ای علمای امت اسلام و پیروانشان؛ آیا حق را میخواهید؟ من امام مهدی حق پروردگارتان هستم؛ پس چرا کسانی که خداوند ایشان را از امر من در دوران گفتگو قبل از ظهور آگاه گردانیده، از حق روگردانند؟ آیا مرا باطل میبینید؟ اگر چنین است اجازه ندارید در برابر باطل سکوت کنید؛ و اگر مرا بر حق میبینید؛ اجازه ندارید دربرابر آن سکوت کرده و اعتراف نکنید. از خدا پروا کنید؛ بین من و شما کتاب خداوند و سنت رسولش است؛ اگر به آنها ایمان دارید...
ای جماعت مسلمانان؛ اگر هنوز در مسیر هدایت بودید؛ زمان مقدر شده برای من در کتاب مسطور فرا نمي رسید و حال شما در دوران گفتگو قبل از ظهور قرار دارید؛ و بعد از تصدیق من در کنار بیت عتیق در برابرتان ظاهر خواهم شد.
ای امت اسلام؛ ای حجاج بیت الله الحرام؛ قبل از ظهور امام در بیت الحرام ، بین رکن و مقام در عصر گفتگو قبل از ظهور، حق را تصدیق کنید اگر عاقلید. تنها خردمندان شما استکبار نورزیده و دعوت حق را اجابت مینمایند؛ ایا کسی از شما فکر کرده است چگونه خداوند امام مهدی را یک شبه بر عالمیان چیره میگرداند؟پس خواهید دانست که حتما خداوند در هنگام ظهور مردم را به شدت گرفتار کند تا؛ تمام مردم ایمان بیاورند و بگویند خدایا عذاب را از ما بردار ما ایمان میآوریم تا تصدیق حق این فرموده خداوند تعالی در عالم واقعیات باشد که:
{حم ﴿١﴾ وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ ﴿٢﴾ إِنَّا أَنزَلْنَاهُ فِي لَيْلَةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ ﴿٣﴾ فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ ﴿٤﴾ أَمْرًا مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ ﴿٥﴾ رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ﴿٦﴾ رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ ﴿٧﴾ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ ﴿٨﴾ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ ﴿٩﴾ فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُّبِينٍ ﴿١٠﴾ يَغْشَى النَّاسَ هَٰذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ ﴿١١﴾ رَّبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ ﴿١٢﴾ أَنَّىٰ لَهُمُ الذِّكْرَىٰ وَقَدْ جَاءَهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ ﴿١٣﴾ ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ ﴿١٤﴾ إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلًا إِنَّكُمْ عَائِدُونَ ﴿١٥﴾ يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَىٰ إِنَّا مُنتَقِمُونَ ﴿١٦﴾} صدق الله العظيم [الدخان]
و اگر بگویید این نشانه قبل از این و در زمان محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، رخ داده است؛ با فرموده خداوند تعالی به شما پاسخ میدهیم: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ} صدق الله العظيم [الأنفال:۳۳]. پس چه کسی است که در انتظار و مراقب است؟ اگر بدانید، او إمام مهديّ ناصرمحمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- امام ناصر محمد اليماني است که از شما دعوت میکند تا در کلیه موارد اختلاف؛ به پذیرش حکمیت بر اساس آیات محکم قرآن عظیم سر فرود آرید و اگر چیزی را در آن نیافتید به سنت محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم رجوع کنید و ما همچنان شما را به سوی آیات محکم قرآن فرا میخوانیم و شما از آن روگردان هستید.
ای علمای امت اسلام؛ بیایید تا به شما یاد دهیم چگونه بدانید من امام مهدی حق پروردگارتان هستم. اگریکی ازشما از من سؤال کند:" ناصر محمد یمانی از کجا دانستی تو دوازدهمین امام از آل بیت مطهری؟" در پاسخ به حق میگویم:
[ خداوند مرا با یازده امام و محمد رسول الله دراتاق بزرگی گرد آورد که در وسط آن ستونی بود. من در وسط حلقه ده مرد بودم و به آنان گفتم امام علی بن ابی طالب را به من نشان دهید. یکی از آنها گامی به عقب و گامی به کنار برداشت و حلقه را برایم باز نمود و گفت: این امام علی بن ابی طالب است. او خارج از آن حلقه بود من به سوی ایشان رفته و دستشان را با دو دست خود گرفتم و گفتم مرا به نزد محمد رسول الله صلی الله علیه و آل و سلم ببرید. او مرا به کنار ستونی که دروسط اتاق بود برد که محمد رسول الله درکنار آن نشسته بود. من به زانو افتاده و صورتم را در گریبان ایشان قرارداده و ایشان که صلوات و سلام بر او و آل او باد را بوسیدم و او بود که به حق درباره من فتوا داد]
این رؤیا که از جانب پروردگار آمده بود مرا به حق قانع میکند نه شما را . پس بیایید تا به شما خبر دهم در این رؤیا حجت خداوند بر شما کدام است. حجت خداوند بر شما فتوای محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:
[وما جادلك أحدٌ من القرآن إلا غلبتَه]
[ کسی نیست که از قرآن با تو جدال کند مگر بر او چیره گردی].
ای علمای امت؛ حجت خداوند بر شما این است که اگر ازآیات محکم قرآن با من مجادله کنید و من بر شما چیره شوم؛ این اقامه حجت خداوند درمقابل شماست و اگر شما به حق از آیات محکم قرآن عظیم برمن غلبه کنید؛ این حجت خداوند برای شما دربرابر ناصر محمد یمانی است و برایتان روشن میشود که او دروغگوست و افترا میزند و امام مهدی حق پروردگارتان نیست.
ای علمای امت اسلام؛ به شما هشدار میدهم که اگربا تعدادی از آیات محکم که نیاز به تأویل نداشته و از آیات ام الکتابند برایتان حجت بیاورم ولی شما آنها را پشت سرتان بیندازید و از آیاتی پیروی کنید که خداوند آنها را از آیات ام الکتاب قرار نداده و همچنان نیاز به تأویل دارند؛ از کسانی خواهید بود که قلبشان از حق منحرف شده و از آن تنگ است و جایگاه آنها جهنم است که بسیار بد سرانجامی است.
ای علمای امت اسلام؛ کسی که بگوید تأویل قرآن را جز خداوند نمیداند؛ نسبت به آنچه که بر مُحمد -صلى الله عليه وآله وسلم- نازل شده کافر گردیده است و به ناحق به خداوند افترا زده و جایگاه او جهنم است که بسیار بد سرانجامی است.. شاید یکی از کسانی که از حق اکراه دارند؛ بخواهد سخنم را قطع کرده و بگوید:"ناصر محمد یمانی؛ مگر خداوند به ما فتوا نداده که تأویل قرآن را جز خداوند نمیداند؟ خداوند تعالی میفرماید:
{وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ} صدق الله العظيم [آل عمران:۷]"
سپس کسانی که در قرآن تدبر نمیکنند؛ تصور مینمایند که این عالم از قرآن تأویلی آورده که ثابت میکند تأویل قرآن را جز خداوند کسی نمیداند. امام مهدی ناصر محمد یمانی در پاسخ آنان میگوید: برای خداوند به حق و یقین شهادت میٔدهم که تأویل آیات متشابه قرآن عظیم را جز خداوند کسی نمیداند و خداوند مرا نفرستاده تا با آیات متشابه قرآن با شما مجادله نمایم؛ بلکه به من فرمان داده است تا با آیات محکم و ام الکتاب برای شما دلیل بیاورم. اینها آیاتی هستند که خداوند آنها را به روشنی آورده و نیاز به تأویل ندارند چرا که آیات ام الکتابند. اما آیات متشابهی که همچنان احتیاج دارند تأویل شوند؛ نه حجت ما بر شما هستند و نه حجت شما برما؛ و اگر آیات محکم کتاب را رها کرده و از ظاهر متشابه پیروی کنید که تأویل آنها را جز خداوند کسی نمیداند؛ بدانید که خداوند با آیات محکم قرآن عظیم درمقابل شما حجت آورده است و کسی که قلبش از حق آمده در آیات محکم کتاب منحرف و تنگ است و از ظاهر متشابه پیروی میکند؛ خداوند او را از راه راست به گمراهی می برد. خداوند تعالی میفرماید:
{ هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُّحْكَمَاتٌ هُنَّ أُمُّ الْكِتَابِ وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلَّا أُولُو الْأَلْبَابِ ﴿٧﴾} صدق الله العظيم [آل عمران].
آیا نمیبینید کسانی که گفتند تأویل کل قرآن را جز خداوند نمیداند، به پروردگار به دورغ افترا زده و گمراه شده و راه درست را گم کردهاند؟ چرا که خداوند ابداً چنین چیزی نگفته است. بلکه فرموده خداوند درباره کسانی است که قلبشان از آیات محکم و بینهای که ام الکتابند منحرف شده و آنها را پشت سر میاندازند و از آیات متشابهی پیروی میکنند که همچنان نیاز به تأویل داشته و به دنبال تأویل آن هستند در حالی که تأویل آیات متشابه را جز خداوند نمیداند و راسخین در علم میگویند ما به آنها ایمان داریم و از آیات محکم واضح و بینه پیروی میکنند. اما درباره آیات متشابه میدانند که مطلوب است تنها به آنها ایمان داشته باشند و اگر خداوند بیان آنها را به ایشان نیاموخت؛ علم آن را به خداوند وامیگذارند؛ و تنها خردمندان شما این را درک میکنند؛ آیا اندیشه نمیکنید؟ چگونه سخن کسانی -مانند آنکه نام خود را علم الجهاد گذاشته است- را تصدیق میکنید که میخواهند شما را از راه درست بازدارند ؟ او که با آیاتی با من مجادله میکند که نیاز به تأویل دارند؛ در حالی که من با آیاتی با او مجادله میکنم که آیات محکم کتابند ولی او آنها را چنان پشت سر میاندازد که گویا آنها را نمیشنود.پس به او بشارت میدهم که عذاب بزرگ در انتظار اوست. آیا به آیات محکم کتاب اعتراض میکند؟ خیر؛ نمیتواند چرا که از شدت وضوح این آیات غیرقابل انکارند؛ اما او آنها را چنان پشت سر میاندازد گویا چیزی از آنها نشنیده است و آیات متشابهی از قرآن را برایتان میآورد که همچنان نیازمند تأویل هستند. من انکار نمیکنم که تأویل آنها را من هم نمیدانم، بلکه پروردگارم که تأویل متشابه را میداند به من آموخته است. ولی میدانم آیات متشابه حجت خداوند بر شما نیستند؛ بلکه حجت خداوند بر شما در ذکر حکیم آیات ام الکتاب و محکم آن است؛ آیا نمیاندیشید؟
ای حقجویان؛ شما کسی را که درباره علم هدایت با من محاجه میکند دیدید؛ کسی که خود را الطرید مینامد و همان علم الجهاد و همان المستشار و الشاهد و ... است که با اسامی متعدد به پایگاه ما میآید. هربار که به حق او را ساکت میکنم؛ میرود و با نامی دیگر بازمیگردد و این کار را با هر حیله و وسیلهای تکرار میکند تا اگر بتواند شما را بعد از ایمانتان به کفر بازگرداند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَـٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:۲۱۷].
خداوند شما را از پیروی از اینان برحذر داشته است.تصدیق فرموده خداوند تعالی: :
{ا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ ﴿١٠٠﴾} صدق الله العظيم [آل عمران]
و بنابراين ، خدا را به شهادت میگیرم و تمام علمای امت را به پذیرش حکمیت بر اساس آیات ام الکتاب فرا میخوانم و برای آنها بیان نمیآورم .چطور ممکن است چنین باشد چون اینها آیات محکم و واضح و بینهای هستند که عالم و جاهل شما آنها را میفهمند و تنها کسانی از آنها رومیگردانند و از متشابه پیروی میکنند، که قلبشان منحرف و از پذیرش آیات محکم که حجت خداوند بر شماست؛ تنگ است . اگر تعقل کنید....
چون من امام مهدی حق پروردگار عالمیان هستم،پس تمام بندگان خداوند در تمام ملکوت از انس و جن را دعوت میکنم تا به سوی خداوند انابه کنند و از رحمت او مأیوس نشوند تا خداوند قلبشان را هدایت نماید؛ قلبهایی که خداوند تسلط بر آن را به آنان عطا ننموده است. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ ﴿٢٤﴾} صدق الله العظيم [الأنفال]
اگر راست میگویید؛ چه کسی وجود دارد که بر قلب خود تسلط داشته باشد؟ آیا تصور میکنید میتوانید آنچه که میخواهید دوست داشته باشید و از آنچه که میخواهید اکراه؟ آیا تعقل نمیکنید؟ پس ای مردم؛ تسلط بر قلب به دست پروردگار است؛ آیا پروا نمیکنید؟ کسانی که از علم هدایت آگاه نیستند گمان میکردند اگر خداوند آیهای برای نبی خود نازل کند، به آن ایمان میآورند. بلکه با نهایت اصرارقسم خوردند که اگرخداوند نشانهای برای او بفرستد؛ ایمان میآورند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَأَقْسَمُوا بِاللَّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءَتْهُمْ آيَةٌ لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الْآيَاتُ عِندَ اللَّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءَتْ لَا يُؤْمِنُونَ ﴿١٠٩﴾ وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُوا بِهِ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَنَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ ﴿١١٠﴾وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَىٰ وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلًا مَّا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا إِلَّا أَن يَشَاءَ اللَّهُ وَلَٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ ﴿١١١﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
لذا ای مردم؛ درخواست برای فرستادن آیات فایدهای نخواهد داشت؛ علتش هم عقیده باطل شماست؛ زيرا فكر مي كنيد كه فقط مانده است كه آيتي فرستاده شود ( هيچ كمبودي نداريد جز فرستادن آيه ) و سپس ایمان بیاورید و فراموش کردید که قلبهای شما به دست خداوند است ولی اکثرتان خود را به جهالت میزنید.
و ای قوم؛ به درگاه پروردگارتان انابه کنید؛ اوست که قلبهای شما را هدایت میکند تا حق را حق ببینید و پیروی از آن را روزیتان میکند و باطل را باطل ببینید و قلبتان را از باطل منصرف میکند و ایمان را محبوب شما گردانده و قلبتان را با آن زینت میدهد و باعث میشود از کفر و فسق و عصیان اکراه داشته باشید؛ آیا پروا نمیکنید؟به خداوند علی العظیم ؛ خداوند البر و الرحیم قسم که اگر از کبر خود دست بردارید و به نفس خود رجوع نمایید و بگویید: از کجا میدانیم؟ ممکن است امام ناصر محمد یمانی به حق از جانب پروردگار عالمیان آمده باشد و ما از حق رو بگردانیم...پس تسلیم شده و رو به درگاه پروردگارتان کرده و یکیاز شما میگوید:
[ خدایا من بنده توام و برسر عهد خود با توام که چیزی را با تو شریک نگیرم و شهادت میدهم تو حقی و شهادت میدهم بندهات جز حق نمیخواهد؛ خدایا اگراین مرد همان امام مهدی منتطر حقی است که از جانب تو آمده؛ به توالتماس و زاری میکنم تا بصیرت به من عطا فرمایی تا بتوانم حق آمده از نزد تو را ببینم؛ و اگر ناصر محمد یمانی امام مهدی حق نیست به بندهات درمقابل اوبرهانی علمی عنایت فرما تا مسلمانان را از گم کردن راه راست -صراط مستقیم- نجات دهم؛ همانا که تو سمیع و علیمی]
سپس بعد از این دعا به پایگاه ما آمده و در برهان و حجت آن تدبر میکند؛ اگر برهان حق و قانع کننده و محکم درآن یافت، خداوند او را به سوی حق هدایت میکند و اگر ناصر محمد یمانی گمراه باشد؛ خداوند به او برهانی دربرابر ما عطا میفرماید.
ای علمای امت وحقجویان تحقيق كنيد؛ چه بسا علم الجهاد گریزان از رحمت خداوند آمده و بگويد: " ناصر محمد یمانی؛ خداوند تعالی میفرماید: خداوند هریک ازبندگانش را که بخواهد هدایت میکند و هریک از بندگان را که بخواهد گمراه میکند. خداوند تعالی میفرماید:
{وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكُوا وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ ﴿١٠٧﴾ وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿١٠٨﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
و جاهلان تصور میکنند علم الجهاد دربرابر ناصر محمد یمانی حجت اقامه کرده است و به گذشته خود بازگشته و میگویند:" این امام مهدی نیست؛ چگونه میتواند باشد چون علم الجهاد دربرابرش حجت آورده است؟" ناصر محمد یمانی در پاسخ میگوید: آیا شما باور کردهاید که خداوند به آنان امر نموده که به او شرک بیاورند؟ خداوند پاک ومنزه است...آیا تعقل نمیکنید؟ بلکه خداوند تعالی میفرماید:
{وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكُواْ} صدق الله العظيم [الأنعام:۱۰۷].
یعنی خداوند با قدرت خود میتواند آنان را بدون اینکه انابه کنند به راه راست -صراط مستقیم- هدایت نماید. خداوند از هدایت مردم ؛ تمام مردم عاجز نیست ولی به بندگانش فرمان نداده که شرک بیاورند. خداوند تعالی میفرماید:
{سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُوا لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلَا آبَاؤُنَا وَلَا حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَٰلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ حَتَّىٰ ذَاقُوا بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِن تَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إِلَّا تَخْرُصُونَ ﴿١٤٨﴾} صدق الله العظيم [الأنعام].
به این ترتیب علم الجهاد میگوید این خداوند است که آنان را گمراه کرده است. خداوند تعالی میفرماید:
{قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الْأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٣٩﴾} صدق الله العظيم [الحجر].
و کسانی که نمیدانند تصور میکنند علم الجهاد حجت بینهای آورده است که خداوند بندگان خود را اغوا میکند سُبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً!... خیر چنین نیست؛ بلکه هر کس که از حق منحرف شود، خداوند قلبش را منحرف میسازد و تصرف خداوند در قلب بندگانش تنها به خاطر ظلمی است که خود آنها مرتکب شدهاند؛ چرا که خداوند از کبر و عدم رضایتی که در قلب ابلیس نسبت به خلیفه برگزیده خداوند آدم عليه الصلاة والسلام وجود داشت آگاه بود لذا قلبش را منصرف كرد ( بازداشت ) تا در برابر آدم سجده نکند و حجت خداوند به حق دربرابر ابلیس اقامه شد و خداوند به او ظلم نکرد. خداوند تعالی میفرماید:
{ قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ ﴿٧٥﴾ قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ ﴿٧٦﴾ قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ ﴿٧٧﴾ وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَىٰ يَوْمِ الدِّينِ ﴿٧٨﴾ قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَىٰ يَوْمِ يُبْعَثُونَ ﴿٧٩﴾ قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ ﴿٨٠﴾ إِلَىٰ يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ ﴿٨١﴾ قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٨٢﴾ إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ ﴿٨٣﴾قَالَ فَالْحَقُّ وَالْحَقَّ أَقُولُ ﴿٨٤﴾ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ ﴿٨٥﴾} صدق الله العظيم [ص].
علت بازداشتن قلب ابليس از اجراي امر خداوند برایمان روشن شد چون در قلب ابلیس کبر وجود داشت؛لذا خداوند قلبش را ]از حق] برگرداند تا فرمان خداوند برای سجده را اجرا نکند. به همین ترتیب خداوند قلب تمام کسانی که در زمین بهناحق تکبر میورزند را نیز از ایمان آوردن به آیات پروردگارشان منصرف میکند و علت آنهم کبر آنان است. خداوند تعالی میفرماید:
{سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِن يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَّا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِن يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ ﴿١٤٦﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].
آیا نمیبینید که خداوند نه به ابلیس و نه به دیگرای که قلبشان را منصرف نموده، ظلم نکرده است و عامل آن ظلم ایشان به خودشان و مسخره کردن رسولان پروردگارشان است که "آيا خداوند اين را به پيامبري فرستاده است !" پس ای مردم از خداوند پروا کنید و بدانید که پروردگار به احدی ظلم نمیکند . این عین عدل است که :
{وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا أَشْرَكُوا} [الأنعام:۱۰۷]،
یا {وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا فَعَلُوهُ} [الأنعام:۱۳۷]
یعنی خداوند اگر بخواهد با قدرتش آنان را هدایت میکند و خداوند از هدایت تمام مردم عاجز نیست ولو اینکه به درگاهش انابه نکنند. خداوند قادر است که قلب آنان را به سوی حق برده و هر نفسی را به هدایتش برساند که خداوند بر هر چیز قادر است. ولی خداوند مقرر داشته که تنها کسانی را هدایت خواهد کرد که به درگاه او انابه نماید و دربرابر حق استکبار نکند. و اما شما دیدید که خداوند با قلب مستکبران چه میکند؛ چنان آنها را از حق منحرف مینماید که حق را به آنان نشان میدهد ولی خداوند قلب آنها را منصرف میکند تا ازحق پیروی نکنند و این تنها به علت کبر ناحق آنان است. خداوند تعالی میفرماید:
{سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بغير الحقّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آية لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الأعراف]
ای مؤمنان؛ اگر اعتقاد دارید که خداوند قلب بندگان را بدون اینکه ظلمی کرده باشند منصرف میکند اشتباه کرده و گناهکارید؛اگر خدا چنین کند که در حق بندگانش ظلم کرده است؛ از خدا پروا کنید. خداوند تعالی میفرماید:
{ تِلْكَ آيَاتُ اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِّلْعَالَمِينَ ﴿١٠٨﴾} صدق الله العظيم [آل عمران]
و تصدیق فرموده خداوند تعالی: {وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ} صدق الله العظيم [فصلت:۴۶].
ممکن است علم الجهاد یا نسیم که همتاي اوست بخواهند بگویند:" چه کسی به تو گفته که ما خداوند را به ظلم کردن توصیف کردهایم؟" خدا آنان را بکشد، چگونه از حق انحراف مییابند؟! تأویل آنها این است که خداوند بدون اینکه بندگان ظلمی در نفس خود کرده باشند قلب آنان را منحرف میکند و با این تأویل نسبت ظلم به پروردگارشان دادهاند؛ آیا فکر نمیکنید؟ خداوند تعالی میفرماید:
{ قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَٰكِن كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ ﴿٢٧﴾ قَالَ لَا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُم بِالْوَعِيدِ ﴿٢٨﴾ مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِّلْعَبِيدِ ﴿٢٩﴾} صدق الله العظيم [ق].
ما آیات محکم و بینه خداوند که فتوای هدایت در آنها آمده از آیات ام الکتاب هستند و نیازی به تأویل ندارند؛ با دقت به آنها درمییابید که ظاهر و باطن آنها واضح و بینه هستند. خداوند به شما خبر داده که هدایت بعد از انابه خواهد آمد و علت منصرف شدن قلب؛ استکبار آن دربرابر حق است. برای مثال خداوند تعالی میفرماید:
{قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿٥٣﴾ وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿٥٤﴾ وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ﴿٥٥﴾ أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ﴿٥٦﴾ أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾ أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾ بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ ﴿٥٩﴾ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ أَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ﴿٦٠﴾ وَيُنَجِّي اللَّهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٦١﴾ اللَّهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿٦٢﴾ لَّهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّهِ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ ﴿٦٣﴾ قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ ﴿٦٤﴾}صدق الله العظيم [الزمر].
خداوند به شما آموخته است که ابتدا انابه از سوی بنده و سپس هدایت از جانب خداوند خواهد بود که قلب بندهاش را به سوی حقی که خواسته بنده است سوق میدهد. اما علت سوق داده شدن قلب به مسیر هدایت این است که بنده به پروردگارش رجوع کرده و درپیشگاه او سر تسلیم فرود آورده است. برای همین به بندگان طعم عذاب نزدیکتر را - قبل عذاب بزرگتر-میچشاند باشد که به سوی او بازگردند. یعنی به درگاه خداوند انابه نمایند و دربرابرش تسلیم شوند و تضرع کند تا ایشان را به راه درست هدایت نماید. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{وَلَنُذِيقَنَّهُم مِّنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَىٰ دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ ﴿٢١﴾} صدق الله العظيم [السجدة].یعنی شاید بازگردند و در پیشگاه پروردگارشان تضرع نماید و در برابر او تسلیم گردند تا قلبشان به سوی او هدایت گردد. و اگر چنین نکنند؛ عذاب نزدیکتر نیز به کارشان نیامده و هدایت نخواهند شد و به هیچ وجه هدایت نمیشوند چرا که به پروردگار خود رجوع نکردهاند و میگویند این حوادث؛ بلایای طبیعیاند تا اینکه عذاب بزرگ خداوند فرا رسد ومإیوس و ناامید از رحمت پروردگار، گرفتار آتش جهنم گردند. تصدیق فرموده خداوند تعالی:
{ وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ ﴿٧٦﴾ حَتَّىٰ إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ ﴿٧٧﴾} صدق الله العظيم [المؤمنون]
ای علم الجهاد گریزان از رحمت خداوند؛ من عضویت تو را آزاد میکنم تا امر تو برای مردم آشکار شود وبا برتری علمی که خداوند به من عنایت فرموده؛ اطلاعات بیشتر و بیشتر و بیشتری درباره علم هدایت به ایشان بیاموزم و مکر تو به خودت باز میگردد. من نمیدانم خدا با تو چه میکند و تو میدانی که من یقین دارم تو از اولیای شیطان رجیمی و خداوند از بلندای عرش عظیمش شاهد است که ظلمی به تو نکردهام و تو از شیاطین بشر یهودی هستی. مسدود کردن عضویت تو به علت ناتوانی و عجز من نبود؛ به پروردگار عالمیان قسم که چنین نیست، من میترسم که در بین انصار کسی به حرف شما گوش داده و از راه درست منحرف شود. اما عضویت تو را را آزاد خواهم کرد تا قلبهای ایشان آزموده شود و با علم الشیطان الرجیم با آیات محکم و بینه قرآن عظیم مجادله خواهم کرد؛ پس اگر دیدید علم الجهاد آنها را انکار نکرد و به سراغ آیات دیگری رفت که همچنان نیازمند تأویل هستند تا با کمک آنها دربرابر آیات محکم حجت بیاورد؛ درمییابید که قلب او از حق منحرف و تنگ است. اما علت فرار و کناره گرفتن او از پایگاه این است که من او را ترساندم که خداوند او را به خوک مسخ میکنید . ای گریزان از رحمت خداوند ، امر با خداوند است و اگر بخواهی به گفتگو با ما ادامه دهی؛ عضویت تو و نسیم و دیگرانی که مانند شما هستند را آزاد میکنم تا ماهیت شما برای مردم اشکار شود و بدانند از کسانی هستید که خداوند درباره ایشان فرموده است:
{وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللَّهَ عَلَىٰ مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ ﴿٢٠٤﴾} صدق الله العظيم [البقرة].
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
- 15 -
الإمام ناصر محمد اليماني
06 - 02 - 1430 هـ
02 - 02 - 2009 مـ
12:44 صباحاً
____________
إلى عُلماء أمّة الإسلام وطوائفهم أجمعين ..
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم التابعين للحقّ إلى يوم الدين، وبعد..
ويا عُلماء أمّة الإسلام وأشياعهم أجمعين، فهل تريدون الحقّ؟ فإني الإمام المهديّ الحقّ من ربكم، فلماذا أنتم عن الحقّ مُعرضون ممن أظهرهم الله على أمري في عصر الحوار من قبل الظهور؟ فهل رأيتموني على باطلٍ؟ فإذاً لا يجوز لكم الصموت على الباطل، وإن رأيتموني على الحقّ فلا يجوز لكم الصموت عن الحقّ والاعتراف به. فاتّقوا الله، وبيني وبينكم كتاب الله وسنّة رسوله إن كنتم مؤمنين.
ويا معشر المُسلمين، لو لم تزالوا على الهدى لما جاء قدري المقدور في الكتاب المسطور، وأنتم الآن في عصر الحوار من قبل الظهور، ومن بعد التصديق أظهر لكم عند البيت العتيق.
ويا أمّة الإسلام، يا حُجاج بيت الله الحرام، صدقوا بالحقّ في عصر الحوار من قبل ظهور الإمام في البيت الحرام بين الرُكن والمقام إن كنتم تعقلون، ولن يستجيب لدعوة الحقّ إلا أولو الألباب منكم الذين لا يستكبرون، فهل فكَّر أحدكم كيف يظهر الله الإمام المهديّ في ليلةٍ على العالمين؟ ومن ثم تعلمون أنه لا بدّ أن يظهره الله ببأسٍ شديدٍ من عنده حتى يؤمن الناس أجمعون ويقولون ربنا اكشف عنا العذاب إنا مؤمنون. تصديقاً للحقّ على الواقع الحقيقي لقول الله تعالى: {حم (1) وَالْكِتَابِ الْمُبِينِ (2) إِنَّا أَنزَلْنَاهُ في ليلةٍ مُّبَارَكَةٍ إِنَّا كُنَّا مُنذِرِينَ (3) فِيهَا يُفْرَقُ كُلُّ أَمْرٍ حَكِيمٍ (4) أَمْراً مِّنْ عِندِنَا إِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ (5) رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (6) رَبِّ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِن كُنتُم مُّوقِنِينَ (7) لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ يُحْيِي وَيُمِيتُ رَبُّكُمْ وَرَبُّ آبَائِكُمُ الْأَوَّلِينَ (8) بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ يَلْعَبُونَ (9) فَارْتَقِبْ يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاء بِدُخَانٍ مُّبِينٍ (10) يَغْشَى النَّاسَ هَذَا عَذَابٌ أَلِيمٌ (11) رَبَّنَا اكْشِفْ عَنَّا الْعَذَابَ إِنَّا مُؤْمِنُونَ (12) أَنَّى لَهُمُ الذِّكْرَى وَقَدْ جَاءهُمْ رَسُولٌ مُّبِينٌ (13) ثُمَّ تَوَلَّوْا عَنْهُ وَقَالُوا مُعَلَّمٌ مَّجْنُونٌ (14) إِنَّا كَاشِفُو الْعَذَابِ قَلِيلاً إِنَّكُمْ عَائِدُونَ (15) يَوْمَ نَبْطِشُ الْبَطْشَةَ الْكُبْرَى إِنَّا مُنتَقِمُونَ (16)} صدق الله العظيم [الدخان].
فإن قلتم إنّ هذه الآية حدثت من قبل في عهد محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ومن ثم نُرد عليكم بقول الله تعالى: {وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعَذِّبَهُمْ وَأَنْتَ فِيهِمْ} صدق الله العظيم [الأنفال:33]. فمن المُرتقب؟ إذاً لو كنتم تعلمون أنه الإمام المهديّ الناصر لمحمد رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم- الإمام ناصر محمد اليماني الذي يدعوكم إلى الاحتكام إلى مُحكم القرآن العظيم في جميع ما كنتم فيه تختلفون فإن لم أجد فَمِنْ سنة محمدٍ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، ولا نزال ندعوكم إلى مُحكم القرآن وأنتم عنه معرضون.
ويا معشر عُلماء أمّة الإسلام، تعالوا لأعلّمكم كيف تعلمون أنّي الإمام المهديّ الحقّ من ربكم، فلو سألني أحدكم: "يا ناصر محمد اليماني، وكيف علمت أنّك الإمام الثاني عشر من آل البيت المُطهر؟". ومن ثم أرد عليكم بالحقّ:
[لقد جمعني الله بأحد عشر إماماً ومحمدٍ رسول الله في غرفةٍ واحدةٍ كبرى لها عمود في الوسط، وكنت في دائرة من الرجال عددهم عشرة، وقلت لهم دلّوني على الإمام علي بن أبي طالب، فتراجع شخص كان أمامي خطوةً إلى الوراء ومن ثم خطوةً إلى الجنب وفتح لي الدائرة وقال لي: ذلك الإمام علي بن أبي طالب. وكان خارج دائرة العشرة، ومن ثم انطلقت نحوه وأمسكت بيده بيدي الاثنتين وقلت له دلّني على محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فأخذني إلى عمودٍ يتوسط الغرفة فإذا بمحمدٍ رسول الله جالساً بجانبه، ومن ثم جثوتُ على ركبتي وجعلتُ وجهي في عنقه وقبلته صلى الله عليه وآله وسلم وهو من أفتاني في شأني بالحقّ].
وهذه الرؤيا مُقنعة لي بالحقّ من ربي وليس لكم، فتعالوا لأعلمكم ما هي حجّة الله عليكم في الرؤيا، إنها فتوى محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم: [وما جادلك أحدٌ من القرآن إلا غلبتَه].
ويا معشر علماء الأمّة، إن حجّة الله عليكم لئن جادلتموني من مُحكم القرآن وغلبتكم فقد أقام الله عليكم الحجّة، وإن غلبتموني بالحقّ من مُحكم القرآن العظيم فقد أقام الله لكم الحجّة على ناصر محمد اليماني وتبيَّن لكم أنّه ليس الإمام المهديّ الحقّ من ربكم وإنه مُفتريٌّ كذاب.
ويا عُلماء أمّة الإسلام، إني أحذِّركم إذا جادلتكم بآيةٍ أو عدة آياتٍ مُحكماتٍ لسنَ بحاجةٍ للتأويل من آيات أمّ الكتاب ومن ثم تنبذوهنّ وراء ظهوركم وتتبعون الآيات اللاتي لم يجعلهن الله من آيات أمّ الكتاب المُحكمات ولا يزلن بحاجة للتأويل، ومن فعل ذلك فاعلموا أن في قلبه زيغٌ عن الحقّ ومأواه جهنم وساءت مصيراً.
ويا معشر عُلماء أمّة الإسلام، إنّه من قال إنّ القرآن لا يعلمُ تأويله إلا الله فقد كفر بما أُنزل على مُحمد -صلى الله عليه وآله وسلم- وافترى على الله بغير الحقّ ومأواه جهنم وساءت مصيراً، ولربما يودّ من الذين هم للحقّ كارهون أن يُقاطعني ويقول: "يا ناصر محمد اليماني، ألم يفتِنا الله أنّه لا يعلم بتأويل القرآن إلا الله؟ وقال الله تعالى: {وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلَّا اللَّهُ} صدق الله العظيم [آل عمران:7]".
ومن ثم يظنّ الذين لا يتدبّرون القرآن أنّ هذا العالِم قد أتى ببرهانٍ من القرآن أنّه لا يعلم تأويله إلا الله، ومن ثم يُرد عليهم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني وأقول لهم: أشهدُ لله شهادة الحقّ اليقين أنّه لا يعلم تأويل الآيات المُتشابهات في القرآن العظيم إلا الله ولم يبتعثني الله لأجادلكم بالمُتشابه من القرآن؛ بل أُمرت أن أُحاجكم بآياته المُحكمات أمّ الكتاب، وتلك آيات جعلهن الله واضحاتٍ بيّناتٍ لسن بحاجة للتأويل نظراً لأنهن من أمّ الكتاب، وأما المُتشابه الذي لا يزال بحاجة للتأويل فلم يجعلهُ الله الحجّة لنا عليكم ولا لكم علينا، فإن تركتم المُحكم واتبعتم ظاهر المُتشابه الذي لا يعلمُ تأويله إلا الله فاعلموا أنّ الله أقام الحجّة عليكم بمحكم القرآن العظيم، ومن في قلبه زيغٌ عن الحقّ في آيات الكتاب المُحكمات ومن اتّبع ظاهر المُتشابه أضلّه الله عن سواء السبيل. وقال الله تعالى: {هُوَ الَّذِي أَنزَلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ مِنْهُ آيَاتٌ مُحْكَمَاتٌ هُنَّ أمّ الكتاب وَأُخَرُ مُتَشَابِهَاتٌ فَأَمَّا الَّذِينَ في قُلُوبِهِمْ زَيْغٌ فَيَتَّبِعُونَ مَا تَشَابَهَ مِنْهُ ابْتِغَاءَ الْفِتْنَةِ وَابْتِغَاءَ تَأْوِيلِهِ وَمَا يَعْلَمُ تَأْوِيلَهُ إِلاَّ اللّهُ وَالرَّاسِخُونَ فِي الْعِلْمِ يَقُولُونَ آمَنَّا بِهِ كُلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا وَمَا يَذَّكَّرُ إِلاَّ أُوْلُواْ الألْبَابِ (7)} صدق الله العظيم [آل عمران].
أفلا ترون أنّ الذين قالوا أنّه لا يعلم تأويل القرآن كله إلا الله قد افتروا على الله كذباً وضلّوا وأضلّوا عن سواء السبيل؟ ذلك لأنّ الله لم يقُل ذلك أبداً، بل قال إنّ الذين في قلوبهم زيغٌ يذرون الآيات المُحكمات البيِّنات من أمّ الكتاب وراء ظهورهم ويتّبعون الآيات المُتشابهات اللاتي لا يزلنَ بحاجة للتأويل ويبتغون تأويله، وما يعلم تأويل المُتشابه إلا الله والراسخون في العلم يقولون آمنّا به ويتّبعون المُحكم الواضح والبيِّن، وأما المُتشابه فهم يعلمون أنه ليس المطلوب منهم إلا الإيمان به ويذرون علمه لله إنْ لم يعلِّمهم بيانه، ويقولون كلٌّ من عند ربنا؛ أي الآيات المُحكمات والآيات المُتشابهات، وما يتذكر إلا أولو الألباب منكم، أفلا تعقلون؟ فكيف تصدقون الذين يريدون أن يصدوكم عن سواء السبيل كمثل من يُسمي نفسه علم الجهاد؟ الذي جادلني بالآيات اللاتي لا يزلنَ بحاجة للتأويل وأنا أجادله بالآيات المُحكمات فوجدتم أنه نبذهنَّ وراء ظهره كأن لم يسمعهن، وأبشِّره بعذاب عظيم، فهل وجدتم أنّه اعترض على الآيات المُحكمات؟ كلا، فإنه لا يستطيع أن ينكرهن نظراً لوضوحهن الشديد بين أيديكم، بل نبذهن وراء ظهره كأن لم يسمعهن، وأتاكم بالمُتشابه من القرآن الذي لا يزال بحاجة للتأويل، ولا أنكر أنّي لا أعلمُ تأويله، بل علّمني ربي الذي يعلم بتأويل المتشابه، ولكنّي أعلم أنّه لم يجعله الله الحجّة عليكم بل حجّة الله عليكم في الذكر الحكيم هي آيات أمّ الكتاب المُحكمات، أفلا تعقلون؟
ويا معشر الباحثين عن الحقّ، لقد رأيتم الذي يُحاجّني في علوم الهدى، من يُسمي نفسه الطريد والذي هو ذاته علم الجهاد وهو المُستشار وهو الشاهد ويأتي موقعنا بأسماءٍ مُتعدِّدة، وكلما ألجمته بالحقِّ ذهب ومن ثم يعود باسم آخر ولا يزال يفعل ذلك بكلّ حيلةٍ ووسيلةٍ حتى يردّكم بعد إيمانكم كافرين إن استطاع. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَا يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىٰ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُوا وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَـٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَأُولَـٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:217].
وقد حذَّركم الله من اتِّباعهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تُطِيعُوا فَرِيقًا مِّنَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ يَرُدُّوكُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ كَافِرِينَ (100)} صدق الله العظيم [آل عمران].
وعليه، إني أشهدُ الله أني أدعوكم يا معشر علماء الأمّة إلى الاحتكام إلى آيات أمّ الكتاب ولن آتيكم ببيانٍ لهنّ فكيف ذلك وهنّ آياتٌ مُحكماتٌ واضحاتٌ بيّناتٌ يفقههنّ عالِمكم وجاهلكم لا يزيغ عنهنّ ويتبع المُتشابه إلا من في قلبه زيغٌ عن المُحكم حجّة الله عليكم لو كنتم تعقلون.
وبما أني الإمام المهديّ الحقّ من ربّ العالمين أدعو عباد الله أجمعين في الملكوت كله إنسهم وجنهم للإنابة إلى ربهم وعدم اليأس من رحمته حتى يهدي الله قلوبهم التي لم يجعل الله لهم عليها سُلطاناً. تصديقاً لقول الله تعالى: {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اسْتَجِيبُوا لِلَّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُمْ لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ (24)} صدق الله العظيم [الأنفال].
فمن ذا الذي له سُلطان على قلبه إن كنتم صادقين؟ فهل ترون أنكم تستطيعون أن تحبوا من تشاؤون وتكرهوا من تشاؤون؟ أفلا تعقلون؟ إذاً يا قوم، إن سُلطان القلب بيد الربّ، أفلا تتقون؟ وزعم الذين لا يعلمون علم الهدى أن لو يُنزل الله آية على نبيّه أنهم سوف يؤمنون به، بل أقسموا جهد أيمانهم ليؤمنُنَّ به لو يُنزل الله عليه آية. وقال الله تعالى: {وَأَقْسَمُواْ بِاللّهِ جَهْدَ أَيْمَانِهِمْ لَئِن جَاءتْهُمْ آية لَّيُؤْمِنُنَّ بِهَا قُلْ إِنَّمَا الآيات عِندَ اللّهِ وَمَا يُشْعِرُكُمْ أَنَّهَا إِذَا جَاءتْ لاَ يُؤْمِنُونَ (109) وَنُقَلِّبُ أَفْئِدَتَهُمْ وَأَبْصَارَهُمْ كَمَا لَمْ يُؤْمِنُواْ بِهِ أوّل مَرَّةٍ وَنَذَرُهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (110) وَلَوْ أَنَّنَا نَزَّلْنَا إِلَيْهِمُ الْمَلآئِكَةَ وَكَلَّمَهُمُ الْمَوْتَى وَحَشَرْنَا عَلَيْهِمْ كُلَّ شَيْءٍ قُبُلاً مَّا كَانُواْ لِيُؤْمِنُواْ إِلاَّ أَن يَشَاء اللّهُ وَلَـكِنَّ أَكْثَرَهُمْ يَجْهَلُونَ (111)} صدق الله العظيم [الأنعام].
إذاً يا قوم، لا فائدة من طلب الآيات بسبب عقيدتكم الباطلة أنه لا ينقصكم إلا أن ينزلها الله ومن ثم تؤمنون ونسيتم أن قلوبكم بيد الله، ولكن أكثركم يجهلون.
ويا قوم أنيبوا إلى ربِّكم وهو يهدي قلوبكم ويُريَها الحقّ حقاً فيرزقكم الاتّباع ويريها الباطلَ باطلاً ويصرف قلوبكم عن الباطل ويحبب إليكم الإيمانَ ويزينه في قلوبكم ويُكرّه إليكم الكُفرَ والفسوَق والعصيانَ، أفلا تتقون؟ وأقسم بالله العلي العظيم البر الرحيم لو تتنازلون عن كبركم وتحدثون أنفسكم وتقولون: وما يدرينا؟ لعل الإمام ناصر محمد اليماني هو الحق من ربّ العالمين، ونحن عن الحقّ مُعرضون. ومن ثم تخلون بأنفسكم مُنيبين إلى ربكم فيقول أحدكم: [اللهم إني عبدك وعلى عهدك لا أشرك بك شيئاً وأشهد أنك أنت الحقّ وأشهدك أن عبدك لا يريد غير الحقّ، اللهم إن كان هذا الرجل هو الإمام المهديّ المنتظَر الحقّ من عندك اللهم إليك أبتهل أن تُبصرني بالحقّ حتى أرى أنه الحقّ من عندك، وإن كان ناصر محمد اليماني ليس الإمام المهديّ الحقّ اللهم فاجعل لعبدك السُلطان عليه بالعلم فأنقذ المُسلمين أن يضلّهم عن الصراط المُستقيم إنك أنت السميع العليم]. ومن ثم يأتي من بعد ذلك إلى موقعنا ويتدبر ويتفكر في الحجّة والبرهان، فإما أن يجد السُلطان الحقّ المُحكم المُقنع فيهديه الله إلى الحقّ، وإما أن يجعل الله له السُلطان علينا إن كان ناصر محمد اليماني على ضلالٍ مُبينٍ.
ويا معشر علماء الأمّة والباحثين عن الحق تبيّنوا، فقد يأتي علم الجهاد الطريد من رحمة الله ويقول: "يا ناصر محمد اليماني، قال الله تعالى إن الله يهدي من يشاء من عباده ويضلّ من يشاء من عباده. وقال الله تعالى: {وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا أَشْرَكُوا وَمَا جَعَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا وَمَا أَنتَ عَلَيْهِم بِوَكِيلٍ (107) وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّـهِ فَيَسُبُّوا اللَّـهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108)} صدق الله العظيم [الأنعام].
ومن ثم يظنّ الجاهلون أنّ علم الجهاد قد أقام الحجّة على ناصر محمد اليماني، فينقلبون على أدبارهم ويقولون: "ليس هذا الإمام المهدي، كيف وقد أقام عليه علم الجهاد الحجّة؟". ومن ثم يرد عليهم ناصر محمد اليماني وأقول: وهل صدقتم أنّ الله أمرهم بالشرك به سُبحانه؟ أفلا تعقلون؟ بل قال الله تعالى: {وَلَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكُواْ} صدق الله العظيم [الأنعام:107].
بمعنى لو يشاء لهداهم بقدرته إلى الصراط المُستقيم بغير أن يُنيبوا إلى ربهم، فلا يعجز الله هدى الناس جميعاً، ولكنّ الله لم يأمر عباده بالشرك. وقال الله تعالى: {سَيَقُولُ الَّذِينَ أَشْرَكُواْ لَوْ شَاء اللّهُ مَا أَشْرَكْنَا وَلاَ آبَاؤُنَا وَلاَ حَرَّمْنَا مِن شَيْءٍ كَذَلِكَ كَذَّبَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِم حَتَّى ذَاقُواْ بَأْسَنَا قُلْ هَلْ عِندَكُم مِّنْ عِلْمٍ فَتُخْرِجُوهُ لَنَا إِن تَتَّبِعُونَ إِلاَّ الظَّنَّ وَإِنْ أَنتُمْ إَلاَّ تَخْرُصُونَ (148)} صدق الله العظيم [الأنعام].
وكذلك علم الجهاد يقول بل الله هو من يغوي. وقال الله تعالى: {قَالَ رَبِّ بِمَا أَغْوَيْتَنِي لَأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ} صدق الله العظيم [الحجر:39].
ومن ثم يزعم الذين لا يعلمون أنّ علم الجهاد قد أتى بحُجة بيَّنة أنّ الله من يغوي العباد سُبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً! بل من زاغ عن الحقّ أزاغ الله قلبه، وما صرف الله قلبه إلا بُظلمٍ منه، لأنّ الله علم أنّ في قلب إبليس كبر وعدم رضى بخليفة الله المُصطفى آدم عليه الصلاة والسلام ومن ثم صرف الله قلب إبليس حتى لا يسجد لآدم فُيقيم الله على إبليس الحجّة بالحقّ وليس بظلم من الله. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلا يَظْلِمُ رَبُّكَ أَحَدًا} صدق الله العظيم [الكهف:49].
ومن ثم بيّن الله على لسان إبليس سبب صرف قلبه عن السجود، ولذلك سأله وهو يعلم عن الإجابة سُبحانه، بل لكي تعلموا أنه ما ظلم إبليس. وقال الله تعالى: {قَالَ يَا إِبْلِيسُ مَا مَنَعَكَ أَن تَسْجُدَ لِمَا خَلَقْتُ بِيَدَيَّ أَسْتَكْبَرْتَ أَمْ كُنتَ مِنَ الْعَالِينَ (75) قَالَ أَنَا خَيْرٌ مِّنْهُ خَلَقْتَنِي مِن نَّارٍ وَخَلَقْتَهُ مِن طِينٍ (76) قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ (77) وَإِنَّ عَلَيْكَ لَعْنَتِي إِلَى يَوْمِ الدِّينِ (78) قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ (79) قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ (80) إِلَى يَوْمِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ (81) قَالَ فَبِعِزَّتِكَ لَأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ (82) إِلَّا عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ (83) قَالَ فَالْحَقُّ والحقّ أَقُولُ (84) لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنكَ وَمِمَّن تَبِعَكَ مِنْهُمْ أَجْمَعِينَ (85)} صدق الله العظيم [ص].
وتبيّن لنا سبب صرف قلب إبليس عن تنفيذ أمر الله أنّه الكِبر الذي في نفس إبليس، ولذلك صرف الله قلبه فلم يسجد لما أمره الله، وكذلك الذين يتكبرون في الأرض بغير الحقّ يصرف الله قلوبهم عن الإيمان بآيات ربهم بسبب كبرهم. وقال الله تعالى: {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بغير الحقّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آية لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا وَكَانُواْ عَنْهَا غَافِلِينَ (146)} صدق الله العظيم [الأعراف].
أفلا ترون أنّ الله لم يظلم إبليس ولا غيره من الذين صرف الله قلوبهم وأنه بسبب ظلم من أنفسهم واستهزائهم برسل ربهم "أهذا الذي بعث الله رسولاً!". فاتقوا الله يا قوم واعلموا أن الله لا يظلم أحداً وهو العدل وحين تجدون في القرآن: {وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا أَشْرَكُوا} [الأنعام:107]، أو {وَلَوْ شَاءَ اللَّـهُ مَا فَعَلُوهُ} [الأنعام:137]؛ بمعنى أن لو يشاء الله بقدرته لهداهم، فلا يعجزه أن يهدي الناس جميعاً ولو لم ينيبوا إليه شيئاً، فإنه قادر أن يصرف قلوبهم فيأتي كُلَّ نفس هداها، إن الله على كُل شيء قدير، ولكن الله كتب أن لا يهدي إليه إلا من أناب ولم يستكبر عن الحقّ، وأما الذين يستكبرون فقد رأيتم كيف صنع الله بقلوبهم، أزاغها عن الحقّ لدرجة أن الله يريهم الحقّ ومن ثم يصرف الله قلوبهم عنه حتى لا يتبعوه، وهذا الصرف الشديد بسبب كبرهم بغير الحقّ. وقال الله تعالى: {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الأَرْضِ بغير الحقّ وَإِن يَرَوْاْ كُلَّ آية لاَّ يُؤْمِنُواْ بِهَا وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الرُّشْدِ لاَ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً وَإِن يَرَوْاْ سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلاً} صدق الله العظيم [الأعراف].
ويا معشر المؤمنين، لئن صدقتم أنّ الله هو الذي يصرف قلوب عباده من غير ظلمِ في أنفسهم فإنكم لخطاؤون وآثمون، ولو فعل الله ذلك لكان ظالماً لعباده، فاتقوا الله. وقال الله تعالى: {تِلْكَ آيات اللَّهِ نَتْلُوهَا عَلَيْكَ بِالْحَقِّ وَمَا اللَّهُ يُرِيدُ ظُلْمًا لِلْعَالَمِينَ (108)} صدق الله العظيم [آل عمران].
وتصديقاً لقول الله تعالى: {وَمَا رَبُّكَ بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ} صدق الله العظيم [فصلت:46].
ولربّما يودّ أن يقول علم الجهاد أو قبيله نسيم: "ومن قال لك أننا وصفنا الله بالظلم؟" قاتلهم الله أنى يُؤفكون! وكان تأويلهم أن الله يصرف قلوب عباده من غير ظلم في أنفسهم، فقد وصفوا ربهم بالظلم، أفلا يعقلون؟ وقال الله تعالى: {قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلالٍ بَعِيدٍ (27) قَالَ لا تَخْتَصِمُوا لَدَيَّ وَقَدْ قَدَّمْتُ إِلَيْكُمْ بِالْوَعِيدِ (28) مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلامٍ لِلْعَبِيدِ (29)} صدق الله العظيم [ق].
وأما الآيات المُحكمات البينات من أمّ الكتاب في فتوى الهدى فإنهن لسنا بحاجة لتأويل، فانظروا إليهن تجدون ظاهرهن كباطنهن واضحات بيِّنات، علمكم الله أن الهدى يأتي بعد الإنابة وصرف القلب أنه بسبب الاستكبار عن الحق، مثال قول الله تعالى: {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّـهِ ۚ إِنَّ اللَّـهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚإِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ ﴿٥٣﴾وَأَنِيبُوا إِلَىٰ رَبِّكُمْ وَأَسْلِمُوا لَهُ مِن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ ثُمَّ لَا تُنصَرُونَ ﴿٥٤﴾وَاتَّبِعُوا أَحْسَنَ مَا أُنزِلَ إِلَيْكُم مِّن رَّبِّكُم مِّن قَبْلِ أَن يَأْتِيَكُمُ الْعَذَابُ بَغْتَةً وَأَنتُمْ لَا تَشْعُرُونَ ﴿٥٥﴾أَن تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَىٰ عَلَىٰ مَا فَرَّطتُ فِي جَنبِ اللَّـهِ وَإِن كُنتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ ﴿٥٦﴾أَوْ تَقُولَ لَوْ أَنَّ اللَّـهَ هَدَانِي لَكُنتُ مِنَ الْمُتَّقِينَ ﴿٥٧﴾أَوْ تَقُولَ حِينَ تَرَى الْعَذَابَ لَوْ أَنَّ لِي كَرَّةً فَأَكُونَ مِنَ الْمُحْسِنِينَ ﴿٥٨﴾بَلَىٰ قَدْ جَاءَتْكَ آيَاتِي فَكَذَّبْتَ بِهَا وَاسْتَكْبَرْتَ وَكُنتَ مِنَ الْكَافِرِينَ﴿٥٩﴾وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ تَرَى الَّذِينَ كَذَبُوا عَلَى اللَّـهِ وُجُوهُهُم مُّسْوَدَّةٌ ۚأَلَيْسَ فِي جَهَنَّمَ مَثْوًى لِّلْمُتَكَبِّرِينَ ﴿٦٠﴾وَيُنَجِّي اللَّـهُ الَّذِينَ اتَّقَوْا بِمَفَازَتِهِمْ لَا يَمَسُّهُمُ السُّوءُ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ ﴿٦١﴾اللَّـهُ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ ۖ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ ﴿٦٢﴾لَّهُ مَقَالِيدُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۗ وَالَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ اللَّـهِ أُولَـٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ﴿٦٣﴾قُلْ أَفَغَيْرَ اللَّـهِ تَأْمُرُونِّي أَعْبُدُ أَيُّهَا الْجَاهِلُونَ ﴿٦٤﴾}صدق الله العظيم [الزمر].
فعلَّمكم الله أنّ الإنابة من العبد، ومن ثم يأتي الهدى من الله بصرف قلب عبده إلى الحقّ لتحقيق ما يريده عبده، وأما سبب صرف قلبه إلى الهدى نظراً لأنّ العبد رجع إلى ربه واستكان بين يديه، ولذلك يذيقهم الله من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون، أي لعلهم ينيبون إلى ربهم فيستكينون بين يديه ويتضرعون فيهديهم سواء السبيل. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَنُذِيقَنَّهُمْ مِنَ الْعَذَابِ الْأَدْنَى دُونَ الْعَذَابِ الْأَكْبَرِ لَعَلَّهُمْ يَرْجِعُونَ (21)} صدق الله العظيم [السجدة].
أي لعلهم يرجعون ويتضرعون إلى ربهم فيستكينون بين يديه فيهدي قلوبهم إليه، وإذا لم يفعلوا فلن يُغني حتى العذاب الأدنى عن هداهم شيئاً، ولن يهتدوا إذاً أبداً بسبب عدم الرجعة إلى ربهم، وقالوا إنما هي كوارث طبيعية حتى يأتيهم عذاب الله الأكبر في نار جهنم فإذا هم فيه مُبلسون يائسون من رحمة ربهم. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَلَقَدْ أَخَذْنَاهُم بِالْعَذَابِ فَمَا اسْتَكَانُوا لِرَبِّهِمْ وَمَا يَتَضَرَّعُونَ (76) حَتَّى إِذَا فَتَحْنَا عَلَيْهِم بَابًا ذَا عَذَابٍ شَدِيدٍ إِذَا هُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ (77)} صدق الله العظيم [المؤمنون].
ويا علم الجهاد الطريد من رحمة الله، إنّي سوف أطلق عضويتك ليتبيّن للنّاس أمرك وأزيدهم وأزيدهم وأزيدهم تفصيلاً في علم الهدى مما زادني ربي من علمه، ولن تمكر إلا بنفسك، ولا أدري ما الله صانع بك، وأنت تعلم أنّي أعلمُ علم اليقين أنّك ولي للشيطان الرجيم، ويشهدُ الله من على عرشه العظيم أنّي ما ظلمتك شيئاً وأنك من اليهود من شياطين البشر، وليس حجب عضويتك عجزاً منا، كلا وربّ العالمين، وإنما أخاف أن يكون في أنصاري سماعون لكم فتضلوهم عن سواء السبيل، ولكني سوف أطلق عضويتك لتمحيص ما في قلوبهم، وسوف أحاجّ علم الشيطان الرجيم بالمُحكم البيّن في القرآن العظيم، فإن رأيتم أن علم الجهاد لم ينكرهن شيئاً وإنما ذهب إلى آياتٍ أُخر من اللاتي لا يزلنَ بحاجة للتأويل لكي يحاجّ بهن المحكم فقد علمتم أن في قلبه زيغاً عن الحقّ، وأما سبب فراره وقراره أن يعتزل الموقع هو لأني خوفته أنّ الله قد يمسخه إلى خنزير، فالأمر لله أيّها الطريد من رحمة الله، فإن شئت تستمر بحوارنا فإني سوف أطلق عضويتك وقبيلك نسيم ومن على شاكلتكم حتى يتبيّن للناس أمركم فيعلموا أنّكم من الذين قال الله عنهم: {وَمِنَ النَّاسِ مَن يُعْجِبُكَ قَوْلُهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَيُشْهِدُ اللّهَ عَلَى مَا فِي قَلْبِهِ وَهُوَ أَلَدُّ الْخِصَامِ (204)} صدق الله العظيم [البقرة].
الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــــــــــ
اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..