الموضوع: اسئلة واستفسارات الرجاء الرد عليها من الشيخ ناصر فقط

النتائج 231 إلى 240 من 317
  1. افتراضي

    اخترت نقطة واحدة وتركت بقية النقاط ثم تتحدث عن سطحية يا عزيزي لو قارنت المبالغ المبالية الموجودة لوجدة اغلبها يقابل مللي غرامات او اقل من ذلك حتى لو كان رصيدها المقابل ذهبا

    - - - تم التحديث - - -

    سانسخ لك بقية النقاط


    فانت بكلامك هذا تقول اننا نمشي على غالبية الوحدة المستعملة وامتلاك الناس من كمية.
    فاذا كان غالب الناس يمتلكوا بالغرام تكون الوحدة بالغرام والنصاب 10 غرامات وزكاته 1 غرام
    واذا كان غالب الناس تمتلك بالدينار تكون الوحدة دينار والنصاب 10 دنانير وزكاته دينارا واحدا.
    الا ترى السطحية يا اخي والمزاجية بعينها على الاقل امامك وان كان حاول الخروج منها بحيلة دون دليل ولا برهان الا انها اقل سطحية من كلامك.

    وسازيدك من الحق المزيد
    اغلب الناس تمتلك من الفضة بالاونصة اي الاوقية فهل يكون النصاب عشر اواق والزكاة اوقية قياسا منطقيا على ما تقول ؟؟؟؟؟ (تدبرها)

    كذلك فرضنا ان احدهم ليس لديه الا قرشا من الفضة وهو يساوي طبعا اوقية حوالي 28 غراما فهل يكون صاحب قرش الفضة غنيا بحيث تجب عليه الزكاة.

    خذ انت وامامك اشكالا اقوى من ذلك اذا كان كثير الناس لا يملكون ذهبا ولا فضة ولكن يملكون ريالات او دولارات فهل يكون نصابها كل عشرة منها ؟؟؟؟

  2. افتراضي

    جوابك ليس على سؤالي.

    - - - تم التحديث - - -

    كم مقدار الزكاة الواجب على شخص لا يملك سوى 18 غرام من الذهب ؟؟

  3. افتراضي

    لو طبقت القاعدة سيكون الجواب غير صحيح بناء على شروط امامك....
    حاول تفهمها وما اظن ذلك.

    - - - تم التحديث - - -

    طلع الجواب
    1.8 غرام فهل هو صحيح كما تعتقد ؟؟؟
    نشوف ذكائك

  4. افتراضي

    والله أني علمه انك سوف تقول أني ليس لي في الحسابات من قبل؟ ولا كن لا تنساء أني قلت (حسابين بعقلك الحسابي المحدد بجدول الضرب ) أي اثنين من
    الحساب أي اناتج الحقيقي لبو 10.000الف أبو 20.000
    الأول سيكون له 100.000والآخر له 400.000 ولهذا تعمت أن أغير أنتجه اصحيحه لمثالك الذكياء الغبياء وكبر
    دليل أني قلت لك (حسابين بعقلك الحسابي المحدد بجدول الضرب ) ياعم المتجاهل المتعمد وعلى فكره اناتج الذي تعمت أن أكتبه200.0000 في كلامي الأسبق عند الله تعالى حقيقه بمعنا لا ربا عند الله والجر أو الحسنات تتضاعف وقد تفوق الناتج الحقيقي المحدد
    لها لأن الله تعالى قال(ليجزيهم الله أحسن ماعملواويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب)وكذالك قال تعالى (ليوفيهم اجورهم ويزيدهم من فضله انه غفور شكور) فما ضنك بميزان الله الفضيل
    هل ريته يريح أكثر من ميزان الأرض المحدد والمعروف
    بحكامه لدينا ياعم الذكي الجاهل؟ أما من ناحيت معرفتي
    بموضوعك وماهو الذي تناقش فيه أعرفه حق المعرفه فما ريك أن تعمل بما يقولون لك المشرفين أن تنزل صورتك واسمك وتحاور الإمام وتبتهلو فوالله إني أريد أن اتشفه
    فيك انكنت ليس من أصحاب الحق؟ ومن ناحيت اختبرك
    لي بسوالك الهبل لايهمني فخليك على عندك ونزل مايقلو لك المشرفين وعيجاوبك الإمام الكريم وشكرآآ

  5. افتراضي

    من اقتباسك.

    وهذا من رحمة الله تعالى بعباده ، والله أكبر وأعظم من أن يُحاسب الناس بالكسور ، فالله الحمد ماذكره الذاكرون


    هههههههههه
    خلاص عرفت مستواك

    قال تعالى ( ومن يعمل مثقال ذرة خيراً يره ومن يعمل مثقال درة شرا يره)


    الله سبحانه وتعالى يحاسب على مثقال ذرة وانت ناوي تكنز 8 غرامات ذهب ي..........

  6. افتراضي

    وبعدين حتى كلمة نصاب لا تعرفون معناها فمرة تطلقونها على مقدار المال كاملا واخرى ع مقدار الزكاة الواجبة فيه.
    يعني دوس وعوس زي ما يقولوا.

    اسمع اقترح عليك تترك الميدان فبصراحة كل مرة يتضح لي انك لست جدير به.

  7. افتراضي

    ابردولكم أخوتي الأنصار من هذا لحد يجادله
    حتى يعمل بما قالوله المشرفين لذيه المرتاح.

  8. افتراضي

    المشكلة ان لديك 8 جرامات ذهب هي كسور ومن ذات نفسك تفتي ان الله لن يحاسبك عليها لانها مجرد كسور وان الله اعظم من ان يحاسب على كسور قليلة.
    ولو فتحت دماغك وهذا ادري انه امر صعب عليك لكن نفترض لقلت اليس ال 8 جرامات ذهبا اغلى باضعاف مضاعفه من 10 غرامات فضة!!!!
    فهل ال 8 غرامات ذهب ستجعل المسلم افقر من ال 10 غرامات فضة حتى يعفي الله صاحب ال 8 غرام ذهب بينما يحاسب صاحب ال 10 غرامات فضة ؟؟!!!!

    - - - تم التحديث - - -

    اقتباس المشاركة : أيمن محمد
    بل أنا خير من ينشر غسيل دماغك الفارغ على كافة الخلق !!!
    والحمد لله رب العالمين ، يستحق الحمد على فضله الواسع

    فأمثالك يبرهنون على صدق بيان الإمام وعلمّه من دون أن يشعرون !!!
    لأنكم حمقى بمنتهى الصراحة

    ووالله لو أحضرت ابني في سنه إعدادي ، ورأى كلامك ليعلم علم اليقين بأنك :
    خرااااط مشمش يا مشمش !؟

    وخراط هذه ، هو من يخرط المشمش بعضه ببعض فيصير المشمش " مربى بالمشمش "
    وهذا أنت يا مُدلس ... تخرط الباطل بالباطل .. ويا ليت لديك قليل من حق ! ياليت ...؟

    إنما بضاعتك فاسدة ، وقلبك حقود لئيم ، ولن تطهر إلا بالموقدة
    التي تطلع على الأفئدة
    النزاعة للشوى
    وقريباً
    !
    انتهى الاقتباس من أيمن محمد
    مش لاجلك لابنك
    لاني متأكد انه اذكى واوعى منك على اية حال

    :
    النِّصَابُ : الأَصل والمرجع .
    يقال : رَجَع الأَمْرَ إلى نِصابه .
    و النِّصَابُ مَقبِضُ السِّكين .
    و النِّصَابُ من المال : القدر الذي عنده تجب الزَّكاة .
    و النِّصَابُ في عدد الأَعضاء : العدد الذي يصح به عَقْدُ الجلسة .
    ويقال : هَلَكَ نصابُ مالٍ فلان : ما استطرفَهُ . والجمع : نُصُبٌ .
    المعجم: المعجم الوسيط
    ‏ النصاب ‏:
    ‏ هو المقدار الذي يتعلق به الواجب ومنه نصاب الزكاة أي القدر الذي تجب به الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ اكتمال النصاب :
    وصوله إلى المقدار الذي تجب فيه الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ اكتمال النصاب ‏:
    ‏ وصوله إلى المقدار الذي تجب فيه الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ انعدام النصاب ‏:
    ‏ عدم الوصول إلى المقدار الذي تجب به الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ بلوغ النصاب ‏:
    ‏ وصوله إلى المقدار الذي تجب به الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ تقويم النصاب :
    وضع قيمة له ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ تقويم النصاب ‏:
    ‏ وضع قيمة له ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ تكميل النصاب ‏:
    ‏ إتمام مقداره ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ توافر النصاب ‏:
    ‏ وجود المقدار الكافي الذي تجب به الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ صاحب النصاب :
    الذي يملك مقدارا من المال تجب فيه الزكاة ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ مقدار النصاب :
    هو القدر الذي تجب الزكاة فيه بتوفره ‏
    المعجم: مصطلحات فقهية
    ‏ ملك النصاب ‏:
    ‏ ملك المقدار الذي تجب به الزكاة ‏

  9. افتراضي

    ما سمعتني وكالعادة انبريت لها وانت مش قدها لو اعطيتها ابنك بصف اول لكان جوابه افضل.

    - - - تم التحديث - - -

    ما سمعتني وكالعادة انبريت لها وانت مش قدها لو اعطيتها ابنك بصف اول لكان جوابه افضل.

  10. افتراضي

    الأخ علي علوي
    اتمني من الله عز و جل ان ينير بصيرتك في هذا العيد المبارك و ان تكون من الشاكرين لأن انعم الله سبحانه و تعالي عليك لأن تعلم معني كلمة مفردة من كتاب الله عز و جل من بيان الخبير بالرحمن الإمام ناصر محمد عليه السلام ....
    أقرأ و تدبر أكثر لتعلم ما معني نقيرا .

المواضيع المتشابهه
  1. الرد من احد الانصار على الشيخ الدليميي بخصوص الشفاعة!!
    بواسطة كلمة الحق في المنتدى نفي شفاعة العبيد للعبيد بين يدي الرب المعبود
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 09-04-2019, 02:29 AM
  2. الرد على فضيلة الشيخ محمد ذكري: فما هي الحكمة الشيطانية لدى إبليس الشيطان الرجيم (كل شوية يطلع لكم مهدي منتظر)؟
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 21-01-2013, 11:50 AM
  3. إلى الإمام المهدي المنتظر الرجاء الرد سريعا
    بواسطة Richard Anderson في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 16-08-2012, 07:58 PM
  4. الردّ على فضيلة الشيخ النجاشي : إذاً أحاديث البيان هي بالإلهام، ومنها تعليمٌ من الرحمن عن طريق جبريل عليه الصلاة والسلام ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-12-2010, 08:06 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •