الموضوع: اود ان اسأل امامكم وارجوا ان يجيبني على اسالتي والله الموفق

النتائج 31 إلى 40 من 76
  1. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ومرحبا بالاخ الكريم الذي سمى نفسه(( قاهر الجبابرة ))
    الذي وان اشكلنا عليه اسمه لكن هذا لا يمنع ان نسمع ما عنده وله الحق علينا ان نجيبه
    ولكن قبل الاجابة على الاخ
    لي ملاحظة وانا اعرف ان هناك من اخواني الانصار من سيغضب عليَ ولا يعجبه قولي ولكن سأقول ما عندي
    لاحظت من بداية فتح الاخ للحوار ردود الاخ او الاخت ((فردوس)) فوجدت ان الاتهام اخذ محل الترحيب منذ بداية القول
    وبعدها القول بأنه يلعب دور الشيطان وما الى ذلك ويا اخت فردوس والله لو اني مكان الاخ ((قاهر الجبابرة)) وسمعت ما قلتيه انتي وغيرك من الانصار
    لعرضت عن الامر وتركته ولم اكمله بسبب هذا الاسلوب الذي لا يرتقي مع هذا المكان والموقع المبارك

    ولكن اني ارى الرجل يتحلى بالحلم وصبر على ما قلتموه فلماذا هذا الكلام بحق رجل طرح اسئلة يريد معرفة اجوبتها ؟؟
    وان لم يكن مطلعا فأعينوه انتم على الاطلاع والاجابة وان كانت اسئلته مطروحة مسبقا فما الضير في ذلك ؟؟
    ثم انه لم يعرف النعيم الاعظم من نعيم الجنة لذلك دعى لكِ بالفردوس والجنة
    وكان ايضا الرد قاسيا من جنابكِ ولم يكن بالموعظة الحسنة

    وبالنسبة لمن قال ((قاهر الخفافيش)) فلا تعليق على هذا
    استغفر الله ربي واتوب اليه

    لا اتجاوز على حق اخواني الانصارفي الرد والمشاركة
    ولكن من يرى نفسه غير قادر على الحوار فلا يقحم نفسه في هذا الامر لان فيه هداية الناس
    وهذه الاقوال تزيد فتنة الناس الى فتنتهم وتنفرهم ولا تهدي الى الهدى

  2. افتراضي أخي الكريم أي جبابرة ستقهر فنحن ندعو الى الكلمة الطيبة والأزكى من القول

    الحمد لله رب العالمين

    أخي الكريم أي جبابرة ستقهر فنحن ندعو الى الكلمة الطيبة والأزكى من القول
    لجبر قلوب تصدعت واعتراها المرض واعتلت ، فبذكر الله أخي الكريم تطمئن
    القلوب وتتزكى ، فالمطلوب والمقصود دائما والغاية هو الله سبحانه وتعالى ،
    فليس من استأنس بالذكر كمن استأنس بالمذكور ولو عرف العبد ربه
    ما اشتغل بسواه ولا تجعل في قلبك قسوة وتلطف فالمحب لا تفتر محبته
    فهو دائم الشوق الى مولاه وتقوية المحبة تكون بالهمة فمن ملت همته
    ضعفت محبته ، ولولا أن الله تعالى يبدأ العبد بالمحبة ويهديه لما أحبه
    لما وصل الى شيء ، ولو سلك عبد من عباده طريقا يريد به وجه الله
    تعالى فتح الله له من أبواب الرحمة ما يخفى على البشر وقربه من بساط
    هذه المعرفة وعلمه ومكنه برحمته وتبينت له الغايات والمقاصد التي
    رسمها الله تعالى لعباده بحكمته البالغة ولطفه الشديد ورحمته الواسعة
    فليكن سعيك حبيبي في الله أن تقدر الله حق قدره فهو حبيب الأحباب
    المطهرين والصادقين وتلطف تغمرك أنواره فهو الذي قال في الحديث
    القدسي ( ووسعني قلب عبدي المؤمن ) الآية ، لذا فالمؤمن أشد حبا لله
    بمعرفته لقدر ربه ، الله الله يا أخي الحبيب فاسمع مني بقلبك المصغي للحق
    لهذه الأنوار ( وقيل للذين اتقوا ماذا أنزل ربكم قالوا خيرا ) الآية ، فاسمعها
    بأعماقك فتعرف أنه سبحانه متعرف عليك بتعرفاته مقبل بوجود لطفه عليك
    فالذين اتقوا هم في استغراق شهود ربهم غيبهم عن كل شيء فلم يروا الا خيرا
    شاهدوه في النعم أنه المعطي المنعم كما شاهدوه في المنع أنه القاهر فوق
    عباده فلو كلفوا أن يروا غيره ما استطاعوا لأنه لا غير معه ، وهو جعل
    صفة نعيم رضوانه تشرق في النفوس فجاهدت بحبها واخلاصها فطوبى لمن
    قدر الله حق قدره وجاهد بعظيم محبته لما يحب الله ويرضاه حتى تشرق
    أنوار الاشراقات العظمى في النفوس بهجة وسرورا

    http://www.youtube.com/watch?v=uBeBOQe2OM8.

  3. افتراضي

    [center][color="#008000"][size=5]
    اقتباس المشاركة : قاهر الجبابرة
    [colorبسم الله الرحمــــــــــــــــــــــــــــــــــ الرحيم ــــــــن
    الى جناب الاخ ناصر اليماني سلام الله عليكم وعلى الاخوة في هذا المنتدى والخوات كافة ورحمة الله وبركاته
    جنابكم... لدي بعض الاسئلة ولو تفضلتم بلرد على اسالتي التي مازلت في دوامت التفكير في امر جنابكم الموقر الذي ادعيتم جنابكم بالامامة لاسيما وانك في عصر النقاش والاسئلة والاجوبة... لابد علي ان اغتنم الفرصة واتقدم لجنابكم ببعض الاسئلة التي ربما تكون حرجة بعض الشئ فأتمنى منكم سعة الصدر وعدم تجاهل اسالتي التي اتمنى ان اجد لكل اسالتي الرد الشافي من جنابكم بناءاَ على الاية الكريمة التي خص بها الله سيدنا ابراهيم عندما سأل ربه .. فرد عليه الله قائلا.. اولم تأمن.. قال بلا ولكن ليطمئن قلبي..
    ومن هذه الاية استلهم العلم ان في الانسان
    1. انت تلقب نفس بلمنتظر.. فما وجودك وحضورك معنا؟
    2. من اين تستند على فتواك؟
    3. هل الله عز وجل يفتيك ان تفتي الناس؟
    4. هل ينزل عليك جبرائيل؟
    5. اذا لم ينزل جبرائيل.. كيف يوحى اليك ... اقصد الطريقة التي تاخذ الغيبيات.. والعلوم.. والفتاوى من الله؟
    6. انا لاارى انك تفسر الايات.. بل انك تستنسخها من القران المجيد وتلسقها على المنتدى وكانك تقول هذه الاية وفسروها كما شأتم .. رغم ان الايات نزل منها في مكة(مكية.. ومنها في المدينة.. مدنية.. واغلب الايات نزلت في المدينة... هل تعرف تواريخ نزول تلك الاية؟ او الحادث التي سببت نزول الايات؟
    6. تفسيرك عن اهل الكهف .. الا تعتقد غريب؟ لانك جنابك تقول ان الكهف في اليمن.. والكهف اصلا في الاردن وانا شاهدته عندما كنت في الاردن في 2004 وبني عليه كنيسة ولدي صور تثبت بذلك وانا الذي التقطتهم؟ ومن ثم جنابك تقول انك لاتستطيع الذهاب للمكان وتصوره لان الشرطة اليمنية حوطة المكان... ؟
    7. في ردك عن الذنب... انت تقول انك ارتكبت الحرام وقد سجل عليك ماسجل من اثم.. وهل تعتقد الله يختار امام كان غارق بلسيأًتِ ؟ وكيف مكنك الله وتوجك الامامة وكنت غير معصوم؟
    لقد قرءنا التاريخ عن الخلفاء والصحابا كانوا ظالين قبل الاسلام لكن من ذخلوا الاسلام واسلموا.. غفر الله خطاياهم جميعا .. اما انت ولدة مسلم اتمنى ان تشرح لنا كيف الله غفر خطاياك وجعل اماماً
    8. كوكب العذاب... هل تعتقد المذنب سوف يضرب الارض؟ ولقد ذكرت في احدى بياناتك انه سوف يضرب الارض ؟ أفدنا من علمك افادكم الله
    استكفي بهذا القدر وسوف انتضر الجواب باحر من الجمر="#ff0000"]
    انتهى الاقتباس من قاهر الجبابرة
    اقتباس المشاركة : قاهر الجبابرة
    !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    انتهى الاقتباس من قاهر الجبابرة
    اخي الكريم مرحبا بك مرة ثانية في طاولة الحوار العالمية موقع النور موقع الامام ناصر محمد اليماني

    1. انت تلقب نفس بلمنتظر.. فما وجودك وحضورك معنا؟
    يا اخي انما الاسم ((المنتظر)) هو من اسماء الامام والمنتظر لانه طال انتظاره وهو من كنا ننتظر ووجوده الان بيننا هو في عصر الحوار الذي يسبق الظهور

    2. من اين تستند على فتواك؟
    الامام لم يفتي من نفسه ابدا ابدا بل فتواه من كتاب الله ولا تتزحزح عن كتاب الله شبرا فلم يفتي بالضن الذي لا يغني من الحق شيئا
    (( قُلِ اللَّهُ يُفْتِيكُمْ ))

    3. هل الله عز وجل يفتيك ان تفتي الناس؟
    نعم اخي الله هو من اختاره والله هو من يفتيه ان يبلغ للناس ويحكم بينهم فيما كانو فيه يختلفون

    4. هل ينزل عليك جبرائيل؟
    لا يا اخي الكريم لا ينزل عليه جبرئيل كما كان ينزل علي النبي عليه الصلاة والسلام

    5. اذا لم ينزل جبرائيل.. كيف يوحى اليك ... اقصد الطريقة التي تاخذ الغيبيات.. والعلوم.. والفتاوى من الله؟
    انما يكلم الله البشر باحدى الطرق الثلاث فقط وهي :
    وَمَا كَانَ لِبَشَرٍ أَنْ يُكَلِّمَهُ اللَّهُ إِلَّا وَحْيًا أَوْ مِنْ وَرَاءِ حِجَابٍ أَوْ يُرْسِلَ رَسُولًا فَيُوحِيَ بِإِذْنِهِ مَا يَشَاءُ إِنَّهُ عَلِيٌّ حَكِيمٌ
    الطريقة الاولى وحيا .. الثانية من وراء حجاب .. الثالثة يرسل رسولا فيوحي بأذنه ((جبرئيل))
    والامام ناصر محمد اليماني يتلقى البيان من الله بالطريقة الاولى ((بوحي التفهيم لا التكليم)) اي يلهمه الله العلم كما الهم غيره من الانبياء والصالحين

    6. انا لاارى انك تفسر الايات.. بل انك تستنسخها من القران المجيد وتلسقها على المنتدى وكانك تقول هذه الاية وفسروها كما شأتم .. رغم ان الايات نزل منها في مكة(مكية.. ومنها في المدينة.. مدنية.. واغلب الايات نزلت في المدينة... هل تعرف تواريخ نزول تلك الاية؟ او الحادث التي سببت نزول الايات؟
    يا اخي الامام ناصر محمد اليماني لا ينسخ الايات ويلصقها بل يستشهد بها في قوله وبيانه لان ايات الكتاب هي المرجع لما اختلف فيه الناس
    اما عن تواريخ الايات ونزولها والحادث الذي سبب نزولها فنقول لك نعم اخي يعلم الامام ذلك كله
    فالامام ناصر محمد اليماني صاحب علم الكتاب وليس علم من الكتاب بل علم الكتاب كله
    ولك ان ترى ذلك بأم عينيك ولكن تدرج بالامر وصبرا جميلا


    . تفسيرك عن اهل الكهف .. الا تعتقد غريب؟ لانك جنابك تقول ان الكهف في اليمن.. والكهف اصلا في الاردن وانا شاهدته عندما كنت في الاردن في 2004 وبني عليه كنيسة ولدي صور تثبت بذلك وانا الذي التقطتهم؟ ومن ثم جنابك تقول انك لاتستطيع الذهاب للمكان وتصوره لان الشرطة اليمنية حوطة المكان... ؟
    يا اخي الكذب حباله قصيرة وما رأيته انت ليس المكان الحقيقي بل المكان الحقيقي كما بينه الامام وهو في اليمن في محافضة ذمار وان كانت لك القدرة والاستطاعة ان تذهب للمكان فأذهب ولكن سيمنعوك
    ولكن ان كنت قادرا حقا ولديك الوسيلة التي توصلك فلا بأس بالمحاولة

    7. في ردك عن الذنب... انت تقول انك ارتكبت الحرام وقد سجل عليك ماسجل من اثم.. وهل تعتقد الله يختار امام كان غارق بلسيأًتِ ؟ وكيف مكنك الله وتوجك الامامة وكنت غير معصوم؟
    لقد قرءنا التاريخ عن الخلفاء والصحابا كانوا ظالين قبل الاسلام لكن من ذخلوا الاسلام واسلموا.. غفر الله خطاياهم جميعا .. اما انت ولدة مسلم اتمنى ان تشرح لنا كيف الله غفر خطاياك وجعل اماماً
    الخيرة لله والله يختار ما يشاء:
    وَرَبُّكَ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ وَيَخْتَارُ مَا كَانَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ سُبْحَانَ اللَّهِ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ
    وكيف مكنك الله وتوجك الامامة وكنت غير معصوم؟
    ليس بالضروري ان يكون الشخص غير معصوم حتى يختاره الله وخير مثال لك نبي الله موسى الذي قتل نفس وتاب الله عليه :
    فَوَكَزَهُ مُوسَى فَقَضَى عَلَيْهِ قَالَ هَذَا مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ إِنَّهُ عَدُوٌّ مُضِلٌّ مُبِينٌ (15) قَالَ رَبِّ إِنِّي ظَلَمْتُ نَفْسِي فَاغْفِرْ لِي فَغَفَرَ لَهُ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ (16) قَالَ رَبِّ بِمَا أَنْعَمْتَ عَلَيَّ فَلَنْ أَكُونَ ظَهِيرًا لِلْمُجْرِمِينَ (17) فَأَصْبَحَ فِي الْمَدِينَةِ خَائِفًا يَتَرَقَّبُ فَإِذَا الَّذِي اسْتَنْصَرَهُ بِالْأَمْسِ يَسْتَصْرِخُهُ قَالَ لَهُ مُوَسَى إِنَّكَ لَغَوِيٌّ مُبِينٌ

    8. كوكب العذاب... هل تعتقد المذنب سوف يضرب الارض؟ ولقد ذكرت في احدى بياناتك انه سوف يضرب الارض ؟
    اخي الكريم ما قرأته انت في البيان الذي كتبه الامام عن كوكب العذاب هو الجواب على هذا السؤال

    ولك منا السلام ورحمة الله وبركاته

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فردوس
    غايتي ليست الفردوس الأعلى ولا أسعاء لها ولا ملكوت الله في الدنياء والآخره وأفٍ لهن جميعاً غايتي هي رضاء الله في نفسه ولن تستطيع أن تفتن من علم بسر النعيم الأعظم من جنة الفردوس وكل ما قال الله له كن فيكون فكن على هذا من الشاهدين
    انتهى الاقتباس من فردوس
    السلام عليكم اخت فردوس , استغفري الله و لا تقولي اف لأنعم الله...متى سيظهر نور البيان في قلوبنا ويتجلى في اقوالنا و افعالنا؟؟

  5. افتراضي

    قال تعالى في سورة الكهف يا قاهر الجبابره(لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعبا)
    وقال ايضا وتحسبهم ايقاظا وهم رقود
    فهل وليت منهم فرارا لما رايتهم في الاردن
    وهل حسبتهم مستيقظين وهم في الاساس رقود نائمين؟؟
    يعني بالعقل اخي انت تكذب القران من دون قصد من حيث لا تدري
    اخوكم في الله عرفت طريقي
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  6. افتراضي مداخله بسيطه

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    منقول من بيان الامام ناصر محمد اليماني حفظه الله ونصره .


    ويا أحبتي في الله الذين يتجادلون في بيان قول الله تعالى{فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ}صدق الله العظيم [الحج:52].لقد سبقت فتوانا بالحق في محكم الكتاب أن البيان الحق للنسخ ليس المحي على الإطلاق بل النسخ هو نسخ شيء من شيء صورة طبق الأصل ونأتي للمقصود بالنسخ في قول الله تعالى {فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ} أي يأمر الله ملائكته بكتابة ما وسوست به النفس بالضبط من غير ظلم كون الله سوف يحاسبكم بذلك. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ}
    صدق الله العظيم [البقرة:284]

    غير أن رقيب وعتيد لا يعلمون بما توسوس به نفس الإنسان بل يتلقونه بوحي ممن يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور.. ممن هو أقرب للإنسان بعلمة من حبل الوريد. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ﴿١٦﴾ إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ﴿١٧﴾}
    صدق الله العظيم [ق]

    أي يَتَلَقيان الوحي من الله بما وسوست به نفس الإنسان فلا بد أن يكتبا ما وسوست به نفس الإنسان سواء سوف يغفر له ذلك أو يحاسبه به فلا بد من أن يوحي الله إلى ملائكته رقيب أو عتيد ليقوما بكتابة ماعلم الله به من وسوسةٍ في نفس عبده. تصديقاً لقول الله تعالى:
    {وَإِنْ تُبْدُوا مَا فِي أَنْفُسِكُمْ أَوْ تُخْفُوهُ يُحَاسِبْكُمْ بِهِ اللَّهُ}
    صدق الله العظيم [البقرة:284]

    ويضاف ذلك إلى كتاب أعماله حتى يكون حجة على الإنسان. أو ليعلم التائبين كم غفر الله لهم من ذنوبهم؟ وحتى الوسوسة التي تحدث في أنفس الأنبياء يوحي الله لملائكته بنسخة منها طبقاً للطائف الذي في نفسه ليقوموا بكتابته بالضبط في كتاب عمله ومن ثم يحكم الله له آياته. وذلك هو البيان الحق لقول الله تعالى:
    {فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ}
    صدق الله العظيم [الحج:52]

    أي ينسخ ما في نفسه إلى ملائكته ليقوموا بكتابته طبق للأصل لما في نفسه كونهم لا يعلمون إلا ما لفظ به لسان الإنسان من خير أو شر. ولذلك قال الله تعالى:
    {وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ ۖ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ ﴿١٦﴾ إِذْ يَتَلَقَّى الْمُتَلَقِّيَانِ عَنِ الْيَمِينِ وَعَنِ الشِّمَالِ قَعِيدٌ ﴿١٧﴾ مَّا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ ﴿١٨﴾ وَجَاءَتْ سَكْرَةُ الْمَوْتِ بِالْحَقِّ ۖ ذَٰلِكَ مَا كُنتَ مِنْهُ تَحِيدُ ﴿١٩﴾ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْوَعِيدِ ﴿٢٠﴾ وَجَاءَتْ كُلُّ نَفْسٍ مَّعَهَا سَائِقٌ وَشَهِيدٌ ﴿٢١﴾ لَّقَدْ كُنتَ فِي غَفْلَةٍ مِّنْ هَـٰذَا فَكَشَفْنَا عَنكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ ﴿٢٢﴾ وَقَالَ قَرِينُهُ هَـٰذَا مَا لَدَيَّ عَتِيدٌ ﴿٢٣﴾ أَلْقِيَا فِي جَهَنَّمَ كُلَّ كَفَّارٍ عَنِيدٍ ﴿٢٤﴾ مَّنَّاعٍ لِّلْخَيْرِ مُعْتَدٍ مُّرِيبٍ ﴿٢٥﴾ الَّذِي جَعَلَ مَعَ اللَّـهِ إِلَـٰهًا آخَرَ فَأَلْقِيَاهُ فِي الْعَذَابِ الشَّدِيدِ ﴿٢٦﴾ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَـٰكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ ﴿٢٧﴾ قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ ﴿٢٨﴾ مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ ﴿٢٩﴾ يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِن مَّزِيدٍ ﴿٣٠﴾ وَأُزْلِفَتِ الْجَنَّةُ لِلْمُتَّقِينَ غَيْرَ بَعِيدٍ ﴿٣١﴾ هَـٰذَا مَا تُوعَدُونَ لِكُلِّ أَوَّابٍ حَفِيظٍ ﴿٣٢﴾ مَّنْ خَشِيَ الرَّحْمَـٰنَ بِالْغَيْبِ وَجَاءَ بِقَلْبٍ مُّنِيبٍ ﴿٣٣﴾ ادْخُلُوهَا بِسَلَامٍ ۖ ذَٰلِكَ يَوْمُ الْخُلُودِ ﴿٣٤﴾ لَهُم مَّا يَشَاءُونَ فِيهَا وَلَدَيْنَا مَزِيدٌ ﴿٣٥﴾}
    صدق الله العظيم [ق]

    وإذا تدبرتم هذه الآيات تجدون أن الله يوحي إلى ملائكته الكَتَبَة بما وسوست به نفس الإنسان.. والسؤال الذي يطرح نفسه أليس ما سوف يوحيه الله إلى ملائكته مؤكد سوف يكون هو ذات الوسوسة التي في نفس عبده من غير زيادة ولا نقصان أي نسخة طبق الأصل. وذلك هو البيان الحق لقول الله تعالى
    {فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ}
    صدق الله العظيم [الحج:52]

    أفلا تعلمون أنه بسبب عدم فهم المفسرين لهذه الآية جعلوا النسخ هو المحي فأضلوا أنفسهم وأضلوا أمتهم؟ ولا يزال لدينا من البرهان المبين عن بيان النسخ أنه صورة لشيء طبق الأصل في جميع مواضع كلمات النسخ في الكتاب وإنا لصادقون.

    فنعم الرجل يا أبو محمد الكعبي أبو ناصر ونعم الناصر سبحان الله وبحمده أفتاكم فتوى مختصرة عن المقصود من قول الله تعالى
    {فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ}


    سؤال ومن خلال التدبر والتفكر بايات القران الكريم ومقارنة الايات التاليه

    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَمَا أَرْسَلْنَا مِن قَبْلِكَ مِن رَّسُولٍ وَلَا نَبِيٍّ إِلَّا إِذَا تَمَنَّىٰ أَلْقَى الشَّيْطَانُ فِي أُمْنِيَّتِهِ
    فَيَنسَخُ اللَّهُ مَا يُلْقِي الشَّيْطَانُ ثُمَّ يُحْكِمُ اللَّهُ آيَاتِهِ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
    ﴿الحج: ٥٢﴾


    ال
    كلمه موضع البحث هي فينسخ ومن خلال التفكر في هذه الايه هناك جواب ضمني على كلمة النسخ اي الحذف والابطال وهي كلمة يحكم الرجاء الانتباه الى التشكيل اي يثبت ويتقن ويصون الله اياته من عبث الشيطان ودخوله من باب التمني والاحلام .

    الاية الثانيه هي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مَا
    نَنسَخْ مِنْ آيَةٍ أَوْ نُنسِهَا نَأْتِ بِخَيْرٍ مِّنْهَا أَوْ مِثْلِهَا أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ
    ﴿البقرة: ١٠٦﴾

    وهنا كلمة ننسخ تفيد ايضا معنى الحذف او النسيان وليس التسجل والتصوير اي صوره طبق الاصل لان هناك ايات كثير تفيد معنى التدوين ومن خلال الكتابه وعلى سبيل المثال الايات التاليه

    بسم الله الرحمن الرحيم


    إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ
    وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُمْ وَكُلَّ شَيْءٍ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِينٍ
    ﴿يس: ١٢﴾


    أَمْ يَحْسَبُونَ أَنَّا لَا نَسْمَعُ سِرَّهُمْ وَنَجْوَاهُم بَلَىٰ وَرُسُلُنَا لَدَيْهِمْ
    يَكْتُبُونَ
    ﴿الزخرف: ٨٠﴾



    وَكَتَبْنَا لَهُ فِي الْأَلْوَاحِ مِن كُلِّ شَيْءٍ مَّوْعِظَةً وَتَفْصِيلًا لِّكُلِّ شَيْءٍ فَخُذْهَا بِقُوَّةٍ وَأْمُرْ قَوْمَكَ يَأْخُذُوا بِأَحْسَنِهَا سَأُرِيكُمْ دَارَ الْفَاسِقِينَ
    ﴿الأعراف: ١٤٥﴾


    نرجوا المزيد من التوضيح وشكرا .

  7. افتراضي كلام صائب مئه بالمئه

    اقتباس المشاركة : وجادلهم بالتي هي احسن
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ومرحبا بالاخ الكريم الذي سمى نفسه(( قاهر الجبابرة ))
    الذي وان اشكلنا عليه اسمه لكن هذا لا يمنع ان نسمع ما عنده وله الحق علينا ان نجيبه
    ولكن قبل الاجابة على الاخ
    لي ملاحظة وانا اعرف ان هناك من اخواني الانصار من سيغضب عليَ ولا يعجبه قولي ولكن سأقول ما عندي
    لاحظت من بداية فتح الاخ للحوار ردود الاخ او الاخت ((فردوس)) فوجدت ان الاتهام اخذ محل الترحيب منذ بداية القول
    وبعدها القول بأنه يلعب دور الشيطان وما الى ذلك ويا اخت فردوس والله لو اني مكان الاخ ((قاهر الجبابرة)) وسمعت ما قلتيه انتي وغيرك من الانصار
    لعرضت عن الامر وتركته ولم اكمله بسبب هذا الاسلوب الذي لا يرتقي مع هذا المكان والموقع المبارك

    ولكن اني ارى الرجل يتحلى بالحلم وصبر على ما قلتموه فلماذا هذا الكلام بحق رجل طرح اسئلة يريد معرفة اجوبتها ؟؟
    وان لم يكن مطلعا فأعينوه انتم على الاطلاع والاجابة وان كانت اسئلته مطروحة مسبقا فما الضير في ذلك ؟؟
    ثم انه لم يعرف النعيم الاعظم من نعيم الجنة لذلك دعى لكِ بالفردوس والجنة
    وكان ايضا الرد قاسيا من جنابكِ ولم يكن بالموعظة الحسنة

    وبالنسبة لمن قال ((قاهر الخفافيش)) فلا تعليق على هذا
    استغفر الله ربي واتوب اليه

    لا اتجاوز على حق اخواني الانصارفي الرد والمشاركة
    ولكن من يرى نفسه غير قادر على الحوار فلا يقحم نفسه في هذا الامر لان فيه هداية الناس
    وهذه الاقوال تزيد فتنة الناس الى فتنتهم وتنفرهم ولا تهدي الى الهدى
    انتهى الاقتباس من وجادلهم بالتي هي احسن

    بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    احسنت اخي الكريم كلام صائب مئه بالمئه واسئل الله العزيز الجبار وبكل اسماءه وصفاته التي نعلم ولا نعلم ان ينير ويهدي قلوبنا وعقولنا ويفتح بيننا وبين قومنا بالحق وهو خير الفاتحين .



    بسم الله الرحمن الرحيم

    قَدِ افْتَرَيْنَا عَلَى اللَّهِ كَذِبًا إِنْ عُدْنَا فِي مِلَّتِكُم بَعْدَ إِذْ نَجَّانَا اللَّهُ مِنْهَا وَمَا يَكُونُ لَنَا أَن نَّعُودَ فِيهَا إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ رَبُّنَا وَسِعَ رَبُّنَا كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا افْتَحْ بَيْنَنَا وَبَيْنَ قَوْمِنَا بِالْحَقِّ وَأَنتَ خَيْرُ الْفَاتِحِينَ
    ﴿الأعراف: ٨٩﴾

  8. افتراضي

    معنى النسخ......النَّسْخ اكتتابك كتاباً عن كتاب حرفاً بحرف، والأَصل نُسخةٌ، والمكتوب عنه نُسخة لأَنه قام مقامه، والكاتب ناسخ ومنتسخ.
    اما في قوله تعالى(ما ننسخ من اية او ننسها ناتي بخير منها او مثلها)صدق الله العظيم
    فلو افتراضنا ان النسخ في هذه الاية هو الحذف او النسيان فما هي الحاجة لذكر (او ننسها) ولكن حائت كلمة (او ننسها) بعد كلمة ننسخ ليفيد انهن يختلفان بالمعنى والقصد
    ولكن النسخ في هذه الايه هو نسخة طبق الاصل في اللوح المحفوظ تتنزل على رسول الله كما هي واما ننسها فهي تبديل الحكم وليس خذف الاية فلا يوجد في التاريخ كله ومن القران ما يفيد انه تم الغاء ايات وتنزيل ايات مكانها وانما تبديل الحكم بابطال الحكم الذي قبله كمثال قوله تعالى (لا تقربوا الصلاة وانتم سكارى)الايه.....وبعدها تم نسيان هذا الحكم واستبداله بحكم افضل وهو تحريمه بالكامل قال تعالى(﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلَامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ﴾صدق الله العظيم
    فجاء الحكم الافضل بنسيان الحكم الاول وتبديله باجتناب الخمر نهائيا باعتباره رجس من عمل الشيطان ولكن تفسيرك للاية استنادا الى اية التي تقول فينسخ الله ما يلقي الشيطان فهو لا يستقيم مع انه تفسيرك لهذه الاية بالذت كان منطقيا جدا ولكنك لو فكرت قليلا في اية النسخ في سورة البقرة لوجدت ان معنى كلمة ينسخ بها يختلف عن معنى كلمة ينسخ في الاية الاخرى ....
    واخيرا الامر يعود للامام عليه السلام ليفتي بالامر
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. افتراضي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سبحان الله الأخ عمل نفسه فهمان فيقول(النفس تسول للإنسان,,والشيطان يوسوس للإنسان).والله تعالى شأنه يقول(ولقد خلقنا الإنسان ونعلم ماتوسوس به نفسه ونحن أقرب إليه من حبل الوريد).قل صدق الله ومن أصدق من الله قيلا,,الله يهديك يا أخ ويفتح بصيرتك وأوصيك بقول الله عزوجل وبأول آية نزلت إلينا وأقول وأشدد عليها نزلت إلينا لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يقرأ فأقول لك يا أخي.(إقرأ),,وأبوس يديك إقرأ,ثم إقرأ,,ثم إقرأ.وكل عام وأنتم بخير,وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    اقتباس من قاهر الجبابرة

    هنا امامكم يقول النفس هي التي توسوس.... يااخي اسالك بالله من الذي يوسوس بداخل الانسان؟
    اليس الشيطان؟.... النفس لاتوسوس بس تسول.. اي تتبع وسوست الشيطان..
    مثال.... تمر على الانسان حالات.. واقربها في الصلاة... تسهوا عن اركعات وتنسى هل ركعت الثالثة ام الرابعة... وذلك كان وسواس الشيطان ليلهيك عن ذكر الله ... وبعدني اني الخطا.. مو؟






    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَلَقَدْ خَلَقْنَا الْإِنسَانَ وَنَعْلَمُ مَا تُوَسْوِسُ بِهِ نَفْسُهُ وَنَحْنُ أَقْرَبُ إِلَيْهِ مِنْ حَبْلِ الْوَرِيدِ

    وَمَا أُبَرِّىءُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّيَ إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَّحِيمٌ

    صدق الله العظيم

    هل مازلت مصر علي ان النفس لاتوسوس؟


    اقتباس
    اسمع اخي.... انا لست دجال او حيال او افتري على علمائي.. فهم سادتي واولياء الله في ارضه.... وما انا الا عبد ضعيف استمد علمي من علومهم ولا اتكبر عليهم ليحشرني الله مع المنافقين في الدرك الاسفل من النار واذا فسرت فسوف انقل تفاسير علمائنا الاجلاء من المدرستيين...


    فهل ل? ان تعرفنا بعلمائ? و سادات? و اولياء الله في ارضه التي تاخذ علم? منهم يا قاهر الجبابرة ؟
    انتهى الاقتباس من ابو محمد
    _________________________________
    ابو محمد المحترم....... ليست الفكرة انني اصر على الخط وانت تحاول ان تدلني الى طريق الحق... بل الفكرة في التفسير يااخي..... فلنحتكم عند اخوتنا الانصار..... ايهما اصح في مفهوم الوسوسة وتفسير الايات العظام....
    بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ

    من الذي يوسوس فس صدور الناس؟
    ابو محمد ... كن منصف وقل الحق.. ان كنت غير قادر للمناظرة فدع الاخ ناصر يتولاها .... قل اعوذ برب الناس.... اعوذ بالله من الشيطان الرجيم... ملك الناس... وهو ربنا ومليكنا وخالقنا..... الاه الناس... اللهنا وربنا..
    من شر الوسواس الخناس... لو كانت النفس هي التي توسوس.. اذا لماذا سوف يعاقبنا الله وهو الذي خلق الانفس؟... الذي يوسوس في صدور الناس... اذا من الذي يوسوس؟ ..... من الجنة.. الصالحين طبعا.. والناس
    والسلام

المواضيع المتشابهه
  1. اريد مناظرة معا امامكم
    بواسطة الارحبي في المنتدى قسم مخصص للمباهلة مع منكري إمامة المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 19-12-2021, 12:19 AM
  2. سؤالي إلى الإمام وأساله بالله أن يجيبني على سؤالي هذا..
    بواسطة حسين الوايلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 15-08-2012, 08:01 PM
  3. أعجبني تفسير الامام للقران الكريم وأتمنى أن يجيبني على أسألة لا زالت تخطر على بالي!
    بواسطة تقدم إلى جنه وتأخر عن النار في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 24
    آخر مشاركة: 20-02-2012, 02:24 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •