الموضوع: للتوثيق اول الغيث قطره نحمد الله حمدا كثيرا

النتائج 21 إلى 30 من 51
  1. افتراضي رسالة جديدة من طارق السويدان و العلوان

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم





    رسالة جديدة من طارق السويدان و العلوان


    طارق السويدان

    *
    أقسم بالله العظيم إن قبلتم مناظرتنا على الرسالة فلن يكون فاصل أعلامي ولا إستقبال مكالمات سيكون حوار مفتوح بيني وبينه لمدة ساعتين ونصف بدون تدخل أو إعلان ... أما قضية أمان من الديون الملكي فهذه نكته ! إن كان فعلآ هو المهدي ومكلف من الله فعلى الله أمانه وليس على عبدالله . وهنا ظهرت لي ضعف أدعاء ناصر القردعي . فكيف لخليفة الله وإمام الزمان ومجدد العصر وقاهر الكفار والمشركين أن يرتعد ويطلب الأمان من الديون الملكي !!
    أخي يبدو أنكم جماعة مفلسين وبالله المستعان وصدقت عندي رؤية الشيخ سليمان العلوان سدده الله . فقد قال فيكم جماعة مراوغة لا تستحق الحوار بالصوت والصورة . على العموم أبلغوا مني السلام لناصر القردعي والحمد لله رب العالمين





    سليمان العلوان



    *
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أخي عندي سؤال .
    كيف يسبق المهدي ظهور الدجال ؟
    وهل يظهر المهدي من اليمن ؟
    ألا يفتح المهدي بيت المقدس مع بعضة رجال ؟ هل درس المهدي في حوزات النجف ؟
    هل يهرب المهدي بسبب 12 الف ريال يمني ويختفي ؟ يعني المهدي أكل حقوق الناس والحين خرج يملآ الأرض قسط وعدل ؟ المهدي يدعوا لنفسه أكثر من دعوته لله ؟ مليون سؤال للعقلاء فقط وفقك الله . ثم طلبت منه مليون مره لقاء على الهواء مباشرة بيني وبينه في مكة المكرمة فأبى ألا بالمنتديات !!! مما يخاف مهديكم ؟
    رسالة اخرى من العلوان
    هذا الرجل كذاب أشر أدعى أن السفياني هو صدام حسين وإليك الرد والتمعن حول هذا الأمر ..
    http://alhramin.com/showthread.php?t=85

  2. افتراضي {سيعلمون غداً من الكذاب الأَشر}

    مشاركة الاخ العزيز سبحان الله


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله كل خير اخي الكريم عدو ابليس ..
    امانحن فنؤمن بأن ناصرمحمد اليماني خليفة الله في الارض و امام هذا الزمان ومجدد العصروقاهر الكفار والمشركين وعلماء الدين امثال السويدان والعلوان وغيرهم
    هم يرددون انه عليه السلام مجرد كذاب اشر ونحن نرد عليهم بقول الله تعالى : {سيعلمون غداً من الكذاب الأَشر}
    الامام عليه السلام لم يخفي معلومه عن نفسه امااستدلال العلوان من قوله انه هرب بسبب 12 الف ..فهو اخبر انصاره عن سبب غيبة ولم يقول انه هرب واكل حق احد.. لوانه كاذب وحاشاه من الكذب لسرد على انصاره
    اي عذر اخر ..هذا ان دل فأنما يدل على صدقه
    اتمنى يكون العلوان والسويدان بشجاعته عليه السلام ..
    يالله يا من لا يرد دعوة عباده المضطرين
    أسألك بأنك الواحد الأحد الفرد الصمد
    أن تنصر عبدك وامام المتقين
    الامام ناصر محمد اليماني

    ۞ بدرالظلام ۞

  3. افتراضي


    مشاركة الاخ العزير ابو محمد الكعبي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ
    فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ
    يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ
    رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ
    أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ
    ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ
    إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ
    يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ
    صدق الله العظيم
    ----------------------
    موسي عليه السلام قتل نفسا ونجاه الله من الغم

    قَالَ رَبِّ إِنِّي قَتَلْتُ مِنْهُمْ نَفْسًا فَأَخَافُ أَن يَقْتُلُونِ

    إِذْ تَمْشِي أُخْتُكَ فَتَقُولُ هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَى مَن يَكْفُلُهُ فَرَجَعْنَاكَ إِلَى أُمِّكَ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَقَتَلْتَ نَفْسًا فَنَجَّيْنَاكَ مِنَ الْغَمِّ وَفَتَنَّاكَ فُتُونًا فَلَبِثْتَ سِنِينَ فِي أَهْلِ مَدْيَنَ ثُمَّ جِئْتَ عَلَى قَدَرٍ يَا مُوسَى
    صدق الله العظيم

    ومسالة الديون الامام هو الذي اخبر عنها و قد ادي ماعليه فمالكم كيف تحكمون يا من اتخذتم القران مهجورا

    ملاحظة: ارجوا من الاخوة والاخوات ان يضعوا مشاركاتهم عن ردود طارق السويدان واخوه سليمان العلوان في الموضوع الذي فتحه الاخ احمد السوداني والذي يكتب الامام ردوده فيه حتي لا يتشتت الباحث و يجد مشاركات لم يجب عليها الامام

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    إلى طارق السويدان مع التحية ...
    لو أردت الحق وبحثة عنه لما تشرطت أنت ومن معك فها هو الأمام يخيركم أن تختارو أحد المواقع سواء موقع الامام ناصر أو أحد مواقعكم للحوار معه ولكن أبيتم وتشرطتم أن يكون على الهواء مباشرة فلو أردت الحق لبحثت عنه أنت ومن معك ولاكن كما يقال ( قالو للكذاب أحلف قال جاءك الفرج ) فصبراً جميل والله المستعان والسلام على الأمام وعلى أنصار الأمام ورحمة الله وبركاته ,,,,

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    صلاه وسلاما علي الانبياء والمرسلين وعلي الامام ناصر محمد اليماني مهدي العالمين باذن رب العالمين
    انا غير مرتاح ادعوه طارف السويدان اشعر انهم يريدون ان يمكروا بالامام ناصر الله اعلم انه شعور يراودني بانهم يريدون ذلك ولا حول ولا قوه الا بالله
    وسلام علي المرسلين

  6. افتراضي التأكد من هذه الردود المنسوبة إلى فضيلة الشيخين طارق السويدان والعلوان ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 05 - 1432 هـ
    28 - 04 - 2011 مـ
    12:12 صباحاً

    ـــــــــــــــــــ



    التأكد من هذه الردود المنسوبة إلى فضيلة الشيخين طارق السويدان والعلوان ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلم وجميع المسلمين..
    سلامُ الله عليكم أحبّتي الأنصار ونرجو التأكد من هذه الردود المنسوبة إلى فضيلة الشيخين طارق السويدان والعلوان كوني أشكّ أنّهم هم من يقومون بهذه الردود الساذجة الخالية من العلم والسلطان وقرع الحجّة بالحجّة، فتبيّنوا الحقيقة أحبّتي في الله حتى لا تظلموا العلوان والسويدان وأرسلوا إليهم ردّهم للفتوى؛ هل هم من قاموا بهذه الردود؟ حتى نتبيّن أنّهم هم أم إنّ آخرين انتحلوا أسماءهم كذباً؟ كوني أرى في ردّهم من السذاجة والاستهزاء والافتراء ما لا يليق بهم كعلماء! ولذلك نشكّ أن تكون هذه الردود الجاهلة منهم.

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد لله ربِّ العالمين ..
    أخوكم؛ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    _______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=14389



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  7. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    اقتباس المشاركة :
    كوني أرى في ردهم من السذاجة والإستهزاء والإفتراء ما لا يليق بهم كعلماء
    انتهى الاقتباس
    صدقت يا امام والله اني استغربت من ردودهم ونتمنى التحري من امرهم والتأكد من شخصهم

    الوصابي عبد النعيم الأعظم


  8. افتراضي ( هذا رأي عبد العزيز زلعاط والأخ الحسام اليمني محمد الحسام )

    ( هذا رأي الاخ عبد العزيز زلعاط والأخ الحسام اليمني محمد الحسام )




    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين وعلى امام الامه الموعود اليماني المنتظر من ال البيت المطهر
    والحمد لله وكفى

    اما بعد

    ( هذا رأياً رأيناه أنا والأخ الحسام اليمني محمد الحسام )

    انما رد الاخ / طارق السويدان والاخ / سليمان العلوان ما يزيدنا الا تمسك ووثوق باالامام ناصر محمد اليماني ونحن في انفسنا لسنا موافقون الى ما يدعون الامام اليه وهي المناظره على الهواء فإننا نعلم أن لهم الشهرة بين أكثر العباد فمجرد أن يقولوا كذبت يا ناصر الناس صدقوهم "" أم نسيتم يا أنصار الله أن الحكمة من الحوار عبر الإنترنت هي لعدم المقاطعة في الحوار والحكمة الأخر هي تدبر البيان بطمئنان حتى يصل القارئ لليقين أنه الحق من الله وذلك بسبب أنه عند القراءة يكون مُتأمل ولن يكون متفكر في رد ما وذلك لعدم وجود الطرف الأخر أثنا الحوار لأنه لو كان الحوار وجهاً لوجه لكان كل محاور يتفكر بما يرد عندما يتكلم الأخر فلن يكون منصت ليتأمل الكلام ثم إنهم سيغلبون الإمام بماذا فليس بالحق بل بالباطل وهم لا يعلمون وسقولون إن نفى الإمام رواية مفتراه هذا يكذب نبي الله ولن نجد الناس سوى مؤيدين لهم وهم لا يعلمون """" وإني أرى ولله العلم الحق أنه لا خير في العلماء ليس لأنهم دعاة شر ولكن لأنهم تمسكوا بما خالف لمحكم كتاب الله من قبل عصر طويل ليس بالقليل إضافة إلى أنهم وضعوا إيمانهم المطلق في الكتب المنقوله لهم عبر التاريخ فهم لا يقولون قولاً إلا وفي في كتاب فلان قال فيه كذا وكذا كأنهم مُمنجين لم ينتبهوا لشيء إسمه أن صاحب هذا الكتاب ليس إلا مجتهد لم يتنزل عليه وحي من السماء أو أن هذا الكتاب قد يكون كاتبه صائب في ما قال لكن من نقله قام بالتزوير لاسيما أن البلدان العربيه قد استحلت من قبل الغرب والروم والإنجليز , ومن هذا أصبحت قرائتهم للقرآن قراءه رسميه ليست إستنباطيه أو إستكشافيه أو مرجعيه فهم لا يرجعون إلى آيات الكتاب إلا في أقل القليل منها لن نفتري ونقول أنهم لا ينطقون به أبداء ولكن معظم قرائتهم ليست سوى رسميه فيحسنون تلو القرآن تلاوة جميله ويدققون على التجويد إضافة إلى هذا هو أنهم إستأمنوا ما نُقل إليهم لم يتوقعوا أن يكون به إفترى ولو كان فيهم الخير لكانوا هم أول من أنكروا اتباع روايات تخالف محكم الكتاب ومما يدلل قولي هو قوله تعالى

    {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ مَن يَرْتَدَّ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَلاَ يَخَافُونَ لَوْمَةَ لآئِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللّهِ يُؤْتِيهِ مَن يَشَاءُ وَاللّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ }المائدة54 صدق الله العظيم

    ولكني لست أيئس من دعوتهم ولا من أنهم سيتبعون الإمام أو أجزم أنهم لن يتبعوه """ وما أظنه هو أنهم بإذن الله سيتبعوه لكن كيف ؟ وذلك بعد أن يتركهم العباد ويتبعون الإمام ناصر محمد اليماني فهم لن يجدوا ملجأ آخر غير إتباعة وتلك سنة الله في خلقه لأن الأنبياء لم يتبعهم سوى المستظعفين وكذلك المهدي المنتظر معروف أنه لن يتبعه إلا المستضعفين في الأرض وذلك لأنهم سيجدون ضالتهم في يديهة وهي السعادة المطلقه الناتجه عبر تحقيق النعيم الأعظم
    وما أريد إيصاله وهو أكثروا من إبلاغ الغافلين الذين لو رأوا سبيل الحق ما توانوا من إتباعه ولن أنهاكم من الإحتجاج على العلماء ولكن لا يلهونكم عن دعوة الغافلين فهم أداة بيد الشيطان يلهي بها عباد الله الذين لو رأوا سبيل الحق لتبعوه "" ولن أقول أنهم أتبعوا الشيطان بعلمٍ منهم أنهم على باطل ورضوانًٌ في أنفسهم بذالك بل هم لا يعلمون ولا أظن غايتهم إتباع غير الحق "" وأذكر الإمام عليه السلام وإخوتي الأنصار أن من أسباب تصديقنا بعد مشية الله تعالى هي القراءة في الخلوة دون إقامة الحجه وجهاً لوجه وتلك من الله الحكمة البالغه في أن جاء أمره إلى خليفته بأن يدعوا العباد عبر هذه الوسيلة وليذّكر كافة الأنصار عندما كان يقرأ ويتأمل ألم يكن يستوعب خير مما لوا خاطبه أحد وجهاً لوجه "" أما والله أني أدركت هذه الحكمة البالغة في بداية تصديقي للإمام وذلك لأني كنت أفكر لما أتى عبر الأنترنت وأتفكر لأني موقن يقيناً تام أم كل أمر في الأرض أو في السماء يُحدث ففيه حكمه من الحكيم العليم تعالى عما يصفون فأدركت أن الحكمه فالتدبر والأخرى هو أن الإمام لو قام بالأمر علنناً لزاد الناس نفرة منه ولما تبعه واحد لأني أرى أمره أعظم من أن يأتي بدين جديد وذلك لأن النبي مثلاً صلاواة الله عليه وعلى آله عندما دعى الناس دعاهم من باطل إلى حق من كفر إلى إيمان من رذيله إلى فضيله فناس عرفوا ذلك "" لكن تخيلوا من يدعوا مسلمين وهم موقنين أنهم مسلمين أي هم على الحق يظنون فتخيلوا عند دعوتهم ما موقفهم ليس سوى التكذيب وذلك عن طريق جمله هي ( نحن مسلمون لسنا كافرون وهذا ليس سوى مبتدع جاء ليُغير ديننا ) لم يتفكروا أن هناك أنبياء كيوسف صلواة الله عليه وعلى آبائه وآله دعى قومه حتى صدقوه خاصة في بلاد مصر كونه كان عزيز مصر وجاء زمن حتى ظهر فرعون فكيف تبدل الأمر على تلك البلاد لما لم يبقوا على ما كانوا عليه كما يظن البعض اليوم أن الإسلام لم يتحرف فهو باقي كما نزل أم يظنون أن الشيطان تقاعد عن تحديه الساذج الباطل المبطول بإذن الله تعالى لإغواء الناس أجمعين فما لهم كيف يحكمون أم لهم كتاباً فيه يدرسون لا أدري كيف يفكرون ولكن أقول إلى الله ترجع الأمور والعقبة للمتقين

    وسلاما على المرسلين والتابيعن للحق إلى يوم الدين والحمد لله رب العالمين
    قسماً بالله العلي الكبير قسماً يعلم صدقه العليم الخبير أن لا غرض لنا ولا هوى غير النزول عند حكم الله والوقوف على مقتضى أمره وإنا لو علمنا الحق في جانب أقصى الخلق من عربياً أو أعجمياً أو قرشياً أو حبشياً لقبلناه منه وتقبلناه عنه ولما آنفنا من إتباعه ولكُنا من أعوانهِ عليه وأتباعه فليقل الناظر ما شاء ولا يراقب إلا ربه ولا يخشى إلا ذنبه فالّحكمُ الله والموعدُ القيامه وإلى الله ترجع الأمور

  9. افتراضي رد من الشيخ سليمان بن ناصر العلوان بتدخله في رسالة هادا اقتباس منها



    رد من الشيخ سليمان بن ناصر العلوان بتدخله في رسالة هادا اقتباس منها







    :>>السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
    هذا الرد من أخوك سليمان بن ناصر : يبدو إن صاحبكم قد ضاع فيه علم التبيان في أحوال الحديث والقرآن . ولا نعلم بما يريد من هذا الضياع . فالأول أن الحديث أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إلاه إلا الله وأن محمدا رسول الله ويقيموا الصلاة ويؤتوا الزكاة فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دمائهم وأموالهم إلا بحق الإسلام وحسابهم على الله تعالى . هذا الحديث كما معلوم جاء عن ابن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو حديث متفق عليه عند إجماع المسلمين . وهذه إحدى مخالفاته الشرعية على الإجماع . هذا الحديث في بيان التعامل مع الكفار ، وبيان حرمة دم المسلم وماله ، وفي الحديث مسائل : الأولى – دل الحديث على وجوب قتال الكفار على اختلاف أجناسهم لقوله صلى الله عليه وسلم (أمرت أن أقاتل الناس) وهذا الحكم لم ينسخ ,بل باق إلى يوم القيامة ويشمل كل أنواع الكفار فالأصل قتالهم عند الإستطاعة على ذلك لإعلاء كلمة الله قال تعالى : وقاتلوهم حتى حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله فإن أنتهوا فلا عدوان إلا على الظالمين
    وهذا قتال الطلب ، والجهاد ضربان : قتال طلب وهو أعلاهما, وقتال دفع وكلاهما قد دلت النصوص على شرعيته خلافا لمن زعم أنه لا جهاد في الإسلام إلا جهاد الدفع متابعة وانسياقا وراء المستشرقين في أطروحاتهم وهي شبهة فاسدة شاعت في أوساط متأخري المفكرين . وليس القتال مقصودا لذاته في الإسلام وإنما شرع القتال وسيلة لنشر الدين وإظهاره في الأرض وإزالة العوائق والموانع التي تحول دون سماع الحق واتباعه ، ولهذا جعل الشارع الحكيم للقتال آدابا وضوابط تهذبه وترقى به وتميزه عن الوحشية والظلم. الثانية – جعل النبي صلى الله عليه وسلم دخول الكفار في الإسلام غاية لترك القتال كما قال تعالى : فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فخلوا سبيلهم إن الله غفور رحيم
    وقد دل القرآن أيضا على أنهم إذا أعطوا الجزية وعاهدوا ترك قتالهم كما قال تعالى
    قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الأخر ولا يحرمون ماحرم الله ورسوله ولا يدينيون دين الحق من الذين اوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون
    وثبت في صحيح مسلم من حديث بريدة الطويل قوله صلى الله عليه وسلم : وإذا لقيت عدوك من المشركين فادعهم إلى ثلاث خصال فأيتهن ما أجابوك فاقبل منهم وكف عنهم
    والحاصل أن الكفار يخيرون إما أن يدخلوا في الإسلام وإما أن يعاهدوا ويعطوا الجزية وإما القتال فإن أسلموا أو أعطوا الجزية كف عنهم وإلا قوتلوا. الثالثة – في الحديث إشارة إلى أن الطريق الشرعي في دخول الإسلام هو النطق بالشهادتين فحسب لقوله صلى الله عليه وسلم ( حتى يشهدوا ) أي يقروا بالتوحيد والرسالة ، ولا يصح إسلام أحد بغير هذا ، خلافا لمن زعم من المتكلمين أن أول واجب على المكلف هو النظر في الآيات أو الشك ثم النظر أو غير ذلك من التكلفات السمجة المخالفة للكتاب والسنة واعتقاد منهج السلف الصالح.
    الرابعة – من أقرّ بالشهادتين قبل منه ,وعصم دمه وماله وعومل معاملة المسلمين ثم إذا دخل في الإسلام أمر ببقية شرائع الإسلام فإن التزم كان مسلما وإن لم يلتزم الشرائع أو وحصل منه شيء من النواقض بطل إسلامه ولم يحكم له بذلك ، ولهذا أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على أسامة بن زيد قتله من قال لا إله إلا الله لما رفع عليه السيف ، ولم يكن صلى الله عليه وسلم يشترط على من جاءه يريد الإسلام أن يلتزم الصلاة والزكاة ، وروي أنه قبل من ثقيف الإسلام واشترطوا عدم الزكاة ، وأخذ الإمام أحمد بهذا وقال يصح الإسلام على الشرط الفاسد ثم يلزم بشرائع الإسلام ، وفي ذلك مخرج حسن للداعية الذي يباشر دعوة الكفار أن يتألفهم في بادئ الأمر على قبول الشهادتين ولا يأمرهم بالفرائض وترك ماهم عليه من المحرمات فإنه يشق عليهم ذلك من أول وهلة في الغالب فإذا اطمأنت قلوبهم بالإيمان وحصل منهم إذعان أمرهم بالشرائع ، وهذا أدب التدرج في فقه دعوة الكفار وتألفهم على الإسلام. الخامسة – قوله صلى الله عليه وسلم ( إلا بحق الإسلام) يفيد جواز قتل من أبيحت حرمته بحق الإسلام ولو نطق بالشهادتين ، فمن ارتكب فعلا يبيح دم المسلم بالشرع قتل وأبيح دمه وماله كما ثبت في الصحيحين عن ابن مسعود عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ( لا يحل دم امرىء مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث الثيب الزاني والنفس بالنفس والتارك لدينه المفارق للجماعة ) ، ويدخل في ترك الدين أنواع كثيرة من الردة كالكفر والشرك والسحر والإستهزاء بالله أو رسوله أو الشعائر وترك الصلاة وادعاء الغيب ونحو ذلك مما دل الشرع على الكفر به . السادسة – أفاد الحديث عظم حرمة دم المسلم وتحريم قتله لأي سبب من الأسباب مهما أخل بالواجبات وفعل من الكبائر إلا ما دل الشرع عليه ،
    فلا يحل لأحد التعرض للمسلم وانتهاك حرمته ، والإستخفاف بدماء المسلمين واستباحتها من طريقة الخوارج قاتلهم الله ، وفي سنن النسائي عن عبد الله بن عمرو -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: "لزوال الدنيا أهون عند الله من قتل رجل مسلم". ونظر ابن عمر -رضي الله عنهما- يوما إلى البيت أو إلى الكعبة فقال: "ما أعظمك وأعظم حرمتك، والمؤمن أعظم حرمة عند الله منك". وكذلك الذمي المعاهد حرم الشرع دمه كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من قتل معاهدا لم يرح رائحة الجنة، وإن ريحها توجد من مسيرة أربعين عاما ) رواه البخاري. وقد كان السلف شديدوا الورع في دماء المسلمين قال بشير بن عقبة " قلت ليزيد الشخير ما كان مطرف يصنع إذا هاج الناس قال يلزم قعر بيته ولا يقرب لهم جمعة ولا جماعة حتى تنجلي " ، وأول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء ومن لم يصب دما حراما فهو في فسحة من أمره ، وتساهل العبد في دماء الناس دليل على ضعف بصيرته وقلة ورعه وتعرضه للفتن والله المستعان. السابعة – قوله صلى الله عليه وسلم ( وحسابهم على الله عز وجل ) يعني أن الشهادتين وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة تعصم دم صاحبها وماله في الدنيا أما في الآخرة فحسابه على الله عز وجل فإن كان صادقا أدخله الله الجنة بذلك وإن كان كاذبا كان في جملة المنافقين الذين يدخلهم الله في الدرك الأسفل من النار كما قال تعالى ( إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الْأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَنْ تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا ) ، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يعامل المنافقين الذين يظهرون الإسلام معاملة المسلمين ويجريهم على أحكام الإسلام الظاهر مع علمه بنفاق بعضهم في الباطن.الثامنة – إذا تواطأ أهل قرية أو جماعة لهم منعة على ترك شيء من شعائر الدين الظاهرة كالأذان والصلاة والزكاة قوتلوا على ذلك كما قاتل أبو بكر الصديق رضي الله عنه من امتنع عن الزكاة ففي الصحيحين من حديث أبي هريرة قال لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان أبو بكر رضي الله عنه وكفر من كفر من العرب فقال عمر رضي الله عنه " كيف تقاتل الناس وقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قالها فقد عصم مني ماله ونفسه إلا بحقه وحسابه على الله ) فقال أبو بكر والله لأقاتلن من فرق بين الصلاة والزكاة فإن الزكاة حق المال والله لو منعوني عقالا كانوا يؤدونه إلى رسول الله لقاتلتهم على منعه قال عمر فو الله ما هو إلا أن رأيت الله قد شرح صدر أبي بكر للقتال فعرفت أنه الحق" . وقال عمر بن الخطاب أيضا " لو أن الناس تركوا الحج لقاتلناهم عليه كما نقاتلهم على الصلاة والزكاة ".التاسعة – من فقه الحديث أن الحكم على الناس في الدنيا بما ظهر من أعمالهم وتوكل سرائرهم إلى الله الذي يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه " إن ناسا كانوا يؤخذون بالوحي في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم وإن الوحي قد انقطع وإنما نأخذكم الآن بما ظهر لنا من أعمالكم فمن أظهر لنا خيرا أمناه وقربناه وليس لنا سريرته شيء الله يحاسبه في سريرته ومن أظهر لنا سوءا لم نؤمنه ولم نصدقه وإن قال سريرته حسنة " رواه البخاري ، وأما الحذر ممن دلت القرائن والأمارات على تهمته فجائز ولا بأس به ولا يترتب على ذلك أحكام عملية وحقيقة الحذر من شخص معين هو التردد وعدم الثقة به وتوليته على ولاية عامة وخاصة ، ويحرم على المسلم إساءة الظن بأخيه المسلم بلا بينة توجب ذلك وإنما يبني حكمه على مجرد الهوى أو الإشاعات أو الخصومة أو المخالفة في المذهب وغيرها من الأمور التي لا يجوز الإعتماد عليها وقد نهى الشارع عن ذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( إياكم والظن فإن الظن أكذب الحديث ) متفق عليه ، وقد توسع بعض الناس في زماننا هذا في إساءة الظن بإخوانهم المسلمين بغير بينة ونشأ عن ذلك فساد عريض فليتق الله هؤلاء وليعلموا أن الله سائلهم عن ذلك وأنهم مخصومون يوم القيامة ممن تكلموا فيهم بغير حق. هذا الحديث خاص وقول الرسول صلى الله عليه وسلم ( أمرت أن أقاتل الناس) لا يعني جميع الناس بل خاصا ببعضهم والأمثلة لهذا الاستخدام كثيرة فقد قال الله في القرآن: وإذا أذقنا الناس رحمة من بعد ضراء مستهم إذا لهم مكر في أياتنا قل الله أسرع مكرآ إن رسلنا يكتبون ما تمكرون ...
    فليس جميع ياقردعي بل الكفار منهم . وقد قال الله تعالى :
    الذين قال لهم الناس إن الناس قد جمعوا لكم فاخشوهم فزادهم إيمانآ وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل فكلمة الناس في هذه الآية لا تعني جميع الناس. هذا الحديث خاص بعبدة الأوثان من العرب أما أهل الكتاب ومن عندهم شبهة كتاب فتقبل منهم الجزية والدليل على ذلك أن النصارى واليهود والمجوس، وغيرهم أخذت منهم الجزية ولم يقاتلهم المسلمون حتى يشهدوا ألا إله إلا الله . ثم إن أنكر القردعي هذا الحديث وجمع الأيه فعلى أي أساس يظهر المهدي ليملآ الأرض قسطآ وعدلآ ؟ وكيف يقتل جيش الدجال إن سلمنا جدلآ لفكرة القردعي معارضته للحديث ؟ فليكن الدجال على حرية مما يدعي فلا دعي لقتاله وذلك إستشهادآ بالأية لا إكراه في الدين !!! وبذلك تبطل نظرية الحاجة للمهدي وبالتالي فلا حاجة لهذه الأمة بالأمام المهدي والعياذ بالله ! ومثل في ذلك قوله تعالى : لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى .
    هل تبيح الشريعة الإسلامية شرب المسكر مطلقآ ؟!
    وإن سلمنا بالأمر ورفضنا الحديث والسند وطالبنا فقط بالقرآن فما هي حجة القردعي بأنه المهدي من النصوص القرآنية ؟ وهل هناك نص قرآني صريح بدون تأويل يفيد أن ناصر هو المهدي ؟
    أنتظر الأجابة وأتأمل أن بلغوه السلام والدعاء بالخير للجميع عنده . والحمد لله رب العالمين .
    أخوك : سليمان بن ناصر العلوان

  10. افتراضي رد اخر من الدكتور طارق السويدان

    الدكتور طارق السويدان*




    وعليكم السلام ورحمة الله تعالى وبركاته الرد الذي وصلني من فضيلة الشيخ سليمان هو أنه فقط رد على بيانات وتفسيرات القردعي للقرأن . وكما علمت أن هيئة علماء شرعية سوف تشارك في بعض الردود والتوضيح . على العموم نحن نظرنا الى بياناته وفيها من الشواذ مافاق قدرة مسيلمه على التأويل . هذا الرجل يفسر القرأن على هواه كما وصلنا من تفسيره لقوله تعالى : نون والقلم ومايسطرون - وقضية أسم الله الأعظم وغيرها من الأمور لاسيما أدعائه الكاذب على وكالة ناسا في شأن الكوكب سقر كما يدعي . ناسا رسميآ أكدت أن نيبيرو هذا مجرد كوكب أسطوري ترجم الى مسلسل ولكن لم ترصد الوكالة أي كوكب . ومانشر على موقعها مجرد تحليل لقصة تعود الى البابليين سابقآ وهي قصة تراثية . على العموم من الأفضل الأنتظار حتى يجتمع العلماء بالرد على هذا الأفتراء وتمحيض دعوة القردعي . بالنسبة للمباهلة فلا مباهلة مع القردعي إلا على الهواء مباشرة وفي الحرم المكي الشريف . الشيخ سليمان لن يحاور القردعي ألا على هذا الشرط . فكما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أن البيعه للمهدي تكون عند الحرم .

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 01:01 AM
  2. يااخوتي في الله : الأنصار السابقون .....لقد اشتقت للإمام كثيرا ....
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 17
    آخر مشاركة: 21-07-2012, 03:18 AM
  3. إمامنا الغالى حمدا لله على رجوعكم بسلامة الله
    بواسطة الاواب في المنتدى قسم الإستقبال والترحيب والحوار مع عامة الزوار المسلمين الكرام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 21-07-2010, 01:33 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •