شكر الله سعي الاخوة والاخوات احبتي فى الله الانصار المكرمين الذين يضعون منازل القمر وتركوا لنا ثروة غنية بالمنتدي لمنازل القمر يوم بعد يوم.بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وائمة الكتاب وآالهم ومن تبعهم باحسان الي يوم الدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ورضوانه
وقد استعنا بصورة حبيبي فى الله المنصف لشهر شعبان لضرب المثال الصورة التى علي يمين الشاشة بجانب الصورة التى التقطتها على يسار الشاشة
لمن يتابع هذا الموضوع وليس له خلفيه حول الصور التى تنشر وما تفيده في توضيح دليل الادراك
اقول احبتي فى الله تعلمنا بفضل الله ان يوم الاهلال هو ذاته يوم التربيع الاول هو ذاته يوم الابدار
ففي حالتنا هذه اذن بحسب اعلان الرؤية
الاهلال :ليلة الجمعة ===========وشكله فى الصورة هلال= كحرف الراء (
اذن
التربيع الاول:ليلة الجمعة===========وشكله فى الصورة =نصف دائرة بالضبط
ليلة البدر الاول:ليلة الجمعة============وشكله في الصورة= دائرة مكتملة لانقص فيها
ليلة البدر الثانية:ليلة السبت============وشكله فى الصورة=دائرة مكتملة لانقص فيها
ولكننا نقول ان الادراك حصل وحددنا انه ادراك اكبر من قبل الحدث وتاريخ تدوين ذلك موجود فى اول مشاركة وهو قبل اسبوع من انتهاء رمضان
وذكرنا من بحثي ولكن مبني على ما تعلمته من مدرسة الامام المهدي المنتظر
فذكرنا ان الادراك ليس ادراك هلال المستحيل كما قلنا بذلك من قبل الحدث برمضان 1436 فوضحنا ان الادراك سيكون الهلال ابن ليلة وان غرة رمضان بحسب الادراك هي الاربعاء عندما يري بالعين المجردة مع ان علماء الفلك يستحيلون رؤيته لانه عندهم بحساب الحساب الدقيق من قبل ان يدخل الناس فى عصر اشراط الساعة مستحيل رؤيته لانه غير موجود بالسماء ليري فعمره سويعات
ولكن فى شوال وهو كما ذكرنا ادراك كلي يعنى يخفى على الناس منزلة كاملة فيري ابن ليلتين وقد راءوه فى المملكة العربية السعودية بشاهدات
وتم الاعلان ان غرة شوال الجمعة بينما غرة شوال الحقيقة بسبب الادراك هي الخميس
فيكون المفروض والمتوقع ان يرى بالصور التالي
التربيع الاول:ليلة الخميس===========وشكله فى الصورة =نصف دائرة بالضبط
ليلة البدر الاول:ليلة الخميس============وشكله في الصورة= دائرة مكتملة لانقص فيها
ليلة البدر الثانية:ليلة الجمعة============وشكله فى الصورة=دائرة مكتملة لانقص فيها
ولكن هناك امرا لابد من التنويه اليه(بسبب ازدياد خلل الادراك) ان اكتمال المنزلة سواء هلال او تربيع اول او بدر وجدت من بحثي وهذا استنتاج موضع مساله لكنه عندي
واضح لوقوعه على الواقع الحقيقي
والذي هو ان المنزلة تكتمل خلال اليوم المعنى واليوم كما نعلم من بعد مغيب الشمس الى مغيب شمس اليوم التالي
لذا ستجدون ان
تربيع الاول وهو شكل نصف بدر فى الصورة توضح انه لم يكتمل نصف دائرة على الرغم من ان ليلة الخميس بعد مغيب شمس الاربعاء لازلنا نرى الهلال ولم يستوي الى نصف دائرة وغاب وهو على تلك الحالة.
فاقول بالاستنتاج الخاص وهو موضع مسالة ومحاولة للفهم حتى اتثبت وذلك ان اقول مستنتجا من عندي نصف الدائرة فى مديني اكتملت ظهرا بيوم الخميس (واذا كان تسنى لى وقت وللاسف لم استطع لظرف خاص اذا كنت صورت التربيع الاول يوم الخميس وشروق القمر فيه لكنت شاهدت التربيع الاول مكتملا نصف دائرة)
ولكنى لا اقول ان الادراك فجرا كما ذهب حبيبي فى الله سرحان فى بحثه وليس فى وقت المغرب كما ذهبت توقعا
وسيكون دليل الستنتاج الخاص يوم اكتمال البدر : فقد كنت اتوقع من قبل ان اكتمال البدر مباشرة بعد مغرب الشمس ليوم الاربعاء ان ذلك الاكتمال لانقص فيه
الا اني اعدل عن ذلك القول الي القول التالي
سيكون الابدار لليلة الاولى ناقص من بعد مغيب شمس الاربعاء لاشك ولاريب
ولكن......
الابدار واكتمال وجه القمر ليلة البدر الاولى سيكون بضحى يوم الخميس وليس لنا ان نعلم بذلك واقعا الا عند شروق القمر يوم الخميس
فاقول سيشرق القمر في يوم الخميس مكتملا لاشك ولاريب لانها منزلة الابدار الاولى يعنى على الرائي ان يرى يوم الخميس وشروق قمره
عندها سيجد انه البدر اكتمل
وذلك التنبيه لان من يرى البدر ليلة الخميس بعد مغيب شمس الاربعاء ويراه ناقصا
سيذهب اليوم التالي ويرى البدر ليلة الجمعة اي بعد مغيب شمس الخميس ويراه مكتملا
فهنا سيظن الجمعة هي ليلة النصف لان القمر القمر بعد مغيب الشمس الخميس صار مكتملا بالكامل لانقص فيه
ولكنه سيفاجا ليلة السبت بنقص البدر(لاشك ولاريب) فيستغرب كيف يكون ناقص وهو بحسب اعلان الرؤية ليلة السبت المفروض ان يكون وجه القمر كامل الاستدارة لانها ليلة البدر الثانية وليلة البدر الثانية لابد ان يكون البدر كامل الاستدارة
فنقول لصاحب اعلان الرؤيا الظان ان السبت ليلة البدر الثانية نقول له هاقد شهد لكم البدر ليلة السبت بعد مغيب شمس الجمعة انه ناقص وانه ليس ليلة السبت ليست اليوم السادس عشر(الليلة الثانية للبدر)
فيقول لي فبين لي اين بدر الليلة الاولى وبدر الليلة الثانية؟
فاقول مستعينا بالله
ان بعد مغيب شمس الاربعاء اي ليلة الخميس لم تشاهد البدر مكتملا بالمشرق مع انه وصل لمنزلة البدر لكن بسبب توقيت الادراك(والذي اظنه ضحى فى مدينتي) فانت لم ترى بعد اكتمال وجه القمر وسيغيب فى يوم الخميس عند صلاة الفجر وهو ناقص ولكنى اقول باستنتاجي بحثي(حتى لايقال على الامام ما لم يقل) فاقول ان يوم الخميس لم ينتهي بعد الخميس بالمساء قبل غروب شمس الخميس بساعات فقد كان قد اكمل وجه استدارته ضحى بمدينتي لذاستجد انه مكتمل(وبذا سيثبت) عند شروق القمر يوم الخميس ان الخميس لايزال ليلة الابدار الاولى اي ليلة الخامس عشر (وهي ليلة الثالث عشر حسب الرؤية للهلال)( ودليلها ان القمر البدر يغرب بالفجر كما تعلمنا من الامام)
وتكون الجمعة هي ليلة السادس عشر (ودليلها القمر البدر يغرب بوقت الضحي الى طلوع الشمس كما تعلمنا من الامام)
ووللتنويه: هذا البحث لازلنا نتحرى ونسال الله ان يعلمنا سبب نقص الليلة الاولى متى وكيف يتم ذلك,
يتبع ان شاء الله