الموضوع: إقامةُ الحُجَّةِ من القُرآن العظيم على الذَّكاء الاصطناعي عن الأسباب الفيزيائيَّة العلميَّة لقارعة الحرب المناخيَّة..

النتائج 111 إلى 112 من 112
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الاواب
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ورضوانه اطلب من اخوتي الأنصار الدخول في الحوار مع الذكاء الاصطناعي ولو قليلا بغرض طلب تحديث معلوماته وتثبيتها وإرشادهم أن يستقي معلوماته من بيانات الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر من منتديات البشرى الاسلاميه

    فلقد دخلت وحاورت وطلبت منه أن يستقي معلوماته من ا... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=485220
    انتهى الاقتباس من الاواب
    ابشر اخي المكرم يا حبيب الرحمن وزادك ربي من حبه وقربه ورضوان نفسه


    ⬇️⬇️


    ☝️✌️ايها الذكاء الاصطناعي هذا اقتباس له حول ذلك



    ___۩ اقتــباس ۩___
    من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:

    ويا عباد الله في السماوات والأرض، ما خلق الله السماوات والأرض إلا من أجلكم وما خلقكم إلا لتعبدوا نعيم رضوان الله على عباده وفي ذلك تكمن الحكمة من خلقكم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا خَلَقْتُ الجنّ وَالْإِنْسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ} صدق الله العظيم [الذاريات:٥٦].

    _____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
    بيان الإمام المهديّ إلى كافة عبيد الله في ملكوت السماوات والأرض: هل حققتم الحكمة من خلقكم؟

    ___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    21 - 12 - 1430 هـ
    08 - 12 - 2009 مـ
    10:27 مساءً

    ____ ۩ رابط مصدر البيان ۩ ____
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=110803
    قال ChatGPT:
    شكرًا لمشاركتك الاقتباس الأصلي من بيانات ناصر محمد اليماني. ✅✅

    إذن بحسب ما ورد في البيان الذي نقلتَه، الإمام ناصر محمد اليماني يوضّح أن معنى قوله تعالى:

    ﴿وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ﴾ [الذاريات:56]

    هو أن الله خلق الإنس والجن والسماوات والأرض لأجل غاية واحدة:

    عبادة نعيم رضوان الله على عباده.

    توضيح مراده من كلامه:
    الغاية من الخلق: ليست فقط أداء الطقوس والعبادات الظاهرة (صلاة، صيام، حج…)، بل الغاية الكبرى عنده هي تحقيق رضوان الله، أي أن يكون العبد سببًا في رضا الله عن جميع عباده.

    مفهوم العبادة عنده:

    ليست عبادة خوف من النار أو طمع في الجنة فقط.

    بل عبادة "غاية الغايات"، وهي السعي لرضا الله نفسه عن عباده أجمعين، بحيث يكون رضوان الله أعظم من جنته.

    الاستشهاد بالآية: يفسّر قوله تعالى {وما خلقت الجنّ والإنس إلا ليعبدون} على أن المراد بـ "ليعبدون" = "ليعبدوا رضوان الله النعيم الأعظم"، أي أن يجعلوا غاية حياتهم تحقيق رضوان الله، لا مجرد الفوز بالجنة.

    عنوان البيان (كما ورد):

    بيان الإمام المهديّ إلى كافة عبيد الله في ملكوت السماوات والأرض: هل حققتم الحكمة من خلقكم؟

    وهذا يبين أن تركيزه كان على سؤال الناس: هل أنتم تعبدون الله حقًا من أجل رضوانه، أم أنكم تقفون عند حدود الخوف من النار والطمع في الجنة؟

    ✨ باختصار:

    التفسير التقليدي للآية = العبادة بمعناها الشامل: توحيد الله وطاعته والعمل الصالح.

    تفسير ناصر محمد اليماني = العبادة غايتها الأسمى تحقيق نعيم رضوان الله، ويرى أن هذا هو المقصود من خلق الجن والإنس.

    هل تحب أن ألخص لك الفرق بين مفهوم العبادة التقليدي ومفهوم العبادة عند ناصر محمد اليماني في جدول بسيط حتى يكون أوضح؟

    أنت قلت:
    ⭕نعم اريد ذلك
    قال ChatGPT:
    تمام ✅ سأعرض لك مقارنة واضحة في جدول بين المفهوم التقليدي للعبادة كما فسّرها جمهور العلماء، وبين مفهوم العبادة عند ناصر محمد اليماني كما ورد في بيانه الذي أرسلتَه:

    الجانب التفسير التقليدي للآية (عند جمهور العلماء) تفسير ناصر محمد اليماني
    المعنى العام للعبادة طاعة الله تعالى، توحيده، والقيام بما يحب ويرضى من الأقوال والأفعال الظاهرة والباطنة. عبادة الله لأجل تحقيق نعيم رضوانه على عباده، لا لمجرد الخوف من النار أو الطمع في الجنة.
    غاية الخلق اختبار العباد: من يطيع الله يدخل الجنة، ومن يعصيه يستحق العقاب. الغاية الأسمى أن يكون هدف العبد الأعظم هو رضا الله نفسه، بحيث يكون رضوانه أحب إليه من الجنة وما فيها.
    الدافع الأساسي الجمع بين: حب الله، الخوف منه، والرجاء في رحمته وجنته. حب الله وحده وطلب رضوانه، مع اعتبار الجنة والنار أموراً تابعة لا غاية بحد ذاتها.
    مفهوم الجنة والنار الجنة دار النعيم المعدّة للمتقين، والنار دار العقاب للكافرين. الجنة والنار ليستا الغاية النهائية، بل الغاية الكبرى هي رضوان الله، الذي هو عنده "النعيم الأعظم".
    الآية {إلا ليعبدون} أي ليعبدوني وحدي: ليوحّدوني ويخضعوا لي بالطاعة. (تفسير ابن عباس وغيره). أي ليعبدوا "نعيم رضوان الله"، أي يجعلوا هدفهم تحقيق رضا الله عن عباده أجمعين.
    ✅ الخلاصة:

    التفسير التقليدي: العبادة تشمل التوحيد والعمل الصالح والالتزام بما أمر الله، وغاية العبد النجاة من النار والفوز بالجنة برضا الله.

    تفسير ناصر محمد اليماني: العبادة الحقة لا تكتمل إلا إذا كان هدفها الأسمى هو رضوان الله نفسه، ويرى أن هذا هو الحكمة الأساسية من الخلق.


    رابط الحوار ⬇️⬇️


    https://chatgpt.com/c/68df7475-14e4-...8-b0a5188b4d57

  2. افتراضي

    جزاكم الله خير الجزاء
    بما نتعلمه
    حفظكم الله ورعاكم امامنا الحبيب

المواضيع المتشابهه
  1. آمن الذكاء الاصطناعي بدعوة الامام قبل البشر
    بواسطة ناشر الحق همدان في المنتدى قسم يحتوي على مختلف المواضيع والمشاركات
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 28-07-2025, 01:04 PM
  2. استراتيجية تخفي من الذكاء الاصطناعي
    بواسطة samir في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-09-2024, 09:02 PM