دَرَجات حَرارةِ المُنَاخ تَستَمِر في الارتِفاع بِسَبَب فَيْح جَهنَّم إضافَةً لِحرارةِ الشَّمس في مُحكَم القُرآن العَظيم ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 08 - محرم - 1445 هـ
موافق 26 - 07 - 2023 م الساعة 07:46 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
صَيْفُ سَقَرَ يَبدأُ في اجتياحِ شِتاءِ القُطبِ الشَّمالي كَما وعَدناكُم بالحقِّ لعَامِكم هذا (1445 هـ) ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - جمادى الآخرة - 1445 هـ
موافق 31 - 12 - 2023 م الساعة 07:44 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
غَزَّةُ المُعجِزَةُ مَقبَرَةُ مَن غَزَاهَا ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 18 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 02 - 11 - 2023 م الساعة 07:09 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى
لا يَزالُ يَومُ السَّبْتِ (السَّابعِ من أكتوبر) يَومَ نَحْسٍ مُستَمرٍّ عَلى شَيَاطِينِ البَشَرِ بإذن الله الوَاحدِ القَهَّار ..
بقلم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يوم 13 - ربيع الآخر - 1445 هـ
موافق 28 - 10 - 2023 م الساعة 06:56 صباحًا بحسب التقويم الرسمي لأمّ القُرى
لكم استفدت من هذه المداخلة وان شاء الله نوظف نشرها للمتحدثين بالانجليزية جزاكم الله خير
هذا اوضح فيديو لسقر في 2013
لا ادري مادهى الناس فتقول لاحدهم يا اخي سقر على الابواب فيقول من قال فنذكر لهم ايات من كتاب الله واضحة وبينة فلايكاد يصدق ثم يرجع الى تفاسير الاولين وكانه يجعل بينه وبين فهم كلام الله وسيط وكلام الله واضح وميسر ( ولقد يسرنا القران لذكر فهل من مدكر )
ثم نرشدهم الى ما قاله الغرب وما نشر ويكون رده هذه فبركة باقي الواحد يقول لهم هذه الشمس حقيقة فيقول لا بل قمر الخلاصة صدق الله العظيم اذ يقول (رَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ أَفَأَنتَ تَكُونُ عَلَيْهِ وَكِيلا
أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلاَّ كَالأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلا) وقوله (وَإِن تَدْعُوهُمْ إِلَى الْهُدَى لاَ يَسْمَعُواْ وَتَرَاهُمْ يَنظُرُونَ إِلَيْكَ وَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ)
لاحول ولاقوة الابالله وعلى رأسهم علماء عمائم على راس بهائم
اخي الكريم التبليغ اذا رجع الى تفسير الاولين فاذهب الى قسسم بيان المهدي عن البعث الاول تجد في الضفحة الاخيرة او التي قبلها رد لاخي وليد الجبرتي يقتبس برده نصوص من اقوال السلف امثال الشافعي والمالكي وغيره ينصحون مؤيديهم بان لا يجعلو كلامهم قرانا وانما هذا راي وربما يغيره في اليوم التالي وعندما قال احد الاشخاص للمالكي على ما اعتقد ان كلامه الحق فقال وما ادراك لعله الباطل وهذه اشارة الى انهم يعترفون ان كلامهم قابل للخطا ولكن اتباعهم عبر الازمان الهوهم وجعلو كلامهم كانه الكلام الحق
- - - تم التحديث - - -
اخي الكريم التبليغ اذا رجع الى تفسير الاولين فاذهب الى قسسم بيان المهدي عن البعث الاول تجد في الضفحة الاخيرة او التي قبلها رد لاخي وليد الجبرتي يقتبس برده نصوص من اقوال السلف امثال الشافعي والمالكي وغيره ينصحون مؤيديهم بان لا يجعلو كلامهم قرانا وانما هذا راي وربما يغيره في اليوم التالي وعندما قال احد الاشخاص للمالكي على ما اعتقد ان كلامه الحق فقال وما ادراك لعله الباطل وهذه اشارة الى انهم يعترفون ان كلامهم قابل للخطا ولكن اتباعهم عبر الازمان الهوهم وجعلو كلامهم كانه الكلام الحق
- - - تم التحديث - - -
اقتباس من احد ردزد اخي ولييد الجبرتي
***************
من يتابع هذا الحوار الغير متكافئ يرى التعصب المذهبي ظاهرا وجليا فيجب على المهدي أن يقلد من يثق أحمد عمرو بتأويلهم مع أن الناظر في كتب التفسير لا يجدهم مجمعون على المعاني التي يوردها هذا الزائر في الحوار ويجعلها لازمة ..
ولو علم هؤلاء القوم هذا السلوك المتعصب لتبرؤا منه لأن لسان حالهم لا تقلدونا وخذوا من حيث أخذنا ولم يدع أحد منهم اليقين في تأويله كما يفعل هذا المغرور ..
بل لسان حالهم كما هو منقول عن مالك بن أنس وغيره
عن سعيد بن سليمان قال: "قلما سمعت مالكا يفتي بشيء إلا تلا هذه الآية: {إن نظن إلا ظنا وما نحن بمستيقنين}"..
وقال مالك أيضا: "ليس كل ما قال رجل قولاً –وإن كان له فضل- يتبع عليه، يقول الله عز وجل: {الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ}" ..
وقال القعنبي: "دخلت على مالك في مرضه الذي مات فيه فسلمت عليه فرأيته يبكي، فقلت: ما الذي يبكيك؟ فقال لي: "يا ابن قعنب ومالي لا أبكي، ومن أحق بالبكاء مني، لودّدت أني ضُربت سوطاً وقد كانت لي السمعة فيما سبقت إليه، وليتني لم أفت بالرأي" ..
وروي أن مالكاً أفتي في طلاق البتّة –أي الطلاق الذي لا رجعة فيه- أنها ثلاث، فنظر إلى أشهب قد كتبها، فقال: امحها، أنا كلما قلت قولاً جعلتموه قرآناً. ما يدريك لعلي سأرجع عنها غداً فأقول هي واحدة"
وهذا كلام الشافعي مثله:
"لقد ألفت هذه الكتب ولم آلُ جهداً، ولا بدَّ أن يوجد فيها خطأ. لأن الله تعالى يقول: {وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا} فما وجدتم في كتبي هذه مما يخالف الكتاب والسنة فقد رجعت عنه" ..
وقال الشافعي للمزني:"يا إبراهيم، لا تقلدني في كل ما أقول، وانظر في ذلك لنفسك فإنه دين"
وكلام أحمد بن حنبل يؤكد ما قبله:
"لا تقلدني، ولا تقلد مالكاً، ولا الشافعي، ولا الأوزاعي، ولا الثوري وخذ من حيث أخذوا" ..
وقال أيضا: "من قلة فقه الرجل أن يقلد دينه الرجال"
فما هذا العناد العقيم ..
لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
الله الله الله الله
يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
جزاك الله خير اخي محب النعيم الاعظم
كلامك عين الحق اخي ابو اسامة فوالله لن يجد احد من عباد الله بيانه يوافق العقل والمنطق وترتاح له النفس من بيان ناصر محمد عليه وعلى جميع عباد الله الصالحين الصلاة والسلام
بسم الله الرحمن الرحيم،
الحمد لله لبينات النور وقال الله تعالى:
{انظُرْ كَيْفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ الْآيَاتِ ثُمَّ انظُرْ أَنَّىٰ يُؤْفَكُونَ}
وقال الله تعالى
{أَفَبِعَذَابِنَا يَسْتَعْجِلُونَ}
وقال الله تعالى
{تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ ۖ فَبِأَيِّ حَدِيثٍ بَعْدَ اللَّهِ وَآيَاتِهِ يُؤْمِنُونَ}
سقر في 2014
www.youtube.com/watch?v=Xvb8kwumXLs