الموضوع: رَسولُ الله موسى وآل عِمران مِن ذُرِّيَّةِ رَسولِ الله يوسف ..

صفحة 27 من 129 الأولىالأولى ... 1725262728293777127 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 261 إلى 270 من 1284
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    11 - رمضان - 1444 هـ
    02 - 04 - 2023 مـ
    11:51 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    ______________


    تسجيلُ مُتابعةٍ. ولدينا مزيد تصديقًا لقولِ الله العزيز الحميد: {إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ‎﴿٣٧﴾‏} تصديقًا لقولِ الله تعالى: {نَّحْنُ أَعْلَمُ بِمَا يَقُولُونَ ۖ وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِجَبَّارٍ ۖ فَذَكِّرْ بِالْقُرْآنِ مَن يَخَافُ وَعِيدِ ‎﴿٤٥﴾‏} صدق الله العظيم [سورة ق].
    انتهى الاقتباس
    الرابط: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=411563
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وعظيم نعيم رضوانه يا امامي وامام العالمين وخليفتةعلى العالمين جزاكم الله خير الجزاء مما جزا عباده الذين يغبطهم الانبياء والشهادء على مقامهم عند مليك مقتدر
    ونعم نطمع بالمزيد مما افاء الله عليك وعلمك بوحي التفهيم من تبيان علوم القران المجيد لديه سؤالين
    1_عندما اقراء سورة المؤمنون واصل الى هذه الايه الكريمه المرفقةاقف عندها ولا اعلم ما المقصود منها هل الله سبحانه وتعالى جعل نبي الله عيسى وامه عليهم الصلاة والسلام في مكان عالي من الاقامه اي السكن في الحياة الدنيا
    في مكان مرتفع ام المقصود غير ذالك لان الربوة مما تعلمنا من البيانات هي مكان مرتفع مثل منطقة الرس.
    بسم الله الرحمن الرحيم :وَجَعَلْنَا ابْنَ مَرْيَمَ وَأُمَّهُ آيَةً وَآوَيْنَاهُمَا إلَى رَبْوَةٍ ذَاتِ قَرَارٍ وَمَعِينٍ:صدق الله العظيم
    2_ هل نبي الله العزير هو من ذرية يوسف عليهم الصلاة والسلام
    وصلى الله عليكم وسلم وجميع الانصار السابقين الاخيار رب اغفر وارحم وانت خير الغافرين

  2. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه يا خيفة الله على العالم بأسرِه، وتقَبَّل الله منكم ومن جميع الأنصار صالح الأعمال ورمضان مبارك عليكم وعلى جميع المسلمين في العالَمين ونصر من الله وفتح قريب، أمّا بعد..

    ونقول: سبحان الله العظيم فكلَّما كتبت بيانًا نزداد منه علمًا وفهمًا، فلَكَم أُحِبّ قصص الأنبياء والصالحين وخاصّةً ما بيّنته في البيانات الأخيرة كمثل قصة يوسف وسجنه مرتين وما حدث معه بالتفصيل، وكذلك معجزات مريم الخارقة، وكذلك هذا البيان العظيم الذي نعلِِّق عليه.

    فلَكَم أحببت أخلاق الصالحين (أبو موسى وأم هارون) إذ أنهم تزوجوا من أجل غاية سامية وهي تربية الأولاد والحفاظ عليهم من التيتم والتشتت، فلكم أعجبتني أخلاق هذا الرجل الذي تزوج من زوجة شقيقه حتى يحافظ على أولاد أخيه وفي نفس الوقت أعجبتني أخلاق زوجته الصالحة التي رزقها الله وأنعم عليها بموسى وهارون، فانظروا إلى غايتهم مِن أفعالهم، فتذكّرت أيضًا أخلاق رسول الله إبراهيم وزوجته عليهم الصلاة والسلام لما بشرته الملائكة بغلام ففرحت زوجته ظنًّا منها أن الله يريده أن يتزوج بغيرها ليرزقه بمولود! وكذك هو لم يتزوج بغيرها طيلة تلك السنين لينجب (وذلك على حد فهمي)! فعندما أنظر لتلك الأخلاق والغاية من الأفعال فأتعجب من أهل زماننا ومنهم مؤمنين ولكن لا يفقهون هذه الأخلاق فتفتتن المرأة بالرجل والعكس. انظروا الفرق!

    المهم، وبما أنَّكم ذكرتم أن المرآة كانت صالحة يا إمامي فبالتالي استنتجنا أنها كانت مؤمنة وليست مشركة، فهل يا ترى كان يوجد إمام في عصرهم يبيِّن لهم آيات الله؟ ونعلم من البيانات القديمة أن موسى كان على أحد فرق دين يوسف عليه الصلاة والسلام الذين ظنوا - المصريّون - أن الله لن يبعث من بعده أحدًا تصديقًا لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ جَاءَكُمْ يُوسُفُ مِن قَبْلُ بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا زِلْتُمْ فِي شَكٍّ مِّمَّا جَاءَكُم بِهِ ۖ حَتَّىٰ إِذَا هَلَكَ قُلْتُمْ لَن يَبْعَثَ اللَّهُ مِن بَعْدِهِ رَسُولًا ۚ كَذَٰلِكَ يُضِلُّ اللَّهُ مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ مُّرْتَابٌ ‎﴿٣٤﴾} صديق الله العظيم [سورة غافر]. المهم أنه لعل أنه كان يوجد إمام في عصر أم موسى أو أنها كانت على دين يوسف بدون الشرك الذي يقع فيه الأحزاب تلك المرأة الصالحة.

    وما فهمته واستنتجته أن الله رزق أم موسى وأباه بمولودهم موسى عليه الصلاة والسلام بعد سنين عددًا من زواجهم إذ أن غرض زواجهم كان لتربية أولادها وأولاد شقيقه لأنهم كانوا أطفالًا صغاراً كما قال الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام في البيان، ثم قام بتربيتهم الأب حتى كبروا وتزوجت البنت وأصبحت امرأة مرضع وأمّ وفي ذات السنة التي ولدت فيها أم موسى عليهم الصلاة والسلام الطفل موسى أي في ذات العام وقُتِل ابن المرأة المرضع.

    وما فهمته أن الله سبحانه وضع أم موسى عليهم الصلاة والسلام في فتنة الشَكِّ، فبعد أن أوحى إليها أنها إذا خافت عليه فتلقيه في اليمّ فإذا هي وجدت التابوت عندما خافت عليه من القتل فعلمت أنه وحي تفهيم وليس وسوسة شيطان رجيم تصديقًا لقول الله تعالى: {إِذْ أَوْحَيْنَا إِلَىٰ أُمِّكَ مَا يُوحَىٰ ‎﴿٣٨﴾‏ أَنِ اقْذِفِيهِ فِي التَّابُوتِ فَاقْذِفِيهِ فِي الْيَمِّ فَلْيُلْقِهِ الْيَمُّ بِالسَّاحِلِ يَأْخُذْهُ عَدُوٌّ لِّي وَعَدُوٌّ لَّهُ ۚ} صدق الله العظيم [سورة طه]، فمن بعد ذلك أعاد الله إليها ابنها لكي تعلم أن وعد الله الحق حتى إذا عاد إليها فكان درسًا لها فيزول الشَكّ باليقين تصديقًا لقول الله تعالى: {فَرَدَدْنَاهُ إِلَىٰ أُمِّهِ كَيْ تَقَرَّ عَيْنُهَا وَلَا تَحْزَنَ وَلِتَعْلَمَ أَنَّ وَعْدَ اللَّهِ حَقٌّ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَعْلَمُونَ ‎﴿١٣﴾‏} صدق الله العظيم [سورة القصص]. بل كادت لتبدي به فتذهب وتقول لهم أنها أمه حتى ترضعه ببلاش، لولا أن ثبَّت الله فؤادها فأحكَم آياته لها.

    وعلمنا أنَّ جَّد موسى وهارون عليهم الصلاة والسلام من ذرية يوسف عليهم الصلاة والسلام كمثل يعقوب أبو زكريا وجَدّ يحيي عليهم الصلاة والسلام وكذلك عمران أبو يعقوب والذي هو أرفع منه درجة كونه إمامًا للكتاب؛ فهو ليس عمران أبو مريم كما تعلمنا من بيانات الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام؛ بل هو عمران الأكبر الذي ينتسب إليه الرجل الصالح يعقوب أبو زكريا؛ فصلوات ربي وسلامه على آل عمران المكرمين ومنهم مريم ابنة عمران بن يعقوب بن عمران؛ وينتسبوا جميعًا لذرية رسول الله يوسف عليه الصلاة السلام من بني إسرائيل (يعقوب الأكبر).

    ويا لحسد ذرية الأسباط العشرة لإسرائيل! ومنهم التسعة الشر مكانًا ومن ذريتهم شياطين اليهود أعداء الدين، فسبحان الله العظيم! قتلوا الأنبياء بغير الحق وكل ذك حسدًا من عند أنفسهم إذ لماذا لم يبعث الله لهم من ذريتهم رسولًا، وكأن الأمر بالحسب والنسب! وسبحان الله العظيم، فتشابهت قلوبهم مع الذين لا يعلمون في عصرنا والله المستعان على ما يصفون.

    وكنا نعلم من قبل من بيانات الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام أن حمل مريم وولادتها كان في ذات اليوم إذ أن تلك هي المعجزة، وأنه لم تكن المشكلة في تشكيك أهلها فأهلها يعلمون أنها لم تكن حاملًا فهم يرون بطنها فلذلك كانت المشكلة في قومها الذي لا يرون تفاصيل جسمها لأنها محجبة محتشمة فلا يعلمون أنها لم تكن حاملًا؛ أي أن المشكلة في قومها فوجب أن تتم برائتها أمام قومها، فأشارت إليه بعد أن أتت بها قومها تحمله فتكلَّم وبرّأها، ولكن ما فهمته أن قومها المقصودين هم كما وضح الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام: أبناء عمومتة آل عمران (آباء الحَواريِينَ).

    وكنت أتساءل من قبل ذلك فعلًا لماذا بعث الله المسيح عليه الصلاة والسلام بالمعجزات؟ ألم تكن تكفي معجزة تكليمه في المهد؟
    ولكن كنت أظن أن الإجابة أن المعجزات ليست سببًا للإيمان كمثل قوم موسى الذين كفروا بعد أن رأوا معجزة شق البحر ثم كفروا بالحق لأن المعجزات ليست سببًا للإيمان، لكن من الواضح أنه كان فهمي خاطئ.

    وأنا معجَب بالتفصيل والتوضيح عن آباء الحواريين الذين آمن أبنائهم فيما بعد بالمسيح عليهم الصلاة والسلام وهم ذرية أخِ يوسف الحادي العشر.

    وأمّا بالنسبة لقولكم في النهاية بالتأكيد على حدوث آيات التصديق فنحن مُصَدِّقون بإذن الله ونسأل من الله الثبات، وستكلمهم دابة الأرض من بعد وقوع العذاب عليهم، وقبله من العذاب الأصغر وآيات التصديق.

    وكُلّ ما قلته هو من باب التدبّر وليس الفتوى إلا ما كان تم ذكره في بيان الإمام عليه الصلاة والسلام، فلا نفتي إلا بالذي أفتى به الإمام المهدي عليه الصلاة والسلام وأعوذ بالله أن نقول ما لم يقله أو نسبقه بالقول، وإنما رأينا أن الإمام عليه الصلاة والسلام سجَّل متابعة فلذلك أحببنا الدردشة والتدبّر في أعظم كلام.. كلام الله سبحانه.

    وسلامٌ على المُرسَلين والحمد لله رب العالمين.

    أخوكم حسام تلميذ الإمام.

  3. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته وعظيم نعيم رضوانه حبيبي في الله إمامي وخليفة الله كم روى هذا البيان عطشى العلم والبيانات وتدبر الايات التي كلها من الله ولا يجحد بها الا الظالمون الجاهلون المستكبرون وزدنا ياحبيبنا مما علمك الله ورمضان مبارك عليك وعلى جميع الامة الاسلامية وصلوات ربي على آل إبراهيم وآل يعقوب وآل عمران وعلى آل بيت رسول الله واسلم تسليما كثيرا
    والحمد لله رب العالمين
    وَيَقُولُ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِٱللَّهِ شَهِيدًۢا بَيْنِى وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِندَهُۥ عِلْمُ ٱلْكِتَٰبِ



    لا إله إلا الله وحده لا شريك له ونحن له عابدون
    لا إله إلا الله سبحانه عمّا يشركون وتعالى علوًّا كبيرًا عما يصفون
    الله النعيم الأعظم

    راضي بالنعيم الاعظم

  4. افتراضي

    لا اله الاالله وحده لاشريك له

  5. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه يا امامى وخليفة الله على العالمين
    سبحان الذى علمك ورمضان مبارك عليكم وعلى جميع عباد الله الصالحين
    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    اللهم طهرنا واصنعنا على عينك ولنفسك

    وامنن علينا بنعمة هداية جميع عبادك إلى نعيم رضوان
    نفسك فضلاً منك ورحمة ياواسع الرحمة والمغفرة
    انا إلى ربنا راغبون

  6. افتراضي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ونعيم رضوانه امامنا الحبيب واخواني الانصار السابقين

    سبحان من علم بالقلم علم الإنسان مالم يعلم، رحمة وفضلا على عبادة أن يتبعوا الشيطان إلا قليلا.

    وكائننا لم نطلع على كتاب الله تعالى إلا من بعد أن هدانا لله تعالى لإمام الحق وهذه الدعوة الربانية ليخرجنا من الظلمات إلى النور بإذنه فله الحمد والشكر ونسائله الثبات على العهد والوعد حتى نلقاه برحمته وهو ارحم الراحمين.

    تسجيل متابعة.......

  7. افتراضي

    سبحان من علمك احسن القصص من الكتاب يا خليفة الله فلم يخطر على بال احد ان قوم مريم عليها السلام اخفوا تكليم عيسى لهم في المهد
    فكم نحن في اشتياق للمزيد من قصص الانبياء و بيان اسرار القران
    و رمضان مبارك

  8. افتراضي

    سبحان الله العظيم كلما نزل بيان جديد اجاب عن كثير من التسائلات التي لم نكن نفهمها قبل البيان كمثل هذه الايه
    قَالَ يَا ابْنَ أُمَّ لَا تَأْخُذْ بِلِحْيَتِي وَلَا بِرَأْسِي ۖ إِنِّي خَشِيتُ أَنْ تَقُولَ فَرَّقْتَ بَيْنَ بَنِي إِسْرَائِيلَ
    صدق الله العظيم
    كنت كل ما امر عليها وانا اقرا القران اسال نفسي لماذا قال (يا ابن ام ) هل ابواهما مختلفين والام واحده

    حتى اجاب امامي وزادنا من نور البيان
    فوالله ان بيان امامي وحبيبي وقرة عيني ليطابق القران بدون ادنى مجال للشك .
    اكرمك الله مثلما تكرمنا بهكذا بياانات تشرح الصدر

  9. افتراضي

    السلام عليكم ياامامي الفاظل سبحان من علمك وفهمك علم البيان للقرآن الكريم
    وكما تعلم بانصارك فإنهم حين يقرئون البيان تقشعر إبدانهم مما عرفو من الحق
    وينتابني فظول بان اعرف اكثر
    اولا كيف عرفت بان مريم عليها السلام ولدة في يوم الجمعه
    ثانيا هل تقصد انهم اخفو ال عمران معجزة التكليم عن ذريه الاسباط
    ام انهم اخفو امر ولادته
    فان كانو اخفو امر التكليم
    فكيف اخفو ولادته وكيف واجهوهم حين تربى عيسى من دون اب
    هل حمل مريم وولا دتها وتكليم عيسى لقومه في المهد كل هذا حدث امام ال عمران وابناء عمومتهم الصالحين ابا الحواريين ولم يعرف به بني اسرائيل
    لان حملها معجزه في يوم واحد وولادتها كمان في نفس اليوم
    هل تقصد بان قومها الذي اتت بمولودها امامهم وقالو لها يااخت هارون ماكان ابوك امر سوى وماكانت امك بغيا هل هم اهلها و قومها من الصالحين الذين اتهموها بالزنى

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    اقتباس مشاركة : الإمام ناصر محمد اليماني
    الإمام المهديّ ناصر محمد اليمانيّ
    11 - رمضان - 1444 هـ
    02 - 04 - 2023 مـ
    11:51 صباحًا
    (بحسب التّقويم الرّسميّ لأم القُرى)
    ______________


    تسجيلُ مُتابعةٍ. ولدينا مزيد تصديقًا لقولِ الله العزيز الحميد: {إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ‎﴿٣٧﴾‏... تم اختصار الاقتباس
    رابط الاقتباس :
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=411563
    انتهى الاقتباس من الإمام ناصر محمد اليماني
    صدقت يا خليفة الله على العالمين وبالحق نطقت وسطرت ونحن على ذلك لمن الشاهدين فأنت الإنسان الذي علمه الله بيان القرآن ولقد أثبت ذلك للعالمين على مدار ١٨ عام فكل بيان خطته يدك دليل وحجة على صدقك وعلى هيمنتك بالبيان الحق للقرآن الكريم على جميع العلماء سواء من السلف أو المعاصرين من جميع الطوائف والأحزاب الذين تفرقوا وتنازعوا وقتلوا بعضهم البعض ويحلون دماء بعضهم البعض ويكفرون بعضهم البعض ظلماً وعدواناً كما فعل اليهود والنصارى تصديقاً لقول الله تعالى : { وَقَالَتِ ٱلۡیَهُودُ لَیۡسَتِ ٱلنَّصَـٰرَىٰ عَلَىٰ شَیۡءࣲ وَقَالَتِ ٱلنَّصَـٰرَىٰ لَیۡسَتِ ٱلۡیَهُودُ عَلَىٰ شَیۡءࣲ وَهُمۡ یَتۡلُونَ ٱلۡكِتَـٰبَۗ كَذَ ٰ⁠لِكَ قَالَ ٱلَّذِینَ لَا یَعۡلَمُونَ مِثۡلَ قَوۡلِهِمۡۚ فَٱللَّهُ یَحۡكُمُ بَیۡنَهُمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ فِیمَا كَانُوا۟ فِیهِ یَخۡتَلِفُونَ }
    [سُورَةُ البَقَرَةِ: ١١٣]


    فالحمد لله الذي هدانا لدعوتك دعوة الإحتكام لكتاب الله وعبادة الله وحده لا شريك له وعبادة نعيم رضوان نفسه سبحانه فلن نرضى حتى يرضى حبيبنا الأعظم بإذن الله وبرحمته وبفضله .
    وإنا لمشتاقون للمزيد من البيان والمزيد من التفاصيل المحكمة فوالله إنها نعمة عظيمة لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد ومتعة كبيرة لأولي الألباب المنيبون إلى ربهم وعبيد النعيم الأعظم وإنا لمشتاقون للتمكين ونشر العدل والسلام ورفع الظلم والعدوان، فاللهم ربنا بحق رحمتك وبحق لا إله إلا أنت وبعظيم نعيم رضوان نفسك عجل بالتمكين لخليفتك على العالمين وثبتنا على عبادة رضوان نفسك حتى ترضى واهدي اللهم الضالين وألهم المعذبين في نار جنهم المتحسرين على ما فرطوا في جنب ربهم سؤال رحمتك واستجب لهم يا أرحم الراحمين وأهلك الشياطين الكارهين لرضوان نفسك بحق قدرتك إنك على كل شئ قدير .
    وأحبك في الله يا إمامي الحبيب
    ابن خالد بن الوليد

صفحة 27 من 129 الأولىالأولى ... 1725262728293777127 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. لا نبي ولا رسول من بعد مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ولا كتاب من بعد كتاب الله القرآن العظيم رسالة الله الشاملة للإنس والجن
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 16-04-2024, 11:56 PM
  2. رَسولُ الله موسى وآل عِمران مِن ذُرِّيَّةِ رَسولِ الله يوسف ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-04-2023, 10:57 AM
  3. مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 04-11-2012, 06:47 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •