منازل القمر لشهر ذي الحجة ١٤٣٦ بالتصوير المباشر...!
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر ناصر محمد وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الأخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:
منازل القمر لشهر ذي الحجة ١٤٣٦ من أول منزلة مرئية إلى آخر منزلة مرئية وذلك كما يلي:
لمشاهدة الصور بحجم أكبر يوضح الفرق قم بالضغط على الصورة
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله
ويا أحبتي الأنصار قد نغيب عنكم بسبب الوضع الحالي حتى أننا دخلنا المدينة وتركنا ورائنا كل شيء ولم نأخذ غير متاعنا الذي نرتديه بسبب الحصار الذي يضربه الحوثيين على مدينة تعز فيمنعون دخول أي شيء إليها فتركنا لشقيقي الأصغر الأنصاري صدام الكاميرا ليقوم بتصوير منازل القمر ومتابعتها وسنوافيكم بها حال عودتنا إن شاء الله ولكنه توجب علينا وضع هذا التوضيح بشأن غرة ذي الحجة ١٤٣٦ نبدأه بمقتبس من بيان لخليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني عليه السلام كما يلي:
مقتبس من بيان لخليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عن غرة ذي الحجة ١٤٣٥ كما يلي:
[ﻭﻳﺎ ﻣﻌﺸﺮ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺃﻣﺘﻬﻢ، ﻟﻘﺪ ﻣﻀﻰ ﻋﻠﻰ اﻟﺪﻋﻮﺓ اﻟﻤﻬﺪﻳﺔ اﻟﻌﺎﻟﻤﻴﺔ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ اﻟﺤﻮاﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﻈﻬﻮﺭ ﻋﺸﺮ ﺳﻨﻮاﺕ، ﻓﺘﻨﻘﻀﻲ اﻟﻌﺸﺮ اﻟﺴﻨﻮاﺕ ﺑﻨﻬﺎﻳﺔ ﺷﻬﺮ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻟﻌﺎﻣﻜﻢ ١٤٣٥ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ اﻟﺠﻤﻌﺔ ١ ﻣﺤﺮﻡ ﻳﻮﻡ ﺗﺪﺭﻙ اﻟﺸﻤﺲ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﻴﻮﻟﺪ اﻟﻬﻼﻝ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﻜﺴﻮﻑ ﻓﺘﺠﺘﻤﻊ ﺑﻪ اﻟﺸﻤﺲ ﻭﻗﺪ ﻫﻮ ﻫﻼﻝ. ﻭﻧﻌﻢ ﻓﺸﻬﺮ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻟﻌﺎﻣﻜﻢ ﻫﺬا ١٤٣٥ ﺛﻼﺛﻮﻥ ﻳﻮﻣﺎ ﺑﺪءا ﻣﻦ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﻭﺃﺩﺭﻛﺖ ﻓﻴﻪ اﻟﺸﻤﺲ اﻟﻘﻤﺮ، ﻭﻳﺨﺘﻢ ﺑﺎﻟﺨﻤﻴﺲ. ﻭﻗﺪ ﻋﻠﻤﺘﻢ ﻟﻴﻠﺔ اﻛﺘﻤﺎﻝ اﻟﺒﺪﺭ ﻟﻴﻠﺔ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺷﻬﺮ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻻ ﺷﻚ ﻭﻻ ﺭﻳﺐ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﺣﻘﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻴﻠﺔ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﻓﺈﺫا ﻏﺮﺓ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﺣﻘﺎ ﻛﺎﻧﺖ اﻷﺭﺑﻌﺎء، ﻭﻟﻜﻨﻜﻢ ﻟﻦ ﺗﺸﺎﻫﺪﻭا ﻫﻼﻝ ﻏﺮﺓ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻟﻴﻠﺔ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﻛﺎﻓﺔ اﻟﺒﺸﺮ ﻟﻜﻮﻧﻪ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﺇﺩﺭاﻙ ﻛﻠﻲ، ﻭﻟﻜﻦ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﻨﺼﻒ ﺗﻜﺸﻒ ﻏﺮﺓ اﻟﺸﻬﺮ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﻭﺗﺒﻴﻦ ﻟﻜﻢ ﺃﻥ اﻛﺘﻤﺎﻝ ﺑﺪﺭ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﺣﺪﺙ ﻟﻴﻠﺔ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﺑﻌﺪ ﻏﺮﻭﺏ ﺷﻤﺲ اﻟﺜﻼﺛﺎء، ﻭﻋﻠﻴﻪ ﻓﺈﻥ ٢٩ ﻣﻦ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﺣﺘﻤﺎ ﻳﻮﻡ اﻷﺭﺑﻌﺎء، ﻭﺛﻼﺛﻮﻥ ﻣﻦ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻫﻮ اﻟﺨﻤﻴﺲ، ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺴﺐ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻹﺩﺭاﻙ ﻭﻟﻴﺲ ﺭﺅﻳﺔ ﻫﻼﻝ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻟﻜﻮﻧﻜﻢ ﻟﻢ ﺗﺸﺎﻫﺪﻭﻩ ﺇﻻ ﻭﻫﻮ ﺑﺎﻟﻤﻨﺰﻟﺔ اﻟﺜﺎﻧﻴﺔ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﺨﻤﻴﺲ ١ ﻣﻦ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﺑﺤﺴﺐ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻟﺮﺅﻳﺔ.
ﻭﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﺣﺎﻝ ﻓﺒﻤﺎ ﺃﻥ ﻟﻴﻠﺔ اﻛﺘﻤﺎﻝ اﻟﻘﻤﺮ ﻟﺸﻬﺮ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﺣﻘﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﻟﻴﻠﺔ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﺇﺫا ﻟﻴﻠﺔ اﻷﺭﺑﻌﺎء ﻫﻲ ﺣﻘﺎ ﻟﻴﻠﺔ ﻣﻨﺘﺼﻒ ﺷﻬﺮ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ؛ ﺇﺫا ٢٩ ﻣﻦ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻫﻮ اﻷﺭﺑﻌﺎء، ﻭﺛﻼﺛﻮﻥ ﻣﻦ ﺫﻱ اﻟﺤﺠﺔ ﻫﻮ اﻟﺨﻤﻴﺲ، ﻭاﻟﺠﻤﻌة ١ ﻣﺤﺮﻡ ﻟﻠﻌﺎﻡ اﻟﺠﺪﻳﺪ ١٤٣٦ ﻭﺫﻟﻚ ﺑﺤﺴﺐ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻹﺩﺭاﻙ ﻭﻟﻮ ﻟﻢ ﺗﺸﺎﻫﺪﻭا ﻫﻼﻝ ﻣﺤﺮﻡ ﺑﻌﺪ ﻏﺮﻭﺏ ﺷﻤﺲ اﻟﺨﻤﻴﺲ ﻓﺘﺒﺪﺃﻭﻩ ﻣﻦ اﻟﺴﺒﺖ ﺗﺎﺭﻳﺦ ٢ ﻣﺤﺮﻡ ﻟﻌﺎﻣﻜﻢ ﻫﺬا ١٤٣٦. ﻭﻳﻮﺟﺪ ﻫﻨﺎﻙ ﻛﺴﻮﻑ ﻟﻦ ﻳﺮاﻩ ﻛﺜﻴﺮ ﻣﻦ ﻣﻨﺎﻃﻖ اﻷﺭﺽ ﻭﺩﻭﻟﻬﺎ ﺇﻻ ﻗﻠﻴﻼ، ﻭﻣﺎ ﻧﻔﺘﻲ ﺑﻪ ﺑﺎﻟﺤﻖ ﺃﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﺳﻮﻑ ﺗﺪﺭﻙ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﻴﻮﻟﺪ ﻫﻼﻝ ﻣﺤﺮﻡ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ اﻟﻜﺴﻮﻑ ﻓﺘﺠﺘﻤﻊ ﺑﻪ اﻟﺸﻤﺲ ﻭﻗﺪ ﻫﻮ ﻫﻼﻝ]
.
إنتهى المقتبس،،
أحبتي في الله جميع الأنصار السابقين الأخيار كما تعلمون أن خليفة الله قد علمنا ليلتي البدر متى يتوارى القمر فيهما بالحجاب وأن القمر في ليلة البدر الأولى يغرب عند تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر، وليلة البدر الثانية يغرب فيها القمر وقت الظل إلى غروب شروق الشمس، ومن خلال تلك القاعدة الدقيقة جداً فإنه يستطيع الأنصار أن يعلنون بأن هناك إدراك في ذلكم الشهر بتطبيق تلك القاعدة، ولكن لم يخبرنا خليفة الله أن الأنصار يستطيعون أن يعلنون للناس بآية الإدراك من قبل دخول الشهر المُدرك، كون خليفة الله لم ينزل في ذلك الأمر قاعدة فلكية قرآنية ولا ولن يعلم بذلك جميع الأنصار وجميع علماء الفلك في العالمين مهما كانت حساباتهم إلا في حالة واحدة فقط وهي أن يجد علماء الفلك في حساباتهم أن القمر سوف يغرب قبل غروب الشمس رغم سابق ميلاده، عندذلك يكونون قد أعلنوا للناس حصول الإدراك رغم أنهم لا يعلمون التوقيت الحقيقي لولادة القمر.
ومن هنا وضع لنا خليفة الله الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني القاعدة العامة التي من خلالها يستطيع الأنصار معرفة آية الإدراك فقال عليه السلام:
[ﻭﻟﻜﻨﻲ اﻛﺘﻔﻴﺖ ﺑﺒﻴﺎﻥ ﺇﻋﻼﻥ ﻏﺮﺓ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻭﺷﻮاﻝ ﻭﻳﻮﻡ ﻋﺮﻓﺔ ﻭﻳﻮﻡ اﻟﻨﺤﺮ ﻭﺃﻋﺮﺿﺖ ﻋﻦ ﺑﻴﺎﻥ ﻫﻼﻝ ﺫﻱ اﻟﻘﻌﺪﺓ ﻟﻜﻲ ﻧﻌﻠﻢ اﻷﻧﺼﺎﺭ ﺩﺭﺳﺎ ﺣﻜﻴﻤﺎ ﻓﻲ ﺁﻳﺔ اﻹﺩﺭاﻙ، ﻭﺫﻟﻚ ﺣﺘﻰ ﻳﻜﺘﺸﻒ ﺃﻧﺼﺎﺭ اﻟﻤﻬﺪﻱ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻣﻦ ﺫاﺕ ﺃﻧﻔﺴﻬﻢ ﺃﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﺃﺩﺭﻛﺖ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﻫﻼﻝ ﺫﻱ اﻟﻘﻌﺪﺓ ﻻ ﺷﻚ ﻭﻻ ﺭﻳﺐ، ﻟﻜﻮﻧﻬﻢ ﺳﻮﻑ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﺫﻟﻚ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﻣﺎ ﻋﻠﻤﻨﺎﻫﻢ ﻋﻦ ﻣﻴﻘﺎﺕ ﻏﺮﻭﺏ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﺒﺪﺭ اﻷﻭﻝ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﻨﺼﻒ ﻣﻦ اﻟﺸﻬﺮ ﺑﺄﻧﻪ ﻳﻐﺮﺏ ﻋﻨﺪ ﻣﻴﻘﺎﺕ ﻧﺪاء ﺻﻼﺓ اﻟﻔﺠﺮ ﺣﻴﻦ ﻳﺘﺒﻴﻦ ﻟﻬﻢ اﻟﺨﻴﻂ اﻷﺳﻮﺩ ﻣﻦ اﻟﺨﻴﻂ اﻷﺑﻴﺾ ﻣﻦ اﻟﻔﺠﺮ، ﻭﻛﺬﻟﻚ ﻳﺠﺪﻭﻥ اﻟﺒﺪﺭ اﻟﺜﺎﻧﻲ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﺴﺎﺩﺱ ﻋﺸﺮ ﻣﻦ اﻟﺸﻬﺮ ﺑﺄﻥ اﻟﻘﻤﺮ ﻳﻐﺮﺏ ﺧﻼﻝ اﻟﻨﻬﺎﺭ ﺑﺪءا ﻣﻦ ﻣﻴﻘﺎﺕ اﻟﻈﻞ ﺇﻟﻰ ﻃﻠﻮﻉ اﻟﺸﻤﺲ]
.
إنتهى الإقتباس،،
إذاً يا أحبتي في الله هناك سؤال يطرح نفسه، فهل هناك أحد الأنصار يستطيع أن يعلن للبشر غرة الإدراك لبعض الأشهر من قبل دخول الشهر المُدرك فيكون ذلك الأنصاري قد علم بسر الإدراك ولذلك أعلن عن الحدث من قبل حصوله، فهل هناك أحد من الأنصار يستطيع العلم بذلك؟ أم أن سر الإدراك لا يزال يتفرد به المهدي المنتظر حتى يقيم الحجة على علماء الفلك في كل مرة؟
والجواب سنجده في بيان صاحب علم الكتاب في المقتبس التالي كما يلي:
[ﻛﻮﻥ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﺴﺒﺖ ﻫﻲ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﻨﺼﻒ ﻟﺸﻬﺮ ﺻﻔﺮ ﺑﺤﺴﺐ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻹﺩﺭاﻙ اﻟﺬﻱ ﻻ ﺗﺤﻴﻄﻮﻥ ﺑﺴﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻛﺎﻓﺔ اﻷﻧﺼﺎﺭ اﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ اﻷﺧﻴﺎﺭ، ﻓﻼ ﻳﺰاﻝ ﻳﺘﻔﺮﺩ ﺑﺴﺮ اﻹﺩﺭاﻙ اﻟﻤﻬﺪﻱ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺣﺘﻰ ﻧﻘﻴﻢ اﻟﺤﺠﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻔﻠﻚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺣﺘﻰ ﻳﺴﻠﻤﻮا ﻟﻠﺤﻖ ﺗﺴﻠﻴﻤﺎ، ﻭﺇﻥ ﻛﻔﺮﺗﻢ ﺑﺄﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﺃﺩﺭﻛﺖ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﺎﻧﺘﻈﺮﻭا ﺇﻧﻲ ﻣﻌﻜﻢ ﻣﻦ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﺗﺄﺗﻲ اﻵﻳﺔ اﻷﺧﺮﻯ ﻓﻴﺴﺒﻖ اﻟﻠﻴﻞ اﻟﻨﻬﺎﺭ]
.
إنتهى مقتبس الجواب من بيان صاحب علم الكتاب،،
ولربما سأل إخوتي الأنصار فقالوا إذاً فمتى تتوقع غرة ذي الحجة لعامنا هذا ١٤٣٦؟
فمن ثم نجيب أحبتي في الله فنقول:
إن آخر منزلة مرئية من منازل القمر لشهر ذي القعدة ١٤٣٦ كانت صباح الجمعة وهذا يعني بأن الهلال سيعلن لنا غرة ذي القعدة السبت أو الأحد ولكن لمعرفة ذلك فلا بد أن ننظر إلى تعداد السنة القمرية ٣٥٤يوماً وذلك من غرة شهر ذي الحجة المُدركة للعام الماضي ١٤٣٥ والتي كانت بيوم الأربعاء وأبدر القمر فيها بيوم الأربعاء واختتم منازله المرئية بيوم الأربعاء ومن يوم الأربعاء غرة ذي الحجة ١٤٣٥ سوف تنقضي سنة قمرية كاملة قدرها ٣٥٤يوماً بغروب شمس السبت، وسوف تكون غرة شهر ذي الحجة ١٤٣٦ بيوم الأحد واحد ذي الحجة.
وبما أن التقرير الفلكي لهلال شهر ذي الحجة ١٤٣٦ يعلن للناس أن القمر سوف يقترن بالشمس مركزياً في التاسعة وأربعين دقيقة صباحاً إذاً فهذا يعني أن القمر قد ولد من قبل ذلك بكثير كون الخسوف القمري القادم أعلنوه علماء الفلك أنه سيكون بالفجر صباح يوم الإثنين وسيغرب قرص القمر من الأفق الغربي في الدولة اليمنية وهو في حالة خسوف كلي باللون الأحمر، وبما أن الخسوف سيكون بالفجر فهذا يعني أن القمر ولد بالفجر، ولن نستطيع أن نجزم بغرة الشهر إلا من خلال ليالي البدر بتوقيت الغروب لكل ليلة.
وبالنظر لموعد إجتماع الشمس والأرض والقمر في الخسوف القادم فالسؤال الذي يطرح نفسه: كيف يلتقي القمر بالشمس في الإقتران المركزي في التاسعة صباحاً وأربعين دقيقة ثم يلتقي بها مرة أخرى في الخسوف القمري بالفجر؟ إن هذا لشيء عجاب!
بل ما دام الخسوف هو إلتقاء للشمس والأرض والقمر وما دام ذلك سيحدث بالفجر إذاً فإن موعد الإقتران لغرة الشهر لميلاد الهلال الجديد هي كذلك كانت بالفجر وإنما أدركت الشمس القمر فسبقته فولد الهلال من قبل الإقتران بالفجر في موعده ولكون حركة القمر أسرع من الشمس لحق بها ثم اقترن بها في التاسعة وأربعين صباحاً ثم جاء التقرير الفلكي محدداً لوقت الخسوف أنه بالفجر ليؤكد موعد الميلاد الحقيقي للهلال لا شك ولا ريب، بغض النظر عن اليوم التي سيكون بها خسوف القمر، فتلك نستطيع ردها للبصر حين تتم رؤية القمر فسبحان الله فلا علم لنا إلا بما علمنا خليفة ربنا وإنما نقرب الفهم والإدراك للتدبر والنقاش، بالقياس العلمي المنطقي الرياضي وليس لدينا حساب ما بغير ما تعلمناه في بيانات النور حتى يكمل لنا خليفة الله الإمام المهدي قواعد الفلك جميعها ثم بعد ذلك نبحر في هذا العلم من غير شراع وقل ربي زدني علما.
ولربما سأل أحد إخوتي الأنصار فقال ولكن أخينا البصيرة يفتي بغير ما تقوله يا علاءالدين ويعلن غرة الشهر من قبل دخوله؟
ثم نجيب أحبتي في الله فنقول ما علمنا خليفة الله أن نقول أنه لا يمكن لأحد من البشر أن يحيط بسر الإدراك على الإطلاق فذلك يتفرد به الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ليجادل به علماء الفلك فيغلبهم في كل مرة ولن يحيط الأنصار بسر الإدراك من قبل حصوله بل من خلال قاعدة غروب القمر في ليلتي البدر فقط، ومن يفتي بغير ذلك لزمه البرهان المبين، وليست ذريعة أن خليفة الله لا يرينا كيف يحسب الإدراك حين يعلم به، كونه خليفة الله وهو من علمنا بآية الإدرلك ويأتينا ببرهان العلم والسلطان، ولكن من كان من الأنصار فليس ما يقوله حجة حتى لو ظهر ذلك على القمر ما دام لم يأتي صاحب الفتوى ببرهانه وسلطان علمه كونه لا يوجد لدينا غير إمام واحد ومعلماً واحد وهو الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وأما أنصاره فهم معلمون للناس بما علمهم خليفة ربهم
ولربما قال أخي وحبيبي في الله البصيرة فهل هذا عناداً منك يا علاءالدين نورالدين؟
ثم أجيب حبيب قلبي البصيرة بكل ود ومحبة فأقول: لا وحاشا لله أن أكون من المستكبرين بل لو علمت أن الحق مع أخي البصيرة بسلطان العلم لسجدت له سجود الطاعة ولن أستنكف بإذن الله بل سأكون عبداً شكورا، ولكن السؤال الذي يطرح نفسه هو: هل أحاط أخي البصيرة بسر الإدراك؟ كونه لن يتحدى علماء الفلك مسبقاً من قبل الحدث إلا إن كان قد توصل لسر الإدراك، وخليفة الله قد أفتانا من قبل أنه ما زال يتفرد بسر الإدراك ليقيم الحجة على علماء الفلك في كل مرة؟
والجواب نكرره بمقتبس من بيان للإمام المهدي ناصر محمد اليماني كما يلي:
[ﻛﻮﻥ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﺴﺒﺖ ﻫﻲ ﻟﻴﻠﺔ اﻟﻨﺼﻒ ﻟﺸﻬﺮ ﺻﻔﺮ ﺑﺤﺴﺐ ﺗﺎﺭﻳﺦ اﻹﺩﺭاﻙ اﻟﺬﻱ ﻻ ﺗﺤﻴﻄﻮﻥ ﺑﺴﺮﻩ ﺣﺘﻰ ﻛﺎﻓﺔ اﻷﻧﺼﺎﺭ اﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ اﻷﺧﻴﺎﺭ، ﻓﻼ ﻳﺰاﻝ ﻳﺘﻔﺮﺩ ﺑﺴﺮ اﻹﺩﺭاﻙ اﻟﻤﻬﺪﻱ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﺣﺘﻰ ﻧﻘﻴﻢ اﻟﺤﺠﺔ ﻋﻠﻰ ﻋﻠﻤﺎء اﻟﻔﻠﻚ ﻓﻲ ﻛﻞ ﻣﺮﺓ ﺣﺘﻰ ﻳﺴﻠﻤﻮا ﻟﻠﺤﻖ ﺗﺴﻠﻴﻤﺎ، ﻭﺇﻥ ﻛﻔﺮﺗﻢ ﺑﺄﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﺃﺩﺭﻛﺖ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﺎﻧﺘﻈﺮﻭا ﺇﻧﻲ ﻣﻌﻜﻢ ﻣﻦ اﻟﻤﻨﺘﻈﺮﻳﻦ ﺣﺘﻰ ﺗﺄﺗﻲ اﻵﻳﺔ اﻷﺧﺮﻯ ﻓﻴﺴﺒﻖ اﻟﻠﻴﻞ اﻟﻨﻬﺎﺭ]
ولربما سأل أخ آخر لي لم تلده أمي فيقول وماذا تقول في وجهة نظر أخينا وحبيبنا في الله أبو عائشة الذي قال أنه لا يوجد إدراك في شهر ذي الحجة ١٤٣٦؟
فمن ثم نجيب عليه فنقول إن الإدراكات ليست كما يعتقد بعض إخوتي الأنصار بأنها تترى في جميع أشهر السنة، كلا ولو حصل ذلك لظهر خلل الحساب جلياً بل هناك أشهر يجعلها الله توازن لأشهر أخرى كمثل رمضان ١٤٣٥ والذي كانت غرته السبت فلم يحصل فيه إدراك رغم أن جميع أشهر رمضان حصلت فيها الإدراكات، وكذلك زادت تلك السنة يوماً فصارت ٣٥٥يوماً وأجاب الذي عنده علم الكتاب أن هناك إدراكات لاحقة ستأتي لتوزن عملية الحساب.
وبالتالي نجيب الجميع فنقول علينا أن نعي جميعاً قواعد الإدراكات الفلكية وتوقيتها الدقيق جداً والموضح في القرآن ثم نقول إن الإدراكات لا تكون إلا في الضحى والضحى هو الظل والظل ضلين ضل في النهار من بعد تبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر حتى شروق الشمس وضل في الليل من بعد تواري الشمس بالحجاب حتى دخول الظلمة.
فإن كان هناك إدراك في أي شهر فلن يخرج عن تلك القاعدة وذلكم هو إدراك النهار إذا جلاها والليل إذا يغشاها، وذلك هو الضحى، فمولد الهلال المُدرك يكون في تلك الأوقات.
وبما أن آخر منزلة مرئية للقمر كانت صباح الجمعة إذاً فحتماً ستكون الأحد غرة ذي الحجة الحقيقية كونه لو افترضنا أن ذي القعدة ثلاثون يوما فسيكون السبت ثلاثين والأحد غرة ذي الحجة ١٤٣٦ وكذلك هو الحال بالنسبة لحساب السنة القمرية ٣٥٤ فسوف يكون نهايتها بغروب شمس السبت وبالتالي الأحد غرة ذي الحجة ١٤٣٦ ومع ذلك سنترك الحكم للقمر في ليلتي البدر كما علمنا خليفة الله من خلال ميقات غروب القمر فيهما فهما الحكم في قطع الشك باليقين لمعرفة الإدراك من عدمه وليس أنهما حكم في تصديق فتوى الإدراك من قبل الحدث لأي من الأنصار فالأنصار لن يستطيعوا العلم بالإدراك مسبقاً وما زال خليفة الله يتفرد بذلك السر لوحده كي يقيم به الحجة على علماء الفلك في كل مرة، ومن جاء بفتوى الإدراك من قبل الحدث مؤكداً إياها لزمه أن يقدم لنا البرهان المبين من قبل أن يقول فإن القمر حكم بيننا والحق أحق أن يتبع وما بعد الحق إلا الضلال، وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
بسم الله الرحمن الرحيم
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
نسأل الله أن يحفظ الإمام وأنصاره من كل سوء
وإن شاء الله تزول هذه الغمة قريبا حبيبي في الله علاء الدين نورالدين وجزاكم الله واخوكم الحبيب في حب ربي على ماتقدموه من نصرة على الواقع الحقيقي ومنها رصد آية منازل الإدراك
تبين لنا خطانا في التسمية في اللفظ فقط بمصطلح جديد ادراك مكبر و أن الإمام المهدي المنتظر هو من قال بالادراك المشترك وعليه فالاصطلاح لفظا ومعنى من الإمام وإذا حضر الطهور بطل العفور
عيدكم مبارك و طيّب و ما لها إلا إمامنا الغالي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني صلّى الله عليك وآلك وأنصارك و سلم و أهدى الرايات رايتك وأعظم الغايات غايتك .
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
ما لها إلا إمامنا الغالي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني صلّى الله عليك وآلك وأنصارك و سلم و أهدى الرايات رايتك وأعظم الغايات غايتك .
اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
بسم الله الرحمن الرحيم، وكل عام وأنتم طيبيون وعلى الحق ثابتون إلى يوم الدين، أما بعد.. خسوف القمر هو الحكم بالحقّ،
وكل عامٍ وأنتم طيبون وعلى الحقّ ثابتون إلى يوم الدين، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــ
—
انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
اهلا اخي الكريم ومن الامس وانا ابحث عن البيان الذي فيه البرهان المبين بالنسبة ان شهر رمضان 1435 ليس فيه ادراك كما جعلته باللون الاحمر من كلام الاخ علاء الدين ويا اخي الكريم اما بشأن بقية ما تريده فهذا شيء يخص الاخ علاء وليس لي حق ان اجيب عليه الا بالضروره رغم انه موجود منه في البيان اسفل
على اي حال اليك البيان والبرهان المبين
ما لها إلا إمامنا الغالي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني صلّى الله عليك وآلك وأنصارك و سلم و أهدى الرايات رايتك وأعظم الغايات غايتك .
اقتباس المشاركة : فاطمة الزهراء
السّلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ونعيم رضوانه الأعظم
يا للعجب لما قيل لي من الباحث الفلكي ملهم هندي حينما سألته عن الخسوف بيوم 14 ذي الحجّة فقال بالحرف : بل الخسوف تمّ ليلة 15 ذي الحجة ..فتعجبت و سألته و لكن ليلة الإثنين هي ليلة 14 بتقويم أم القرى فقال ادخل موقع أم القرى و تأكد بنفسك و المفاجأة ملف مرفق 3642
ملف مرفق 3643
و ليوم عيد الأضحى نفس القول 11ذي الحجة حسب تقويم أم القرى و 10 ذي الحجة حسب الرؤية فهل من تفسير يا الأحبة المكرمين أو بيان من صاحب علم الكتاب صلى الله عليه و آله وسلم
—
انتهى الاقتباس من فاطمة الزهراء
قال الله تعالى:
{وَعَدَ اللّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا
وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ}
صدق الله العظيم [التوبة:72]
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله
مرحباً وأهلاً بأخي وحبيبي في الله البصيرة وكل عام أنت بألف ألف خير وعافية وحقيقة أقولها أنك من أطيب الأنصار وأحاسنهم أخلاقا وجزاك ربي النعيم الأعظم وإيانا ونحبكم في الله وكذلك هم جميع الأنصار وإن اختلفت الطباع إلا أن المضمون واحد، ولا بأس إن تأخرت في البحث عن ما قلته عنك وما يزال المتهم بريء حتى تبت إدانته وأنت بريء من ذلك القول ما لم أحضر قولاً من قولك يؤكد ما ذهبت إليه أنا وسأجتهد الليلة بالبحث عنه في بعض مشاركاتك التي اطلعت عليها مسبقاً وبنيت عليها ما قلته أنا والمعذرة من تأخري حبيبي في الله فأنت ذو قلب كبير كما ظهر لي من خلال نقاشي معك ولذلك لزمنا أن نخضع لكم بالقول ولزمني كذلك أن أعتذر منك إن تبين لي بأنني لم أكن أظن إلا ظناً فقط كون الظن لا يغني من الحق شيئا.
ويا علي رضى الله والوالدين عيدٌ مبارك وكل عام وأنت بألف خير وعافية، ويا حبيبي في الله كنت قد غضبت منك قليلاً ولكنني تذكرت نداء الله لنا بأن نخفض جناحنا للمؤمنين فتذكرت فإذا أنا من المبصرين.
ويا حبيبي في حب ربي فكان الأجدر بك أن تخفض لي صوتك فتقول وما برهانكم حبيبي في الله على ما تقولون حتى إذا رأيتني لم أأتي به فمن ثم إن غضبت للحق فأغلظت القول فذلك حق وما بعد الحق إلا الضلال،.
ويا رجل فهل تجهل فعلاً شيء بسيط مثل هذا والذي لا يحتاج أصلاً لفتوى من خليفة الله الإمام المهدي ولا يحتاج حتى لبرهان، وإن شئت الحق فأتني أنت ببرهان واحد يفتي أن الشمس أدركت القمر في شهر رمضان ١٤٣٥ فإن استطعت أنت تأتي به ولن تستطيع كون الشمس لم تدرك القمر في شهر رمضان ١٤٣٥، ويا حبيبي في الله فأنت من الأنصار الذين لا يزالون يعتقدون بأن الشمس تدرك القمر تترى في جميع أشهر السنة سنةً بعد أخرى منذ بعث الله المهدي المنتظر ولكنكم لخاطئون فلم يفتينا خليفة الله بذلك على الإطلاق بل ذلك ظنكم من عند أنفسكم فصححوا ألفاظكم ومفاهيمكم للحق وما بعد الحق إلا الضلال.
وأشهد لله الذي جعل الجنة لمن شكر والنار لمن كفر أن الشمس لم تدرك القمر في هلال شهر رمضان ١٤٣٥ وأن شهر رمضان أكمل عدته ثلاثون يوما إبتداء بالسبت كما صامه أهل اليمن بالحق وانتهى بالأحد.
وإن أردت مقتبس الجواب على ذلك فعليك حبيبي في الله أن تجتهد بالبحث عنه وستجده في أحد ردود الإمام المهدي في أحد الموضوعات في منتدى أدركت الشمس القمر سواءً تم نقل ذلك الجواب للموسوعة أم لا، فأنا بالكاد أضع مشاركتي ثم أنه لا نحتاج لأن يكون هناك رد صريح من الإمام المهدي بذلك الشأن لكونه أصلاً لم يفتي بإدراك الشمس للقمر في هلال رمضان ١٤٣٥ وهذا مقتبس صغير من أحد بيانات الإمام المهدي كما يلي:
[ﻓﻨﺤﻦ ﻧﻌﻠﻢ ﻋﻠﻢ اﻟﻴﻘﻴﻦ ﺃﻥ ﻏﺮﺓ ﺻﻴﺎﻡ ﺭﻣﻀﺎﻥ ﻟﻌﺎﻣﻜﻢ ﻫﺬا ١٤٣٥ ﻫﻮ ﻳﻮﻡ اﻟﺴﺒﺖ ﻭﻟﻴﺲ ﺫﻟﻚ ﻧﺘﻴﺠﺔ ﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﻓﻠﻜﻴﺔ؛ ﺑﻞ ﻧﻈﺮا ﻷﻧﻲ ﺃﻋﻠﻢ ﺃﻥ اﻟﺸﻤﺲ ﺃﺩﺭﻛﺖ اﻟﻘﻤﺮ ﻓﻲ ﻫﻼﻝ ﺷﻌﺒﺎﻥ ﻟﻌﺎﻡ ١٤٣٥ ﻭﻻ ﻳﻨﺒﻐﻲ ﻟﺸﻬﺮ ﺷﻌﺒﺎﻥ ﺃﻥ ﻳﺰﻳﺪ ﻋﻦ ﺛﻼﺛﻴﻦ ﻳﻮﻣﺎ]
.
فانظر يا حبيبي في الله وركز على قول الإمام المهدي فهل رأيته قال أن غرة رمضان السبت كون الشمس أدركت القمر في هلال رمضان أم أنه قال في هلال شعبان؟
الجواب على سؤالك الثاني والذي سأكتفي فيه بذكر الجواب بهذا السؤال:
فهل تعلم يا حبيبي في الله ما هو الضحى؟ أم أنكم تحسبون أن الضحى هو الوقت الممتد من بعد شروق الشمس إلى ما قبل الظهر كما هي الفتوى عند العلماء، ولكنهم لكاذبون كون الله قد عرف لنا الضحى بأنه عند تجلي النهار وحيث يغشى الليل النهار وذلكم هو الظل والظل ضلين ضل بأول النهار وضل بأول الليل وذلكم هو الضحى الذي تدرك فيه الشمس القمر.
ويا أحبتي في الله هل منكم من يستطيع أن يعطيني ملاحظاته عن منازل القمر لليلة السبت وليلة الأحد وليلة الإثنين وليلة الثلاثاء وليلة الأربعاء، لشهرنا هذا ذي الحجة ١٤٣٦ وماذا تقولون عن ليلة البدر؟
وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
ليلة الاثنين كانت ليلة الخامس عشر من ذي الحجة ببرهان خسوف القمر
ولكن ايضا هناك لبس ان تكون ليلة الاثنين هي ليلة السادس عشر ببرهان غروب القمر بموعد الظل ... تقريبا مع شروق الشمس طبعا طبعا حسب بيانات الاخ ناصر اليماني !!! وراجعو بيانات تحديد ليالي الابدار الاولى والثانية !!!!!!!
—
انتهى الاقتباس من Khalid Zaid
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله
مرحباً بأخي وحبيبي في الله الباحث خالد زياد في منتديات النور وطالولة الحوار والبحث العالمية للمهدي المنتظر ناصر محمد اليماني في عصر الحوار من قبل الظهور حللت أهلاً ونزلت سهلاً على الرحب والسعة نسأل الله أن ينير بصرك وبصير.
ويا أخي الحبيبي خالد لقد أدليت في مقتبسك هذا بقولاً شديد القوة وإني قادر بإذن الله على الجواب عليه بالصورة الحية المباشرة على الواقع الحقيقي وسأفعل إن شاء الله وما أريده للمرة الثانية من إخوتي الأنصار هو أن يدلوا بدلوهم في شأن ليالي البدر لشهر ذي الحجة ١٤٣٦ وهذا الطلب أكرره للمرة الثانية أحبتي في الله، وإليك يا أخي في الله خالد نصيحتي هذه بالحق كما يلي:
ويا حبيبي خالد إعلم إن كل إنسان في هذه الحياة يملك مظهرين وجسدين أحدهما داخلياً والآخر ظاهرياً ألا وإن كلاً من الجسد والمظهر الداخلي والخارجي يعتبر إنساناً بحد ذاته إلا أن أحدهما هو دينموا ومحرك الآخر، ألا وإن الشخص الباطن للإنسان هو الروح والشخص الظاهر للإنسان هو الجسد، ألا وإن الروح هي الإنسان وهي مصدر جميع الحركات والأفعال المادية والمعنوية الظاهرة بشخص الإنسان الخارجي وهو الجسد، كون الجسد يقوم بترجمة حركات الروح فإن تحركت أيدي الروح لتبذل وتعطي فتنفق في سبيل الله فمن ثم يتم ترجمة هذه العملية بشخص الإنسان الخارجي وهو جسده فمن ثم تتحرك الأيدي والأرجل لإتمام عملية الإنفاق، كونه قد تموت أيدينا التي تحملها أجسادنا فنبخل فلا نستطيع تحريكها للإنفاق رغم أنها تتحرك إلا أنها حركة ميتة وسبب موت أيدينا فبخلنا هو بسبب من عند شخصنا الباطن وهو الروح شخصنا الحقيقي فحين أمتنا بصائرنا وألزمنا نفوسنا بالشُح ولم نقيها منه هنا تقيدت أيدينا في شخصنا الظاهر بأجسادنا فلم نستطع الإنفاق قط وغٌلّت أيدينا التي بأجسادنا رغم أنها ليست مغلولة وإنما غلولها هو بسبب من عند شخصنا الروحي حين أصابه العمى فتوقف شخصنا الظاهري بالجسد عن العطاء ولذلك جعل الله عمى أبصارنا هو أصلاً عمىً لبصائرنا وقلوبنا شخصنا الروحي والداخلي.
فهل رأيتم في كتاب الله بأن الصم والبكم والعمي الذين لا يعقلون هم فعلاً صم فهم لا يسمعون وهم عمي فهم لا يبصرون وهم بكم فهم لا ينطقون؟
كلا بل هم يبصرون ويسمعون ويتكلمون، إلا أنهم يبصرون ولكنهم لا يبصرون كونهم يرون الطريق الحق فلا يسلكونه ويسمعون ولكنهم لا يسمعون كونهم يسمعون نداء الحق فلا يجيبونه ويتكلمون ولكنهم لا ينطقون كونهم يتكلمون ليحدثوا الناس بالظن من غير علمٍ ولا برهان وإن هم إلا يخرصون.
فهيا يا حبيبي في الله خالد أطلق العنان لعقلك للتفكر والتدبر حتى تحرر شخصك الداخلي الإنسان الحقيقي من قيود وسلاسل الأباء والأجداد والعصبية نتيجة الإتباع الأعمى، حتى يصل ما تسمعه أذناك إلى الروح إنسانك الداخلي فيتحرك ويتحرر فيستنير قلبك إنسانك الداخلي فيحيا فمن ثم تسمع نداء الحق فتجيبه ثم تنطق به وتتحدث به وتنشره بين الناس كونك وجدته الوسيلة الوحيدة لحياة أكثر الناس الذين هم الآن على تلك الشاكلة فيتحررون ويهتدون فيذكرون ربهم وله يشكرون فيرضى.
فالروح يا خالد هي الإنسان والجسم بالروح إنسانا فبأرواحنا تحيا أجسادنا وإذا نزعت أرواحنا ماتت أجسادنا وتحللت وصارت ذرات منتشرة في الكون بينما الروح باقية مستمرة لا تموت فإما إلى نعيم مقيم أو إلى جحيم مقيم، ولو نظرت إلى منامك وأحلامك لرأيت أنك ترى أحيانا أهوالاً وعذاباً فتشعر بها وتتألم منها إلا أنك حين تستيقظ لا ترى على جسدك منها شيئا، كون كل ما حصل كان على شخصنا الحقيقي وهي الروح وكفى بالمرء أن يوعظ في منامه كما قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولكن ليس لنا بطبيعتنا البشرية الحالية القدرة على رؤية إنساننا الداخلي المتمثل بالروح إلا أن أجسادنا إنساننا الظاهري هي المترجم لما تفعله الروح فمن ثم نرى أنفسنا ونسمع حين ننطق ونتحرك، ولربما نستطيغ أن نرى الروح إن طورنا الله إلى صفة إنسان جديد له القدرة على التحول فيطلق الله العنان لبعض مما خلقه فينا من الصفات السامية التي بدورها تجعلنا بشراً آخرين متحولين من خلق لآخر بقدرته تعالى وهو على كل شيء قدير.
وهذه نصيحتي لك يا حبيبي في الله خالد للتحرر كوني آراك من أولي الألباب فاتبع البيان الحق للكتاب فإنه الحق بالقول الصواب بالحق وأحسن تفسيرا وسلامٌ على المرسلين والحمدلله رب العالمين.