الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 181 إلى 190 من 373
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : من الظلام الى النور
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه حبيبي في الله
    اليس اسحاق والد يعقوب - واسماعيل عمه؟
    فإن كان الامام قد بين أنهما اخوة ليعقوب فأتمنى من الاحبة الانصار أن يأتوا بالبيان الذي لم اطلع عليه
    بارك الله بكم اجمعين
    انتهى الاقتباس من من الظلام الى النور
    من الممكن أن قد مررت ببيان فيه ذلك الوصف لكن وجدت قول الله تعالى فيه تبيان أن يعقوب إبن لإبراهيم كأخ لإسحاق عليهم الصلاة والسلام ((68) قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْداً وَسَلَاماً عَلَى إِبْرَاهِيمَ (69) وَأَرَادُوا بِهِ كَيْداً فَجَعَلْنَاهُمُ الْأَخْسَرِينَ (70) وَنَجَّيْنَاهُ وَلُوطاً إِلَى الْأَرْضِ الَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا لِلْعَالَمِينَ (71) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ نَافِلَةً وَكُلّاً جَعَلْنَا صَالِحِينَ) الأنبياء

    وقوله تعالى (فَآمَنَ لَهُ لُوطٌ وَقَالَ إِنِّي مُهَاجِرٌ إِلَى رَبِّي إِنَّهُ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ (26) وَوَهَبْنَا لَهُ إِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَجَعَلْنَا فِي ذُرِّيَّتِهِ النُّبُوَّةَ وَالْكِتَابَ وَآتَيْنَاهُ أَجْرَهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الْآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ) العنكبوت.
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ولماذا يا قرّة عيني يحق لك أن تخمن أن هناك شخصين اسمهم يعقوب احدهما ابن اسحاق بن ابراهيم والآخر شخصا ً آخر .

    ومن ثم تقول بأنني غير متابع جيد لبيانات الإمام .
    انتهى الاقتباس
    يا اخي الحبيب انا لم اخمن انا وجدت ذلك القول في كتاب الله بأن هنالك اثنان يعقوب احدهم نبي لا شك ولا ريب وهو ابن نبي الله ابراهيم وابواه هم اخواه اسماعيل واسحاق والآخر هو ابو نبي الله عمران وزكرياو حتى الآن لم اجد ما يثبت نبوته واظنه من الصالحين وليس من الانبياء ولا اريد ان اقتبس لاذكرك بما توصلت له من كتاب الله ولكن اريد ان اذكرك بشيء كتبته ليثير تساؤلاتك ولكنك مررت عليه ولا كأنه وهو هنا

    اقتباس المشاركة :
    اقتباس المشاركة : الوصابي

    قال الله تعالى (وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ (71) صدق الله العظيم

    ان اسماعيل هو اخو اسحاق اخو يعقوب وكذلك اسماعيل واسحاق ابوا يعقوب كما يسميهم الله وللعلم عندنا في مناطق في ذمار ينادوا بعضهم البعض بابتي


    أَمْ كُنْتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِنْ بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَهَكَ وَإِلَهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (133) صدق الله العظيم


    ولذلك كنت اريد ان اوضح هذه النقطة للاخ عبدالله الحسيني


    وكذلك اعلم بأن ادريس واليسع هما ابوا الياس !!!!
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    انتهى الاقتباس
    اخيراً اعلم بأني لست ملم بكافة البيانات ولكني ان اردت ان اتدبر شيء فأبدأ من حيث انتهى صاحب علم الكتاب وعلى هداه اسير فابحث في بياناته حول اي موضوع يدور في راسي ومن ثم اربط ما بينه وما تعلمته فاتجاهل التناقضات واستمسك بما احكم

  3. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=119953
    انتهى الاقتباس من عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذة كانت مشاركتي التي كنت شاركت فيها من ضمن المشاركات ولم تلقى اهتماما او ردا انا لست ملمه مثلكم وصعب عليا الشرح وكذلك التنسيق على الكمبيوتر ولكني وجدت انه يوجد تشابه بين سورة الكهف وسورة ياسين هل لكم تنقيح مشاركتي او تصحيحها لانني شعرت انها تتكلم عن ال ياسين والقسم من قبل الله يس والقران الحكيم انك لمن المرسلين وهي تتكلم عن الفلك كذلك وحمل ذريه نوح وقد يكون ياسين من الذين كانو في سفينه نوح
    في البدايه وكثرت ذرية نوح ومن معهم وهم من ركبوا في الفلك المشحون وبعدها هل دعوة نوح انتهت بانتهاء الطوفان ؟ام كان هنالك من اكملها مثل ياسين لذلك وهو قد تعلم بناء السفن وكان معهم من كل شيئ زوجين من كل شئ لذا هم تكاثرو واعدوا العدة لكل شئ سببا وبعد ان انهى دعوته تزوج وانجب الرسل الثلاثه وتوفي وكفل ذو الكفل اخوته ؟هل لكم ان تجيبوني ؟وتساعدوني اذا كنت مخطئه وكذلك قد يحيه الله مرة اخرى .
    اللهم لن ارضى بشيئ حتى ترضى

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    وان شاء الله ساتدبر لاجد اي خيوط في الكتاب تؤكد بأن نبي الله عمران هو نبي الله ذو القرنين او تنفي ذلك وتؤكد شخصيته الى نبي آخر وما توصلنا له كان ركيزته بيانات الإمام خصوصاً الترتيب الزمني ولكن لا شك ولا ريب أن الإمام لو فصل من هو ذو القرنين سيذهل الجميع بما علمه الله عز وجل
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    لا أرى لعِمران شأن بخصوص ذي القرنين فلم يرمز لأحد حروف اسمه ضمن (كهيعص) وليس بنبي حسب ما أعرف إلا أن كان له بيان أو جزئية من بيان تذكر ذلك فسنسلم بالأمر، كما أن ذي القرنين زمنه ليس ببعيد عن زمن إبراهيم عليهم الصلاة والسلام خصوصاً أن ترتيبه التسلسلي من ضمن الأنبياء أعتقد أنه وضع من قِبل الإمام بترتيب متأخر فلو نرى الأنبياء الثلاثة أصحاب الكهف وضعوا قبل (هود المرسل لعاد وصالح المرسل لثمود)، وهم أساساً من بعد ثمود، كذلك أيوب وهو من ذرية إبراهيم وضع اسمه قبله في الترتيب.
    فلو وضع الترتيب من قبل الإمام كما هو الأساس لكانت الإستنتاجات غير ما كُتب لحد اللحظة.

    كما أن ما ورد من الإخوة قد تم التفكر فيه جميعاً لكن بطبعي متردد ولا أكتب عن ذلك، لكن جزاهم الله خير سباقين في بث ما يرد بأنفسهم من إستنتاج وحمسوني معهم، ومثال ذلك إبراهيم عليه الصلاة والسلام فبعد ما ذهب بأهله ومعه لوط في مسرى الليل إلى الأرض التي بارك الله فيها، ورد في ذهني أنه تركهم لفترة زمنية بعدما أسكنهم فيها. والتي ذهب فيها بالرحلة الدعوية لكن توقفت عن ذلك بحكم كبره في السن وقد وهبه الله اسماعيل ومن بعده اسحاق ويعقوب، فذهب هذا الإستنتاج من بالي.

    كما أن هناك ملحوظة، هل كل الأنبياء فتراتهم الحياتية الدعوية منفصلة عن بعضهم فمثلاً لو أحد الأنبياء أرسله الله لإحدى قرى الأرض فهل سنجد نبياً آخر بنفس الفترة مرسلاً لقرية أخرى، أم أن لا بد أن يكون لدينا نبياً واحداً مرسلاً في تلك الفترة. ولا أعني كمثل موسى وهارون فقد كانت التوارة منزلة على موسى.
    كذلك من الأنبياء من مكنه الله على الأرض كاملةً، وهنا لو بحثنا فيمن مكنه الله من الأنبياء على القرى كلها سنصل لطرف بسيط من الحل.

    لكن نعود مرة أخرى ونقول بإنتظار الجواب من صاحب علم الكتاب. خصوصاً لو كان ذي القرنين من خارج مجموعة الأنبياء المسروده اسمائهم، ويكون ذي القرنين له اسم مستقل بذاته سيضعه الإمام في خانة (ذي القرنين) فهنا علينا أن نردد القول الدارج ياليل ما أطولك .

    اقتباس المشاركة : عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هذة كانت مشاركتي التي كنت شاركت فيها من ضمن المشاركات ولم تلقى اهتماما او ردا انا لست ملمه مثلكم وصعب عليا الشرح وكذلك التنسيق على الكمبيوتر ولكني وجدت انه يوجد تشابه بين سورة الكهف وسورة ياسين هل لكم تنقيح مشاركتي او تصحيحها لانني شعرت انها تتكلم عن ال ياسين والقسم من قبل الله يس والقران الحكيم انك لمن المرسلين وهي تتكلم عن الفلك كذلك وحمل ذريه نوح وقد يكون ياسين من الذين كانو في سفينه نوح
    في البدايه وكثرت ذرية نوح ومن معهم وهم من ركبوا في الفلك المشحون وبعدها هل دعوة نوح انتهت بانتهاء الطوفان ؟ام كان هنالك من اكملها مثل ياسين لذلك وهو قد تعلم بناء السفن وكان معهم من كل شيئ زوجين من كل شئ لذا هم تكاثرو واعدوا العدة لكل شئ سببا وبعد ان انهى دعوته تزوج وانجب الرسل الثلاثه وتوفي وكفل ذو الكفل اخوته ؟هل لكم ان تجيبوني ؟وتساعدوني اذا كنت مخطئه وكذلك قد يحيه الله مرة اخرى .
    اللهم لن ارضى بشيئ حتى ترضى
    انتهى الاقتباس من عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

    بخصوص القسم بـ (يس)، أعتقد أنه مأخوذ من الحرفين الوسط للنبي (إليسع)، أحد الإخوة الثلاثة. ويعقب على ذلك الإمام للتوضيح حسب ما يراه.
    كما أن ذي القرنين أوضح لنا الإمام أنه موجود بالبوابة الجنوبية، وبخصوص ياسين مذكور بالقرآن على أنه نسب للأبناء الثلاثة آل ياسين (إلياس ـ إليسع ـ إدريس) وهو من قبل عصر إبراهيم الذي تمت رحلة ذي القرنين بعد زمنه بفترة من مرور كوكب النار. فلا علاقة بين أي أحد من قبل إبراهيم مع شخصية ذي القرنين.

    أما بشأن سفينة نوح ومن حمل عليها فهم البقية ممن آمن بنوح عليه الصلاة والسلام وذريته، وأخبرنا الإمام عبر الآيات ان بني اسرائيل من ذرية من حملهم نوح معه.
    ولتوضيح الترتيب: نوح ــ عاد قوم هود ــ ثمود قوم صالح ومن بعدهم أصحاب الرس رسولهم إلياس ومؤيداً بأخويه إليسع وإدريس فشتان بينهم وبين ذي القرنين الذي آتى بعد إبراهيم.

    أرجو أن الأمور واضحه أمنا الكريمة.
    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  5. افتراضي

    بسم لله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته بارك الله فيك اخي لله الحمد والمنه
    الا يمكن ان دعوته بدأت من قبل .هل الامام اكد انه بعد مرور كوكب العذاب الذي في فترة سيدنا ابراهيم ولوط عليهم الصلاة والسلام ؟

  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،

    وأخذ معه في رحلته هو وجيشه الجرار كُل شيء من أسباب السفر بحراً وبراً وكُل ما يحتاجوه في رحلتهم. ولذلك قال الله تعالى:
    { وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَبًا ﴿٨٤﴾ فَأَتْبَعَ سَبَبًا ﴿٨٥﴾ }


    فركبوا الفلك سبب الإبحار بالسفر بحراً مُبتدِءاً برحلته البحرية نحو القطب الشمالى معتمداً على النجم القطبي المسمار وكان رحلته بعد مرور كوكب النار بزمن والذي تسبب في ذوبان البحر المُتجمد شمالاً حتى انتهى برحلته البحرية في أبعد نقطة للغروب الشمسي عن القطب الجنوبي وذلك لأن الشمس حين تغرب عن القطب الجنوبي فإنها تغرب عنه في القطب الشمالي في العين الحمئة عند البوابة الشمالية بالقطبي الشمالي منتهى الغروب للشمس شمالاً بأطراف الأرض شمالاً فوجدها تغرب في عين حمئة في البوابة الشمالية ووجد عندها المُفسدون في الأرض وهم يأجوج ومأجوج،
    ولذلك قال الله تعالى عنهم:
    { وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْمًا قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْنًا }
    __________________
    إقتباس
    { بَلْ مَتَّعْنَا هَـٰؤُلاۤءِ وَءَابَآءَهُمْ حَتَّىٰ طَالَ عَلَيْهِمُ ٱلْعُمُرُ أَفَلاَ يَرَوْنَ أَنَّا نَأْتِى ٱلاٌّرْضَ نَنقُصُهَا مِنْ أَطْرَافِهَآ أَفَهُمُ ٱلْغَـٰلِبُونَ }
    صدق الله العظيم [الأنبياء:44]


    بمعنى إن آخر مرة لمرور كوكب العذاب قبل هذه المرة هو في عصر خليل الله إبراهيم ولوط عليهم الصلاة والسلام

    (قُل لِّمَن مَّا فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ قُل لِلّهِ كَتَبَ عَلَى نَفْسِهِ الرَّحْمَةَ لَيَجْمَعَنَّكُمْ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لاَ رَيْبَ فِيهِ الَّذِينَ خَسِرُواْ أَنفُسَهُمْ فَهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ ﴿ 12 ﴾. صدق الله العظيم، سورة الأنعام.

  7. افتراضي

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِّ
    { يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَىٰ لَمْ نَجْعَلْ لَهُ مِنْ قَبْلُ سَمِيًّا (7) قَالَ رَبِّ أَنَّىٰ يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِرًا وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيًّا (8)
    قَالَ كَذَٰلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِنْ قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئًا (9) قَالَ رَبِّ اجْعَلْ لِي آيَةً ۚ قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيًّا(10)
    فَخَرَجَ عَلَىٰ قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَىٰ إِلَيْهِمْ أَنْ سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيًّا (11)
    يَا يَحْيَىٰ خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ ۖ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا (12) وَحَنَانًا مِنْ لَدُنَّا وَزَكَاةً ۖ وَكَانَ تَقِيًّا(13) وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُنْ جَبَّارًا عَصِيًّا (14) وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا (15)ّ}

    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَٰنِ الرَّحِيمِّ
    { فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ ۖ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَنْ كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيًّا (29) قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيًّا (30) وَجَعَلَنِي مُبَارَكًا أَيْنَ مَا كُنْتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيًّا(31) وَبَرًّا بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّارًا شَقِيًّا (32) وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدْتُ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيًّا (33) ذَٰلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ ۚ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ(34)}
    صدق الله العظيم
    سورة مريم

  8. افتراضي

    اخوتي بعد تدبر بسيط وجدت ان ذي القرنين قبل موسى بكثير وبعد ابراهيم بقليل لانه لو كان بعد موسى مثلا لكان الجليد قد عاد الى الاقطاب ولصعب عليه الاستمرار لوجود الجليد ورحلته كانت بعد مرو الكوكب بزمن هذا ما قاله الامام حسب ما اتذكر وكلمة زمن هي قليل الوقت وكثيره ولكن ان سلمنا بكثيره فسيكون كثيرة مناقض لما قاله الامام لانه سيكون عندها قد عاد الجليد
    اذا فزمن تعني قليله اي بعد مرور الكوكب بوقت قصير بزمن قليل بدا هذا الشخص المجهول رحلته وهنا تبين ان ذي القرنين بين ابراهيم وموسى فابحثو في هذا الزمن لربما تعرفون زمنه ولكنكم لن تعرفو اسمه
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : لله الحمد والمنه
    https://nasser-alyamani.org/showthrea...d=1#post120323
    انتهى الاقتباس من لله الحمد والمنه
    قال تعالى(فَلَمَّا رَأَىٰ أَيْدِيَهُمْ لَا تَصِلُ إِلَيْهِ نَكِرَهُمْ وَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً ۚ قَالُوا لَا تَخَفْ إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَىٰ قَوْمِ لُوطٍ ﴿٧٠وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ ﴿٧١قَالَتْ يَا وَيْلَتَىٰ أَأَلِدُ وَأَنَا عَجُوزٌ وَهَـٰذَا بَعْلِي شَيْخًا ۖ إِنَّ هَـٰذَا لَشَيْءٌ عَجِيبٌ ﴿٧٢قَالُوا أَتَعْجَبِينَ مِنْ أَمْرِ اللَّـهِ ۖ رَحْمَتُ اللَّـهِ وَبَرَكَاتُهُ عَلَيْكُمْ أَهْلَ الْبَيْتِ ۚ إِنَّهُ حَمِيدٌ مَّجِيدٌ ﴿٧٣﴾صدق الله العظيم
    فتين هنا ان يعقوب هو بن ابراهيم اخو اسحاق فبشرو زوجة ابراهيم باسحاق ومن وراء اسحاق بشروها بيعقوب اي من بعد اسحاق ستلد يعقوب فكيف يبشرونها بيعقوب بن اسحاق فما اجراها ان زوجة اسحاق الذي لم ياتي بعد
    ستكون عاقر مثلا لا تنجب بل هي لا تعلم اذا البشرى لها بيعقوب من عد اسحاق اي هي من تلده وليس غيرها
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  10. Post

    سلام الله عليكم
    فى خصوص شأن ذو القرنين يتبين لى يا إخوتي الأنصار أنه رجل كسائر رجال يعلمه الله تعالى علم مخصص له يبينه لناس
    فلو تأملنا فى سورة الكهف لنجد أن له علاقة بخروج يأجوج ومأجوج لكن يا إخوتى يبقى سؤال كتالى
    هل سوف تتحقق شروط ردم يأجوج ومأجوج بعد خروجهم ولمن سوف يخرجون بعد ردمهم ?

    كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْرًا
    أي له علم خبير به

    وما أري يا إخوتى أن لن تجد لسنة الله بديلا ولا تحويلا أي على مر دهور يبقى صالحا موثوقا




    وفصل الخطاب لمولانا الإمام

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •