الموضوع: احد اصدقائي قدم لي هذ السؤال عن الطلاق

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. rose احد اصدقائي قدم لي هذ السؤال عن الطلاق

    احد اصدقائي
    بسبب مشاكل بينهم بالفلوس وقد معه منها بنت
    وطلق زوجته في 18ذي الحجه
    وتراجع عن قراره في27ذي الحجه
    ولم ترجع اليه ولم يمسها
    وصلحو بينهم لكن لم.يقبلو باصلح
    ومن ثم بعدها غضب وحدثة مشاكل وطلقها في المره الثانيه على العلم انها لم ترجع اليه المره الاوله ولم يمسها
    الطلاق الثاني في
    5ربيع اول وتراجع عن قراره في ربيع الثاني 18
    واليوم هم في المحكمه هو يريد زوجته وهم يشتوه يطلقها

  2. افتراضي

    الفتوى الحقّ في الطلاق وما يتعلق به من أحكامٍ )

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني
    25 - 04 - 1430 هـ
    21 - 04 - 2009 مـ
    02:37 صباحا
    ــــــــــــــــــ

  3. افتراضي

    نطرح الفلوس على جنب واليوم نحن في 23 جمادى الأولى.


    صاحبك قام بإعلان الطلاق في 18 ذي الحجة ولنفترض أنّ الطلاق كان في ذلك اليوم قبل المغيب بساعة، إذاً إلى 18 مُحرّم قبل المغيب بساعة ذلك شهر، وإلى 18 صفر بنفس التوقيت ذلك شهرين، والى 18 ربيع الأوّل؛ ذلك ثلاثة أشهر.


    على حد تعبيرك أخي السائل قام بتطليقها الطلاق الثاني في 5 ربيع الأول وهو قبل انتهاء عدّة الطلاق الأوّل الذي كان في ( 18 ذي الحجة ).


    ففي هذا التاريخ 5 ربيع الأول لم تنتهي عدة الطلاق الأول بعد ولو طلّقها مليون مرّة، ومن لحن قولك حبيبي في الله فهمنا أنّ صاحبك غضبانٌ أسفًا من أهلها ولم تعد إليه ولم يمسسها فتلك طلقةٌ واحدة.


    بحاكيك بلهجتنا يا صاحب بلادي أنت الآن بلحن قولك مبيّن لبعيد إنّك واقف مع صاحبك سواءً كان أعوج وإلا قويم، طيّب ويش عرّفك يمكن هيه ما تشتيه وهيه مستحيّة بحكم العادات اللي إنتم عايشين فيها، يمكن لأن أخلاقه ما ناسبت مع أخلاقها هو من شرار الخلق وهيه من أطيبهم، فإذا هيه ما تشتيه لا ترغموها عليه، مش بالصميل ربي يحفظك.
    المرأة في الإسلام حرّة عزيزة لا تضغطوا عليها، حبيبي في الله اللبيب بالإشارة يفهم، حبيبي في الله باترجع له لكن بالعقل مش بالرفاس.

  4. افتراضي

    إن أرادا صلح فاصلحو بينهما وليعقد اللذي بيده عقده النكاح عقدا جديدا له بمهرا جديد ولا يريد الله أن يفرق بين المرأ وزوجه عندما بين لنا احكام الطلاق وإنما لكي يحفظ الأسره ولكن شياطين الإنس بدلو دين الله وفرقو بين المرأ وزوجه عبر مبررات دينيه فإذا طلق أحدهم زوجته لحظه غضب يقولون له لقد طلقتها الطلقه الأولى ويعيدها فيغضب من غير قصده فيطلقها من دون شعور أو في لحظه غضب فيقولون هي الثانيه فيعيدها وقد يكون فيه أي مرض يزيد من شده رده فعله فيطلقها ساعه غضب فتقول له تلك المرأه على حسب ما سمعته من الضالين(الأن أنت لا تحل لي لأنك قد طلقتني ثلاث) ويقول لها (لم يكن بقصدي ولاكن حدث ذالك لحظه غضب مني) فيعتذر لها ويراضيها أن لا تذهب من عنده وهي تقول(لا أريد أن أفترق عنك ولكن هاذا هو شرع الله) وقد يكون معهما أولاد فتذهب وهي تبكي لفراق زوجها وأبناءها وهو متحسر وحزين لأنه غضب فطلقها بلسانه وأولادهما يبكون بسبب حزن والديهما
    فيفرقون أسرا لطالما تحابت بحجه دين ويشردون أطفالا بأسم دين والمؤسف أنهم يفرقون بين المرأ وزوجه بأسم الله وسبحان الله عما يصفون

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محمد حسن غارب الشمري
    احد اصدقائي
    بسبب مشاكل بينهم بالفلوس وقد معه منها بنت
    وطلق زوجته في 18ذي الحجه
    وتراجع عن قراره في27ذي الحجه
    ولم ترجع اليه ولم يمسها
    وصلحو بينهم لكن لم.يقبلو باصلح
    ومن ثم بعدها غضب وحدثة مشاكل وطلقها في المره الثانيه على العلم انها لم ترجع اليه المره الاوله ولم يمسها
    الطلاق الثاني في
    ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=366138
    انتهى الاقتباس من محمد حسن غارب الشمري
    اخي في الله عند التراجع والاتفاق يجب أن يكون من الطرفين وليس من طرف واحد

    تدبر هذا الاقتباس يوضح لك



    الإمام ناصر محمد اليماني
    25 - 04 - 1430 هـ
    21 - 04 - 2009 مـ
    02:37 صباحاً
    ــــــــــــــــــ
    اقتباس المشاركة :
    قال الله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ إِذَا طَلَّقْتُمُ النِّسَاءَ فَطَلِّقُوهُنَّ لِعِدَّتِهِنَّ وَأَحْصُوا الْعِدَّةَ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ رَبَّكُمْ ۖ لَا تُخْرِجُوهُنَّ مِن بُيُوتِهِنَّ وَلَا يَخْرُجْنَ إِلَّا أَن يَأْتِينَ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ ۚ وَتِلْكَ حُدُودُ اللَّهِ ۚ وَمَن يَتَعَدَّ حُدُودَ اللَّهِ فَقَدْ ظَلَمَ نَفْسَهُ ۚ لَا تَدْرِي لَعَلَّ اللَّهَ يُحْدِثُ بَعْدَ ذَٰلِكَ أَمْرًا ﴿١﴾ فَإِذَا بَلَغْنَ أَجَلَهُنَّ فَأَمْسِكُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ أَوْ فَارِقُوهُنَّ بِمَعْرُوفٍ وَأَشْهِدُوا ذَوَيْ عَدْلٍ مِّنكُمْ وَأَقِيمُوا الشَّهَادَةَ لِلَّهِ ۚ ذَٰلِكُمْ يُوعَظُ بِهِ مَن كَانَ يُؤْمِنُ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا ﴿٢﴾ وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ ۚ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَهُوَ حَسْبُهُ ۚ إِنَّ اللَّهَ بَالِغُ أَمْرِهِ ۚ قَدْ جَعَلَ اللَّهُ لِكُلِّ شَيْءٍ قَدْرًا ﴿٣﴾ وَاللَّائِي يَئِسْنَ مِنَ الْمَحِيضِ مِن نِّسَائِكُمْ إِنِ ارْتَبْتُمْ فَعِدَّتُهُنَّ ثَلَاثَةُ أَشْهُرٍ وَاللَّائِي لَمْ يَحِضْنَ ۚ وَأُولَاتُ الْأَحْمَالِ أَجَلُهُنَّ أَن يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مِنْ أَمْرِهِ يُسْرًا ﴿٤﴾ ذَٰلِكَ أَمْرُ اللَّهِ أَنزَلَهُ إِلَيْكُمْ ۚ وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يُكَفِّرْ عَنْهُ سَيِّئَاتِهِ وَيُعْظِمْ لَهُ أَجْرًا(5)} صدق الله العظيم [الطلاق].

    وإلى البيان الحقّ حقيقٌ لا أقول على الله إلا الحقّ..
    يا معشر المُسلمين، لقد أمركم الله إذا طلقتم النساء بأنّهُ لا يعتمد الشرع تطبيقَ الطلاق بالفراق إلا بعد انقضاء أجلِ الطلاق وهي ثلاثة أشهرٍ للمُطلقات غيرِ ذوات الأحمال وغير اللاتي يتوفى الله أزواجهنّ، ولا تزال المُطلقة في رأس زوجها حتى لو طلقها ألفَ طلقةٍ ولا يتمّ اعتماده إلا بالفراق، ولا يتمّ تطبيق الفراق إلا بعد انقضاء أجله وهي ثلاثة أشهر، ويحلُّ لها البقاء في بيت زوجها حتى انقضاء الأجل لتطبيق الطلاق بالفراق؛ بمعنى أنّها لا تزال زوجته حتى انقضاء الأجل، والأجلُ مدته ثلاثة أشهر للحائض غيرِ ذات الأحمال، ولا تزال تحل له، فإذا اتَّفق الزوجان وتراجع عن الطلاق قبل انقضاء الأجل فلا يُحسب الطلاق شيئاً ما لم يأتِ أجلُه
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=5703

ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •