الموضوع: الحج الأكبر؟؟؟؟

النتائج 1 إلى 5 من 5
  1. rose الحج الأكبر؟؟؟؟

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه إمامي الكريم .وبعد فمن خلال بيانات سابقة لاحظت ان هناك علاقة بين شهر محرم والحج الأكبر فهلا زدتنا علما يا إمامي عن الحج الاكبر ولماذا سمي بهذا الاسم ؟وهل يحسب مثل الحج الذي يقام في ذي الحجة علما ان الحج في ذي الحجة يرافقه عيد الاضحى ؟فما الفرق يا إمامي بين الحج الأكبر في محرم والحج في ذي الحجة؟ .والسلام على مقامكم العزيز بالله
    المحسوس اهم واكبر من الملموس-نعيم قلبي ربي حبيبي

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : فتيحة المشيشي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه إمامي الكريم .وبعد فمن خلال بيانات سابقة لاحظت ان هناك علاقة بين شهر محرم والحج الأكبر فهلا زدتنا علما يا إمامي عن الحج الاكبر ولماذا سمي بهذا الاسم ؟وهل يحسب مثل الحج الذي يقام في ذي الحجة علما ان الحج في ذي الحجة يرافقه عيد الاضحى ؟فما الفرق يا إمامي بي... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=422565
    انتهى الاقتباس من فتيحة المشيشي
    اقتباس من بيان للإمام
    يوم الحج الأكبر، أيْ: يوم العيد الأكبر ويُسمَّى يوم الحج الأكبر لأنه يوم العيد الشامل لجميع المسلمين يوم النحر أما عيد الفطر فيُسمّى العيد الأصغر نظراً لأن ميعاده حسب رؤية الهلال فيُفطر من شاهد هلال شوال ولم يُفرَض عليكم أن يُفطِر جميعُ المسلمين في يومٍ واحدٍ وكذلك لم يُفرَض عليهم أن يصوموا في يومٍ واحدٍ بل قال الله تعالى: {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم

    البيان كاملا"
    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 5641 من موضوع فلم أرَ الشارع إسلامياً في ظاهره إلا في المملكة العربيّة السعوديّة ..


    الإمام ناصر محمد اليماني
    24 - 12 - 1428 هـ
    03 - 01 - 2008 مـ
    11:13 مساءً
    ــــــــــــــــــــ



    فلم أرَ الشارع إسلامياً في ظاهره إلا في المملكة العربيّة السعوديّة
    المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليماني وكلّ عامٍ والمسلمون بخير ..


    بسم الله الرحمن الرحيم، من المهديّ المنتظَر من البيت المُطهَّر الإمام ناصر محمد اليمانيّ إلى جميع علماء الفلك وعلماء الشريعة وإلى جميع المسلمين، السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته وكلّ عامٍ وأنتم بخير، ثم أما بعد..

    بل المهديّ المنتظَر يقول: يا أسفاه على أمَّةٍ يرون الحقّ باطلاً والباطل حقاً، ويا أسفاه على أمَّةٍ لا يأمرون بالمعروف ولا ينهون عن المنكر، ويا أسفاه على أمَّةٍ يتَّخذون كتاب الله القرآن العظيم مهجوراً ويستعجلون بالسيِّئة قبل الحسنة فهم بعذاب الله يستعجلون. ولربَّما يودُّ بعضهم أن يقول: "لِمَ لَمْ يُعذِّبنا الله كما وعدتنا". ومن ثمّ يردّ عليهم المهديّ المنتظَر فيقول: فهل إذا حقَّ القول عليكم بعذابٍ أليمٍ آمنتم بأمري واعترفتم بشأني؟ إذاً وما الفرق بينكم وبين الكفار بالقرآن العظيم من قبلُ في زمن تنزيله وقد قالوا: اللهم إن كان هذا هو الحقّ من عندك فأَمطر علينا حجارةً من السماء أو اِئْتِنا بعذابٍ أليم؟

    ويا قوم، إنّي أرى بأن الله قد أيَّدني بآيةٍ في شهر ذي الحجّة هي خيرٌ لكم من عذابه الأليم لعلكم توقنون، وسبق وأن دعوت ربّي قبل ميلاد هلال ذي الحجّة 1428 أن يُؤيِّدني بآيةٍ في هلال ذي الحجّة 1428 فتمَّت رؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد؛ فتكون غرَّة هلال ذي الحجّة 1428 هي يوم الإثنين وكذلك ليكون يوم النحر هو يوم الأربعاء تصديقاً للحكم الذي حكمتُ به بينكم في شأن غرَّة رمضان 1428 وأكَّدتُ لكم بأن الشمس أدركت القمر "إدراك السبق" في غرَّة شهر رمضان 1428، وعلِم أهل العلم منكم بأنّ القمر غاب ليلة الأربعاء قبل مغيب الشمس برغم أنه قد وُلِد وذلك يُسمَّى: إدراك السبق للشمس؛ فتتقدَّم الشمسُ الهلالَ من بعد ميلاده، والقرآن العظيم يقول بأنّه لا ينبغي للشمس أن تدرك القمر فتتقدَّمه من بعد ميلاده! وجميع علماء الفلك يعلمون بأن الهلال ينفصل عن الشمس شرقاً من بدء لحظة ميلاده! ولكنها تقدَّمته في غرَّة رمضان 1428 وأنتم تعلمون ثم تنبذون ذلك وراء ظهوركم! ولكن المهديّ المنتظَر أعلن لكم بأنّ ذلك تصديقٌ لأحد أشراط الساعة الكبرى، وقلت لكم بأن غرَّة رمضان كانت ليلة الأربعاء ولكن الشمس أدركت القمر في ليلة الغرّة لشهر رمضان الكريم 1428 فتقدَّمته برغم ميلاده ولكنه غاب وهو يتلو الشمس من ناحية الغرب؛ بمعنى أن القمر كان غربّي الشمس برغم ميلاده والشمس شرقيّ الهلال الجديد لشهر رمضان 1428 للهجرة، وناديت فيكم وكرّرتُ وذكرت بأن الشمس أدركت القمر فتلاها وهي تتقدَّمه وجعلت ذلك حُكماً بينكم بالحقّ في خلال الأيام الأولى لشهر رمضان 1428، ومن ثم قلت لكم بأن يوم النحر سوف يكون يوم الأربعاء تصديقاً لحديث رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم: [يوم صومكم يوم نحركم] صدق رسول الله صلّى الله عليه وآله وسلّم، وكذلك قلت لكم: قد جعل الله الحَكَم بيننا "يوم النحر" وأكَّدت بأنه سوف يوافق الأربعاء نظراً لعِلمي وإيماني بالتاريخ السرِّي في ذات الشمس وحركتها.

    ويا معشر علماء الفلك وجميع علماء الشريعة، إني لم أتبع أهواءكم، وناصر اليمانيّ هو الوحيد الذي أكَّد لكم بأنّ يوم النحر سوف يوافق الأربعاء برغم نفي جميع علماء الفلك جملةً وتفصيلاً بأن يُرَى الهلال بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين، ولكن إذا كان ناصر اليمانيّ هو حقاً المهديّ المنتظَر فلا بُدَّ أن يُصدق الله حُكمه بالحقّ بآيةٍ كونيّةٍ في حركة الشمس والقمر فيشهد شهداء الرؤية بمكة المكرمة هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين، وقد اطَّلع المهديّ المنتظَر على تقارير جميع علماء الفلك بأنه يستحيل رؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد نظراً لأن الاقتران لم يأتِ بعدُ حسب حسابهم، فلا وجود للهلال بعد غروب الشمس لذلك كانوا يستحيلون رؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين.

    ولكن الله العليّ العظيم يعلم بأنّه إذا لم يجعل يوم الحجّ في العيد الأكبر في يوم الأربعاء فإنكم سوف تَسْلقوني بألسنةٍ حدادٍ فتقولون: "إذاً قد أصبح عِلمك يا ناصر اليمانيّ لا شيء في تاريخك الشمسيّ في ذات الشمس وكذلك في سرّ ثمانية أبريل 2005 وكذلك في حُكمك في شأن غرَّة رمضان 1428 بأنها كانت يوم الأربعاء لولا السبق والتقدُّم للشمس على هلال شهر رمضان 1428، وأكَّدتَ لنا بأن يوم النحر لا بُدّ له أن يكون يوم الأربعاء تصديقاً للحديث: [يوم صومكم يوم نحركم]؛ بل لدرجة أنك أمرتنا أن نقول إذا جاء يوم النحر في يوم الأربعاء أن نقول صدق الله ورسوله والمهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ؛ بل جعلتَ صِدقَ عِلمك كمنطق القرآن والأحاديث النبويّة الحقّ، ولكن يا ناصر اليمانيّ ها هو لم يشهد شهداء الرؤية بمكة المكرّمة رؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين فأصبحت غرَّة ذي الحجّة هي يوم الثلاثاء والوقوف بعرفة يوم الأربعاء والخميس يوم النحر فاختلفت حساباتك يا ناصر اليمانيّ منذ تاريخ ثمانية إبريل 2005، وذلك لأن حساباتك وآيات التصديق قد ارتبطت بيوم النحر فقلت أنه الأربعاء غلاق الألف اليوم، ولكن المملكة العربيّة السعوديّة قد أعلنت بأن النحر الخميس وأنت قد جعلت حساباتك بتوقيت مكة المكرمة في المملكة العربيّة السعوديّة، ولكنهم لم يشهدوا هلال ذي الحجّة 1428 كما كنت تزعم بعد مغيب شمس الأحد ليلة الإثنين وعليه فقد اختلفت جميع قواعدك الحسابيّة وأصبحت باطلةً، وكذلك جميع الآيات التي تحاجّنا بها منذ تاريخ ثمانية إبريل 2005، إذاً أنت لست المهديّ المنتظَر وعليك أن تتوب فإنك من الضالِّين المُضلِّين".

    فبالله عليكم ألستم سوف تقولون ذلك كلَّه ولن ترحموني شيئاً؟ ولكن الله أبى إلا أن يُصدقني بجميع آيات التصديق لناصر اليمانيّ ليؤكِّد للمسلمين والناس أجمعين أن ناصر اليمانيّ هو حقاً المهديّ المنتظَر، لذلك جعل شهداءَ الرؤية بمكّة المكرّمة يشهدون هلال ذي الحجّة 1428 من قبل الاقتران فيجعل الله ذلك مكان آية العذاب في شهر ذي الحجّة 1428 لعلَّكم يا معشر المسلمين بالذات توقنون بأني حقاً المهديّ المنتظَر بلا شكٍّ أو ريبٍ، وذلك لأن الله يريد أن يجعل المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ بشرى وفرجاً للمسلمين فلا يزيدهم غَمّاً إلى غمِّهم بعذابٍ أليمٍ لذلك أيَّدني بآيةٍ في هلال ذي الحجّة 1428 لعلكم يا معشر المسلمين توقنون لينجيكم من آية التصديق بعذابٍ عقيمٍ فينجيكم ويُعذِّب المجرمين المفسدين في الأرض خاصّةً؛ أم إنكم تظنون أنه إذا أيَّدني الله بآية العذاب بأنها سوف تصيب الظالمين من الناس من دون المسلمين! والمسلمون مكذِّبون بشأن المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ ثم لا يُعذِّبهم الله وهم بشأن المهديّ المنتظَر الحقّ لا يوقنون؟ ولكني لم أدعُ عليكم يا معشر المسلمين بل لم أدعُ على جميع الكافرين بل كانت دعوتي بالعذاب الأليم تخصّ شياطين الجنّ والإنس فقط، لذلك أجابني ربّي الله أن يُؤخِّر العذاب فاستبدل آية العذاب في شهر ذي الحجّة 1428 بآيةٍ هي خيراً لكم من آية الهلاك والتدمير.

    ولذلك سوف أُحاجُّكم بالآية التي طلبتُ من ربّي وجعلتُ دعائي مكتوباً في شاشة الإنترنت العالمية من قبلُ خلال شهر ذي القعدة 1428، وطلبت من ربّي أن يُؤيِّدني بآيةٍ جليّةٍ وواضحةٍ في هلال شهر ذي الحجّة 1428، فطلبت منه أن يُرِي شهداء الرؤية بمكة المكرمة هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين من قبل الاقتران لعلّ المسلمين يوقنون بشأني فيَشهدون بأن ناصر محمد اليمانيّ هو حقاً المهديّ المنتظَر فأجابني ربّي وصدَّق دعائي بالحقّ لأنه يعلم أني أريد وأحبّ إنقاذ المسلمين من عذاب يومٍ عقيمٍ، وتلك الآية التي حدثت في هلال ذي الحجّة 1428 هي أحبّ إليَّ من أن يُصدقني بآية العذاب الشديد المُهلِكة والمُدمِّرة، فهل ترون تلك الآية هي خيراً لكم من عذاب الله الشديد يا معشر المسلمين؟ وليس معنى ذلك بأن الله قد محى آية العذاب الأليم؛ بل أخَّرها بعد مُضِيّ ألف ساعةٍ بدءاً من لحظة ميلاد هلال ذي القعدة 1428، وكما قلت لكم من قبل بأني لا أعلم هل هي بساعات يومنا الأرضيّ برغم أنّي كنت أظنّها بساعات يومنا الأرضيّة بنسبة تسعةٍ وتسعين في المائة وتسعةٍ من عشرة، وبرغم ظنّي الكبير لم أتجرَّأ على التأكيد لأني أعلم بأن الظنّ مهما كانت نسبته لا يُغني من الحقّ شيئاً، وقد تبيَّن لي بأن الألف الساعة لم تكن بساعات يومنا الأرضيّة، ولكن الله سبحانه لا يريد أن تكون لكم علينا الحجّة؛ بل أيَّدني بآيةٍ هي أحبّ وخير لكم من عذابه الأليم يا معشر المُسلمين وهي رؤية هلال ذي الحجّة 1428 من قبل الاقتران؛ أفلا يكفيكم للتصديق بشأني هذه الآية الكونيّة يا معشر المُسلمين؟ أم إنكم لا تريدون أن تصدِّقوني حتى تَرَوْا بأن الله يؤيِّدني بآية العذاب الأليم والعقيم؟

    إذاً، فأَجمِعوا أمرَكم يا معشر المسلمين وعلماءَكم، وأرجو أن لا يزيدكم أمرُكم عليكم غُمّةً فإمّا أن تعترفوا بشأني وإمّا أن تقولوا لن نُصدِّقك يا ناصر اليمانيّ حتى يؤيِّدك الله بآيةِ العذاب الأليم وعندها سوف أدعو عليكم، وأقسم بالله العليّ العظيم حتى لو كان موعد آيات العذاب لا يزال متأخِّراً عددَ سنين بأن الله سوف يُعجِّله لكم إجابةً لدعائي عليكم إنْ دعوتُ عليكم يا معشر المسلمين، فعدم إيمانكم بشأني هو مَنْ حالَ بين التصديق لدعائي على المفسدين في الأرض والمجرمين من شياطين الجنّ والإنس، إذْ كيف يعذِّبهم الله خاصّةً وأنتم بشأني كافرون! فهل فهمتم سبب تأخير آية العذاب واستبدالها بآياتٍ كونيّة في رؤية الهلال من قبل الاقتران بالاجتماع فتتمّ رؤية الهلال من قبل الاجتماع؟ وأنتم تعلمون بأن الاجتماع للشمس والقمر لن يحدث إلا بعد مغيب شمس الإثنين ببضع ساعاتٍ ولكن تمَّت رؤية الهلال من قبل الاجتماع فاجتمعت به الشمس وهو هلالٌ؛ بمعنى أنه تمَّت رؤية هلال ذي الحجّة 1428 من قبل الاجتماع فاجتمعت به الشمس وهو هلالٌ وذلك تصديقاً للرؤيا الحقّ والتي شرحتها لكم من قبل وجعلتها مكتوبةً في شاشة الإنترنت العالمية منذ شهورٍ مضت بأنه قد تمَّت رؤية الهلال من قبل الاجتماع، فقلت لكم في الرؤيا بلغةٍ عاميَّة:
    [هاذي تشوفوا بأن الهلال وُلد قبل الكسوف فاجتمعت به الشمس وقد هو هلال وأنتم تعلمون بأنه الكسوف هو نتيجة اجتماع الشمس والقمر، وإن لم يحدث كسوف في هلال شهر ذي الحجّة 1428 فلا يهم ذلك في شيء، والمهم أنكم رأيتم الهلال رأي العين من قبل شهداء الرؤية بالمملكة العربيّة السعوديّة من قبل الاجتماع للشمس والقمر].

    فهل يا معشر علماء الفلك والشريعة سوف تعترفون بالحقّ والذي صدَّقه الله بالعلم والمنطق على الواقع الحقيقيّ أم أنكم سوف تختلفون فيما بينكم وتنبذون دعوة ناصر اليمانيّ وراء ظهوركم وكأنه لم يكن شيئاً مذكوراً برغم أنه يناديكم منذ ثلاث سنواتٍ وأنتم عنه معرضون؟ ويقول الجاهلون منكم كيف نصدِّق بمهديٍّ على النت؟ ومن ثم نردّ عليهم فنقول: ألا ترون بأن هذه الوسيلة هي خير وسيلةٍ للدعوة إلى الحقّ أم إنكم تريدوني أن أظهر لكم عند الركن اليمانيّ من قَبل التصديق؟ فهل هذا هو المنطق في نظركم كما فعل جُهيمان الضالّ؟ أم أنّ المنطق هو ما يفعله ناصر اليمانيّ من دعوته للحوار عبر شاشة الإنترنت العالمية؟ حتى يُثبِت علمَه بالسلطان المُنير من القرآن العظيم فيقتنع بشأنه علماء الأمة خصوصاً هيئة كبار علماء المملكة العربيّة السعوديّة بمكة المكرمة نظراً لأنه من بعد التصديق بالعلم والمنطق الحقيق يَظهر لكم ناصر اليماني عند البيت العتيق أليس ذلك هو المنطق والتصديق للرواية الحقّ بأن المهديّ المنتظَر يظهر عند البيت العتيق بين الركن والمقام للمبايعة؟ ولكن يا عجبي من أمَّةٍ تنتظر أن يَظهر لهم المهديّ المنتظَر بين الركن والمقام من قبل الحوار والتصديق! فهل ذلك هو المنطق في نظركم؟ إذاً لأهلككم الله فور ظهوري يا أهل مكة لأن العسكر عند البيت العتيق لن يعطوا لي الفرصة شيئاً؛ بل بمجرد ما أقول يا أهل مكة إني أنا المهديّ المنتظَر فعندها سوف ينقضُّ عليَّ العسكر يبسطوني أرضاً فيثبتوني بالأغلال ويضربوني بالسياط ثم لا يُمهِلكم الله شيئاً سُنَّة الله في الذين خلوا ولن تجد لسُنّة الله تحويلاً، ولكن إذا حاور المهديّ المنتظَر علماء الأمَّة قبل الظهور حتى إذا صدَّقوا بأمره يظهر لهم ناصر اليمانيّ عند الركن اليمانيّ فيجد الترحيب والطاعة والمبايعة.

    وأُكرِّر وأُكرِّر وأُكرِّر وأُذكِّر فأقول: إنّ لدى المهديّ المنتظَر سؤالاً عظيماً موجَّهاً إلى جميع علماء الفلك والشريعة وأريد الإجابة عليه عاجلاً غير آجلٍ وهو الآتي:

    سؤال المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ :
    هل تمَّت رؤية هلال ذي الحجّة لعام 1428 من قبل الاقتران فجاء موعد الاقتران والقمر قد هو هلالٌ؟ بمعنى هل تمَّت رؤية الشهود للهلال من قبل الاقتران وهل كان يوم النحر هو يوم الأربعاء تصديقاً للحديث: [يوم صومكم يوم نحركم]؟ وهل تبيَّن لكم بأن غرَّة رمضان 1428 كانت يوم الأربعاء وأن الشمس أدركت القمر في ليلة غرَّة شهر رمضان 1428 فتقدمته وهو هلالٌ؟ وهل كانت نهاية يوم ثمانية إبريل 2005 هي يوم النحر ألف يومٍ بالضبط منذ تاريخ ثمانية إبريل 2005؟ وهل تبيَّن لكم دقة الحساب لأسرار القرآن والمربوط بحركة الشمس والقمر تصديقاً لقوله تعالى: {الشَّمْسُ وَالْقَمَرُ بِحُسْبَانٍ ﴿٥﴾} صدق الله العظيم [الرحمن]؟ وهل تبيَّن لكم بأن أصحاب الكهف لبثوا 300 مائة سنةٍ قمريّةٍ وأنها تعدل تسعة آلاف سنةٍ بيومكم الأرضيّ 9000+ ثم ازدادوا تسع سنواتٍ شمسيّةٍ وأنها تعدل بحساب يومكم الأرضيّ كذلك تسعة آلاف سنة 9000؟ وهل تبيَّن لكم بأن اليوم الشمسيّ لحركة الدهر ينتهي يوم الحج الأكبر، أيْ: يوم العيد الأكبر ويُسمَّى يوم الحج الأكبر لأنه يوم العيد الشامل لجميع المسلمين يوم النحر أما عيد الفطر فيُسمّى العيد الأصغر نظراً لأن ميعاده حسب رؤية الهلال فيُفطر من شاهد هلال شوال ولم يُفرَض عليكم أن يُفطِر جميعُ المسلمين في يومٍ واحدٍ وكذلك لم يُفرَض عليهم أن يصوموا في يومٍ واحدٍ بل قال الله تعالى: {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم [البقرة:185]. وأما الذين لم يشاهدوا الهلال فعليهم أن يُكمِلوا عدَّة شعبان ثلاثين يوماً، وكذلك عيد الفطر فمن شهد منكم هلال شوال فليُفطِر، وأما الذين لم يشاهدوه فعليهم أن يُكمِلوا عدة رمضان ثلاثين يوماً. فما بالكم يا معشر المسلمين تختلفون في كلّ عامٍ في هلال رمضان وشوال؟ وقد جعل الله ورسوله لكم الأمر جلياً وواضحاً بأنه لم يُفرَض عليكم الصيام في يومٍ واحدٍ ولم يُفرَض عليكم عيد الفطر في يومٍ واحدٍ، وأما يوم النحر فهو مفروضٌ عليكم توحيدُ عيدِكم يا معشر المسلمين يوم الحج الأكبر، وليس معنى ذلك بأنه أكبر من عرفة؛ بل هو من ضمن أيّام الحج المعدودة، وإنما يُسمَّى يوم الحج الأكبر نسبة للعيد الأكبر من العيد الأصغر الذي هو عيد الفطر والذي لا يكون في يومٍ واحدٍ، وأما العيد الأكبر فيُسمَّى بالعيد الأكبر وهو يوم النحر نظراً لأنه عيدٌ مفروضٌ توحيدُه بين المسلمين فيكون في يومٍ واحدٍ تدور به الأرض حول نفسها وكُلّما أشرقت شمسه على أمَّةٍ أقام الخطيب ليخطب خطبة العيد الأكبر لذلك يُسمَّى يوم الحج الأكبر وليس هو أكبر من عرفةَ بل منسكٌ من مناسك الحج ومن ضمن أيام الحج الأيام المعدودات في القرآن العظيم، وينتهي يوم ثمانية إبريل 2005 في يوم النحر بعد مُضِيّ ألف يومٍ أرضيٍّ 1000 والذي يعدل يوماً شمسياً واحداً فيستدير الدهر في يوم النحر فاستدار الدهر يوم الأربعاء وكان يوم الخميس 11 ذي الحجّة 1428 هو أول يومٍ في السنة الشمسية الجديد لذات الشمس، وكما أخبرناكم من قبل بأن يوم الشمس في ذات الشمس يعدل ألف يومٍ؛ بل استطاع ناصر اليمانيّ أن يستنبط حكمه بينكم في شأن غرَّة رمضان 1428 عن طريق حركة الشمس نظراً لأن حركة القمر سوف تختلّ فلكياً فتُدرِك الشمس القمر في أوّل شهر رمضان 1428 ومن ثم جعلتُ الحَكَم بيني وبينكم على تصديق الآيات هو يوم النحر بأنه لا بُدَّ له أن يكون الأربعاء، فعليكم الرجوع إلى خطاب ناصر اليمانيّ والذي جعلته بعنوان:

    حكم ناصر اليماني في غرَّة شهر رمضان 1428 لعلّكم توقنون ..
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=4797

    وأُكرِّر وأُذكِّر مرةً أخرى سؤالي فأقول: يا معشر علماء الفلك والشريعة؛ هل تمَّت رؤية هلال شهر ذي الحجّة 1428 من قبل الاقتران فجعل الله شهداء الرؤية من أولياء البيت المعمور بالذِّكر مكة المكرمة والتي جعل الله توقيت الآيات المعتمد في الأرض هي بتوقيت مكة المكرمة، لذلك أعلنتْ المملكةُ العربيّة السعوديّة المُباركة رؤيةَ هلال شهر ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين ولكنه كذَّبهم كثيرٌ من علماء الفلك في العالمين ولكن ناصر اليمانيّ مُصدِّقهم بأنهم صادقون "الشُّهداء" الذين شهدوا برؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد ليلة الإثنين.

    ويا أيّها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود المحترم، ويا معشر هيئة كبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة: اعترِفوا بشأني ويكتفي المهديّ المنتظَر باعتراف المملكة العربيّة السعوديّة بشأنه فأَظهر لكم عند الركن اليمانيّ، ولِلعِلم بأنّه وإنْ اعترف العالَمُ بأسره بشأن ناصر محمد اليمانيّ فلن يَظهر للناس عند الركن اليمانيّ حتى تعترف بشأني المملكةُ العربيّة السعوديّة وذلك لأن الله جعلهم أولياء المسجد الحرام، وأرجو من الله أن يكونوا السابقين حكومةً وشعباً تكريماً لأسرة آل عبد العزيز آل سعود وعلى رأسهم الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود المحترم، ولربَّما يستاء كثيرٌ ممَّن يقرأون بياناتي لماذا أُثْني على المملكة العربيّة السعوديّة؟

    ومن ثمّ يردّ عليهم المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ فنقول: يا معشر المسلمين إني أنا المهديّ المنتظَر أَحكُم على دولكم بظاهر الأمر وسبقتْ لي سفريّاتٌ في مختلف الدول العربيّة والإسلاميّة فلم أرَ الشارع إسلاميّاً في ظاهره إلا في المملكة العربيّة السعوديّة، وأنا المهديّ المنتظَر أَحكُم بظاهر الأمر ولا أتتبَّع عيوب الناس الباطنة ولم يأمرني الله بذلك وعليكم الحساب على ظاهر الأمور وذروا الباطن لله الذي يعلم خائنة الأعين وما تُخفي الصدور ولا يحبّ الله الجهر بالسوء وذروا السوء المستور يُحاسِب به الله.

    أما إذا ظهر السوء جهراً فاتقوا فتنةً لا تُصيبنّ الذين ظلموا منكم خاصّةً واعلموا بأن الله شديد العقاب، بل مكثتُ في المملكة العربيّة السعوديّة ثلاث سنين فأعجبني نظام حُكمهم كثيراً ويكفيني بأنها تُغلق جميع محلات التجارة أبوابها في جميع أنحاء المملكة العربيّة السعوديّة في وقت الصلاة فأغلَقوا باب فتنة الشيطان فيضطرّ الذين لا يُصلّون أن يذهبوا إلى المساجد بدل أن يجلسوا على أرصفة الشوارع ومن ثم يتعوّدون على الصلاة أيْ: الذين لا يُصلّون، وأقسم بالله العلي العظيم لو كان ذلك النظام في توقيت الصلاة تُغلق المتاجر في جميع أنحاء الدول الإسلامية لكان المسلمون بألف خيرٍ، وأرجو من الله أن يكون ثَنائي في محلّه فيكونوا من السابقين الشاكرين، وأقسم بالله العليّ العظيم بأنّ ثَنائي هذا ليس مُجاملةً بل قلباً وقالباً، ويَشهد الله بأنّي المهديّ المنتظَر وأنّي أُحبّ الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، وأقسم بالله العلي العظيم أنه لمن أعدل قادات العرب والعجم فنِعم الرجُل العربّي الكريم الشهم الحليم، وسبق وأن قابلته قبل أن يتسلّم منصب الملك وصافحتُه، ويَشهد الله أنّي أُحبّه وأُحبّ الأمير سلطان وأُحبّ الأمير أحمد بن عبد العزيز وأحترم جميع أفراد الأسرة الحاكمة، ولئِن اعترفوا بشأني فسوف أُبقيهم على مُلكهم فأزيدهم عزّاً إلى عزّهم وذلك وعدٌ غير مكذوبٍ والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ؛ شرط أن يعترفوا بشأني لأَظهر عند الركن اليمانيّ.

    ويا أيّها الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، عليك باستدعاء جميع هيئة كبار العلماء بالمملكة العربيّة السعوديّة وكذلك جميع علماء الفلك بالمملكة العربيّة السعوديّة ومن ثم تقول لهم: "يا معشر علماء الفلك بالمملكة العربيّة السعوديّة هل ينبغي أن يُرَى الهلال من قبل الاقتران؟"، ولسوف أُنبئُك بجوابهم لك لئِن سألتهم فسوف يقولون: "إن ذلك لمن المستحيل نظراً لأن الهلال لا يولد إلا من بعد الاقتران في علم الفيزياء الفلكية الدقيقة علمياً". ومن ثم وَجِّه لهم سؤالاً آخرَ وقل لهم: "فمتى تعلمون موعد الاقتران لهلال شهر ذي الحجّة 1428؟"، ولسوف أُنبئُك بجوابهم فسوف يقولون: "إنّ موعد الاقتران لهلال ذي الحجّة 1428 سيحدث في خلال ليلة الإثنين من بعد غروب شمس الأحد ببضع ساعات"، ومنها وَجِّه سؤالاً آخر إلى علماء الشريعة وقل لهم: "فهل يا معشر علماء الشريعة تمَّت رؤية هلال ذي الحجّة 1428 بعد غروب شمس الأحد واستوفيتم شُهداء الرؤية؟"، فسوف يقولون: "اللهم نعم لذلك أعلنّا للمسلمين"، ومن ثم قل لهم: "فهل المدعو ناصر اليمانيّ ينادي في الناس بأن الشمس أدركت القمر ومن ثم وَضَّحَ لكم إدراكَ الاجتماع وهو بأن يولد الهلال من قبل الاجتماع فتجتمع به الشمس وهو هلالٌ؛ أفلا ترون بأن ما يقوله هذا الرجل اليمانيّ قد أيَّده الله بآيةٍ كونيّةٍ ظاهرةٍ وبيِّنةٍ في هلال ذي الحجّة 1428 فأَعلنت المملكة العربيّة السعوديّة رؤية الهلال من قبل الاقتران، فلماذا لا نعترف بشأن هذا الرجل؟ فلا نخشى في الله لومة لائم".

    وذلك ما أرجوه من ملك المملكة العربيّة السعوديّة والذي كان من المفروض أن يهتمّوا بشأني أوّل العالمين وظهوري يكون في دولتهم لذلك تصديقهم من أشراط ظهوري، ما لم فلن أَظهر حتى يُظهِرني الله بعذابٍ أليمٍ. وكم كان بِوِدِّي أن يُصدِّقني الرئيس اليمانيّ علي عبد الله صالح ولكن للأسف قد أضلَّه العرافون أولياء الشياطين عن الإيمان بشأن المهديّ المنتظَر وذلك لأنهم يُحذرونه من أسرةٍ في أحد القبائل اليمنية وقالوا: لن يَخلفه في قيادة اليمن إلا من هذه الأسرة وعليه أن يأخذ حذره منهم.
    وللأسف بأن الرئيس اليمانيّ علي عبد الله صالح قد صدَّقهم إلا أنه لم يَمُدّ بِيَد السوء إلى هذه الأسرة ولكنّه يحرمهم من جميع حقوقهم الثوريّة والماديّة؛ بل لدرجة أنه إذا تكلَّم عن تاريخ الثوار لا يريد أن يَذكر الثوار من هذه الأسرة ولا يريد أن تقوم لهم قائمةٌ نظراً لأنه يخشى أن تستقوي شوكة هذه الأسرة فتُطيح بملكه فيخلفه أحدهم، والله على ما أقول شهيدٌ ووكيلٌ وعلي عبد الله صالح يعلم بأني لم أفترِ عليه شيئاً ولم أقُل عليه غير الحق.

    وأنا المهديّ المنتظَر ناصر محمد اليمانيّ أُوجِّه نصيحةً للرئيس اليمانيّ علي عبد الله صالح فأقول له: يا فخامة الرئيس اليمانيّ علي عبد الله صالح عليك أن تعلم علم اليقين بأن العرافين أولياء الشياطين ولا يُحذِّرون إلا من الصالحين، ألم يُحذِّروا فرعون من موسى وهو رجُلٌ صالح؟ ولا تجدنَّهم يُحذِّرون من الكافرين لأنهم أولياؤهم. وأنا من تلك الأسرة التي يُحذِّرك منها العرافون أولياء الشياطين، ولئِن صدَّقتني فسوف يزيدك الله عزّاً إلى عزِّك، وإن أبيتَ فلن تستطيع أن تُغيِّر قدر الله المقدور في الكتاب المسطور فقد حاول فرعون الذي استمع إلى العرافين أن يُغيِّر قدر الله المقدور حين أخبروه بأنه قد وُلِد هذا العام وَلَدٌ في بني إسرائيل وسوف يزول ملكه على يده إذا لم يعمل احتياطاته الأمنية، ومن ثم قام فرعون بذبح جيلٍ كاملٍ من بني إسرائيل وهم الأطفال الذين وُلِدوا في ذلك العام ولم يُنَجِّ الله منهم غير واحدٍ فقط وهو موسى فجعل فرعونَ يربِّيه بنفسه ومن ثم يُعطي أجراً لأمِّه كي ترضعه! ليعلم علي عبد الله صالح والناس أجمعين بأن الله بالغٌ أمرَه، ومن مَكَر فلن يمكر إلا بنفسه ومن صدق فلن يزيده الله إلا عزّاً إلى عزّه. فإن صدَّقتني فأقسم بالله العلي العظيم عهداً بالله لأزيدنّك عزّاً إلى عزّك ولئِن كذَّبتني وصدَّقتَ العرافين أولياء الشياطين فلا تلومنَّ إلا نفسك وسوف يحكم الله بيني وبينك بالحقّ وهو أسرع الحاسبين.

    وعليك أن تعلم يا أيها الرئيس اليمانيّ علي عبد الله صالح بأن المسيح عيسى ابن مريم ضيفٌ وأصحاب الكهف ضيوفنا في اليمن السعيد قريباً بإذن الله، وعليك أن تعلم علم اليقين بأنهم يوجدون في كهفٍ في قرية الأقمر بجانب قرية أصحاب الكهف المخسوفة، وتوجد في باطن حمّة ذياب وقد عثر الأهالي على هذه القرية تحت أرجلهم بسبب حفرهم في سطح الحمّة، وتلك القرية هي قرية أصحاب الكهف فأرسل إلى قرية الأقمر بمحافظة ذمار شرقيّ حورور واستفتِهم هل وجدوا قريةً مخسوفاً بها أزليّة في حمّة ذئاب؟ فتلك القرية هي قرية أصحاب الكهف.

    وأما الكهف الذي يوجد فيه أصحاب الكهف والرقيم "الرقم المضاف إليهم ابن مريم" فيوجد هذا الكهف في القرية المجاورة وتدعى قرية الأقمر وتبعد عن قرية أصحاب الكهف بكيلو واحد تقريباً أو يزيد قليلاً، وأما الكهف فهو مفتوحٌ وفتحته مُقابلةٌ لقرية حمّة ذئاب ولكنهم يسمونها الآن حمّة كلاب، وسوف تجد الكهف غربيّاً مائلاً إلى الشمال لذلك إذا غربت الشمس تقرضهم ذات الشمال بمعنى أنه غربيٌّ يميل إلى الشمال، ومن ثم قم بهدم البناء القديم من الجهة اليسرى إذا دخلتَ باب الكهف على يسارك، فابدأ بهدم البناء من تلك الناحية إلى اليمين لكي تجد آياتٍ للبشر من أنفسهم عجباً في الخليقة سبق وأن أحطناكم بزمن لبثهم وعددهم ليعلم الناسُ أيَّ الحزبين أحصى لعددهم ولبثهم وقصّتهم لما لبثوا أمداً، وذلك هو الحزب الحقّ ومعه الحقّ ويدعو هو وأولياؤه إلى الحق؛ ذلك حزب المهديّ المنتظَر الحقّ الناصر للحقّ الإمام ناصر محمد اليماني.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين ..
    ______________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

  3. افتراضي

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني
    09 - رمضان - 1428 هـ
    21 - 09 - 2007 مـ
    05:02 صباحًا

    اقتباس المشاركة :
    وذلك يوم الحجّ الأكبر أي يوم الحجّ في العيد الأكبر، تصديقًا لحديث محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: [يوم صومكم يوم نحركم] صدق رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=4797

    - - - تم التحديث - - -



    الإمام ناصر محمد اليماني
    09 - 04 - 1432 هـ
    15 - 03 - 2011 مـ
    02:38 صباحاً
    اقتباس المشاركة :
    ومن بعد إعلان البراءة من الله ورسوله يوم الحجّ الأكبر فمن وجدوه في مكة المكرمة فقد تحدّى براءة الله ورسوله فأمركم الله بقتاله حتى ولو كان متعلقاً بستار الكعبة إلا أن يعلن لكم إسلامه فيقيم الصلاة ويؤتي الزكاة فهذا يعني أنّهم صاروا إخواناً لكم في الدين ولهم الحقّ في المسجد الحرام كما لكم ولذلك أمركم الله أن تخلوا سبيلهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَأَذَانٌ مِّنَ اللَّـهِ وَرَ‌سُولِهِ إِلَى النَّاسِ يَوْمَ الْحَجِّ الْأَكْبَرِ‌ أَنَّ اللَّـهَ بَرِ‌يءٌ مِّنَ الْمُشْرِ‌كِينَ وَرَ‌سُولُهُ فَإِن تُبْتُمْ فَهُوَ خَيْرٌ‌ لَّكُمْ وَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّكُمْ غَيْرُ‌ مُعْجِزِي اللَّـهِ وَبَشِّرِ‌ الَّذِينَ كَفَرُ‌وا بِعَذَابٍ أَلِيمٍ ﴿٣﴾ إِلَّا الَّذِينَ عَاهَدتُّم مِّنَ الْمُشْرِ‌كِينَ ثُمَّ لَمْ يَنقُصُوكُمْ شَيْئًا وَلَمْ يُظَاهِرُ‌وا عَلَيْكُمْ أَحَدًا فَأَتِمُّوا إِلَيْهِمْ عَهْدَهُمْ إِلَىٰ مُدَّتِهِمْ إِنَّ اللَّـهَ يُحِبُّ الْمُتَّقِينَ ﴿٤﴾ فَإِذَا انسَلَخَ الْأَشْهُرُ‌ الْحُرُ‌مُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِ‌كِينَ حَيْثُ وَجَدتُّمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُ‌وهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْ‌صَدٍ فَإِن تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّـهَ غَفُورٌ‌ رَّ‌حِيمٌ ﴿٥﴾ وَإِنْ أَحَدٌ مِّنَ الْمُشْرِ‌كِينَ اسْتَجَارَ‌كَ فَأَجِرْ‌هُ حَتَّىٰ يَسْمَعَ كَلَامَ اللَّـهِ ثُمَّ أَبْلِغْهُ مَأْمَنَهُ ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لَّا يَعْلَمُونَ ﴿٦﴾} صدق الله العظيم [التوبة].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=12923

  4. افتراضي

    (((وقل ربي زدني علما)))

    ماهي الأيام المعدودات في قول الله تعالى :
    ﴿
    وَاذكُرُوا اللَّهَ في أَيّامٍ مَعدوداتٍ فَمَن تَعَجَّلَ في يَومَينِ فَلا إِثمَ عَلَيهِ وَمَن تَأَخَّرَ فَلا إِثمَ عَلَيهِ لِمَنِ اتَّقى وَاتَّقُوا اللَّهَ وَاعلَموا أَنَّكُم إِلَيهِ تُحشَرونَ﴾ [البقرة: ٢٠٣]
    ************

    (اقتباس)

    ألا والله الذي لا إله غيره إنّكم لم تحجّوا في الأيام المعلومات في الحجّ، وتقبل الله حجّة الحجاج جميعاً برحمته، وتحمِلُ المسؤولية بين يدي الله المحكمةُ العليا بالمملكة العربيّة السعوديّة، ولقد نصحتُ لهم أن يتريّثوا في إعلان غرّة شهر ذي الحجّة لعامكم هذا 1437، وقلت لهم: ليس عيد الفطر كمثل يوم النحر، كون عيد فطر شوال هو في أوّل شهر شوال، وأمّا أهلّة أشهر الحجّ فلا جدال فيها، كون الأيام المعدودات تبدأ منذ اكتمال التربيع الأول لأهلّة الحجّ، فتعلنون النفير يوم الثامن بعد انقضاء أهلّة شهر الحجّ. إذاً فلا جدال في الحجّ بين اثنين في العالَمين كون اكتمال منازل التربيع الأول تنقضي بعد سبعة أيامٍ من بزوغ أهلّة النور على وجه القمر، والشيء العجيب فما هو النسك المفروض الذي يجب أن تفعلونه وسوف تفعلونه في غرّة الشهر الأولى؟ قل هاتوا برهانكم إن كُنتُم صادقين، أم إنّكم لا تعلمون عن منازل أهلّة الحجّ؟ والجواب من محكم الكتاب هو هلالٌ تلو هلال تلو هلال حتى يكتمل التربيع للحجّ فحينها تعلنون النفير للحجّ، كون الحجاج كانوا حتماً موجودين في مكّة للذين فرضوا الحجّ في الشهر الحرام، ولكم نصحت لكم ولكن لا تحبّون الناصحين.

    الإمام ناصر محمد اليماني
    27 - 12 - 1437 هـ
    28 - 09 - 2016 مـ
    12:22 مساءً
    ــــــــــــــــــــ

    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=238459

  5. افتراضي

    وأنا الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم أُوجِّه إلى كافّة علماء المسلمين سؤالًا وهو: ما هي الأهلّة للشهر القمريّ؟ ونختار شهر ذي الحجّة، ولربّما تودّ أن تقاطعني عجوزٌ لا تقرأ ولا تكتب فتقول: "هي منازل الأهلّة نراها على وجه القمر ليلةً تلو الأُخرى"، ثم أقول لها: صدقتِ يا أمة الله. ومن ثم أقول لها: أفتيني متى تختفي الأهلّة مِن على وجه القمر تمامًا في الليالي العَشر الأولى من شهر ذي الحجّة؟ لأجابتني: "إنها تختفي بالضبط بعد انقضاء سبع منازلٍ من غُرّة الشهر أيْ سبع ليالٍ سَويًّا أي سبعة أيام، ثم تدخل ليلة الثامن من الشهر بعد غروب شمس اليوم السابع فننظر إلى السماء فنجد وجه القمر قد عمّ الضياء نصفه تمامًا وذهبت تقوّسات الأهلّة، ومن ثم نعلم أنه اكتمل التربيع الأول لوجه القمر وذهبت الأهلّة الأولى السبعة بالضبط بعد غروب شمس اليوم السابع"، ومن ثم أقول لها: صدقتِ يا أمة الله، فذلك ميقات أول يومٍ من أيام الحجّ بعد انقضاء الأهلّة السبعة بعد مُضيِّ سبعة منازلَ منذ غُرّة الشهر، وإذا لم تشهدي الغُرَّة فإذا رأيتِ وجه القمر انقسم إلى نصفين؛ نصفٌ منه مُضيء ويفصل بينهما خطٌّ مُستقيمٌ وذهبت مِن على وجهه تقوّسات الأهلّة فاعلمي بأنّ تلك الليلة ليلة أول أيام الحجّ؛ قد جعل ميقات أوّل أيام الحجّ معلومٌ بدقةٍ مُتناهيةٍ على وجه القمر يشهده كافّة حجاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا. ومن ثم تُقاطعني هذه العجوز إن كانت من أولي الألباب من الذين لا يَتَّبِعون ما ليس لهم به علمٌ من كتاب الله وسُنّة رسوله فتقول: "مهلًا مهلًا يا ناصر محمد اليمانيّ، فهل عندك سلطانٌ بهذا أم تقول على الله ما لا تعلم". ومن ثم أجيبها وأقول: قال الله تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّـهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿١٨٩﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
    إذًا يا معشر علماء الأمّة قد جعل الله ميقات أول يوم من أيام الحجّ معلومًا على سطح القمر يشهده كافّة حُجاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا ولم يُفتِكم الله أنه بالإتمام كما شهر رمضان وذلك لأن شهر رمضان يختلف ميقاته عن ذي الحجّة، لأن الصيام في أوّله ولا يمكنكم أبدًا أن تُشاهدوا هلال الشهر في كافّة البلاد الإسلاميّة، ولذلك جعل الله الصيام أدناه 29 وأقصاه ثلاثين يومًا ويبدأ الصيام من أول رؤية الشهر. تصديقًا لقول الله تعالى:
    {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ}صدق الله العظيم [البقرة:185].

    إذًا ركن الصيام يبدأ بيومين لدى المسلمين؛ يومٌ سابقٌ ويومٌ لاحقٌ، تنفيذًا لقول الله تعالى:
    {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم.

    وأما توقيت أول يومٍ للنفير للحجّ فجعله الله في ميقاتٍ معلومٍ لدى كافة أهل الأرض حين يشهدون اكتمال التربيع الأول وذهاب الأهلّة فور انقضاء التربيع الأول، وذلك أذانٌ من الله بدخول ليلة أول أيام الحجّ فيستعدوا للنفير صباح ذلك اليوم يوم ثمانيةٍ من ذي الحجّة.

    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجة - 1429 هـ
    01 - 12 - 2008 مـ
    10:14 مساءً
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)


    ======== اقتباس =========

    اقتباس المشاركة 4820 من موضوع حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو ربّ العرش العظيم، بيان الإدراك لعام 1429 للهجرة من المهديّ الى خادم الحرمين وهيئة كبار العلماء في المملكة العربيّة السعوديّة ..

    - 4 -
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    02 - ذو الحجة - 1429 هـ
    01 - 12 - 2008 مـ
    10:14 مساءً
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)

    [لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان]
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=179
    ــــــــــــــــــــ



    إنَّ توقيت أول يومٍ للنفير للحَجّ قد جعله الله في ميقاتٍ معلومٍ لدى كافّة أهل الأرض حين يشهدون اكتمال التَّربيع الأوَّل وذهاب الأهِلّة فور انقضاء التَّربيع الأول ..



    بسم الله الرحمن الرحيم
    من الإمام ناصر محمد اليمانيّ إلى هيئة كبار العلماء وكافّة علماء الأمّة الإسلاميّة والمسلمين جميعًا، السّلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله ربّ العالمين، وبعد..

    يا معشر هيئة كبار العلماء وكافّة علماء الأمّة الإسلاميّة، إني أدعوكم إلى الحَقِّ فاسمعوا وأطيعوا، وأُقسِم بالله الواحد القهّار ربّي وربّكم وربّ البيت العتيق إذا لم تتراجع المملكة العربيّة السّعوديّة في إعلان يوم عرفة لحجاج هذا العام (1429) بأنهم سوف يُخطِئون في جميع أيام الحَجّ فيأتون الحجّ من ظهره فيجعلون يوم التّروية هو يوم عرفة ويوم عرفة هو يوم النَّحر ويوم النَّحر اليوم الذي يليه، وليس البِرّ أن تأتوا البيوت من ظهورها ولكن البِرّ أن تتَّقوا الله فتأتوا البيوت من أبوابها فتحجّوا كما أمركم الله ورسوله فتنفروا للحجّ في أول يومه المعلوم لدى عالِمكم وجاهلكم؛ لا يعمى عنه إلَّا مَن ابتلاه الله فأذَهب بصره ولكن ولده الصغير الذي يقوده لو نظر إلى القمر لقال: "يا أبَتِ غدًا يوم النفير للحج". وأُقسم بالله العليّ العظيم لا تستطيعون أن تنكروا الحقّ إلَّا أن تأخذكم العزّة بالإثم فتعرضوا عن الحقّ بعد ما تبيَّن لكم أنه الحقّ من ربّكم ومن ثمّ يحكم الله بيني وبينكم بالحقّ وهو أسرعُ الحاسبين.

    ويا معشر المسلمين ذكرهم والأُنثى (كلّ بالغ رشده منكم)، إني أُشهدكم وأُشهد الله وكفى بالله شهيدًا بأنه إذا لم تتراجع هيئة كبار العلماء عن إعلان يوم عرفة فإنهم سوف يحتملون إثمًا كبيرًا إذا تبيَّن لهم على الواقع ما جاء في البيان الحقّ فيرونه حقًّا على الواقع الحقيقيّ في تحديد أول يومٍ من أيام الحج، وذلك لأني سوف أقوم بتحديده بالبيان الحقّ من كتاب الله وسُنّة رسوله الحقّ، ثم يرون البيان الحقّ على الواقع الحقيقيّ، وإذا اختَلف فقد جعل الله لكم الحجّة على ناصر محمد اليمانيّ أو يقيم الله عليكم الحجّة بالحقّ على الواقع الحقيقيّ في تحديد أول يومٍ من أيام الحجّ بآيةٍ كونيّةٍ كما جعل الله ميقات أول يومٍ من أيام الحجّ معلومًا بآيةٍ كونيّةٍ يشهدها كافّةُ من وسق بليل الأرض بعد غروب شمس الخميس سبعة من ذي الحجّة لعام (1429)، فيكون ذلك أذانٌ من الله عن دخول أول يومٍ من أيام الحجّ ليلة الجمعة المباركة (ثمانية من ذي الحجّة) ذلك يوم التّروية؛ ذلك يوم النفير للحجّ كما علَّمكم الله بمُحكَم القُرآن العظيم وحذَّركم أن لا تُخالفوا ذلك التوقيت المعلوم في القُرآن العظيم، وكذلك علّمكم بذلك محمدٌ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - بالتطبيق العمليّ لأوّلكم فأعلن لكم دخول أول أيام النفير للحجّ بأنه يوم ثمانيةٍ من ذي الحجّة وأنتم على ذلك من الشاهِدين.

    وأنا الإمام المهديّ الحقّ من ربّكم أُوجِّه إلى كافّة علماء المسلمين سؤالًا وهو: ما هي الأهلّة للشهر القمريّ؟ ونختار شهر ذي الحجّة، ولربّما تودّ أن تقاطعني عجوزٌ لا تقرأ ولا تكتب فتقول: "هي منازل الأهلّة نراها على وجه القمر ليلةً تلو الأُخرى"، ثم أقول لها: صدقتِ يا أمة الله. ومن ثم أقول لها: أفتيني متى تختفي الأهلّة مِن على وجه القمر تمامًا في الليالي العَشر الأولى من شهر ذي الحجّة؟ لأجابتني: "إنها تختفي بالضبط بعد انقضاء سبع منازلٍ من غُرّة الشهر أيْ سبع ليالٍ سَويًّا أي سبعة أيام، ثم تدخل ليلة الثامن من الشهر بعد غروب شمس اليوم السابع فننظر إلى السماء فنجد وجه القمر قد عمّ الضياء نصفه تمامًا وذهبت تقوّسات الأهلّة، ومن ثم نعلم أنه اكتمل التربيع الأول لوجه القمر وذهبت الأهلّة الأولى السبعة بالضبط بعد غروب شمس اليوم السابع"، ومن ثم أقول لها: صدقتِ يا أمة الله، فذلك ميقات أول يومٍ من أيام الحجّ بعد انقضاء الأهلّة السبعة بعد مُضيِّ سبعة منازلَ منذ غُرّة الشهر، وإذا لم تشهدي الغُرَّة فإذا رأيتِ وجه القمر انقسم إلى نصفين؛ نصفٌ منه مُضيء ويفصل بينهما خطٌّ مُستقيمٌ وذهبت مِن على وجهه تقوّسات الأهلّة فاعلمي بأنّ تلك الليلة ليلة أول أيام الحجّ؛ قد جعل ميقات أوّل أيام الحجّ معلومٌ بدقةٍ مُتناهيةٍ على وجه القمر يشهده كافّة حجاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا. ومن ثم تُقاطعني هذه العجوز إن كانت من أولي الألباب من الذين لا يَتَّبِعون ما ليس لهم به علمٌ من كتاب الله وسُنّة رسوله فتقول: "مهلًا مهلًا يا ناصر محمد اليمانيّ، فهل عندك سلطانٌ بهذا أم تقول على الله ما لا تعلم". ومن ثم أجيبها وأقول: قال الله تعالى: {يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّـهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿١٨٩﴾} صدق الله العظيم [البقرة].

    إذًا يا معشر علماء الأمّة قد جعل الله ميقات أول يوم من أيام الحجّ معلومًا على سطح القمر يشهده كافّة حُجاج بيت الله الحرام والنّاس جميعًا ولم يُفتِكم الله أنه بالإتمام كما شهر رمضان وذلك لأن شهر رمضان يختلف ميقاته عن ذي الحجّة، لأن الصيام في أوّله ولا يمكنكم أبدًا أن تُشاهدوا هلال الشهر في كافّة البلاد الإسلاميّة، ولذلك جعل الله الصيام أدناه 29 وأقصاه ثلاثين يومًا ويبدأ الصيام من أول رؤية الشهر. تصديقًا لقول الله تعالى:
    {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم [البقرة:185].

    إذًا ركن الصيام يبدأ بيومين لدى المسلمين؛ يومٌ سابقٌ ويومٌ لاحقٌ، تنفيذًا لقول الله تعالى:
    {فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ} صدق الله العظيم.

    وأما توقيت أول يومٍ للنفير للحجّ فجعله الله في ميقاتٍ معلومٍ لدى كافة أهل الأرض حين يشهدون اكتمال التربيع الأول وذهاب الأهلّة فور انقضاء التربيع الأول، وذلك أذانٌ من الله بدخول ليلة أول أيام الحجّ فيستعدوا للنفير صباح ذلك اليوم يوم ثمانيةٍ من ذي الحجّة.

    وعليه فإني أُشهِد الله وكفى بالله شهيدًا بأنّ كافّة حُجّاج بيت الله وهيئة كبار العلماء بأمّ القرى والنّاس جميعًا بأن الله قد أفتاهم عن أوّل أيام الحجّ أنه بعد انقضاء أهلَّة الشهر في خلال الليالي العَشر الأولى، وحتمًا سوف يُفتيهم القمرُ بعد غروب شمس الخميس بلا شكٍّ أو ريبٍ أن ليلة الجُمعة هي ليلة الثامن من ذي الحجّة، وذلك أول أيام الحجّ جعله الله ميقاتًا للنّاس كافّة؛ مَعلومٌ في كَبَد السّماء بعد غروب شمس يوم الخميس نهاية اليوم السّابع من ذي الحجّة لدخول ليلة الثامن من ذي الحجّة. فمن ذا الذي يستطيع أن يُنكر في تلك الليلة المباركة أنها حقًّا بلا شكٍّ أو ريبٍ هي ليلة الثامن من ذي الحجّة لعام (1429)؟! فإذا لم ينفِر الحُجّاج للحجّ يوم الجمعة المباركة أول أيام الحجّ فأُقسم بربّ العالمين أنهم سوف يُغيِّرون أيام الحجّ المعلومة للحجّ فيجعلون يوم التَّروية هو يوم عرفة ويوم عرفة هو يوم النَّحر وهكذا حتى آخر يومٍ من أيام ذي الحجّة سوف يتمّ تغييرها أجمعين، غير أني أفتي أن حجّ الحجّاج مقبولٌ ويتحمل المخالفةَ بين يدي الله هم مجلسُ القضاء الأعلى بهيئته الدائمة وكافّة هيئة كبار العلماء بمكة المكرّمة المسؤولون عن الإعلان الخطأ، والتراجع إلى الحقّ فضيلةٌ عند ربّ العالمين.

    وأنكر على مُعمَّر القذافي وعلماء المسلمين في الشعب الليبيّ وأقول لهم أن يَتَّقوا الله فلم يجعلهم الله أولياء المسجد الحرام المسؤولين عن الحَجيج وما يحتاج؛ بل المسؤولية يتحملها الملك عبد الله بن عبد العزيز وهيئة كبار العلماء فجعلهم الله المُختَصِّين للإعلان عن أول أيام الحجّ، ولا أدري ما هو هدف مُعمَّر من إعلان غُرّة ذي الحجّة برغم أني أعلم أنها حقًّا يوم الجمعة، وأشهد أن مُعمَّر لم يُشاهِد الهلال لأنهم لم يراقبوه شيئًا ودائمًا لا يراقبون رؤية الهلال وإنما يعلنون حسب علمهم بميلاد الهلال الفلكيّ وليس الرؤية الشرعية! فاتَّقوا الله يا معشر الشعب الليبيّ.


    وأُقسم بالله العظيم برغم أني أعلمُ عِلم اليقين أنّ غُرّة ذي الحجّة لعام (1429) هي الجمعة وأول أيام الحجّ هو يوم الجمعة المباركة يوم التَّروية ويوم عرفة هو يوم السبت ويوم النّحر هو يوم الأحد، ولكني لو كنت حاجًّا لهذا العام لحجَجْت يوم يحجّ المُسلمون ووقفت بعرفة يوم يقف المُسلمون وذبحت أُضحيتي يوم عيد المسلمين لأني أعلم أن الأخطاء بين يدي الله سوف يتحمَّلها أصحاب الإعلان وهم مجلس القضاء الأعلى وهيئة كبار علماء المسلمين المسؤولين في هذا الشأن، وقد برِئت ذِمَّتي أمام الله بعد أن بيَّنت لهم بأنّ ميقات الحجّ تحكمه الأهلّة لشهر ذي الحجّة سواء شهدوا بالغرّة أم غُمّ عليهم ذلك كما حدث في عام (1425)، أم إنكم لا تعلمون ما هي الأهلّة؟! وقال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ ۚ مَا خَلَقَ اللَّـهُ ذَٰلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ ۚ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ ﴿٥﴾} صدق الله العظيم [يونس].

    إذًا مواقيت الحساب هي حسب المنازل القمريّة للنّاس جميعًا ومنها ميقات يوم الثامن من ذي الحجّة جعل الله ميقاته بعد انقضاء الأهلّة السبعة في نهاية ما يُسمّيه علماء الفَلَك بالتربيع الأول. تصديقًا لقول الله تعالى: ‏‏{يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَهِلَّةِ ۖ قُلْ هِيَ مَوَاقِيتُ لِلنَّاسِ وَالْحَجِّ ۗ وَلَيْسَ الْبِرُّ بِأَن تَأْتُوا الْبُيُوتَ مِن ظُهُورِهَا وَلَـٰكِنَّ الْبِرَّ مَنِ اتَّقَىٰ ۗ وَأْتُوا الْبُيُوتَ مِنْ أَبْوَابِهَا ۚ وَاتَّقُوا اللَّـهَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ ﴿١٨٩﴾‏} صدق الله العظيم [البقرة].

    ويا أيّها الناس، سبق وأن أعلنّا لكم بأن غُرّة ذي الحجّة هي بلا شكٍّ أو ريبٍ سوف تكون يوم الجمعة المباركة نظرًا لأنّها سوف تُدرِك الشمس القمر تصديقًا لأحد أشراط الساعة الكُبَر، ولربّما يودّ أحد علماء الفَلَك ان يُقاطعني فيقول: "وكيف تجعل الغرّة في ليلة الاقتران ونحن نعلم بأن القمر غاب في 29 من ذي القعدة من قبل غروب الشمس قبل الميلاد ومن قبل الاقتران؟". ومن ثمّ أردّ عليه: لقد أدرَكَت الشمس القمر فَوُلِد الهلال من قبل الاقتران وأصبحت الغرة الشَّرعيّة في يوم الاقتران وأنتم لا تعلمون، وعليه فإنّ أول أيام الحجّ هو يوم الجمعة المباركة والوقوف بعرفة هو السبت والنّحر هو الأحد واكتمال البدر ليلة النّصف ليلة الجمعة المباركة وثبوت رؤية هلال مُحَرَّم بإذن الله لعام (1430) للهجرة يُشاهَد ليلة الأحد فتكون غُرّة مُحرَّم هي الأحد (أول يومٍ في السّنة الهجريّة لعام 1430 للهجرة). وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله رَبِّ العالمين..

    وأرجو من مجلس القضاء الأعلى أن يتراجع إلى الحقّ كما تراجع في عام (1425) بنصّ هذا البيان التالي:

    الحمدلله وحده والصّلاة والسّلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وبعد فإن مجلس القضاء الأعلى قد أصدر بيانا بأن يوم الأربعاء الموافق 1 / 12 حسب تقويم أم القرى هو أول شهر ذي الحجة رغم أن الناس رأوا القمر مساء يوم الثلاثاء(30) ذي القعدة حسب تقويم أم القرى في عامة المدن ورأوه عاليا ولأن مجرد ذلك لا يكفي لاعتبار الشهر داخلا يوم الثلاثاءولأنه لم يتقدم أحد برؤية الهلال مساء الإثنين التاسع والعشرين من ذي القعدة فقد اعتمد المجلس إكمال العدة لحديث//فإن غم عليكم فأكملوا العدة//ونظرا لأنه تقدم في مساء يوم الجمعة الموافق (3) ذي الحجة حسب تقويم أم القرى عدة شهود برؤية الهلال ليلة الثلاثاء وهم من السيح شرق محافظة الرين وتبلغت محكمة الرين بذلك فطلبهم فضيلة قاضي الرين وحضر منهم إثنان شهدا برؤيتهما هلال ذي الحجة بعد مغرب يوم الاثنين التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة ومكث كل واحد منهما يراه بعد أن صليا فريضة المغرب وفي ليلة الأربعاء ذكر كل واحد منهما أنه رآه عاليا وبقي يرى إلى صلاة العشاء وجرت تزكيتهما وذكر فضيلة قاضي الرين أنهما معروفان لديه بالعدالة والثقة والثبات ومعهما شاب رآه معهما لكن لم يحضر إلى المحكمة لبعدهما وبناء على ذلك ولأنه إذا ثبتت الرؤية المعتبرة للعبادة وقد ثبتت لذا فإن مجلس القضاء الأعلى في المملكة العربية السعودية يقرر أنه ثبت دخول ذي الحجة هذا العام 1425ه- يوم الثلاثاء الموافق 11 يناير عام 2005م والوقوف بعرفة يوم الأربعاء الموافق 19 يناير 2005م وعيد الأضحى المبارك يوم الخميس الموافق 20 يناير 2005م. ومجلس القضاء إذ يعلن ذلك لعموم المسلمين يسأل الله جل وعلا أن يوفق حجاج بيت الله الحرام لأداء حجهم وأن يتفضل عليهم بالقبول وأن يعز الإسلام والمسلمين وأن يصلح حال المسلمين ويجمع كلمتهم على الحق وأن يؤلف بينهم وأن يدفع عنهم كل شر وبلاء وفتنة أنه مجيب الدعاء وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم .
    ------------------------------------------
    عضو ناصر بن إبراهيم الحبيب
    عضو غيهب بن محمد الغيهب
    عضو محمد بن الأمير
    عضو محمد البدر
    رئيس مجلس القضاء
    صالح بن محمد اللحيدان

    وما أشبه الليلة بالبارحة يا فضيلة الشيخ صالح بن محمد اللحيدان، أم إنكم لم تروا الهلال مرتفعًا بعد غروب شمس السبت كما رأيتموه يوم تراجعتم في عام (1425)؟! وبرغم أنكم لم تتراجعوا برغم ما تشهدوا من ارتفاع الهلال من بعد الإعلان في عام (1425) حتى إذا جاءكم شهودٌ برؤيته من بعد الإعلان وكذلك ليلة الجمعة المُباركة غمّ عليكم وعلى معظم مناطق المملكة العربيّة السّعوديّة بالسُّحب برغم أن تقارير الفَلَك بالمملكة يُكذِّبون (عيني عينك) ويصفون أنّ الجو صافٍ ومُهيَّأٌ للرؤية، وإنَّهم لكاذِبون، تالله لو شهدوا بالهلال واستطاعوا أن يحجبوه عن الآخرين ليلة الجمعة المباركة لفعلوا إلَّا من رَحِم ربّي، فقد أخذتهم العزّة بالإثم إلَّا من رَحِم ربّي. والمُشكلة أنَّهم الوحيدون الذين سوف يعلمون علم اليقين إذا حقًّا ثبتت رؤية هلال الشهر الذي يستحيلونه علميًّا (لن يجدوا لذلك الحَدَث غير تفسيرٍ واحدٍ وهو: أنّ الهلال لا بدّ بأنه قد تمّ ميلاده مُسبقًا) ولكنهم دائمًا لا يراقبون هلال المُستَحيل في نظرهم وسوف يستمرّون بالتَّكذيب لشهداء الرؤية حتى يَحكُم الله بالحقّ أو يهديهم الله إن تنازلوا عن غرورهم وراقبوا هلال المستحيل ليتأكدوا ماذا يحدث في الآفاق من آيات الله نذيرًا للبشر وهم في غفلةٍ مُعرِضون. وسلامٌ على المُرسَلين، والحمدُ لله رَبِّ العالمين..

    وكذلك نرفق لكم من جديدٍ الميقات المَعلوم على وجه القمر للدخول؛ كيف ترونه بعد غروب شمس الخميس ليلة الجمعة المباركة؟ وهو كما يلي في هذه الصورة المُلتَقَطة للقمر بعد غروب شمس اليوم السابع من الشهر ودخول ليلة الثامن فتشهدونه كما يلي في الصورة أدناه، فتعلمون أنه قد ذهبت الأهِلّة وانقضت السَّبع المنازل ودخلت ليلة الثّامن لليوم الأول للحَجّ كما سوف تُشاهدون على هذه الصورة، والله الموفِّق.

    اللهم قد بلَّغت وفصَّلت تَفصيلًا اللهم فاشهَد، والحُكم لله ربّ العالمين.
    إمام المُسلِمِين الدَّاعي إلى الصراط المستقيم النّاصر لِما أنزله الله على محمدٍ صلّى الله عليه وآله وسلّم؛ الإمام ناصر محمد اليمانيّ.
    ____________________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

المواضيع المتشابهه
  1. سؤال عن الحج
    بواسطة مهند مجلي في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 30-05-2024, 08:59 PM
  2. مناسك الحج
    بواسطة وفاء الإسلام في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 22-10-2021, 11:12 PM
  3. سورة الحج
    بواسطة يحيى الطوقي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 19-08-2016, 10:18 AM
  4. " الحج أشهرٌ معلوماتٌ فمن فرض فيهنَ الحج فلا رفث ولا فسوق ولا جدال فى الحج "
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 06-10-2014, 05:11 PM
  5. اليماني المنتظَر يُعلن عن يوم النصر والظهور يوم الحجّ الأكبر ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 13-04-2012, 05:16 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •