الموضوع: حرب الله المناخية وما يسمونه الكوارث الطبيعية

صفحة 67 من 117 الأولىالأولى ... 1757656667686977 ... الأخيرةالأخيرة
النتائج 661 إلى 670 من 1166
  1. افتراضي

    جزر الكوريل.. زلزال ثان بقوة 5.0 درجات خلال يوم واحد
    02_03_2023


    أعلن المكتب المحلي لهيئة الجيوفيزياء الموحدة التابعة لأكاديمية العلوم الروسية عن وقوع زلزال ثان بقوة 5.0 درجات على مقياس ريختر في المحيط الهادئ بالقرب من جزر الكوريل خلال يوم واحد.

    وقالت رئيسة محطة "يوجنو ساخالينسك" لرصد الزلازل، يلينا سيميونوفا: "تم في الساعة 17:14 من 2 مارس الجاري (بالتوقيت المحلي) تم تسجيل زلزال بقوة 5,0 درجات على مقياس ريختبر. وكان مركز الزلزال يقع على بعد 60 كيلومترا جنوبي قرية مالوكوريلسكويه في جزيرة شيكوتان وعلى عمق 63 كيلومترا".

    وأضافت أن هزة أرضية بقوة 3 درجات على مقياس ريختر شعر بها سكان قرية مالوكوريلسكويه، مشيرة إلى أن قوتها في جزيرة كوناشير المجاورة كانت تصل على درجتين.

  2. افتراضي

    زلزال بقوة 5.5 درجة قبالة سواحل كامتشاتكا
    09_03_2023


    أفاد مصدر بفرع المصلحة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية ​العلوم​ الروسية في إقليم كامتشاتكا الروسي، بأن هزات أرضية جديدة بقوة 5.5 درجة ضربت المنطقة.

    ووفقا له، تم في الساعة 04:10 من يوم الخميس بالتوقيت المحلي(الأربعاء 19:10 بتوقيت موسكو) تسجيل وقوع زلزال قوته 5.5 درجة في البحر بالقرب من الساحل الشرقي لشبه جزيرة كامتشاتكا.

    وقال المصدر: "كانت قوة الزلزال 5.5 درجة. ووقعت بؤرته على عمق - 51.6 كلم".

    وشدد المصدر على أنه، لم يتم الإعلان عن وجود تهديد بحدوث تسونامي في المنطقة نتيجة لذلك.

    ولم ترد بعد أية معطيات عن وقوع أضرار مادية في المنطقة نتيجة هذه الهزات الأرضية.

    في يوم أمس، أفادت نفس المصلحة بوقوع بوقوع زلزال بقوة 6.1 درجة على مقياس ريختر جنوب أراضي الإقليم.

    ووفقا لها، شعر سكان ثلاث مناطق بالزلزال وهي فيليوتشينسك وبيتروبافلوفسك كامتشاتسكي وأوزرنوفسكي.

  3. افتراضي

    والله العظيم انهم لكاذبون وان الهزه الارضيه ليس بقوه 5 .5 بمقياس ريختر

    وانهم لكاذبون

    وكذالك زلزال تركيا ليس 7.8 بمقياس ريختر

    بل اكثر وأنهم ليخفون الحقيقه
    عن العالمين
    صدق خليفه الله الامام المهدي ناصر محمد اليماني

    ويأتيكم العذاب من كلّ مكانٍ بحراً وبرّاً وجوّاً ومن تحت أرجلكم بالزلازل التترى، زلازلُ تتلوها زلازلُ لعلكم ترجعون إلى الحقّ من ربكم، ومنها ما يأتي بنيانكم من القواعد فيخرّ عليكم السقف.

    يا من تأمنون عذاب الله في شتى بقاع الأرض، فاعلموا أنكم غير معجزي الله وأنّ الله مخزي الكافرين، وسبقت الأخبار من محكم الذكر من قبل بدْء التناوش المستمر بقلم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وليس بقلم عرّافٍ يكذب 99 في المائة ويصدق في خبرِ خطفةٍ واحدةٍ؛ بل لدينا ما يثبت أخبار قلم الإمام المهديّ نستنبطه لكم من محكم القرآن العظيم كتاب علام الغيوب فيه خبركم وخبر من كان قبلكم ونبأ ما بعدكم، ولسوف تعلمون هل ناصر محمد اليماني كذابٌ أشِرٌ أم أنّه حقاً المهديّ المنتظَر خليفة الله في الأرض بأمر الله ربكم وربي يخلق ما يشاء ويختار ليس لكم الخيرة من الأمر سبحانه وتعالى عمّا يشركون؟

    يا مُسلِمِين يا مُسلِمِين، اتَّقوا الله رَبّ العالَمين، ولا تتَّبِعوا المُلحِدين بالله رَبّ العالَمين، فَفِرّوا مِن الله إليه إنِّي لَكُم مِنه نَذيرٌ مُبيْنٌ ..

    الإمام ناصر محمد اليماني
    22 - صفر - 1439 هـ
    11 – 11– 2017 مـ
    09:02 مساءً
    ( بحسب التقويم الرسمي لأمّ القرى )

  4. افتراضي

    إجلاء سكان قرية نائية بمروحيات بسبب فيضانات في أستراليا
    11_03_2023


    أجلى عمال الإنقاذ السبت سكان بلدة أسترالية نائية بمروحيات بسبب فيضانات قياسية دفعت السلطات إلى إصدار "إنذار أخير" لإخلاء المكان مع ارتفاع مستوى المياه بسرعة.

    وحذر مجلس مقاطعة بورك جنوب شرقي البلاد في "إنذار نهائي" السكان من أنه "لا يمكن حاليا التنبؤ بحركات المياه التي ترتفع بسرعة"، وأضاف "نحض جميع السكان المتبقين على إخلاء بوركيتاون بأسرع ما يمكن".

    ودعا السكان إلى حزم حقائبهم موضحا في الوقت نفسه أنه لن تجري عمليات إجلاء أخرى السبت.

    وقالت الشرطة إن مروحيات وطائرات أخرى نقلت 53 شخصا من الأكثر ضعفا في الأيام الماضية من قرية بوركتاون الصغيرة، موضحة أنه تم إجلاء كبار السن والأطفال الصغار أولا. واضافت أن الكهرباء ستقطع في وقت لاحق السبت.

    وتضرب أمواج من المياه العكرة جدران المباني في القرية التي تبعد 1600 كيلومتر شمال غربي بريسبين عاصمة كوينزلاند ويبلغ عدد سكانها حوالى مئتي نسمة.

    وحول فيضان نهر ألبرت مناطق واسعة في جميع أنحاء المدينة إلى بحيرات ولم تعد تظهر سوى قمم الأشجار، حسب لقطات جوية نشرتها إدارة الطوارئ.



    وأعلنت الشرطة أن حوالى نصف منازل القرية غمرتها المياه.

    وقالت شرطة الولاية إنه حتى صباح السبت بقي في القرية نحو مئة شخص بينما تم إجلاء الآخرين بمروحيات.

    وبين الذين تم إجلاؤهم شانون مورين التي قالت لقناة "اي بي سي" العامة إنها قلقة من خطر الفيضانات على الماشية.

    وأضافت "زرت ممتلكات والدي في ذلك اليوم ورأيت الماشية تغمرها المياه حتى مستوى العنق وتسبح للبقاء على قيد الحياة".

    وبعد أمطار غزيرة خفت شدتها منذ ذلك الحين تجاوز مستوى نهر ألبرت الرقم القياسي الذي سجله في مارس 2011 ويبلغ 6,78 أمتار، حسب مكتب الأرصاد الجوية في كوينزلاند.

    وقال إن النهر ارتفع إلى أكثر من سبعة أمتار الجمعة ويفترض ألا يبلغ ذروته قبل الأحد.

    وشهدت أستراليا هطول أمطار غزيرة خلال العامين الماضيين مع اشتداد ظاهرة النينيا الجوية في المحيط الهادئ. لكن مكتب الأرصاد الوطنية يتوقع طقسا أكثر جفافا ودفئا في الأشهر المقبلة مع انتهاء هذه الظاهرة.

  5. افتراضي

    مصرع شخصين وتصدع سد جراء عاصفة في كاليفورنيا
    12_03_2023


    ضربت عاصفة قوية أخرى ولاية كاليفورنيا ليل السبت، أجبرت الآلاف على مغادرة منازلهم وأسفرت عن مقتل شخصين على الأقل إضافة إلى تصدع سد في مقاطعة مونتيري الساحلية.

    وقال المسؤول في مقاطعة مونتيري لويس أليو السبت عبر "تويتر"، "كنا نأمل في تجنب هذا الموقف لكن السيناريو الأسوأ وقع مع فيضان نهر باجارو وتصدع السد في منتصف الليل تقريبا".

    وأكد سكان لوكالة فرانس برس أن مسؤولي الإطفاء المحليين طلبوا منهم في منتصف الليل إخلاء منازلهم.

    وقالت هيئة الأرصاد الوطنية إن المنطقة تبقى تحت تحذير الفيضانات بعد ظهر السبت.

    وأظهرت صور نشرت على "تويتر" حراسا ينقذون سكانا محاصرين في سياراتهم بسبب ارتفاع المياه.

    وتضرر طريق واحد على الأقل في مقاطعة سانتا كروز الواقعة شمال مونتيري.

    وصدرت أوامر إخلاء لسكان عدة بلدات معظمها في الشمال.

    وتضرب سلسلة عواصف شديدة غير معتادة ولاية كاليفورنيا منذ أسابيع.

    في باجارو، استخدمت إدارة الإطفاء والحرس الوطني أمس السبت طائرات مسيّرة لمسح المناطق التي غمرتها الفيضانات والبحث عن أشخاص تقطعت بهم السبل في منازلهم، حسب مراسلي وكالة فرانس برس.

    من جهته، وافق الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة على إعلان الطوارئ في كاليفورنيا، ما يمهد لتسريع المساعدة الفدرالية للولاية.

    وقال الحاكم غافين نيوسوم إن كاليفورنيا "تستعمل كل أداة متاحة لحماية السكان من العواصف الشديدة والمميتة التي تضرب ولايتنا".

    وأدت العواصف في يناير إلى مقتل 20 شخصا.

  6. افتراضي

    بيرو تكشف حصيلة قتلى موسم الفيضانات العام الجاري
    13_03_2023


    لقي 18 شخصا مصرعهم منذ الأسبوع الماضي، بسبب الفيضانات العارمة التي ضربت بيرو، نتيجة الأمطار الغزيرة الناجمة عن إعصار ياكو.

    وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية، نقلا عن المعهد الوطني للدفاع المدني في البيرو، بأن 59 شخصا لقوا مصرعهم منذ بداية موسم الأمطار الحالي، وتم تدمير أكثر من 1300 مبنى سكني.

    وتتسبب الفيضانات والانهيارات الأرضية بمقتل العشرات من سكان بيرو سنويا خلال موسم الأمطار، فعلى سبيل المثال، في فبراير من هذا العام، وقع 40 شخصا ضحايا للانهيارات الأرضية في مقاطعة أريكويبا جنوبي بيرو.

    كما لقي أكثر 10 أشخاص مصرعهم، ودمر أكثر من 16 ألف منزل، خلال موسم الأمطار بين عامي 2017-2018.

  7. افتراضي

    تسجيل زلزال جديد بالقرب من إقليم كامتشاتكا الروسي
    14_03_2023


    أفاد فرع المصلحة الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية بإقليم كامتشاتكا الروسي بوقوع زلزال بقوة 5,1 درجة على مقياس ريختر بالقرب من الساحل الشرقي لكامتشاتكا.

    وجاء في بيان صدر عن فرع الخدمة ونشر في موقعه الرسمي أنه تم تسجيل هزة أرضية في الساعة 22:01 مساء اليوم الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) في المحيط الهادئ.

    وأضاف البيان أن مركز الزلزال كان يقع على عمق 15 كيلومترا وعلى بعد 194 كيلومترا جنوب شرقي مدينة بيتروبافلوفسك كامتشاتسكي.

    ولا توجد حتى الآن أي معلومات حول وقوع إصابات أو أضرار جراء الزلزال.

  8. افتراضي

    4 قتلى إثر زلزال بقوة 6.7 درجات ضرب سواحل الإكوادور
    18_03_2023


    أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، أن زلزالا بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر ضرب سواحل الإكوادور اليوم السبت، مخلفا 4 قتلى على الأقل وعددا من الإصابات والدمار.

    ووفقا للمركز، تم تسجيل الزلزال في الساعة 17.12 بالتوقيت العالمي المنسق، ويقع مركز الزلزال على بعد 59 كيلومترا من مدينة غواياكيل إحدى أكبر المدن في الإكوادور، وعلى عمق 80 كيلومترا.

    وركض الناس في شوارع المدينة، بسبب الزلزال القوي، وسجلت هزات ارتدادية بلغت قوتها 6.5 درجة على عمق 44 كيلومترا غرب الإكوادور، وشعر السكان بالزلزال في بعض أجزاء مقاطعة غواياس.

    وقالت وسائل الإعلام "في غواياكيل، أٌجبر الناس على النزول إلى الشوارع، وانقطعت الكهرباء عن بعض مناطق المدينة"، كما شعر السكان بالزلزال في مقاطعات أورو ولوس ريوس وازميرالدا.

    وأفادت صحيفة "إل يونيفرسو"، عن تسجيل إصابات وأضرار في المباني والسيارات بسبب الزلزال الذي ضرب المدينة، وبحسب صحيفة "سيمانا" المحلية نقلا عن بيانات من رجال الإنقاذ، لقي ما لا يقل عن أربعة أشخاص مصرعهم.

  9. افتراضي

    استمرار العاصفة المغناطيسية على الأرض
    19_03_2023


    أعلن معهد مشكلات الجيوفيزياء أنه وفقا لبيانات مراقبة الطقس الفضائي لم يتجاوز مستوى خطر تيارات البروتونات النشطة للتوهجات الشمسية مؤشر مستوى S1 لمقياس من خمسة مستويات.

    ويشير المعهد في بيانه إلى أن العاصفة المغناطيسية بدأت على الأرض يوم 13 مارس الجاري بعد سلسلة من التوهجات على الشمس.

    وجاء في البيان "يستمر تسلل تيارات البروتونات المنخفضة الطاقة إلى الفضاء القريب من الأرض".

    وتجدر الإشارة إلى أن مستوى اضطراب المجال المغناطيسي للأرض لم يتجاوز حدود المستوى G1 من مقياس من خمسة مستويات أقواها G5.

    ويعني مستوى S1 عدم وجود خطر بيولوجي . لأنه عند مستوى G1 يمكن أن تحدث اضطرابات خفيفة (تقلبات) في عمل أنظمة الطاقة والأجهزة الفضائية. كما يمكن مشاهدة ظاهرة الشفق القطبي.

    ويذكر أنه في أيام 10-12 آذار رصد العلماء عشرات التوهجات الشمسية من فئات مختلفة وفي فترات مختلفة، كان بعضها مصحوبا بانبعاثات تجاه كوكبنا.

    والشمس عبارة عن كرة من البلازما تغلي، ما يؤدي إلى "خلط" طبقاتها العليا باستمرار، وهذا يؤدي، إلى جانب الموصلية الكهربائية العالية، إلى نشوء مجال مغناطيسي قوي، غالبا ما تتجاوز خطوطه حدود الطبقات الأكثر كثافة في الشمس، وتاليا ظهور بقع وتوهجات وانبعاثات إكليلية قوية.

  10. افتراضي

    زلزال بقوة 5.4 درجة يضرب ألاسكا
    19_03_2023


    أعلنت هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية، عن تسجيل زلزال بقوة 5.4 درجة في جنوب ألاسكا بالولايات المتحدة.

    ووفقا لهيئة المسح الجيولوجي، وقع الزلزال الساعة 15:06 بالتوقيت العالمي. ويقع مركز الزلزال على بعد 19 كيلومترا جنوب غرب مدينة أنكور بوينت في ألاسكا، على عمق 65.4 كيلومتر.

    ولم ترد معلومات عن الخسائر والدمار المحتملين.

    ويوم الأمس، أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، أن زلزالا بقوة 6.7 درجة على مقياس ريختر ضرب سواحل الإكوادور اليوم السبت، مخلفا 4 قتلى على الأقل وعددا من الإصابات والدمار.

    ووفقا للمركز، تم تسجيل الزلزال في الساعة 17.12 بالتوقيت العالمي المنسق، ويقع مركز الزلزال على بعد 59 كيلومترا من مدينة غواياكيل إحدى أكبر المدن في الإكوادور، وعلى عمق 80 كيلومترا.

صفحة 67 من 117 الأولىالأولى ... 1757656667686977 ... الأخيرةالأخيرة
المواضيع المتشابهه
  1. الخبر من فرنسا مدد جديد خطير لما يسمونه كورونا
    بواسطة محمد العائب في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 17-03-2021, 03:06 AM
  2. تحذير من منظمة الصحة العالمية لمدى خطورة النوع الجديد لفيروسات ما يسمونه كورونا
    بواسطة بوعلام في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 27-01-2021, 04:47 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •