الموضوع: منهم أصحاب الأعــــــــراف

النتائج 131 إلى 140 من 290
  1. rose

    اقتباس المشاركة : قول الحق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسؤال الذي يطرح نفسه ما هو مصير ابائهم الذين اضلوهم من قبل والجواب انه حق عليهم القول جميعا وهم في العذاب خالدون كما قال الله تعالى:

    قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَ‌بَّنَا هَـٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّ‌أْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾ وَقِيلَ ادْعُوا شُرَ‌كَاءَكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَ‌أَوُا الْعَذَابَ ۚ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ ﴿٦٤﴾
    انتهى الاقتباس من قول الحق
    أخي الحبيب " قول الحق " من الأنصار السابقين الأخيار أسأل الله لك من صميم قلبي أن لايزيغ قلبك بعد إذ هداك الله فمن ثم لا تجد لك من دون الله وليا ولا نصيرا فما أرجوه منك حبيبي في الله أن تتمهل وتعيد قراءة بيانات الإمام عليه واله اتم الصلاة والسلام بروية وبتدبر شديد حتى تعيد شحن قلبك بنور الهدى والحق والعلم اللذي ليس بعده الا الضلال .. فالحمدلله انك مازلت تؤمن بالكثير من بيانات النور ولكن لاتدع للشيطان إليك سبيلا بعدم يقينك ببيان الإمام الحبيب لأصحاب الأعراف .. فقم بإعادة تدبر بيانات النور بقلب منيب سائلا الله ومتضرعا اياه ان يريك الحق حقا فيرزقك اتباعه وان يريك الباطل باطلا فيرزقك اجتنابه .

    وأما الاية اخي الحبيب اللتي استشهدت بها فهي كما هي على ظاهرها فالكافرين برسل ربهم يحتجون بأن هؤلاء اللذين اغووهم من اللذين في عصرهم فلذلك عرفوهم لانهم كانوا من انصارهم ومن ثم ماتوا قبلهم فلما لحقوهم وجدوهم في النار فعرفوهم وما إن يروا بعضهم سواء في النار الا وصار كل منهم يلقي اللوم على الاخر .
    فانظر لقول الله تعالى :
    (واذ يتحاجون في النار فيقول الضعفاءللذين استكبروا إنا كنا لكم تبعا فهل انتم مغنون عنا نصيبا من النار * قال اللذين استكبروا إنا كل فيها إن الله قد حكم بين العباد * وقال الذين في النار لخزنة جهنم ادعوا ربكم يخفف عنا يوما من العذاب* قالوا أولم تك تأتيكم رسلكم بالبينات قالوا بلى قالوا فادعوا ومادعاء الكافرين الا في ضلال) صدق الله العظيم

    وأما اصحاب الاعراف فلن يدخلوا الجنة الا بدعائهم بطلبهم لرحمة الله اللتي كتبها على نفسه ولاييأس من رحمة الله الا الكافرون .

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رضوان الله اكبر
    السلام عليكم...
    انتهى الاقتباس من رضوان الله اكبر
    بسم الله الرحمن الرحيم
    حرصا على وحدة المسلمين وكرها بالتفرق والفرق والطوائف وابتعادا عن تشفي الامراض على دعوة الامام ناصر محمد افضل داعي الى الله موجود في الارض واحتراما للانصار المكرمين وعلى رأسهم اخي الباحث30/9 فاني كصاحب للموضوع انقل حقوق التصرف فيه كاملة الى الانصاري المكرم (رضوان الله اكبر) وانتهى حواري لترك فرصة للانابة الى الله منا جميعا
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  3. افتراضي ردّ الإمام المهدي على السائلين من أحبتي الأنصار السابقين الأخيار..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    26 - 01 - 1436 هـ
    19 - 11 - 2014 مـ
    08:00 صباحاً
    ــــــــــــــــــ



    ردّ الإمام المهديّ على السائلين من أحبتي الأنصار السابقين الأخيار
    ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين، أمّا بعد..
    سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي في الله، ونقتبس من بيان حبيبي في الله (قول الحق) ما يلي:
    اقتباس المشاركة :
    فهل بالعقل والمنطق ان يسمع اي انسان لإيات الله ويعتبرها اساطير الاولين ؟ فهل اي انسان عاقل سواء في عهد مبعث الرسل او في الفترة من قبل مبعث الرسل يسمي أيات الله باساطير الاولين؟
    انتهى الاقتباس
    والجواب على النقطة الأولى التي يقول فيها الأنصاري (قول الحق) ما يلي: فهل بالعقل والمنطق ان يسمع اي انسان لآيات الله ويعتبرها اساطير الاولين؟ فمن ثمّ يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: يا حبيبي، إنّ كافة المكذبين من أمم الأنبياء يقولون: {إِنْ هَـٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ} [الأنعام:25]؛ رغم أنّهم ليسوا من شياطين البشر الكافرين بالحقّ من ربِّهم وهم يعلمون أنّه الحقّ؛ بل يقول ذلك قومٌ لا يعلمون أنّه الحقّ من ربِّهم؛ بل هم ضالون عن الصراط المستقيم.

    ويا رجل، حتى لا نخرج عن الموضوع فدعنا في الأقوام الذين ماتوا قبل بعث رسل ربهّم إليهم، فلا يوجد كتابٌ بين أيديهم ولا آثارة من الآيات حتى تلومهم، وتريد أن يُلقى بهم في نار جهنم! ويا رجل، إنّ سبب قولهم حين سمعوا عن البعث في قصص الأولين هو: بما أنّه لا يوجد لديهم رسولٌ من ربِّهم ولا كتابٌ بين أيديهم تَنزّل من ربِّهم على أمّةٍ قبلهم فيدرسون آياته ويتدبّرونها؛ بل نقول لا وجود لكتابٍ تنزّل إليهم من ربِّهم بلسانٍ عربيٍّ مبينٍ ليتدبّروا آياته فلذلك حين سمعوا بقصص البعث جاءت في قصص الأمَم الأولى فقط لا غير من غير برهانٍ بين أيديهم من ربِّهم ولذلك قالوا: " أساطيرُ الأوّلين ". والبرهان أنّهم لم يسمعوا من آيات الكتاب شيئاً تجده في قول الله تعالى: {قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِنْ قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِنْ عِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [الأحقاف:4].

    ونستنبط من ذلك أنّ آباء هؤلاء لم يكن لديهم كتابٌ من الله ولا آياتٌ يدرسونها على الإطلاق وإنّما يسمعون عن القصص أنّه يوجد هناك بعثٌ فظنّوا أنّ ذلك مجرد أساطير الأولين. ولكنّهم لو كذّبوا بآيات ربّهم التي تتلى عليهم إذاً لأقيمت عليهم الحجّة وقضي الأمر أنّهم من أصحاب الجحيم ممن أقيمت عليهم الحجّة، ولكنّ الكفار من أصحاب الأعراف لم يتنزّل عليهم كتابٌ ولم يأتيهم نذيرٌ. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا ۖ وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ (44)} صدق الله العظيم [سبأ].

    ونستنبط من خلال ذلك أنّ الأمّة الوسط ليس لديها نذيرٌ ولا كتابٌ تدرسه، إذا يا حبيبي في الله فكيف تقول أنّه من غير المعقول أن يَصِفوا ذكر آيات ربّهم بأساطير الأولين؟ ولكنّي لم أجد في الكتاب أنّه يوجد آياتٌ تتلى عليهم ولا نذيرٌ، فمن أين أتيت بهذا الخبر هداك الله؟ فهل تريد أن تقيم الحجّة عليهم بغير الحقّ؟ وهيهات هيهات ولا يظلم ربّك أحداً. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} صدق الله العظيم [الإسراء:15].

    إذاً فما ظنّك بمن لم يأتِهم نذيرٌ من الكفار، فهل سوف يعذّبهم الله؟ ألم يقل الله تعالى: {وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا ۖ وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ (44)} صدق الله العظيم؟ إذاً لا وجود للآيات بلسانٍ عربيٍّ مبينٍ أُنزلت إليهم من ربِّهم لكون الله لا يبعث رسولاً إلا بلسان قومه حتى يفقهوا قوله. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ رَسُول إِلَّا بِلِسَانِ قَوْمه لِيُبَيِّن لَهُمْ فَيُضِلّ اللَّه مَنْ يَشَاء وَيَهْدِي مَنْ يَشَاء وَهُوَ الْعَزِيز الْحَكِيم} صدق الله العظيم [إبراهيم:4].

    ويا حبيبي في الله السائل، حقيقةً أقولها بالحقّ أنّ سؤالك إلينا من قبل كان منطقيّاً وذا أهميّةٍ كبرى حتى نُبيّن نقطةً في قولهم: {يَا وَيْلَنَا مَن بَعَثَنَا مِن مَّرْقَدِنَا} [يس:52]، فمن ثمّ بيّناها بالحقّ للأنصاري السائل (قول الحق) لكوننا لم نبيّن هذه النقطة في الآية من قبل، ثمّ جاءك البيان وصاحبك وأيقنتما به والحمد لله ربّ العالمين.

    وأما سؤالك هذا الذي بقولك: (هل يوجد إنسان يسمع آيات الله تتلى عليه فيسميها أساطير إلا شياطين البشر؟). فمن ثمّ نردّ عليك بالحقّ: ليس فقط الشياطين من يقولون ذلك؛ بل كافة الكافرين من الأمم ظنّوا أنّها نفس الأساطير التي كانوا يسمعون عنها في قصص الأولين وهم لا يعلمون أنّه قد جاءهم الحقّ من ربِّهم. وقال الله تعالى: {وَقَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ اكْتَتَبَهَا فَهِيَ تُمْلَىٰ عَلَيْهِ بُكْرَةً وَأَصِيلًا (5)} صدق الله العظيم [الفرقان].

    فهذا قول الكفار الذين كفروا بآيات ربّهم التي تُتلى عليهم، وظنّوا أنّه تمّ تأليفها على أساس قصص الأساطير للأمم الأولى، ولكنّه لا يحقّ لهم أن يسمّوها أساطير، كونها آيات محكمات جاءتهم بالحقّ من ربِّهم فكفروا بها وظنّوا أنّه تمّ تأليفها بناءً على قصص الأساطير الأولى؛ بل هي الحقّ من ربِّهم وكفروا بها، وأولئك أقيمت عليهم الحجّة بسبب وجود رسول ربّهم يتلو عليهم آيات ربّهم وكفروا بها.

    وأمّا الكفار الذين من قبلهم فلن يعذبهم الله بسبب تسميتهم لقصص الأولين أنّها أساطيرٌ لكون الله لم يبعث إليهم رسولاً يتلو عليهم آياته، وإنما كانوا يسمعون عن قصص الأمم الأولى في القرون الغابرة بأنّه يوجد هناك بعثٌ، ولذلك ظنّوا أنّها مجرد أساطير لكونهم فقط سمعوا ذلك من قصص الأولين ولا يوجد كتابٌ لديهم يتدبرون آياته، ولذلك فلهم الحجّة على ربّهم لو يعذبهم كونه لم يبعث إليهم رسولاً يتلو عليهم آياته. وقال الله تعالى: {رُسُلًا مُبَشِّرِينَ وَمُنذِرِينَ لِئَلَّا يَكُونَ لِلنَّاسِ عَلَى اللَّهِ حُجَّةٌ بَعْدَ الرُّسُلِ وَكَانَ اللَّهُ عَزِيزًا حَكِيمًا} صدق الله العظيم [النساء:165].

    ونستنبط من ذلك أنّ الله لن يعذِّب من لم يبعث إليهم رسولاً لكون لهم الحجّة على ربّهم بسبب عدم بعث رسولٍ إليهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولاً} صدق الله العظيم. وأولئك لا وجود لكتابٍ من الله بين أيديهم ليتدبّروا آياته. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا آتَيْنَاهُم مِّن كُتُبٍ يَدْرُسُونَهَا ۖ وَمَا أَرْسَلْنَا إِلَيْهِمْ قَبْلَكَ مِن نَّذِيرٍ (44)} صدق الله العظيم [سبأ].

    ويا أحبتي في الله الأنصار السابقين الأخيار، وتالله لو تعلمون لكم يسيئُني الجدل بينكم وفيكم الإمام المهديّ يبيّن لكم ما كنتم فيه تختلفون بإذن الله، لأنّ الجدل إذا طال يسبب المِراء ثم الكبر ثم تأخذ الإنسان العزّة بالإثم إلا من رحم رّبي فلا تأخذه العزّة بالإثم ويُسلِّم للحقّ تسليماً. فكونوا من الشاكرين إذ بعث الله الإمام المهديّ في أمّتكم، وكونوا من الشاكرين إذ قدّر الله لكم العثور على دعوة المهديّ المنتظَر في عصر الحوار من قبل الظهور، وكونوا من الشاكرين إذ بصّركم بالبيان الحقّ للقرآن العظيم فأصبحتم بنعمة الله إخواناً. فتذكروا قول الله تعالى: {ولَا تَكُونُوا كَالَّذِينَ تَفَرَّقُوا وَاخْتَلَفُوا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْبَيِّنَاتُ ۚ وَأُولَٰئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ (105)} صدق الله العظيم [آل عمران]. لكون الجدل والاختلاف يسبب تفرّق الأمّة إلى شيعٍ وأحزابٍ فتذهب ريحهم، كما هو حال المسلمين اليوم تفرّقوا إلى شيعٍ وأحزابٍ بسبب قول أئمةٍ اصطفوا أنفسهم أئمةً على الناس ولم يصطفِهم الله ويقولون على الله في دينه برأيهم وظنّهم من عند أنفسهم، فأضلّوا أنفسهم وأضلّوا أمّتهم، وفرّقوا أمّتهم إلى مذاهبٍ و شيعٍ وأحزابٍ فذهبت ريحهم، فلا تكونوا مثلهم يا معشر الأنصار السابقين الأخيار. وإذا شعر الأنصاري أنه سوف يدخل مع إخوانه في جدلٍ عقيمٍ ومراء فليعتذر عن استمرار الجدل، ويقول: "سوف أترفع عن الجدل حتى يبيّن لنا إمامنا تلك النقطة متى ما يعثر عليها بإذن الله".
    وصَبِّروا أنفسكم وصابروا بعضكم بعضاً، ورابطوا في الدعوة إلى الله، واتّقوا الله لعلكم تُرحمون، وكونوا من الشاكرين.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ___________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]




    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  4. افتراضي

    ((إِنَّمَا كَانَ قَوْلَ الْمُؤْمِنِينَ إِذَا دُعُوا إِلَى اللَّـهِ وَرَسُولِهِ لِيَحْكُمَ بَيْنَهُمْ أَن يَقُولُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۚ وَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ﴿٥١﴾وَمَن يُطِعِ اللَّـهَ وَرَسُولَهُ وَيَخْشَ اللَّـهَ وَيَتَّقْهِ فَأُولَـٰئِكَ هُمُ الْفَائِزُونَ ))


    قال الذى ليس كمثله شىء:
    { فَلِلَّـهِ الْحَمْدُ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَرَبِّ الْأَرْضِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ﴿٣٦﴾ وَلَهُ الْكِبْرِيَاءُ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ ﴿٣٧﴾ }
    [الجاثية]، صدق الله العظيم



  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سمعا و طاعة إمامنا الكريم
    يا إمامنا الفاضل لي تساؤل لطالما حيرني ولم اجد له اجابة وهو يخص الأنبياء فارجو ان تنيرنا، وهو فيما يخص سيدنا داوود وسليمان هل مكنوا من قبل او بعد سيدنا موسى وهل هم من بني اسرائيل؟ لان هناك الكثير من الآيات التي تتناقض مع فكرة ان سيدنا سليمان من بعد موسى فمثلا قول الله : وَلَقَدْ آتَيْنَا مُوسَى الْكِتَابَ وَقَفَّيْنَا مِن بَعْدِهِ بِالرُّسُلِ وَآتَيْنَا عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ الْبَيِّنَاتِ وَأَيَّدْنَاهُ بِرُوحِ الْقُدُسِ أَفَكُلَّمَا جَاءَكُمْ رَسُولٌ بِمَا لاَ تَهْوَى أَنفُسُكُمُ اسْتَكْبَرْتُمْ فَفَرِيقاً كَذَّبْتُمْ وَفَرِيقًا تَقْتُلُونَ (87) : البقرة ان هذه الآية مثلا تفتي بان الرسل من بعد موسى إما كذبوا او قتلوا ولكننا كما نعلم فان سيدنا سليمان كان تحت إمرته حتى الشياطون من الجن وكان ينشر الاسلام حتى خارج مناطق نفوذه كما هو الحال مع بلقيس فهل هذا يؤكد ان سيدنا سليمان من قبل موسى وبالتالي هناك داوودان في القرآن.
    والسلام

  6. افتراضي

    اقتباس للتذكير




    اقتباس المشاركة 161953 من موضوع هل التوراة و الإنجيل محرفة ولم تعد كما أنزلها الله سبحانه وتعالى



    بسم الله الرحمن الرحيم، سلام الله عليكم حبيبي في الله الأنصاري السائل عن حقيقة تحريف التوراة والإنجيل، فمن ثم نلقي إليك بسؤال وهو:
    لماذا أمر الله خاتم الأنبياء والمرسلين أن يدعو اليهود والنصارى للاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم؟ وذلك بسبب أنّ أعداء الله من شياطين البشر أخفوا نسخ الألواح الأصلية وأبدوا ما يشاءون منها في قراطيس وزادوا من عندهم في القراطيس ما لم يقله الله، وتلك الفتوى في قول الله تعالى:
    {وَمَا قَدَرُوا اللَّهَ حَقَّ قَدْرِهِ إِذْ قَالُوا مَا أَنزَلَ اللَّهُ عَلَىٰ بَشَرٍ مِّن شَيْءٍ ۗ قُلْ مَنْ أَنزَلَ الْكِتَابَ الَّذِي جَاءَ بِهِ مُوسَىٰ نُورًا وَهُدًى لِّلنَّاسِ ۖ تَجْعَلُونَهُ قَرَاطِيسَ تُبْدُونَهَا وَتُخْفُونَ كَثِيرًا ۖ وَعُلِّمْتُم مَّا لَمْ تَعْلَمُوا أَنتُمْ وَلَا آبَاؤُكُمْ ۖ قُلِ اللَّهُ ۖ ثُمَّ ذَرْهُمْ فِي خَوْضِهِمْ يَلْعَبُونَ (91)} صدق الله العظيم [الأنعام].

    وأما البرهان على التزييف في القراطيس الظاهرة فتجدوه في قول الله تعالى:
    {وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم [آل عمران:78].

    فانظر يا رجل فتوى التزييف في التوراة والإنجيل في قول الله تعالى:
    {يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُم بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فانظر لقوله تعالى {لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِندِ اللَّـهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ} صدق الله العظيم، فابحث بنفسك في نسخهم التوراتيّة والإنجيل فتجد فيها الكذب على الله في كثير من الشرك بالله .
    ــــــــــــــــــــــــ


    ملاحظـــــة :
    لا يتمّ نقل هذه التعليق إلى الموسوعة كوني لا أحب أن يرفع إلى الموسوعة إلا البيانات التي فصّلناها تفصيلاً وليس التعليق على أحد الأنصار أو السائلين.
    واطمئنوا على إمامكم أحبتي في الله ولا تقلقوا علينا شيئاً وصبرٌ جميلٌ، فما خطبكم أحبتي في الله ما إن يتأخر إمامكم عن كتابة بيان إلا وأصابكم القلق والخوف على إمامكم! وما ظنّكم بربّ العالمين؟ أليس الله متمّ نوره ولو كره المجرمون ظهوره؟ وأحبكم في الله..
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  7. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وسكينته ورضوانه امامنا الخبير بالبيان الحق لكتاب الله المحكم .والحمد لله اد بعثك فينا رحمة للعالمين والحمد لله اد تغيرنا من حال الى حال افضل برحمة من الله ووجودكم بيننا .فسمعا وطاعة وحفظكم الرحمان لنا مشكاة لا نشبع من نورها
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني

    ردّ الإمام المهدي على السائلين من أحبتي الأنصار السابقين الأخيار..



    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين، أمّا بعد..


    ويا رجل، حتى لا نخرج عن الموضوع فدعنا في الأقوام الذين ماتوا قبل بعث رسل ربهّم إليهم فلا يوجد كتابٌ بين أيديهم ولا آثارة من الآيات حتى تلومهم، وتريد أن يُلقى بهم في نار جهنم! ويا رجل، إنّ سبب قولهم حين سمعوا عن البعث في قصص الأولين هو: بما أنّه لا يوجد لديهم رسولٌ من ربِّهم ولا كتابٌ بين أيديهم تَنزّل من ربِّهم على أمّةٍ قبلهم فيدرسون آياته ويتدبرونها؛ بل نقول لا وجود لكتابٍ تنزّل إليهم من ربِّهم بلسانٍ عربيٍّ مبينٍ ليتدبّروا آياته فلذلك حين سمعوا بقصص البعث جاءت في قصص الأمَم الأولى فقط لا غير من غير برهانٍ بين أيديهم من ربِّهم ولذلك قالوا: " أساطيرُ الأوّلين ". والبرهان أنهم لم يسمعوا من آيات الكتاب شيئاً تجده في قول الله تعالى:
    {قُلْ أَرَأَيْتُمْ مَا تَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ أَرُونِي مَاذَا خَلَقُوا مِنَ الأَرْضِ أَمْ لَهُمْ شِرْكٌ فِي السَّمَاوَاتِ ائْتُونِي بِكِتَابٍ مِنْ قَبْلِ هَذَا أَوْ أَثَارَةٍ مِنْ عِلْمٍ إِنْ كُنْتُمْ صَادِقِينَ} صدق الله العظيم [الأحقاف:4].

    ونستنبط من ذلك أنّ آباء هؤلاء لم يكن لديهم كتابٌ من الله ولا آياتٌ يدرسونها على الإطلاق وإنّما يسمعون عن القصص أنّه يوجد هناك بعثٌ فظنّوا أنّ ذلك مجرد أساطير الأولين.
    ــــــــــــــــ
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    بسم الله الرحمن الرحيم

    امامي الكريم والسؤال الذي يطرح نفسه . اذا لم يكن لديهم كتاب يدرسونه او اثارة من ايات ربهم فما هي حجتهم في عبادة بنات ابليس الشيطانات بنات الشيطان الرجيم ثم افتروا هم وابائهم على الله كذبا وقالوا انهم يعبدون بنات الله وذلك هو سبب لومي لهم ونظرتي لاستحقاقهم الدخول في عذاب الجحيم في الاخرة واما الذين جائهم نذيرا وكذبوه فقد استحقوا عذاب الخزي في الحياة الدنيا ان اوصلوا نذيرهم الى طريق مسدود وكذلك عذاب الاخرة اخزى

    ولو تفكرنا في القصة من بدايتها ففعلا ان العرب لم يكن لديهم كتب يدرسونها ولكنهم كانوا على ملة ابائهم ابراهيم واسماعيل وكانوا على بينة من ربهم كما كان اباهم يومنون بالله واليوم الاخر ويقيمون الصلاة ويؤتون الزكاه .. ولكنهم من بعد ابراهيم واسماعيل فرطوا في دينهم شيئا فشيئا حتى كفروا بالاخرة ولم يعودوا يرجون لقاء ربهم جيلا بعد جيلا حتى جاء منهم من افترى على الله كذبا وقال لهم نعبد بنات الله الملائكة فصدقوا هذه الافتراءات وبدؤ باتباعها بسبب تدارك علمهم في الاخرة

    إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ لَيُسَمُّونَ الْمَلَائِكَةَ تَسْمِيَةَ الْأُنثَىٰ ﴿٢٧﴾ وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ ۖ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا

    ونعلم ان الذين افتروا على الله الكذب وسموها بنات الله هم شياطين من البشر ولكن الضالين الذين صدقوهم على اي اساس اتبعوهم والجواب لانهم كفروا بالاخرة كما قال الله تعالى :
    وَكَذَٰلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوًّا شَيَاطِينَ الْإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَىٰ بَعْضٍ زُخْرُ‌فَ الْقَوْلِ غُرُ‌ورً‌ا ۚ وَلَوْ شَاءَ رَ‌بُّكَ مَا فَعَلُوهُ ۖ فَذَرْ‌هُمْ وَمَا يَفْتَرُ‌ونَ ﴿١١٢﴾ وَلِتَصْغَىٰ إِلَيْهِ أَفْئِدَةُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَ‌ةِ وَلِيَرْ‌ضَوْهُ وَلِيَقْتَرِ‌فُوا مَا هُم مُّقْتَرِ‌فُونَ ﴿١١٣﴾

    واستمروا على عبادة من يزعمون انهن بنات الله حتى جاء مبعث رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم فقال لهم انه على بينة من ربه وان الله لم يتخذ صاحبة ولا ولدا وليس لدية بنات .. فقالوا له لست باعلم من ابائنا فهم يعرفون الله اكثر منا ومنك فقال الله تعالى لهم :

    فَاسْتَفْتِهِمْ أَلِرَ‌بِّكَ الْبَنَاتُ وَلَهُمُ الْبَنُونَ ﴿١٤٩﴾ أَمْ خَلَقْنَا الْمَلَائِكَةَ إِنَاثًا وَهُمْ شَاهِدُونَ ﴿١٥٠﴾ أَلَا إِنَّهُم مِّنْ إِفْكِهِمْ لَيَقُولُونَ ﴿١٥١﴾ وَلَدَ اللَّـهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ ﴿١٥٢﴾ أَصْطَفَى الْبَنَاتِ عَلَى الْبَنِينَ ﴿١٥٣﴾مَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ ﴿١٥٤﴾ أَفَلَا تَذَكَّرُ‌ونَ ﴿١٥٥﴾ أَمْ لَكُمْ سُلْطَانٌ مُّبِينٌ ﴿١٥٦﴾ فَأْتُوا بِكِتَابِكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ﴿١٥٧﴾ وَجَعَلُوا بَيْنَهُ وَبَيْنَ الْجِنَّةِ نَسَبًا ۚ وَلَقَدْ عَلِمَتِ الْجِنَّةُ إِنَّهُمْ لَمُحْضَرُ‌ونَ ﴿١٥٨﴾ سُبْحَانَ اللَّـهِ عَمَّا يَصِفُونَ ﴿١٥٩﴾ إِلَّا عِبَادَ اللَّـهِ الْمُخْلَصِينَ

    فقال لهم الرسل انكم وابائكم في ظلال مبين وتعبدون من دونه بنات الشيطان .. فقالوا وجدنا ابائنا كذلك يفعلون وهم اعلم فقال بل انهم مفترون كما قال الله تعالى :

    أَفَرَ‌أَيْتُمُ اللَّاتَ وَالْعُزَّىٰ ﴿١٩﴾ وَمَنَاةَ الثَّالِثَةَ الْأُخْرَ‌ىٰ ﴿٢٠﴾ أَلَكُمُ الذَّكَرُ‌ وَلَهُ الْأُنثَىٰ ﴿٢١﴾ تِلْكَ إِذًا قِسْمَةٌ ضِيزَىٰ ﴿٢٢﴾ إِنْ هِيَ إِلَّا أَسْمَاءٌ سَمَّيْتُمُوهَا أَنتُمْ وَآبَاؤُكُم مَّا أَنزَلَ اللَّـهُ بِهَا مِن سُلْطَانٍ ۚ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَمَا تَهْوَى الْأَنفُسُ ۖ وَلَقَدْ جَاءَهُم مِّن رَّ‌بِّهِمُ الْهُدَىٰ

    وقال الله تعالى :
    وَجَعَلُوا الْمَلَائِكَةَ الَّذِينَ هُمْ عِبَادُ الرَّ‌حْمَـٰنِ إِنَاثًا ۚ أَشَهِدُوا خَلْقَهُمْ ۚ سَتُكْتَبُ شَهَادَتُهُمْ وَيُسْأَلُونَ ﴿١٩﴾ وَقَالُوا لَوْ شَاءَ الرَّ‌حْمَـٰنُ مَا عَبَدْنَاهُم ۗ مَّا لَهُم بِذَٰلِكَ مِنْ عِلْمٍ ۖ إِنْ هُمْ إِلَّا يَخْرُ‌صُونَ ﴿٢٠﴾ أَمْ آتَيْنَاهُمْ كِتَابًا مِّن قَبْلِهِ فَهُم بِهِ مُسْتَمْسِكُونَ ﴿٢١﴾ بَلْ قَالُوا إِنَّا وَجَدْنَا آبَاءَنَا عَلَىٰ أُمَّةٍ وَإِنَّا عَلَىٰ آثَارِ‌هِم مُّهْتَدُونَ ﴿٢٢﴾

    فهم وابائهم مسؤلون عن ما قالوا وما شهدوا وما افتروا ... فكيف يكونوا هولاء او ابائهم اصحاب اعراف وحتى لو لم يكن لهم كتاب فليس لهم الحق ان يعبدوا الشيطان من دون الله

    واما من يعتبر ايات الله اساطير الاولين سواء كان افتراء ام اتباع فهذا غير مؤمن بالاخرة ومن كفر بالاخرة فقد خرج من الملة الاسلام وهو في الاخرة من الخاسرين :

    وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ‌ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَ‌ةِ مِنَ الْخَاسِرِ‌ينَ ﴿٨٥﴾

    وقد يقول احد الانصار لم نقول ان اصحاب الاعراف هم الذين عبدوا اللات والعزى بل قوم اخرين والجواب بما انهم لم يتبعوا امر المفترين فهولا ء ما زالوا على الملة وهم من اصحاب اليمين

    وما ضنك يا امامي بولد ابواه مؤمنين يعرفون ايات الله ويتبعونها بينما ابنهم اعتبرها اساطير الاولين اليس كل من يقول ان ايات الله اساطير هو حقا مجرم او متبع للمجرمين كافر بالاخرة :

    وَالَّذِي قَالَ لِوَالِدَيْهِ أُفٍّ لَّكُمَا أَتَعِدَانِنِي أَنْ أُخْرَ‌جَ وَقَدْ خَلَتِ الْقُرُ‌ونُ مِن قَبْلِي وَهُمَا يَسْتَغِيثَانِ اللَّـهَ وَيْلَكَ آمِنْ إِنَّ وَعْدَ اللَّـهِ حَقٌّ فَيَقُولُ مَا هَـٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿١٧﴾ أُولَـٰئِكَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ فِي أُمَمٍ قَدْ خَلَتْ مِن قَبْلِهِم مِّنَ الْجِنِّ وَالْإِنسِ ۖ إِنَّهُمْ كَانُوا خَاسِرِ‌ينَ

    واعوذ بالله ان نكون من الذين تأخذهم العزة بالاثم ان تبين لهم الحق و نعوذ بالله ان نكون من الذين يتبعون اتباع الاعمى
    ملاحظة : كل هذه الاستنباطات هي بالطريقة التي تعلمناها في مدرسة الامام المهدي ناصر محمد اليماني
    فلا داعي للتعليقات واشهد لله اننا لم نفهم القران من قبل كما فهمناه من امامنا

    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  9. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أحبتي الانصار الاخيار والسلام علي الامام الناصر لمحمد صلي الله عليه وعلي الانبياء من قبله وعلي الانصار والامام وكل التابعين للحق

    من كل الامم الي يوم الدين وبعد.

    أرجواْ من الامام أن يكتب لنا بيان يُبين لنا فيه كيفية الهجرة بعد التمكين للإمام ...

    وأحداث ما بعد التمكين وكيفية الهجرة الي أرض الريحان ....

  10. افتراضي

    أخي الحبيب قول الحق انت تجادل في شئ متفقين عليه وما قول الامام الا قولا حكيم يفتح افاق للتدبر والعلم باليقين وساحة الفضاء مفتوحه والعالم اصبح قرية واحده تخاطبهم بالقلم الصامت خذ العلم وخاطب به من لا يؤمن بالله واليوم الاخر ولا بالبعث ولا بالحساب ولا بالنشور واعلم انك تعيش لتعبد الله وحده لا شريك له وتتعلم
    انت تقول ان اصحاب الاعراف هم من اصحاب اليمين فأتنا بالبرهان المبين الذي يثبت ان اصحاب الاعراف هم بالفعل اصحاب اليمين والذي قال الله عنهم ثلة من الاولين وثلة من الاخرين وهذا اقتباس من مداخلتك وفيه تسأل الأنصاري المجهول

    وقد يقول احد الانصار لم نقول ان اصحاب الاعراف هم الذين عبدوا اللات والعزى بل قوم اخرين والجواب بما انهم لم يتبعوا امر المفترين فهولا ء ما زالوا على الملة وهم من اصحاب اليمين

المواضيع المتشابهه
  1. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 31-10-2019, 06:05 PM
  2. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 08:04 PM
  3. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 02:05 AM
  4. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 12:21 AM
  5. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 11:30 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •