الموضوع: أسئلة و مبايعة فتيحة المشيشي

النتائج 71 إلى 80 من 495
  1. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,بوركت اخي الكريم عبد الرحمان لتدخلك المهم ,لوهلة اخي سفينة النجاة ظننته بيانا للامام الكريم الي ان وصلت لكلمة اظن ,ادهلتني حقا بحث محكم وقيم ارجو من الله انكم اصبتم الظن ,زادكم الله من نوره اخي وتبث خطاكم وافاد الله بكم وزادنا الله واياكم اجمعين اصرارا علي تحقيق فرحة الله ورضاه امين

  2. افتراضي

    السلام عليكم
    نعم سبحان الله فلون العسل يختلف حسب رحيق الأزهار أين يقوم النحل عادة بجمعه لذلك نسمي العسل باسم ذلك المصدر الذي جمع منه الرحيق فنقول مثلاً عسل السدر، عسل الإكليل...
    ولقد عثرت على هذا الرابط في الأنترنيت وهي يبين أنواع الأمراض التي تداوى حسب نوع العسل. يمكن ان تفيد هذه المعلومات
    http://www.al3laj.com/Honey/honey-types.htm
    والسلام

  3. افتراضي جعل الله العسلَ ألواناً، وذلك حتى يُميِّز الناس نوعية العسل لكون لكلّ نوعيةٍ من العسل شفاءً لأمراضٍ معينةٍ، وعسل الأمشاج دواءٌ عامٌ غير مركزٍ..


    الإمامُ ناصِرُ مُحَمَّدٍ اليَمَانِيُّ
    29 - 05 - 1435 هـ
    30 - 03 - 2014 مـ
    04:25 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    جعل الله العسلَ ألواناً، وذلك حتى يُميِّز الناس نوعية العسل لكون لكلّ نوعيةٍ من العسل شفاءً لأمراضٍ معينةٍ
    وعسل الأمشاج دواءٌ عامٌ غير مركزٍ ..



    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، أمّا بعد..
    فإنّ عسل النحل من آيات الله للسائلين المتفكّرين في عسل النحل الذي يسلك السبُل للبحث عن الشجر والزهر فيخرج من بطونه شرابُ العسل مختلفٌ ألوانه على حسب نوعية الأشجار، كونَ اللهِ أمَر النّحل أن تأكل من كل الثمرات لكون لكلّ مرضٍ نوعٌ من العسل فيه شفاءٌ له بشكلٍ مركزٍ، وقد يأتي من العسل ما فيه نسبةٌ من دواء المرض كمثل نوع عسل الأمشاج.

    وعلى كل حالٍ، إن في العسل شفاءً لمرضى الناس، ولكلّ مرضٍ نوعٌ من العسل شفاء مركّز لذلك المرض، وليس العسل سواءً، وميّز الله العسل عن بعضه بعضاً باختلاف ألوانه لكي يعرف الناس نوعية العسل فيعلمون أنّ ذلك اللون من العسل هو عسل السدر أو السمر أو غير ذلك، ولكن للأسف بعض الذين لا يعلمون يستغرب حين يأكل العسل ولا يشفيه العسل ثم يقول: "وكيف فيه شفاء للناس وأنا أكلته ولم يشفِ سقمي!" ومن ثم نفتيه بالحقّ: إنك لم تأكل العسل الذي خصصه الله لمرضك كمثل الذي يشكو مرض الروماتيزم ثم يتناول علاج الحُمّى فهل تراه سوف يشفى من الروماتيزم؟
    وكذلك العسل فكلُّ عسلٍ مركزٌ شفاؤه لأمراضٍ معينة ولكنّه لا ينفع لمرضٍ آخر بشيء ولا حتى بنسبة 1% لكونه لا يختصُّ بعلاج ذلك المرض؛ بل يختصّ به عسلٌ آخر مركزٌ شفاؤه لذلك المرض أو عسل الأمشاج.

    والعسل الأمشاج من مختلف الأشجار فيه نِسبٌ من دواء الأمراض ولكنه غيرُ مركزٍ في شفاء مرضٍ معينٍ، ومن يتناولْهُ يُشفَ ببطءٍ من سقمه، وقد يترك تناولَه قبل أن يشفى ظنّاً منه أنه لم ينفعْ معه، ولكن المركّز أسرع بإذن الله في شفاء المرض المخصص له أو المخصص لعدّة أمراضٍ إذا تناول العسل المطلوب لشفاء مرضه.

    ومن المفروض أن يُبيَّن ذلك علميّاً للناس ويعلمونهم أنّ العسل الفلاني شفاءٌ لمرض كذا والعسل الفلاني شفاءٌ لمرض كذا لكونه علاجاً ربانيّاً فليس له أعراض كمثل العلاج الذي من صُنْع البشر، كون العلاج مِن صنع البشر له منافعُ وله أضرارٌ، وأن ضرره هو ما يسمّونه بالأعراض الجانبية المكتوبة في النشرات الدوائية، ولكن العلاج الربّاني من بطون النحل من مختلف الأشجار ليس له أعراض.

    وهذا البيان فيه الفتوى بالحقّ للسائل المتفكِّر في ألوان العسل، وأكدنا بالبيان ما استنتجه بعقله لماذا مختلفٌ ألوانه فنقول: وذلك حتى يستطيع أصحاب الخبرة التمييزَ بين عسل السدر وأيّهم عسل السمر وأيّهم عسل العمق وأيّهم عسل الأمشاج وغير ذلك من أنواع العسل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)} صدق الله العظيم [النحل].

    والحكمة في أنّ الله أمر النحل أن تأكل من كل الثمرات وذلك حتى تصنع الدواء من مختلف الأشجار لشفاء الأمراض بإذن الله، وميزه الله بألوان ليتمّ التعرف على نوعية العسل من خلال لونه مباشرةً. وأما أصحاب النحل الذين يعطون النحل سكر الشاي فأقول: تناولوا السكر مباشرةً فهذا غشٌّ لا يُرضي الله، فلا فائدة من عسل الذين يفتنون النحل عن أمر ربّه:
    {وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)} صدق الله العظيم [النحل].

    أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ______________

    [ لقراءة البيان من الموسوعة ]



    البيعة لله



    أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
    إِنَّ الَّذِينَ يُبَايِعُونَكَ إِنَّمَا يُبَايِعُونَ الله يَدُ الله فَوْقَ أَيْدِيهِمْ فَمَن نَّكَثَ فَإِنَّمَا يَنكُثُ عَلَى نَفْسِهِ وَمَنْ أَوْفَى بِمَا عَاهَدَ عَلَيْهُ الله فَسَيُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا (10)




  4. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله خاتمهم محمد النبي الأمي وآلهم وسلم
    الصلاة والسلام عليك يا إمام الأمة خاتم خلفاء الله في الأرض
    إمامنا الكريم صاحب علم الكتاب المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد الله أن أنعم الله علينا اتباع الهدى من ربنا سبل السلام إلى صراطه المستقيم
    فيا الله النعيم الأعظم ، حتى النحل لم يسلم من فتنة شياطين الإنس والجن ، ففتنوه عن أمر ربه ؟
    اقتباس المشاركة :
    وأما أصحاب النحل الذين يعطون النحل سكر الشاي فأقول تناولوا السكر مباشره فهذا غش لا يرضي الله فلا فائده من عسل الذين يفتنون النحل عن أمر ربه ( (وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69)صدق الله العظيم

    Read more: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=17575
    انتهى الاقتباس
    وسلام قولا من رب رحيم

  5. افتراضي

    الحمد لله الذي اوحى الى النحل ان تصنع شرابا مختلف ألوانه فيه شفاء للناس ، إن ربي بالناس لرؤوف رحيم.
    الحمد لله الذي بعث الإمام المهدي فضلا منه على العالمين.

    وكذلك القطع المتجاورات كلها تسقى بماء واحد
    (وَفِي الْأَرْضِ قِطَعٌ مُتَجَاوِرَاتٌ وَجَنَّاتٌ مِنْ أَعْنَابٍ وَزَرْعٌ وَنَخِيلٌ صِنْوَانٌ وَغَيْرُ صِنْوَانٍ يُسْقَىٰ بِمَاءٍ وَاحِدٍ وَنُفَضِّلُ بَعْضَهَا عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الْأُكُلِ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ) [سورة الرعد : 4]
    صدق الله العظيم

    حفظكم الله و نصركم إمامي الكريم .

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله رب العالمين
    الصلاة والسلام على كافة أنبياء الله ورسله أجمعين

    السلام عليكم إمامنا الكريم صاحب علم الكتاب المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وأنصاره السابقين الأخيار ورحمة الله وبركاته

    إخوتي في الله أحببت أن أريكم صور لخلية النحل من تحت سقف منزلي ألتقطت الصوره بنفسي وبهاتفي المحمول قبل قليل ,سبحان الله الخالق العظيم أن النحل لا تخلو من تحت سقف منزلي ولها سنين تسكنها اعتقد من خمسة سنوات أو سته ,تبني خليه هنا وهناك اي تحت السقف نفسه وتنتقل في بعض الأحيان إلى خشبه أخرى اللتي بأسفل السقف وكم من مرة قصتني أنا وبناتي كم هي مؤلمه لكني لا أذيها أو أنقلها إلى مكان أخرى ولا أخذ من عسلها شيء تركتها تعيش معي في نفس البيت والحمد لله لا أشعر بالإنزعاج رغم أصوات أجنحتها وتعودنا عليها

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSC_٠١١١.jpg 
مشاهدات:	507 
الحجم:	94.9 كيلوبايت 
الهوية:	2048

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSC_٠١١٠.jpg 
مشاهدات:	472 
الحجم:	86.8 كيلوبايت 
الهوية:	2049

    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSC_٠١٢٣.jpg 
مشاهدات:	483 
الحجم:	84.2 كيلوبايت 
الهوية:	2051

    تسكن النحل تحت هذه السقف
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSC_٠١٢٧.jpg 
مشاهدات:	485 
الحجم:	93.9 كيلوبايت 
الهوية:	2055
    المصغرات المرفقة المصغرات المرفقة اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	DSC_٠١١٥.jpg‏ 
مشاهدات:	516 
الحجم:	89.2 كيلوبايت 
الهوية:	2050  
    قال الله تعالى:
    ((( وَلَا يَأْتُونَكَ بِمَثَلٍ إِلَّا جِئْنَاكَ بِالْحَقِّ وَأَحْسَنَ تَفْسِيرًا )))
    صدق الله العظيم


  7. افتراضي

    سلام الله ورحمته ونعيم رضوانه
    لكم غمرني ربّي بحبّ أحباب له عن بعد المسافات وقرب القلوب من بعضها دليل أنّها مشتركة بأعظم غاية ألا وهي العهد العظيم
    وامّا عن العسل فأشهد أنّ هذا ما يحصل للنّحل لذلك لم نستفد منه:
    اقتباس المشاركة :
    وأما أصحاب النحل الذين يعطون النحل سكر الشاي فأقول: تناولوا السكر مباشرةً فهذا غشٌّ لا يُرضي الله، فلا فائدة من عسل الذين يفتنون النحل عن أمر ربّه:

    Read more: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=17575
    انتهى الاقتباس



    وحسبنا الله خير الهادين


    قال الله تعالى:
    {وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
    وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}

    صدق الله العظيم [التوبة:72]

  8. افتراضي

    سبحان الله الذي لم يخلق شيئا عبثا
    اللهم ثبتنا على الحق الذي هديتنا اليه يا رب العالمين
    اللهم يا مقلب القلوب ثبت قلوبنا على دينك

  9. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر .


    السلام على خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وكافة الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته:


    سبحان الله يا إمام كيف علمك ما لم تعلم
    ولكن يا خليفة الله إن الذين يفتنون النحل عن أمر ربها لتأكل من كل الثمرلا ثم يضعون لها السكر في الماء فبعضهم يضطرون لذلك نظرا لإنعدام الثمرات وإن لم يفعلوا ذلك لهلكت النحل فمثلا عندنا في القرية يأتينا النوابة من حضرموت في فصل الصيف ويغادرون حين ينتهي موسم الأمطار ثم يبقى النوابة الأصليين فلا يستطيعون أن ينقلوا نحلهم إلى مدينة أخرى للرعي فيضطرون لأن يضعوا لها السكر في الماء حتى لا تهلك كون الثمار قليلة وتصبح المنطقة جافة حتى نبات الصال الذي زهرته تخرج العسل حريقا أصبحت شبه منعدمة فقلت الخيرات والبركات بسبب الفساد والظلم فما حكم أولئك الذين يضطرون لوضع السكر في الماء حفاظا على نحلهم من الهلاك فهل يكونوا قد خالفوا أمر ربهم وماذا يصنعون في حال الجفاف وشبه إنعدام المرعى والثمرات بارك الله بكم وكم نحبكم في الله الحبيب الأعظم. ،ربي ثبتني وإخوتي الأنصار وإمامنا معنا على الحق وعلى الصراط المستقيم ربنا إننا موفون بالعهد فاربط على قلوبنا وثبتها على ذلك العهد حتى يوم نلقاك وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  10. افتراضي

    وهذا البيان فيه الفتوى بالحقّ للسائل المتفكِّر في ألوان العسل، وأكدنا بالبيان ما استنتجه بعقله لماذا مختلفٌ ألوانه فنقول: وذلك حتى يستطيع أصحاب الخبرة التمييز بين عسل السدر وأيّهم عسل السمر وأيّهم عسل العمق وأيّهم عسل الأمشاج وغير ذلك من أنواع العسل. تصديقاً لقول الله تعالى:
    [/font][/size][/color]{ ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) } صدق الله العظيم [النحل]

    والحكمة في أن الله أمر النحل أن تأكل من كل الثمرات وذلك حتى تصنع الدواء من مختلف الأشجار لشفاء الأمراض بإذن الله، وميزه الله بألوان ليتمّ التعرف على نوعية العسل من خلال لونه مباشرةً، وأما أصحاب النحل الذين يعطون النحل سكر الشاي فأقول: تناولوا السكر مباشرةً فهذا غشٌّ لا يُرضي الله، فلا فائدة من عسل الذين يفتنون النحل عن أمر ربّه:

    { وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ (68) ثُمَّ كُلِي مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلا يَخْرُجُ مِنْ بُطُونِهَا شَرَابٌ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (69) }
    صدق الله العظيم [النحل]

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    [/center][/quote]
    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله ورضوانه سبحان الله الخبيرالعليم الذي علمكم علم البيان والتبين
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين


المواضيع المتشابهه
  1. أسئلة hossam
    بواسطة hosam في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 93
    آخر مشاركة: 01-06-2015, 03:32 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •