحدي لأعداء الله من قبل التمكين كوني الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني مستغنٍ بالله الواحد القهار نعم المولى ونعم النصير، وإن كان ناصر محمد اليماني مفترياً كذّاباً ولم يصطفِه الله المهديّ المنتظَر ناصر محمد فإن لعنة الله على الكاذبين. ولكني لا أخشى لعنة ربي كوني لم أنتحل شخصيّة المهديّ المنتظَر ناصر محمد ولكني أخشى على المسلمين أن يلعنهم الله مع الكافرين إلا من رحم ربي، فكيف السبيل لإنقاذ المسلمين الذين رضخت عقول كثيرٍ منهم لدعوة الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني ولم يتبعوا الحقّ من ربهم؟ وما كانت حجتهم إلا أن قالوا: "نودّ أن نتبع الإمام ناصر محمد اليماني ولكن نخشى أن لا يكون هو المهديّ المنتظَر". فمن ثم يقيم عليهم الحجّة المهديّ المنتظر ناصر محمد اليماني وأقول: فهل تنتظرون بعث المهديّ المنتظَر لتعبدوه من دون الله؟ فهل دعوتكم إلى عبادة غير الله وحده لا شريك له؟ سبحانه عمّا يشركون وتعالى علواً كبيراً.

    اقتباس للإمام الحبيب :
    فادخلوا في السلم كافةً واستعدوا لمكر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الشيطان الأكبر من بعد إبليس الشيطان وقبيله، ألا وإنّ ترامب يريد هدم المسجد الأقصى، وما إسرائيل إلا جنود ترامب. ألا وإنّ الشيطان ترامب اليهوديّ يريد حرب الإسلام والمسلمين ومسح الإسلام والمسلمين من على وجه الأرض، ألا وإنّ الشيطان اليهوديّ ترامب يريد بناء دولةَ اليهود الكبرى من القطب الشمالي إلى القطب الجنوبي، ألا وإنّ الشيطان ترامب يريد أن يهدم مساجد الله ومن بعدها صوامع النصارى. وقال الله تعالى: {وَلَوْلا دَفْعُ اللهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيراً وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} صدق الله العظيم [الحج:40].

    وتصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَوْلا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَفَسَدَتِ الْأَرْضُ} صدق الله العظيم [البقرة:251].

    ألا وإنّ اليهوديّ ترامب عدوٌّ للمسلمين والنصارى وعدوٌّ للشعب الأمريكي ووبالٌ وشرٌّ كبيرٌ على الشعب الأمريكي، ألا وإنّ ترامب عدوٌّ للبشر إلا من كان على شاكلته من شياطين البشر، ألا لعنة الله على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ألا وإنه يريد تسفير المسلمين من الشعب الأمريكي بسبب قراراته ضدّ الإسلام والمسلمين، ويخشى أن يثور عليه المسلمون من داخل الشعب الأمريكي.

    وحين ترون ما يفعل أيّ ملكٍ مسلمٍ أو رئيسٍ مسلمٍ سواء كان عربيّاً أم أجنبيّاً فيقول فقط:" نحن نستنكر ما يفعله ترامب"! ولا يصدّق استنكاره بالفعل فإن عليه لعنة الله وملائكته والناس أجمعين، وكبر مقتاً عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون.

    ألا وإنّ الإمام المهديّ قائدٌ عسكريٌّ متحرفٌ لقتالٍ بأكثر مما تعلّمه في الكلية الحربيّة؛ بل لدينا مكرٌ بالحقّ نستنبطه من أسرار الكتاب القرآن العظيم، وإنّا لصادقون ولسوف تعلمون، فلا بدّ أن ترسلوا معي الجيوش العربيّة والإسلاميّة ولن أعتديَ بها على كافرٍ لا يحاربنا في ديننا؛ بل سوف نقول له من أمرنا يسراً ونبرّ الكفّار الذين لا يحاربوننا في دين الإسلام ونقسط إليهم بالعدل.
    انتهى الاقتباس من رضوان الله اكبر

    ملاحظة لحبيبي في الله العابد لنعيم رضوان الله أكبر من جنته أن يقتبس مع نسخ تاريخ البيان، وكذلك يتمّ تطبيق هذا الإشعار لكل الأنصار حين يقتبسون شيئاً من بيانات الإمام المهديّ أن يقوموا بنسخ أو كتابة تاريخ البيان.

    وفي ذلك حكمةٌ كبرى أحبتي في الله كون بيانات الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أخبار من قبل الحدث، ولكن حين تقتبسون بياناً أو شيئاً منه من غير تاريخٍ فهنا تقضوا على ( معجزة البيان من قبل الحدث ) خصوصاً البيانات ذات الأخبار من قبل حدوثها على الواقع الحقيقي.

    ويا أحبتي في الله، إنّ بيان القرآن بالقرآن فيه معجزات غيبيّة تساعد على تصديق الناس بهذا القرآن العظيم وتساعد على تصديق الإمام المهديّ الحقّ ناصر محمد، وشكر الله لكم وغفر لكم.

    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    __________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=37018
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : خالد الغشم
    فعلاً لم انتبه لتعليق الاخت مها .
    اختي انا والحمد لله اعتقد اني ممن يتدبر القول ويستمع القول فيتبع احسنه ..
    نعم الله تدل على انه المنعم فكيف لي ان اتأكد واطمئن بإن ( النعيم الاعظم) من اسماء الله ؟
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=466583
    انتهى الاقتباس من خالد الغشم
    لن تعرف عن النعيم الأعظم من أسماء الله الحسنى حتى تكفر أولا بشفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود وتعلن التنافس مع جميع الأنبياء والمرسلين وعباد الله الصالحين لحب الله وقربه أيكم أحب وأقرب إلى الرحمن . انتهى وبمجرد أن تعلن ذلك فيتنزل عليك نعيم رضوان الله حين يذكرك في الملآ الأعلى بأنك من عباده المخلصين الذين أخلصوا عبادتهم لله .. جرب وانظر بنفسك كيف يتنزل عليك نعيم الرضى والرضوان على نفسك روحا وريحان .. بمجرد الكفر بشفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود وبأنه لايشفع لنا إلا رحمة الله من غضيه ووعده الحق فهو أرحم الراحمين .
    بسم الله الرحمن الرحيم : قُلِ الْحَمْدُ لِلَّهِ وَسَلَامٌ عَلَىٰ عِبَادِهِ الَّذِينَ اصْطَفَىٰ ۗ آللَّهُ خَيْرٌ أَمَّا يُشْرِكُونَ . صدق الله الحبيب الأعظم

  3. افتراضي

    ___ ۩ اقتــباس ۩ ___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:


    الإمام ناصر محمد اليماني
    04 - 09 - 1431 هـ
    14 - 08 - 2010 مـ
    11:05 صباحا

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=6752
    ــــــــــــــــــــــ


    فتوى الإمام المهدي إلى جميع عبيد النعيم الأعظم ..

    بسم الله الرحمن الرحيم {يا أيها الذين آمنوا من يرتد منكم عن دينه فسوف يأتي اللـه بقوم يحبهم ويحبونه} صدق الله العظيم [المائدة:54].

    من الإمام المهدي عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني إلى هذه الأمة المعدودة في الكتاب لبعث الإمام المهدي عبد النعيم الأعظم ناصر محمد اليماني، لقد أيدني الله بأعظم آية في الكتاب على الإطلاق فآثر الله بتعريف تلك الآية للبشر المهدي المنتظر عبد النعيم الأعظم؛ ألا وهي حقيقة اسم الله الأعظم، ولماذا يوصف هذا الاسم بالأعظم؟ ومن ثم يعلمكم الإمام المهدي (عبد النعيم الأعظم ) بأنه ليس المقصود أن اسم الله الأعظم هو أعظم من أسمائه الأخرى كما يزعم الذين لا يعلمون؛ الذين يفرقون بين أسماء الله الحسنى سبحانه وتعالى علوا كبيرا، فقد نهاكم أن تفرقوا بين أسمائه الحسنى. وقال الله تعالى: {قل ادعوا اللـه أو ادعوا الرحمـن أيا ما تدعوا فله الأسماء الحسنى} صدق الله العظيم [الإسراء:110].

    والسؤال الذي يطرح نفسه هو إذا: فلماذا يوصف اسم الله الأعظم بالأعظم؟ ونكرر السؤال، فما دام اسم الله الأعظم هو ليس أعظم من أسماء الله الأخرى فلماذا يوصف بالأعظم؟ ومن ثم تجدون الجواب في قلوبكم آية التصديق للبيان الحق للمهدي المنتظر عبد النعيم الأعظم أن ذلك الاسم قد جعله الله صفة رضوان الرحمن على عبيده يستشعرون حقيقته محسوسة في قلوبهم بين جوانحهم حين تخشع قلوبهم لذكر ربهم فتدمع أعينهم مما عرفوا من الحق والحق هو الله لا إله غيره ولا معبود سواه، والنعيم الأعظم والأكبر هو في حقيقة رضوان الله على عباده. تصديقا لقول الله تعالى: {وعد اللـه المؤمنين والمؤمنات جنات تجري من تحتها الأنهار خالدين فيها ومساكن طيبة في جنات عدن ورضوان من اللـه أكبر ذلك هو الفوز العظيم ﴿٧٢﴾} صدق الله العظيم[التوبة].

    فتبين لكم أن حقيقة رضوان الله على عباده هو النعيم الأعظم من جنته. تصديقا لحديث محمد رسول الله الحق صلى الله عليه وآله وسلم، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: [إن الله يقول لأهل الجنة: يا أهل الجنة ! فيقولون: لبيك ربنا وسعديك ! فيقول: هل رضيتم ؟ فيقولون: وما لنا لا نرضى وقد أعطيتنا ما لم تعط أحدا من خلقك! فيقول أنا أعطيتكم أفضل من ذلك! قالوا: يا رب وأي شيء أفضل من ذلك ؟ قال: أحل عليكم رضواني فلا أسخط عليكم بعده أبدا] صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

    إذا يا قوم إن ذلك هو النعيم الذي ألهاكم عن تحقيقه التكاثر في الحياة الدنيا وزينتها ورضيتم بها فألهتكم عن النعيم الذي يوجد فيه سر الحكمة من خلقكم، لقول الله تعالى: {ألهاكم التكاثر ﴿١﴾ حتى زرتم المقابر ﴿٢﴾ كلا سوف تعلمون ﴿٣﴾ ثم كلا سوف تعلمون ﴿٤﴾ كلا لو تعلمون علم اليقين﴿٥﴾ لترون الجحيم ﴿٦﴾ ثم لترونها عين اليقين ﴿٧﴾ ثم لتسألن يومئذ عن النعيم ﴿٨﴾} صدق الله العظيم [التكاثر].

    فما هو النعيم الذي عنه سوف يسألون؟ وقال الله تعالى: {أفمن اتبع رضوان اللـه كمن باء بسخط من اللـه ومأواه جهنم وبئس المصير ﴿١٦٢﴾ هم درجات عند اللـه واللـه بصير بما يعملون ﴿١٦٣﴾} صدق الله العظيم[آل عمران].

    إذا الحكمة من خلق العبيد هو لكي يتبعوا رضوان الله فهم له عابدون، ونعم العبيد عبيد رضوان ربهم عليهم وأعظم منهم درجة عند الله الذين لم يكتفوا برضوان الله عليهم فحسب؛ بل يريدون أن يكون الله راضيا في نفسه؛ أولئك هم العبيد الذين نالوا أعظم درجة في حب الله، وسبب عدم اكتفائهم برضوان الله عليهم فقط بل يريدون أن يكون حبيبهم راضيا في نفسه لا متحسرا ولا حزينا على عباده الذين ظلموا أنفسهم فأصبح رضوان الله بالنسبة لهم هو غاية وليس وسيلة وذلك لأن الذي إذا علم أن الله رضي عنه اكتفى بذلك فإن له هدف من ذلك ويريد أن يقيه الله ناره فيدخله جنته، وبما أنه تحقق هدفهم المرجو تجدونهم رضوا بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون، تصديقا لقول الله تعالى: {فرحين بما آتاهم اللـه من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون ﴿١٧٠﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].

    أولئك هم الذين باعوا أنفسهم وأموالهم لربهم مقابل الفوز بجنته فأصدقهم الله بما وعدهم في قول الله تعالى: {إن اللـه اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة} صدق الله العظيم [التوبة:111].

    ولم يفرض الله على عبيده أن لا يرضوا حتى يكون راضيا في نفسه؛ له الكبرياء في السماوات والأرض وهو العزيز الحكيم، ولم يلم الله عليهم ورضي الله عنهم ورضوا عنه، ولكن أنصار الإمام المهدي عبد النعيم الأعظم قلبا وقالبا هيهات هيهات أن يرضوا بنعيم الجنة أبدا حتى يحقق الله لهم النعيم الأعظم من جنته فيكون ربهم راضيا في نفسه، وذلك لأن الخبير بالرحمن في محكم القرآن قد أخبرهم عن حال ربهم أنه حزين ومتحسر على عباده الذين أهلكهم من غير ظلم لهم حتى إذا أهلكهم بسبب تكذيب الحق من ربهم من ثم يقول: {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ومن ثم توقف قوم يحبهم ويحبونه عن القراءة برهة للتفكير بحزن عميق، وقالوا في أنفسهم: "وكيف نكون سعداء في جنة النعيم ومن أحببنا حزين ومتحسر على عباده الذين ظلموا أنفسهم؟! هيهات هيهات.. فكيف يسعد أحباب الله بعد أن علموا أن ربهم حبيبهم ليس بسعيد بل حزين ومتحسر في نفسه على عباده الذين ظلموا أنفسهم؟" ومن ثم يقولون: "وكيف يكون راضيا في نفسه؟ فلن يتحقق رضوان الله في نفسه حتى يدخل عباده في رحمته، ولكن عباد الله الذين ظلموا أنفسهم هم أكثر من الشاكرين، تصديقا لفتوى الله في محكم كتابه {وقليل من عبادي الشكور ﴿١٣﴾} صدق الله العظيم [سبأ:13]".

    ومن ثم يرون تحقيق هذا الهدف صعب المنال ويكاد أن يكون مستحيلا في نظرهم ومن ثم يتذكرون مرة أخرى قول الله تعالى: {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾ وإن كل لما جميع لدينا محضرون ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ومن ثم ينكسون رؤوسهم بين يدي ربهم وهم لا يزالون في الدنيا ويقولون: إذا لماذا خلقتنا يا إله العالمين، فإذا لم يتحقق رضوانك ربنا في نفسك، فلماذا خلقتنا؟ فكيف تريدنا أن نرضى بنعيم جنتك بعد أن علمنا الإمام المهدي الخبير بالرحمن أن حبيبنا الرحمن ليس بسعيد في نفسه وأنه متحسر على عباده الذين أهلكهم وكانوا كافرين أعظم من تحسر الأم على وليدها؟ وذلك لأن الله هو أرحم الراحمين.. وبرغم أنه لم يهلك الكافرين برسل ربهم بظلم منه سبحانه بل بسبب ظلمهم لأنفسهم لأنهم كذبوا برسل ربهم إليهم ليغفر لهم ويرحمهم فكذبوهم الذين لا يعلمون، ورغم ذلك يقول: {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾ وإن كل لما جميع لدينا محضرون ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم.

    فقد ذهب الغضب من نفس الرب عن القوم الذي انتقم منهم ولكن أعقب ذلك تحسرا في نفسه وحزنا عميقا كونهم قد أصبحوا نادمين على تكذيبهم بالحق من ربهم وتألموا تألما شديدا وعضوا على أيديهم، وقال كل منهم: {ليتني اتخذت مع الرسول سبيلا ﴿٢٧﴾ يا ويلتى ليتني لم أتخذ فلانا خليلا ﴿٢٨﴾ لقد أضلني عن الذكر بعد إذ جاءني وكان الشيطان للإنسان خذولا ﴿٢٩﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].

    ولذلك ذهب الغضب من نفس الرب ولكنه لم يعقبه الرضا عليهم؛ بل عقب الغضب الحزن والحسرة عليهم في نفس ربهم فور الانتقام منهم كما ترون ذلك في محكم كتاب الله القرآن العظيم: {إن كانت إلا صيحة واحدة فإذا هم خامدون ﴿٢٩﴾ يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾ وإن كل لما جميع لدينا محضرون ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    إذا يا أحباب الله، إن كنتم تسألون عن حال الرحمن فقد رأيتم حاله في أخبار القرآن العظيم وما يقول في نفسه بعد إهلاك جميع الأمم الكافرين برسل ربهم فيقول فور إهلاكهم: {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾ وإن كل لما جميع لدينا محضرون ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ومن ثم يتفكر القوم الذين يحبهم الله ويحبونه ويقولون: وكيف نكون سعداء بجنة النعيم ما لم يكن حبيبنا الرحمن راضيا في نفسه وليس متحسرا ولا حزينا على عباده الذين ظلموا أنفسهم؟ ولن يتحقق رضوان الله في نفسه حتى يجعل الناس أمة واحدة على صراط مستقيم. ومن ثم يصبح هدفهم هو ذات هدف المهدي المنتظر ويريدون من ربهم أن يهدي البشر جميعا فيجعل الناس أمة واحدة على صراط مستقيم فيناضلوا من أجل هذا الهدف السامي، وقالوا "اللهم لا ترزقنا الشهادة في سبيلك حتى يتحقق هدفنا في هذه الحياة فتجعل الناس أمة واحدة على صراط مستقيم لأنك إن رزقتنا الشهادة فسوف تفينا بما وعدت الشهداء في سبيلك فور شهادتهم": {قيل ادخل الجنة قال يا ليت قومي يعلمون ﴿٢٦﴾ بما غفر لي ربي وجعلني من المكرمين ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ولكن يا أرحم الراحمين هذا الهدف كان قبل مبعث الإمام المهدي المنتظر الذي كتبت على يده تحقيق هدى البشر جميعا، وبما أن الإمام المهدي الخبير بالرحمن قد علمنا أنك متحسر على عبادك الذين ظلموا أنفسهم فكيف نطمح في الشهادة طمعا في الجنة وقد علمنا أنك حزين ومتحسر على عبادك الذين كفروا بك ويحاربونك ورسلك فأهلكتهم بعذاب من عندك أو بأيدينا ومن ثم يذهب غيظ قلوب أنصارك وغيظك ويعقب ذلك الحزن في نفسك متحسرا على عبادك الكافرين الذين ظلموا أنفسهم وجعلت ذلك الخبر في محكم الذكر: {يا حسرة على العباد ما يأتيهم من رسول إلا كانوا به يستهزئون ﴿٣٠﴾ ألم يروا كم أهلكنا قبلهم من القرون أنهم إليهم لا يرجعون ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [يس].

    ولم يفقه هذا الخبر إلا المهدي المنتظر، ولذلك شمر ليهدي البشر ويريد أن يهدي الناس أجمعين إلى الصراط المستقيم إيمانا بقول الرحمن في محكم القرآن: {بل للـه الأمر جميعا أفلم ييأس الذين آمنوا أن لو يشاء اللـه لهدى الناس جميعا ولا يزال الذين كفروا تصيبهم بما صنعوا قارعة أو تحل قريبا من دارهم حتى يأتي وعد اللـه إن اللـه لا يخلف الميعاد ﴿٣١﴾} صدق الله العظيم [الرعد:31].



    ___ ۩ عنوان البيــــان ۩ ___
    فتوى الإمام المهدي إلى جميع عبيد النعيم الأعظم..

    ___ ۩ تاريخ اصدار البيان ۩ ___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني

    04 - 09 - 1431 هـ

    14 - 08 - 2010 مـ

    11:05 صباحا

    ـــــــــــــــــــــ

    ___ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ___
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=6823

    - - - تم التحديث - - -

    ___ ۩ اقتــباس ۩ ___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وكذلك جميع أسماء صفات الرب جعل الله لكل منهن برهانا بالحق على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم.

    ويا فضيلة الدكتور أحمد عمرو، إنك تريد أن تعجز الإمام المهدي ناصر محمد اليماني، وهيهات هيهات.. فما دام الأمر متعلقا بكتاب الله القرآن العظيم فأنا ببيانه زعيم بإذن الله السميع لمن دعاه العليم بما في أنفس عباده، فلا بد لله أن يصدق بأسمائه الحسنى بالحق على الواقع الحقيقي، فحين يصف الله نفسه أنه الرزاق الذي يرزقكم من السماء والأرض فيظل اسما فقط حتى يأتي الله بالبرهان لهذا الاسم بالحق على الواقع الحقيقي. وإلى البرهان للاسم (الرزاق) في محكم القرآن. وقال الله تعالى: {قل من يرزقكم من السماوات والأرض قل الله} صدق الله العظيم [سبأ:24].

    فما هو البرهان على الواقع الحقيقي الذي يثبت أن الله هو حقا الرزاق؟ وقال الله تعالى: {فلينظر الإنسان إلى طعامه ﴿٢٤﴾ أنا صببنا الماء صبا ﴿٢٥﴾ ثم شققنا الأرض شقا ﴿٢٦﴾ فأنبتنا فيها حبا ﴿٢٧﴾ وعنبا وقضبا ﴿٢٨﴾ وزيتونا ونخلا ﴿٢٩﴾ وحدائق غلبا ﴿٣٠﴾ وفاكهة وأبا ﴿٣١﴾ متاعا لكم ولأنعامكم ﴿٣٢﴾} صدق الله العظيم [عبس].

    وكذلك لكل اسم من أسماء الله الذي يصف نفسه بها جعل لكل اسم حقيقة تجدونها على الواقع الحقيقي فترون حقيقة ذلك الاسم بأم أعينكم وتشعر به كافة حواسكم، فهو الخالق لأنفسكم؛ وفي أنفسكم أفلا تبصرون؟ وهو البارئ لأمراضكم؛ أم من يشفيكم غير البارئ إن كنتم صادقين؟

    ولكل اسم من أسماء الله التي يصف بها نفسه تجدون له برهانا بالحق على الواقع الحقيقي ترونه بأعينكم وتشعر به كافة حواسكم إلا البرهان لحقيقة رضوان الرب الذي يكمن فيه سر الحكمة من خلقكم فتبصره قلوبكم وترى أنه النعيم الأعظم من نعيم جنته لا شك ولا ريب. ألا والله لا يزداد معيار اليقين شيئا في قلوب قوم يحبهم ويحبونه يوم لقاء ربهم؛ بل رؤيتهم كما هي ويقينهم لن يزداد شيئا ولا مثقال ذرة يوم لقاء الرب، بمعنى أن يقين قلوبهم لن يزداد يوم لقاء الله بأن رضوان نفسه هو النعيم الأعظم من نعيم جنته كون هذه عقيدة رسخت في قلوبهم أعظم من رسوخ هذا الكون العظيم فقد يزول ولن تزول هذه العقيدة في قلوب قوم يحبهم الله ويحبونه في حقيقة رضوان الله أنه النعيم الأعظم من نعيم جنته، ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين، وهم يعلمون علم اليقين أن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني ينطق بالحق حين يجعلهم شهداء بيان النعيم الأعظم؛ (نعيم رضوان الرحمن على عباده) أنه حقا النعيم الأعظم من نعيم جنته. ولا نزال نقول وهم على ذلك من الشاهدين (قوم يحبهم الله ويحبونه) في هذه الأمة. وقال الله تعالى: {فذلكم الله ربكم الحق فماذا بعد الحق إلا الضلال فأنى تصرفون} صدق الله العظيم [يونس:32].

    ولدينا مزيد مما علمني ربي، ومن كان معلمه الرحمن فلن يهيمن عليه علماء الإنس والجان ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا ونصيرا، وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين..

    وقال الله تعالى: {ويقول الذين كفروا لست مرسلا قل كفى بالله شهيدا بيني وبينكم ومن عنده علم الكتاب ﴿٤٣﴾} صدق الله العظيم [الرعد].

    الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ___________



    ___ ۩ عنوان البيــــان ۩ ___
    من بيان الإنسان الذي علمه الرحمن البيان الحق للقرآن الإمام المهدي ناصر محمد اليماني؛ فتاوى للسائلين..

    ___ ۩ تاريخ اصدار البيان ۩ ___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني

    19 - 04 - 1434 هـ

    01 - 03 - 2013 مـ

    04:14 صـباحا

    ـــــــــــــــــــــ

    ___ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ___
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=88109

  4. افتراضي

    حين توقن وتستشعر ان عبادة الله تعالى لنيل رضاه ورضوانه غاية وهدف وليست وسيلة وجسر لنيل ما خلقه الله كجاءزة وهي الجنة ونعيمها
    هو شعور تحسه قبل ان تعرفه واقرا البيانات وستجد الايات توضح هدا ستجد ان الله تعالى كان يكلم نفسه كلاما خفيا وجده الخبير بالرحمان وفهم ما كان يجول في نفس الرب جل علاه

  5. افتراضي

    اخي الكريم
    انظر للإبليس الذي كان منعما في الجنة كان ملكا وكان له من الخيرات وله من المكانة ما رزقه الله به ولكنه لم يكن يعبد رضوان الله تعالى فسرعان ما اغضب الله تعالى بجحوذه ونكرانه كما انه تمادى وجحد امر الله تعالى بالسجود لآدم فضل انانيته وغطرسته وفضل جحوده على رضوان الله تعالى متناسيا ان الله خالقه وان الله تعالى له الامر من قبل ومن بعد وبان الله تعالى غني عنه وعن عبوديته
    ماذا وقع له خسر رضوان الله ورضاه عليه فغضب عليه وسخط عليه وتمادى وطلب منه ان يعطيه فرصة ان يجر معه اناس اخرين ولا يعذب لوحده يعني تعالى حتى على طلب مغفرة الله تعالى وعفوه عنه
    لم يكن يعبد الله تعالى حق عبادته واصبح عدوا لله والعياذ بالله

  6. افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه عليكم إمامي الكريم وأخي الباحث عن الحق خالد الغشم وجميع الانصار السابقين الاخيار وجميع الزوار والباحثين عن الحق المتابعين الى يوم الدين ... ثم اما بعد

    واعلم اخي الحبيبي الشيخ الجليل خالد الغشم اني مريت بما مريت به ، واسمح لي أن أشاركك بأختصارعن تجربتي في وصول اليقين التام بفضل الله عن
    الفضل الاعظم في الكتاب الا وهو معرفه سر الخلق لماذا خلقنا الله (لكي نعبد رضوان نفسه الودود المحب لمن احبه بلاااا حدوووود او قيود )
    ولو تعلم اخي لكم ادمعت عينااي عندما قرات مشاركاتك وانت تجزم وتقسم بالله انك لا تريد الا الحق وتتمنى من الله ان يرزقك الحق واليقين بحق لا اله الا الله . فما بالك بالذي هو ارحم بك مني الله ارحم الراحمين ،
    اخي الحبيبي والله ان الله لأشد فرحاً من عبده وما أنصحك به اخي وحبيبي في حب ربي ان تقف بين يدي ربك وتناجيه وتقل بقلب صادق يارب انا في وجهك يارب انا في وجهك يارب انا في وجهك ياحبيبي يالله ياحبيبي يالله ياحبيبي يالله يا من تحول بين المرء وقلبه قلب عبدك بين يديك وانت ارحم الرحمين ، وتكلمه بما شئت بدون تقيد فهو يفهم حتى ولو تلعثمت


    ياخي القضيه قضيه حب حب عشق ، ماعاديش عباده واعلم علم اليقين ان الموضوع موضوع حب عندما تحب الله بالحب الاعظم ويعلم ربك انك سلمت له قلبك يحّول به كيف يشاء يرجع ربك يكرمك بنعيم رضوانه ويطعمك لذه ياخي مابعدها لذه تكره جميع المعاصي ويكون الله معشعش في قلبك في راحه وسكينه وموازنه لجميع صفاتك الصفات الحلوه التي ترضي ربك ترتفع 100% تحب النفقات تحب عمل الخير تعفووواهم شي بالنعيم الاعظم ان تعفو عمن ظلمك لأنك قدك بتحب الله بالحب الاعظيم ماعد تهمش نفسك قدك خلاااص تسعى الى كل مايرضي الله ، والصفات التي يكرها ربك 0% فتكون هناك في بحبوحه من العيشه وربما سوف يكرمك ربك مجرد وقت معلوم دقائق ربما ثواني ربما اكثر لاكن لها اثر عظيم كأنك ملكت شيء لا يقدر بثمن وتعمل جاهد كل يوم وهبه الله لك لكي تحقق هذا النعيم الاعظم من نعيم جنته التي خلقها (واعلم اخي ان الذي خلق الجنه بجمالها ونعيمها لهو أجمل وأحلا من الشي الذي خلقه )
    (تخيل مع كل هذا وهو الغني عنك والعزيز عنك) تخيل مشوه مريعلنا ، ولا خلقنا لكي يبحث عننا ، نحن الي بحاجته الودود


    والبيان الذي بإذن الله سوف توقن بحقيقه ( اسم الله النعيم الاعظم) بعد ما تنب لربك وتستغني وتطرق باب رحمة ربك الذي وسع كل شي تجده ع هذا الرابط ان شاء الله⬇️

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=81565

    والمعذره ع التطويله والمعذه اذا كان في كلامي خطاً إملائياً او غير منسق او اي شيء اخرلأني لا اشارك كثيرا في تجاربي الخاصه وكمان إني في عُجاله فقد فاتتني البارحه من المشاركه واليوم اكرمني الله بالمشاركه والهدى هدى الله يهدي من يشاء (من يشاء الهدايه الله يهديه ) والله ع كل شي قدير، قادر يهدي جميع عباده بس الله عزيز وحط عليها مليون خط

    ولا تنسى ياخي الكريم انك تطلب من الله الثبات مابش ركنه ع النفس ولا ع العلم ولا ع اي شي إلا على الحي القيوم ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب

    وأحبك في الله وكل ذي لُب من إولي الألباب

  7. افتراضي

    يا حبيب الروح لو أكثرت من قراءة البيانات لعرفة كل شي بإذن الله اما عن الآية الكريمة وكل إنسان ألزمناه طائرهُ في عنقه أي يقصد به ملك الموت الموكل بكم وتقبل الله منا ومنكم هذا ما قراته من البيان

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عاصم
    بلى والله هناك بيان للإمام الكريم في البيان الحق للقرآن العظيم عن تأويل قول الله تعالى : ۞ وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۚ قَالُوا خَيْرًا ۗ لِّلَّذِينَ أَحْسَنُوا فِي هَٰذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ ۚ وَلَدَارُ الْآخِرَةِ خَيْرٌ ۚ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ (30) صدق الله الح... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=466675
    انتهى الاقتباس من عاصم
    البيان الحق لقوله تعالى:{وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ (30) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ (31)} صدق الله العظيم [النحل].
    اقتباس المشاركة :
    ___ ۩ اقتــباس ۩ ___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    وانظر إلى سؤال أهل اليمين الذي وعدهم الله بجنات عدنٍ ولا يدخلونها إلا في الآخرة يوم الحساب وهذه هي مساءلتهم من الملائكة. وقال الله تعالى: {وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ (30) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ (31)} صدق الله العظيم، ومن ثم ينامون عند ربهم كنومة العروس إلى يوم البعث.

    ومن ثمّ انظروا للمُقربين من ربّ العالمين الذين نهى الله ملائكته عن مُساءلتهم، فلنواصل الآيات، وقال الله تعالى: {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (32) هَلْ يَنظُرُونَ إِلاَّ أَن تَأْتِيَهُمُ الْمَلائِكَةُ أَوْ يَأْتِيَ أَمْرُ رَبِّكَ كَذَلِكَ فَعَلَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ وَمَا ظَلَمَهُمُ اللّهُ وَلـكِن كَانُواْ أَنفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (33) فَأَصَابَهُمْ سَيِّئَاتُ مَا عَمِلُواْ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُواْ بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ (34)} صدق الله العظيم [النحل].

    فانظروا لمُساءلة الثلاثة الأزواج أي الأصناف فتجدون طائفةً دخلوا النار وهم الذين أقام الله عليهم الحُجّة، وطائفةً تمت مُساءلتهم ولكن مؤخرٌ دخولهم الجنة إلى يوم الحساب يوم تقوم الساعة وهم الذين يقولون: "اللهم أقم الساعة " وذلك لكي يدخلوا جنات عدن التي وعدهم الله بها في الآخرة. وطائفةً لم تتم مُساءلتهم أولئك همُ المقربون الذين حرّم الله على ملائكته أن يُسائلوهم أو يُحاسبوهم لأنهم لم يُحاسبوا ربهّم بل أدّوا ما فرضه الله عليهم ثم تزودوا بفعل الخيرات وتسابقوا عليها قربةً إلى الله حتى أحبّهم وقربهم وحرّم مُساءلتهم ومحاسبتهم وأدخلهم جنة النعيم فور موتهم. فتدبّروا هذه الثلاثة الأزواج في هذه الآيات التاليات: {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (28) فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (29) وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ (30) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ (31) الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (32)} صدق الله العظيم.

    فأمّا الكفار الذين أقام الله عليهم الحجّة فأدخلهم النار فور موتهم فقد ورد ذكرهم في الآية 28 و29: {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلائِكَةُ ظَالِمِي أَنفُسِهِمْ فَأَلْقَوُاْ السَّلَمَ مَا كُنَّا نَعْمَلُ مِن سُوءٍ بَلَى إِنَّ اللّهَ عَلِيمٌ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ (28) فَادْخُلُواْ أَبْوَابَ جَهَنَّمَ خَالِدِينَ فِيهَا فَلَبِئْسَ مَثْوَى الْمُتَكَبِّرِينَ (29)} صدق الله العظيم.

    وأمّا أصحاب اليمين الذين وعدهم الله بجنات عدنٍ مُفتحةٍ لهم الأبواب فقد ورد ذكرهم في الآية (31) في قول الله تعالى: {وَقِيلَ لِلَّذِينَ اتَّقَوْاْ مَاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ قَالُواْ خَيْراً لِّلَّذِينَ أَحْسَنُواْ فِي هَذِهِ الدُّنْيَا حَسَنَةٌ وَلَدَارُ الآخِرَةِ خَيْرٌ وَلَنِعْمَ دَارُ الْمُتَّقِينَ (30) جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ لَهُمْ فِيهَا مَا يَشَآؤُونَ كَذَلِكَ يَجْزِي اللّهُ الْمُتَّقِينَ (31)} صدق الله العظيم [النحل].

    وأما المقربون فحرم الله على ملائكته حتى مُساءلتهم؛ بل أمرهم أن يقولوا لهم ادخلوا الجنة بما كنتم تعملون وهم في الآية (32) في قول الله تعالى: {الَّذِينَ تَتَوَفَّاهُمُ الْمَلآئِكَةُ طَيِّبِينَ يَقُولُونَ سَلامٌ عَلَيْكُمُ ادْخُلُواْ الْجَنَّةَ بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [النحل].

    ___ ۩ عنوان البيــــان ۩ ___
    إلى كوراك: من زمنٍ لا أراك، فهل أنت من الأنصار أم لا تزال من الباحثين عن الحقّ؟

    ___ ۩ تاريخ اصدار البيان ۩ ___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    24 - 01 - 1430 هـ
    20 - 01 - 2009 مـ
    02:22 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ

    ___ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ___
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=5055
    انتهى الاقتباس
    ربنا لا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا وهب
    لنا من لدنك رحمه انك انت الوهاب

  9. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه ياحبيبي في حب ربي لو تنزل الموسوعه ففيها جميع البيانات وابحر فيها وتدبر وتلاقي كل بيان لأكثر الآيات موجود وزادنا الله وإياك علم نافعا

  10. Lightbulb تنويه...!

    أخي الباحث عن الحق خالد الغشم قد نبهتك يا حبيبي في الله للبقاء في موضوع واحد ولكنني أراك تفتح كل يوم موضوع جديد أو موضوعين فما الفائدة من انشاء مواضيع جديدة الن يستوعب طرحك الجديد موضوعك الأول فتضعه فيه كون انشاء مواضيع جديدة يشتت الباحثين عن الحق إضافة إلى أنه يضيع ما يريده الشخص في كل مرة بتنقله من موضوع لآخر حتى لا يكاد يعرف ماذا يريد.
    فهذا موضوعك يا حبيبي في الله خالد الغشم وأعنا على نفسك بتدبر البيان وقراءته ولسوف تجد كل ما تبحث عنه حتى لن تجد ما تسأل عنه من بعد قراءتك للبيانات فاشغل نفسك بالقراءة وما أُشكل عليك ضعه هنا بهذا الموضوع حتى نستطيع متابعة نشاطك وتساؤلاتك فنجيب عليك بمقتبس البيانات واحبكم في الله وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] ردّ الإمام المهديّ على عبد الله الباحث عن الحقّ في رسالةٍ خاصةٍ والحقّ أحقّ أن يتّبع فليس لدينا أسرار في تبيان الحقّ ..
    بواسطة أميرة الإنصارية في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 16-07-2024, 08:44 AM
  2. ردّ الإمام المهديّ على عبد الله الباحث عن الحقّ في رسالةٍ خاصةٍ، والحقّ أحقّ أن يتّبع فليس لدينا أسرار في تبيان الحقّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 05-12-2023, 11:02 AM
  3. [ فيديو ] ردّ الإمام المهديّ على عبد الله الباحث عن الحقّ في رسالةٍ خاصةٍ والحقّ أحقّ أن يتّبع فليس لدينا أسرار في تبيان الحقّ ..
    بواسطة وفاء عبد الله في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 12-10-2018, 02:17 PM
  4. ردّ الإمام المهديّ على عبد الله الباحث عن الحقّ في رسالةٍ خاصةٍ، والحقّ أحقّ أن يتّبع فليس لدينا أسرار في تبيان الحقّ ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 02-10-2018, 01:26 PM
  5. ردود الإمام على أبي عبد الله الباحث عن الحقّ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 30-06-2012, 07:10 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •