الموضوع: قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: يوم صومكم يوم نحركم.

النتائج 1 إلى 2 من 2
  1. rose قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: يوم صومكم يوم نحركم.

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلّم: يوم صومكم يوم نحركم.
    و هذا اقتباس من صاحب علم الكتاب ناصر محمد اليماني:
    ويا أحبتي الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور، فنحن لم نعلن أنه سوف تثبت رؤية هلال رمضان بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين كوني أعلم إنّ الشمس سوف تدرك القمر في يوم الأحد تسعةٍ وعشرين من شعبان حسب تأريخ هلال شعبان في تقويم الإمام المهدي الخاص بأسرار الكتاب، ولذلك لن يُشاهد هلال رمضان في غرّتِه الأولى الإثنين لعامكم هذا 1434 للهجرة كون هلال رمضان في حالة إدراكٍ.
    و إذا رجعنا لحديث رسول الله صلى الله عليه وسلّم فإنّ عيد الإضحى سيكون يوم الإثنين 10 ذي الحجّة.و هذا اقتباس آخر من الإمام ناصر محمد اليماني:
    ويا فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ، لقد أمركم الله بالنّظر إلى أهلّة الحجّ في وجه قمر ذي الحجّة حتى إذا بلغ القمر تربيعه الأوّل فصار نصف القمر مضيئاً ونصفه مظلماً فهنا تعلمون علم اليقين وكافة البشر الناظرين إلى السماء بأنّ قمر شهر ذي الحجّة اكتمل تربيعه الأوّل، فهذا يعني أنّ اليوم الذي يليه هو الثامن من ذي الحجّة أوّل أيام النّفير إلى الحجّ منى وعرفة، ولكن سوف يكتمل التربيع الأوّل لشهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين فينظر إلى القمر كافة البشر ليلة الإثنين فيعلمون علم اليقين أنّه بلغ تربيعه الأوّل، بمعنى أنّه قد انقضت سبعة من أهلّة النّور من شهر ذي الحجّة كون إعلان النّفير للحجّ هو بدأً من اليوم الثامن من ذي الحجّة وقد جعل الله يوم بِدْء النّفير للحجّ لا يختلف عليه إثنين من الحجّاج. تصديقا لقول الله تعالى:
    { الحجّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الحجّ فَلَا رَفَثَ وَلَا فُسُوقَ وَلَا جِدَالَ فِي الحجّ }.
    و إليكم إتخوتي هذا الرابط لتعلموا أنّ اليوم هو التربيع الأوّل للقمر:
    http://www.calendar-365.com/moon/moon-calendar.html

    Moon calendar 2013
    www.calendar-365.com

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة 63318 من موضوع من الإمام المهدي إلى كل عالمٍ فلكيٍّ فيزيائيٍّ، أفتوني عن السبب إن كنتم تملكون الجواب، أو يفتيكم صاحبُ علم الكتاب ..

    [ لمتابعة رابط المشاركـة الأصليّة للبيان ]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=63298

    الإمام ناصر محمد اليماني
    14 - 11 - 1433 هـ
    30 - 09 - 2012 مـ
    14:39 صباحاً
    ـــــــــــــــــــــ


    من الإمام المهديّ إلى كل عالمٍ فلكيٍّ فيزيائيٍّ، أفتوني عن السبب إن كنتم تملكون الجواب، أو يفتيكم صاحبُ علم الكتاب
    ..



    بسم الله لا قوة إلا بالله، والصلاة والسلام على رسل الله ومن تبعهم إلى يوم الدين، أمّا بعد ..

    ويا علماء الفلك الفيزيائيين، إنّ المهدي المنتظَر يعلن الإصرار الشديد على الاستفسار لماذا اكتمل القمر البدر لشهر ذي القعدة لعامكم 1433 ليلة الأحد بعد غروب شمس السبت برغم أنّكم قد أعلنتم أنّ عيد الفطر يوم الأحد غرّة شوال حسب إعلانكم؟ والسؤال هو: أليس تسع وعشرون من شوال هو كذلك يوم الأحد، فكيف يكون اكتمال البدر لشهر ذي القعدة أيضاً ليلة الأحد؟ أليس تسع وعشرون من شوال لا يزال من شهر شوال حسب إعلانكم؟


    ولربما يودّ بعض السائلين من المسلمين أن يقول: "يا ناصر محمد يا من يزعم أنّه المهدي المنتظر ليتك توضح لنا أكثر فأكثر عن هذا السؤال المتكرر". ومن ثم يردّ المهديّ المنتظَر الحقّ على السائلين بالزيادة في التوضيح لسؤالي الموّجه إلى علماء الفلك الفيزيائيين وجميع المسلمين وأقول: يا أمّة الإسلام ألستم تراقبون أهلّة الشهور بعد مضي تسعٍ وعشرين يوماً من الشهر؟ بمعنى أنّكم دائما تتحرون رؤية الأهلّة بعد غروب شمس تسع وعشرين ليلة الثلاثين؟ فإن شاهدتم الهلال أعلنتم غرّة الشهر وإن لم تشهدوا أتممتم الشهر ثلاثين يوماً.

    وربما يودّ أحد علماء الفلك الفيزيائيين أن يقول: "اللهم نعم، يا ناصر محمد اليماني وما العجب في ذلك؟ أفلا تعلم أنّ أهل الأرض جميعاً لا يمكنهم أن يشاهدوا هلال غرّة الشهر جميعاً في ليلته الأولى؟ بل تشهده طائفة ويغمّ على أخرى. وعلى سبيل المثال قد تشهد رؤيةَ هلال الشهر في ليلته الأولى أغلبُ الدول الأجنبيّة والإسلاميّة ولا تشهده المملكة العربيّة السعوديّة وكافة الدول العربيّة ومن ثم يتمّون الشهر ثلاثين يوماً، ولكن ليلة اكتمال البدر للشهر تحدث حسب ليلة المشاهدة الأولى منذ بداية الدهر وحركة الشمس والقمر، فما الغريب في ذلك يا من يزعم أنّه المهدي المنتظر؟".
    ومن ثم يردّ عليهم المهديّ المنتظَر: أليس كلامك هذا يعني أنّ هلال ذي القعدة سوف يكتمل ليلة الإثنين كونكم شاهدتم هلال ذي القعدة ليلة الإثنين بعد غروب شمس تسع وعشرين من شوال وكانت أول مشاهدة لغرّة شوال وآخرين قد أعلنوا غرّة ذي القعدة يوم الثلاثاء؟ إذاً فمن المفروض أن يكتمل البدر لشهر ذي القعدة إمّا ليلة الإثنين وإمّا ليلة الثلاثاء، ولكنكم شاهدتم هلال ذي القعدة هذه الليلة ليلة الأحد وأنّه قد صار بدراً مكتملاً لا شك ولا ريب، برغم أنّ غرّة شوال حسب إعلانكم ليلة الأحد ليلة عيد الفطر بحسب إعلانكم عبر قنوات الأخبار والأنترنت العالميّة، فبما أنّ ليلة الأحد لا تزال ليلة تسع وعشرون من شوال ولم تتحرَ فيها الهلال أيّ من دول البشر على وجه الأرض كون ليلة الأحد تدخل بعد غروب شمس ثمانٍ وعشرين لشهر شوال فدخلت ليلة الأحد ليلة التاسع والعشرون، ولكنكم لا تتحرون الهلال ليلة تسع وعشرين بل ليلة الثلاثين التي تدخل بعد غروب شمس تسع وعشرين، فإن شاهدتم الهلال بعد غروب شمس تسع وعشرين أعلنتم غرّة الشهر وإن لم تشاهدوا أتممتم الشهر ثلاثين يوماً.

    والسؤال الذي يطرح نفسه للمرة المائة لعلماء الفلك ولكل عالِمٍ أو أميّ عربيّ أو أعجميٍّ هو: لماذا حدث اكتمال البدر هذه الليلة ليلة الأحد؟ أليس من المفروض أن يكتمل البدر لقمر شهر ذي القعدة أما ليلة الإثنين أو ليلة الثلاثاء كون منكم من أعلن غرّة ذي القعدة ليلة الإثنين ومنكم من أعلن غرّة ذي القعدة ليلة الثلاثاء كون عيد الفطر لديهم كان يوم الإثنين، إذاً ليلة الإثنين لديهم لا تزال ليلة التاسع والعشرين كونهم أعلنوا عيد الفطر الإثنين؟ والسؤال الذي يطرح نفسه للمرة الألف هو:
    فكيف يكتمل البدر لشهر ذي القعدة بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد قبل ليلة الإثنين وقبل ليلة الثلاثاء؟ فهل تستطيعون أن تأتوا بالجواب يا أولي الألباب؟ وإن لم تستطيعوا آتاكم به من آتاه الله علم الكتاب.

    وأقول يا معشر المسلمين أقسم بالله العظيم ربّ السموات والأرض وما بينهما وربّ العرش العظيم:
    إنّ الشمس أدركت القمر بعد غروب شمس التاسع والعشرين من شهر شوال لعامكم هذا 1433، ولذلك لم يشاهد أحدٌ من البشر غرّة شهر ذي القعدة ليلة الأحد لم يشاهدها أحدٌ من الإنس والجنّ، كون هلال شهر ذي القعدة كان في حالة إدراك كامل في غرّته الأولى ليلة الأحد، والآن حصحص الحقّ. ألم نعلن لكم أنّ غرّة شوال لعامكم هذا كانت يوم السبت؟ إذاً تسع وعشرون كان يوم السبت وبعد غروب شمس السبت تسع وعشرون أدركت الشمس القمر ليلة الأحد ولم يشاهد الجنّ والإنس هلال شهر ذي القعدة بل لم يشاهدوه إلا ليلة الإثنين في منزلته الثانية، ولذلك لا ينبغي لشهر ذي القعدة هذا أن يتجاوز يوم الإثنين كون غرّته الحقيقية هي ليلة الأحد، وتسعة وعشرون الأحد، والثلاثون الإثنين، ويوم الثلاثاء هو غرّة شهر ذي الحجّة حسب رؤية الأهلّة الشرعيّة بالعين المجردة، برغم أنّ ليلة الثلاثاء هي الليلة الثانية لشهر ذي القعدة كون غرّته الحقيقية هي ليلة الإثنين، ولكنّ هلال ذي الحجّة في حالة إدراكٍ كاملٍ ولن يشاهده كافة البشر، ولذلك يكتمل التربيع الأول لشهر ذي الحجّة ليلة الإثنين، ويكتمل القمر البدر لشهر ذي الحجّة ليلة الإثنين، وأما يوم النفير للحجّ منى ومزدلفة هو يوم الثلاثاء، ويوم عرفة يكون يوم الأربعاء، ويوم النحر هو يوم الخميس. تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [يوم صومكم يوم نحركم].

    وربما يودّ أن يقاطعني أحد المسلمين فيقول: "يا ناصر محمد، وما يقصد محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- بقوله: [يوم صومكم يوم نحركم]؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: يقصد أن أول صيام المسلمين في منزلة هلال رمضان الأولى دائماً يوافقها يوم النحر في أيام الحج منذ بداية الشهر والدهر.

    وربما يودّ أن يقاطعني أحد الذين لا يعلمون فيقول: "يا ناصر محمد، لو نرجع مائة عامٍ للوراء لوجدنا أعواماً لم يوافق فيها يوم النحر نفس الغرّة التي دخل بها رمضان حسب صيام المملكة العربيّة السعوديّة
    ". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: وهل قال محمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- يوم صيام المملكة العربيّة السعوديّة يوم نحركم؟ بل قال: [يوم صومكم يوم نحركم]، ويقصد به النبيّ أنّ يوم النّحر دائماً يأتي موافقاً لأول مشاهدة لهلال شهر رمضان من قِبَلِ أعينِ أحدِ البشر، ولكنّ المملكة العربية السعودية قد لا تشاهد هلال رمضان فيتمون شعبان ثلاثين يوماً، ولكنه قد شوهِدَ هلال شهر رمضان في دولٍ أخرى ولم يتمّوا بل أعلنوا الصيام. إذاً يوم نحركم سوف يوافق يوم الغرّة الأولى لشهر رمضان وتجدونه يوافق يوم النحر في الحج.

    وربما يودّ آخر أن يقاطعني فيقول وبلغة عاميّة: "يا ناصر محمد، ربشتنا! فكيف تقول إنّ يوم النّحر لعامنا هذا 1433 سوف يوافق يوم الخميس وأن ذلك تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [يوم صومكم يوم نحركم]؟ ولكنّه لم يعلن أحدٌ من دول البشر بأنّ الخميس غرّة شهر رمضان لعامنا هذا 1433؛ بل هناك من أعلن غرّة صيام رمضان لعامنا هذا 1433 أنّها الجمعة، وآخرون أتمّوا فأعلنوا غرّة الصيام السبت، وآخرون الأحد، ولكن يوم الخميس لم يُعْلَنْ عنه مِنْ أيٍ من البشر على أنّه غرّة شهر رمضان لعامنا هذا 1433؛ بل حتى أنت أيها الإمام ناصر محمد اليماني أعلنت أنّ غرّة صيام رمضان الجمعة! فكيف تقول أنّ يوم عيد الأضحى أي يوم النّحر سوف يكون الخميس تصديقاً لحديث النبي: [يوم صومكم يوم نحركم]؟".

    ومن ثم يردّ المهدي المنتظر على السائلين وأقول: اللهم نعم [يوم صومكم يوم نحركم]، وأشهد لله شهادة الحقّ اليقين بأنّ غرّة رمضان الحقيقيّة لعامكم هذا 1433 كانت في يوم الخميس، ولكنّي أعلم أنّ الشمس أدركت القمر فيه ليلة الخميس فلم يشاهد هلال شهر رمضان أيُّ أحدٍ من البشر؛ بل كانت أول مشاهدة لهلال شهر رمضان هي منزلته الثانية ليلة الجمعة، ولذلك أعلنوا أنّ غرّة الصيام الجمعة، ولكن الغرّة الحقيقية هي الخميس، والحَكَمُ يومُ النّحر بإذن الله ستجدونه يوم الخميس تصديقاً لحديث النبي عليه الصلاة والسلام: [يوم صومكم يوم نحركم]، ولكنّها أدركت الشمس القمر في غرّة شهر رمضان الأولى. فهل من مدّكر؟ والحكم بيننا بإذن الله يوم النحر وسيكون يوم الخميس.


    وربما يودّ أن يقول أحد السائلين: "ولكن يا ناصر، ألم يتمّوا شهر رمضان ثلاثين يوماً فكان العيد عيد الفطر يوم الأحد؟" . ومن ثم يردّ علي السائلين المهديّ المنتظَر وأقول: إن كانوا صادقين فكيف يكون اكتمال البدر لشهر ذي القعدة هو كذلك ليلة الأحد؟ أليس غرّة شوال الأحد حسب إعلانكم وتسع وعشرون من شوال هو الأحد؟ فكيف تكون ليلة اكتمال البدر لشهر ذي القعدة هي كذلك هذه الليلة المباركة ليلة الأحد؟ فلا يقبل ذلك لا عقلٌ ولا منطقٌ، بل الحقّ هو أنّ غرّة شوال حقاً كانت السبت، وتسع وعشرون شوال السبت، وبعد غروب شمس السبت لم يشاهد أحد من البشر هلال ذي القعدة بعد غروب شمس السبت ليلة الأحد كونه في حالة إدراكٍ كاملٍ ليلة الأحد ليلة الثلاثين، وبدأتم غرّة شهر ذي القعدة الإثنين، وإنا لصادقون
    .

    فهل فقهتم الخبر والمقصود ممّا في بيان المهديّ المنتظَر بأنّ الشمس أدركت القمر في غرّة الشهر الأولى؟ فهل من مدّكر من قبل أن يسبق الليل النّهار بسبب ما تسمونه بالكوكب العاشر ذلكم كوكب سقر اللوّاحة للبشر من حين إلى آخر؟

    اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، فبلّغوا يا معشر الأنصار السابقين الأخيار كافة المواقع الفلكيّة بهذا البيان الحقّ لعلهم يتنازلون عن كبرهم فيكونون إلى جانب لجان تحري أهلّة شهر الحجّ بالمملكة العربيّة السعوديّة حتى لا يكذبهم علماء الفلك حين إعلان المملكة العربيّة السعوديّة ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء، وإذا لم يكن علماء الفلك بجانب لجان تحري الأهلّة بالمملكة العربيّة السعوديّة فسوف يقول علماء الفلك:
    "فكيف تعلن المملكة العربيّة السعوديّة ثبوت رؤية هلال شهر ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء؟ ولكننا نحن علماء الفلك نعلم علم اليقين أن جُرم القمر غرب قبل غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء فكيف يشاهدون الهلال ولا وجود للقمر على الإطلاق بالأفق الغربي بعد غروب شمس الإثنين كونه غرب قبل غروب شمس الإثنين
    !".

    ومن ثم يردّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني وأقول:
    "يا معشر علماء الفلك، أقسم بالله الواحد القهّار مجري السحاب ومنزل الكتاب وهازم الأحزاب الذي خلق الجانّ من مارجٍ من نار وخلق الإنسان من صلصال كالفخار إنّ الشمس أدركت القمر لتصديق شرطٍ من أشراط الساعة الكبرى فولد الهلال قبل الاقتران فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال، أفلا تتقون؟

    والطامة الكبرى أنّ الذين يشاهدون أهلّة المستحيل بالمملكة العربيّة السعوديّة لم يعلموا بآية الإدراك فظنّوا الأمر طبيعياً،
    وأمّا علماء الفلك فهم يعلمون أن لو تتم مشاهدة رؤية هلال شهر ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء فهنا يعلمون علم اليقين بأنّ ليس سبب هذه الرؤية إلا شيئاً واحداً وهو أنّ هلال شهر ذي الحجّة وُلِدَ ليلة الإثنين وكان في حالة إدراكٍ، ولذلك تمت مشاهدته بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء، ومن ثم يعلمون علم اليقين أنّ الهلال حقاً وُلد قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال.
    فما يضيركم يا معشر علماء الفلك بالمملكة العربيّة السعوديّة أن تراقبوا هلال شهر ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين 29 ذي القعدة ليلة الثلاثاء حتى يحصحص الحقّ للجميع بإذن الله ربّ العالمين!

    فأنقذوا أنفسكم يا معشر علماء الفلك، وأنقذوا أمّتكم، وتنازلوا عن كبركم وقولوا: "يا ناصر محمد اليماني، فبرغم أننا معشر علماء الفلك نعلم علم اليقين أنّه لا وجود لجُرم القمر بالأفق الغربي بعد غروب شمس الإثنين 29 ذي القعدة كون القمر في الحسابات الفلكيّة الدقيقة سوف يغرب قبل غروب شمس الإثنين 29 ذي القعدة، فإذا ذهبنا إلى جانب لجان التحري لهلال شهر ذي الحجّة فليس ذلك يعني أننا نشكّ مثقال ذرةٍ في علمنا بحركة القمر بأنّه سوف يغرب قبل غروب شمس الإثنين؛ بل نعلم علم اليقين أنّه لا وجود لجُرم القمر بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء
    ، ولكننا برغم علمنا الفيزيائي الفلكيّ الدقيق سوف نذهب لننظر يا ناصر محمد اليماني أصدقت أم كنت من الكاذبين، فإن شاهدنا الهلال فعلاً فهذا لا يعني إلا شيئاً واحداً وهو أنّ الهلال وُلِدَ من قبل الاقتران ليلة الإثنين فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال وتجاوزها، ولذلك تمت مشاهدة رؤية هلال ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء، وهذا يعني أنّ الشمس حقاً أدركت القمر وعلى البشر أن يفرّوا إلى الله الواحد القهّار من قبل أن يسبق الليل النّهار بسبب مرور كوكب سقر وهو ما يسمونه بالكوكب العاشر، وأنّ البشر حقاً قد دخلوا في عصر أشراط الساعة الكُبرى وصدق المهديّ المنتظَر، فتنازلوا عن كبركم وقولوا: سننظر يا ناصر محمد أصدقت أم كنت من الكاذبين واشهدوا بالحقّ، ولا نريد منكم إلا شهادة الحقّ، فقد جعلكم الله الحَكَمَ في مسألة الإدراك فتنازلوا عن كبركم لتحري هلال شهر ذي الحجّة بعد غروب الإثنين ليلة الثلاثاء حتى يحصحص الحقّ، والحكم لله وهو خير الفاصلين.

    وسلامٌ على المرسلين ، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ـــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..



    اقتباس المشاركة 57326 من موضوع الإمام المهديّ يُعلن يوم النّفير للحجّ في عامكم هذا 1433 للهجرة، اللهم قد بلّغتُ اللهم فاشهدْ ..

    -1-
    [ لمتابعة رابط المشاركــــــــــــة الأصليّة للبيــــــــــــــــان ]

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=57308

    الإمام ناصر محمد اليماني
    06 - 10 - 1433 هـ
    24 - 08 - 2012 مـ
    05:11 صباحاً
    ــــــــــــــــــــ


    الإمام المهديّ يُعلن يوم النّفير للحجّ في عامكم هذا 1433 للهجرة، اللهم قد بلّغتُ اللهم فاشهدْ ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على كافة أنبياء الله وآلهم الطيبين من أوّلهم إلى خاتمهم محمد رسول الله وجميع المسلمين لا نفرّق بين أحدٍ من رسله ونحن له مسلمون، أدعو إلى الله على بصيرةٍ وسبحان الله، وما أنا من المشركين..

    من المهديّ المنتظَر الناصر لما جاء به محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم الإمام ناصر محمد اليماني إلى خادم الحرمين الشريفين صاحب السمو الملكي الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود حفظه الله، وكذلك إلى هيئة كبار العُلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة وهم:
    سماحة الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله بن محمد آل الشيخ؛ مفتي عام المملكة العربيّة السعوديّة ورئيس هيئة كبار العلماء ورئيس اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    سماحة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان؛ رئيس مجلس القضاء الأعلى وعضو هيئة كبار العلماء.

    معالي الشيخ أ.د. صالح بن عبد الله بن حميد؛ رئيس مجلس الشورى وعضو هيئة كبار العلماء.

    معالي الشيخ د. عبد الله بن محمد بن ابراهيم آل الشيخ؛ وزير العدل وعضو هيئة كبار العلماء.

    معالي الشيخ أ.د. عبدالله بن عبدالمحسن التركي؛ الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي وعضو هيئة كبار العلماء.

    معالي الشيخ أ.د. صالح بن فوزان بن عبد الله الفوزان؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن بن غديان؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ أ.د. أحمد بن علي سير المباركي؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ عبد الله بن سليمان بن منيع؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ أ.د. عبد الله بن محمد المطل؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ محمد بن حسن بن عبد الرحمن آل الشيخ؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ عبد الله بن محمد بن سعد بن خنين؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ د. سعد بن ناصر بن عبد العزيز الشثري؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ د. يوسف بن محمد الغفيص؛ عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ أ.د. عبد الوهاب بن ابراهيم أبو سليمان؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة والدراسات الإسلاميّة بجامعة أم القرى.

    معالي الشيخ أ.د. عبدالرحمن بن محمد بن فهد السدحان؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.

    معالي الشيخ أ.د. عبدالله بن سعد بن محمد الرشيد؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ الفقه بكلية الشريعة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.

    معالي الشيخ أ.د. محمد بن عروس بن عبد القادر بن محمد؛ عضو هيئة كبار العلماء والمدرس بالحرم المكي.

    معالي الشيخ أ.د. علي بن سعد الضويحي؛ عضو هيئة كبار العلماء وأستاذ أصول الفقه بكلية الشريعة -الأحساء- جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلاميّة.

    معالي الشيخ د. عبدالعزيز بن محمد العبد المنعم؛ الأمين العام لهيئة كبار العلماء.

    معالي الشيخ د. محمد بن سعد الشويعر؛ مستشار بالرئاسة العامة للبحوث العلميّة والإفتاء.

    معالي الشيخ عبدالعزيز بن ناصر بن باز؛ مستشار بالرئاسة العامة للبحوث العلميّة والإفتاء وعضو مجلس الشورى.

    وكذلك إلى كافة المُفتين في الديار الإسلاميّة في العالمين، وكذلك إلى جميع عُلماء المُسلمين في العالم كافةً، وكذلك إلى كافة الشُعوب الإسلاميّة، سلامُ الله عليكم ورحمة الله وبركاته، السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    يا أمّة الإسلام يا حجّاج بيت الله الحرام، استجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم والسنّة النّبويّة الحقّ، نورٌ على نورٍ كتاب الله وسنّة رسوله، ولا تفرّقوا بين الله ورسوله فتؤمنون ببعض الكتاب وتكفرون ببعض، فاتّبعوا الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ ناصر محمد اليماني، وما كان للإمام المهديّ أن يبعثه الله متّبعاً لأهوائكم بل أنطق بالحقّ فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر، ومن كفر بالبيان الحقّ للقرآن العظيم فلم يكذّب ناصر محمد اليماني بل قد جحد بآيات الله البيّنات المحكمات في القرآن العظيم هنَّ أمّ الكتاب. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ أَنزَلْنَا إِلَيْكَ آيَاتٍ بَيِّنَاتٍ وَمَا يَكْفُرُ بِهَا إِلاَّ الْفَاسِقُونَ (99)} صدق الله العظيم [البقرة].

    ولربّما يودّ أن يقاطعني فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ فيقول: "يا ناصر محمد اليماني، إنا نراك تعلن يوم النّفير للحجّ ونحن المحكمة العليا في المملكة العربيّة السعوديّة مسؤولون عن إعلان يوم النّفير للحجّ كون الحجُّ عرفة. تصديقاً لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، حدّثنا أبو بكر قال حدّثنا حفص بن غياث عن ابن أبي ليلى وابن جريج عن عطاء أن النّبيّ صلى الله عليه وسلم قال:
    [من أدرك عرفة قبل أن يطلع الفجر فقد أدرك الحج، ومن فاتته عرفة فقد فاته الحج]. صدق محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم".

    وأقول: صدقت يا فضيلة الشيخ عبد العزيز آل الشيخ المحترم، فاستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله القرآن العظيم والسنّة النبويّة الحقّ التي لا تخالف لمحكم كتاب الله القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنون.

    ويا معشر علماء أمّة الإسلام يا حجّاج بيت الله الحرام، إنّ الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني يحاجّكم بحجّة الله عليكم في محكم القرآن العظيم في قول الله تعالى:
    {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الأهِلَّةِ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَنْ تَأْتُوْاْ الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَى وَأْتُواْ الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا وَاتَّقُواْ اللّهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ (189)} صدق الله العظيم [البقرة].

    ويا معشر علماء المسلمين والمفتين في الديار في جميع الأقطار العربيّة والعجميّة، كونوا شهداءً على أنفسكم وعلى أمّتكم بأنني أدعوكم إلى الاحتكام إلى مُحكم كتاب الله القرآن العظيم والبرهان المبين لإعلان يوم النّفير للحجّ بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور، ولم يأمركم الله بشرط أن يكون الحساب إذا رأيتم هلال غرّة ذي الحجّة كون الحجّ يختلف عن الصيام كون النّفير للحجّ ليس في أوّل ذي الحجة؛ بل بعد انقضاء سبعِ أهلّة من أهلّة النّور لمنازل شهر ذي الحجّة لا شك ولا ريب.

    ولربّما يودّ أحدُ حجّاج المسلمين لعام 1433 أن يقول: "يا ناصر محمد اليماني، فما يدرينا نحن الحجّاج متى تنقضي منازل السبعِ الأهلّةِ لشهر ذي الحجة؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: الحمد لله فله الحجّة البالغة، ويا معشر الحجّاج إذا رأيتم وجه القمر اختفى من على وجهه تقوّسُ الأهلّة وصار نصفه مضيئاً ونصفه مظلماً فذلك يعني إعلان اكتمال التربيع الأوّل لأهلة شهر ذي الحجّة وأنّه قد انقضت سبعٌ من أهلّة النّور للشهر، وهذا يحدث بعد غروب شمس يوم الإثنين ليلة الثلاثاء لشهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433.

    وربّما يودّ أن يقول أحدُ السائلين: "فهل ليلة الثلاثاء هي ليلة السابع من ذي الحجّة؟". ومن ثم يردّ على السائلين الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: ألم أقل لكم إنّ الحجّ عَرفة، وإنّ إعلان يوم النّفير بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور، وتنقضي السبعُ أهلّةٍ بعد غروب شمس يوم الإثنين لبدء دخول ليلة الثلاثاء، وهذا يعني أنّ يومَ النّفير في يوم الثلاثاء كونه اليوم الثامن من ذي الحجّة لعامكم هذا 1433.

    ولربّما يودّ أحدُ السائلين أن يقول: " يا ناصر محمد اليماني، ولماذا لا تعلن غُرّة شهر ذي الحجّة لعامنا هذا 1433؟". ومن ثم يردّ عليهم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول: إننا لا نأمن مكر الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، وأخشى أن يفتنوا الأنصار بردّ الشهود واتّباع علماء الفلك الذين لا يعلمون أنّ الشمس أدركت القمر فتلاها وهم لا يشعرون، ولذلك سوف يشاهدون اكتمال أهلّة ذي الحجّة الأولى فيصل القمر للتربيع الأوّل لشهر ذي الحجّة بعد انقضاء سبعٍ من أهلّة النّور بعد غروب شمس الإثنين ليلة الثلاثاء لا شك ولا ريب. فهذا يعني أنّ يوم الثلاثاء لشهر ذي الحجّة هو اليوم الثامن من شهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 كونه لا يكتمل التربيع الأوّل للقمر إلا إذا انقضت سبعٌ من أهلّة النّور، وعليه سوف تنقضي السبعُ أهلّةٍ لشهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 بعد غروب شمس الإثنين فنقول مضت سبعُ ليالٍ سوياً من شهر ذي الحجّة، وعليه يكون يوم الثلاثاء هو النّفير للحجّ، كون يوم الثلاثاء هو الثامن من ذي الحجّة لعامكم هذا 1433 للهجرة، سواء شاهدتم هلال غرّة ذي الحجّة بعد غروب شمس الإثنين 29 ذو القعدة أم غُمَّ عليكم، فلم يأمركم الله ورسوله أن تحجّوا لرؤية هلال غُرَّته؛ بل تنظرون لأهلّة الحج ليلةً بعد أخرى حتى تشاهدون أنَّ نصف القمر مضاءٌ ونصفه مظلمٌ وأنّه قد اختفت أهلّة منازل شهر ذي الحجّة تماماً ومن ثم تعلنوا النّفير للحجّ إلى منى ومزدلفة وعرفة من بعد اكتمال التربيع الأول لشهر ذي الحجّة، وذلك حتى يكون يوم الوقوف بعرفة هو اليوم التاسع من شهر ذي الحجّة.

    فلا يأمركم الله بأنّ يوم النّفير للحجّ هو بحساب رؤية هلال ذي الحجّة في المملكة العربيّة السعوديّة وحتى لو لم يشاهد هلال شهر ذي الحجّة أهل الأرض جميعاً.

    فاشهدوا لله أنّ إعلان يوم النفير للحجّ أنّه سيكون بعد انتهاء مواقيت أهلّة ذي الحجّة الأولى، فترون نصف القمر مضاءً ونصفه مظلماً، فهذا يعني أنّه قد انقضت سبعُ ليالٍ من شهر ذي الحجّة وإنّكم في ليلة الثامن من ذي الحجّة لا شك ولا ريب.

    فلو نفرض أنّهم لم يشاهدوا غرّة ذي الحجّة في المملكة العربيّة السعوديّة وشاهدوه في بلدانٍ أخرى إلا السعوديّة قد غُمّ عليهم ولم يعلنوا أنّ غرّة ذي الحجّة إلا من الليلة الثانية برغم أنّه قد مضت ليلة من ذي الحجّة، فهنا السؤال الذي يطرح نفسه: فهل على حساب إعلان السعوديّة سوف يكون اليوم التاسع هو فعلاً اليوم التاسع يوم عرفة؟ والجواب: حاشا لله؛ بل سوف يكون اليوم العاشر لو غُمَّ عليهم في المملكة العربيّة السعوديّة ولم يحسبوا غرّة ذي الحجّة إلا من اليوم الثاني.

    وربّما يودّ أن يقاطعني أحد السائلين فيقول: "فهل إعلان غُرّة ذي الحجّة يعتمد على رؤية هلال غُرّة ذي الحجّة في أي دولة من دول العالمين؟". ومن ثم يردّ عليه الإمام المهديّ وأقول: أُشهد لله شهادة الحقّ اليقين أن لو أعلن رؤيةَ هلال شهر ذي الحجّة كافةُ دول البشر وشاهده كافةُ شعوب البشر ومن ثمّ اكتمل التربيع الأول من قبل حساب رؤية غرّة هلال شهر ذي الحجّة فإنّ عليكم إعلان النّفير للحجّ كونه لا يكتمل هلال شهر ذي الحجّة إلا بعد مضي سبع ليالٍ، فلعلّ البشر لم يشاهدوا إلا هلال الليلة الثانية في الزمن الذي تدرك فيه الشمس القمر لحدوث شرط من أشراط الساعة الكُبر، كون الشمس لا ينبغي لها أن تدرك القمر منذ بدء حركة الدهر والشهر إلا إذا دخل البشر في عصر أشراط الساعة الكبرى فتدرك الشمس القمر فيتلوها. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَالشَّمْسِ وَضُحَاهَا ﴿١﴾ وَالْقَمَرِ‌ إِذَا تَلَاهَا ﴿٢﴾} صدق الله العظيم [الشمس].

    وأنا الإمام المهديّ أَشهد لله شهادة الحقّ اليقين أنّه سوف يكتمل التربيع الأول لشهر شوال لعامكم هذا 1433 بعد غروب شمس غداً الجمعة ليلة السبت، فبما إنّ الإمام ناصر محمد اليماني سبق وأن أعلن لكم أنّ غُرّة شوال لعامكم هذا كانت ليلة السبت إذاً فإذا كان الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني لمن الصادقين لا شك ولا ريب فحتماً لا شك ولا ريب سوف يرى البشر أنَّ التربيع الأول لقمر شوال اكتمل بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت، فهذا يعني أنّ قمر شوال قد انقضت من عمره سبعٌ من أهلّة شوال أي سبع ليالٍ لا شك ولا ريب، وبما أنّ اكتمال التربيع الأول للقمر ينقضي بعد مضي سبع ليالٍ فإذاً بعد غروب شمس الجمعة ليلة السبت هي ليلة الثامن لشهر شوال لعامكم 1433، كون غرّة شوال هي ليلة السبت ليلة عيد الفطر المبارك، ولكنكم صُمتم العيد وصام الإمام المهديّ وأنصاره وراءكم برغم أننا نعلم علم اليقين بأنّ يوم السبت هو يوم عيد الفطر المبارك لعامكم 1433 كوننا لا يصحُّ أن نفطر يوم السبت فنعلن العيد والنّاس من حولنا صائمون، ولا يصح أن نصوم ومَنْ حولنا أفطروا معلنين عيد الفطر المبارك؛ بل اتّبعناكم وصُمنا يوم العيد حتى لا نكون جماعةً جديدةً بين المسلمين، كون الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأنصاره يسعون لجمع أمّة الإسلام وتوحيد صفّهم، ولا نريد أن نكون فرقةً جديدةً بل نكفر بالتعدديّة المذهبيّة في دين الله وندعو إلى اتّباع كتاب الله وسنة رسوله الحقّ، ولا أقول وأنا من السنّة ولا أقول وأنا من الشيعة ولا أيٍ من الأحزاب الأخرى؛ بل أقول وأنا من المسلمين؛ بل حنيفاً مسلماً وما أنا من المشركين. وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

    وأدعو كافة علماء المسلمين والنّصارى واليهود إلى الحوار من قبل الظهور في
    (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة). وربّما يودّ أن يقول أحد السائلين: "وهل لن يظهر لي الموقع في صفحة قوقل حتى أكتب كلمة البحث كلها (موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة) ؟" ومن ثم نرُّد عليه ونقول: يا حبيبي في الله بل اكتب فقط (موقع الإمام ناصر محمد اليماني)، ومن ثم تجد موقعنا في الصفحة الأولى في السطر الأول من ذات الصفحة.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين.
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ــــــــــــــــــــــ

    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    -1- قائمة الأبواب الرئيسية لفهرسة بيانات الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني:

المواضيع المتشابهه
  1. لا نبي ولا رسول من بعد مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا كتاب من بعد كتاب الله القرآن العظيم رسالة الله الشاملة للإنس والجن
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 17-04-2024, 12:56 AM
  2. [ فيديو ] ( فتوى عدد زوجات محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وسلم ) فلم يحلّ له الله أن يتزوّج بأكثر من أربع حرّات..
    بواسطة خليل الرحمن في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 06-08-2014, 04:09 AM
  3. مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 16-09-2012, 01:01 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •