الموضوع: سوف تدرك الشمس القمر في هلال رمضان 1436 حسب إعلان علماء الفلك...!

النتائج 41 إلى 50 من 73
  1. افتراضي

    اثق كثيرا في آراء واقوال اخونا علاء الدين ونقاشاته حول الادراك ولا غبار على ذلك عند كثير من الأنصار
    ونحن بانتظار باقي نقاشاتك اخي الحبيب علاءالدين واحبك في الله

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون
    وسلام على المرسلين
    والحمدلله رب العالمين
    قال تعالى
    {قُلْ عَسَىٰ أَن يَكُونَ رَدِفَ لَكُم بَعْضُ الَّذِي تَسْتَعْجِلُونَ}
    [النمل : 72] صدق الله العظيم

  2. افتراضي

    
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على محمد رسول الله وآله الأطهار وعلى المهدي المنتظر وآل بيته الأبرار وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار إلى اليوم الآخر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا حبيبي في الله عبدالرحمن مشكلتك ليست فيما تقدمه من معلومات ورسومات كوننا تعلمنا من إمامنا أن لا نصدق ولا نكذب بشيء ما لم نجد البرهان على صدقه أو كذبه بفتوى العقل والمنطق أولا.
    بل مشكلتك يا عبدالرحمن هي إصرارك على الخطاء المطبق والمركب مرة بعد أخرى مستغلا عدم إحاطة البعض بما تقول نظرا لعدم الإطلاع الواسع للبيانات أو لعدم المتابعة المتواصلة لما تقول لذلك سيجهل كثير من المتابعين ما تطرحه ولن يستطيعوا تكذيبه أو تصديقه ما لم يتدبروه جيدا كونك يا حبيبي في الله مثل قوم آخرين تفعل الفعل ومن ثم تقلبه على غيرك وتأتي بمقتبس وتقوم بشرحه وفق ما تراه أنت وتحسب أنك على شيء وأنت لست على شيء حتى تعتصم بالبيان الحق للقرآن فلا تشرحه بما لا يفهمه أحد فتزيد الآخرين غموضا وما سكت خليفة الله عن شيء إلا لحكمة منها أخذ الناس على مقدار عقولهم وتبيان القرآن شيئا فشيئا.

    وأما نحن يا أخي العزيز فإن وضعنا شيء فإنا نضعه كبرهان مصدق لبيان القرآن على الواقع الحقيقي كمثل منازل القمر بالتصوير المباشر وليالي الإبدار ولم نجتهد من عند أنفسنا لنقول بالظن كما تفعل.

    ويا رجل لقد صدق الذين وصفوك بما تقول فاسمع يا هذا:
    ها أنت تعود لتهرف بما لا تعرف وتصر على الباطل بأن الهلال لا يرى إلا من سبع إلى تسع ساعات ومن ثم تفتي زورا وبهتانا على خليفة الله بأن رؤية الهلال لإثنى عشر ساعة إنما ذلك من عمر القمر في ذات القمر!!
    ألا والذي نفسي بيده إنك في قول مختلف يا عبدالرحمن وتتجاهل الحق وتصر على الباطل وقد صحح لك بو علام والبصيرة وفاطمة الزهراء ولكنك لا تأبه لأحد وتركنا المجال لغيرنا لنريك أنك لست على شيء بل أنت تتبع هواك فقط إلا فيما لا ندركه فنسكت عنه أو ما كان منطقيا من قولك نسكت عنه كذلك.

    ويا عبدالرحمن أشهد لله أنك قد جعلت لنا عليك سلطانا فأصبح بيانك كمثل بيان الذين يظهرون الإيمان ويبطنون الكفر فانظر كيف تفتري على خليفة الله زورا وبهتانا وتصر على ذلك فتقول:
    إن الهلال يراه العلماء من قبل إثنى عشر ساعة من الأرض وتحدد المدة بسبع إلى تسع ساعات ومن ثم تفتري على خليفة الله أنه من قال ذلك القول فبئس الأنصاري الذي تأخذه العزة بالإثم.
    ألم نخبرك أن ذلك قول العلماء بالظن من عند أنفسهم وإنما وضعه الإمام المهدي ليعلم العلماء أنه رغم ما يعلمونه من إمكانية رؤية الهلال إلا أنه تمت رؤيته على ثلاث ساعات فكيف يكون الأمر بإثنى عشر ساعة.

    وهذا قول آخر لك تفتري فيه على خليفة الله زورا وبهتانا يا عبدالرحمن فتقول فيه:
    

    (وأما الإثنى عشر الساعة فهي من عمر القمر في ذات القمر وفي ذلك سر الإدراك)
    .
    ومن ثم نرد عليك ونقول:
    كذبت ورب الكعبة يا عبدالرحمن وصدق الذي قالوا أنه بك مس من الشيطان كونك صرت تهرف بما لا تعرف بل وتفتري على الإمام المهدي وتنسب له زورا وبهتانا فانظروا يا أحبتي الأنصار إلى قول الأنصاري عبدالرحمن مرة أخرى حيث يقول:
    

    (وأما الإثنى عشر الساعة فهي من عمر القمر في ذات القمر وفي ذلك سر الإدراك)

    فكيف يتم إعتماد رؤية القمر بعد إثنى عشر ساعة من عمر القمر في ذات القمر وساعته بثلاثين ساعة أرضية وهذا يعني أن إثنى عشر ساعة قمرية تساوي 360 ساعة أرضية وهذا يعني أنه لن يستطيع أحد من البشر أن يرى الهلال إلا بعد خمسة عشر يوما أرضيا وهي الإثنى عشر الساعة القمرية لذات القمر التي ذكرها عبدالرحمن ونسبها لخليفة الله كذبا.

    ولم نفتري عليك بما لم تقله يا عبدالرحمن ولكنك تحرف بيان القرآن وتحسب أنك من المهتدين وقد جعلت لنا عليك سلطانا وما زلنا نؤكد قول خليفة الله أن القمر لا يمكن رؤيته إلا بعد إثنى عشر ساعة من ولادته وإثنى عشر ساعة أرضية وليست بذات القمر يا عبد الرحمن كما تقول ولا تأتينا بتفسيرات من عندك فنحن في غنى عنها وأما الإدراك فخذ مني هذه المعلومة مجانا والتي لم تكن تعلم بها شيئا كونك لست من المتدبرين المتفكرين في بيانات النور فنقول لك:
    إن الإدراك هو أن يبلغ القمر تسعة ألف درجة وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  3. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا حبيبنا في الله لا أعلم لماذا أنت غاضب لهذه الدرجة ؟ ولماذا اصبحت تتهمنا بالنفاق سامحك الله ولكنني أقول لك مرة أخرى حتى ولو كان بي مس من الشيطان ههه ان الإمام لا ينكر حسابات العلماء في جريان القمر وهذا إقتباس من بيانه : وكانت الإدراكات وهو أن يُرى الهلال برغم عمره القصير الغير معتاد من قبل علماء الفلك الذين يعلمون بدقة حركة القمر ولذلك يُعْلِمونَكم بمواعيد الكسوف والخسوف باليوم والساعة والدقيقة والثانية. لذلك اكد الإمام ان الهلال يرى من بعد سبع الى تسع ساعات من بعد الإقتران في علم الفلك في العادة:
    ســــ 4 ابن عُمر: وهل أدركت الشمس القمر والناس في غفلة مُعرضون؟
    جــــ 4 اليماني المُنتظر: بلا.. والله على ما أقول شهيد ووكيل، وكان ذلك في رمضان 1426، وكذلك في رمضان 1427، وكذلك في هلال ذي الحجة 1427، ولو يعود الباحثون عن الحقيقة إلى كُتيبات عُلماء الفلك والتي كتبوا فيها قوانيناً فلكية تقول: بأن الهلال لا ينبغي أن يُرى إلا وعُمره من سبع إلى تسع ساعات، وحتى وعُمره سبع ساعات فيه رؤية صعوبة بالغة حتى بالمجهر، ولكن لماذا يا عُلماء الفلك تمت رؤية الهلال لرمضان 1426 وعمر الهلال كما تظنون ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ وأعلم أنهُ أدهشكم ذلك! إذا كيف تتم رؤيته وعُمره ليس إلا ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ فهذا مُستحيل!.

    ولكن هلال المستحيل ان العلماء رأوا الهلال بعد ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة من الإقتران وليس من بعد سبع ساعات كما كانت العادة. واما الإثنا عشر ساعة فهي من عمر القمر في ذاته حول محوره اليومي يا حببينا في الله وهي اثنا عشر ساعة أرضية ولكنها من عمر القمر فالقمر يدور حول محوره اليومي في 30 يوما ويدور حول نفسه في 30 يوما ولكننا نراه من الأرض يدور حول الأرض في 29 يوما و12 ساعة و44 دقيقة لان الأرض تتحرك وهل تعلم معنى ان يكون عمر القمر 12 ساعة ارضية اي انه تحرك ب6درجات في فلكه اليومي وكذلك ست درجات حول نفسه و لو كانت 12 ساعة قمرية (نصف يوم قمري) كما تقول لكان القمر في حالة ابدار وليس هلال أم تحسبنا من الجاهلين وستجده تحرك بمقدار 180 درجة في فلكه اليومي و180 درجة حول نفسه. وكانت في الماضي الزاوية بين القمر والشمس والأرض تساوي 180 درجة كذلك عندما يكون القمر في حالة ابدار في الماضي ولكن من بعد الإدراك اختلت تلك القاعدة فلم تعد الزاوية بين القمر والأرض والشمس تساوي تلك الزاوية في عمر القمر لان سرعة القمر حول نفسه لم تعد تساوي سرعته في فلكه اليومي فحصل الإختلال في تلك القاعدة.
    فالعلماء كانوا يحسبون عمر القمر انطلاقا من الإقتران بحساب الزاوية بين الشمس والقمر والأرض ولكن الإمام اكد ان عمر القمر يحسب في ذات القمر وقد نسفت ظاهرة الإدراك تلك القاعدة العلمية
    وكم ظلمتنا بقولك اخي الكريم علاء الدين ولا أعلم لماذا لا يتدخل إمامنا الكريم ليوقف اتهامك لنا أو ليسكتنا ان كنت من الخاطئين او فليحضرنا من زيارة هذا الموقع ان كان بنا مس كما تزعم.
    والسلام

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    بسم الله الرحمن الرحيم
    لا ينبغي لكم الصيام حتى تعلن دولكم أو تصوموا على إعلان البيت الحرام حتى لا تفرقوا أنفسكم وأمتكم وسأرد على أخي وحبيبي أيمن إن شاء الله وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
    اخي المكرم...

    نحن ننتظر ردك بارك الله فيك...

    وشكرا.

  5. افتراضي

    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما زلت لم تعي بيان القرآن يا عبدالرحمن وما زلت تصر على الخطاء والخطاء المركب وتجنبا للجدل الذي يسبب المراء ثم يسبب الكبر ثم الخصام ثم تأخذ صاحبه العزة بالإثم فإني أتنازل عن الجدال معك وقد بينا الحق وفق بيان الإمام المهدي وإن استطعنا لاقتبسنا لك ما أخرناه وإن شئت قبلت به وإن شئت تركته وراء ظهرك وأما المتابعين فهم سيبحثون عن الحكم الحق من بيان الإمام فكذلك الحكم لله رب العالمين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  6. افتراضي

    رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ انت السميع العليم

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    ما زلت لم تعي بيان القرآن يا عبدالرحمن وما زلت تصر على الخطاء والخطاء المركب وتجنبا للجدل الذي يسبب المراء ثم يسبب الكبر ثم الخصام ثم تأخذ صاحبه العزة بالإثم فإني أتنازل عن الجدال معك وقد بينا الحق وفق بيان الإمام المهدي وإن استطعنا لاقتبسنا لك ما أخرناه وإن شئت قبلت به وإن شئت تركته وراء ظهرك وأما المتابعين فهم سيبحثون عن الحكم الحق من بيان الإمام فكذلك الحكم لله رب العالمين وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا حبيبنا في الله نور الدين من يدعي أنه ملم بكل البيانات فهو يخدع نفسه ويخدع جميع الناس ولكن هناك أمور لا يمكننا فهمها الا إذا جمعنا الكثير من المعلومات من الكثير من البيانات فهي بالآلاف ولكم من مرة أعود لنفس البيان مرار وتكرار وأقول يا سبحان الله هذه معلومة جديدة.
    حسنا فلنتحدث بأسلوب متخلق و علمي وأرجو أن تكون صبورا ويكفينا رميا للتهم ولا تزكي نفسك أخي الكريم ونحن لا ننقص من شأنك حاشى لله بل أنت من الأنصار المكرمين المقربين من الإمام ومن وزرائه ولكن هذا لا يعني أن نسلم لكل ما تقوله حتى اذا جاء مخالفا لبيانات الإمام وللعلوم وللعقل.
    حسنا أنت تقول أن الإمام يقول رغم أنه لم يقل ذلك أن الهلال نراه من الأرض بعد 12 ساعة من الإقتران لأنه قال أن الهلال يرى الا بعد 12 ساعة من عمر القمر يعني بالنسبة لك بعد 12 ساعة من الإقتران فإن كامل الأرض سترى الهلال. فهل هذا معقول ؟ أتنكر ان الأرض تتحرك ؟ اتنكر ان الليل يكون في امريكا مثلا بينما النهار في الجزيرة العربية ؟ فكيف يرى كل الناس الهلال في نفس الوقت بعد 12 ساعة من الإقتران ؟ بل ظاهرة الإقتران للشمس والقمر الأرض ظاهرة كونية تخص جميع سكان الأرض ولكن رؤية الهلال يختلف توقيتها حسب نقطة الأرض فتتأخر لقوم وتتقدم لقوم (حسب خط الطول لنقطة المشاهد) ولا يرى الهلال في الجزيرة العربية الا بعد سبع إلى تسع ساعات من الإقتران. ولكن ما حصل ان الناس رأت الهلال من بعد 3 ساعات و 45 دقيقة لذلك حاججهم الإمام بعلومهم التي هي صحيحة وعندما يقول الإمام 12 ساعة أرضية من عمر القمر فهي لا تعني من الإقتران بل في عمر القمر في فلكه اليومي.
    والسلام

  8. افتراضي

    فلنعد لبيان الإمام حول الإدراك :
    ســــ 4 ابن عُمر: وهل أدركت الشمس القمر والناس في غفلة مُعرضون؟
    جــــ 4 اليماني المُنتظر: بلا.. والله على ما أقول شهيد ووكيل، وكان ذلك في رمضان 1426، وكذلك في رمضان 1427، وكذلك في هلال ذي الحجة 1427، ولو يعود الباحثون عن الحقيقة إلى كُتيبات عُلماء الفلك والتي كتبوا فيها قوانيناً فلكية تقول: بأن الهلال لا ينبغي أن يُرى إلا وعُمره من سبع إلى تسع ساعات، وحتى وعُمره سبع ساعات فيه رؤية صعوبة بالغة حتى بالمجهر، ولكن لماذا يا عُلماء الفلك تمت رؤية الهلال لرمضان 1426 وعمر الهلال كما تظنون ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ وأعلم أنهُ أدهشكم ذلك! إذا كيف تتم رؤيته وعُمره ليس إلا ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ فهذا مُستحيل! فأقول لكم: بلا مُستحيل لو لم تدرك الشمس القمر، وتم ميلاد الهلال فجر الإثنين نهاية شعبان فاجتمعت به الشمس في الظهيرة وعمره ست ساعات وخمس وأربعون دقيقة، وكذلك غابت الشمس وعُمره اثني عشر ساعة، ولذلك تمت رؤية الهلال من قبل عُلماء الشريعة فكانت غُرة رمضان 1426 يوم الثلاثاء حق بلا شك أو ريب يا عُلماء الفلك، وأكثركم لا يزال ينكر حتى تطلع الشمس من مغربها ثم يتبين له الحق ثم لا يُقبل منه.
    لماذا قال الإمام : "ولكن لماذا يا عُلماء الفلك تمت رؤية الهلال لرمضان 1426 وعمر الهلال كما تظنون ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟"
    ذلك بان العلماء يظنون فعلا ان عمر الهلال 3 ساعات و45 دقيقة لأنهم استانسوا بحساب عمر القمر انطلاقا من لحظة الإقتران ولكن انظر ماذا قال الإمام : وكذلك غابت الشمس وعُمره اثني عشر ساعة، ولذلك تمت رؤية الهلال من قبل عُلماء الشريعة فكانت غُرة رمضان 1426 يوم الثلاثاء حق بلا شك أو ريب يا عُلماء الفلك فهنا الإمام يعلن عن عمره الحقيقي في ذاته في حركته حول محوره اليومي وهو 12 ساعة ارضية في عمر القمر. فالقاعدة الصحيحة لحساب الهلال هي بحسابه في عمره هو ولكن العلماء إستأنسوا بأن يحسبوا عمر القمر بحساب الزاوية بين القمر والأرض والشمس فينطلق تحري الهلال من بعد الإقتران وكان هذا صحيحا ولكن من بعد الإدراك اختلت تلك القاعدة.
    ومن ثم أكد الإمام مرة أخرى ان عمر القمر او اي كوكب يحسب بحركته في ذاته حول محوره اليومي : فلا ينبغي لكم يا معشر عُلماء الفلك أن تحسبون السنة القمرية لذات القمر بحساب يومكم الأرضي، وكيف تستطيعون أن تجعلون شهره ثلاثين يوماً وسنته ثلاث مائة وستين يوماً؟ فهذا مُستحيل حتى تحسبون سنته بحسب يوم القمر في ذات القمر، وإنما جعل الله لكم اليوم القمري حتى يضبط لكم الشهر ثلاثون يوماً، فتحسبون كُل اثني عشر يوماً قمرياً اثني عشر شهراً بحسب أيامكم، فتصبح السنة 360 يوماً بحسب أيامكم لحساب سنينكم مما تعدون، وليس ذلك في السنة القمرية لذات القمر إلا اثني عشر يوماً، والعلم الصحيح إذا أردتم حساب السنة القمرية لذات القمر كم تساوي بحسب أيامكم هو أولا أن تحسبون السنة القمرية لذات القمر بحسب يوم القمر في ذاته فتجعلون الشهر القمري ثلاثون يوماً بحسب يوم القمر، ومن ثم تقومون بالتحويل إلى أيامكم لكي تعلمون كم الشهر القمري يساوي بحسب أيامكم، فسوف تجدون الشهر القمري الواحد يعدل ثلاثين شهراً بحسب أيامكم،"
    لذلك فان دورة القمر حول الأرض يقدرها العلماء ب29 يوما ونصف بدل 30 يوما لأنهم لا يحسبونها بحساب عمر القمر في ذات القمر.
    والسلام

  9. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الأنبياء والمرسلين والهم ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين
    اكتب من هاتفي ولذا ساختصر
    حبيبي في الله عبدالرحمن اسمح لي بأن أبين رأيي فيما طرحته فأرجو أن تنظر اصدقت أم كنت من الكاذبين

    وسابدا من مقالك الأخير وأقول حبيبي في الله
    قولك ان العلماء لم يحسبوا الشهر القمري بثلاثين يوما لأنهم لم يحسبوه حسب حساب ذات القمر وظننتم ان المقصود هو الحساب الخاص بالتحويل وهو حساب أخرجه من عنده علم الكتاب ولا زال لم يتدرب عليه الفلكيين .ولعل ظني خطأ ان ذلك هو قصدكم
    اقتباس المشاركة :
    لذلك فان دورة القمر حول الأرض يقدرها العلماء ب29 يوما ونصف بدل 30 يوما لأنهم لا يحسبونها بحساب عمر القمر في ذات القمر
    انتهى الاقتباس
    .
    !ولكن لأبسط المسألة فهل توافقني ان الذي ذكره الإمام وفهمته أيضا أن
    حساب العلماء لم يحسبوا ثلاثين يوما في ذات القمر لأن علمهم مبني
    على ماذا ? وأقول لأنهم يبنون كل شهر ويفرقون بين الفترة بين ولادة الهلال وزمن رصد الهلال
    وماذا يعني ذلك? ذلك يعني أنهم لا يحسبون من الاقتران إلى الاقتران أو الأصح قول ليس من العرجون إلى العرجون

    بل يحسبون من المشاهدة بالعين للهلال من بعد تخطي نقطة الاقتران والتي لا تحدث إلا من بعد مرور اثني عشر ساعة .......
    يعني هناك ناقصة اثنا عشر ساعة من بعد الاقتران لا تحسب عندهم ولذلك الشهر تسعة وعشرين يوما وأثنى عشر ساعة .

    قد تقول لي وماذا عن السبع إلى تسع ساعات التي ذكر الإمام نقلا في كتب الفلكيين ان المشاهدة ممكنة ...... فأقول أسأل أهل الاختصاص من علم الفلك . ولعلي اسألهم معك اتقصدون رؤية الهلال في أقصى دول بالغرب?وليس الشرق بل في الغرب وأنكر علي أخي قوله انك قلت ان ذلك في الجزيرة العربية فهل عندك إثبات ولكن المهم لي كهاوي من هواة علم الفلك هو أم القرى والمهم عندهم حاليا جرينتش ببريطانيا والقاعدة المتفق عليها بأن الرؤيا على الواقع تتم بعد اثني عشر ساعة صحت رؤية
    ولذلك السنة 354 يوما لأنك بحساب وقت الرصد فقط والتي هي ستة أيام (مجموع الاثني عشر ساعة خلالالسنة نقصت من 360 يوم
    والتي هي فعلا السنة القمرية لأن الهلال تولد من بعد الاقتران فإذا حسبنا بالفعل حسب وولده فهي 360 يوم أما حسب وقت الرصد فهي 354 يوم

    وإذا أردنا حساب القمر أو أية كوكب فعامل الرؤيا ليس مهم لأنك لا تقيم واجب شرعي كالصوم فتحسب حسب المشاهدة. وإنما تحسب في ذات القمر وتقول يوم في القمر وهو دورانه حول محوره يبدأ حسابيا بدقة من ولادته فتقول هو يعادل 30 يوم ارضي .بالضبط . ولكن للقمر أيضا شهر يعني ثلاثين يوم
    وبالحساب إذا أردنا كل يوم من الثلاثين هل سيكون فيها يوم يعادل تسعة وعشرين ويوم أرضى ويوم آخر حيعادل ثلاثين يوم أرضى ? الجواب لا لأنك إذا فعلت ذلك فأنت تحسب حسب رصد الهلال بل
    الصحيح في الحساب ان تحسب من الولادة للهلال
    ويومها بالكامل حيعادل ثلاثين يوم بالكامل
    وكل 1يوم من شهر القمر = 30 يوم كاملة بالثانية الارضية
    .................................................................بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين
    أحبابنا الكرام في حب ربنا وجدت أن من أكبر حكم التواصي هو قول نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام سننظر اصدقت أم كنت من الكاذبين .
    والحمد لله أننا نعمل بتلك الحكمة التي أوردها أيضا الإمام وأصر عليها وهي الاستماع لكل شخص وعدم الحكم إلا من بعد الاستماع ومن ثم التحري بالدليل الواضح ..ومن ثم الحكم
    وكلا الاحبة المتنازعين يقول رأيه .
    بالنسبة للمداخلة ما قبل الأخيرة لأخي الحبيب عبد الرحمن
    فأقول أن عبدالرحمن قد فهم بيان الإمام في حركة القمر الذاتية ولكنه بدل أن يقول عمر يوم القمر في ذات القمر جعل تعبيره يلخبط القارئ فكتب اثني عشر ساعة في عمر القمر في ذات القمر
    بدلا ان يكون دقيقا في التعبير ويقول مثلا اثني عشر ساعة من لحظة ولادة القمر في يوم في ذات القمر
    وماذكره أخي الحبيب في حب ربي
    اقتباس المشاركة :
    وأما الإثنى عشر الساعة فهي من عمر القمر في ذات القمر وفي ذلك سر الإدراك
    انتهى الاقتباس
    )
    -
    ولذلك يظن القارئ ويقوم بحساب الساعة في ذات القمر والتي تعادل ثلاثين ساعة بيومنا الأرضي. وهنا يجد أن كلام عبد الرحمن غير مترابط
    وأيضا حبيبنا في الله عبد الرحمن ظن أن سبب
    الإدراك هو اختلاف الزاوية عن 180 درجة في الابدار وأيضا هنا اخالفه بعض الشئ وأقول
    إن حصول الخسوف والكسوف وفيه(الاقتران) حيث أن مراكز الأرض والشمس والقمر على خط واحد تحصل وبحساب الفلكيين يذكرون الاقتران لازال في الساعة الفلانية وأيضا الابدار والذي زوايته 180 درجة . وأما سبب الإدراك هو شئ آخر ونعم متعلق بالزاوية!
    ولكن ايضا الجانب الصحيح من فهم حبيبي في الله عبدالرحمن هو أن الزاوية اختلفت بسبب حركة القمر الذاتية ودورانه الاهليجي في حركته الذاتية أثناء دورانه حول الأرض. ودليل ذلك أننا نرى جزء من وجه القمر والذي لم نكن نراه من قبل الإدراك.
    ولكنا الأنصار وحتى المتنازعين فهموا الصورة العامة كيف الإدراك ولكن أخي عبدالرحمن يبحث في لماذا حصل الإدراك بعمق أكثر وعلى الرغم من فهمه للحركة الذاتية فهو يقترب في أمور ويبتعد في أمور ولازلنا جميعا نتدبر ولكن
    لا حيلة لي فإذا كنت اقطن مكة المكرمة لاحضرت ورقة وقلم و لتابعت توقيت الشروق وادونه حسب ما انظر له في ساعة يدي الرقمية المظبوطه على ساعة مكة لمدة شهرين متتابعين ولكان العجب العجاب.
    ولا أدري إن كان أحد من الأنصار يسكن مكة فيدون لنا وقت ساعة يده الشروق والغروب فذلك الوقت مهم مهم مهم ان يدون
    ونحبكم في الله
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  10. افتراضي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    يا حبيبنا في الله ما هكذا تكون أخلاق المسلم فانظر لقولك : "فأرجو أن تنظر أصدقت أم كنت من الكاذبين" ومن انت لتتهمنا بالكذب ولا حول ولا قوة بالله ما هذا التكبر والتعجرف فواحد ينعتنا بالنفاق والآخر بالكذب. يا حبيبنا في الله تعلم أخلاق المسلم من قبل ان تتعلم حركة القمر. لقد سحبت مشاركتي أنا كاذب لن اشارك في هذا الموضوع. والسلام

المواضيع المتشابهه
  1. تذكيرٌ من النذير المهدي المنتظَر أنّ الشمس سوف تدرك القمر في هلال شهر صفر لعامكم هذا 1436..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى تحذير النذير بالبيان الحق للذكر إلى كافة البشر أنهم دخلوا في عصر أشراط الساعة الكبرى
    مشاركات: 103
    آخر مشاركة: 15-09-2015, 08:41 PM
  2. علماء الفلك يعلنون للبشر أن الشمس سوف تدرك القمر في هلال شهر ذي القعدة ١٤٣٦...!
    بواسطة علاءالدين نورالدين في المنتدى أدركت الشمس القمر وسبقته
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 31-08-2015, 11:32 AM
  3. مشاركات: 51
    آخر مشاركة: 31-10-2014, 09:16 PM
  4. إعلان المهدي المنتظر: سوف تدرك الشمس القمر في هلال شوال لعام 1431هـ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-05-2014, 07:05 PM
  5. إعلان المهدي المنتظر سوف تدرك الشمس القمر في هلال شوال لعام 1431
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 36
    آخر مشاركة: 04-10-2010, 09:56 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •