الموضوع: أريد توضيحاً

النتائج 1 إلى 10 من 71
  1. افتراضي أريد توضيحاً

    بسم اللة الرحمن الرجيم

    سوالي عن الحية
    فناصر محمد يقول ان اللحية لايجب ان تكون كبيرة بحيث تكون على قبضة اليد
    فلو كانت كما تقول لما استطاع رسول اللة موسى ان ياخذ بلحية هارون اخية
    قال اللة تعالى ‏[‏ قال يا ابن ام لا تاخذ بلحيتي ولا براسي اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي ]
    فالاية تدل على ان لحية هارون كانت كبيرة

    والسلام على من اتبع الهدى

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرجيم

    سوالي عن الحية
    فناصر محمد يقول ان اللحية لايجب ان تكون كبيرة بحيث تكون على قبضة اليد
    فلو كانت كما تقول لما استطاع رسول اللة موسى ان ياخذ بلحية هارون اخية
    قال اللة تعالى ‏[‏ قال يا ابن ام لا تاخذ بلحيتي ولا براسي اني خشيت ان تقول فرقت بين بني اسرائيل ولم ترقب قولي ]
    فالاية تدل على ان لحية هارون كانت كبيرة

    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من رشاد
    قال تعالى(قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي ۖ إِنِّي خَشِيتُ أَن تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ وَلَمْ تَرْقُبْ قَوْلِي ﴿٩٤﴾صدق الله العظيم
    اي ان اخوه اخذ بلحيته وراسه معا لم يجره من لحيته ولا من شعره بل مسكه من لحيته وشعره فقط هذا مثال التوبيخ واللحية بحجم قبضة اليد يقدر الانسان على شدها فهي بحجم قبضة يده فاكيد سيستطييع ان يمسكها بقبضة ييده ويشدها ايضا
    فهل اتضحت يا رشاد وقد حقت الضلالة على من حقت من الذذين لم ياتو باحثين عن الحق بل جاؤو ليجادلو ويبينو خطا خصمهم بدون علم ولا هدى ولا سلطان منير فهو لم يقرا بيانات الامام ناصر محمد
    ليرى ان كان يدعو الى حق ويهدي الى صراط مستقيم ام لا فيقيم عليه الحجة من القران ولكنه قرا بياناته لكي يكتشف اخطائه فيها مع يقينه ان الامام ناصر محمد ليس على هدى
    لذلك تجده يرى كل الحق في بيانات الامام ناصر محمد باطل في باطل فاولئك قد حقت الضلالة عليهم والسلام على من اتبع الهدى
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  3. افتراضي

    بسم الرحمن الرحيم
    اخي محب النعيم الاعظم الاية واضحة تبين لنا ان لحية هارون كانت كبيرة
    اما امامكم ناصر محمد فستدل بالحديث الذي جاء عن الرسول محمد [اعفوا الحية وحفوا الشارب] ثم قال ان الاعفا يقصد بة ان تغطي اللحية بشرتها ليس إلا
    وهذا كلامة
    فالاعفا ليس كما يقول ناصرمحمد فتعال للننظر الى من هو اصدق قيلا وهو قول اللة تعالى
    ‏[لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا وصفحوا ]
    وقال اللة تعالى
    ‏[ويسألونك ماذا ينفقون قل العفوا ]
    فالايات تدل على ان الاعفا هو [ ترك الشيئ] فالرسول قال اعفوا الحية اي اطلق الحية وليس تخفيفها كما يقول ناصرمحمد
    واما حفوا الشوارب وهو تقصير الشارب


    والسلام على من اتبع الهدى

  4. Lightbulb

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ رشاد كلمة ( لاتجب ) تعني ليس فرضاً وجبرياً أن يطيل الرجل لحيته أطول من قبضة اليد . المهم أن يسدلها ولا يفترض إسدالها أطول من قبضة اليد .. والأهم أن لايطيلها إلى حد تشويه المنظر كإطالتها إلى السّره مايجعل منظره مقززاً ومشمئزاً وخاصة بالنسبة لزوجته فكيف ستتحمله بهذا المنظر !!

    إقتباس للإمام المهدي ناصر محمد اليماني ؛
    عليه الصلاة والسلام

    وأما لحية الإمام المهدي فأنا أعفو ا لحيتي إلى الحد الذي يقتضيه جمال اللحية فإذا أطلتها أكثر من ذلك ذهب جمالها لأن شعري جاف ولو كان شعري غير جاف لأطلتها إلى قبضة يدي فلا تتجاوز لحاكم قبضة أيديكم ولم يأمركم محمد رسول الله بإطالتها أكثر من ذلك وأصدر محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم لكم ثلاثة فتاوى في اللحى على حسب ما يقتضيه جمال اللحية فأما ذو الشعر الجاف فل يعفها وللحية العافية هو ما غطى البشرة التي تنبت فيها اللحية وإذا أطالها أكثر من ذلك فإن شعره يتعكق لأن الشعر الجاف الذي يميل إلى التجعد يتعكف إذا طال أكثر من قبضة اليد وكذلك أحفُ شاربي من على شفتي الأعلى حسب ما يقتضيه جمال الشارب يُخفف قليلاً فأقصقصُ الشعيرات الزائدة وأما أصحاب اللحى ذات الشعر العادي الذي لا يتعكف فل يطيلوها أهم شئ أن لا تتجاوز لحيته قبضة يده وأهم شئ أن لا تحلقوا لحاكم بالموس صفرا فتشوهون بمناظركم وتتشبهون بنساءكم من غير لحية وتذهب هيبتكم ولا امركم بإطالتها أكثر من قبضة اليد كما رأيت لحية جدي محمد رسول الله صلى الله عليه وأله وسلم فلم أرها إلى سرته بل على قبضة يده قبضة يده أفلا تتقون يا أصحاب اللحى إلى السره فهذه من البدع والتشويه بعلماء الأمة فكيف بكم في خلوتكم مع نساءكم أفلا تعقلون وأكرر الفتوى أن اللحية لا تتجاوز قبضة اليد وكذلك أرى أقوام يطيلون شعر رؤسهم إلى بين ايديهم ويتشبهون بنساءهم ويفترون على محمد رسول الله صلى الله عليه واله وسلم وصحابته الأبرار وما كانوا يتشبهون بنساءهم فلا تفتروا عليهم بغير الحق وكذلك ارى أقوام يتشبهون باليهود في حلاقة رؤسهم فيحلقون نصفها من الأدنى فلا يليق ذلك بمسلماً ذي رجوله )

    انتهى الإقتباس
    .................
    وسلام على المُرسلين والحمدلله رب العالمين

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم الرحمن الرحيم
    اخي محب النعيم الاعظم الاية واضحة تبين لنا ان لحية هارون كانت كبيرة
    اما امامكم ناصر محمد فستدل بالحديث الذي جاء عن الرسول محمد [اعفوا الحية وحفوا الشارب] ثم قال ان الاعفا يقصد بة ان تغطي اللحية بشرتها ليس إلا
    وهذا كلامة
    فالاعفا ليس كما يقول ناصرمحمد فتعال للننظر الى من هو اصدق قيلا وهو قول اللة تعالى
    ‏[لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا وصفحوا ]
    وقال اللة تعالى
    ‏[ويسألونك ماذا ينفقون قل العفوا ]
    فالايات تدل على ان الاعفا هو [ ترك الشيئ] فالرسول قال اعفوا الحية اي اطلق الحية وليس تخفيفها كما يقول ناصرمحمد
    واما حفوا الشوارب وهو تقصير الشارب


    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من رشاد
    لم يفتي الإمام ناصر محمد اليماني قط بتخفيف اللحية
    وإنما أفتى بعدم إطالتها بالمنظر الغير لائق والمشوه ... فالله جميل يحب الجمال

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم الرحمن الرحيم
    اخي محب النعيم الاعظم الاية واضحة تبين لنا ان لحية هارون كانت كبيرة
    اما امامكم ناصر محمد فستدل بالحديث الذي جاء عن الرسول محمد [اعفوا الحية وحفوا الشارب] ثم قال ان الاعفا يقصد بة ان تغطي اللحية بشرتها ليس إلا
    وهذا كلامة
    فالاعفا ليس كما يقول ناصرمحمد فتعال للننظر الى من هو اصدق قيلا وهو قول اللة تعالى
    ‏[لو يردونكم من بعد ايمانكم كفارا حسدا من عند انفسهم من بعد ما تبين لهم الحق فاعفوا وصفحوا ]
    وقال اللة تعالى
    ‏[ويسألونك ماذا ينفقون قل العفوا ]
    فالايات تدل على ان الاعفا هو [ ترك الشيئ] فالرسول قال اعفوا الحية اي اطلق الحية وليس تخفيفها كما يقول ناصرمحمد
    واما حفوا الشوارب وهو تقصير الشارب


    والسلام على من اتبع الهدى
    انتهى الاقتباس من رشاد
    اخي اعفاء اللحية يختلف عن االعفو
    فالعفو هو ان تصفح عن من ااء اليك واعفاء اللحية اي اطلاقها سواءا ان تغطي بطولها برة الوجه فقط او تعفيها اكثر من ذلك بقدر لا تتجاوز قبضة الييد لتعطي لصاحها منظرا جميلا وليس ان يربيها للصرة ولكن الاعفا هو ان لا يحلقها على الشفرة هل فهمتام نعيد ولا تاتي لتقارن العفو باعفاء اللحية فهذا جهل واضح جلي فاعفو اللحى المقصود هو تركها تنبت فلا يحلقها على الشفرة مثلا فيطلقها الى الحد الذي يتناسب وجمال الوجه فممكن ان تكون طول اللحية يبشع المنظر فهنا يجوز له تقصيرها الى الحد الذي يتناسب مع اعطا مظهر جميل وايضا هناك من لحيتهم كثة خشنة جعدة اذا اطيلت يلف الشعر على نفسه ويصبح هناك وخز بوجه الانسان فيظل يحك بلحيته حتى الذي يراه يظن ان به مرض جلدي او جرب وانا من الناس الذي لحيته اذا اطيلت ابقى احك بها وكاني مريض بمرض جليد فهل من العقل والمنطق ان اقصرها ام ان اتركها تضايقني بين الناس وعند النوم وفي كل مكان ؟
    فاكيد العاقل سيقول بل اقصرها الى حيث ييتناسب مع جمال منظري وعدم مضايقتي
    واما لاالعفو عن الناس فهو ايضا على قدرتك في العفو عن الامر يعني مثلا احدهم استدان منك مبلغ وليس معه ان يسده فتعفو عنه بنسبة معينة مثلا لتخفف عليه المبلغ حتى يستطيع سداد ما تبقى منه فهنا لم ياتي العفو بمعنى الترك النهائي ارايت وانما اعفاء بقدر ما تستطيع واللحية تعفيها الى درجة ييكون بها المنظر جميل ولا تاضيقك بالحكة ارجو ان لا تجادل بهذا الامر فهو واضح وجلي ومن العقل والحكمة ان لا تكون اللحية اطول من قبضة اليد لانها ما بعد ذلك تصبح بشعة ليست جميلة
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة النعيم الأعظم
    لم يفتي الإمام ناصر محمد اليماني قط بتخفيف اللحية
    وإنما أفتى بعدم إطالتها بالمنظر الغير لائق والمشوه ... فالله جميل يحب الجمال
    انتهى الاقتباس من حبيبة النعيم الأعظم
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    تقولين انة لم يفتي بتخفيف اللحية وانما افتى بعدم تطويل اللحية
    فالرجل إذا اراد ان لايطيل لحيتة فانة يقوم بتخفيفها ام إذا كان عند امامكم ناصر محمد حل اخر غير التخفيف لكي لا يطيل الرجل لحيتة فلياتي لنا بة ولا يبخل علينا

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : رشاد
    بسم اللة الرحمن الرحيم
    تقولين انة لم يفتي بتخفيف اللحية وانما افتى بعدم تطويل اللحية
    فالرجل إذا اراد ان لايطيل لحيتة فانة يقوم بتخفيفها ام إذا كان عند امامكم ناصر محمد حل اخر غير التخفيف لكي لا يطيل الرجل لحيتة فلياتي لنا بة ولا يبخل علينا
    انتهى الاقتباس من رشاد
    نعم هناك حل عند الإمام ناصر محمد اليماني غير التخفيف لكي لايطيل الرجل لحيته وهو ( التقصيييير ) وليس التخفيف فهناك فرق بين الكلمتين ..
    إذن أصبح الرجل إذا أراد أن لايطيل لحيته فإنه يقوم بتقصيرها ،

  9. افتراضي


    اقتباس المشاركة 3928 من موضوع هذا السؤال عن اللحية يا إمامنا..

    - 1 -
    الإمام ناصر محمد اليماني

    07 - 09 - 1428 هـ
    19 - 09 - 2007 مـ
    07:20 مساءً
    ــــــــــــــ


    العضو أحمد أمين إليك فتوى الإمام المهديّ ناصر اليماني بالحق ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين، ثمّ أمّا بعد..

    أخي الكريم ذو اللحية المتفرقة وليست كثّةً مستويةً، عليك أن تعلم إنّما الإعمال بالنيَّات وإنّما لكل امرئٍ ما نوى، فأنت تريد أن تجعل لحيتك مستويةً مكتملةً فعليك أن تحلقها بالموس وتنعِّمها تنعيماً بنيّة أن تجعلها كثّةً مستويةً وجميلة المنظر، فليس ذلك محرَّماً عليك ما دمت تريد أن تجعلها كثَّة مستوية لتطبيق سنة رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فليس أمامك غير أن تحلقها ولو عدّة مرات حتى تنظر الشعر قد تمَّ نموه بشكل كلّي واللحية قد أصبحت مكتملةً، ومن ثمّ تربّيها على حسب ما يقتضيه جمال اللحية، وذلك يعود إلى نوع الشعر، وقال محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [ اعفوا اللحيةَ وحفوا الشاربَ ].

    والإعفاء هنا يُقصد به أن تغطي اللحية بشرتها ليس إلا، وهذا النوع يخصّ الشعر المُتجعد لأنه ينعكف إذا أطلته ولا يكون منظره جميلاً.

    ومن ثم قال محمدٌ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [ أسدلوا اللِّحى ]، وهو إرخاؤُها أطول من الإعفاء، وذلك يخصّ الشعر السبط وهو الشعر غير الناشف ولا القاسي، فهذا إن أطلتها قليلاً بقبضة يدك فلا تتجاوز ذلك حتى لا تهِنها إذا أطلتها كثيراً. فأستعجب من بعض الناس إذ يطيل لحيته إلى سرته فكيف إذا جامع زوجته، وما أنزل الله بذلك من سلطانٍ! وخيار الأمور أوسطها فلا يجعلها مكنسةً للأرض بل قبضة اليد، وأما الشعر المتجعد فلتكن اللحية عافية، والعافية غير الغابة بل مغطية بشرتها تماماً، فإذا أطلقها أكثر ذو الشعر المُجعد فسوف يجد في لحيته أكلاً وحكّة عند كثير من أصحاب الشعر الجاف، وكذلك جمالها لا يصلح إلا أن تكون عافية، والعافية أي مغطية لجلد بشرة اللحية.

    وأما الشارب فأمركم محمد رسول الله أن تحفّوا الشارب: وهو ما زاد طوله عن الشفة الأعلى فتقومون بحفِّه حتى لا يدخل الفم الشعر وتقصه الأسنان خصوصاً عند الطعام، لذلك أمركم أن تحُفّوا الشارب ولم يأمركم أن تحلقوه إلا من كان شاربه خفيفاً ويريد أن يكون كثيفاً فليحلقه مرةً أو مرتين أو ثلاث بالكثير ثم يجد شاربه قد أصبح كثيفاً وكذلك اللحية أخي الكريم.

    وذلك لأن بعض اللِّحى تأتي غير مكتملة أو تأتي موزعاً فيها الشعر هنا وهناك فيجوز لأصحاب تلك اللِّحى أن يحلقوا لِحاهم بادئ الأمر حتى يرونها قد استوت ونبت جميع شعرها. أفلا تنظر بأن الموس إذا ارتفع في خد الرجل فينبت الشعر إلى تحت العين؟ إذاً لن ينبت شعرك كله إلا بهذه الطريقة، ونيتك ليس لأنك تريد أن تحلقها دائماً بل تريد أن تستوي حتى تربيها بقبضة اليد أو تعفيها حتى تغطي جلدة البشرة النابتة فيها اللحية إن كانت من نوع الشعر الجاف، وقضي الأمر الذي فيه تستفتي أخي الكريم، إن شئت صدّقت وإن شئت كذّبت.

    وعجيبٌ أمرك كيف تترك جميع العلم الذي كتبناه وتجعل إيمانك بأمري حصرياً على أن نجعل لحيتك مكتملة، وأما إذا لك لغز من وراء ذلك وهو إن دينك غير مكتمل برغم إنك مُتديِّن فتزوج يكتمل دينك، أو إنك لم تحجّ بعد فحِج إن استطعت إلى ذلك سبيلاً فتكمل أركان دينك، وإن كنت غير مكتمل الالتزام بالدين فاتَّبِعني أهدِك صِراطاً سوياً، وإن كنت مستهزِئاً فعفا الله عنك، ويعلم بما في نفسك من يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور وإليه ترجع الأمور وهو الغفور الشكور.

    أخوك الإمام ناصر محمد اليماني .
    ______________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..




    اقتباس المشاركة 19930 من موضوع حكم إزالة شعر الحاجب وقصّ اللحية وحفّ الشارب، وحكم قيادة المرأة للسيارة ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    05 - 09 - 1432 هـ
    05 - 08 - 2011 مـ
    10:15 صباحاً
    ـــــــــــــــــ



    حكم إزالة شعر الحاجب وقصّ اللحية وحفّ الشارب، وحكم قيادة المرأة للسيارة ..

    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم..
    إنّما حُرِّم إزالة شعر الحواجب بالموس فيحلقه بالمرة بالموس أو بغيره، ولكنَّ الله
    لم يحرِّم عليكم ترتيب حواجبكم رجالاً ونساءً، فأيّكم يرى شعيراتٍ زائدةٍ في حواجبه فليقُم بقصِّها حتى يتساوى طولها مع طول شعر حاجبيه وتنظيم حاجبيه، ليظهر بمظهر لائقٍ.

    وكذلك ما حرَّم على الرجال ترتيب لِحاهم وتنظيمها وتحديدها من الأعلى والأدنى لتظهر اللحية بمظهرٍ لائقٍ، وكذلك شواربهم يقومون بحفِّ الشارب من حافة الشفة العُليا فذلك هو حفُّ الشارب أن تحفّوه من حافة الشفة العليا للفم حتى لا ينزل الشعر إلى الفم فتقصصه أسنانكم عند أكل الطعام، وكذلك تقومون بترتيب الشارب وقصّ الشعيرات الزائدة والطويلة حتى يظهر بمظهرٍ لائقٍ وجميلٍ.

    فما بالي أرى أقواماً يحلقون شواربهم بالمرة! فهم قوم لا يفرّقون بين الحفِّ والحلاقة؛ بل حلق الشارب تشويهٌ لا شكّ ولا ريب، فما أعظم غباء بعض علماء الأمّة! بل للأسف الشديد إنّه حتى لحيته يذرها كما هي فلا يقوم بتقييفها من الأعلى والأدنى ولا يقوم بتخفيفها؛ بل يذرها كما هي مشغفلة ذات منظرٍ غير لائقٍ وذلك بحجّة أنه مُحرَّم حلق اللحية! ومن ثم نقول إنما ذلك حلقها بالموس (صفر) إلا أن تستدعيه الضرورة لاكتمال نمو اللحية؛ بل أمركم الله ورسوله بترتيب لحاكم وشواربكم وحواجبكم وكذلك شعر رؤوسكم، فلا تقولوا هذا حلالٌ وهذا حرامٌ بغير علمٍ من الله، واتّقوا الله واستخدموا عقولكم لعلكم ترشدون.

    وكذلك نقول يا عجبي من قوم يحرّمون قيادة المرأة للسيارة ويعتبرون ذلك حراماً ومن ثم يحلِّلون أن يسوق بها بنقالي أو هندي وهو ليس بمُحرم لها! ألم يقل محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
    [علموا أولادكم الرماية والسباحة وركوب الخيل]؟ فما هو البديل لركوب الخيل؟ إنّها السيارات، أليست البنات من ضمن الأولاد؟

    فنحن لا نُحرّم قيادة المرأة للسيّارة، ولكن نحرّم عليها تبرّجها وهي تسوق السيّارة أوتبرّجها وهي تمشي على الأقدام في الشارع، وكذلك نحرّم أن يسوق بها رجلٌ غير مُحرم لها فيكونوا بمفردهم في السيارة فتلك من خطوات الشيطان.

    فما خطبكم ترون الحلال حراماً، والحرام حلالاً يا معشر بعض علماء الأمّة؟ فالحرام بيِّنٌ والحلال بيِّنٌ، فتذكروا قول الله تعالى:
    {
    وَلَا تَقُولُوا لِمَا تَصِفُ أَلْسِنَتُكُمُ الْكَذِبَ هَـٰذَا حَلَالٌ وَهَـٰذَا حَرَامٌ لِّتَفْتَرُوا عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ ۚ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّـهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ ﴿١١٦} صدق الله العظيم [النحل].

    وسلامٌ على المرسَلين، والحمد لله ربّ العالمين ..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني .
    ________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : حبيبة النعيم الأعظم
    نعم هناك حل عند الإمام ناصر محمد اليماني غير التخفيف لكي لايطيل الرجل لحيته وهو ( التقصيييير ) وليس التخفيف فهناك فرق بين الكلمتين ..
    إذن أصبح الرجل إذا أراد أن لايطيل لحيته فإنه يقوم بتقصيرها ،
    انتهى الاقتباس من حبيبة النعيم الأعظم
    بسم اللة الرحمن الرحيم

    التقصير هو نفسة التخفيف

المواضيع المتشابهه
  1. أريد الحقيقة
    بواسطة عبد منيب في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 286
    آخر مشاركة: 05-08-2014, 09:50 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •