الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 201 إلى 210 من 373
  1. افتراضي بارك الله فيك أخى الحبيب واضافة بسيطة

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?15520-%D9%85%D8%AD%D8%A7%D9%88%D9%84%D8%A9-%D8%AA%D8%AF%D8%A8%D8%B1-%D9%84%D8%A2%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B8%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%85%D8%B9%D8%B1%D9%81%D8%A9-%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%88-%D8%B0%D9%88-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D9%86%D9%8A%D9%86%D8%9F-(2)&p=120488#post120488
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    بارك الله فيك أخى الحبيب علاء الدين وأحب أن أضيف على كلامك
    ان حبيبى محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم لن يرجع الا الحياة الدنيا الا فى حالة واحدة وهى لو كان اتبع اليهود وا افترى على الله غير الحق
    فلا تجعلوا للكافرين حجة علينا واعلموا أنه قد ثبته الله على صراطه المستقيم ولم يفتري على الله بغير الحق, وإنما لو اتبعهم وافترى على الله مثلهم لجعل الله له كما لهم بعثين وحياتين وموتين
    *****************************
    *****************
    اقتباس من بيان خليفة الله الامام المهدى المنتظر صاحب علم الكتاب
    الامام ناصر محمد اليمانى فضل الله ورحمته على أمة الناس



    (منقول)
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة فارس الصحراء
    اقتباس المشاركة :

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على سيدي وحبيبي محمد رسول الله
    السلام عليكم
    أرجو منكم تفسير هذه الآية الكريمة

    { قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ }غافر..




    ...نهاية الإقتباس
    انتهى الاقتباس


    رد الإمام ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر


    ( بسم الله الرحمن الرحيم)

    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين (وبعد)

    أخي الكريم سبق وجاء بيان هذه الآية في تفصيل البعث الأول ,وأولئك هم المفترون على الله ورسوله وهم يعلمون.. أنهم يقولون على الله الكذب ويريدون أن يطفئوا نور الله ولو أطاعهم محمد رسول الله وهو
    محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم لأذاقه الله ضعف الحياة وضعف الممات, وقال الله تعالى:

    ((وَإِنْ كَادُوا لَيَفْتِنُونَكَ عَنِ الَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ لِتَفْتَرِيَ عَلَيْنَا غَيْرَهُ وَإِذًا لَاتَّخَذُوكَ خَلِيلًا * وَلَوْلَا أَنْ ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدْتَ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئًا قَلِيلًا * إِذًا لَأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لَا تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيرًا ))


    إذا" تلك طائفة من الذين يفترون على الله الكذب وهم يعلمون ولو ردوا لعادوا لما نهو عنه وإنهم لكاذذبون.
    وقال الله تعالى لهم في البعث الثاني :
    ((كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنتُمْ أَمْوَاتاً فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ))؟
    ثم كان جوابهم:
    (( قالوا ربنا أمتنا اثنتين وأحييتنا اثنتين فاعترفنا بذنوبنا فهل إلى خروج من سبيل ))

    صدق الله العظيم.
    ********************************************
    اقتباس أخر
    منقول من بيان الذكر الحكيم
    يبيّنه صاحب علم الكتاب
    الإمام العليم ناصر محمد اليماني
    المهدي المنتظر
    تاريخ البيان الاصلي 10-4-2008

    قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ


    -----------------------------------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين والتابعين للحق إلى يوم الدين (وبعد):


    ويا أيها السائل ألم تسأل نفسك لماذا سوف يأتي الدجال فيدعي الربوبية وأن لديه جنة ونار ؟
    وذلك لأنه استغل يوم البعث الأول للرجعة لمن يشاء الله من الكافرين والذي لطالما أكدناه حصرياً من القرآن العظيم بأنه يوجد هُناك بعثان وهم :البعث الأول لرجعة الذين أهلكهم الله وكانوا كافرين ويحدث في يوم الآزفة, وهو يوم قدري في الكتاب ويبدأ فيه الرحيل إلى الأرض المفروشة تصديقاُ لوعد الله بالخلافة فيها إلى ما يشاء الله ومن بعد ذلك بزمن يأتي...
    البعث الشامل وهو يوم التلاق لجميع الأولين والآخرين ,وقال الله تعالى :
    (( فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ رَفِيعُ الدَّرَجَاتِ ذُو الْعَرْشِ يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنْذِرَ يَوْمَ التَّلاقِي يَوْمَ هُمْ بَارِزُونَ لا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِمَنْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الآزِفَةِ إِذْ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِكَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطَاعُ ))صدق الله العظيم

    فأما البعث الشامل للناس أجمعين فهو البعث الشامل يوم يقوم الناس لرب العالمين بعد أن يهلك الله كُل شيء ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام ,وهذا هو البعث الشامل.. يحدث يوم التلاق للأولين والآخرين للناس أجمعين تصديقاً لشطر من الآيات أعلاه في قول الله تعالى :
    (( يُلْقِي الرُّوحَ مِنْ أَمْرِهِ عَلَى مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ لِيُنْذِرَ يَوْمَ التَّلاقِي يَوْمَ هُمْ بَارِزُونَ لا يَخْفَى عَلَى اللَّهِ مِنْهُمْ شَيْءٌ لِمَنْ الْمُلْكُ الْيَوْمَ لِلَّهِ الْوَاحِدِ الْقَهَّارِ الْيَوْمَ تُجْزَى كُلُّ نَفْسٍ بِمَا كَسَبَتْ لا ظُلْمَ الْيَوْمَ إِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ)) صدق الله العظيم

    ولكنه يوجد هناك بعث جُزئي لمن يشاء الله من الذين أهلكهم الله وكانوا كافرين ويحدث في يوم الآزفة يوم البعث الأول وهو المقصود من قول الله تعالى:
    (( وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الآزِفَةِ إِذْ الْقُلُوبُ لَدَى الْحَنَاجِرِ كَاظِمِينَ مَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلا شَفِيعٍ يُطَاعُ ))
    صدق الله العظيم

    وهذا البعث الأول يبعث الله فيه الكافرين لكي يهديهم الله بالمهدي المنتظر إلى صراط العزيز الحميد فيجعل الله الناس أمة واحدة بعد أن أخذوا نصيبهم الأول من العذاب في نار جهنم ويريد الله أن يرحمهم وإن عدتم عُدنا فيدخلهم الله مرة أخرى في نار جهنم تصديقاً لقول الله تعالى: ((عَسَى رَبُّكُمْ أَنْ يَرْحَمَكُمْ وَإِنْ عُدْتُمْ عُدْنَا وَجَعَلْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ حَصِيراً إِنَّ هَذَا الْقُرْآنَ يَهْدِي لِلَّتِي هِيَ أَقْوَمُ وَيُبَشِّرُ الْمُؤْمِنِينَ الَّذِينَ يَعْمَلُونَ الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ أَجْراً كَبِيراً))
    صدق الله العظيم

    والهالكون من اليهود من الذين يفترون على الله الكذب وهم يعلمون لهم بعثان وحياتان وموتان تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((لَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْ كِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً{74}اِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً{75} ))صدق الله العظيم

    ويقصد الله بأن نبيه لو اتبع اليهود و افترى على الله كما يفترون لأذاقه الله كما سوف يذيقهم ضعف الحياة وضعف الممات وذلك لأن المجرمين لهم حياتان وموتان وللاسف بأن منهم من سوف يعود إلى الكفر بالحق كما كانوا يفعلون من قبل في حياتهم الأولى تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((وَلَوْ تَرَى إِذْ وُقِفُوا عَلَى النَّارِ فَقَالُوا يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ * بَلْ بَدَا لَهُمْ مَا كَانُوا يُخْفُونَ مِنْ قَبْلُ وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ))
    [الأنعام:27-28]صدق الله العظيم

    وفعلاً سوف يعودون من بعد الرجعة لما نهوا عنه وإنهم لكاذبون وان الهدى هدى الله وما يدريهم أنهم إذا رجعوا بأنهم لن يعودوا لما نهوا عنه؟!
    والهدى هدى الله يصرف قلوبهم كيف يشاء ولكنهم يجهلون ونظراً لجهلهم عن معرفة ربهم بأنه يحول بين المرء وقلبه ,ولذلك سوف يعودون لما نهوا عنه وإنهم لكاذبون,
    ولا يقصد الله بأنهم ينوون الكذب بعد أن وقفوا على نار جهنم ,وإنما يقصد الله بقوله:
    (( وَلَوْ رُدُّوا لَعَادُوا لِمَا نُهُوا عَنْهُ وَإِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ))
    أي كاذبون بقولهم :
    ((يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ ))
    فما يدريهم بأنهم سوف يكونون من المؤمنين؟ والله يحول بين المرء وقلبه ,والهدى هدى الله؟!
    ولكنهم لم يعلموا بأن الله يحول بين المرء وقلبه فيصرف القلوب كيف يشاء ..ونظرة لجهلهم بهذه القدرة حتماً لابد أن يُبين الله لهم ذلك فيرجعهم في يوم الرجعة ومن بعد ذلك يعودون لما نهوا عنه ولم يصدقوا الله ما وعدوه في قولهم:
    ((يَا لَيْتَنَا نُرَدُّ وَلا نُكَذِّبَ بِآيَاتِ رَبِّنَا وَنَكُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ))
    وفي يوم التلاق يوم البعث الشامل بعد أن قضوا حياتين وموتين وبعثين فيقول الله لهم:
    ((كَيْفَ تَكْفُرُونَ بِاللَّهِ وَكُنْتُمْ أَمْوَاتًا فَأَحْيَاكُمْ ثُمَّ يُمِيتُكُمْ ثُمَّ يُحْيِيكُمْ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (28) ))
    صدق الله العظيم

    وتجدون جوابهم في موضع آخر.. قال الله تعالى :
    ((قَالُوا رَبَّنَا أَمَتَّنَا اثْنَتَيْنِ وَأَحْيَيْتَنَا اثْنَتَيْنِ فَاعْتَرَفْنَا بِذُنُوبِنَا فَهَلْ إِلَى خُرُوجٍ مِّن سَبِيلٍ ))
    صدق الله العظيم

    إذاً ياقوم إن الكفار المفترين على الله الكذب لهم حياتان وموتان وبعثان تصديقاً لقول الله تعالى :
    ((لَوْلاَ أَن ثَبَّتْنَاكَ لَقَدْكِدتَّ تَرْكَنُ إِلَيْهِمْ شَيْئاً قَلِيلاً{74}اِذاً لَّأَذَقْنَاكَ ضِعْفَ الْحَيَاةِ وَضِعْفَ الْمَمَاتِ ثُمَّ لاَ تَجِدُ لَكَ عَلَيْنَا نَصِيراً){75} )) صدق الله العظيم

    ولكن جدي محمد رسول الله ثبته الله ولم يفتري على الله بغير الحق, وإنما لو اتبعهم وافترى على الله مثلهم لجعل الله له كما لهم بعثين وحياتين وموتين
    وذلك لأنهم يُعذبون بعد الموت الأول في النار ومن ثم يخرجهم لقضاء حياتهم الثانية, ومن ثم يعودون لما نهوا عنه, ومن ثم يدخلهم النار مرة أخرى, ولكن أكثركم يجهلون البعث الأول في هذه الحياة والذي سوف يستغله المسيح الدجال والذي هو ذاته الشيطان الرجيم الذي طلب من الله أن ينظره إلى يوم البعث وهو البعث الأول
    قال إنك لمن المنظرين ويريد الشيطان أن يستغل البعث الأول فيقول أنه المسيح عيسى ابن مريم وأنه الله رب العالمين ,وإنه كذاب وليس المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام ما كان له أن يقول ذلك بل ذلك المسيح الكذاب وليس المسيح عيسى ابن مريم ولذلك يُسمى المسيح الكذاب
    فأين التناقض يامن وصفت بأن في بيان المهدي المنتظر تناقض؟
    بل لم تفهم الخبر جيداً.. هداك الله للحق وشرح صدرك ونور قلبك إن ربي غفور رحيم
    وأنا أصدق عقيدة الشيعة الإثني عشر في الرجعة ,وأخالفهم في بعث أبا بكر وعمر كما يزعمون بغير الحق! ولربما يزعم الجاهلون بأني من الشيعة الإثني عشر ما دمت صدقت بالرجعة والبعث الأول,,
    ولست من الشيعة في شيء.. غير أني أصدق العقائد الحق لديهم وأخالفهم فيما كان باطلاً مفترىً على محمد رسول الله والأئمة الإحدى عشر من قبلي.. وأتحدى الشيعة بالحق حصرياً من القرآن العظيم
    وكذلك لم يجعلني الله من أهل السنة في شيء من الذين يصدقون بأحاديث تخالف لمحكم القرآن العظيم وهي موضوعة ,وهم لا يعلمون أنها أحاديث مفتراة غير أني أصدق العقائد الحق لدى أهل السنة وأخالف ما كان باطلاً مفترىً مدسوساً في السنة المحمدية ,وأتحدى أهل السنة حصرياً من القرآن العظيم وبرغم أن أهل السنة لديهم أحاديث مفتراة أكثر مما لدى الشيعة الإثني عشر, ولكني أعتبر أهل السنة أقرب إلى الحق من الشيعة, وهل تدرون لماذا؟
    وذلك لأن كثيراً من الشيعة يدعون آل بيت محمد رسول الله من دون الله ,وذلك هو الشرك بالله,
    وبرغم أن الشيعة من أكثر المذاهب الإسلامية إحاطة بشأن المهدي المنتظر.. ولكنه أضل كثيراً منهم سرداب سامراء, فكم أكرر وأقول:
    يامعشر الشيعة الإثني عشر لقد ظهر البدر, وأقسم بالله العظيم إنكم لن تشاهدوا البدر مالم تخرجوا من سرداب سامراء المُظلم.. فلا أظن من كان في سرادب مُظلم أن يُشاهد البدر ولو صار وسط السماء
    و كذلك لا أنتمي إلى أي من المذاهب الإسلامية, وأكفر بتفرق المسلمين في دينهم إلى فرق وشيع وكُل حزب بما لديهم فرحون ,ولست منهم في شيء, وكذلك محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ليس منهم في شيء... فكيف يستمسكون بحديث مُفترى ( إختلاف أمتي رحمة ) وهو يخالف لجميع آيات القرآن العظيم المحكمة في هذا الشأن؟! وقال الله تعالى:
    ((إِنَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لست منهم في شيء))صدق الله العظيم

    أم لم ينهاكم الله عن التفرق يامعشر عُلماء المسلمين ؟
    وكذلك نهاكم الله يامعشر علماء المُسلمين وأتباعهم أن تكونوا كمثل أهل الكتاب فتفرقوا دينكم شيعاً فتجدون أمر الله الصادر في محكم كتابه في قوله تعالى:
    (( فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30) مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32) )) صدق الله العظيم

    وكذلك أمر الله الصادر في قوله تعالى :
    (( شَرَعَ لَكُمْ مِنَ الدِّينِ مَا وَصَّى بِهِ نُوحًا وَالَّذِي أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ وَمَا وَصَّيْنَا بِهِ إِبْرَاهِيمَ وَمُوسَى وَعِيسَى أَنْ أَقِيمُوا الدِّينَ وَلَا تَتَفَرَّقُوا فِيهِ كَبُرَ عَلَى الْمُشْرِكِينَ مَا تَدْعُوهُمْ إِلَيْهِ اللَّهُ يَجْتَبِي إِلَيْهِ مَنْ يَشَاءُ وَيَهْدِي إِلَيْهِ مَنْ يُنِيبُ (13) )) صدق الله العظيم

    وكذلك في قوله تعالى:
    ((انَّ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا لَسْتَ مِنْهُمْ فِي شَيْءٍ إِنَّمَا أَمْرُهُمْ إِلَى اللَّهِ ثُمَّ يُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ )) صدق الله العظيم

    وكذلك أمر الله الصادر في محكم كتابه في قوله تعالى :
    (( واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم إذ كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته إخوانا وكنتم على شفا حفرة من النار فأنقذكم منها كذلك يبين الله لكم آياته لعلكم تهتدون )) صدق الله العظيم

    وكذلك أمر الله الصادر في محكم كتابه في قوله تعالى:
    (( ولا تنازعوا فتفشلوا فتذهب ريحكم )) صدق الله العظيم

    ولكنكم يامعشر عُلماء الأمة وأتباعهم خالفتم جميع أوامر ربكم المكررة في هذه الآيات المحكمات فتنازعتم وفشلتم وذهبت ريحكم كما هو حالكم الآن مستضعفون, فذهب عزكم إلى أعدائكم نظراً لمخالفتكم لأمر ربكم وقد وعدكم الله بأنه إذا خالفتم أمره في الكتاب بأنكم سوف تفشلون وتذهب ريحكم كما هو حالكم الآن فلا تستطيعوا أن تنكروا بأنكم تنازعتم فتفرقتم وفشلتم فذهبت ريحكم كما هو حالكم الآن ..
    و بعثني الله بقدر مقدور في الكتاب المسطور رحمة بكم لأجمع شملكم وأجبر كسركم و أوحد صفكم
    و بعثني الله فضلاً من لدنه ورحمة لكم لأنقذكم من فتنة المسيح الدجال وأحكم بينكم في جميع ما كنتم فيه تختلفون لجمع شملكم ولتوحيد صفكم.. فيتم بعبده نوره ولو كره المجرمون ظهوره.. لتكون كلمة الله هي العليا.ز فيعزكم الله بعبده ,والعزة لله جميعاً.ز فأيدني بتصريح الإصطفاء للخلافة والقيادة عليكم فأيدني بالتصريح فزادني عليكم بسطة في العلم بالبيان الحق للقرآن العظيم المرجع المحفوظ من التحريف لأحكم بينكم في جميع ما كنتم فيه تختلفون
    وأهديكم بالقرآن إلى صراط__________________مُستقيم ،
    مُعتصماً بكتاب الله وسنة رسوله وكافراً بما خالف من السنة لأم الكتاب في آياته المُحكمات والتي جعلهن الله الأساس للعقيدة الإسلامية الحنيفية ملة إبراهيم ومن قبله ومن بعده لجميع الأنبياء والمُرسلين.
    وأما سبب كفري لما خالف من السنة للقرآن المحكم ,وذلك لأني أعلم أنها سنة مدسوسة من الشيطان الرجيم ليردوكم هو و أولياؤه من شياطين البشر فيفتنوكم فيردوكم من بعد إيمانكم كافرين بآيات الله المُحكمات في القرآن العظيم ,والتي جعلهن الله أم الكتاب ,,فصدوكم صحابة رسول الله ظاهر الأمر عن القرآن العظيم.. كما نبأكم الله بذلك بأنه.. جاءت طائفة من اليهود فأعلنوا إسلامهم ليكونوا من صحابة رسول الله ظاهر الأمر فيكونوا من رواة الحديث.ز ليصدوكم عن سبيل الله ..عن طريق السنة المحمدية بأحاديث غير التي يقولها عليه الصلاة والسلام.. بل مخالفة لكتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وآله وسلم جملة وتفصيلا.. بل إختلافاً كثيرا ..
    وقد بيّن الله لكم هذا المكر اليهودي في القرآن العظيم في قوله تعالى:
    (( إذا جاءك المنافقون قالوا نشهد إنك لرسول الله و الله يعلم إنك لرسوله و الله يشهد إن المنافقين لكاذبون*اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله إنهم ساء ما كانوا يعملون))صدق الله العظيم

    ومن ثم بين الله لكم كيفية صدهم عن سبيل الله بأنه ليس بالسيف بل بأحاديث لم يقلها عليه الصلاة والسلام فبيّن الله ذلك المكر لكم في القرآن العظيم في محكم كتابه في قول الله تعالى :
    (( ويقولون طاعة فإذا برزوا من عندك بيت طائفة منهم غير الذي تقول والله يكتب ما يبيتون فأعرض عنهم وتوكل على الله وكفى بالله وكيلا، أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا))صدق الله العظيم

    فتجدون قول الله الموجه إلى علماء الأمة خاصة :
    (( أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا)) صدق الله العظيم

    وهذه الآية جاءت لتأكيد الأمر لقول الله تعالى:
    (( وما اختلفتم فيه من شيء فحكمه إلى الله))
    بمعنى أنه ما اختلفتم فيه من شيء في السنة بأن تردوا حكمه إلى الله في القرآن العظيم يستنبطه أولوا الأمر منكم من القرآن العظيم فتجدون بين قول الله في القرآن العظيم وبين هذا القول في سنة محمد رسول الله إختلافاً كثيرا
    وذلك لأن السنة جاءت من عند الله كما جاء هذا القرآن العظيم ولكن الله لم يعدكم بحفظ السنة من التحريف بل وعدكم بحفظ القرآن من التحريف ليكون المرجع لما اختلفتم فيه من السنة بأن تردوه إلى القرآن فتدبروا آياته المحكمات في ذلك الشأن وسوف تجدون إذا كان الحديث السني مفترى فحتماً سوف تجدون بينه وبين محكم القرآن العظيم إختلافاً كثيرا
    ومن ثم تعلمون بأن هذا الحديث السُني من عند غير الله ورسوله ,وذلك لأن السنة هي كذلك جاءت من عند الله كما جاء القرآن من عنده سبحانه, وهذه الآية كذلك جعلها الله برهان للحديث الحق عن محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    (( ألا و اني أوتيت القرآن و مثله معه )) صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

    بل سنة محمد رسول الله جاءت للبيان فتزيد القرآن توضيحاً للمسلمين ألا و إن البيان من عند الله سبحانه وتعالى تصديقاً لقول الله الحق في محكم كتابه:
    (( فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ (18) ثُمَّ إِنَّ عَلَيْنَا بَيَانَهُ))صدق الله العظيم
    -----------
    المصدرhttps://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1302‏


    بسم الله الرحمن الرحيم
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى

    وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ
    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم

    ____________


  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين
    اقتباس المشاركة : أبومريم
    السلام عليكم .... أخى محب النعيم الاعظم ... لقد قرأت فى بيانات الامام عليه السلام أن يعقوب هو ابن اسحاق .... وأرجو منك مراجعة هذا البيان :

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?4312

    انتهى الاقتباس من أبومريم
    أخي أبو مريم اني وجدت بأني اخطأت في قول سابق عن نبي الله يعقوب واجد بأن هنالك آيات توضح بأن الله وهب للنبي ابراهيم اسحاق و يعقوب من بعد اسماعيل سنتدبرها سوياً لنعرف ما معنى وهب له اسحاق ويعقوب

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    أخي الحبيب لله الحمد والمنة من الطبيعي أن يدعى الجدود بأباءنا سواء كانوا أباء أباءنا أو إخوان أباء آباءنا ولكن ليس من الطبيعي أن ينسب الرجل لأخيه فيكون من آل أخيه فهل نسب الله آل إبراهيم إلا لإبراهيم وآل لوط إلا للوط وآل داوود إلا لداوود عليهم وآلهم الصلاة والسلام وانظروا في جميع الأيات التي تتكلم عن ذلك وبالتالي كيف ينسب الله زكريا ويحيى لأخيهم عمران ويدعيهم بآل عمران فهل هناك من برهان يثبت صحة أن ينسب الرجل لأخيه أما برهان مناداة آل يعقوب لأجدادهم إسماعيل وإسحاق بأباءهم فذلك حق كونهم أجدادهم وليس أعمامهم ولو كان نبي الله يعقوب هو أخو إسحاق وإسماعيل كما تقول فلما قال تعالى:
    {ووهبنا له إسحاق ويعقوب نافلة وكلا جعلنا صالحين} [٧٢:الأنبياء].
    وكذلك لماذا لم يذكر نبي الله إبراهيم بأن الله قد وهب له على الكبر يعقوب كما قال تعالى:
    {الحمدلله الذي وهب لي على الكبر إسماعيل وإسحاق إن ربي سميع الدعاء} [٣٩:إبراهيم].
    إذا أصبحت الآية المبشرة بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب دليل على أن يعقوب إبن إسحاق ولو كان أخوه لذكره نبي الله إبراهيم بأن الله وهبه له على الكبر مع إسماعيل وإسحاق عليهم وآلهم الصلاة والسلام.


    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين

    اخي الحبيب علاء اذا تدبرنا الكتاب نجد بأن الله بين بأنه وهب لنبي الله ابراهيم بادئ الأمر إسماعيل باكورة أولاده لقوله عز وجل

    فَأَرَادُوا بِهِ كَيْدًا فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَسْفَلِينَ (98) وَقَالَ إِنِّي ذَاهِبٌ إِلَى رَبِّي سَيَهْدِينِ (99) رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ (100) فَبَشَّرْنَاهُ بِغُلَامٍ حَلِيمٍ (101) فَلَمَّا بَلَغَ مَعَهُ السَّعْيَ قَالَ يَا بُنَيَّ إِنِّي أَرَى فِي الْمَنَامِ أَنِّي أَذْبَحُكَ فَانْظُرْ مَاذَا تَرَى قَالَ يَا أَبَتِ افْعَلْ مَا تُؤْمَرُ سَتَجِدُنِي إِنْ شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ (102


    وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (127) رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (128) صدق الله العظيم

    ونجد بأن الله عز وجل يقول بأنه وهب له إسماعيل واسحاق على الكبر لقول الله عز وجل

    الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي وَهَبَ لِي عَلَى الْكِبَرِ إِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِنَّ رَبِّي لَسَمِيعُ الدُّعَاءِ (39)


    كما أجد في آيات أخرى يوضح الله فيها بأنه وهب إسحاق ويعقوب لنبي الله ابراهيم فهل يقصد بأن يعقوب إبنه من صلبه ؟ أم إبنه من صلب اسحاق ولده فالله عز وجل يقول
    فَلَمَّا اعْتَزَلَهُمْ وَمَا يَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ وَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَكُلًّا جَعَلْنَا نَبِيًّا (49)صدق الله العظيم

    وكذلك يقول الله جل جلاله
    وَتِلْكَ حُجَّتُنَا آتَيْنَاهَا إِبْرَاهِيمَ عَلَى قَوْمِهِ نَرْفَعُ دَرَجَاتٍ مَنْ نَشَاءُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ (83) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84) صدق الله العظيم


    وكذلك يقول الله عز وجل

    فَآمَنَ لَهُ لُوطٌ وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَى رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (26) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ )صدق الله العظيم


    وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ كُلًّا هَدَيْنَا وَنُوحًا هَدَيْنَا مِنْ قَبْلُ وَمِنْ ذُرِّيَّتِهِ دَاوُدَ وَسُلَيْمَانَ وَأَيُّوبَ وَيُوسُفَ وَمُوسَى وَهَارُونَ وَكَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ (84)صدق الله العظيم


    وبعد تلك الآيات قد تفهم هذه الآيات التالية بأكثر من شكل وفيها لبس إذا لم نتدبر الكتاب جيداً فالله عز وجل يقول
    وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) قَالَتْ يَا وَيْلَتَا أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَذَا بَعْلِي شَيْخًا إِنَّ هَذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ (72) صدق الله العظيم
    أي ان الله بشرها بإسحاق ومن بعد إسحاق يعقوب وهنا يشتبه علينا الأمر فقد يقول قائل ان الملائكة بشروها باسحاق ومن وراء اسحاق كذلك يعقوب من حرثها وقد يقول قائل انما المقصود ان يعقوب من حرثها من نسل إبنها إسحاق فأي الاقوال صحيحه ؟ فلنتدبر أكثر

    يقول الله عز وجل

    وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطًا إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلًّا جَعَلْنَا صَالِحِينَ )صدق الله العظيم

    فما معنى قوله عز وجل نافلة ؟ هل يقصد
    أن الله وهب للنبي إبراهيم (إسحاق ويعقوب) زيادة على ما وهبه من قبل وهو نبي الله إسماعيل
    أم يقصد بأنه وهب له كذلك يعقوب حفيد له زيادة على أولاده اسماعيل واسحاق


    هنا اسئل الأخوة الاحباب سؤال وقد عرفت إجابته وسأعطيكم السؤال والإجابة بدون البرهان وعليكم إثبات البرهان كنوع من تنشيط الأفكار لكم

    س- هل نبي الله يعقوب من صلب نبي الله إبراهيم وهو اخو اسماعيل واسحاق أم من صلب النبي إسحاق
    إبن نبي الله ابراهيم
    ج- الإجابة بل هو من صلب نبي الله إسحاق إبن نبي الله إبراهيم والدليل هو قول الله تعالى (.................................)
    ماهو الدليل منتظر مشاركتكم مع العلم أن الايات السابقة ليست الدليل الشافي إلا بآية تحسم الأمر فماهي



    اللهم صلي وسلم على انبيائك إبراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب وعلى كافة الانبياء و المرسلين



  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي

    س- هل نبي الله يعقوب من صلب نبي الله إبراهيم وهو اخو اسماعيل واسحاق أم من صلب النبي إسحاق
    إبن نبي الله ابراهيم
    ج- الإجابة بل هو من صلب نبي الله إسحاق إبن نبي الله إبراهيم والدليل هو قول الله تعالى (.................................)
    ماهو الدليل منتظر مشاركتكم مع العلم أن الايات السابقة ليست الدليل الشافي إلا بآية تحسم الأمر فماهي
    اللهم صلي وسلم على انبيائك إبراهيم واسماعيل واسحاق ويعقوب وعلى كافة الانبياء و المرسلين
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    https://nasser-alyamani.org/showthrea...ht=#post120338

  4. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أخى وحبيبى فى الله عبدالله الحسينى وجميع الانصار
    للتذكير


    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (فَتَعَالَى اللَّهُ الْمَلِكُ الْحَقُّ
    وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْآنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَى إِلَيْكَ وَحْيُهُ وَقُل رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا
    {طه/114} وَلَقَدْ عَهِدْنَا إِلَى آدَمَ مِن قَبْلُ فَنَسِيَ وَلَمْ نَجِدْ لَهُ عَزْمًا {طه/115})
    صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    هذا العتاب ليس لمحمد رسول الله
    اقتباس من بيان صاحب علم الكتاب الامام المهدى ناصر محمد اليمانى

    اقتباس المشاركة :
    وهم نفس الثلاثة الرُسل إلى القرية المجهولة في القصة المجهولة الأخرى، وقد يُقاطعني أحدكم فيقول: "إنهم فتية آمنوا بربهم ولم يذكر بأنهم رُسل". ومن ثم نقول له: لا بُد للفتية من داعٍ إلى الحق حتى اتبعوه وذلك هو الرسول الأول فصدقه أخوية الفتية الذين كان قد تكفل برعايتهم ذي الكُفل من بعد موت أبيهم وربّاهم تربية حسنة ولذالك يُكنى ذي الكُفل وليس ذالك اسمه، ومثلهم ومثل ذي الكفل كمثل موسى وهارون إلا إن هارون أكبر من موسى وقد تنزلت الرسالة على موسى وجعل الله معه أخاه هارون وزيراً فأرسلهم إلى فرعون. وقال الله تعالى:
    {فَأْتِيَاهُ فَقُولَا إِنَّا رَ‌سُولَا رَ‌بِّكَ}
    صدق الله العظيم [طه:47]

    وأما الرسالة فتنزلت على موسى عليه الصلاة والسلام، وكذلك الفتية تنزلت الرسالة على أخيهم الأكبر فآمن الفتية بأمره، ومن ثم زادهم الله هُدًى فجعلهم أنبياء مع أخيهم إلى قريتهم، ألا أنهم هم الأسباط ولم يكونوا هوداً أو نصارى بل أسباط ياسين عليه السلام، ألا أنهم هم الثلاثة المُرسلين ومنهم إلياس بن ياسين، وأرجو من الله المغفرة بأني قُلت في خطاب سابق قولاً بالظن في اسم الرسول الذي آمن به أصحاب الكهف فقلت أنه إدريس وهو لم يكن اسمه إدريس بل اسمه إلياس بن ياسين وإدريس واليسع إخوته وجميعهم على أبٍ يُدعى ياسين، فلا تجعلوا ذلك حُجة على ناصر اليماني كيف أنه يقول في خطاب سابق أن الرسالة نزلت على إدريس والآن يقول بل نزلت على إلياس فأجيبه فوراً فأقول: إن ذلك كان بسبب استعجالي بتأويل اسم الرسول لأصحاب الكهف فقلته بالظن وهذا هو القول الوحيد الذي قلته بالظن دون أن أعلم علم اليقين بأنه حقاً إدريس من تلقى الرسالة، وكان من المفروض أن أنتظر لوحي التفهيم من ربي حتى يزيدني علماً بالبيان ما اسم الرسول الذي تلقى الرسالة هل هو إدريس أم إلياس. وقال الله تعالى:
    {وَلَا تَعْجَلْ بِالْقُرْ‌آنِ مِن قَبْلِ أَن يُقْضَىٰ إِلَيْكَ وَحْيُهُ ۖ وَقُل رَّ‌بِّ زِدْنِي عِلْمًا ﴿١١٤﴾}
    صدق الله العظيم [طه]

    وذلك لم يكن عتاباً لمحمد رسول الله - صلى الله عليه وآله وسلم - الذي أنزل الله عليه القُرآن بل عتاب للذي آتاه الله البيان ناصر محمد اليماني فقد استعجلت في التأويل في ذلك قبل أن يعلّمني ربي بذلك بالسلطان والبرهان من القرآن، ولن أقول بالظن من بعد ذلك أبداً، ولم يكن خطأي كبيراً وإنما جعلت أكبر الفتية إدريس ولم يكن أكبرهم بل أكبرهم إلياس بن ياسين عليهما الصلاة والسلام، وهو من تلقى الرسالة وأما أخاه إدريس فهو صدِّيقاً نبياً لأنه صدّق أخاه إلياس بالرسالة، فقد زادني الله علماً في أسماء أصحاب الكهف وأي الرسول منهم الذي تلقى الرسالة من ربه، وذلك لأنه لا يُمكن أن يأتوا بثلاثة كُتب بل جاءوا بكتاب واحد وهو الكتاب الذي نزل على رسول الله إلياس. ولذالك قال الله تعالى:

    {وَإِنَّ إِلْيَاسَ لَمِنَ الْمُرْ‌سَلِينَ ﴿
    ١٢٣﴾ إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَلَا تَتَّقُونَ ﴿١٢٤﴾ أَتَدْعُونَ بَعْلًا وَتَذَرُ‌ونَ أَحْسَنَ الْخَالِقِينَ ﴿١٢٥﴾ اللَّـهَ رَ‌بَّكُمْ وَرَ‌بَّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ ﴿١٢٦﴾فَكَذَّبُوهُ فَإِنَّهُمْ لَمُحْضَرُ‌ونَ ﴿١٢٧﴾ إِلَّا عِبَادَ اللَّـهِ الْمُخْلَصِينَ ﴿١٢٨﴾ وَتَرَ‌كْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِ‌ينَ ﴿١٢٩﴾ سَلَامٌ عَلَىٰ إِلْ يَاسِينَ ﴿١٣٠﴾ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿١٣١﴾}

    صدق الله العظيم [الصافات]

    ألا أنهم هم الثلاثة الرسل الأسباط أي أسباط ياسين، وجميعهم أرسلهم الله إلى قرية واحدة وهي قريتهم ولم يؤتيهم الله إلا كتاباً واحداً وهو الكتاب المُنزل علي رسول الله إلياس، والثلاثة الرُسل يدعون إلى ما جاء في كتاب رسول الله إلياس. ولذالك قال الله تعالى:
    {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّـهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَ‌اهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّ‌بِّهِمْ لَا نُفَرِّ‌قُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٦﴾}
    صدق الله العظيم [البقرة]
    انتهى الاقتباس
    البيان كامل على هذا الرابط
    اقتباس المشاركة :
    https://nasser-alyamani.org/showthrea...B8%D9%8A%D9%85
    انتهى الاقتباس
    وبعد ذلك أخى الكريم كيف سيأتى العذاب ويُبعث محمد رسول الله وقال الله تعالى:
    {وَمَا كَانَ اللّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنتَ فِيهِمْ وَمَا كَانَ اللّهُ مُعَذِّبَهُمْ وَهُمْ يَسْتَغْفِرُونَ (33)} صدق الله العظيم [الأنفال].
    وسلام على المُرسلين والحمد لله رب العالمين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    { رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ }
    اللهم إني أعوذ بك أن أرضى بشيء حتى ترضى

    وقال الله تعالى:{ وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ
    وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ }
    صدق الله العظيم

    ____________


  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي داني من الظلام الى النور لا اجد في الرابط الاجابة الشافية من كتاب الله ولكن اجد كلام للإمام نتفق معه فماهي الحجة التي أستند عليها الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام ؟ فهو لا يقول شيء الا وقد الم بكل التفاصيل وهذا الامر ليس صعب إن تدبرنا جيداً في كتاب الله فما هي الاية التي من خلالها يتبين قطعاً بأن يعقوب إبن اسحاق

  6. افتراضي


    بسم الله الرحمن الرحيم

    شكرا لك يا أخي الحبيب أحمد الوصابي وأحبك في الله وأما الدليل الدامغ الذي تبحث عنه فهو قول الله تعالى:
    {وكذلك يجتبيك ربك ويعلمك من تأويل الأحاديث ويتم نعمته عليك وعلى آل يعقوب كما أتمها على أبويك من قبل إبراهيم وإسحاق إن ربك عليم حكيم} [٦:يوسف].
    وقال تعالى:
    {واتبعت ملة آبائي إبراهيم وإسحاق ويعقوب ما كان لنا أن نشرك بالله من شيء} [٣٨:يوسف].
    صدق الله العظيم.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  7. افتراضي

    السلام على إخوتي الأنصار لنعد و نتدبّر من جديد قوله تعالى في قصة نبي الله عزير: أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
    انظروا لقوله تعالى: فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ.المائة عام في لسان العرب هي قرن من الزمان؛ فعزير عليه الصلاة و السلام عاش زمنا و أماته الله قرنا ثمّ بعثه من بعد ذلك و عاش زمنا.
    و لكن ليس للمؤمنين إلاّ حياة واحدة و موتة واحدة؛ فعزير نبيّ الله مثله في موته كمثل عيسى و أصحاب الكهف في موتهم فهم في حالة توفّي كما قال الله تعالى:
    اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.
    فقد توفّى الله روح نبيّ الله عزير كما توفّى روح عيسى بن مريم ثمّ أرسلها بعد مائة عام أو قرن إلى أجل مسمّى فكان لنبيّ الله عزير صلى الله عليه و سلّم بالثابت قرنا في حالة توفّي و لكن هل عاش قرنا آخر في حقبتين منفصلتين بحالة توفي أي عاش عمرا ثمّ انقطع زمنا بالتوفي ثمّ أتمم القرن الآخر بعد التوفيّ؟ هذا ما لا أعلمه.
    و لي وقفة أخرى مع نبيّ الله عزير لو تدبّرنا القرآن لوجدنا أنّ اسم نبيّ الله عزير لم يذكره الله إلاّ في قوله تعالى: وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون.
    و كنت لا أرى أنّ قصّة الذي مرّ على قرية وهي خاوية على عروشها هي لنبيّ الله عزير حتى بيّنها لنا الإمام ناصر محمد اليماني إذ كيف يدّعي المفسرون أنّها لعزير و لم يذكر الله اسمه في هذه القصة و لكن اطمأنّ قلبي بعد ذكر الإمام لإسمه.
    حسنا نعود لقوله تعالى:وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله.فما الذي حمل اليهود على هذا القول إلاّ أنّهم أرادوا أن يفتنوا النّصارى عن دينهم و يبالغون في عيسى بن مريم بغير الحقّ و نحن نعلم مكر اليهود و خبثهم و لكن لماذا اختاروا عزيرا من دون الأنبياء و هم يغالون في موسى و هارون و داوود و سليمان و إسحاق و يعقوب و يوسف و حتى إبراهيم نسبوه لأنفسهم فقال اله تعالى:مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.
    إنّ سبب إختيارهم لعزير هو لأنّ الله جعله آية للناس فقال تعالى: وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ.فمثله كمثل عيسى بن مريم إذ قال الله تعالى فيه: قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا.
    حسنا فلو كانت النصارى تعلم بقصة عزير لكشفت مكر اليهود و لكنّهم انجرّوا و وقعوا في فخّ اليهود و بالغوا في عيسى بن مريم.
    ثمّ لنتأمّل قليلا إنّ الإمام قد أخبرنا أنّ كلّ نبيّ ذكر في القرآن إلاّ و فصّل الله لنا قصته في ذات القرآن و كنّا من قبل نجهل قصة إلياس و إدريس و اليسع عليهم الصلاة و السلام حتى منّ الله علينا بالإمام ناصر محمد اليماني فتانا بقصّتهم من القرآن و فصّلها لنا تفصيلا.حسنا كلّ نبيّ ذكر إلاّ و تدارسنا قصته و أهمّ مراحل حياته و وصاياه في القرآن لأهله أو لقومه و لكن نبيّ الله عزير عليه الصلاة و السلام بقيت قصّته لنا مجهولة إنّما ذكر الله لنا له منه موقفا عندما ألقى الشيطان في أمنيته.ثمّ إنّ لنا قصة في القرآن لنبيّ الله ذو القرنين عليه الصلاة و السلام و لكنّنا جهلنا كنه و من هو و قد لقّبه الإمام ناصر محمد اليماني ذو العمرين و لم أجد في كتاب الله نبّيا عاش عمرين إلاّ عزيرا عليه الصلاة و السلام و بقيت قصّته مجهولة لنا.
    أيكون عزيرا هو ذو القرنين؟ و لماذا اختارت اليهود عزيرا من دون الأنبياء حتى يوقعوا النصارى في المحظور و يبالغوا في عيسى بن مريم؟
    لماذا جهلت النصارى و المسلمون قصة و حياة عزير عليه الصلاة و السلام؟
    لماذا مكرت اليهود برسول الله صلى الله عليه و سلّم و لم تسأله إلاّ عن ذي القرنين من دون الأنبياء؟
    و لماذا أجابهم رسول الله صلى الله عليه وسلّم بقوله تعالى:وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا؟
    أين بقية ذكره ؟.
    لذلك بعث لنا الله في هذا الزمان و في هذه الأمة المعدودة في الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني صلوات ربي و سلامه عليه ليجيبنا عن تساؤلاتنا و يكشف لنا الأسرار بإذن ربّه و يعلّمنا ما لم نكن نعلم.
    إنّي و الله أحمد ربّي ليلا نهارا أن جعلني الله من أنصار الإمام ناصر محمد اليماني و أبكي في خلوتي على هذه النعمة العظيمة و إن كثرت و عظمت ذنوبي و لكن أعلم أنّ ربّي كان بي حفياّ.
    لك الله يا إمامنا وقرّة أعيننا بحمد الله و فضله و منّه و كرمه بعثك فينا ففتحت عيونا عميا عن الحقّ و آذانا صمّا و قلوبا غلفا و جعلتنا نقرأ القرآن بشوق و تدبّر و هدينا بحمد الله إلى الطيب من القول و إلى صراط العزيز الحميد نسعى اللّيل النهار لهداية النّاس للطريق الحقّ و نجاهد في سبيل الله بكلّ ما أوتينا من قوّة و عزم و رشد نتنافس في حبّ الله و قربه و ما أحلاه من تنافس و في ذلك فليتنافس المتنافسون.

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخي داني من الظلام الى النور لا اجد في الرابط الاجابة الشافية من كتاب الله ولكن اجد كلام للإمام نتفق معه فماهي الحجة التي أستند عليها الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام ؟ فهو لا يقول شيء الا وقد الم بكل التفاصيل وهذا الامر ليس صعب إن تدبرنا جيداً في كتاب الله فما هي الاية التي من خلالها يتبين قطعاً بأن يعقوب إبن اسحاق
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    أخى الحبيب احمد الوصابى : لعل الإجابة فى هاتين الآيتين :

    وَكَذَلِكَ يَجْتَبِيكَ رَبُّكَ وَيُعَلِّمُكَ مِنْ تَأْوِيلِ الأَحَادِيثِ وَيُتِمُّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكَ وَعَلَى آلِ يَعْقُوبَ كَمَا أَتَمَّهَا عَلَى أَبَوَيْكَ مِنْ قَبْلُ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ إِنَّ رَبَّكَ عَلِيمٌ حَكِيمٌ (6) يوسف

    إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُمْ بِالآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ (37) وَاتَّبَعْتُ مِلَّةَ آبَائِي إِبْرَاهِيمَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ مَا كَانَ لَنَا أَنْ نُشْرِكَ بِاللَّهِ مِنْ شَيْءٍ ذَلِكَ مِنْ فَضْلِ اللَّهِ عَلَيْنَا وَعَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لا يَشْكُرُونَ (38) يوسف


    فلو كان اسحق أخيه الأكبر لذكر أيضا إسماعيل عليهم الصلاة والسلام ....


    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  9. افتراضي

    السلام عليكم

    اعتذر لأخى الحبيب علاء الدين فقد انزلت مشاركتى قبل أن أرى مشاركتك ... وعموما إن كان الجواب صحيح فأنت سبقتنى بــــ 7 دقائق ههههههههههههه
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : وليد بن أحمد
    السلام على إخوتي الأنصار لنعد و نتدبّر من جديد قوله تعالى في قصة نبي الله عزير: أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَى قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَى عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّى يُحْيِي هَذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ قَالَ كَمْ لَبِثْتَ قَالَ لَبِثْتُ يَوْماً أَوْ بَعْضَ يَوْمٍ قَالَ بَلْ لَبِثْتَ مِائَةَ عَامٍ فَانْظُرْ إِلَى طَعَامِكَ وَشَرَابِكَ لَمْ يَتَسَنَّهْ وَانْظُرْ إِلَى حِمَارِكَ وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ وَانْظُرْ إِلَى الْعِظَامِ كَيْفَ نُنْشِزُهَا ثُمَّ نَكْسُوهَا لَحْماً فَلَمَّا تَبَيَّنَ لَهُ قَالَ أَعْلَمُ أَنَّ اللَّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ.
    انظروا لقوله تعالى: فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ.المائة عام في لسان العرب هي قرن من الزمان؛ فعزير عليه الصلاة و السلام عاش زمنا و أماته الله قرنا ثمّ بعثه من بعد ذلك و عاش زمنا.
    و لكن ليس للمؤمنين إلاّ حياة واحدة و موتة واحدة؛ فعزير نبيّ الله مثله في موته كمثل عيسى و أصحاب الكهف في موتهم فهم في حالة توفّي كما قال الله تعالى:
    اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنْفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا ۖ فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَىٰ عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَىٰ إِلَىٰ أَجَلٍ مُسَمًّى ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ.
    فقد توفّى الله روح نبيّ الله عزير كما توفّى روح عيسى بن مريم ثمّ أرسلها بعد مائة عام أو قرن إلى أجل مسمّى فكان لنبيّ الله عزير صلى الله عليه و سلّم بالثابت قرنا في حالة توفّي و لكن هل عاش قرنا آخر في حقبتين منفصلتين بحالة توفي أي عاش عمرا ثمّ انقطع زمنا بالتوفي ثمّ أتمم القرن الآخر بعد التوفيّ؟ هذا ما لا أعلمه.
    و لي وقفة أخرى مع نبيّ الله عزير لو تدبّرنا القرآن لوجدنا أنّ اسم نبيّ الله عزير لم يذكره الله إلاّ في قوله تعالى: وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله ذلك قولهم بأفواههم يضاهئون قول الذين كفروا من قبل قاتلهم الله أنى يؤفكون.
    و كنت لا أرى أنّ قصّة الذي مرّ على قرية وهي خاوية على عروشها هي لنبيّ الله عزير حتى بيّنها لنا الإمام ناصر محمد اليماني إذ كيف يدّعي المفسرون أنّها لعزير و لم يذكر الله اسمه في هذه القصة و لكن اطمأنّ قلبي بعد ذكر الإمام لإسمه.
    حسنا نعود لقوله تعالى:وقالت اليهود عزير ابن الله وقالت النصارى المسيح ابن الله.فما الذي حمل اليهود على هذا القول إلاّ أنّهم أرادوا أن يفتنوا النّصارى عن دينهم و يبالغون في عيسى بن مريم بغير الحقّ و نحن نعلم مكر اليهود و خبثهم و لكن لماذا اختاروا عزيرا من دون الأنبياء و هم يغالون في موسى و هارون و داوود و سليمان و إسحاق و يعقوب و يوسف و حتى إبراهيم نسبوه لأنفسهم فقال اله تعالى:مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلَا نَصْرَانِيًّا وَلَٰكِنْ كَانَ حَنِيفًا مُسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ.
    إنّ سبب إختيارهم لعزير هو لأنّ الله جعله آية للناس فقال تعالى: وَلِنَجْعَلَكَ آيَةً لِلنَّاسِ.فمثله كمثل عيسى بن مريم إذ قال الله تعالى فيه: قال كذلك قال ربك هو علي هين ولنجعله آية للناس ورحمة منا وكان أمرا مقضيا.
    حسنا فلو كانت النصارى تعلم بقصة عزير لكشفت مكر اليهود و لكنّهم انجرّوا و وقعوا في فخّ اليهود و بالغوا في عيسى بن مريم.
    ثمّ لنتأمّل قليلا إنّ الإمام قد أخبرنا أنّ كلّ نبيّ ذكر في القرآن إلاّ و فصّل الله لنا قصته في ذات القرآن و كنّا من قبل نجهل قصة إلياس و إدريس و اليسع عليهم الصلاة و السلام حتى منّ الله علينا بالإمام ناصر محمد اليماني فتانا بقصّتهم من القرآن و فصّلها لنا تفصيلا.حسنا كلّ نبيّ ذكر إلاّ و تدارسنا قصته و أهمّ مراحل حياته و وصاياه في القرآن لأهله أو لقومه و لكن نبيّ الله عزير عليه الصلاة و السلام بقيت قصّته لنا مجهولة إنّما ذكر الله لنا له منه موقفا عندما ألقى الشيطان في أمنيته.ثمّ إنّ لنا قصة في القرآن لنبيّ الله ذو القرنين عليه الصلاة و السلام و لكنّنا جهلنا كنه و من هو و قد لقّبه الإمام ناصر محمد اليماني ذو العمرين و لم أجد في كتاب الله نبّيا عاش عمرين إلاّ عزيرا عليه الصلاة و السلام و بقيت قصّته مجهولة لنا.
    أيكون عزيرا هو ذو القرنين؟ و لماذا اختارت اليهود عزيرا من دون الأنبياء حتى يوقعوا النصارى في المحظور و يبالغوا في عيسى بن مريم؟
    لماذا جهلت النصارى و المسلمون قصة و حياة عزير عليه الصلاة و السلام؟
    لماذا مكرت اليهود برسول الله صلى الله عليه و سلّم و لم تسأله إلاّ عن ذي القرنين من دون الأنبياء؟
    و لماذا أجابهم رسول الله صلى الله عليه وسلّم بقوله تعالى:وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا؟
    أين بقية ذكره ؟.
    لذلك بعث لنا الله في هذا الزمان و في هذه الأمة المعدودة في الكتاب الإمام ناصر محمد اليماني صلوات ربي و سلامه عليه ليجيبنا عن تساؤلاتنا و يكشف لنا الأسرار بإذن ربّه و يعلّمنا ما لم نكن نعلم.
    إنّي و الله أحمد ربّي ليلا نهارا أن جعلني الله من أنصار الإمام ناصر محمد اليماني و أبكي في خلوتي على هذه النعمة العظيمة و إن كثرت و عظمت ذنوبي و لكن أعلم أنّ ربّي كان بي حفياّ.
    لك الله يا إمامنا وقرّة أعيننا بحمد الله و فضله و منّه و كرمه بعثك فينا ففتحت عيونا عميا عن الحقّ و آذانا صمّا و قلوبا غلفا و جعلتنا نقرأ القرآن بشوق و تدبّر و هدينا بحمد الله إلى الطيب من القول و إلى صراط العزيز الحميد نسعى اللّيل النهار لهداية النّاس للطريق الحقّ و نجاهد في سبيل الله بكلّ ما أوتينا من قوّة و عزم و رشد نتنافس في حبّ الله و قربه و ما أحلاه من تنافس و في ذلك فليتنافس المتنافسون.
    انتهى الاقتباس من وليد بن أحمد


    السلام عليكم

    أخى الحبيب وليد بن أحمد

    لقد أنزلت المشاركة رقم #110 ... لاقول أن ذى القرنين هو مؤمن قوم يونس ... وبعد أن وصلنا إلى هذا الحد أجدنى مازلت مصرا على أنه مؤمن قوم يونس !!

    واكثر من ذلك فإنى أفكر أن مؤمن قوم يونس هو عزير عليه السلام ... وأنه هو ذاته ذى القرنين ...

    أولا لأن الإمام عليه السلام ذكر أن مؤمن قوم يونس أعلم من يونس ... وثانيا ان الرسول صلى الله عليه وسلم شبه الامام ناصر محمد بمؤمن قوم يونس فى الرؤيا الحق

    ثالثا ان الإمام المهدى ذكر فى أحد بياناته أن المنافقين من امة المهدى سيبالغون فيه وفى أنصاره حتى يقولون أنهم أبناء الله

    توجد اشارات عديدة ... ولكنها تحتاج إلى برهان ظاهر من الكتاب ...وهو مازلت أبحث عنه حتى الآن
    قُلْ إِنَّنِي هَدَانِي رَبِّي إِلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ دِيناً قِيَماً مِّلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفاً وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •