الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 72 من 117 الأولىالأولى ... 2262707172737482 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 711 إلى 720 من 1168
  1. افتراضي

    زلزال قوي يضرب اليابان
    06_05_2023


    ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، ساحل محافظة أوموري بشمال اليابان، دون صدور تحذيرات من وقوع "تسونامي"، أو تسجيل أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

    وحددت إدارة الأرصاد الجوية في اليابان مركز الزلزال على عمق 70 كيلومترا.

    ويأتي هذا الزلزال بعد ساعات قليلة من تعرض المناطق الغربية في اليابان لزلزال آخر بقوة 6.3 درجات.

    وضربت هزات ارتدادية اليابان بعد يوم من وقوع زلزال قوي أسفر عن مقتل شخص على الأقل، فيما يواصل المسؤولون السبت تقييم الأضرار الناجمة عنه بعد تدمير عدد من المباني.

    ووقعت أكثر من 50 هزة ارتدادية صباح السبت، وفق وكالة الأرصاد اليابانية التي حذرت من أن هطول أمطار غزيرة قد يؤدي إلى حدوث انزلاقات أرضية في المنطقة.

    وأفادت وكالة إدارة الكوارث اليابانية السبت أن هناك 29 مصابا على الأقل.

  2. rose إن وعد الله حق

    اقتباس المشاركة : ۩۩۩ سفينة المهدي ۩۩۩
    زلزال قوي يضرب اليابان
    06_05_2023
    https://mf.b37mrtl.ru/media/pics/202...1a38441c59.jpg

    ضرب زلزال بقوة 5.5 درجات على مقياس ريختر، يوم السبت، ساحل محافظة أوموري بشمال اليابان، دون صدور تحذيرات من وقوع "تسونامي"، أو تسجيل أية خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

    وحددت إدارة الأ... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=415456
    انتهى الاقتباس من ۩۩۩ سفينة المهدي ۩۩۩
    { وَلَوۡ أَنَّ قُرۡءَانࣰا سُیِّرَتۡ بِهِ ٱلۡجِبَالُ أَوۡ قُطِّعَتۡ بِهِ ٱلۡأَرۡضُ أَوۡ كُلِّمَ بِهِ ٱلۡمَوۡتَىٰۗ بَل لِّلَّهِ ٱلۡأَمۡرُ جَمِیعًاۗ أَفَلَمۡ یَا۟یۡـَٔسِ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَن لَّوۡ یَشَاۤءُ ٱللَّهُ لَهَدَى ٱلنَّاسَ جَمِیعࣰاۗ وَلَا یَزَالُ ٱلَّذِینَ كَفَرُوا۟ تُصِیبُهُم بِمَا صَنَعُوا۟ قَارِعَةٌ أَوۡ تَحُلُّ قَرِیبࣰا مِّن دَارِهِمۡ حَتَّىٰ یَأۡتِیَ وَعۡدُ ٱللَّهِۚ إِنَّ ٱللَّهَ لَا یُخۡلِفُ ٱلۡمِیعَادَ } صدق الله العلي العظيم
    [سُورَةُ الرَّعۡدِ: ٣١]

  3. افتراضي

    تسجيل زلزال قبالة سواحل تشيلي
    07_05_2023


    أفاد المركز الوطني لرصد الزلازل في تشيلي، بأنه تم تسجيل زلزال بقوة 5.5 درجة وفق مقياس العزم الزلزالي قبالة سواحل مقاطعة أنتوفاغاستا التشيلية.

    وبحسب البيانات الأولية، تم تسجيل الهزات الأرضية عند الساعة 2.29 (الساعة 9.29 بتوقيت موسكو) على عمق 36 كيلومترا.

    ولم ترد أنباء عن وقوع أضرار أو خسائر بشرية بسبب الزلزال.

  4. افتراضي

    روسيا.. أكثر من 700 رجل إطفاء يكافحون حرائق الغابات في مقاطعة كورغان
    07_05_2023


    أعلنت وزارة الطوارئ الروسية أن أكثر من 700 رجل إطفاء وحوالي 200 آلية يكافحون الحرائق المندلعة في مقاطعة كورغان الروسية.

    وأعلنت وزارة الطوارئ في وقت سابق إجلاء سكان بلدة بيلي يار في مقاطعة كورغان بسبب الحرائق كما تتم عمليات إجلاء وقائية من بلدات وقرى أخرى.

  5. افتراضي

    زلزال بقوة 5.6 درجة يضرب الإكوادور
    08_05_2023


    أفاد مركز رصد الزلازل الأوروبي المتوسطي (EMSC)، بأن هزات أرضية بقوة 5.6 درجة ضربت الإكوادور اليوم الاثنين.

    ووفقا لبيان المركز، تم تسجيل الزلزال في الساعة 0.51 بالتوقيت العالمي (3.51 بتوقيت موسكو) على بعد 40 كيلومترا شمال شرق مدينة كوينكا التي يبلغ عدد سكانها 276 ألف نسمة، و 16 كيلومترا شمال شرق مدينة أزوجيس التي يبلغ عدد سكانها 34.8 ألف نسمة.

    وأشار البيان إلى أن بؤرة الزلزال كانت على عمق 100 كيلومتر تحت الأرض.

    ووفقا للبيان، لم ترد بعد أية معلومات عن وقوع إصابات أو أضرار نتيجة الهزات الأرضية.

  6. افتراضي

    تقرير: موجة الحر في آسيا تهدد السكان
    09_05_2023


    ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أن دولا عدة في جنوب شرق آسيا شهدت موجة حر تاريخية، مبينة أن هذه الظاهرة تشكل تهديدا خطيرا للسكان وتعرض حياتهم للخطر.

    وفقا للصحيفة، سجل كل من فيتنام ولاوس وكمبوديا وتايلاند وأجزاء من الصين، أعلى درجات حرارة تمت ملاحظتها على الإطلاق محطمة الأرقام القياسية، حيث تجاوزت في بعض الأماكن 110 درجة فهرنهايت (43.2 درجة مئوية)، وهي الأحدث في سياق الاحترار المناخي العالمي.

    وأوضحت أنه في بعض الأماكن، تؤدي درجات الحرارة المرتفعة إلى تأجيج العواصف الرعدية الشديدة التي تتسبب في حدوث الفيضانات كرد فعل غير مرغوب فيه لارتفاع الحرارة، مبينة أنه من المحتمل أن تتزايد نسبة الوفيات المبكرة بشكل كبير في جنوب شرق آسيا نتيجة لارتفاع درجات الحرارة.

    هذا وسجلت بنغلادش أعلى درجة حرارة منذ ما يقرب من 60 عاما في الأسبوع الثاني من أبريل الماضي، بينما توفي في الهند ما لا يقل عن 13 شخصا بسبب ضربات الشمس بالإضافة إلى اثنين في تايلاند.

    ويقول العلماء إن ظاهرة الاحتباس الحراري تؤدي إلى تفاقم الأحوال الجوية السيئة. وحذر تقرير حديث للجنة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ التابعة للأمم المتحدة من أن "كل زيادة في الاحتباس الحراري ستزيد المخاطر المتعددة والمتزامنة".

    وفي بنغلادش، تجمع مئات في العاصمة دكا هذا الأسبوع للصلاة من أجل هطول الأمطار بعد أن بلغت درجات الحرارة 40,6 درجة مئوية وهي الأعلى منذ الستينيات.

    وشهدت الهند مقتل 13 شخصا على الأقل بسبب ضربة شمس في حفل توزيع جوائز أقيم في الخارج في غرب البلاد، في بداية الأسبوع الثالث من أبريل، في وقت قالت فيه هيئة الأرصاد الجوية إن أجزاء من شمال وشرق الهند تشهد حرارة أعلى من المعتاد بنحو ثلاث إلى أربع درجات.

    وحذرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية أنه من ممكن لذوبان الأنهار الجليدية وارتفاع مستوى سطح البحر، الذي وصل مجددا إلى مستويات قياسية عام 2022، أن يستمر لآلاف السنين.

  7. افتراضي

    كويكب ضخم أكبر من تمثال الحرية سيتجاوز الأرض اليوم من مسافة قريبة وبسرعة مذهلة
    16_05_2023


    تتصدر الكويكبات التي تقترب من الأرض عناوين الصحف بشكل دائم لأن اصطدامها المحتمل بكوكبنا قد يؤدي إلى كارثة هائلة على حياة البشر.

    ووفقا لعلماء وكالة الفضاء الأمريكية ناسا فإن من المنتظر أن يمر كويكب بحجم ساعة بيغ بن الشهيرة في لندن، بالقرب من الأرض في 16 مايو، على بعد 3.4 مليون ميل (5.4 مليون كم).

    وفي حين أن هذا قد يبدو بعيدا، إلا أن ناسا تصنفه على أنه نهج "قريب من الأرض"، بل وتقول إن هذا الكويكب "يحتمل أن يكون خطيرا".

    ويطلق على الكويكب اسم 2023 JD2، ويقدر أن قطره يصل إلى 360 قدما (110 مترا)، وهو بذلك أكبر من ساعة بيغ بن في لندن وتمثال الحرية في نيويورك، اللذين يبلغ قياسهما 315 قدما (96 مترا) و305 قدما (93 مترا) على التوالي.

    وسيقترب الكويكب من أقرب نقطة له إلى الأرض اليوم الساعة 19:52 بتوقيت غرينتش.

    وفي تلك المرحلة، ستكون على بعد نحو 0.03 وحدة فلكية (3.4 مليون ميل) منا، وسيسافر بسرعات مذهلة تصل إلى 29000 ميل في الساعة (46670 كم/الساعة)، وفقا لوكالة ناسا.

    وأوضحت ناسا أن "الأجسام القريبة من الأرض هي الكويكبات والمذنبات ذات المدارات التي تصل بها إلى مسافة 120 مليون ميل (195 مليون كيلومتر) من الشمس، ما يعني أنها يمكن أن تدور في محيط مدار الأرض".

    ومعظم الأجسام القريبة من الأرض عبارة عن كويكبات يتراوح حجمها من نحو 10 أقدام (بضعة أمتار) إلى ما يقارب 25 ميلا (40 كيلومترا).

    وفي حين أن احتمالات اصطدام هذا الكويكب بالأرض منخفضة للغاية، إلا أن وكالة ناسا لم تستبعد خطر اصطدام كويكب بالأرض في المستقبل القريب.

    وتكتشف ناسا نحو 30 جسما جديدا قريبا من الأرض (NEO) كل أسبوع، وفي بداية عام 2019 اكتشفت ما مجموعه أكثر من 19 ألف جسم.

    ومع ذلك، أكدت وكالة الفضاء من أن كتالوج الأجسام القريبة من الأرض لم يكتمل، ما يعني أن تأثيرا غير متوقع يمكن أن يحدث في "أي وقت".

    وأوضحت ناسا: "يقدر الخبراء أن تأثير جسم بحجم ذلك الذي انفجر فوق تشيليابينسك في روسيا، في عام 2013، بحجم 55 قدما (17 مترا)، يحدث مرة أو مرتين في القرن. ومن المتوقع أن تكون تأثيرات الأجسام الأكبر أقل تكرارا (على نطاق قرون إلى آلاف السنين). ومع ذلك، نظرا لعدم اكتمال كتالوج الأجسام القريبة من الأرض حاليا، يمكن أن يحدث تأثير غير متوقع، مثل حدث تشيليابينسك، في أي وقت".

  8. افتراضي

    إيطاليا..سقوط 9 ضحايا في فيضانات بشمال البلاد وإلغاء سباق فورمولا واحد
    18_05_2023


    لقي 9 أشخاص على الأقل مصرعهم في منطقة إيميليا رومانيا شمالي إيطاليا حيث تسببت الأمطار الغزيرة بفيضانات غمرت أحياء وأراضي زراعية بأكملها يوم الأربعاء،

    وتسببت الأمطار الغزيرة التي انهمرت على السهول في المنطقة على مدار يومين في فيضان نحو عشرين نهرا، ما أدى إلى غمر مساحات شاسعة من الأراضي بالمياه وإجلاء الآلاف من السكان.

    ونقلت وكالة "فرانس برس" عن دافيد مالدولا، وهو أحد سكان منطقة تشيسينا، قوله: "شاهدنا من نافذة المنزل (الطابق الثاني) المياه ترتفع تدريجيا" حتى غمرته بعد أن وصلت إلى ارتفاع متر ونصف المتر، ما أدى إلى غرق المنزل.

    وحلقت المروحيات طوال الليل بحثا عن ناجين لإنقاذهم.

    وفي مدينة فورلي المجاورة، جنوب شرقي العاصمة الإقليمية بولونيا، أوضح رئيس البلدية جيان لوكا زاتيني أن مدينته "جاثية على ركبتيها، ومدمرة وتتألم"، متابعا: "إنها نهاية العالم".

    وأكدت السلطات الإقليمية مقتل 9 أشخاص، معظمهم في منطقتي فورلي وتشيسينا، كما تأثرت آلاف المزارع في المنطقة الزراعية الخصبة.

    من جهته، أشار وزير الزراعة فرانشيسكو لولوبريجيدا قال إنّ المياه يجب أن تنحسر قبل أن تتمكن الحكومة من تحديد الأضرار.

    وصباح الأربعاء، انتشل الغواصون جثتين في فورلي، في إطار جهود إنقاذ ضخمة شاركت فيها أجهزة الطوارئ والقوات المسلحة وأكثر من ألف متطوع.

    كما تسببت الفيضانات في إلغاء سباق الفورمولا 1 إيميليا رومانيا الكبير يوم الأحد المقرر في إيمولا، حيث قال المنظمون إنهم لا يستطيعون ضمان سلامة المشجعين والفرق والموظفين.

    وأوضح خبير الأرصاد الجوية في القوات الجوية باولو كابيتزي لوكالة "فرانس برس" قائلا: "علينا التعوّد على ذلك في المستقبل لأنه لسوء الحظ في السنوات الأخيرة كثيرا ما تنهمر هذه الأمطار الغزيرة"، لافتا إلى أنه لا يمكن إلقاء اللوم مباشرة على ظاهرة الاحتباس الحراري، لكن "التكرار المتزايد باستمرار لهذه الظاهرة يمكن أن يكون بوضوح نتيجة للتغيّر المناخي المستمرّ".

    وغرّدت رئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني أثناء توجهها للمشاركة في قمة مجموعة السبع في اليابان، لتأكيد دعمها للمتضررين، مشيرة إلى أن الحكومة "على استعداد للاستجابة بالمساعدات الضرورية".

  9. افتراضي

    تحذيرات من عاصفة مغناطيسية طويلة ستؤثر على الأرض خلال الأيام القادمة
    19_05_2023


    حذّر علماء الفلك من عاصفة مغناطيسية طويلة بشكل غير طبيعي ستؤثر على الأرض خلال الأيام المقبلة.

    وتبعا لتوقعات بعض الخبراء فإن "نهاية هذا الأسبوع ستكون مستقرة نوعا ما إذ من المتوقع أن تكون التقلبات في المجال المغنطيسي الأرضي في حدود نقطة أو نقطتين، ولكن بعد فترة الهدوء هذه ستؤثر على الأرض عاصفة مغناطيسية طويلة، وستتبدأ تأثيراتها من مساء الاثنين 22 مايو".

    وطوال نهار الاثنين القادم تبعا للتوقعات من المفترض أن تكون شدة تأثير العاصفة المعناطيسية بمعدل نقطتين، ومساء ذلك اليوم من المفترض أن تزداد هذه الشدة لتصبح بمعدل أربع نقاط، وسيستمر تأثير العاصفة طوال يوم الثلاثاء 23 مايو.

    وأشار بعض الخبراء أيضا إلى "أن العاصفة المغناطيسية قد تصل شدتها إلى مستوى جديد يوم الأربعاء 24 مايو، إذ ستبلغ قوتها 5 نقاط، أي ما يعادل عاصفة مغناطيسية شديدة التأثير، وستنخفض تأثيرات العاصفة قليلا يوم الخميس 25 مايو".

    وطوال يومي الخميس والجمعة 25 و26 مايو الجاري من المفترض أن تكون قوة الاضطرابات المغناطيسية الأرضية ضمن معدل أربع نقاط، ومساء الجمعة من المفترض أن تنخفض هذه الشدة إلى مستوى 3 نقاط.

  10. افتراضي

    زلزال بقوة 6,2 درجة يضرب اليابان
    26_05_2023


    أفادت الوكالة الرئيسية للأرصاد الجوية باليابان بوقوع زلزال بقوة 6,2 درجة على مقياس ريختر بالقرب من مقاطعة تيبا شرقي العاصمة طوكيو، مضيفة أنه لا يوجد أي خطر لوقوع تسونامي.

    وجاء في بيان صدر عن الوكالة أنه تم تسجيل الهزات الأرضية في الساعة 19:03 من اليوم الجمعة (بالتوقيت المحلي). وأضاف البيان أن مركز الزلزال وقع على عمق 50 كيلومترا تحت الماء، مشيرا إلى أن سكان مقاطعة تيبا وإيباراكي شعروا بالهزات بقوة تصل إلى 5 درجات، فيما شعر بها سكان العاصمة طوكيو بقوة تصل 3 درجات.

    ولا توجد هناك حتى الآن أي أنباء عن وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

    من جهتها قالت وكالة "كيودو" إنه تم إغلاق المدرجين في مطار ناريتا الدولي للتفتيش. كما توقفت حركة القطارات السريعة. ولا توجد هناك أي تقارير حول وقوع أخطاء في عمل المحطات النووية الواقعة في المنطقة.

صفحة 72 من 117 الأولىالأولى ... 2262707172737482 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •