وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. اختي الكريمه .. ان الله حرم قتل النفس .. ولا يجوز لكم ان تقتلوا النفس مطلقا بعد حدوث الحمل .
فلابد أن تثقوا بالله تعالى وتتيقنوا برحمته على جميع عباده وان ترضوا بما كتب الله لكم فالله ليس بظلام للعبيد .. حتى لو فرضنا بصحة قول الأطباء أن الجنين مشوه او فيه اعاقه مستقبلا .. فلا يجوز لكم قتل النفس لأي سبب كان .. وتذكرو قول الله تعالى. { فَعَسَىٰۤ أَن تَكۡرَهُوا۟ شَیۡـࣰٔا وَیَجۡعَلَ ٱللَّهُ فِیهِ خَیۡرࣰا كَثِیرࣰا }
[سُورَةُ النِّسَاءِ: ١٩]
وادعوا الله واستغفروه وانيبوا اليه بقلب خاشع وعين دامع ان يشفي هذا الطفل او الجنين ويعافيه ان ربي على كل شي قدير فشرط اجابه الدعاء هو الانابة والاخلاص .
اما بالنسبه لقول الأطباء انه سوف يموت بعد عشرين يوما فهذا في علم الغيب لا يعلمه إلا الله قال تعالى
واذا فرضنا جاء اجله و توفاه الله بعد الولاده .. فالتحمد الله وتشكره .. انها لم ترتكب ذنب بقتل نفس حرم الله قتلها ..
على العموم .. احد الانصاريات سألت الامام المهدي ناصر محمد اليماني عليه الصلاه والسلام بشأن الإجهاض انسخ لكم رده على سؤالها .
بسم الله الرحمن الرحيم أختي السائلة سبق وقد سألت الامام عن هذه المساله ورد علينا برد صريح وهو حرمة الاجهاض أيا كانت اسبابة وهذه نص فتواه
(إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا) .
بسم الله الرحمن الرحيم وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين)
سلا م الله عليكم يا أمة الله ورحمته عليك وعلى آل بيتك وذريتك وجميع المسلمين)
كلا يا أمة الله فهذا لا يجوز قتل النفس مطلقاً بعد حدوث الحمل وإنما يجوز تجنب الحمل لمن لا تشاء كون الحمل قد اصبح نفس وإنما ينمو الجنين فمن يحل قتله لتقليل الأولاد فقد قتل نفس وأرتكب خطاء كبيراً تصديقاً لقول الله تعالى(إِنَّ قَتْلَهُمْ كَانَ خِطْئًا كَبِيرًا )صدق الله العظيم
وسلام على المرسلين والحمدُ لله رب العالمين )
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
قال تعالى
(رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً ۚ إِنَّكَ أَنْتَ الْوَهَّابُ)
[سورة آل عمران 8]
وقال تعالى
(وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ)
[سورة الحشر 10]
وقال تعالى
((فَقَالُوا عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا رَبَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ)
[سورة يونس 85]
اخي في الله اني لك من الناصحين ⬅️ كيف تقول إن أمامنا عليه السلام ليس مفتي بل هو أحق شخص نأخذ الفتوى منه كونه يحتكم لكتاب الله ومصدر علمه الرحمن ⬅️ أما بالنسبة لي بيعتها قد تكون مبايعة في قلبها فلا نظن الا بها خيرا
✅ التائب الذي يذنب ثم يتراجع عن ذنبه مقر في نفسه أن لا يعود الى ما كان عليه نهائي وموقن برحمة الله يغفر له ويتوب عليه برحمته هذا الاقتباس يوضح لك ⬇️ ⬇️
__۩ اقتــباس ۩___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
فتعالوا لننظر تفسيرها الحقّ في القرآن. قال الله تعالى: {فَتَلَقَّىٰ آدَمُ مِن رَّبِّهِ كَلِمَاتٍ فَتَابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ} صدق الله العظيم [البقرة:37].
وذلك هو التكليم بالتفهيم إلى القلب يا أولي الألباب، فأوحى الله إلى قلب آدم وزوجته حين أراد أن يرحمهم فكلَّمهم بوحي التفهيم إلى القلب وهذه الكلمات التي أوحاها الله إلى قلوبهم هي قولهم: {قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:23]، وهذا النوع من التكليم إلى القلوب هو المقصود من قول الله تعالى: {وَلَا يُكَلِّمُهُمُ اللَّهُ وَلَا يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ} صدق الله العظيم [آل عمران:77].
أي لا يوحي إلى قلوبهم كما أوحى إلى قلب أدم وحواء: {قَالَا رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ} صدق الله العظيم [الأعراف:23].
وكذلك لا ينظر إليهم برحمته من ذات نفسه سبحانه فيرحمهم، وهو التأويل لقوله تعالى: {وَلَا يَنظُرُ إِلَيْهِمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ} صدق الله العظيم، أي لا ينظر إليهم برحمته وليس أعينه سبحانه.
_____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
ولا يأتونك بمثلٍ إلا جئناك بالحقّ وأحسن تفسيراً..
___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
06 - 02 - 1429 هـ
14 - 02 - 2008 مـ
11:54 مساءً
✅ أما مفهوم الإنابة تجده من خلال هذا الاقتباس ⬇️⬇️
___۩ اقتــباس ۩___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
فما هو القلب المنيب؟ والجواب تجدوه في قلب رسول الله إبراهيم المنيب عليه الصلاة والسلام قال: {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم [الأنعام:77]، كون نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام كان مجتهداً باحثاً عن الحقّ الذي يقبله العقل والمنطق بعلمٍ وسلطانٍ مبينٍ كونه استخدم عقله ولم يقتنع بعبادة الأصنام وكذلك لم يقتنع بعبادة الكواكب والشمس والقمر حتى ملأ قلبه الحُزن فأناب إلى ربه، وقال: {فَلَمَّا أَفَلَ قَالَ لَئِنْ لَمْ يَهْدِنِي رَبِّي لَأَكُونَنَّ مِنَ الْقَوْمِ الضَّالِّينَ} صدق الله العظيم.
_____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
ردّ الامام على السائل: {لا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ} صدق الله العظيم، وعلى هذه الكلمة في الذكر تأسست عقيدة الشيعة الاثني عشر..
___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
24 - 06 - 1432 هـ
28 - 05 - 2011 مـ
إمرأة فقيرة حامل ونفخ في الجنين الحياة وليس لدى زوجها ما يستطيع أن يعيل الطفل به، أو يطعمه منه، فليس لديهم ما يأكلون، فقيل للوالدين (إن بقاء الجنين عبئ عليكما فأنتما لم تجدا ما تطعمان به أنفسكم فكيف ستجدون ما تطعمون به الطفل، فننصحكم بأن تجهضوه، لأنه يمكن أن يموت بسبب عدم توفر الغذاء اللازم للأم وإن لم يمت فإنه سيعيش حياة معرضة للأمراض بسبب انعدام الغذاء وتوفر المال للعلاج إذا أصاب الطفل المرض).
فقال الرجل لزوجته أجهضيه لأنه سيتعبنا ويتعب نفسه كونه لا يتوفر لدينا الرزق.
فالسؤال هو هل يجوز إجهاض بسبب الفقر أم أن الله الذي خلقه هو من سيتكفل برزقه وهو الحكيم العليم؟
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه وياأختي الكريمه في الله فقولي لها ان تنذر مافي بطنها محررا لله تعالى وأن تدعوا بدعوةٍ تقولها كلّ ذاتِ حَملٍ مِنكنّ دُبر كلّ صلاةٍ: {إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
اما الاجهاض فمحرم عليهم اجهاض الولد وقد نفخ فيه الروح فهو يعتبر نفساً ومحرم قتل النفس التي حرم الله الابالحق فلا تصدق الاطباء بل أن الله هو الذي يصور في الارحام كيف يشاء {هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاء لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} [آل عمران:6].
وسوف انصحك وأنصحها بتدبر هذا الاقتباس
___ ۩ اقتــباس ۩ ___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
أم تظننَّ إنّما أجاب الله امرأة عمران فقط؟! بل كذلك يُجيبُكنّ إذا كانت المرأة تريد أن تنجب أولادًا صالحين لتنفع بهم الإسلام والمسلمين فيكون ذلك هدفًا في الحياة بالنّسبة للمرأة والرجل فيقولون: {وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا ﴿٧٤﴾} صدق الله العظيم [الفرقان].
ما لم يكن ذلك فأنتم على باطل، وذلك إنّما الأولاد والأموال فِتنة لكم (هل تتمنّوها مِن أجل الله والدّار الآخرة أم مِن أجل الحياة الدنيا وزينَتها؟) ولذلك قال الله تعالى: {إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّـهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴿١٥﴾} صدق الله العظيم [التغابن].
فالهدف الذي تريدون الأموال والأولاد مِن أجله فليكُن مِن أجل الله واصدُقوا الله يَصدُقكم،
_____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
{ إِنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ ۚ وَاللَّـهُ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴿١٥﴾ } [التغابن] .. وصدق الشاعر الذي يقول: "الأمّ مدرسة إذا أعددتها أعددت شعباً طيب الأعراق" ..
___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
14 - ربيع الأول - 1430 هـ
1 - 03 - 2009 مـ
02:41 صباحًا
(بحسب التقويم الرّسمي لأمّ القرى)
وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته ونعيم رضوانه وياأختي الكريمه في الله فقولي لها ان تنذر مافي بطنها محررا لله تعالى وأن تدعوا بدعوةٍ تقولها كلّ ذاتِ حَملٍ مِنكنّ دُبر كلّ صلاةٍ: {إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
اما الاجهاض فمحرم عليهم اجهاض الولد وقد نفخ فيه الروح فهو يعتبر نفساً ومحرم قتل النفس التي حرم الله الابالحق فلا تصدق الاطباء بل أن الله هو الذي يصور في الارحام كيف يشاء {هُوَ الَّذِي يُصَوِّرُكُمْ فِي الأَرْحَامِ كَيْفَ يَشَاء لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ} [آل عمران:6].
ولتنذر لله مافي بطنها محرراً عسى الله أن يتقبل منها أنه هو السميع العليم وليكن هدفها كما كان هدف أم مريم فكانت تريد من الله أن يرزقها طفلا لتنفع به الدين ويجعل الله فيه خيراً للاسلام والمسلمين وعليها أن تدعوا الله بدعوه دبر كل صلاه: {إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
وسوف انصحك وأنصحها بتدبر هذا الاقتباس
___ ۩ اقتــباس ۩ ___
من بيانات الإمام المهدي ناصر محمد اليماني:
فلتكن حياتكم من أجل الله فترسمون الهدف الذي تعيشون من أجله، فليكن لكم هدف من أموالكم لتنافسوا بها في حبّ الله وقربه، وكذلك فليكن لكم هدف من أولادكم ليكونوا للمتّقين إماماً، واعلموا أنّما أموالكم وأولادكم من الله فتنةٌ لكم، تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ ﴿٢٧﴾ وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ ﴿٢٨﴾} صدق الله العظيم [الأنفال].
وإنّما المال والبنون زينة الحياة الدُّنيا، فلا ترضوا بزينة الحياة الدُنيا بل تمنّوا المال والبنين من أجل الله، ألا إنّ ذلك قربة لكم عند ربّكم أن تربّوا أولادكم على الدين والعلم لتنفعوا بهم الإسلام والمسلمين ليحملوا الرسالة إلى العالمين من بعدكم.
ويا معشر الآباء والأمهات فلتنذروا بأولادكم لربّكم عسى أن يتقبّل منكم إنّه هو السميع العليم، فليكن هدفكم من الأولاد كما هدف أمّ مريم عليها الصلاة والسلام، وقال الله تعالى: {إِذْ قَالَتِ امْرَأَتُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي ۖ إِنَّكَ أَنتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٣٥﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
بمعنى أنّها تريد من الله أن يرزقها طفلاً لتنفع به الدّين وليس حُبّاً في البنين فحسب بل لها هدفٌ عظيمٌ، وما كان سبب حزنها حين وضعتها أنثى كمثل حُزن الجاهلين الذين إذا بُشّر أحدهم بالأنثى ظلّ وجهه مُسودّاً وهو كظيم، كلا وربّي بل سبب حزنها أنّها كانت تريد صبيّاً ينفع به الدين، ولذلك قالت: {فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنثَىٰ وَاللَّـهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنثَىٰ} صدق الله العظيم [آل عمران:٣٦].
فانظروا لإيمان هذه المرأة وعلمها {وَاللّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ}؛ أي عسى وأنَّ الله استجاب لدعوتي وهي لا تزال في بطني فيجعل فيها خيراً للإسلام والمسلمين، ولكنّه تبيّن لكم أنّ الله حقاً أجابَ دعوتها وجعل ابنتها آيةً للعالمين وخلق منها ذكراً كريماً عبداً لله وجعله نبيّاً من المرسَلين وآيةً للعالمين صلى الله عليه وملائكته وجميع المسلمين ولا نُفرِّق بين أحدٍ من رسل الله ونحن له مسلمون، فلا فرق لدينا بين محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ورسول الله المسيح عيسى ابن مريم صلى الله عليه وآله وسلم، ولا فرق بين جميع المرسَلين صلى الله عليهم وآلهم ونسلّمُ تسليماً، تصديقاً لقول الله تعالى: {قُولُوا آمَنَّا بِاللَّـهِ وَمَا أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَىٰ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالْأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَىٰ وَعِيسَىٰ وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ﴿١٣٦﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
_____ ۩ عنوان البيــــان ۩ _____
من الإمام المهديّ إلى كافة الأنصار السابقين الأخيار في عصر الحوار من قبل الظهور ..
___۩ تاريخ اصدار البيان ۩___
الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
29 - 07 - 1431 هـ
1 - 07 - 2010 مـ
06:52 صباحاً