الموضوع: نفي شفاعه؟ ما اقتنعت ورجاء دخول الأنصار والمهدي

النتائج 51 إلى 60 من 102
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : السراج
    1- المبشرون العشره بالجنة .
    هل من بشرهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من الصحابة والتابعين باالجنة اليس هذا كافي ليفعلوا ما يشأْون بل قامول وعبدوا الله حق عبدته . هل هذا اشتراك في حكم الله !
    من النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يقم بذلك الى لعلمه المسبق بمن يكونون معه في الجنة ومن يكون في النار من المنافقين .
    وقد قال في الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة . هل هذا اشتراك في حكم الله . يا ناس ماعرفنا الله حق معرفته ان الله قادر على ان لايدخل احد الجنة لكل خلقة وقادر ان يدخل جميع خلقة النار مهما فعلوا من طاعات وعبادات لأن لم نعرف الله حق المعرفة ولن نصل الى رضون الله حتى لو عبدت الله بعبادة خلقة كلهم تقوم فيها لوحدك ما اعطيت الله حقه .
    لذلك نسأل ثوبه ونخاف عقابة .




    السراج الفقير الى الله الذي اخرج يونس عليه السلام من بطن الحوت بتسبيحه .
    انتهى الاقتباس من السراج
    يا اخي لماذا تلوي الموضوع عن مغزاه نحن هنا نتكلم عن الشفاعة في الاخرة هل الشفاعة التي هي جزء من رحمة الله يشرك الله نبيه فيها او اي كان من خلقه؟
    طبعا لا فالله لا يشرك في حكمه احد تمت الحسن والحسين والعشرة المبشرون هل قال الرسول دخلو الجنة واصبحو اسيادها بطلب مني وبشفاعة مني ؟
    طبعا لا اذا هذا الكلام خارج عن موضوعنا فارجو ان تبقى في صلب الموضوع
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  2. افتراضي

    رسالة الی الاخ السراج بتاریخ 04-03-2012 لم یرد علیها

    فمن الواضح ان السراج کان یصد الزوار عن الدعوة عن طریق الرسائل الخاصة منذ فترة طویلة
    فهذه لیست طریقة الانصار




    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخي الكريم السلام عليكم ورحمة الله
    ارجوا ان ترد على هذا القول من عمر القرشي

    اقتباس المشاركة : عمر القرشي
    بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على الصادق الامين وعلى اله وصحبه الطيبين الطاهرين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين,
    واكرر التحيه للاخ ناصر وانصاره المحترمين ,
    اخ ابو محمد هذه اللهجه لا تليق بك فاتق الله ولا ترميني بالباطل , ولعلمك لم استغرب لهجتك هذه لانني قراتها في ردود قاسيه على بعض زواركم من بعض الانصار لهجه قاسيه معدومه من الاحترام للراي الاخر فهل هذه سياسه هذا الموقع ,ولا اخفيك ان شخص اسمه السراج بعث لي رساله وحثني فيها على الانسحاب من هذا الموقع , فلا ادري لعل وجودي اصبح ثقيل عليكم ,ان الاقتباس الذي وضعته في الصفحه في الاعلى هو نفسه كلام الاخ ناصر , ولا تتهمني اني اتقول على الاخ ناصر , وساعيد لك كلام الاخ ناصر في هذه المساله واذا اردت ان تكون منصفا ولا اظن انك منصف اقراء ما كتب الاخ ناصرفي رده علي في صفحه 15 ,مع انني متاكد انك قراته ,وهذا قول الاخ العزيز ناصر... وهذه فتوى محكمة بيّنة أن الله توفاهم بالغرق فأدخلهم النار مباشرة من بعد أن اهلكهم الله، وكذلك مصير الأمم من بعدهم أرسل الله إليهم رسله تَتْرى في كل أمة فكذبوه،يا ابو محمد هل تريد ان افسر لك ام تقراء قول الاخ ناصر ,النارمباشره,
    ويا اخ ابو محمد هذا قول ثاني للاخ ناصر يثبت ان ما رميتني به غير صحيح ,وهذا قول الاخ ناصر , بل أفتاكم الله الواحد القهار أن العذاب البرزخي هو في النار من بعد التوفي للأمم جميعاً، المكذبون برسل ربهم يعذبون في النار من بعد التوفي أمماً يشاهدون بعضهم بعضاً،هل تحتاج ان افسر لك كلام الاخ ناصر ,,بعد التوفي الامم جميعا يدخلون النار ولم يذكر انه بعد البعث اذن قصد بعد الموت مباشره ,,وهذا قول اخر للاخ ناصر , وياعجبي منك ياعمر فكيف أنك تأتي بآيات من محكم الذكر يفتيك الله فيها أن العذاب البرزخي هو في النار ومن ثم تقول هذا دليل على عذاب القبر!؟ هل قرات قوله لي أن العذاب البرزخي هو في النار ومن ثم تقول هذا دليل على عذاب القبر!؟ لاحظ ان الاخ ناصر لم يستثني بل جزم ان العذاب بعد التوفي مباشره ,والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخ ابو محمد مع احترامي لك لي رجاء عندك بما انك لم تحترمني فلا ترد علي في اي شيء واحتفظ بردودك لنفسك لانني لم اتي لكي احاورك انت , والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    انتهى الاقتباس من عمر القرشي
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    انتهى الاقتباس من ابو محمد

  3. افتراضي


    اقتباس المشاركة :
    1- المبشرون العشره بالجنة .
    هل من بشرهم الرسول محمد صلى الله عليه وسلم من الصحابة والتابعين باالجنة اليس هذا كافي ليفعلوا ما يشأْون بل قامول وعبدوا الله حق عبدته . هل هذا اشتراك في حكم الله !
    من النبي محمد صلى الله عليه وسلم لم يقم بذلك الى لعلمه المسبق بمن يكونون معه في الجنة ومن يكون في النار من المنافقين .
    وقد قال في الحسن والحسين سيدا شباب اهل الجنة . هل هذا اشتراك في حكم الله . يا ناس ماعرفنا الله حق معرفته ان الله قادر على ان لايدخل احد الجنة لكل خلقة وقادر ان يدخل جميع خلقة النار مهما فعلوا من طاعات وعبادات لأن لم نعرف الله حق المعرفة ولن نصل الى رضون الله حتى لو عبدت الله بعبادة خلقة كلهم تقوم فيها لوحدك ما اعطيت الله حقه .
    لذلك نسأل ثوبه ونخاف عقابة .
    انتهى الاقتباس
    السلام عليكم ورحمه الله
    أخي الكريم السراج أنار الله بصائرنا جميعاً
    بسراج الحق ماذا دهاك ليست الحجه في ان تعود
    للاحاديث التي لاتخص الموضوع فعليك أن تفهم أولاً

    بأن عباد الله هم ثلاثه انواع فيحشر كلً منهم على
    حسب عمله يوم الحساب واليك بالدليل
    قال تعالى((وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا
    وهؤلاء الذين يكفرون بالله وبعبادته من الضالين والشياطين
    أما النوع الثاني قال تعالى(( وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا
    وهؤلاء هم الذين يعبدون الله خوفاً من النار وطمعاً في نعيم الجنه
    أما النوع الثالث قال تعالى(( يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا
    وهؤلاء هم الذين يعبدون الله طمعاً في نعيم رضوان نفس ربهم
    الذي هو أكبر من نعيم جنته فيفوزون فوزاً عضيماً
    وأما بالنسبه لقولك بأن الله قادرعلى لا يدخل أحد
    الجنه او النار ومن ينكر قدره الله على كـــــل شئ
    فلا تنسى ان الله خلق الجن والإنس ليعبدوه
    ويا ترى ماهي العباده ؟ ليست محصوره فيالصلاه والصيام والزكاه وما الى ذلك من الاعمال ... لأن كلٌ لن ينفع
    العبد وهو مشرك بالله "شئ" أو"أحد" حتى وإن كان من الذين
    يقولون " لاإله إلا الله " بألسنتهم ماليس في قلوبهم .... بل هي كل عمل و قول فعل وبحث عن كل ما يرضي المعبود في نفسه...فعلى كل عبد ان يعلم بتوحيد الله قال تعالى...(( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ)) وليس القول
    دون علم ... إذن "لاإله إلا الله" ان نعلم ان الله متفرد في كل شئ فالخالق هو الله والرازق هو الله والــــولي هو الله والشـــــفــــع هو الله وكل حكم وكل شئ هولله .... فلماذا يا أخي سراج اشمأز قلبك عندما يوحد الله في الشفاعه ؟ وتجعل قلبكيطمئن فتستبشر في إشراك أحد من عباد الله فيما هو لله وحــــــــــــده ..!!!فتدبر مافي قول الله تعالى ((أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ))فلا تتبع الافتراءات وتعرض عن البيان الحق بعد ما جائك....فأنت تفتح عدة أسئله على مصراعيها ... ولماذا لم يخلقنا في الجنه ؟ ولماذا لايهدي الكافرين؟ولماذا ..ولماذا؟؟ يا أخي إن الإجابه على استفسارك هذا تجده في قوله تعالى ((الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ))
    إذا ً نعلم ان الله قادر على كل شئ وأنه خلقنا ليبتلينا أينا أحسن عملا فنتنافس على ذلك حتى نبلغ الى الغايه التي خلقنا الله من أجلها .... ثبتنا الله جميعاً على الحق المبين ....والسلام على من إتبع الهدى.....


  4. Post كيف تفهم

    اقتباس المشاركة : ذا النونين


    السلام عليكم ورحمه الله
    أخي الكريم السراج أنار الله بصائرنا جميعاً
    بسراج الحق ماذا دهاك ليست الحجه في ان تعود
    للاحاديث التي لاتخص الموضوع فعليك أن تفهم أولاً

    بأن عباد الله هم ثلاثه انواع فيحشر كلً منهم على
    حسب عمله يوم الحساب واليك بالدليل
    قال تعالى((وَنَسُوقُ الْمُجْرِمِينَ إِلَى جَهَنَّمَ وِرْدًا
    وهؤلاء الذين يكفرون بالله وبعبادته من الضالين والشياطين
    أما النوع الثاني قال تعالى(( وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا
    وهؤلاء هم الذين يعبدون الله خوفاً من النار وطمعاً في نعيم الجنه
    أما النوع الثالث قال تعالى(( يَوْمَ نَحْشُرُ الْمُتَّقِينَ إِلَى الرَّحْمَنِ وَفْدًا
    وهؤلاء هم الذين يعبدون الله طمعاً في نعيم رضوان نفس ربهم
    الذي هو أكبر من نعيم جنته فيفوزون فوزاً عضيماً
    وأما بالنسبه لقولك بأن الله قادرعلى لا يدخل أحد
    الجنه او النار ومن ينكر قدره الله على كـــــل شئ
    فلا تنسى ان الله خلق الجن والإنس ليعبدوه
    ويا ترى ماهي العباده ؟ ليست محصوره فيالصلاه والصيام والزكاه وما الى ذلك من الاعمال ... لأن كلٌ لن ينفع
    العبد وهو مشرك بالله "شئ" أو"أحد" حتى وإن كان من الذين
    يقولون " لاإله إلا الله " بألسنتهم ماليس في قلوبهم .... بل هي كل عمل و قول فعل وبحث عن كل ما يرضي المعبود في نفسه...فعلى كل عبد ان يعلم بتوحيد الله قال تعالى...(( فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَاسْتَغْفِرْ لِذَنْبِكَ)) وليس القول
    دون علم ... إذن "لاإله إلا الله" ان نعلم ان الله متفرد في كل شئ فالخالق هو الله والرازق هو الله والــــولي هو الله والشـــــفــــع هو الله وكل حكم وكل شئ هولله .... فلماذا يا أخي سراج اشمأز قلبك عندما يوحد الله في الشفاعه ؟ وتجعل قلبكيطمئن فتستبشر في إشراك أحد من عباد الله فيما هو لله وحــــــــــــده ..!!!فتدبر مافي قول الله تعالى ((أَمِ اتَّخَذُوا مِنْ دُونِ اللَّهِ شُفَعَاءَ قُلْ أَوَلَوْ كَانُوا لَا يَمْلِكُونَ شَيْئًا وَلَا يَعْقِلُونَ (43) قُلْ لِلَّهِ الشَّفَاعَةُ جَمِيعًا لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ثُمَّ إِلَيْهِ تُرْجَعُونَ (44) وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِنْ دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ))فلا تتبع الافتراءات وتعرض عن البيان الحق بعد ما جائك....فأنت تفتح عدة أسئله على مصراعيها ... ولماذا لم يخلقنا في الجنه ؟ ولماذا لايهدي الكافرين؟ولماذا ..ولماذا؟؟ يا أخي إن الإجابه على استفسارك هذا تجده في قوله تعالى ((الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ))
    إذا ً نعلم ان الله قادر على كل شئ وأنه خلقنا ليبتلينا أينا أحسن عملا فنتنافس على ذلك حتى نبلغ الى الغايه التي خلقنا الله من أجلها .... ثبتنا الله جميعاً على الحق المبين ....والسلام على من إتبع الهدى.....

    انتهى الاقتباس من ذا النونين
    بســـــــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــــــــــم
    سبحان الله والحمد الله يارب انت ربي نحن ضعفاء اليك فلا تكلنا الى انفسنا طرفه عين واهدنا الى ما أختلفنا فيه سبحانك تعلوا فلا يزيدك ثناء عبد ولا يضرك كفر كل عبيدك .
    يأخي الشفاعة كلها لله فقط.................... ولكن رحمة الله علينا وهو الملك الجبار يعفو عن عبيده وكلنا نعلم أن الله هو الوحيد من يعفو والاشراك في العبادة فقط فمن يسير السحاب بأمره ومن يسوق النار بأمرة ومن يسوق العباد في المحشر بأمر الله فكلها بأمر الله وكذلك شفاعت الخلائق عند الخالق بعد أمرة وهي شفاعة وطلب من العبيد الى الرب المعبود .
    فماذا نفعل ببعض الآيات التي يعلم معناها أي انسان ينطق العربية أن الشفـــــــــــــــــاعة بعــــــــــــــــــد أذن الله لبعض خلقة وأقول يجب أن لا ننتظر شفاعة احد بل أن يلتزم المؤمن بالوسيلة من عبادات و اعمال فتكون ممن اتقو الله فلايصيرون الى اقوام قصرو في العبادات فيكونوا ممن يمن الله عليهم بشفاعة الله له من احد خلقة بعد إذنه سبحانه وهو ارحم الراحمين.


    السراج العبد الفقير الذي يسال الله ان يمن عليه من الشرب من الكوثر التي اعطاها له ربه تكريماً يرده امته التي سارت على نهجه.

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    رسالة الی الاخ السراج بتاریخ 04-03-2012 لم یرد علیها

    فمن الواضح ان السراج کان یصد الزوار عن الدعوة عن طریق الرسائل الخاصة منذ فترة طویلة
    فهذه لیست طریقة الانصار
    انتهى الاقتباس من ابو محمد
    بســــــــــــم الله الرحمن الرحيـــــم
    ابو محمد انا لا اخاف في الله لومة لائم واصدح بالقول وقد تم ايقاف امتيازاتي في الموقع وهم يعلمون لم ارتكب شيء في موقعهم مع أني يمكنني ان استغل هذه الامتيازات وعندي من السلطة ماليس عندك فلم أكن خوان .
    وبالنسبة تقول اني اصد الزوار هات برهانك فلم ارسل فقط الى رساله واحدة الى للقرشي بالكف والانسحاب من المحاورة فلم ارى عنده سلطان من قول او علم مثلي تمام .
    وعندي رسائلي كلها تستطيع الادارة ان تفتش فيها . فلم اكن كما قلت .......عني كذباَ فمن الواضح ان السراج کان یصد الزوار عن الدعوة عن طریق الرسائل الخاصة منذ فترة طویلة فهذه لیست طریقة الانصار.

  6. Post بالعقـــــــــــل نفهــــــم !!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وصلاه وسلام على جميع انبيائه ورسله
    أخي "السراج" علينا ان نلتزم عند الإختلاف بقول
    الله تعالى((وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)) فلا تأتي باحاديث وكلام فيها القيل والقال

    ومن اصــــدق من الله قيــــــلا.... فأنت تؤمن ببعض الكتاب
    وتكفر في بعضه فاغلب الحاديث التي اتيت تحاجنا فيها مفتراه
    ونعلم جميعاً أن الله لم يحفظها من التحريف ودس الإفتراءات

    إذن الحجه في إختلافنا معك هو كتاب الله .... فتعال لنحتكم اليه
    ونقذف بالحق على الباطل فننظر أيهما لديه الحجه التي تتدمغ
    الباطل فيكون زاهقاً بإذن الله ..

    فكيف تعترف بان كل أمر وحكم هو لله .... فهذا هو التوحيد
    لله تعالى ثم تعود للإشراك متناقضاً في كلامك ... وهذا إقتباس quote]فماذا نفعل ببعض الآيات التي يعلم معناها أي انسان ينطق العربية أن الشفـــــــــــــــــاعة بعــــــــــــــــــد أذن الله لبعض خلقة وأقول يجب أن لا ننتظر شفاعة احد بل أن يلتزم المؤمن بالوسيلة من عبادات و اعمال فتكون ممن اتقو الله فلايصيرون الى اقوام قصرو في العبادات فيكونوا ممن يمن الله عليهم بشفاعة الله له من احد خلقة بعد إذنه سبحانه وهو ارحم الراحمين.
    [/quote]
    فلو كان كلامك صحيحاً لما كان نبي الله نوح
    عليه الصلاه والسلام أحس بخطأه فطلب من الله ان يغفر له
    ويرحمه حتى لا يكون من الخاسرين
    وذلك عندما نهـــــاه الله عن الطريقه التي طلب فيها الشفاعه لإبنه
    بقوله "وأنت أحكم الحاكمين"
    لأن رحمته بإبنه أنسته أن الله هو "أرحم الراحمين"
    قال تعالى((وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46) قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ)) ... فمن هذه الآيه يتبين الحق في كيفيه وسر الشفاعه
    وما معنى "وقال صوابا" فنوح لم يقول صوابا ... ومعنى
    "
    رضي له قولا" فنوح لم يرضى الله بقوله ذاك ... فلو سألتك أيهما
    اعلم بحالك وبما تكتم وبما تعلن .. هل هو الله أم الذي تسأل الله له
    الوسيله محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟ حيث ان الله قد امرنا بإبتغاء
    الوسيله ... إذن عليك أن تأتي لتحتكم بالحجه والبرهان من ذات القرآن
    فليست الحجه والفهم في الاولويه او الاقدميه ...فلم يكن سليمان ذا
    أولويه اوقِدم من ابيه داوود حين فهمه الله الحكم بين الخصمان...

    .... والسلام على من إتبع الهدى...

  7. Post فلنحتكم الى كتاب الله

    اقتباس المشاركة : ذا النونين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وصلاه وسلام على جميع انبيائه ورسله
    أخي "السراج" علينا ان نلتزم عند الإختلاف بقول
    الله تعالى((وَمَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِنْ شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبِّي عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ)) فلا تأتي باحاديث وكلام فيها القيل والقال

    ومن اصــــدق من الله قيــــــلا.... فأنت تؤمن ببعض الكتاب
    وتكفر في بعضه فاغلب الحاديث التي اتيت تحاجنا فيها مفتراه
    ونعلم جميعاً أن الله لم يحفظها من التحريف ودس الإفتراءات

    إذن الحجه في إختلافنا معك هو كتاب الله .... فتعال لنحتكم اليه
    ونقذف بالحق على الباطل فننظر أيهما لديه الحجه التي تتدمغ
    الباطل فيكون زاهقاً بإذن الله ..

    فكيف تعترف بان كل أمر وحكم هو لله .... فهذا هو التوحيد
    لله تعالى ثم تعود للإشراك متناقضاً في كلامك ... وهذا إقتباس quote]فماذا نفعل ببعض الآيات التي يعلم معناها أي انسان ينطق العربية أن الشفـــــــــــــــــاعة بعــــــــــــــــــد أذن الله لبعض خلقة وأقول يجب أن لا ننتظر شفاعة احد بل أن يلتزم المؤمن بالوسيلة من عبادات و اعمال فتكون ممن اتقو الله فلايصيرون الى اقوام قصرو في العبادات فيكونوا ممن يمن الله عليهم بشفاعة الله له من احد خلقة بعد إذنه سبحانه وهو ارحم الراحمين.
    انتهى الاقتباس من ذا النونين
    فلو كان كلامك صحيحاً لما كان نبي الله نوح
    عليه الصلاه والسلام أحس بخطأه فطلب من الله ان يغفر له
    ويرحمه حتى لا يكون من الخاسرين
    وذلك عندما نهـــــاه الله عن الطريقه التي طلب فيها الشفاعه لإبنه
    بقوله "وأنت أحكم الحاكمين"
    لأن رحمته بإبنه أنسته أن الله هو "أرحم الراحمين"
    قال تعالى((وَنَادَى نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ (45)قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ (46) قَالَ رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ)) ... فمن هذه الآيه يتبين الحق في كيفيه وسر الشفاعه
    وما معنى "وقال صوابا" فنوح لم يقول صوابا ... ومعنى
    "
    رضي له قولا" فنوح لم يرضى الله بقوله ذاك ... فلو سألتك أيهما
    اعلم بحالك وبما تكتم وبما تعلن .. هل هو الله أم الذي تسأل الله له
    الوسيله محمد صلى الله عليه وسلم ؟؟ حيث ان الله قد امرنا بإبتغاء
    الوسيله ... إذن عليك أن تأتي لتحتكم بالحجه والبرهان من ذات القرآن
    فليست الحجه والفهم في الاولويه او الاقدميه ...فلم يكن سليمان ذا
    أولويه اوقِدم من ابيه داوود حين فهمه الله الحكم بين الخصمان...

    .... والسلام على من إتبع الهدى...
    [/QUOTE]



    بســــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــــــم
    الحمد الله الذي عافانا واكرمنا بأن ارسل رسله لإخراجنا من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ،حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم
    شكـــــــــــــراً اخي ذا النونيين على حسن الكلام وطيب الرد والسؤال .
    ربنا اهدنا الى مختلفنا فيه وأنر بالحق بصائرنا اليك الملجاء واليك النشور نستغفرك ونتوب اليك.
    لن ارد على بعض الاعضاء بعد الأن الذين يقذفوني بالباطل والشرك واترك الامر لله .
    قال تعالى { مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ}
    وقال تعالى { وَلا يَشْفَعُونَ إِلاَّ لِمَنِ ارْتَضَى}
    و قال تعالى { وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاء وَيَرْضَى}
    و قال تعالى: { مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُقِيتًا}
    وقال تعالى(اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )

    تعال إذن نحتكم الى هذه الآيات هل نفهم فهم قطعي أن الشفاعة غير موجودة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وسوف اجيب عن الأيات الاخرى في حينها .



    السراج الفقير الى الله


  8. افتراضي القول الفصل...

    اقتباس المشاركة :
    بســــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــــــم
    الحمد الله الذي عافانا واكرمنا بأن ارسل رسله لإخراجنا من عبادة العباد الى عبادة رب العباد ،حبيبي محمد صلى الله عليه وسلم
    شكـــــــــــــراً اخي ذا النونيين على حسن الكلام وطيب الرد والسؤال .
    ربنا اهدنا الى مختلفنا فيه وأنر بالحق بصائرنا اليك الملجاء واليك النشور نستغفرك ونتوب اليك.
    لن ارد على بعض الاعضاء بعد الأن الذين يقذفوني بالباطل والشرك واترك الامر لله .
    قال تعالى { مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ}
    وقال تعالى { وَلا يَشْفَعُونَ إِلاَّ لِمَنِ ارْتَضَى}
    و قال تعالى { وَكَم مِّن مَّلَكٍ فِي السَّمَاوَاتِ لا تُغْنِي شَفَاعَتُهُمْ شَيْئًا إِلاَّ مِن بَعْدِ أَن يَأْذَنَ اللَّهُ لِمَن يَشَاء وَيَرْضَى}
    و قال تعالى: { مَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً حَسَنَةً يَكُنْ لَهُ نَصِيبٌ مِنْهَا وَمَنْ يَشْفَعْ شَفَاعَةً سَيِّئَةً يَكُنْ لَهُ كِفْلٌ مِنْهَا وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُقِيتًا}
    وقال تعالى(اللَّهُ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )

    تعال إذن نحتكم الى هذه الآيات هل نفهم فهم قطعي أن الشفاعة غير موجودة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    وسوف اجيب عن الأيات الاخرى في حينها .
    انتهى الاقتباس
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله وصلاه وسلام على عباده الذين اصطفى
    السلام عليكم أخي "السراج" اشكر قبولك في الإحتكام الى كتاب
    الله عندما نختلف... وندع خزعبلات القيل والقال مالم نعرضها
    على كتاب الله القرآن المجيد
    الإجابه الحق لسؤالك الشفاعه موجوده وتتحقق بمن يعلم ويعقل
    شـــــــــروطــــــــهـــــا وياترى ماهي تلك الشروط والضوابط؟؟؟؟؟
    واليلك بالشروط التي ذكرها الله في الذي ياذن له الرحــــــــــمــــــــن
    "قال صوابا" , "رضي له قولا" ," لمن إرتضى", "لمن يشاءويرضى " وكل هذه الشروط يا اخي السراج تصب في معنى واحدوهوقوله
    اللهم اني اعوذبك ان ارضى بشئ حتى ترضى....فلا تفتنه رحمه
    من في النار ولوكان ابنائه او اخوانه اووالديه احب الناس الى
    قلبه... فكيف تشغله تلك الرحمه عمن هو ارحم الراحمين وكتب
    على نفسه الرحمه او تذهب نفسه حسرات على اهله واحبابه
    الذين ظلموا انفسهم ثم ندموا وتحسروا وقد علم ان الله متحسر
    وهواحب شئ الى نفسه... ياأخي السراج... هذه اجابه الحق..
    مما علمنا الله من قرآنه الميسر للذكرومن بيانه الحق الذي
    جاء به الإمام ناصر محمد اليماني
    واليك سؤالي يا اخي سراج فأجبني عنه بصدقٍ اوإعترف بخطأك
    بمعتقد الشفاعه ... هل ماقرأته من بيانات الإمام ناصر محمد
    في نفي شفاعه العباد بين يدي الرحمن تقر به ام تنكره ؟؟
    وماهو الذي تقره اضاً من جميع بيانات الإمام وماهو الذي تنكره؟؟
    فعند ذلك تشرح لنا وتفند على اي اساس بايعت ...
    واعذرنا يا أخ "سراج" فنحن على منهج ثابت ونريد ان نكون كذلك
    كلنا في صـــــــــــــفٍ واحــــــد ..فليس منا من أشرك بربنا شئً أو احدا..



    ....والسلام على من اتبع الهدى...

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : السراج
    بســـــــــــــــم الله الرحمن الرحيــــــــــــــم
    قال تعالى (وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)
    ماهي الشفاعة: هي التوسط للغير ؛ لجلب منفعة أو دفع مضرة .
    وتنقسم الشفاعة الى قسمين:
    القسم الأول : الشفاعة التي تكون في الآخرة ـ يوم القيامة ـ .

    النوع الأول: الشفاعة الخاصة، وهي التي تكون للرسول صلى الله عليه وسلم خاصة لا يشاركه فيها غيره
    1-أولها: الشفاعة العظمى .
    2-ثانيها : الشفاعة لأهل الجنة لدخول الجنة.
    3-ثالثها : شفاعة الرسول صلى الله عليه وسلم لعمه أبي طالب.
    4-رابعها : شفاعته صلى الله عليه وسلم في دخول أناس من أمته الجنة بغير حساب .
    النوع الثاني: الشفاعة العامة، وهي تكون للرسول صلى الله عليه وسلم ويشاركه فيها من شاء الله من الملائكة والنبيين والصالحين وهي أقسام.
    أولاها: الشفاعة لأناس قد دخلوا النار في أن يخرجوا منها .
    ثانيها: الشفاعة لأناس قد استحقوا النار في أن لا يدخلوها.
    ثالثها: الشفاعة لأناس من أهل الإيمان قد استحقوا الجنة أن يزدادوا رفعة ودرجات في الجنة .

    القسم الثاني : الشفاعة التي تكون في أمور الدنيا .
    وهناك الشفاعة الممنوعة .
    وهي.
    الأول:ما يكون في مقدور العبد واستطاعته القيام به ؛الثاني : ما لا يكون في مقدور العبد ، وطاقته ووسعه كطلب الشفاعة من الأموات وأصحاب القبور ، أو من الحي الغائب معتقدا أن بمقدوره أن يسمع وأن يحقق له طلبه فهذه هي الشفاعة الشركية التي تواردت الآيات القرآنية والأحاديث النبوية بنفيها وإبطالها لما فـي ذلك مـن وصفهم بصفات الخالق عز وجل ، لأن من صفاته عز وجل أنه هو الحي الذي لا يموت .
    وشبهة هؤلاء أنهم يقولون: إن الأولياء وإن السادة يشفعون لأقاربهم، ولمن دعاهم، ولمن والاهم، ولمن أحبهم، ولأجل ذلك يطلبون منهم الشفاعة، وهذا بعينه هو ما حكاه الله عن المشركين الأولين حين قالوا: (هؤلاء شفعاؤنا عند الله) يونس/18 ، يعنون معبوداتهم من الملائكة، ومن الصالحين، وغيرهم ، وأنها تشفع لهم عند الله . وكذلك المشركون المعاصرون الآن ؛ يقولون: إن الأولياء يشفعون لنا، وإننا لا نجرؤ أن نطلب من الله بل نطلب منهم وهم يطلبون من الله، ويقولون: إن النبي صلى الله عليه وسلم وسائر الأنبياء والصالحين أعطاهم الله الشفاعة، ونحن ندعوهم ونقول: اشفعوا لنا كما أعطاكم الله الشفاعة. ويضربون مثلاً بملوك الدنيا فيقولون: إن ملوك الدنيا لا يوصل إليهم إلا بالشفاعة إذا أردت حاجة فإنك تتوسل بأوليائهم ومقربيهم من وزير وبواب وخادم وولد ونحوهم يشفعون لك حتى يقضي ذلك الملك حاجتك، فهكذا نحن مع الله تعالى نتوسل ونستشفع بأوليائه و بالسادة المقربين عنده، فوقعوا بهذا في شرك السابقين ، وقاسوا الخالق بالمخلوق.
    قال تعالى.(وَيَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لا يَضُرُّهُمْ وَلا يَنْفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَؤُلاءِ شُفَعَاؤُنَا عِنْدَ اللَّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللَّهَ بِمَا لا يَعْلَمُ فِي السَّمَوَاتِ وَلا فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ)
    شروط هذه الشفاعة :
    1-رضا الله عن المشفوع له، لقول تعالى: (ولا يشفعون إلا لمن ارتضى).
    2- إذن الله للشافع( من ذا الذي يشفع عنده إلا بإذنه ).
    3- رضا الله عن الشافع، لقوله تعالى: (إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى ).



    الله يفتح عليك وينور قلبك احسن واجزت في ميزان حسناتك ان شاء الله اخي السراج
    السراج الفقير الى الله
    قال تعالى :اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضَ وَلا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ
    انتهى الاقتباس من السراج

المواضيع المتشابهه
  1. ماهو القول الفصل في دخول الحائض للمسجد..بعد الاختلافات الكثيرة ..
    بواسطة بلقرآن نحيا في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 16
    آخر مشاركة: 28-05-2014, 03:04 AM
  2. سجود السهو و وقت دخول الصلاة
    بواسطة عبد الفتاح في المنتدى بيان الصلوات والركعات من مُحكم القرآن
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-11-2011, 01:04 AM
  3. آخرُ دعاءٍ من بعد دخول الجنّة مباشرةً ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-12-2010, 02:40 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •