الموضوع: بسم الله وبالله - طلب الفتوى في قصة فرعون

النتائج 11 إلى 18 من 18
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    جزاك الله أخي في الله آلم على كلامك الرائع وإذا دل كلامك الواعي أنما يدل على أنك فعلاً تبحث عن الحق ولا غير الحق نور الله بصرك وبصيرتك والهمك الحق وثبتك عليه ونحن لك أخوه
    ملاحظة بسيطه الأمام عليه السلام أسمه ناصر محمد اليماني وليس محمد ناصر جزاك الله خير أما مسألة أنك تريد الأمام أن يرد على أسئلتك فلك الحق في ذلك وهذا يدل بأنك من أولوا الالباب وليس أمعه متبع لما يقال لك فجزاك الله خير ولكن لا تستعجل في رد الأمام عليك فإذا قرأها فسوف يرد عليك في الوقت المناسب بإذن الله تعالى فمرحباَ بك بين أخوانك الأنصار معززاً مكرما والحمد لله رب العالمين

  2. افتراضي الحكمة من بقاء جسد فرعون بعد غرقه ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 10 - 1432 هـ
    08 - 09 - 2011 مـ
    12:39 صباحاً

    ــــــــــــــــ



    الحكمة من بقاء جسد فرعون بعد غرقه ..

    بسم الله الواحد القهار والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنصار الله الى اليوم الآخر..
    ويا ياسر اتّقِ الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور، ولا تقل علينا أننا نلف و ندور؛ بل نفتي السائلين بالحقِّ إن جاء قدر البيان المقدور في الكتاب المسطور.

    وبالنسبة لسؤال العضو (الم) عن الحكمة من بقاء جسد فرعون فقد بيّن لكم ذلك في ذات الآية المحكمة بقوله تعالى:
    {فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ۚ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ ﴿٩٢} صدق الله العظيم [يونس].

    وتلك الآية هي للعِظة والعِبرة للمفسدين في الأرض من الحكّام كون فرعون كان منهم، وقال الله تعالى: {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ﴿٤} صدق الله العظيم [القصص].

    وكذلك يأتي العثور على جسد فرعون تصديقاً لقصّته بالقرآن العظيم ليتبيّن لهم أنّه الحقّ من ربّهم حين يفحصون جسده لكشف سبب موته فيجدونه بطريقة الفحص العلميّ أنّه مات بسبب الغرق،
    {وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ} صدق الله العظيم [يونس:92].

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ ربّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام ناصر محمد اليماني .
    _____________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=21454

  3. افتراضي انتظر الرد

    اقتباس المشاركة : الــم
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السيد / ناصر محمد اليماني المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله و بركاته ..

    أرجو أن تفتي وتبين وتوضح وتفصل قصة فرعون وما الحكمه من تنجية البدن وما جزاء من لم يعتبر ولم يتق الله في رعيته ,, وما صحة - كلمة حق عند سلطان جائر - و إذا صحت ماهي الأشراط والظروف التي يجب أن تقال فيها .. و ما مدى انطباق صفات فرعون على كلاً من 1- مبارك 2- صالح-زين العابدين .. وبقية الرؤساء ,, وهل يجوز مايحدث في الدول العربية من رفع للأيادي ومناجاة لله على الظلم والجور الحاصل من الحكام , طالبين من الله الواحد القهار أن ينصر الحق ويزهق الباطل .

    قال تعالى (( أدع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة )) صدق الله العظيم

    وهناك مسائل أخرى أريد تبينها بالبيان الحق بإذن الله .. سأطلبها منكم لاحقا.

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    أخوكم لنصرة الحق بإذن الله / الشرفي
    انتهى الاقتباس من الــم
    ايها الامام اعتقد ان السؤال واضح بين جلي

    فلماذا لم تجب عليه كاملا و كررت عادتك في اللف و الدوران و عدم الجواب

    أما ما قلت أنه عبرة للملوك و ... فالعام و الخاص يعرف ذلك و لا نريد منك ثرثرة بلا فائدة
    و لكن نريد تفاصيل لا نعلمها أخي الغالي لذلك أرجو أن تنظن جوابك و تجمعه و من ثم تجيب
    ليكون جوابك كاملا

    و لأسهل عليك الأمر سأعيد صياغة الأسئلة :
    1. ما تفاصيل قصة فرعون الى غرقه ؟
    2. كيف نجى الله بدن فرعون و ما الحكمة من تنجية بدنه ؟
    3. ما جزاء من لم يعتبر و يتق الله في رعيته ؟
    4. ما صحة - كلمة حق عند سلطان جائر - ؟ و إن صحت فاعطنا أكثر تفصيل عنها ؟
    5. ما مدى انطباق صفات فرعون على كلاً من 1- مبارك 2- صالح-زين العابدين و باقي الرؤساء العرب بما فيهم علي عبد الله صالح ( هذه اضافة مني ) ؟
    6. هل يجوز رفع الأيادي ومناجاة لله على الظلم والجور الحاصل من الحكام ؟

    ملاحظة الى العضو ( الم ) :
    يا أخي اتقي الله في نفسك فسؤالك عن صحة كلمة حق عند سلطان جائر انما هو تشكيك في حديث النبي محمد صلى الله عليه و سلم و من شكك في ذلك فقد كفر بما أنزل على محمد أسأل الله لك الهداية

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    الاخ ياسر الجزائري نلاحظ من جميع مداخلاتك واقوالك انك ما جئت باحث عن الحق ابدا فالباحث عن الحق لة علامات وليس فيك واحدة منها فانت ترمي الناس جزافاً وتتهم الامام علية السلام باللف والدوران وتدعي العلم ولا علم عندك فهل من لدية علم تكون هذة طريقتة لا والله وان للعلم لسمة على وجوة اصحابة وهي ليست فيك ابدا متسرع وتجهل اساس دعوة الامام وانت اتيت الى هذا الموقع ليس للبحث عن الحق وانما للصد عن الحق فمن يبحث عن الحق يجب ان يعطي الفرصة لنفسة اولا ثم للاخرين اما انت فلست كذالك وان من امثالك كثير وكثير فلا تظن انك اول الجاهلين بل قد ورد علينا الكثير منهم والانسان عدو ما يجهل واذا المرء انكر شئ فهو عدو ما انكر وما انكرت بعلم ابدا بل انكرت بجهل ولو كان انكارك بعلم لاتيت لنا براي وقول تتمسك بة .

    وقلت انك تحفظ القرآن الكريم كاملا وقد يكون ذالك ولايكون ابدا انك عملت بة ابدا الم يمر عليك قول الله تعالى

    بسم الله تعالى

    ((((فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ ﴿٧﴾ وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ ﴿٨﴾ ))) صدق الله العظيم

    رب العزة والجلال يقيس كل عمل مهما كان صغير وانت ترمي الامام المهدي علية السلام باللف والدوران وتقول انة كذاب فهل اوحي اليك الله سبحانة وتعالى بهذا ام هو من راسك فان كان من راسك فمن يجيرك من الله تعالى ان كان ناصر محمد اليمانى هو الامام المهدي المنتظر خليفة الله فى الارض الم يخطر على بالك شئ من هذا القبيل واضن انك عميت عن هذا لان بصيرتك لا ترى الحق ولماذا لانك لست باحث عن الحق ابدا ولن تزيد او تنقص من قدر الله الذي قدرة فى الكتاب وانما انت كغيرك الذين لن يضروا الله شيئا مهما انكروا او صدوا عباد الله عن الحق وقد رائت العظو (الم) الذي اذعن بداية للحق ونسأل الله ان يثبتة علية فلما كان هو كالك وانت غير لانة باحث عن الحق اما انت فصديت صدودا مدعي علماً يا من حزت بالعلم الكامل ولم نرى منة شئ .

    وقلت يا ياسر الجزائر
    ملاحظة الى العضو ( الم ) :

    يا أخي اتقي الله في نفسك فسؤالك عن صحة كلمة حق عند سلطان جائر انما هو تشكيك في حديث النبي محمد صلى الله عليه و سلم و من شكك في ذلك فقد كفر بما أنزل على محمد أسأل الله لك الهداية

    وتنكر على اخوك (الم) ان يسأل عن صحة الحديث وترمية بالشرك اولا هو لم ينكر بل تسأل ويحق لكل مسلم أن يسأل عن صحة حديث معين ولماذا يا ياسر لان كتاب الله هو المحفوظ عن التحريف مصداقاً لقولة تعالى

    ((( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ))) صدق الله العظيم


    وهذا قول الله تعالى يدل على ان الله قد تعهد بحفظ كتابة .

    ولاكن سؤال الى الاخ ياسر الذي يرمى اخوة (الم) بالشرك بغير علم ولا سلطان مبين ونقول هل تعهد الله بحفظ حديث رسولة صلى الله علية وسلم وناتي لك بالجواب من محكم الكتاب الذي حفظتة ولم تعي ما فية .

    قال تعالى

    ((وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ ۖ وَاللَّـهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ ۖ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّـهِ ۚ وَكَفَىٰ بِاللَّـهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾)) صدق الله العظيم


    فما يعنى قول الله تعالى يا ياسر والمعنى واضح وجلي لان الاية من الايات المحكمات للجاهل والعالم وهو ان هناك من المنافقين على عهد رسول الله صلى الله علية وسلم كانوا يضهورن الايمان ويبطنون الكفر فكانوا يدخلون على رسول الله صلى الله علية وسلم ويقولون سمعاً وطاعة والصحابة ينظرون اليهم معتقدين انهم من الصحابة ثم يخرجون من عند الرسول الكريم فيبيتون قولا غير الذي قال وامر الله رسولة بالاعراض عنهم ولذالك كان حذيفة ابن اليمان الذي كان كاتم سر الرسول يعرفهم بعد ان اخبرة رسول الله بهم ولة قصة مع عمر ابن الخطاب ولا داعي للخروج عن الموضوع المهم نكمل ولم يامر الله سبحانة وتعالى رسولة بان يكشفهم للصحابة .

    ولاكن هل تركنا الله سبحانة وتعالى عرضة للاحاديث الموضوعة ونحن نعلم ان ما كان من عند الرسول فهومن عند الله مصداقاً لقولة تعالى (( وما ينطق عن الهوى ان هو الا وحي يوحى )) صدق الله العضيم بل بين الله سبحانة وتعالى كيف يكون المقياس الصحيح لكشف الاحاديث الصحيحة من الاحاديث الباطلة التى لم يقلها رسول الله وهو منها براء فقال تعالى

    (( أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّـهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ )) صدق الله العظيم


    هذا هو مقياس الحديث الصحيح ما وافق كتاب الله من حديث الرسول فهو من قول الرسول صلى الله علية وسلم وما خالف كتاب الله من قول الرسول الكريم فهو ليس من قول الرسول الكريم بل حديث موضوع على رسول الله وهو منة براء فكيف يخالف رسول الله كتاب الله وهو انزل علية ولذالك كان رسول الله صلى الله علية وسلم يحذر ويقول ::

    (( اعرضوا حديثي على كتاب الله فما وافقة فهم مني وانا قلتة )) صدق رسول الله صلى الله علية وسلم .

    وليس يا ياسر الجزائرى مقياس صحة الحديث البخارى ومسلم بل مقياس صحة الحديث ان يوافق كتاب الله ولا يختلف معة ابدا وسيقول ياسر ولاكن هناك احاديث لا توافق ولا تختلف مع كتاب الله وعلى سبيل المثال حديث السواك وهنا ياتي العقل فهل يوافق عقلك ان تستاك وتطهر فمك قبل الصلاة ومن عندة عقل يقول نعم يجب ان نطهر الفم قبل الصلاة اذا هو حديث صحيح لان العقل اشار الى صحتة طالما لا يوجد اختلاف مع كتاب الله فربك سبحانة وتعالى يقول (( وثيابك فطهر )) صدق الله العظيم اذا امر الله بالطهارة .

    هذا ما تعلمناة من الامام المهدي ناصر محمد اليمانى هذة هيا مدرسة الحق المبين لا شك فيها ولا غلوا بل يقين يطمئن القلب الية وتهدى النفس معة فنجد السكينة والطمانينة فى قلوبنا انعكاساً لرضوان الله فى نفسة فينعكس على قلوب عبادة فيجدوا ذالك النعيم فى انفسهم ولو علمت ما اقول لفهمت ما اقصد ويفهمة اخواني الانصار السابقين خير العباد فى زمن قل فية العباد الذين يجدوا انفسهم فى نعيم دائم نعيم السكينة والطمانينة فنقول ونناديك يا ياسر تعال فكن معنا ولا تكن مع هوى نفسك ان النفس لامارة بالسوى ولا تتبع الشيطان ان الشيطان كان للانسان عدوا مبين واترك الدنيا فما هيا الا متاع الغرور واترك الكِبر فقد اردى من كان قبلك وان العالم ليزداد تواضعاً كلما ازداد علماً وان الجاهل ليزداد كِبراً كلما ازداد جهلا واني اعضك ان تكون من الجاهلين فكن كالنحلة من جميل الى جميل واياك ان تكون كالذباب يحط على كل قبيح .

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  5. افتراضي عضو مشارك

    أخي أظن أن جهلكم و امعانكم في الجهل هو ما غشي أبصاركم
    نسأل الله الهداية

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي في الله ياسر الجزائري يجب عليك أقامة الحجة بالحجة هذا هو أسلوب النقاش والحوار أما أن تدخل وتضيف تعليق لا يليق بالمنتدى فهذا مرفوض لان الزائر يدخل ولا يستفيد من هذه التعليقات التي لا تسمن ولا تغني من جوع فأنت لست ناقد أو محلل ؟ فالواجب عليك في النقاش اقامة الحجة بالحجه أو الصمت رحمنا الله وأياكم أنه قادر كريم والحمد لله رب العالمين



    اقتباس المشاركة 21324 من موضوع الرد المختصر من المهدي المنتظَر إلى ياسر الجزائري ..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    07 - 10 - 1432 هـ
    06 - 09 - 2011 مـ

    07:07 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=21319
    ـــــــــــــــ



    الرد المختصر من المهدي المنتظَر إلى ياسر الجزائري ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وأصلّي وأسلّم على جدّي محمد رسول الله صلى الله عليه وآله الأطهار وجميع أنصار الله الواحد القهار إلى اليوم الآخر..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبّتي الأنصار السابقين الأخيار، فكم يزداد حبّكم في قلب إمامكم حين أراكم ترفقون بالمنكرين بشأن المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وتجادلونهم بالتي هي أحسن وتقولون لهم قولاً كريماً، أذلةً على المؤمنين.

    وبالنسبة لنسف الروايات المفتراة فنحن لها بإذن الله كوننا سوف نعرضها على كتاب الله ليفتينا عنها، فلو قمنا بعرض هذه الرواية على محكم القرآن العظيم ونقتبس من بيان ياسر هذه الرواية.. وقلتَ:
    اقتباس المشاركة :
    وقد ورد في الأثر أنّه يسير معه في أول أمره ملَك ينادي " يا أيّها الناس هذا خليفة الله المهدي فاتبعوه " وورد في الأثر أيضا أنّ المهدي أوّل ما يخرج يخرج من المدينة ويخرج معه ألف من الملائكة يمدّونه
    انتهى الاقتباس
    ومن ثم نقول لك تلك حجّة علّمها الشيطان لفرعون أن يحاجّ بها نبيّ الله موسى حتى يقيم عليه الحجّة في نظر قومه ويقنع قومه، ولذلك قال فرعون: لو كنتَ نبيّاً من الله لبعث الله معك ملائكة الرحمن حتى نعلم أنّك مرسَلٌ من ربّ العالمين. وقال فرعون: {أَلَيْسَ لِي مُلْكُ مِصْرَ‌ وَهَـٰذِهِ الْأَنْهَارُ‌ تَجْرِ‌ي مِن تَحْتِي أَفَلَا تُبْصِرُ‌ونَ ﴿٥١﴾ أَمْ أَنَا خَيْرٌ‌ مِّنْ هَـٰذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلَا يَكَادُ يُبِينُ ﴿٥٢﴾ فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَ‌ةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِ‌نِينَ ﴿٥٣﴾ فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ ۚ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ ﴿٥٤﴾ فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَ‌قْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٥٥﴾ فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِ‌ينَ ﴿٥٦﴾} صدق الله العظيم [الزخرف].

    فهل ترى أنّ فرعون أقام الحجّة على نبيّ الله موسى بقوله:
    {فَلَوْلَا أُلْقِيَ عَلَيْهِ أَسْوِرَ‌ةٌ مِّن ذَهَبٍ أَوْ جَاءَ مَعَهُ الْمَلَائِكَةُ مُقْتَرِ‌نِينَ ﴿٥٣﴾}؟ وتبيّن لك أن التحجّج بتنزيل الملائكة من كيد الشيطان الرجيم ويُعلِّم هذه الحجّة لأوليائه الكافرين أن يحاجّوا بها أنبياء الله ورسله، وقال الله تعالى: {وَقَالَ الَّذِينَ لَا يَرْ‌جُونَ لِقَاءَنَا لَوْلَا أُنزِلَ عَلَيْنَا الْمَلَائِكَةُ أَوْ نَرَ‌ىٰ رَ‌بَّنَا ۗ لَقَدِ اسْتَكْبَرُ‌وا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرً‌ا ﴿٢١﴾ يَوْمَ يَرَ‌وْنَ الْمَلَائِكَةَ لَا بُشْرَ‌ىٰ يَوْمَئِذٍ لِّلْمُجْرِ‌مِينَ وَيَقُولُونَ حِجْرً‌ا مَّحْجُورً‌ا ﴿٢٢﴾ وَقَدِمْنَا إِلَىٰ مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَّنثُورً‌ا ﴿٢٣﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].

    إذاً فقد تبيّن لياسر أنّ تلك الرواية مدسوسة من مكر الشيطان الرجيم على لسان أوليائه الذين يُظهرون الإيمان ويبطنون الكفر والمكر ضدّ التصديق بالمهدي المنتظَر، كما يمكرون ضد التصديق بأنبياء الله، فاتّقِ الله يا ياسر وذرِ الخزعبلات التي تخالف العقل والمنطق من قبل عرضها على الكتاب، وإنّي أراكَ كتبتَ عنوان بيانك بقولك (ألا تريدون الحق؟)، ومن ثم يقول لك المهديّ المنتظَر وأنصاره المكرّمون:

    اللهم نعم، ونقسم بالله العظيم ربّ السموات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم أنّنا لا نريد إلا الحقّ وما بعد الحقّ إلا الضلال، فإن تبيَّن لنا أنّ الحقّ مع ياسر فلن تأخذنا العزّة بالإثم بل سوف نتّبع الصراط المستقيم، أو يقيّض الله للمعرض منّا شيطاناً رجيماً فيجعله له قريناً. فإن تبيَّن لك أنّ الحقّ مع الإمام ناصر محمد اليماني وأتباعه في العالمين فالحقّ أحقّ أن يتّبع وما بعد الحقّ إلا الضلال، فكن من الشاكرين حبيبي في الله ياسر من الجزائر وكن من أنصار المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور تَفُز فوزاً عظيماً، وإن كنت في حيرةٍ من الأمر فأنِب إلى ربّك ليهدي قلبك ويُبصِّرك بالحقِّ المبين، ومن ثم تبصر الحقّ كما تبصر الشمس عند الشروق.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد للهِ ربِّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    _________________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة 21454 من موضوع الرد المختصر من المهدي المنتظَر إلى ياسر الجزائري ..

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 10 - 1432 هـ
    08 - 09 - 2011 مـ
    12:39 صباحاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=21441
    ــــــــــــــــ



    الحكمة من بقاء جسد فرعون بعد غرقه ..

    بسم الله الواحد القهار والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع أنصار الله الى اليوم الآخر..
    ويا ياسر اتّقِ الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور، ولا تقل علينا أننا نلف و ندور؛ بل نفتي السائلين بالحقِّ إن جاء قدر البيان المقدور في الكتاب المسطور.

    وبالنسبة لسؤال العضو (الم) عن الحكمة من بقاء جسد فرعون فقد بيّن لكم ذلك في ذات الآية المحكمة بقوله تعالى:
    {فَالْيَوْمَ نُنَجِّيكَ بِبَدَنِكَ لِتَكُونَ لِمَنْ خَلْفَكَ آيَةً ۚ وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ ﴿٩٢} صدق الله العظيم [يونس].

    وتلك الآية هي للعِظة والعِبرة للمفسدين في الأرض من الحكّام كون فرعون كان منهم، وقال الله تعالى: {إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِّنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ ﴿٤} صدق الله العظيم [القصص].

    وكذلك يأتي العثور على جسد فرعون تصديقاً لقصّته بالقرآن العظيم ليتبيّن لهم أنّه الحقّ من ربّهم حين يفحصون جسده لكشف سبب موته فيجدونه بطريقة الفحص العلميّ أنّه مات بسبب الغرق،
    {وَإِنَّ كَثِيرًا مِّنَ النَّاسِ عَنْ آيَاتِنَا لَغَافِلُونَ} صدق الله العظيم [يونس:92].

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمدُ للهِ ربّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام ناصر محمد اليماني .
    _____________

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ياسر الجزائري
    أخي أظن أن جهلكم و امعانكم في الجهل هو ما غشي أبصاركم
    نسأل الله الهداية
    انتهى الاقتباس من ياسر الجزائري
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله وحدة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآلة وصحبة وعلى امامنا الحق المبين الذي اخرجنا الله بة من الشك الى اليقين وعلى انصارة السابقين .

    اخي الزائر الكريم ياسر ليس ما تقول هو ما في نفسك بل والله انة العلم الكامل الحق المبين الذي ليس فية شك ولا ريب وليس الجهل يا رجل فكيف تقول على قول الله تعالى الذي نستدل بة على صدق ما نقول انة جهل يا اباجهل بل كل الجهل ما تتفوة بة من غير سلطان ولا علم مبين .

    بل انك لا تجد ما تقول امام هذا العلم ولا يخفى على احد تابعك منذ اول مشاركة لك سوى انك فقدت كل العلم الذي تعلقت بة واصبحت فى شك منة وفى شك من نفسك فان كان لديك علم اهدى من هذا العلم فلما لا تاتي بة لنرى صدق قولك واقول مجيباً عنك ليس لديك ما هو اهدى من هذا العلم فلما لا تعلق على ما ناتيك بة بل جهلك هو من حبسك فاصبحت بعلمك حبيس الشك .
    قد جادلتنا فاكثرت جدالنا ولم نرى فيك صفات الباحث عن الحق ولك قول ليس فية آدب الحوار فاذهب ولو كنت من الباحثين عن الحق لصبرنا عليك ولو قعدت سنة تسأل

    فياليتك ترى حسرتك على نفسك بعد ان يضهر الله الامام المهدي علية السلام على العالمين وتقول ذالك اليوم والله اني قد دخلت موقعة وكذبتة وانتقدتة وشتمتة فياليتنى صبرت واتبعت فافوز فوزاً عظيما يوم تعض على يديك من الحسرة على تضييع النصرة وكثرة المجادلة ويصدق قول الله تعالى في الذين ما قدرو نعمة الله حق قدرها ...

    قال تعالى

    ((( وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَىٰ يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا ﴿٢٧﴾)) صدق الله العضيم


    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ}
    {وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }

    ولي جنة بناري اذا ربي راضي ::: طيبةُ المقامِ ولي قلب راضي
    رضــاء نفس ربي هذا مـــرادي ::: لهذا نذرت حتى تفنى حياتي

  8. افتراضي

    بسم الله الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور . لقد بين الأخ الحبيب عبد النعيم الأعظم , فى المشاركة رقم ( 15 ) , كيف يكون أدب الحوار , ولم يلجأ الى الأسلوب المبتذل الذى ينتهجه الأخ ياسر الجزائرى . الأخ عبد النعيم ذكر آراء الأخ ياسر بكل أدب واحترام ولم يلجأ الى التسفيه والسب والشتم بما لا يليق , ثم فند النقاط التى أثارها ألأخ ياسر بمنهجية يحسد عليها . وأخيرا دعا الأخ ياسر لينظر الى دعوة الامام نظرة مجردة من الهوى , فيلتحق بركب الامام وأنصاره اذا رأى أن ذلك هو الحق . فماذا كان الرد ؟ ........ ( أخي أظن أن جهلكم و امعانكم في الجهل هو ما غشي أبصاركم نسأل الله الهداية ) ...... فبدلا من أن يرد الحجة بالحجة كما قال الأخ محب المهدى , فهاهو يهرب , وأرجو ألا يقول لى : أنا مشغول مثل امامكم , لأنى أراه يسارع دائما فى صد الأعضاء الجدد عن دعوة الامام , فبنفس تلك الهمة عليه أن يدافع عن نفسه , والا سيفقد المنتدى معناه , فيصبح كل شخص معجبا برأيه , ويحدث نفسه فيما يكتب . أما عن وصفه لنا بالامعان فى الجهل , وأن على أبصارنا غشاوة , فقوله مردود عليه , وسبب غشاوته أنه يلبس نظارة غبشاء , ألبسه اياها جهلة العلماء , من الذين قال عنهم رسول الله ( ص ) : أن الناس سيتخذونهم رؤساء : ( فضلوا وأضلوا ) . []

المواضيع المتشابهه
  1. حکمت باقی ماندن جسد فرعون بعد از غرق شدنش..
    بواسطة فاطمه في المنتدى فارسي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-11-2016, 03:10 PM
  2. فتوى الله في محكم كتابه أنَّ محمداً رسولَ الله لم يكن يقرأ ولا يكتب، وتلك الفتوى في آيةٍ محكمةٍ في الكتاب ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-05-2012, 05:19 AM
  3. ردّ على عبد العزيز زلعاط: حكمة مؤمن آل فرعون ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 10-10-2010, 12:43 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •