يا نور:
لا نقول ايده بل نقول اراد فتنته او استدراجه
اما من القران اما ترى ان الله مكن لابليس الخلود وهذا امر خارق للعادة ولا نقول معجزة او كرامة فهذا خطأ والله يعلم انه سيغوي عباده كما وعد فهل الله ايده بالخلود لا نقول ايده بل انزله وخلده لاختبار الناس مع تحذيره جل جلاله لعباده فاين الظلم في ذلك حفظك الله
—
انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
الظلم فيما تدعيه أنت .. و كما تعلم الشيطان الرجيم من عالم الجن و ليس من عالم الانس لذلك لا سبيل للمقارنة بين اعمارهم و اعمارنا ..و لا سبيل ان تطلق على طول أعمارهم انها من المعجزات التي أيدها له .. لأن من بين أهل الجن جن مسلمين و اعمارهم طويلة ايضا" كأعمار الشياطين ..
علم الاسناد يا نور وشروط البخاري القاسية التي التزم بها في قبول الحديث
والبخاري لم يجمع هذا العدد
وكيف اقتنعت باوصاف المهدي التي جاءت في السنة فلعل هذا الحديث رواه احد المنافقين ارجو ان تجيبي على هذا السؤال
—
انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
نحن نصدق الحديث الحق اللغير مخالف لكتاب الله .. و أحاديث المهدي منها الصحيح و منها في الادراج الزائد .. و أحاديث المهدي لا تخالف كتاب الله .. كذلك هناك أحاديث نبوية شريفة كثيرة نصدق بها طالما هي لا تخالف كتاب الله ..
اسالك بالله كيف هو حالك لو قال لك الشيخ اليماني ان حديث بصاق النبي في عين علي حديث صحيح
يا نور:
اتق الله في حديث النبيصلى الله عليه وسلم
هذا الاسلوب وهو التساهل في رد الاحاديث سيسال عنه الشيخ اخي اليماني الذي علمكم اياه
يا نور:
هل تمكنت من ادراك القران فعلمت ان الحديث باطل
يا نور:
هل تريد كل شيء من القران وما بال السنة لا تعجبك اليست اوصاف المهدي في الاحاديث
—
انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
و أين عقلك يا إمام جامع البر و الاحسان .. برأيك ألم يتيسر للنبي طريقة اخرى غير البصق في وجه المريض ليشفيه .. هناك أحاديث شريفة تشرح كيف يمكن مداوة المرض بالقرآن و بالطب النبوي الشريف بالاعشاب و غيرها .. لكن هذه الاحاديث هي احاديث زائدة و مدرجة و فيها الكثير من اللغط و العبث بقدر رسول الله الكريم حامل الرسالة السماوية .. هل أفهم من الحديث أن كل ما يخرج من النبي محمد صلى الله عليه و سلم هو طاهر مثلا" فلماذا اذا" كان يتوضأ اذا صلى ؟!!
لكن هذه الاحاديث كلها تصب في خانة تعظيم الرسول كما عظم المسيحيين رسولهم عيسى عليه الصلاة و السلام فجعلوه ابن الله و من ثم الله أستغر الله العظيم و أتوب إليه ..
الامام البخاري جمع 600000 حديث و نحن لا نشكك في صدق نيته و لكن أشكك في حديث نقله في كتابه ان كان مخالفا" لكتاب الله .. و هذا الأمر غاب عن البخاري
و خصوصا" انه لم يعيش في زمن الرسول الكريم صلى الله عليه و سلم و لم يعيش في زمن الخلفاء الراشدين الاربعة .. فكيف تكون متأكدا" من صحة كل الاحاديث التي نقلها يا رجل ان لم يكن امامك دستور تقارن به تلك الاحاديث ؟؟
البخاري ولد في عام 194 للهجرة أم غاب عن ذهنك كل ذلك ؟
—
انتهى الاقتباس من nour65
يا نور:
لا حول ولا قوة الا بالله
الاسناد راوي ثقة عن راوي ثقة
والمدة الزمنية التي ذكرتيها بالنسبة للبخاري دليل عليك لانه قريب عهد بعصر النبوة فاخذ الحديث ممن عاصر الصحابة اضف الى ذلك المخطوطات القديمة التي تشهد بذلك
واسالك ما الذي جعل الشيخ اليماني يقطع انه من نسل فاطمة وبيننا وبينها اكثر من 1400سنة اليس هو الاسناد فهل تنكرين صحة مارواه البخاري وبينه وبين عصر النبوة فقط اقل من 200 سنة
يا نور:
انتبه مما تقولين فقد ينقلب الكلام عليك
ولكن اجيبيني لاي شيء حكمت على حديث بصاق النبي في عين علي بانه باطل
علم الاسناد يا نور وشروط البخاري القاسية التي التزم بها في قبول الحديث
والبخاري لم يجمع هذا العدد
وكيف اقتنعت باوصاف المهدي التي جاءت في السنة فلعل هذا الحديث رواه احد المنافقين ارجو ان تجيبي على هذا السؤال
—
انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
بل جمع هذا العدد و هذه نبذة عن حياته :
وهو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَردِزبَة الجعفي البخاري ، كان جده المغيرة مولى لليمان الجعفي والي بخارى ، فانتسب إليه بعد إسلامه . ولد ببخارى سنة 194 هـ ونشأ يتيما و أخذ يحفظ الحديث وهو دون العاشرة ولما شب قام برحلة فقصد مكة وأدى فريضة الحج وبقي في مكة زمنا يتلقى العلم على أئمة الفقه والأصول والحديث, ومن ثَم بدأ يرحل ويتنقل من صقع إسلامي إلى آخر على مدى ست عشرة سنة كاملة , طاف فيها بكثير من حواضر العلم يجمع فيها أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حتى جمع ما يزيد على 600.000 حديث ورجع إلى ألف محدث وناقشهم فيها وكانوا ممن عُرفوا بالصدق والتقوى وصحة العقيدة , ومن هذه الجملة الكبيرة من الأحاديث انتقى كتابه الصحيح متبعا في بحثه عن صحتها أدق الأساليب العلمية , في البحث والتنقيب وتمييز الصحيح من السقيم ، وانتقاء الرواة حتى أودع كتابه أصح الصحيح ، ولم يستوعب كل الصحيح . واسماه ( الجامع الصحيح المسند من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه ) .
وأراد أمير بخارى أن يأتي البخاري إلى بيته ليعلّم أولاده ويُسمعهم الحديث , فامتنع البخاري وأرسل إليه : " في بيته يؤتى العلم" أي أن العلم يؤتى ولا يأتي ومن أراد العلماء فليذهب إليهم في المسجد والبيوت ، فحقد عليه وأمر بإخراجه من بخارى , فنزح إلى قرية (خرتنك) القريبة من (سمرقند) وفيها له أقارب , فأقام فيها إلى أن مات سنة 256 هـ عن 62 عاما. رحمه الله رحمة واسعة .
و أين عقلك يا إمام جامع البر و الاحسان .. برأيك ألم يتيسر للنبي طريقة اخرى غير البصق في وجه المريض ليشفيه .. هناك أحاديث شريفة تشرح كيف يمكن مداوة المرض بالقرآن و بالطب النبوي الشريف بالاعشاب و غيرها .. لكن هذه الاحاديث هي احاديث زائدة و مدرجة و فيها الكثير من اللغط و العبث بقدر رسول الله الكريم حامل الرسالة السماوية .. هل أفهم من الحديث أن كل ما يخرج من النبي محمد صلى الله عليه و سلم هو طاهر مثلا" فلماذا اذا" كان يتوضأ اذا صلى ؟!!
لكن هذه الاحاديث كلها تصب في خانة تعظيم الرسول كما عظم المسيحيين رسولهم عيسى عليه الصلاة و السلام فجعلوه ابن الله و من ثم الله أستغر الله العظيم و أتوب إليه ..
—
انتهى الاقتباس من nour65
يا نور:
المقصود بالبصاق ريق النبي صلى الله عليه وسلم فريقه عليه الصلاة والسلام طاهر والعلاج بنفث الريق من المؤمن معروف ومجرب ولذلك ذكر الله النفاثات في العقد اي عقد السحر لان ريقهن خبيث هذا هو المقصود واسالي اخي اليماني عن هذا الحديث فربما تقعين في حرج شديد اذا قال انه صحيح صحيح
واما عيسى عليه السلام فمعجزاته ثابتة وهي اعظم من نفث ريق النبي
وهو أبو عبد الله محمد بن إسماعيل بن إبراهيم بن المغيرة بن بَردِزبَة الجعفي البخاري ، كان جده المغيرة مولى لليمان الجعفي والي بخارى ، فانتسب إليه بعد إسلامه . ولد ببخارى سنة 194 هـ ونشأ يتيما و أخذ يحفظ الحديث وهو دون العاشرة ولما شب قام برحلة فقصد مكة وأدى فريضة الحج وبقي في مكة زمنا يتلقى العلم على أئمة الفقه والأصول والحديث, ومن ثَم بدأ يرحل ويتنقل من صقع إسلامي إلى آخر على مدى ست عشرة سنة كاملة , طاف فيها بكثير من حواضر العلم يجمع فيها أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم حتى جمع ما يزيد على 600.000 حديث ورجع إلى ألف محدث وناقشهم فيها وكانوا ممن عُرفوا بالصدق والتقوى وصحة العقيدة , ومن هذه الجملة الكبيرة من الأحاديث انتقى كتابه الصحيح متبعا في بحثه عن صحتها أدق الأساليب العلمية , في البحث والتنقيب وتمييز الصحيح من السقيم ، وانتقاء الرواة حتى أودع كتابه أصح الصحيح ، ولم يستوعب كل الصحيح . واسماه ( الجامع الصحيح المسند من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم وسننه وأيامه ) .
وأراد أمير بخارى أن يأتي البخاري إلى بيته ليعلّم أولاده ويُسمعهم الحديث , فامتنع البخاري وأرسل إليه : " في بيته يؤتى العلم" أي أن العلم يؤتى ولا يأتي ومن أراد العلماء فليذهب إليهم في المسجد والبيوت ، فحقد عليه وأمر بإخراجه من بخارى , فنزح إلى قرية (خرتنك) القريبة من (سمرقند) وفيها له أقارب , فأقام فيها إلى أن مات سنة 256 هـ عن 62 عاما. رحمه الله رحمة واسعة .
—
انتهى الاقتباس من nour65
والله ما قصدت الا هذا اي ماهو موجود في الصحيح بل ورد انه جمع اكثر من ذلك وعلى كل حال جزيت خيرا
يا نور:
لا حول ولا قوة الا بالله
الاسناد راوي ثقة عن راوي ثقة
والمدة الزمنية التي ذكرتيها بالنسبة للبخاري دليل عليك لانه قريب عهد بعصر النبوة فاخذ الحديث ممن عاصر الصحابة اضف الى ذلك المخطوطات القديمة التي تشهد بذلك
واسالك ما الذي جعل الشيخ اليماني يقطع انه من نسل فاطمة وبيننا وبينها اكثر من 1400سنة اليس هو الاسناد فهل تنكرين صحة مارواه البخاري وبينه وبين عصر النبوة فقط اقل من 200 سنة
يا نور:
انتبه مما تقولين فقد ينقلب الكلام عليك
ولكن اجيبيني لاي شيء حكمت على حديث بصاق النبي في عين علي بانه باطل
—
انتهى الاقتباس من د.احمد هواري
لقد أجبتك بالعقل و المنطق رعاك الله ..
أما كيف عرف المهدي أنه من نسل آل البيت فبالاضافة الى الرؤيا الحق التي أراه إياه الله تعالى في منامه عندما أخبره بذلك جده رسول الله صلى الله عليه و سلم في الرؤيا .. و سأورد إليك البيان الذي تحدث فيه عن هذا الامر بالاضافة الى انه كان يسمع من أحد أقاربه أنهم من آل البيت و انهم أحد جدوده هرب من السعودية مع عائلته ليحمي عائلته من قتلة من هم من نسل آل البيت و التجأ الى عائلة يمنية عريقة و عرفوا باسمها .. لكنه لم يكن يصدق كلام هذا القريب حتى شاهد الرؤيا الحق .. و سأورد اليك البيان بهذا الخصوص بالبحث عنه في مواقع الامام المهدي الثلاثة ..