السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه اخوتي في حب ربي اريد ان تنصحوني دون تجريح وجدت اطفالا يعذبون في هرة صغيرة فاخذتها منهم ونصحتهم بالرفق بالحيوان واخذتها لمنزلي وبقيت 15يوم احببناها والفناها واحببت ان تبقى معنا لكني خائفة من جهة ان اكون قد حبستها او اظلمها واقصر في حقها دون ان اشعر ومن جهة اخرى عن النجاسة فهي تتجول في المنزل وفي بعض الاحيان تنام في الافرشة فانصحوني وما حكم ذلك ولا اريد ان اشغلكم ان كان لديكم ولو القليل من الوقت
*سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*
وعليكم السلام ورحمته وبركاته وعظيم نعيم رضوانه..
الذي اعرفه ياحبيبتي ان القطط حيوانات اليفه يمكن تربيتها داخل البيوت بعكس الكلاب… ولا اعتقد ان باخذك اياها لمنزلك هو حبس لها بالعكس وخاصه في هذا الزمن الذي اصبح فيه اكثر الاطفال في الشوارع يتهجمون او يعذبون القطط بسبب جهلهم وسؤ التربيه والفهم الا مارحم الله منهم… ولك اجر وثواب انك تبقيها في منزلك طالما انك لن تقصري باطعامها وسقياهاوان كنتي ستصبرين عليها وتعلميها وتقومي بتنضيفها لتصبح بحال افضل وتروضيها فالقطط ذكيه وممكن ترويضها المهم انه لا اثم عليك باذن الله فقد انقذتي حياتها وربما لو عادت للشارع لعاد الاطفال لاذيتها وتعذيبها فجزاك الله خير الجزاء…
الإمام المهدي ناصر محمّد اليماني
15 - رجب - 1430 هـ
08 - 07 - 2009 مـ
08:37 مساءً
(بحسب التقويم الرّسمي لأم القرى)
ــــــــــــــــ
أخي الكَريم، لا يَنقُض الوضوءَ شَيئًا لَمْسُ القِطَط ولا لَمْسُ الزَّوجة والنِّساء المحارم ..
فَتاوى الإمام بِحُكْم لَمْسِ القِطَط ..
بِسْم الله الرَّحمن الرَّحيم، والصَّلاة والسَّلام على خاتم الأنبياء والمُرسَلين وآله الطيّبين الطاهرين والتَّابعين للحَقِّ إلى يَوم الدِّين..
أخْي الكَريم لا يَنقُض الوضوءَ شَيئًا لَمْسُ القِطَط ولا لَمْسُ الزَّوجة والنِّساء المحارم، فإني أرى بعض علماء الأُمَّة يقولون على الله ما لا يعلمون أنَّ الرجل إذا صافح أحد محارمه مِن النساء وكان مُتَوضِّئًا فإنّ ذلك يَنقُض وضوءه! وكذلك يقولون أنه إذا لَمْس زوجته بيده أو صافحها فإنَّ ذلك يَنقُض وضوءه! ولم يجعل الله لَمْسَ الزَّوجة أو النِّساء المحارم مِن نواقض الوضوء، وإنما المقصود بقول الله تعالى: {أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا} صدق الله العظيم [النساء:43]، بمعنى أنَّ الذي لَمَس زوجته بالجِماع وصار جُنُبًا فلم يَجد ماءً فلا يُؤَخِّر الصلاة حتى يجد الماء؛ بل يتيمَّم صَعيدًا طَيِّبًا، حتى إذا وجد الماء فلزمه التطهير.
وذلك لأني أجِد البيان الحَقّ في الكتاب أنَّه لا يقصد باللمس لحلائله أو محارمه أنه ينقض الوضوءَ، وإنَّما اللمس المقصود منه في قول الله تعالى في نواقِض الوضوء ومنها اللمس وهو الجِماع. تصديقًا لقول الله تعالى: {أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ ۚ مَا يُرِيدُ اللَّـهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَـٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ} صدق الله العظيم [المائدة:6]، ويقصد به الجِماع للزوجات، والدليل على أن لَمْس الزوجة هو مُجامعتها تصديقًا لقول الله تعالى: {وَالَّذِينَ يُظَاهِرُونَ مِن نِّسَائِهِمْ ثُمَّ يَعُودُونَ لِمَا قَالُوا فَتَحْرِيرُ رَقَبَةٍ مِّن قَبْلِ أَن يَتَمَاسَّا} صدق الله العظيم [المجادلة:3].
وأما مُلامَسة النِّساء غَيْر المحارم فهذا مُحَرَّمٌ ليس فقط يَنقُض الوضوء؛ بل عليه إثمٌ يلزمه التوبة، فإذا كان الله حرَّم النَّظر إلى النساء الغير محارم فكيف باللمس بالمُصافحة؟! ما لم تستدعِ هُناك الضرورة لذلك كمثل الطبيب أو غير ذلك مِمَّا تستدعيه الضرورة؛ كمثل أن يُنقِذ امرأةً من الغرق فلهُ أجرٌ كبيرٌ وليس عليه وزرٌ لَئِن أمسكها فأخرجها مِن الغَرَق أو أنقذها مِن النَّار أو أنقذها مِن التَّردِّي، أمَّا أن يلمسها بالمُصافحة وهي ليست محرمًا لهُ فلا يجوز له ذلك، ولَمسهنّ إثمٌ يَنقُض الوضوء ويجب تطهير قلبه وبدنه، فأمَّا القلب فَيُطَهِّره الله بالتَّقوى وأمَّا البَدَن فَيُطَهِّره الله بالماء.
وكذلك إذا صَادَف المُتَوَضِّئ الذاهب إلى المسجد امرأةً فنظر إليها فأقرَّ طرفه ناظِرًا إليها ولم يَغُضّ البَصر فور رؤيتها الأولى فقد نَقَض وضوءه لمخالفته لأمر ربّه في قول الله تعالى: {قُل لِّلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ۚ ذَٰلِكَ أَزْكَىٰ لَهُمْ ۗ إِنَّ اللَّـهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ ﴿٣٠﴾} صدق الله العظيم [النور]. ألا وإنَّ إقرار البَصَر إلى المرأة الغَير محرم لَمِن خطوات الشيطان، فلا تتَّبِعوا خُطوات الشيطان إنه يأمر بالسوء والفحشاء وأن تقولوا على الله ما لا تعلَمون.
ولربَّما يَوَدّ عالِمٌ أن يقاطعني فيقول: "إذًا قول الله تعالى: {أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا} صدق الله العظيم؛ يُؤيِّد فتواك، فأصبح اللمس مُحَرَّمًا للمُتوَضِّئ فلا يَلمِس النِّساء بِشكلٍ عام". ومِن ثمّ نَردُّ عليه بالحقّ وأقول: وهل إذا لم يكن مُتَوَضِّئًا فهل يحلّ لهُ لَمْس النساء بشكلٍ عام؟! فلا تخلط بين الحلال والحرام ولا تَقُل على الله ما لم تعلَم.
وسلامٌ على المُرسَلين والحمدُ لله رَبّ العالَمين..
أخوكم الإمام ناصر محمد اليمانيّ.
_______________
الإمام ناصر محمد اليماني
22 - رمضان - 1435 هـ
19 - 07 - 2014 مـ
11:18 صباحاً
( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
ــــــــــــــــــ
فتوى من الإمام المهديّ عن حبس العصافير الطائرة الحرّة في أقفاص ..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على محمدٍ رسول الله وآله وجميع المؤمنين، أمّا بعد..
ويا أيها السائل عن حبس العصافير الطائرة الحرّة في أقفاص، ونفتيك بالحقّ أنّ ذلك محرَّم على كل مسلمٍ حبس الطائر الحرّ كونكم تمنعون العصافير الطائرة من الصلاة لله ربّ العالمين، وهي ليست كالدجاج لكون الطيور الطائرة طيورٌ حرةٌ حسّاسةٌ تتعذب نفسياً من حبس الأقفاص الضيقة كما يتعذب أحدكم نفسيّاً حين يُلقى به في سجنِ غرفةٍ مترٍ في متر، لكون طيور جوِّ السماء طيوراً حرةً تسبّح لله في فضاء جوِّ السماء. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَوَلَمْ يَرَوْا إِلَى الطَّيْرِ فَوْقَهُمْ صَافَّاتٍ وَيَقْبِضْنَ مَا يُمْسِكُهُنَّ إِلَّا الرَّحْمَنُ إِنَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ بَصِيرٌ} صدق الله العظيم [الملك:19].
فلا تكونوا من الجاهلين معشر الأنصار! فمن كان لديه طائراً يحبّه فليطلق حريته في داره، فإن بقي في الدار كان بها، وإن رحل فليجعله حراً طليقاً. وإن كان طيراً يُؤكل فلا حرج عليه أن يذبحه إن كان محتاجاً إليه فيشويه، وأمّا أن تعذبوا الطيور الحرّة بالحبس في الأقفاص سنيناً فهذا محرمٌ في كتاب الله لكون الطيور الحرّة حسّاسةٌ وليست كالطيور التي تأتيكم سعياً كطيور إبراهيم كمثل الدجاج والبط، فاتقوا الله وأطيعون لعلكم ترشدون.
ويجب رفع الظلم عن الإنسان والحيوان والطير، وكلّ ما في الأرض أممٌ أمثالكم.
اختي الحبيبة اني لك من الناصحين هناك جرثومة منتشره في الاردن أسموها جرثومة القطط تأتي من خلال المخالطة بالقطط زيادة عن اللازم أما مثلا في حديقة البيت تضعي لها الطعام ثم تنطلق حره لن تسبب لك اي مرض أنا هكذا افعل وتعود لي كل يوم حتى قطة والدي ما زالت تأتي لي بيت والدي وفاء له حتى بعد موته الحيوانات تحب الحرية والقطط لم يخلقها الله لنا مثل الدجاج مثلا يجب أن تكون باستمرار في البيت نستفيد من البيض واللحم كل حيوان له دوره في الحياة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أختي الغاليه.
أنا هنا لن أقول لكي أفعلي أو لاتفعلي
ولكن بحكم أن لدي قطتين ولدتهم أمهم في بيتنا وتربو في بيتنا ولازالوا في بيتنا من سبع سنين.وأشهد الله بأنهم كأبنتي بالنسبه لي علما بأني لست متزوجا.
ولكنهم عاشوا معظم حياتهم في غرفتي ينامون في حضني وعند رأسي.بل وأقبلهم وأمسح عليهم وأحضنهم طيلة تلك السنين السبع.فوالله لم اشكو منهم بنقل مرضا لي او نجاسه فيهم.بل هي طاهره وليست نجسه.وقال عنهم رسول الله عليه السلام.بالطوافات عليكم.اي يترددون على البيوت.فلا نجاسه فيهم.بل عليه السلام كان يتوضئ من قدح فيه ماء فأتت قطه لتشرب منه فوقف ينتظرها لتشرب وبعد إنتهائها من الشرب أكمل وضؤه من القدح الذي شربت منه القطه.
وهناك أيضا حديث المرأه التي دخلت النار بسبب قطه..فلا هي أطلقتها لتأكل من خشاش الأرض ولا هي أطعمتها.بمعنى انها لو اطعمتها لما دخلت النار.
بل أطعميها وآويها لديك حتى تكبر ويشتد عودها ومن ثم إن اردتي أخراجها فأخرجيها
وأما بالنسبه لي.فوالله أني لا أكاد أتصور حياتي سعيدا بدون قططي.ماأجملها من كائن لطيف نظيف.بل هي أكاد اجزم من أنظف الحيوانات.تنظف نفسها اول بأول.وماعليكي سوى وضع تراب في كرتون لكي تقضي حاجتها فيه وبعد ماتنتهي ستقوم بدفن نجاستها بنفسها ثم تنظف نفسها بعدها.
وأي شي تريدين السؤال عنه فيهم فأنا لدي خبرة معهم.وسأفيدك بأذن الله
وأختم كلامي..لما لم يأمر رسول الله عليه السلام..أبو هريره بعدم حمله للقطه والأعتناء بها.علما أنه لقب بأبو هريريه لأجلها.والرسول كان يداعبه ويناديه ياأبا هر.
دمتم رحماء بينكم وعلى جميع خلقه
ما شاء الله وحقا الراحمون يرحمهم الله و حق على الحق ان يرحمك بنور الفرقان فينقذك من دمار نفسى محقق و انت لا تدرى
سبحان الله وكاءنى انتظر هذه المشاركه للحبيب خطاب ونعم الخطاب خطابك وسنعزك بالخطاب من بيان النور ثم لن تجد فى نفسك حرجا مما حكم البيان و تسلم للحق تسليمااا
فاحلم ان تتزوج وهاتان القطتان داخل بيتك و(( بغرفتك)) حتى لو عشقتك خير النساء فلا بد ان يصيبك
نحس النفور و الجفاء باسباب عده ثم تنفر منهم انت وليس هم من ينفرون منك و عجبا لردود الانصار فيلقون بالبيان تلو البيان ثم يحللون اقتناء القطط بالمنزل فاتقوا الله و يعلمكم الله
نعم الرحمه بالقطط عمل اجره عظيم لكن لا تحبسوهم بثوب الرحمه الا كانت مريضه او صغيره تحتاج رعايه فهنا يكون الاجر اما ان استوت على عودها و نضجت فاطلقوا سراحهم فلستم ارحم من خالقها وذكرهم و انثاهم تواقين للقاء فلا تفتنوهم وتمنعوهم من الحريه و التزاوج ويحل النحس عليكم كما تدين تدااااااااااان واياكم ان تعترضوا القدر فتسجنوهم والا سجنتم انت انفسكم و ليست السجون سواء
بل للقطط امكانيات تفوق البشر بالسمع و البصر والدهاء وامور اكبر من ذلك لو تعلمون فمن انتم لتكونوا ارحم من ارحم الراحمين
بل حرم البيان ظلم القطط قبل الطيور وحرم ظلم الانسان قبل كل الحيوانات و الطيور
اقتباس للملك اليمانى ((نفس الله ورحمته و فرجه))❤️
19 - 07 - 2014 مـ
فلا تكونوا من الجاهلين معشر الأنصار! فمن كان لديه طائراً يحبّه فليطلق حريته في داره، فإن بقي في الدار كان بها، وإن رحل فليجعله حراً طليقاً. وإن كان طيراً يُؤكل فلا حرج عليه أن يذبحه إن كان محتاجاً إليه فيشويه، وأمّا أن تعذبوا الطيور الحرّة بالحبس في الأقفاص سنيناً فهذا محرمٌ في كتاب الله لكون الطيور الحرّة حسّاسةٌ وليست كالطيور التي تأتيكم سعياً كطيور إبراهيم كمثل الدجاج والبط، فاتقوا الله وأطيعون لعلكم ترشدون.
ويجب رفع الظلم عن الإنسان والحيوان والطير، وكلّ ما في الأرض أممٌ أمثالكم.
هم امم يا سبحان الله و هذا مثل اضربه لك واختم فيه عسى ان استفز فيك رمادا من الرغبات فتشتعل من جديد نارا لظى
فالتزاوج مثلا العجيب بين احدى فصائل العناكب مثل الارمله السوداء القاتله فلا ينجو الذكر عندما
يقدم على التمتع بها لا ينجوا الا قليلا فكثير منهم يقتلون بل تلتهمهم ومن ينجح فيفعل الاتى
يتقدم ببطىء لنسج خيوطه على ارجلها الضخمه من الجهه التى يهاجم بها فقط لمحاولة ابطاء مقتله ليس الا فالمهمه انتحاريه ورائحتها لا تقاوم فهى سبب مجيئه حتى لو سكنت بقلب الصخر فهو هناك فيبدء بربط و نسج الخيوط حول اقدامها شيئا فشيئا لتاخير هلاكه المحقق بما يكفى لثوانى معدوده من المتعه فيلقى ببذوره فيها بكل سرعه و يهرب
والسؤال فاين المتعه بهذه المهمه المصيبه ؟
وتحول المقتول الى قاتل و تمتع وفرض ذريته رغما عن انف الوحش وضمن لذريته اشهى الطعام من من نافسوه سابقا من الذكور وفشلوا مع الوحش
واحبك فى الله يا نعم الانصار و نسال الله الثبات راجين رحمته التى وسعت كل شى فنلقى الله بقلب سليم
وها أنت أخي رضوان الله أكبر وكما قلت بردك علي.كأنك تنتظر مشاركة الخطاب فقد أتاك ماكنت تنتظرة على طبقا" من ذهب.
تمنيت أن أجد لديك مايذهب حيرة من أحتار في هذا الأمر وسأل عنه ويجد من مشاركتك البرهان الأكيد بالبيان الفصل وماهو بالهزل ليذهب عنه حيرته في أمرة.
وتنجلي عنه عتمة ليل الشك بنور شمس اليقين ويرى الحق ويتبعه❗
وياأخي الكريم إني أتعجب كيف تستدل بفتوى للإمام عليه السلام بحكم سجن الطيور في قفص والبيان واضح كوضوح الشمس في كبد السماء.ثم هل قرأت قول الإمام بالفتوى التي أقتبست منها إقتباس..
( يطلق حريتها في داره،فإن بقي في الدار كان بها وإن رحل فليجعله حرا" )
ألا يكفي قول إمامنا يطلق حريته في داره.
وتأتي أنت وتجعله حكما" من نفسك بتحريم تربية القطط الحرة بالتنقل في المنزل وليست مسجونة في قفص وتقارنها بطائر سجن في قفص صغير وهو قد خلقه الله للطيران حرا.
مالكم كيف تحكمون..ولو أنك قلت بتحريم وضع القطط في قفص مثل مايفعله اصحاب المحلات لبيعها لكنت محقا".
وأشهد الله بإني لم اريد الرد عليك قبل أن أتأكد هل يوجد مايدعم كلامك ويخالف كلامي او العكس.حتى لا أظلم نفسي أو أظلمك.فبحثت عن فتوى للإمام الناصر لمحمد عليهم السلام.عن القطط فلم أجد سوا سؤال لإحدى الأخوات عن تربية القطط حلال ام حرام وهل هي نجسه.دون تعليق من إمامنا
و لا أعلم ماوجه الشبه بين مانتحدث عنه بتربية القطط وبين أنثى وذكر العنكبوت التي تأكل ذكرها..( الأرملة السوداء )
فهل تراها ستزيد من ثبوت حجتك.لا أعلم
لا أخفيك بأني بأحد المرات علقت على مشاركة" لك وقلت بالحرف..أني أغبطك لإن مشاركاتك أكثر من مشاركاتي..ولكني قمت قبل قليل ومسحتها.ليس كرها لك او بغضا لك.لا وأقسم برب الأرض والسموات.ولكني تأكدت بأن ليس كثرة المشاركات قد تكون البرهان بأن جميع ماذكر بها حق.
وأشهد الله وحدة وكفى به شهيدا بيني وبينك.أني لا أعرفك ولا أكن لك إلا ماأكنه لكافة الأنصار والأنصاريات هو الأحترام والتقدير والحب في الله.وأني أتجنب قدر المستطاع الدخول في جدال ونقاش بيني وبين أي أنصاري او أنصاريه لما قد يدخل في النفوس شيئا..
ونصيحة أخا" لك محب لما لاحظته عليك ليس هنا فقط بل اخر مرة مع نقاشك مع حبيبي علاء الدين والذي له جهود من ينكرها فهوا يرى الأمور من خرم أبره وتذمرك من الهدهد فلاتتسرع بأحكامك فتريث ياأخي فلن تخرق الأرض ولن تبلغ الجبال طولا
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين وجميع المؤمنين في كلّ زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته..
وقال الله تعالى: {سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} [الحديد:1].
قال الله تعالى: {يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ} [الجمعة:1].
صــــدق الله العظيــــــــــم
وما ينطق محمدٌ رسول الله عن الهوى في دين الله؛ بل يوحي الله إليه بالحقّ فهل من العقل والمنطق أن يخلق الله شيئاً ليعبده ويسبح له سبحانه فمن ثمّ يأمر الله بقتله عدواناً وظلماً وهو لا يُؤكل؟ سبحانه فأيّ ظلمٍ هذا؟ كون الحديث المفترى جاء بحكمٍ عامٍ بقتل الثعابين ومثل هذا الحديث كمثل حديث الأمر بقتل بما يسمونهن بالفواسق كما يلي:
وهيهات هيهات فما ذنب طائر الغراب والحدأة والفأر فلا تجدونهن إلا وتعدّيتم عليهن بغير الحقّ، وإنّني الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني أُمرت برفع ظلم الإنسان وظلم الحيوان والطير وأفتي بالحقّ أنه لا يجوز قتل أيّ شيء حيٍّ لم يعتدِ على حقوق الإنسان إلا ما أحلّ الله لكم ذبحه أو صيده لتأكلوه مع تحريم الإسراف، وأمّا الحيوانات والطيور الأخرى فلا يجوز قتلها إلا بالحقّ من غير ظلمٍ، وأمّا في حالة الاعتداء فحتى الإنسان المعتدي يقاتَل ويُقتَل. فاتّقوا الله ولا تتّبعوا الأحاديث والروايات الاتّباع الأعمى؛ بل ردّوا الرواية إلى عقولكم.
غير أنّنا لا ننهى عن قتل الأفاعي التي تدخل بيوت الناس كونها تعدّت على الحقوق، وبالنسبة للفئران التي تزعمون أنّ الرسول أمركم بقتلها أينما وجدتموها فمن ثمّ نقيم عليكم الحجّة بالحقّ ونقول فلا تزر وازرةٌ وزر أخرى فهل تريد أن تحاسبَ كافة الفئران بسبب ذنب فأرٍ مكث في مخزن المواد الغذائية لديك وفقع الأكياس بأسنانه، فهل تأخذ بثأرك منه ومن كافة الفئران في البرّ والبحر؟ والله لا يحب المعتدين. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَقَاتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ الَّذِينَ يُقَاتِلُونَكُمْ وَلَا تَعْتَدُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُعْتَدِينَ} صدق الله العظيم [البقرة:190].
وذلك نظام العدل بشكلٍ عامٍ؛ حفظَ الله الحقوق وحرّمَ الله الاعتداء على الإنسان والحيوان وهو لم يعتدِ عليك ولم يؤذِك.
وبالنسبة للفئران فمن ثمّ نفتيك بالحقّ ونقول: فلتقتل ذلك الفأر الذي اقتحم دارك. وأمّا أن يأمركم النّبيّ صلى الله عليه وآله وسلم بقتل كافة الفئران أينما وجدتموها وهي لم تضركم ولم تعتدِ عليك فهذا هو الظلم بعينه. وكذلك الغراب فما ذنبه حتى تعلنوا الحرب عليه فتجعلوه من الفاسقين؟ واللهِ ليحاجّكم الغراب بظلمه بين يدي الله ربّ العالمين!
وبالنسبة للثعابين فما تعدّى منها فدخل البيوت فلا نحرّم قتلها كون قتلها يعتبر دفاعاً عن النفس، وأما التي لا تعتدي على أحدٍ وتعشعش في أعشاشها بعيداً عن الناس وتُجَنِّبُ الناس شرّها فلا يجوز الاعتداء عليها بغير الحقّ إلا من اضطر دفاعاً عن نفسه فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه، ولكنّ الله لا يحبّ المعتدين على حقوق الغير ظلماً وعدواناً. فلا تجبرنا للخوض في رفع الظلم عن الحيوان من قبل الإنسان كوننا لا نزال نسعى بدعوة رفع الظلم عن الإنسان، وكلّ شيءٍ في قدره المقدور، وإلى الله ترجع الأمور.
ويا رجل، ألا تنظر إلى برهان الافتراء كونه ظنّ أنّ الحيّة هو اسمٌ للأفعى بسبب وصف عصا موسى عليه الصلاة والسلام أنها صارت حيّةً تتحرك بعد إذ كانت جماداً ميتاً؟ وغرّ المفترين ذكرُ حياة العصا في محكم القرآن فظنّوا أنّ ذلك هو اسمٌ للأفعى، ولكن الله يقصد أنّه نفخ روح الحياة في عصا موسى فصارت حيّةً تسعى، أي العصا صارت حيّةً أي تحمل روح الحياة. ولكن ماذا أصبحت بعدَ أن صارت حيّةً تسعى؟ والجواب: ثعبانٌ مبينٌ. فلا يجوز تحريف كلام الله عن مواضعه المقصودة.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم؛ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
___________
وها أنت أخي رضوان الله أكبر وكما قلت بردك علي.كأنك تنتظر مشاركة الخطاب فقد أتاك ماكنت تنتظرة على طبقا" من ذهب.
تمنيت أن أجد لديك مايذهب حيرة من أحتار في هذا الأمر وسأل عنه ويجد من مشاركتك البرهان الأكيد بالبيان الفصل وماهو بالهزل ليذهب عنه حيرته في أمرة.
وتنجلي عنه عتمة ليل الشك بنور شمس اليقين... تم اختصار الاقتباس
رابط الاقتباس : https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=387272
—
انتهى الاقتباس من عبدالله خطاب
يعني تريد اقامه جبرية للقطط لو جرب الاقامه الجبرية لما قلت هذا يعني تريد للقطه سجن كبير ما شاء الله عليك اخي المكرم ربي يحفظك استدليت بقول الامام عليه السلام ( يطلق حريتها في داره،فإن بقي في الدار كان بها وإن رحل فليجعله حرا" ) يقول لك أطلق حريتها ولم يقل لك احبسها اكيد سوف تختار الحرية خارج المنزل إلا إذا لم تجد طعام سوف تبقى عندك
اقتباس المشاركة :
لا أخفيك بأني بأحد المرات علقت على مشاركة" لك وقلت بالحرف..أني أغبطك لإن مشاركاتك أكثر من مشاركاتي..ولكني قمت قبل قليل ومسحتها.ليس كرها لك او بغضا لك.لا وأقسم برب الأرض والسموات.ولكني تأكدت بأن ليس كثرة المشاركات قد تكون البرهان بأن جميع ماذكر بها حق.
أنا سوف اخبرك من هو اخي هيثم اخي هيثم هو شخصية نادره بين الأنصار لا ينطق الا بالحق ابن غزه الذي يدافع عن بيت الله المسجد الأقصى في سبيل الله الذي حمل على كتفه همه الأمة بكاملها بالمليارات السند الاول لي امامي عليه الصلاة والسلام مجاهد بالدعوة بالكلمه الصادقه إذا مسحت أنت مدحك له حول كثر مشاركاته ربي لا يمسحها له ويأخذ اجره من رب العالمين وليس منك هو يعمل من أجل الله ورضوان الله وحده وليس من أجل رضوان العبيد الانصاري الذي تعرض لي ظلم كبير في هذا الموقع ويتم إزالته بظلم هذه وحدها تكفي أن يرفعه رب العباد درجات في حبه وقربه لي صبره من هذا الظلم العظيم كونه منع من أن يقول قول الحق وصده عن ذلك هو الظلم بعينه أنصحك أن تتوقف عن ظلمه أن الله لا يحب الظالمين أختك في الله من الأرض المقدسه
بارك الله فيكم اخوتي واخواتي انصار الحق فقد قررت من خلال بيانات النور ومناقشاتكم وانا افهم اخي عبد الله الخطاب فاني والله احببت القطة الصغيرة وكانها فرد منا ولكن اتركها تكبر قليلا واخرجها خارج المنزل رغم ان ذلك يصعب علي ولكني لست ارحم بها من الله ان شاءت ذهبت وان شاءت بقيت وساقوم بواحبي نحوها واسال الله ربي ان يهدينا جميعا لما يحبه ويرضاه وكونوا اخوانا متحابين فلا احد يعلم من الاقرب الى الله وتواضعوا لبعضكم البعض واحبكم جميعا في حب ربنا حبيبنا.
*سبحان الله وبحمده ولا حول ولا قوة إلا بالله والله اكبر ولا إله إلا الله وأستغفر الله العظيم عدد خلقه ورضا نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته*