الموضوع: حوار الحمداني حول معنى التواطؤ

النتائج 31 إلى 40 من 74
  1. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني الكرام

    كيف حالكم ؟ ان شاء الله طيبين

    تقبل الله جمعتكم وطابت بذكره في كل الاوقات
    عسى ان يتقبل الله دعواتكم،،

    اخواني ذا النونين والبصيرة الحمدلله انكم تشاركوني الحوار ورغم ان كلامي بالاول موجه الى ناصر محمد ولم يرد علي الى الان ، ،
    لا يهم، ، انتم اثنين ورب ربنا يبصركم وينير لكم الطريق الى الحق

    اخواني اتيتموني بالتوافق وان شاء الله هنا أتيكم بالتطابق أيضا في معنى ليواطئ
    كلنا اتفقنا انهم يتوافقون ،وأيضا مع شرط التكرار!! الذي انتم الاثنين لم تكملوا فيه حواركما ليتفق حواري مع حواركما!!

    نستذكر الاية التي استخرجنا منها كلمة يواطئ لنستوضح فيها أصل الكلمة ومعناها

    قال تعالى: (إ نَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ ۖ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ ۚ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)
    أخواني شرط التكرار في كلمة يواطئ واضحة في الاية حيث ان الله تعالى قال للمرة الاولى
    يحلونه عاما ويحرمونه عاما

    حلال - حرام

    ليواطئوا!!

    وقال تعالى للمرة الثانية عدة ما حرم الله فيحلوا ما حرم الله
    مرة أخرى والدليل كلمة عدة التي وضعت تحتها خط ومعنى كلمة عدة ليس بأقل من واحد ولن تمانعونني أن أقول ذلك!!

    حلال - حرام

    هنا يتضح لنا شرط التكرار،

    خلونا نستوضح أصل الكلمة ومعناها. . كلنا متفقين انه الكلمة فعل ومضارعها يطأ وماضيها وطأ وأمرها طئ، عندما اقول طئ على الحجر؟ أول شيء راح تلمس فيها الحجر بقدمك!!
    لأن القدم تطأ به!! وطأ، يطأ، طئ!! اليمنى - اليسرى - اليمنى - اليسرى!! التوافق والتطابق مع شرط التكرار!!

    اذن ناصر محمد في اسمه لم يشترط التواطؤ

    بما ان حديث الرسول صل الله عليه وسلم يقول: " اسمه يواطئ اسمي واسم ابيه اسم ابي "

    ناصر محمد

    ناصر واطئ محمد

    اسمه واطأ اسم النبي
    ولكن اسم اب الرسول هو عبدالله
    فكيف يكون اسم اب ناصر (اللي هو محمد) يواطئ اسم اب الرسول؟
    حيث ان الرسول صل الله عليه وسلم قال : " واسم ابيه اسم ابي " !!!

    أليس من البديهي ان الرسول صلوات الله عليه قصد التكرار بالتوافق والتطابق؟؟



    لي سؤال لكما إخواني

    ما أصل ومعنى كلمة النسيء؟

    في الآية
    قال تعالى: (إ نَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ ۖ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ ۚ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)

    أخوكم الحمداني

  2. افتراضي

    وجمعة مباركة عليك وعلى جميع المسلمين تقبل الله منكم صالح الاعمال

    اقتباس المشاركة : البصيرة
    انت قلت فى المداخلة 11
    أخي الكريم البصيرة


    وقلت ايضا


    فهل تاخر اسم محمد فى اسم ناصر محمد ثبت لديك شرط التوافق ام لا؟
    يعنى هل تجد اسم ناصر وطئ موضع اسم محمد ام لا؟ بعد ان تحرك اسم محمد موضع خطوة وحل محله اسم ناصر
    انتهى الاقتباس من البصيرة
    ياخي الكريم صاحب خلق الاسلام فى الحوار (الحمداني) هلا اجبت عن السؤال اولا كما عودتنا من اسلوبك العقلاني فى الحوار
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله

    أخي الحمداني إن في المواطئه الحكمه البالغه
    وذلك في قوله تعالى (وَمُبَشِّرً‌ا بِرَ‌سُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ)

    فلو كانت المطابقه كما تقول
    فلماذا لم يأتي أسم النبي الذي من بعد عيسى مطابقا لما في الإنجيل؟
    أليس ماهي بشاره بنبي من بعد عيسى ؟
    كما هو حديث الرسول صلى الله عليه وسلم
    الذي يبشر بإمام مهدي بكتاب الله القرآن من بعد الرسول صلى الله عليه وسلم.
    يجعله الله ملكاً خليفه يحكم في الأرض..

    فيا أخي الكريم إن عدم فهم المسلمين للمواطئه وتسميه
    المهدي المنتظر من عند انفسهم رجماً بالغيب يؤيد بل ويبرر
    كفر اليهود والنصارى بعدم تصديقهم بــ"محمد "صلى الله عليه وسلم
    فيقولون إسم خاتم الأنبياء "أحمد" في كتبنا وليس "محمد"
    فإسمك يا"محمد" لا يتطابق مع إسم "أحمد" ... !!!!!

    فأنظر كيف كانت أهم أمثله في التوراه والإنجيل لمحمد رسول الله
    وهي دلالات يعلمها علماء بني إسرائيل..
    (
    مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآَزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا)

    وهنا سؤال يطرح نفسه:
    لماذا لم يقل عيسى إسمه "أحمد بن عبدالله" وإكتفى بقوله
    إسمه"أحمد"كي يتحقق الناس من إسمه؟؟

    فمن ذلك نستنبط أن نص حديث رسول الله
    ليس كما تورده الروايات بزياده الإدراج(اسمه يواطئ اسمي واسم ابيه اسم ابي)
    وإنما الحديث (يواطئ إسمه إسمي) ...
    فقد تعلمنا في القرآن أن الإسم ليس هو آيه التصديق .
    فإن كان الإسم هو أكبر الآيات التي نحتج بها في التصديق ونبذنا سلطان وبسطه العلم
    وراء ظهورنا فوالله اننا قد بررنا كفر بني اسرائيل برسول الله محمد صلى الله عليه وسلم
    بل وقد تبعناهم "حتى لو دخلوا جحر ضبٍ لدخلتموه"

    وســــلام على المرسيلين والحمد لله رب العالمين......



  4. افتراضي

    المعذرة انتبهت انك الان ايقنت ان اسم المهدي يجب ان يطئ اسم الرسول فهل نحن اتفقنا
    بما ان حديث الرسول صل الله عليه وسلم يقول: " اسمه يواطئ اسمي واسم ابيه اسم ابي "

    اقتباس المشاركة :
    ناصر محمد

    ناصر واطئ محمد

    اسمه واطأ اسم النبي
    انتهى الاقتباس
    اذن اتفقنا ان اسم المهدي لن يكون محمد بل اسم اخر وطئ اسمه محمد حتى ان اسم محمد تاخر لتواطا اسم محمد فى اسم(ناصر محمد)
    فهل انتهينا من هذه النقطة حتى انتقل لبقية كلامك عن اسم ابيه والتكرار
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  5. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أخواني

    صباحكم طاعة وذكر الرحمن ان شاء الله

    أخي البصيرة في اسم ناصر محمد تأخر الاسم عن اسم ناصر لكن لم يتواطأ لان اسمه لم يتوافق ويتطابق ويشترط فيه التكرار
    وهذا ما أكدته من قبل ومن بعد ، وانت جيت ونسخت كلامي ناصر مواطئ لمحمد هو كلام انا " نسخته منكم! " وتفترون فيه!! عشان أثبت لكم خطأ ترتيبكم وتحليلكم
    واني لا اتفق معكم في ان ناصر محمد هو المهدي المنتظر الذي تزعمونه

    ويا أخي ذا النونين هل تعلم لماذا سمّى الله النبي محمد صلوات الله عليه في القرآن بإسم أحمد؟
    انا بقولك بصراحة ما أعرف وان شاء الله سيعلمني الله ذلك
    لا تجيب آية ثانية تفتري فيها وانت ما فاهم الاولى

    تقولون معنى يواطئ أي يأتي بعد اسم النبي نفس ما تقول محرم سنة 1443 يواطئ محرم سنة 1444؟

    في مقوله للنابلسي يقول

    يعلم كيف ما كان وكيف يكون، ويعلم كيف ما كان يكون

    وأزيد في كلامه

    فهو الذي يقول له كن فيكون ما شاء أن يكون
    سبحان الله وبحمده ، سبحان الله العظيم

    انتم لم تفهموا معنى المواطئة في تلك الآية التي نتحاور عنها لأنكم لم تأخذوا الآية كلها وتفسروا بها معنى المواطئة
    وأتيتم بجزء من الاية لتجادلونني في معنى كلمة المواطئة؟
    في الاية مكتوب عدة ؟؟


    يكفيكم يا إخواني في المجادلة فيما لا تعلمون عنه!!!

    مو زين تأتون بكلمة وتشرحون من جزء من الآية فيها وتفترون!!!

    الله سبحانه وتعالى أعلم متى يأتي أجل المهدي في ظهوره

    وهذا الذي تتبعونه ليس إلا بمفتري في آيات الله ، أنتم تشووهون سمعة الاسلام في نشر مثل هذه الشائعات
    فلوا عن اللي تعملوه واصبروا لظهور المهدي فإن الله مع الصابرين

    يعني كفاية صار لي قريب الاسبوع وانا احاوركم في آية ومهديكم لم يأتي للدفاع عن نفسه


    ركزوا في الآية مرة ثانية
    قال تعالى: (إ نَّمَا النَّسِيءُ زِيَادَةٌ فِي الْكُفْرِ ۖ يُضَلُّ بِهِ الَّذِينَ كَفَرُوا يُحِلُّونَهُ عَامًا وَيُحَرِّمُونَهُ عَامًا لِّيُوَاطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللَّهُ فَيُحِلُّوا مَا حَرَّمَ اللَّهُ ۚ زُيِّنَ لَهُمْ سُوءُ أَعْمَالِهِمْ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ)
    كرر الله ما قال مرتان في الحلال والحرام وهو الذي أعلم بالعدة التي حرموها النسيئون

    التطابق والتوافق ويشترط التكرار حتى يتكون معنى كلمة يواطئ

    اسمه محمد ناصر

    وين باقي الاسم ؟

    هل سيفتري ويقول اسمه ناصر محمد ناصر محمد؟



    وأمر آخر....

    وين أدب الحوار اللي تقولون عنه ؟ انه كل واحد راح يجاوب على سؤال الآخر؟؟
    انا سألتكم سؤال!! ما أصل ومعنى كلمة النسيء ؟
    ولا ما تعرفون جواب هذا السؤال وتنتظرون رد من امامكم عشان تردون علي؟؟

    اخواني نصيحة والنصائح طيبة وزكية

    توضؤا واقرؤا سورة يونس بتمعن وافهموا الايات عن لا تستعجلون لظهور رسول كل زمن

    الله يصبرنا ويصبركم للخير ان شاء الله

  6. افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله
    نرحب بضيوف المنتدى أما بالنسبه
    لقولك عن الإمام أنه لم يأتي ليحاورك
    فأقول قد بين بعشرات البيانات فلا داعي ان يأتي ببيان جديد
    عن الاسم وقد تم تخصيص قسم عن إسم المهدي المنتظر


    واليك إقتباس من أحد بياناته فأرجوا أن تفندها نقطه نقطه
    وتأتي بخير من ذلك إن كان يهمك الإسم
    وإني والله لا اُعلق إيماني على الإسم ويكفيني أني تعلمت
    منه أن أعبـــد الله وحــــده لاشـــــريك له وذلك لأن الله
    لايغفر أن يشرك به .....



    (((((ومن ثم يحكم بينهم المهدي المُنتظر بالحق واقول:
    إن الحديث الحق هو يواطئ إسمه إسمي ومن ثم أثبتنا من القرآن البيان الحق للتواطؤ أنهُ التوافق وليس التطابق مُطلقاً ولو كان التواطؤ هو التطابق إذاً لوجدنا السنة العبرية تُطابق السنة الهجرية القمرية تبدأ بمُحرم فتنتهي في ذي الحجة
    ولكن أول الأشهر الحُرم لحكمة إلاهية يكون أول الأشهر الحُرم هو: رجب وبينه وبين الاشهُر الحُرم الأخرى شعبان ورمضان وشوال, ومن ثم يأتي ثاني الأشهُر الحُرم وهو ذي القعدة, ومن ثم ذي الحجة, ومن ثم الشهر الأول للسنة الهجرية ليكون الأخير في الأشهر الحُرم فواجه الذين يريدون الفساد مُشكلة في عدة ماحرم الله وهو شهر مُحرم فإن جعلوا السنة الكفرية تُطابق السنة القمرية فحتماً ستنتهي في شهر ذي الحجة ثالث الأشهر الحُرم وبقي لديهم شهر مُحرم فهم لا يستطيعون أن يجعلوه أول الأشهر الحُرم لانهم يعلمون أنه الأخير مما أجبرهم ذلك أن يجعلوا سنتهم تزيد عن إثني عشر شهر لكي يواطئوا شهر مُحرم فيكون هو الشهر الاخير في سنتهم فتنتهي خلالة حتى يقيموا عيد راس السنة فيحلوا فيه ما حرم الله
    إذا" المُشكلة لديهم ليس في شهر رجب ولا شهر ذي القعدة ولا ذي الحجة بل هي في شهر مُحرم كونه أول السنة الهجرية وآخر الأشهر الحُرم, ولذلك أضطروا إلى الزيادة لينالوا شهر مُحرم الحرام كون الأشهر الثلاثة الأولى مضمونه, لو يجعلوا سنتهم تطابق السنة الهجرية فهم حتماً سيضمنوا شهر رجب وذي القعدة وذي الحجة, ولكن بقي لديهم شهر مُحرم الحرام ولذلك اضطروا إلى الزيادة.. ليوطئوا عدة ماحرم الله, وهو شهر مُحرم الحرام أي أنهم يريدون أن يوافق الشهر الأخير في السنة الكُفرية الشهر الأول للسنة الهجرية ليحلوا فيه مناسباتهم الشركية ما حرم الله كمثل عيد رأس السنة *
    ويا اخي الكريم سبقت فتوانا بالحق أن لو كان المقصود بالتواطؤ هو التطابق لما كانت هُناك زيادة شهر بل سوف يجعلوا السنة الكًفرية تُطابق السنة القمرية ولحكمة إلاهية فرق الأشهر الحرم فجعل الشهر لكي يزيد الذين كفروا كفراً فيضطروا إلى الزيادة لأن ما دام شهر مُحرم الحرام هو الأخير في الأشهر الحُرم فلن يطالوه ولوجعلوا السنة الكُفرية تُطابق السنة القمرية كونها سوف تنتهي في شهر ذي الحجة ولذلك ضطروا للزيادة لكي يواطئ عدة الشهر الرابع وهو شهر محرم الحرام وعلى كُل حال تبين لكم أن التواطؤ ليس النطابق مُطلقاً بل هو التوافق وأنتُم على ذلك لمن الشاهدين أنكم تقصدون بقولكم تواطئ فلان مع فلان أي أتفق فلان مع فلان ولم تقصدوا بقولكم تواطئ فلان مع فلان أنه تطابق فلان مع فلان فلِمَ تحريف لُغتكم ياقوم وأنتم تعلمون؟
    وخلاصة الأمر أنكم تعلمون أن التواطؤ هو التوافق وبما انك تؤمن أن التواطؤ كذلك يعني التوافق وعليه يوجه المهدي المُنتظر ناصر مُحمد إلى إبن العلاء هذا السؤال وهو:
    فهل وجدتم أن الإسم (مُحمد) يوافق في الإسم (ناصر مُحمد )؟
    وجعل الله التوافق للإسم مُحمد في إسمي في إسم أبي أم إنكم تُنكرون أن إسمي (ناصر مُحمد )؟
    إذاً الإسم مُحمد يوافق في إسمي وإنما جعل الله نُقطة التوافق في إسمي للإسم مُحمد هي في إسم ابي وفي ذلك حكمةٌ بالغة لكي يحمل الإسم الخبر وراية الأمر, وذلك لان الله لم يبتعث المهدي المُنتظر نبي ولا رسول بل يبعثه ناصر مُحمد صلى الله عليه وآله وسلم وبذلك تنقضي الحكمة البالغة من التواطئ ولكنكم جعلتُم التواطؤ هو التطابق برغم أنكم لتعلمون أن في اللغة العربية لا ينبغي أن يكون التواطؤ هو التطابق وذلك لأنه لا يصح أن تقول ( فلان تطابق مع فلان بقتل فلان ) بل تقولوا فلان تواطئ مع فلان لقتل فلان )..
    إذاً التواطؤ هو التوافق وليس التطابق أخي الكريم,
    وأما سؤالك الذي تقول فيه كما يلي :

    (هل قولي "يوافق اسمه اسمي" يعني أن اسم ابيه هو اسمي؟)

    ومن ثم يرد عليك الإمام ناصر محمد بما يلي :

    (بل البيان الحق للحديث الحق لمُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    ( يواطئ إسمه إسمي )

    بمعنى أن الإسم مُحمد يوافق في الإسم ( ناصر مُحمد ) أم إنك لا ترى في إسمي اي توافق في الإسم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وجميل أنك سلمت أن التواطؤ هو التوافق, وليس هو التطابق, وهُنا تكمن المشكلة لدى الشيعة والسنة بسبب فهمهم الخاطئ لكلمة التواطؤ فظنوا أنها التطابق
    ولذلك اتفقوا على إن إسم المهدي المُنتظر هو ( مُحمد ) ولكنهم اختلفوا في أبيه إختلافاً كبيراً ومن ثم يقيم المهدي المنتظر عليهم الحجة جميعاً وأفتي بالحق وأقول قال الله تعالى:

    {إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ }صدق الله العظيم

    وعليه فإني أتحداكم.. فهل يصح لغوياً أن تقولوا ( تطابق فلان مع فلان لقتل فلان )؟

    أم إن الأصح لغوياً هو ان تقولوا ((( تواطئ فلان مع فلان لقتل فلان )))!

    وأعلم بجواب أهل الغة العربية جميعاً فسوف يقولوا بلسان واحد موحد: بل الصح لغوياً هو نقول :

    ( تواطأ فلان مع فلان لقتل فلان ) وليس الصح أن نقول ((((تطابق فلان مع فلان لقتل فلان )))

    ومن ثم يقول لكم المهدي المُنتظر ناصر مُحمد:
    أفلا ترون أن التواطؤ هو حقاً التوافق وليس التطابق
    إذاً ليس إسم الإمام المهدي ( مُحمد إبن عبد الله ) وأخطأالسنة في الإسم, ونسوا حظاً من العلم
    وكذلك ليس إسم الإمام المهدي مُحمد إبن الحسن العسكري ) وأخطأ الشيعة في الإسم ونسوا حظاً كبيراً من ا لعلم, وضلوا عن سواء السبيل بسبب المُبالغة في آل بيت محمد صلى الله عليه وآله وسلم .


    ويا اخي الكريم إنه مهما اثبتنا لكم أن إسم الإمام المهدي المُنتظر الحق من ربكم هو ناصر مُحمد فكم وكم من البشر إسمه ناصر مُحمد فلن يسمن ذلك ولن يغني من جوع مالم يؤيد الله ناصر مُحمد بسُلطان العلم الحق فيزيده بسطة في علم البيان الحق للقرآن حتى لا يُحاجه عالم من القرآن إلا غلبه بسُلطان العلم المُلجم
    فإذا وجدتم أن ناصر محمد اليماني هو حقاً أعلمكم بالبيان الحق لكتاب الله القرآن العظيم فذلك هو آية الإصطفاء للخلافة في كُل زمان ومكان منذ أن خلق الله خليفته آدم,

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ذا النونين
    السلام عليكم ورحمه الله
    نرحب بضيوف المنتدى أما بالنسبه
    لقولك عن الإمام أنه لم يأتي ليحاورك
    فأقول قد بين بعشرات البيانات فلا داعي ان يأتي ببيان جديد
    عن الاسم وقد تم تخصيص قسم عن إسم المهدي المنتظر


    واليك إقتباس من أحد بياناته فأرجوا أن تفندها نقطه نقطه
    وتأتي بخير من ذلك إن كان يهمك الإسم
    وإني والله لا اُعلق إيماني على الإسم ويكفيني أني تعلمت
    منه أن أعبـــد الله وحــــده لاشـــــريك له وذلك لأن الله
    لايغفر أن يشرك به .....

    انتهى الاقتباس من ذا النونين

    {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ} [ق: 37]

    {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ} [ق: 37]

    {إِنَّ فِي ذَلِكَ لَذِكْرَى لِمَنْ كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ} [ق: 37]

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ذا النونين
    السلام عليكم ورحمه الله
    نرحب بضيوف المنتدى أما بالنسبه
    لقولك عن الإمام أنه لم يأتي ليحاورك
    فأقول قد بين بعشرات البيانات فلا داعي ان يأتي ببيان جديد
    عن الاسم وقد تم تخصيص قسم عن إسم المهدي المنتظر


    واليك إقتباس من أحد بياناته فأرجوا أن تفندها نقطه نقطه
    وتأتي بخير من ذلك إن كان يهمك الإسم
    وإني والله لا اُعلق إيماني على الإسم ويكفيني أني تعلمت
    منه أن أعبـــد الله وحــــده لاشـــــريك له وذلك لأن الله
    لايغفر أن يشرك به .....

    انتهى الاقتباس من ذا النونين
    وواطَأَ بعضُه بَعْضاً أَي وافَقَ.وهو من الـمُواطأَةِ، وحقيقتُه كأَنّ كُلاً منهما وَطِئَ ما وَطِئَه الآخَرُ. وتَوَطَّأْتُهُ بقَدَمِي مثل وَطِئْتُه. وهذا مَوْطِئُ قَدَمِك.وواطَأَه على الأَمر مُواطأَةً: وافَقَه. وتَواطَأْنا عليه وتَوطَّأْنا: تَوافَقْنا. وفلان يُواطِئُ اسمُه اسْمِي. وتَواطَؤُوا عليه: تَوافَقُوا.وقوله تعالى: ليُواطِئُوا عِدَّةَ مَا حَرَّمَ اللّهُ؛ هو من وَاطَأْتُ.ومثلها قوله تعالى: إِنّ ناشِئةَ الليلِ هِيَ أَشَدُّ وِطَاءً، بالمدّ: مُواطأَةً. قال: وهي الـمُواتاةُ أَي مُواتاةُ السمعِ والبصرِ ايَّاه. من الـمُواطأَةِ والـمُوافقةِ.معناه أَنَّ سَمْعَه يُواطِئُ قَلْبَه وبَصَرَه، ولِسانُه يُواطِئُ قَلْبَه وِطاءً. يقال واطَأَني فلان على الأَمرِ إِذا وافَقَكَ عليه لا يشتغل القلبُ بغير ما اشْتَغَلَ به السمع، هذا واطَأَ ذاكَ وذاكَ واطَأَ هذا؛ يريد: قِيامَ الليلِ والقراءة فيه.
    نسئ:
    َأَ - يَنْسَأُ - نَسِيء - مِنْسَأَة

    المجموعة: معجم لسان القرآن/النون
    ... الوقت، ومنه: نسئت المرأة: إذا تأخر وقت حيضها، فرجى حملها، وهي نسوء، يقال: نسأ الله في أجلك، ونسأ الله أجلك. والنسيئة: بيع الشيء بالتأخير، ومنها النسيء الذي كانت العرب تفعله، وهو تأخير بعض الأشهر الحرم ..
    http://www.kitabuallah.com/component...h/?searchword=
    %D9%86%D8%B3%D8%A6&ordering=&searchphrase=all
    بحث منقول :
    حديث النبي من دون زيادة : واسم ابيه اسم أبي .
    فهذا الحديث – من دون الزيادة المزعومة- أوّل المصادر السنية القديمة التي روته هي بحسب استقصاؤنا القاصر : مسند الإمام أحمد ، وسنن الإمام الترمذي وما قاربهما في القدم عن خمسة من الصحابة ؛ كالاتي :
    ففي الإمام احمد بن حنبل - ج 1 - ص 377حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا سفيان بن عيينة ثنا عاصم عن زر عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم لا تقوم الساعة حتى يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمى|. انتهى
    وفي مسند احمد - الإمام احمد بن حنبل - ج 1 - ص 377 أيضاً :
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا يحيى بن سعيد عن سفيان حدثني عاصم عن زر عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال لا تذهب الدنيا أو قال لا تنقضي الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي ويواطئ اسمه اسمى . انتهى
    وفي مسند الإمام احمد بن حنبل ج 1 - ص 376 – 377 أيضا :
    حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا عمر بن عبيد عن عاصم بن أبي النجود عن زر بن حبيش عن عبد الله قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تنقضي الأيام ولا يذهب الدهر حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي اسمه يواطئ اسمى . انتهى
    وفي سنن الترمذي - الترمذي - ج 3 - ص 343حدثنا عبيد بن أسباط بن محمد القرشي ، أخبرنا أبى أخبرنا سفيان الثوري عن عصام بن بهدلة عن زر عن عبد الله قال : ( قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمى ) . وفي الباب عن علي ، وأبي سعيد ، وأم سلمة ، وأبي هريرة ، هذا حديث صحيح .انتهى
    وفي سنن الترمذي - الترمذي - ج 3 - ص 343حدثنا عبد الجبار بن العلاء العطار ، أخبرنا سفيان بن عيينة عن عاصم عن زر عن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( يلي رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي ) . قال عاصم : أخبرنا أبو صالح عن أبي هريرة ، قال لو لم يبق من الدنيا إلا يوما لطول الله ذلك اليوم حتى بلى . هذا حديث حسن صحيح .
    تحصل من ذلك وممّا سيأتي عدة أشياء :
    الأول : الحديث رواه –من دون زيادة واسم ابيه اسم ابي المزعومة- خمسة أو ستة من الصحابة هم : أ- عبد الله بن مسعود ؛ وفيه طريقان : أحدهما : عاصم عن زر عن عبد الله بن مسعود ، كما هو أعلاه عند أحمد والترمذي .
    وثانيهما ما رواه عمرو بن مرة عن زر عن ابن مسعود ؛ ففي المعجم الكبير للطبراني ( ج 10 - ص 131) :حدثنا محمد بن السري بن مهران الناقد ثنا عبد الله بن عمر بن أبان ثنا يوسف بن حوشب الشيباني ثنا أبو يزيد الأعور عن عمرو بن مرة عن زر بن حبيش عن عبد الله بن مسعود قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يذهب الدنيا حتى يملك رجل من أهل بيتي يوافق اسمه اسمي .انتهى .
    2- أبو هريرة .وهو ما رواه الترمذي بسند حسن صحيح ، عن عاصم عن أبي صالح هن أبي هريرة ، كما هو أعلاه . والإمام الترمذي عرض للفظ الذي تفرد به ابو هريرة وليست فيه زيادة .3
    - حديث قرة بن إياس المزني .ففي المعجم الأوسط للطبراني - ج 8 - ص 178 ما نصّه : حدثنا موسى بن زكريا ، نا محمد بن يحيى الأزدي ، نا داود بن المحبر، نا المحبر بن قحذم عن معاوية بن قرة عن أبيه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لتملأن الأرض جورا وظلما فإذا ملئت جورا وظلما بعث الله رجلا اسمه اسمي يملاها قسطا وعدلا كما ملئت جورا وظلما .قال الطبراني : ورواه معمر ، عن أبي هارون العبدي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي سعيد . انتهى
    4- أبو سعيدالخدري .قال الطبراني (في المعجم الأوسط للطبراني ج 8 - ص 178 ) عقيب حديث قرة أعلاه ما نصّه :ورواه معمر ، عن أبي هارون العبدي ، عن معاوية بن قرة ، عن أبي سعيد . انتهى . وهو نص في مثليته لحديث قرة أعلاه ، وهو الصحابي قرة بن إياس المزني .
    5- أميرالمؤمنين علي عليه السلام .وهو ما جزم به الترمذي كما هو أعلاه ، من دون اشارة للزيادة ، ولو وجدت لأشار كما فعل في حديث أبي هريرة .
    6- أم سلمة رضوان الله عليها كما ذكر الترمذي .
    النتيجة : الحديث –من دون الزيادة المزعومة- مروي عن خمسة من الصحابة ، أو ستة مع حديث أم سلمة الذي عرض له الترمذي ، ناهيك عن كونه مروي عن زر عن ابن مسعود من طريقين ، هما : عاصم عن زر ، والثاني : عمرو بن مرة عن زر ، وهي متابعة جيدة للقول بصحة حديث عاصم المتهم في حفظه في خصوص المورد .حديث النبي مع زيادة : واسم أبيه أبي
    .
    أول من رواه أو روي عنه - مع الزيادة المزعومة- هو ابن أبي شيبة (في مسنده الحديث 283) حيث جاء فيه : حدثنا الفضل بن دكين، عن فطر بن خليفة، عن عاصم، عن زر، عن عبد الله، رفعه إلى النبي صلى الله عليه وسلم قال: «لا تذهب الدنيا حتى يبعث الله رجلا من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي، واسم أبيه اسم أبي» .
    وفيه : أنّ التمسك به فاسد لمجموع عدّة أمور :
    الأول : الاضطراب سنداً ومتنا ، وهو علة قادحة هنا ؛ فأمّا سنداً فلأنّ ابن أبي شيبة نفسه رواه في المصنف باسقاط عاصم هكذا : حَدَّثَنَا الْفَضْلُ بْنُ دُكَيْنٍ، قال: حَدَّثَنَا فِطْرٌ، عَنْ زِرٍّ، عَنْ عَبْدِ اللَّهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ : لَا تَذْهَبُ الدُّنْيَا حَتَّى يَبْعَثَ اللَّهُ رَجُلًا مِنْ أَهْلِ بَيْتِي يُوَاطِئُاسْمُهُ اسْمِي وَاسْمُ أَبِيهِ اسْمَ أَبِي .
    وأمّا متنا : فلما رواه ابن حبان في صحيحه قال أخبرنا محمد بن أحمد بن أبي عون الرياني، قال: حدثنا علي بن المنذر، قال: حدثنا ابن فضيل، قال: حدثنا عثمان بن شبرمة، عن عاصم بن أبي النجود، عن زر ، عن عبد الله، قال: قال النبي صلى الله عليه وسلم:يخرج رجل من أمتي يواطئ اسمه اسمي، وخلقه خلقي.انتهى .
    ففيه : وخلقه خلقي بدل واسم أبيه اسم أبي . وهذا يؤكد الشك في الزيادة ، وبالتالي الاضطراب ؛ لقوة احتمال التحريف أو التصحيف ، وهناك أيضا ما يشهد للاضطراب من الروايات ، تغاضينا عنه طلبا للاختصار .
    الثاني : ضعف عاصم في الحديث كما جزم جهابذة النقد عند أهل السنة كالذهبي وغيره ، فلا يحتج بما يروي من دون متابعة صالحة ؛ والمحقق أنّه لا يوجد في المصادر القديمة المعاصرة لأحمد بن حنبل والترمذي وابن أبي شيبة أي شاهد أو متابع للزيادة المزعومة ، بخلاف ما رواه هو من دون الزيادة على ما اتضح .
    الثالث : الشذوذ والإنكار في رواية عاصم مع الزيادة ، فالمحفوظ عن عاصم هو مارواه أحمد والترمذي عن جمع من الصحابة من دون زيادة .
    الرابع : استحالة الزيادة (الاستحالة العاديّة لا العقلية) ، وبيانه أنّ الترمذي روى الحديث بأكثر من طريق ، وقد ذكر أنّه عن جمع من الصحابة ، بل قد عرض لاختلاف لفظي حديثي أبي هريرة وابن مسعود ، ولم يشر - كما هي عادته في سننه- الى الزيادة ..وهذا أحمد بن حنبل ضم مسنده أربعين الف حديثاً ، وقد روى حديث عاصم عن زر عن ابن مسعود بأكثر من طريق ، من دون هذه الزيادة المزعومة ، فعلى أي شيء يدل هذا ؟!!!.
    الخامس : لا عبرة في مقام ترجيح ما روي عن عاصم مع الزيادة المزعومة بالشواهد والمتابعات المتأخرة - لو وجدت ؛ وليس.ووجهه عدم إشارة أحد من القدماء إليها ولو اشارة بسيطة ، في حين أشار الترمذي إلى كل الشواهد والمتابعات لحديث عاصم من دون الزيادة ، وهذا لا يطّرد بل في خصوص ما يماثل المقام .
    تأكيد مهم جداً :

    أصل البحث أعلاه ناظر أساساً إلى أول من روى حديث عاصم من أئمة الحديث عند أهل السنة ، سواء مع الزيادة أم من دونها ؛ فلا يأتي آت فيحاول دفع الاضطراب في حديث عاصم مع الزيادة بالترجيح خلال المرويات المتأخرة زمانا عمّا رواه ابن أبي شيبة في خصوص ما نحن فيه ؛ لمجموع ما قلناه ، ولابأس بذلك في حديث عاصم من دون الزيادة ؛ لسلامته من أي اضطراب أولا ؛ ولكثرة شواهده ومتابعاته ثانياً ، ولجزم الترمذي وهو من القدماء بتلك الشواهد كما اتضح ، وان كنّا لا نحتاج الى كل ذلك .
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  9. افتراضي

    وبعد ما جاوبتوا على سؤالي كامل

    ما (اصل) و (معنى) كلمة نسيء؟

    قلتوا المعنى بس وش اصله؟

    اقلكم شيء انا اقتنعت منكم خلاص

    كلن يرى القران كيف ما يريد

    ولا تعلمون الله ما يريد! تفترون عليه؟

    تفسرون من كيفكم؟ عادي حق ربكم سيظهر وستعرفون من المهدي الحق
    يوم يبايعه الناس في مكة عند الركن اليماني

    ولا تقولوا لي هذا حديث محرف بعد ؟؟

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أخي الحمداني

    أرجوا الاطلاع على فيديو الشيخ صلاح الدين أبو عرفه شيخ مسجد الاقصى

    وتعريفه للتواطئ

    حَتَّىٰ إِذَا رَأَوْا مَا يُوعَدُونَ فَسَيَعْلَمُونَ مَنْ أَضْعَفُ نَاصِرًا وَأَقَلُّ عَدَدًا

المواضيع المتشابهه
  1. [ فيديو ] 27 - 05 - 2013 مـ 04:51 صباحاً ردّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني على الضيف الحمداني ..
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-05-2013, 12:02 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-05-2013, 08:40 AM
  3. طلب حوار
    بواسطة سعــــد في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 50
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 09:31 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •