الموضوع: Bumi Tempat Ketenteraman Dan Kenyamanan Bagi Manusia Adalah Bumi Yang Dihamparkan, Dan Penjelasan Tambahan..

النتائج 1 إلى 1 من 1
  1. افتراضي Bumi Tempat Ketenteraman Dan Kenyamanan Bagi Manusia Adalah Bumi Yang Dihamparkan, Dan Penjelasan Tambahan..


    اقتباس المشاركة 292914 من موضوع Pernyataan Ringkas Mengenai Al Masih Ad Dajjal Yang Sangat Pendusta..

    المصدر

    - 10 -

    الإمام ناصر محمد اليماني
    Al Imam Naser Mohammed Al Yamani
    13 - شعبان - 1428 هـ
    28 - 07 - 2007 مـ
    10:46 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )
    Mengikut takwim rasmi Mekkah
    ــــــــــــــــــــ


    القول المختصر في المسيح الكذاب الأشِر
    أرض الراحة والأنام هي الأرض المفروشة،
    ومزيدٌ من التفصيل ..

    Pernyataan Ringkas Mengenai Al Masih Ad Dajjal Yang Sangat Pendusta
    Bumi Tempat Ketenteraman Dan Kenyamanan Bagi Manusia Adalah Bumi Yang Dihamparkan, Dan Penjelasan Tambahan..


    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وأتلقّى التّفهيم للبيان الحقّ لأسرار القُرآن العظيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله الطيبين الطاهرين وجميع المُسلمين الموحدين لربّ العالمين، أمّا بعد..
    Dengan nama Allah Ar Rahman Ar Rahim, hanya kepada-Nya kita memohon pertolongan, aku menerima pengertian dan pemahaman terhadap bayan keterangan yang benar bagi rahsia-rahsia Al Qur’an, selawat dan salam ke atas Penutup para nabi dan rasul, juga ke atas keluarganya yang baik dan bersih dari syirik, serta seluruh umat Islam yang mentauhidkan Allah Tuhan Semesta Alam, selanjutnya..


    إنَّ أرض الراحة والأنام هي الأرض المفروشة. وقال الله تعالى: {وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الرَّحْمَنُ].

    Sesungguhnya bumi tempat ketenteraman dan kenyamanan bagi manusia adalah bumi yang dihamparkan.

    Firman Allah Ta’ala:

    Dan Allah telah meratakan bumi untuk makhluk [Nya]. (10)

    Di bumi itu ada buah-buahan dan pohon kurma yang mempunyai kelopak mayang. (11)

    Dan biji-bijian yang berkulit dan bunga-bunga yang harum baunya. (12)

    Maha Benar Allah
    [Ar Rahman]



    وسكانها عالم الجنّ، ومن ثم جعل الله أبانا آدم خليفةً على عالَم الجنّ، وكذلك أمر الملائكة أن يطيعوا أمر خليفة الله في الأرض، وأمّا إبليس فطلب من الله أن يُنظِره وذلك لأنَّ الله لعنه وأمره أن يخرج منها ولكن الله لبَّى طلبه ليزيده إثماً، ووعده الله ليخرجه منها مذءوماً مدحوراً، وذلك سيكون بنتيجة معركة بين الحقّ والباطل وقد جاء أجلها المقدور في الكتاب المسطور، وقد أخّر الله خروجه إلى يوم البعث الأول قال: {قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿٣٧﴾ إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٣٨﴾} [الحجر]، ولكنَه كان تحدٍ بين ربّ العالمين وعدوّه، وذلك لأنّ الشيطان طلب منه أن يُنظِره ولم يسأله من باب طلب رحمته؛ بل من باب التحدّي، فلعنه الله في قوله تعالى: {لَّعَنَهُ اللَّـهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيبًا مَّفْرُوضًا} صدق الله العظيم [النساء:١١٨].

    Para penduduknya adalah dunia jinn, lalu Allah menjadikan bapa kita Adam sebagai khalifah di dunia jinn, demikian juga Allah memerintahkan para malaikat untuk mentaati perintah Khalifah Allah di bumi, adapun Iblis, maka dia memohon dari Allah agar memberi tangguh padanya, demikian itu kerana Allah telah melaknatnya dan memerintahkannya supaya keluar dari situ

    Namun Allah telah memperkenankan permohonan Iblis untuk menambahkan dosa dan kesalahannya, Allah berjanji akan mengeluarkan Iblis dari tempat itu dalam keadaan terhina dan terusir, dan demikian itu akan menjadi keputusan pertempuran dan peperangan antara yang hak dan yang batil, sesungguhnya masa yang ditentukan dalam Kitab yang tertulis -Lauh Mahfuz- itu telah tiba

    Sesungguhnya Allah telah menunda untuk mengeluarkan Iblis hingga Hari Kebangkitan Pertama, firman-Nya:
    Allah berfirman: "(Kalau begitu) maka sesungguhnya engkau termasuk orang-orang yang diberi tangguh (37) sampai hari (suatu) waktu yang telah ditentukan (38) [Al Hijr], akan tetapi ianya merupakan tantangan antara Tuhan Semesta Alam dan musuh-Nya, demikian itu kerana syaitan telah memohon kepada Allah supaya memberinya tangguh, permintaannya kepada Allah bukan kerana berharap rahmat-Nya; bahkan kerana tantangan

    Lantaran itu Allah telah mengutuknya pada firman Allah Ta’ala:
    (Syaitan) yang dilaknati Allah, dan dia mengatakan: "Aku benar-benar akan mengambil dari hamba-hamba-Mu, bahagian yang sudah ditentukan (untuk ku) (118)
    Maha Benar Allah
    [An Nisaa]


    ومن ثم أجاب الله طلبه وقال اخرج منها مذءُوماً مدحوراً. قال الله تعالى: {قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مدْحُورًا لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ}صدق الله العظيم [الأعراف:١٨].

    Oleh kerana itu Allah mengabulkan permintaannya yang menantang, padahal Allah telah berfirman keluarlah dari situ dalam keadaan hina lagi terusir.

    Firman Allah Ta’ala:
    Allah berfirman: "Keluarlah engkau dari surga itu sebagai orang terhina lagi terusir. Sesungguhnya barangsiapa di antara mereka mengikutimu, benar-benar Aku akan mengisi neraka Jahannam dengan kalian semuanya". (18)
    Maha Benar Allah
    [Al A’raaf]



    ولكن إذا تابعتم نصّ القُرآن تجدون بأنّ الله فعلاً أخّر خروجه إلى يوم الوقت المعلوم فيخرجه منها مذءوماً مدحوراً، والدليل على أنَّ الله أخَّر خروجه امتحاناً لآدم وزوجته. قال الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَـٰذَا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ ﴿١١٧﴾ إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَىٰ ﴿١١٨﴾ وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ ﴿١١٩﴾} صدق الله العلي العظيم [طه].

    Akan tetapi, sekiranya kalian memerhatikan dan menyelidiki nash Al Qur’an, kalian akan dapati bahawa Allah sebenarnya telah menunda Iblis keluar hingga waktu yang ditentukan, kemudian Allah akan mengeluarkannya secara terhina lagi terusir, bukti yang menunjukkan bahawa Allah telah menunda untuk mengeluarkan Iblis sebagai ujian bagi Adam dan Hawa.

    Allah Ta’ala berfirman:
    Maka Kami berkata: "Hai Adam, sesungguhnya ini (iblis) adalah musuh bagimu dan bagi isterimu, maka sekali-kali janganlah sampai ia mengeluarkan kamu berdua dari surga, yang menyebabkan kamu menjadi celaka.(117) Sesungguhnya kamu tidak akan kelaparan di dalamnya dan tidak akan telanjang, (118) dan sesungguhnya kamu tidak akan merasa dahaga dan tidak (pula) akan ditimpa panas matahari di dalamnya". (119)
    Maha Benar Allah
    [Tha Haa]


    وبعد زمنٍ قصيرٍ تظاهر الشيطان بأنه نادم على عصيان أمر ربه، وأظهر النُصح لآدم وأنه مُطيعٌ لأمره وذلك حتى يظنّوا بأنه تاب إلى الله وأنّه قد أصبح لهم ناصحاً أميناً، وكُلّ ذلك كذبٌ ليُغرِّر آدم وزوجته بأنه قد أصبح لهما ناصحاً أميناً. وقال الله تعالى: {وَلَقَدْ خَلَقْنَاكُمْ ثُمَّ صَوَّرْنَاكُمْ ثُمَّ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ لَمْ يَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ ﴿١١﴾قالَ مَا مَنَعَكَ أَلَّا تَسْجُدَ إِذْ أَمَرْتُكَ ۖ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿١٢﴾ قَالَ فَاهْبِطْ مِنْهَا فَمَا يَكُونُ لَكَ أَن تَتَكَبَّرَ فِيهَا فَاخْرُجْ إِنَّكَ مِنَ الصَّاغِرِينَ ﴿١٣﴾ قَالَ أَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿١٤﴾ قَالَ إِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿١٥﴾ قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ﴿١٦﴾ ثُمَّ لَآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ ۖ وَلَا تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ ﴿١٧﴾ قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَّدْحُورًا ۖ لَّمَن تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكُمْ أَجْمَعِينَ ﴿١٨﴾ وَيَا آدَمُ اسْكُنْ أَنتَ وَزَوْجُكَ الْجَنَّةَ فَكُلَا مِنْ حَيْثُ شِئْتُمَا وَلَا تَقْرَبَا هَـٰذِهِ الشَّجَرَةَ فَتَكُونَا مِنَ الظَّالِمِينَ ﴿١٩﴾ فَوَسْوَسَ لَهُمَا الشَّيْطَانُ لِيُبْدِيَ لَهُمَا مَا وُورِيَ عَنْهُمَا مِن سَوْآتِهِمَا وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿٢٠﴾ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾ فَدَلَّاهُمَا بِغُرُورٍ ۚ فَلَمَّا ذَاقَا الشَّجَرَةَ بَدَتْ لَهُمَا سَوْآتُهُمَا وَطَفِقَا يَخْصِفَانِ عَلَيْهِمَا مِن وَرَقِ الْجَنَّةِ ۖ وَنَادَاهُمَا رَبُّهُمَا أَلَمْ أَنْهَكُمَا عَن تِلْكُمَا الشَّجَرَةِ وَأَقُل لَّكُمَا إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمَا عَدُوٌّ مُّبِينٌ ﴿٢٢﴾قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ ﴿٢٣﴾ قَالَ اهْبِطُوا بَعْضُكُمْ لِبَعْضٍ عَدُوٌّ ۖ وَلَكُمْ فِي الْأَرْضِ مُسْتَقَرٌّ وَمَتَاعٌ إِلَىٰ حِينٍ ﴿٢٤﴾ قَالَ فِيهَا تَحْيَوْنَ وَفِيهَا تَمُوتُونَ وَمِنْهَا تُخْرَجُونَ ﴿٢٥﴾ يَا بَنِي آدَمَ قَدْ أَنزَلْنَا عَلَيْكُمْ لِبَاسًا يُوَارِي سَوْآتِكُمْ وَرِيشًا ۖ وَلِبَاسُ التَّقْوَىٰ ذَٰلِكَ خَيْرٌ ۚ ذَٰلِكَ مِنْ آيَاتِ اللَّـهِ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ ﴿٢٦﴾ يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُم مِّنَ الْجَنَّةِ يَنزِعُ عَنْهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوْآتِهِمَا ۗ إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ ۗ إِنَّا جَعَلْنَا الشَّيَاطِينَ أَوْلِيَاءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ﴿٢٧﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    Tidak lama setelah itu, syaitan berpura-pura menyesal kerana mendurhakai perintah Tuhannya, dan syaitan menunjukkan saranan dan nasihat kepada Adam, dia mempamerkan ketaatannya kepada perintah Tuhannya, yang demikian itu agar Adam dan Hawa menyangka bahawa Iblis telah bertaubat kepada Allah, dan dia telah menjadi seorang penasihat yang dapat mereka berdua percaya

    Padahal semua itu dusta, agar Iblis dapat memperdaya dan menipu Adam dan Hawa, kononnya dia adalah penasihat yang dapat dipercaya untuk mereka berdua.

    Allah Ta’ala berfirman:
    Sesungguhnya Kami telah menciptakan kamu (Adam), lalu Kami bentuk tubuhmu, kemudian Kami katakan kepada para malaikat: "Bersujudlah kamu kepada Adam", maka merekapun bersujud kecuali Iblis. Dia tidak termasuk mereka yang bersujud. (11) Allah berfirman: "Apakah yang menghalangimu untuk bersujud (kepada Adam) di waktu Aku menyuruhmu?" Menjawab Iblis "Aku lebih baik daripadanya: Engkau ciptakan aku dari api sedang dia Engkau ciptakan dari tanah". (12) Allah berfirman: "Turunlah kamu dari surga itu; karena kamu tidak sepatutnya menyombongkan diri di dalamnya, maka keluarlah, sesungguhnya kamu termasuk orang-orang yang hina". (13) Iblis menjawab: "Beri tangguhlah aku sampai waktu mereka dibangkitkan". (14) Allah berfirman: "Sesungguhnya kamu termasuk mereka yang diberi tangguh". (15) Iblis menjawab: "Karena Engkau telah menghukum aku tersesat, aku benar-benar akan (menghalang-halangi) mereka dari jalan Engkau yang lurus, (16) kemudian aku akan mendatangi mereka dari muka dan dari belakang mereka, dari kanan dan dari kiri mereka. Dan Engkau tidak akan mendapati kebanyakan mereka bersyukur (taat). (17) Allah berfirman: "Keluarlah kamu dari surga itu sebagai orang terhina lagi terusir. Sesungguhnya barangsiapa di antara mereka mengikuti kamu, benar-benar Aku akan mengisi neraka Jahannam dengan kamu semuanya". (18) (Dan Allah berfirman): "Hai Adam bertempat tinggallah kamu dan isterimu di surga serta makanlah olehmu berdua (buah-buahan) di mana saja yang kamu sukai, dan janganlah kamu berdua mendekati pohon ini, lalu menjadilah kamu berdua termasuk orang-orang yang zalim". (19) Maka syaitan membisikkan pikiran jahat kepada keduanya untuk menampakkan kepada keduanya apa yang tertutup dari mereka yaitu auratnya dan syaitan berkata: "Tuhan kamu tidak melarangmu dan mendekati pohon ini, melainkan supaya kamu berdua tidak menjadi malaikat atau tidak menjadi orang-orang yang kekal (dalam surga)". (20) Dan dia (syaitan) bersumpah kepada keduanya. "Sesungguhnya aku adalah termasuk orang yang memberi nasehat kepada kamu berdua", (21) maka syaitan membujuk keduanya (untuk memakan buah itu) dengan tipu daya. Tatkala keduanya telah merasai buah kayu itu, nampaklah bagi keduanya aurat-auratnya, dan mulailah keduanya menutupinya dengan daun-daun surga. Kemudian Tuhan mereka menyeru mereka: "Bukankah Aku telah melarang kamu berdua dari pohon kayu itu dan Aku katakan kepadamu: "Sesungguhnya syaitan itu adalah musuh yang nyata bagi kamu berdua?" (22) Keduanya berkata: "Ya Tuhan kami, kami telah menganiaya diri kami sendiri, dan jika Engkau tidak mengampuni kami dan memberi rahmat kepada kami, niscaya pastilah kami termasuk orang-orang yang merugi. (23) Allah berfirman: "Turunlah kamu sekalian, sebahagian kamu menjadi musuh bagi sebahagian yang lain. Dan kamu mempunyai tempat kediaman dan kesenangan (tempat mencari kehidupan) di muka bumi sampai waktu yang telah ditentukan". (24) Allah berfirman: "Di bumi itu kamu hidup dan di bumi itu kamu mati, dan dari bumi itu (pula) kamu akan dibangkitkan. (25) Hai anak Adam, sesungguhnya Kami telah menurunkan kepadamu pakaian untuk menutup auratmu dan pakaian indah untuk perhiasan. Dan pakaian takwa itulah yang paling baik. Yang demikian itu adalah sebahagian dari tanda-tanda kekuasaan Allah, mudah-mudahan mereka selalu ingat. (26) Hai anak Adam, janganlah sekali-kali kamu dapat ditipu oleh syaitan sebagaimana ia telah mengeluarkan kedua ibu bapamu dari surga, ia menanggalkan dari keduanya pakaiannya untuk memperlihatkan kepada keduanya auratnya. Sesungguhnya ia dan pengikut-pengikutnya melihat kamu dan suatu tempat yang kamu tidak bisa melihat mereka. Sesungguhnya Kami telah menjadikan syaitan-syaitan itu pemimpin-pemimpin bagi orang-orang yang tidak beriman. (27)
    Maha Benar Allah
    [Al A’raaf]



    ولي سؤال يا ابن عمر، إذا كان الله قد أخرج الشيطان فكيف عاد إلى الجنة وكلَم آدم وزوجته وقاسمهما إني لك لمن الناصحين؟ وسوف أجيبك عليه من القُرآن العظيم بأنّ الله فعلاً ترك الشيطان في الجنّة عند آدم وزوجته. وقال الله تعالى: {فَقُلْنَا يَا آدَمُ إِنَّ هَـٰذا عَدُوٌّ لَّكَ وَلِزَوْجِكَ فَلَا يُخْرِجَنَّكُمَا مِنَ الْجَنَّةِ فَتَشْقَىٰ ﴿١١٧﴾ إِنَّ لَكَ أَلَّا تَجُوعَ فِيهَا وَلَا تَعْرَىٰ ﴿١١٨﴾ وَأَنَّكَ لَا تَظْمَأُ فِيهَا وَلَا تَضْحَىٰ ﴿١١٩﴾} صدق الله العلي العظيم [طه].

    Aku punya pertanyaan wahai Ibn Omar, sekiranya Allah telah mengeluarkan Iblis, bagaimana dia dapat kembali ke syurga dan berbicara dengan Adam dan Hawa, lantas Iblis bersumpah kepada mereka berdua, bahawa dirinya adalah penasihat yang dapat dipercaya
    ?

    Kelak aku akan jawabmu terhadap pertanyaan itu dari Al Qur’an, bahawa Allah sebenarnya telah membiarkan Iblis di syurga bersama Adam dan Hawa.

    Firman Allah Ta’ala:
    Maka Kami berkata: "Hai Adam, sesungguhnya ini (iblis) adalah musuh bagimu dan bagi isterimu, maka sekali-kali janganlah sampai ia mengeluarkan kamu berdua dari surga, yang menyebabkan kamu menjadi celaka.(117) Sesungguhnya kamu tidak akan kelaparan di dalamnya dan tidak akan telanjang, (118) dan sesungguhnya kamu tidak akan merasa dahaga dan tidak (pula) akan ditimpa panas matahari di dalamnya". (119)
    Maha Benar Allah
    [Thaa Haa]



    أم تظن بأنَّ إبليس خاطب آدم فوراً فقال: {مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَـٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَن تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ ﴿٢٠﴾ وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِنَ النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾} صدق الله العلي العظيم؟ فلم يَقل لآدم هذا إلا بعد زمنٍ؛ بعد أن تظاهر لآدم وزوجته بالندم على عصيان ربّه بعدم إطاعة أمر آدم، ثم تظاهر لهما بالطاعة والانقياد والنُصح حتى يُصدِّقوه في المكر الذي سوف يقول بعد أن يمنحوه ثقتهم. لذلك قال الله تعالى: {وَقَاسَمَهُمَا إِنِّي لَكُمَا لَمِن النَّاصِحِينَ ﴿٢١﴾} صدق الله العلي العظيم [الأعراف].

    Ataukah engkau menyangka Iblis langsung berbicara pada Adam dengan mengatakan:
    "Tuhan kamu tidak melarangmu dan mendekati pohon ini, melainkan supaya kamu berdua tidak menjadi malaikat atau tidak menjadi orang-orang yang kekal (dalam surga)". (20) Dan dia (syaitan) bersumpah kepada keduanya. "Sesungguhnya aku adalah termasuk orang yang memberi nasehat kepada kamu berdua", (21)
    Maha Benar Allah
    ?
    Tidaklah syaitan mengatakan ini melainkan setelah beberapa waktu; setelah dia berpura-pura menyesal mendurhakai Tuhannya, kerana tidak taat perintah-Nya untuk sujud kepada Adam, kemudian syaitan berpura-pura menunjukkan ketaatan, kepatuhan dan sebagai pemberi nasihat kepada Adam dan Hawa, supaya mereka berdua akan mempercayai makar tipudaya syaitan, yang kelak akan diucapkannya setelah mereka berdua mempercayainya.

    Kerana itu Allah Ta’ala berfirman:
    Dan dia (syaitan) bersumpah kepada keduanya. "Sesungguhnya aku adalah termasuk orang yang memberi nasehat kepada kamu berdua", (21)
    Maha Benar Allah
    [Al A’raaf]


    ودلّاهما بغرور، ولكن الذي غرّكم في الأمر هو ذكر الجنّة في القصة فظننتم بأنها جنّة المأوى ولكنها عند سدرة المُنتهى، ولم يَرِدْ في القُرآن بأنّ الله جعل آدم خليفةً فيها بل كرَّر ذلك القُرآن بأنه جعل آدم خليفة في الأرض؛ بل ويذكر القرآن جنات في الأرض. كمثل قوله تعالى: {فَأَخْرَجْنَاهُم مِّن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ}[الشعراء:٥٧]، ويقصد آل فرعون.

    Maka syaitan membujuk keduanya (untuk memakan buah itu) dengan tipu daya, akan tetapi perkara yang telah mengelabui kalian adalah penyebutan Al Jannah (syurga/taman/kebun) dalam kisah ini, yang mana kalian menyangka bahawa ianya adalah Jannah Al Ma’wa di langit, di dekat Sidratul Muntaha

    Padahal tidak dinyatakan dalam Al Qur’an bahawa Allah menjadikan Adam sebagai khalifah di Jannah Al Ma’wa, bahkan Al Qur’an menyatakannya berulang-ulang, bahawasanya Dia telah menjadikan Adam sebagai khalifah di bumi; bahkan Al Qur’an menyebutkan ada jannah-jannah di bumi.

    Seperti firman Allah Ta’ala:
    Maka Kami keluarkan mereka dari jannah-jannah (taman-taman) dan mata air, (57)
    [Asy Syu’araa]
    Yang dimaksudkan adalah keluarga Fir’aun.



    وكذلك قوله تعالى: {إِنَّا بَلَوْنَاهُمْ كَمَا بَلَوْنَا أَصْحَابَ الْجَنَّةِ} [القلم:17].

    Demikian juga firman Allah Ta’ala:
    Sesungguhnya Kami telah mencobai mereka (musyrikin Mekah) sebagaimana Kami telah mencobai pemilik-pemilik al jannah (kebun) (17)
    [Al Qalam]



    ولكنكم ظننتم بأنّ اسم {الْجَنَّةِ} لا يُطلق إلا على جنّة المأوى! بل يُطلق على كلّ أرضٍ مخضرةٍ بالأشجار والفواكه وهي الأرض المفروشة وليست مُسطحة بل مفروشة مستوية فيها فاكهةٌ ونخلٌ ورمانٌ؛ بل هي الريحان. وتوجد باطن الأرض ما وراء البراكين فليست طبقة البراكين ببعيد والجنة تحت الثرى بمسافةٌ كبيرة والبراكين دونها قريبة إلى السطح، وقد ذكر القرآن عدة عوالم في آية واحدة عالم في السماء وعالم في الأرض وعالم دون السماء وعالم تحت الثرى: {لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِوَمَا فِي الْأَرْضِوَمَا بَيْنَهُمَاوَمَا تَحْتَ الثَّرَىٰ} صدق الله العظيم [طه:٦].

    Akan tetapi kalian menyangka bahawa nama
    Al Jannah itu tidak diberikan kecuali terhadap Jannah Al Ma’wa! Bahkan setiap bumi yang menghijau dengan pepohonan dan buah-buahan juga dinamakan Al Jannah, dan Al Jannah tempat Adam dan Hawa adalah bumi yang dihamparkan, bumi itu tidak rata, namun ia dihamparkan mendatar, di situ ada buah-buahan, kurma dan delima; bahkan ia adalah bumi dengan bunga-bungaan yang mewangi harum baunya (Ar Raihan)

    Ianya terdapat di dalam bumi disebalik gunung-gunung berapi, tidak jauh dari lapisan gunung-gunung berapi, ada Al Jannah (syurga Adam dan Hawa) di dalam tanah dengan jarak yang besar, sementara gunung-gunung berapi berada di sebaliknya dekat ke permukaan bumi, sesungguhnya Al Qur’an telah menyebutkan beberapa alam dunia dalam satu ayat, yaitu alam di langit, alam di bumi, alam di bawah langit dan alam di bawah tanah:

    Kepunyaan-Nya-lah semua yang ada di langit, semua yang ada di bumi, semua yang ada di antara keduanya dan semua yang ada di bawah tanah. (6)
    Maha Benar Allah
    [Tha Haa]



    وهي الأرض التي ذكرها الله في القرآن: {وَالْأَرْضَ وَضَعَهَا لِلْأَنَامِ ﴿١٠﴾ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَالنَّخْلُ ذَاتُ الْأَكْمَامِ ﴿١١﴾ وَالْحَبُّ ذُو الْعَصْفِ وَالرَّيْحَانُ ﴿١٢﴾} صدق الله العظيم [الرحمن].


    Ianya adalah bumi yang Allah nyatakan dalam Al-Qur'an:

    Dan Allah telah meratakan bumi untuk makhluk [Nya]. (10)

    Di bumi itu ada buah-buahan dan pohon kurma yang mempunyai kelopak mayang. (11)

    Dan biji-bijian yang berkulit dan bunga-bunga yang harum baunya. (12)

    Maha Benar Allah
    [Ar-Rahman]



    ويسكنها عالم الجنّ وهم الذين استخلف الله آدم عليهم بدلاً عن إبليس الذي يُفسد فيها ويسفكُ الدماء. لذلك قال: {قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَـٰذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَىٰ يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا} صدق الله العظيم [الإسراء:٦٢].

    Alam jinn menempati bumi itu, mereka adalah bangsa yang Allah lantik Adam sebagai khalifah ke atas mereka sebagai ganti dari Iblis yang merosak di bumi itu dan menumpahkan darah, kerana itu Iblis mengatakan:

    Dia [Iblis] berkata: "Terangkanlah kepadaku inikah orangnya yang Engkau muliakan atas diriku? Sesungguhnya jika Engkau memberi tangguh kepadaku sampai Hari Kiamat, niscaya benar-benar akan aku sesatkan keturunannya, kecuali sebahagian kecil". (62)
    Maha Benar Allah
    [Al-Israa']



    وهذه الأرض المفروشة هي قاعٌ مستويةٌ. وقال الله تعالى: {وَالْأَرْضَ فَرَشْناهَا فَنِعْمَ الْمَاهِدُونَ ﴿٤٨﴾‏} صدق الله العظيم [الذاريات].

    Bumi yang dihamparkan ini ada di kedalaman yang mendatar, firman Allah Ta'ala:
    Dan bumi itu Kami hamparkan; maka sebaik-baik yang menghamparkan [adalah Kami]. (48)
    Maha Benar Allah
    [Adz-Dzaariyaat]



    وهي على بوابتين بوابة في مُنتهى طرف الأرض شمالاً وبوابة أخرى في منتهى طرف الأرض جنوباً، وذلك لأنّ الأرض ليست كرويةً تماماً بل شبه كروية، ولهذه الأرض بوابتين ولها مشرقين ومغربين فإذا غابت الشمس عن البوابة الجنوبيّة أشرقت عليها مرةً أخرى من البوابة الشماليّة، وإذا غابت عن الشماليّة تُشرق عليها مرةً أخرى من الجنوبية، فأصبح لهذه الأرض بوابتين، وأعظم مسافة في الأرض هي المسافة بين هاتين البوابتين، لذلك قال الإنسان لقرينة الشيطان {يَا لَيْتَ بَيْنِي وَبَيْنَكَ بُعْدَ الْمَشْرِ‌قَيْنِ} [الزخرف:38]، وذلك لأنّ أعظم مسافة في الأرض هي المسافة التي بين البوابتين، وهنّ بوابة الأرض الشمالية وتوجد في مُنتهى أطراف الأرض شمالاً، والأخرى في منتهى أطراف الأرض جنوباً، وسَدّ ذي القرنين بين السدّين أي بين نصفي الكرة الأرضيّة، وسماهم السدّين لأنّ كلّاً منهما يسدُّ على الآخر ضوء الشمس، فيكون نصفٌ مُظلمٌ والنصف الآخر نهارٌ وهذا بالنسبة لسطح الأرض، وأما السدّ فَبينهما في مضيق في التجويف الأرضي، فجعل بَينهُما ردماً، ويأجوج ومأجوج إلى جهةٍ وعالم آخر إلى جهةٍ أُخرى، وهذه الأرض ذات المشرقين وذات المغربين بسبب البوابتين، وأمّا سطح الأرض فليس لها إلا مشارق إلى جهة ومغارب تقابلها، أما الأرض المفروشة فلها مشرقان ومغربان لذلك قال الله تعالى: {رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ} صدق الله العظيم [الرحمن:١٧].

    Ianya berada di atas dua gerbang utama, gerbang masuk di akhir hujung bumi sebelah utara dan gerbang masuk di akhir hujung bumi sebelah selatan, demikian ini kerana bumi tidaklah bulat sepenuhnya, akan tetapi bentuknya hampir sempurna bulat.

    Bumi ini mempunyai dua pintu gerbang masuk, dan ianya memiliki dua tempat terbit matahari dan dua tempat terbenam matahari, ketika mana terbenam matahari dari gerbang selatan, maka matahari terbit sekali lagi meneranginya dari gerbang utara, dan bilamana matahari terbenam dari utara, maka ia kembali terbit lagi dari selatan.

    Ianya menjadi bumi dengan dua pintu gerbang, dan sebesar-besarnya jarak di bumi adalah jarak di antara dua gerbang ini, kerana itu manusia mengatakan kepada qarinnya syaitan:
    Aduhai, semoga [jarak] antaraku dan kamu seperti jarak antara dua tempat terbit matahari
    Maha Benar Allah
    [Az-Zukhruf]


    Demikian ini kerana sebesar-besar jarak di bumi adalah jarak yang berada di antara dua gerbang ini, ianya adalah gerbang bumi sebelah utara, yang terletak di penghujung tepi bumi sebelah utara, dan gerbang lainnya di penghujung tepi bumi sebelah selatan, dan tembok dinding penghalang Dzulqarnain berada di antara kedua dinding penghalang ini, yakni berada di antara kedua belahan bumi.

    Ianya dinamakan As-Saddayni (dua dinding penghalang), kerana setiap satu belahan bumi (sebelah dalam dan luar) saling menghalangi cahaya matahari antara satu sama lain, maka yang separuhnya menjadi gelap dan yang separuh lagi menjadi siang, dan ini berkenaan dengan permukaan bumi.

    Adapun As-Sadd (tembok dinding penghalang), maka ianya berada di antara kedua permukaan bumi sebelah dalam di bahagian sempit di kedalaman rongga bumi, di situlah Dzulkarnain telah membuat tembok dinding penghalang antara kedua belahan bumi dalam, yang memisahkan antara Yakjuj dan Makjuj di satu sisi, dan alam yang lain di sebelahnya di sisi lain.

    Bumi ini memiliki dua tempat terbit matahari dan dua tempat terbenam disebabkan oleh dua gerbang utama itu, adapun permukaan bumi, maka tiadalah baginya selain dari tempat terbit matahari di sebelah timur dan tempat terbenam matahari di sebelah di barat yang berhadapan dengannya.

    Adapun bumi yang dihamparkan, maka ianya mempunyai dua tempat terbit matahari dan dua tempat terbenamnya, kerana itu Allah Ta'ala berfirman:
    Tuhan yang memelihara kedua tempat terbit matahari dan Tuhan yang memelihara kedua tempat terbenamnya (17)
    Maha Benar Allah
    [Ar-Rahman]


    وأما ظاهر الأرض فليس له سوى جهةٌ شرقيّةٌ واحدةٌ وجهةٌ غربيّةٌ واحدةٌ. وقال الله تعالى: {رَّ‌بُّ الْمَشْرِ‌قِ وَالْمَغْرِ‌بِ لَا إِلَـٰهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا ﴿٩﴾} صدق الله العظيم [المزمل].

    Adapun permukaan luar bumi, maka tiada baginya selain satu arah tempat terbit matahari dan satu arah tempat terbenam matahari, firman Allah Ta'ala:
    [Dia-lah] Tuhan masyrik dan maghrib (tempat terbit matahari dan tempat terbenam matahari), tiada Tuhan [yang berhak disembah] melainkan Dia, maka ambillah Dia sebagai pelindung. (9)
    Maha Benar Allah
    [Al-Muzzammil]



    ويا قوم إنّكم لتُجادلونني في حقائق آياتٍ لها تصديقٌ على الواقع الحقيقي لو كنتم تعلمون، فلو اطلعتم عليها لوجدتم حقيقة التأويل على الواقع الحقيقي كما وَجد ذلك ذو القرنين في رحلته إلى مُنتهى أطراف الأرض شمالاً وجنوباً، ثم قام برحلةٍ في التجويف الأرضي فوجد من دونهما قوماً. وبالله عليكم أين يأجوج ومأجوج؟ وإنهم يوجدون حيث يوجد سدّ ذي القرنين. فأين سدّ ذي القرنين؟ ولماذا لم تكشفه الأقمارُ الصناعيّة؟ ولو كان ذلك على سطح الأرض لشاهده أهل الفضاء؛ بل هم تحت الثّرى حيث يأجوج ومأجوج وهم من كلّ حدْبٍ ينسلون وتلك شريعة المسيح الدجال إباحة الفاحشة، فتحمل الأنثى بعدّة أولاد من هذا وذاك مخلوطين شياطين جنٍّ وإنسٍ؛ بل يُمارسون الفاحشة بشكلٍ مُستمرٍ وهم يصرخون لأنّ الشياطين تؤزهم أزّاً.

    Wahai kaumku, sesungguhnya kalian membantah dan mendebatku mengenai hakikat-hakikat dari tanda-tanda yang memiliki pembenaran terhadapnya atas realiti nyata sekiranya kalian benar-benar mengetahui.

    Jika sekiranya kalian benar-benar melihat mereka nescaya kalian menemukan hakikat kebenaran takwil ini atas kenyataan pasti, sebagaimana Dzulqarnain menemukan yang demikian itu dalam perjalanan ekspidisinya ke penghujung tepi dunia sebelah utara dan sebelah timur, dan dia telah melakukan perjalanan expidisi ke rongga bumi, lalu dia menemukan suatu kaum di antara kedua tembok belahan bumi sebelah dalam.

    Bertakwalah kalian kepada Allah, di mana Yakjuj dan Makjuj? Sesungguhnya mereka berada di tempat yang terdapat tembok dinding penghalang Dzulqarnain, lalu di mana tembok dinding penghalang Dzulqarnain itu? Mengapa satelit tidak dapat menemukan yang demikian dan mengungkapkannya
    ?
    Seandainya tembok dinding penghalang Dzulqarnain itu berada di atas permukaan bumi, nescaya para angkasawan telah dapat menyaksikannya; namun mereka berada di bawah bumi, di mana adanya Yakjuj dan Makjuj, sedang mereka itu berketurunan dari setiap ras.

    Demikian itu merupakan syariat Al-Masih Ad-Dajjal, membolehkan perbuatan keji dan kotor, hinggakan si betina melahirkan berkali-kali dari jenis ini dan jenis itu (berbagai bangsa) bercampur baur antara syaitan jinn dan syaitan manusia, bahkan mereka mempraktikkan perbuatan-perbuatan keji dan kotor secara berterusan sedang mereka itu menjerit-jerit dan meraung-raung, kerana syaitan-syaitan itu benar-benar menghasut mereka untuk berbuat maksiat.



    وقد سمع الباحثون الروس أصوات هذا العالم الذي في باطن الأرض بعد أن حفر عُلماء الرّوس آلاف الأمتار وهم يبحثون عن معادن الأرض، ولكنهم سمعوا أصواتاً لعالَمٍ آخر وأدهشهم ذلك، وقال الزّنداني تعليقاً على ذلك الموضوع بأنهم أصحاب النار، وطلب من العُلماء البحث عن حقيقة تلك الأصوات فهو يرى بأنّهم أصحاب النار، ولكني أخالفُه في هذا القول وأقول بأنهم يأجوج ومأجوج، وأما الصراخ فقليلٌ منه يصدر من أحدهم بسبب ممارسة الفاحشة، وأكثر الأصوات ضجيج أصواتٍ ولها صدى في باطن الأرض، ولكن الزنداني يزعم بأنهم أصحاب النار، وقد سبق وبيّنا لكم أين تكون النّار في الخطاب الذي نفيت فيه عذاب القبر في حُفرة السوءة بل يُعذّبون في النار والعذاب على الروح فقط، ولا فرق بين عذاب الرّوح والجسد وكُلّ الحواس هي للروح فإذا خرجت لا يشعر الجسد بشيء حتى لو احترق وصار رماداً، وسبق أن بينّا موقع النّار وأنها فوق الأرض ودون السّماء. وقال الله تعالى: {هَـٰذَا ۚ وَإِنَّ لِلطَّاغِينَ لَشَرَّ مَآبٍ ﴿٥٥﴾ جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا فَبِئْسَ الْمِهَادُ ﴿٥٦﴾ هَـٰذَا فَلْيَذُوقُوهُ حَمِيمٌ وَغَسَّاقٌ ﴿٥٧﴾ وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ ﴿٥٨﴾ هَـٰذَا فَوْجٌ مُّقْتَحِمٌ مَّعَكُمْ ۖ لَا مَرْحَبًا بِهِمْ ۚ إِنَّهُمْ صَالُو النَّارِ ﴿٥٩﴾ قَالُوا بَلْ أَنتُمْ لَا مَرْحَبًا بِكُمْ ۖ أَنتُمْ قَدَّمْتُمُوهُ لَنَا ۖ فَبِئْسَ الْقَرَارُ ﴿٦٠﴾ قَالُوا رَبَّنَا مَن قَدَّمَ لَنَا هَـٰذَا فَزِدْهُ عَذَابًا ضِعْفًا فِي النَّارِ ﴿٦١﴾وَقَالُوا مَا لَنَا لَا نَرَىٰ رِجَالًا كُنَّا نَعُدُّهُم مِّنَ الْأَشْرَارِ ﴿٦٢﴾ أَتَّخَذْنَاهُمْ سِخْرِيًّا أَمْ زَاغَتْ عَنْهُمُ الْأَبْصَارُ ﴿٦٣﴾ إِنَّ ذَٰلِكَ لَحَقٌّ تَخَاصُمُ أَهْلِ النَّارِ ﴿٦٤﴾ قُلْ إِنَّمَا أَنَا مُنذِرٌ ۖ وَمَا مِنْ إِلَـٰهٍ إِلَّا اللَّـهُ الْوَاحِدُ الْقَهَّارُ ﴿٦٥﴾ رَبُّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا الْعَزِيزُ الْغَفَّارُ ﴿٦٦﴾ قُلْ هُوَ نَبَأٌ عَظِيمٌ ﴿٦٧﴾ أَنتُمْ عَنْهُ مُعْرِضُونَ ﴿٦٨﴾ مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾ إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [ص].

    Sesungguhnya para penyelidik Rusia telah mendengar suara-suara dari alam ini yang berada di dalam bumi, setelah para saintis Rusia menggali beribu-ribu meter sedang mereka itu mencari galian-galian bumi, akan tetapi mereka telah mendengar suara-suara dari alam lain dan yang demikian ini telah memeranjatkan mereka! Az-Zindani (seorang ulama muslim) telah berkata mengomentari tajuk perkara itu, bahawa suara-suara itu adalah suara penghuni Neraka, dan dia telah meminta para saintis untuk menyelidiki hakikat suara-suara itu, dia berpendapat bahawa mereka adalah penghuni Neraka
    !
    Akan tetapi aku menyanggahnya dan menyalahi ucapannya ini, dan aku katakan bahawa mereka itu adalah Yakjuj dan Makjuj, adapun jeritan dan raungan, maka sedikit darinya bersumber dari salah satu mereka disebabkan praktik perbuatan keji dan kotor, dan kebanyakan dari suara itu adalah kebisingan dari suara-suara yang bergema-gema dalam bumi, akan tetapi Az-Zindani mengira mereka adalah penghuni Neraka
    !
    Sesungguhnya kami telah menjelaskan kepada kalian di mana Neraka dalam risalah keterangan yang menerangkan penafian kami terhadap azab seksaan kubur di lubang kuburan mayat;

    Bahkan mereka diazab dan diseksa di Neraka, dan azab seksaan itu menimpa pada ruh sahaja, tiada beza azab seksaan yang menimpa ruh dan jasad, kerana seluruh deria adalah untuk ruh, dan tatkala ruh telah keluar maka jasad itu tidak merasakan apa-apa meskipun ianya terbakar menjadi abu, sesungguhnya kami telah menjelaskan kedudukan neraka, bahawa ianya terletak di atas bumi dan di bawah langit.

    Allah Ta’ala berfirman:
    Beginilah (keadaan mereka). Dan sesungguhnya bagi orang-orang yang durhaka benar-benar (disediakan) tempat kembali yang buruk, (55) (yaitu) neraka Jahannam, yang mereka masuk ke dalamnya; maka amat buruklah Jahannam itu sebagai tempat tinggal. (56) Inilah (azab neraka), biarlah mereka merasakannya, (minuman mereka) air yang sangat panas dan air yang sangat dingin. (57) Dan azab yang lain yang serupa itu berbagai macam. (58) (Dikatakan kepada mereka): "Ini adalah suatu rombongan (pengikut-pengikutmu) yang masuk berdesak-desak bersama kamu (ke neraka)". (Berkata pemimpin-pemimpin mereka yang durhaka): "Tiadalah ucapan selamat datang kepada mereka karena sesungguhnya mereka akan masuk neraka". (59) Pengikut-pengikut mereka menjawab: "Sebenarnya kamulah. Tiada ucapan selamat datang bagimu, karena kamulah yang menjerumuskan kami ke dalam azab, maka amat buruklah Jahannam itu sebagai tempat menetap". (60) Mereka berkata (lagi): "Ya Tuhan kami; barang siapa yang menjerumuskan kami ke dalam azab ini maka tambahkanlah azab kepadanya dengan berlipat ganda di dalam neraka". (61) dan (orang-orang durhaka) berkata: "Mengapa kami tidak melihat orang-orang yang dahulu (di dunia) kami anggap sebagai orang-orang yang jahat (hina). (62) Apakah kami dahulu menjadikan mereka olok-olokan, ataukah karena mata kami tidak melihat mereka?"(63) Sesungguhnya yang demikian itu pasti terjadi, (yaitu) pertengkaran penghuni neraka. (64) Katakanlah (ya Muhammad): "Sesungguhnya aku hanya seorang pemberi peringatan, dan sekali-kali tidak ada Tuhan selain Allah Yang Maha Esa dan Maha Mengalahkan. (65) Tuhan langit dan bumi dan apa yang ada di antara keduanya Yang Maha Perkasa lagi Maha Pengampun. (66) Katakanlah: "Berita itu adalah berita yang besar, (67) yang kamu berpaling daripadanya. (68) Aku tiada mempunyai pengetahuan sedikitpun tentang al mala'ul a'la (penghuni neraka) itu ketika mereka berbantah-bantahan. (69) Tidak diwahyukan kepadaku, melainkan bahwa sesungguhnya aku hanyalah seorang pemberi peringatan yang nyata".(70)
    Maha Benar Allah
    [Shaad]


    فمن يتدبر هذه الآيات التي تتكلم عن تخاصم أهل النار ومن ثم يجد قوله: {مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾}، ومن ثم يتبيَّن له حقيقة إسراءِ مُحمدٍ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بأنّ النار حقاً توجد دون السماء وفوق الأرض، وأهل النار ملأٌ أعلى بالنسبة لأهل الأرض، ولم تتكلم الآيات عن تخاصم الملائكة بل عن تخاصم أهل النار، ولو تدبّر القارئ القول الفصل بين عذاب يوم الحساب وعذاب البرزخ وهو قوله تعالى: {وَآخَرُ مِن شَكْلِهِ أَزْوَاجٌ} صدق الله العظيم [ص:٥٨]، ومن ثم يسرد تخاصم أهل النار إلى قوله: {مَا كَانَ لِيَ مِنْ عِلْمٍ بِالْمَلَإِ الْأَعْلَىٰ إِذْ يَخْتَصِمُونَ ﴿٦٩﴾ إِن يُوحَىٰ إِلَيَّ إِلَّا أَنَّمَا أَنَا نَذِيرٌ مُّبِينٌ ﴿٧٠﴾} صدق الله العظيم [ص]، وقد أخبركم رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بأنه ليلة الإسراء والمعراج مرَّ على أهل النار فوجدهم في النار جميعاً وليسوا أشتاتا في قبورهم.

    Sesiapa yang bertadabbur merenungkan ayat-ayat yang membicarakan mengenai perbalahan ahli neraka, lalu dia menemukan firman Allah:
    Aku tiada mempunyai pengetahuan sedikitpun tentang al mala'ul a'la (penghuni neraka) itu ketika mereka berbantah-bantahan. (69), maka menjadi jelas baginya akan hakikat Isra Nabi Muhammad Rasulullah -shollallaahu ‘alayhi wasallam-, bahawa Neraka benar-benar berada di bawah langit dan di atas bumi, dan penghuni neraka adalah al mala’ul a’la bagi penghuni bumi

    Ayat-ayat itu tidak bicara mengenai perbalahan para malaikat, namun mengenai ahli neraka yang saling bantah membantah, sekiranya pembaca Al Qur’an bertadabbur merenungkan ayat-ayat Al Qur’an, antara azab seksaan di Hari Pembalasan dan azab seksaan di alam Barzakh, yaitu firman Allah Ta’ala:
    Dan azab yang lain yang serupa itu berbagai macam. (58), kemudian Allah menyatakan perbalahan ahli neraka hingga firman-Nya: Aku tiada mempunyai pengetahuan sedikitpun tentang al mala'ul a'la (penghuni neraka) itu ketika mereka berbantah-bantahan. (69)Tidak diwahyukan kepadaku, melainkan bahwa sesungguhnya aku hanyalah seorang pemberi peringatan yang nyata".(70)
    Maha Benar Allah
    [Shaad]

    Sesungguhnya Rasulullah -shollallaahu ‘alayhi wasallam- telah memberitahukan kepada kalian, bahawa pada malam Isra Mikraj beliau telah melalui para penghuni neraka, Nabi mendapati mereka semua berada di dalam neraka, mereka tidak diseksa secara terpisah-pisah di kubur mereka



    وأرجو من الباحثين عن الحقيقة أن يضعوا بحث (أصوات باطن الأرض) وسوف يجدون شريطاً مُسجلاً لأصوات وضجيج ملايين باطن الأرض وهذه حقيقة بلا شكّ أو ريبٍ، وأفتي في أمرهم بأنهم يأجوج ومأجوج وأُخالف الشيخ عبد المجيد الزنداني في قوله بأنهم أصحاب النار، والآية جليّةٌ وواضحةٌ تقول بأنّ النار ملأ أعلى بالنسبة لأهل الأرض، ولم يقل القرآن بأنّ النار التي وعد بها الكفار باطن الأرض بل من أعلى الأرض ودون السماء، وقد مرَّ عليهم مُحمدٌ رسول الله في المعراج. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَإِنَّا عَلَىٰ أَن نُّرِيَكَ مَا نَعِدُهُمْ لَقَادِرُونَ} صدق الله العظيم [المؤمنون:٩٥]، فاذهبوا إلى البحث في قوقل (أصوات باطن الأرض) وسوف تجدون ذلك على الواقع.

    Aku harap para pencari kebenaran dapat membuat pencarian mengenai “Suara-suara/bunyian di dalam bumi”, dan kelak mereka akan menemukan rakaman bunyi-bunyian, suara dan riuh rendah berjuta-juta dari dalam bumi, ini adalah fakta tanpa syak dan ragu lagi, aku nyatakan mengenai perkara mereka, bahawasanya mereka itu adalah Yakjuj dan Makjuj

    Aku menyangkal Syaikh Abdul Majid Az Zindani yang menyatakan bahawa mereka itu ahli neraka, padahal ayat itu jelas dan terang menyatakan bahawa neraka adalah al mala’ul a’la bagi penduduk bumi, Al Qur’an tidak menyatakan bahawa Neraka -yang Allah ancamkan kepada para pengingkar itu- berada di dalam bumi, namun ianya berada di atas bumi dan di bawah langit, sesungguhnya Muhammad Rasulullah -shollallaahu ‘alayhi wasallam- telah melalui mereka ketika Mikraj.

    Pembenaran terhadap firman Allah Ta’ala:
    Dan sesungguhnya Kami benar-benar kuasa untuk memperlihatkan kepadamu apa yang Kami ancamkan kepada mereka. (95)
    Maha Benar Allah
    [Al Mukminun]

    Pergilah kalian ke carian google
    أصوات باطن الأرض
    "Suara-suara/bunyian di dalam bumi"

    Kelak kalian akan temukan yang demikian dalam kenyataan


    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني.

    Saudara kalian Al Imam Naser Mohammed Al Yamani
    _____________
    sumber
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

المواضيع المتشابهه
  1. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 23-10-2017, 08:38 PM
  2. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-12-2016, 08:31 PM
  3. Apa itu bumi yang dihamparkan? Di mana ia dapat ditemukan? Siapakah penduduknya?
    بواسطة أبو عزرا في المنتدى Melayu
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 08-04-2016, 06:28 PM
  4. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-06-2015, 11:17 PM
  5. مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 03-11-2014, 04:53 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •