أحبتي في الله القاعدة الإلهية في رؤية الأهلة هي إثنى عشر ساعة من موعد الإقتران المركزي للشمس والقمر لا شك ولا ريب ولكن حين تدرك الشمس القمر في عصر أشراط الساعة الكبرى فيتلو القمر الشمس من بعد ميلاده هنا تنكسر بعض القواعد الفلكية وتتحطم المسلمات العلمية كمثل المسلمة الفلكية بعدم رؤية الهلال من بعد الإقتران بما لا يقل عن إثني عشر ساعة عند علماء الفلك.
وكذلك تحطمت مسلمة وقاعدة فلكية أن القمر حين يقترن بالشمس فإنه ينفصل شرقا.
—
انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم لنا ولكم ولجميع المسلمين، يا أخونا الكريم علاء الدين نحن نحبك في الله وليس قول غرور ولا تحد ولكنك فعلا تقول اشياء مخالفة لبيانات الإمام بل ولكتب الفلك في العالمين فهل من دليل ان الهلال يرى دائما إلا بعد 12 ساعة من اقتران الشمس والقمر بل وجعلتها قاعدة الاهية ؟ وهذا إقتباس من بيان الإمام يؤكد ان الهلال يرى من قبل 12 ساعة :
ســــ 4 ابن عُمر: وهل أدركت الشمس القمر والناس في غفلة مُعرضون؟
جــــ 4 اليماني المُنتظر: بلا.. والله على ما أقول شهيد ووكيل، وكان ذلك في رمضان 1426، وكذلك في رمضان 1427، وكذلك في هلال ذي الحجة 1427، ولو يعود الباحثون عن الحقيقة إلى كُتيبات عُلماء الفلك والتي كتبوا فيها قوانيناً فلكية تقول: بأن الهلال لا ينبغي أن يُرى إلا وعُمره من سبع إلى تسع ساعات، وحتى وعُمره سبع ساعات فيه رؤية صعوبة بالغة حتى بالمجهر، ولكن لماذا يا عُلماء الفلك تمت رؤية الهلال لرمضان 1426 وعمر الهلال كما تظنون ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ وأعلم أنهُ أدهشكم ذلك! إذا كيف تتم رؤيته وعُمره ليس إلا ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ فهذا مُستحيل!.
والفرق بين السنة الهجرية و السنة الأرضية (360 يوما) يعود الى أنه ليست كل نقاط الأرض تكمل شهرها مع بعضها البعض وآخر نقطة تكمل شهرها هي نقطة الكعبة فلا يتعدى مجموع السنة لأي نقطة في ارضنا 360 يوما مع اكتمال 12 يوما لذات القمر. ام انك تنكر ان اليل والنهار يختلفان من نقطة إلى أخرى في الأرض فجعلت اليوم يبدأ في نفس التوقيت في جميع نقاط الكرة الأرضية؟
ولا تلمنا حبيبنا في الله فالحجة بيننا هي بيان القرآن وقولك مخالف لبيانات الإمام
والسلام
بسم الله الرحمن الرحيم
بل سأأتيك بأحسن من قولك ومن بيانات النور بالحق وأحسن تفسيرا ولم أنسى إقتباس القول في السنة القمرية والشمسية في الموضوع التابع لأخينا البشاري بل لم أشاء أن أقتبس لك فتنة لك يا عبدالرحمن لنرى هل ستعود للقول الصواب وأعدك حبيبي في الله أن أأتيك بما سألت على العلم أنني وضعت لك رد ملجم وتام وضربت لك مثلا من القرآن وسألتك ولم تجيب بشيء بل حتى تنكر ما تقوله والله المستعان فانتظر وإنا لصادقون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
بسم الله الرحمن الرحيم النعيم الأعظم في رضاه والصلاة والسلام علي رسل الله والصالحين ، السلام عليكم جميعا .
أود لفت الإنتباه والتذكير بالآية النذير للبشر في نهاية السنة القمرية لعام 1435 وأبتداء عام 1436 قبل الموعد بيوم ، بمعني أن العام المنصرم كان فقط 359 يوم بحساب الإدراك ، ولا يمكن لهذا اليوم أن يختفي من الحساب فلا بد أن يظهر في أحد شهور هذا العام تابعاً للآية النذير للبشر . شهر شوال كان فيه العجب العجاب في دورة القمر فتدبروا يا أولي الألباب .
بسم الله الرحمن الرحيم
بل سأأتيك بأحسن من قولك ومن بيانات النور بالحق وأحسن تفسيرا ولم أنسى إقتباس القول في السنة القمرية والشمسية في الموضوع التابع لأخينا البشاري بل لم أشاء أن أقتبس لك فتنة لك يا عبدالرحمن لنرى هل ستعود للقول الصواب وأعدك حبيبي في الله أن أأتيك بما سألت على العلم أنني وضعت لك رد ملجم وتام وضربت لك مثلا من القرآن وسألتك ولم تجيب بشيء بل حتى تنكر ما تقوله والله المستعان فانتظر وإنا لصادقون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
—
انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين
يا حبيبنا علاء الدين لو أتيتنا ببيان للإمام يقول فيه أن الهلال يرى دائما إلا من بعد 12 ساعة من الإقتران فنكون لك من الشاكرين و قد اتيتك باقتباس من بيان الإمام يؤكد فيه ان الهلال يرى من قبل 12 ساعة. والله لو قال الإمام ان الهلال يرى دائما عند الساعة 12 من بعد الإقتران لقلنا له انه من الجاهلين ام انه لا يرى الناس تراه من قبل 12 ساعة في كامل المعمورة. ولكن الحمد لله فهو يقول قولا صوابا من رب العالمين. ولو أريتنا صور القمر كما امرك الإمام وما طاعة أمر الإمام الا طاعة لله سبحانه وتعالى لكان هذا افضل لنا جميعا ولجميع الانصار لندرس الحالات حالة بحالة. ولو كانت لي كاميرا رقمية جيدة لانزلت صور القمر من حين لآخر ليحسم الإمام فيها. ويكون لك الأجر والثواب.
ما لها إلا إمامنا الغالي المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني صلّى الله عليك وآلك وأنصارك و سلم و أهدى الرايات رايتك وأعظم الغايات غايتك
ولا تظنّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يجهل العلوم الفلكيّة، وسبق تبيان العلوم الفلكيّة من محكم القرآن العظيم بدقةٍ متناهيةٍ عن الخطأ، وبرغم أني موافقٌ وموقنٌ بكافة علومكم الفلكيّة إلا قولكم عن أهلّة بعض الشهور التي تدرك فيها الشمس القمر أنّ القمر يجتمع بالشمس بالاقتران المركزيّ ثم يغرب قبلها برغم أنّ الشمس والقمر يجريان شرقاً والقمر أسرع من الشمس، فكيف يجتمع بها ثم يتأخر عنها غرباً؟ فهذا أخالفكم فيه بالحقِّ. وأقول أنّ سبب غروب القمر قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده هو بسبب الإدراك، كون القمر في هلال الشهر المدرك يولد من قبل الاقتران ولذلك يغرب قبلها وهو في حالة إدراك ثم تجتمع به الشمس وقد هو هلال، وذلك هو الإدراك.. فذلك هو الإدراك.. فذلك هو الإدراك.
وإن أبى علماء الفلك أنّ ذلك هو الإدراك فأتحداهم جميعاً أن يثبتوا علمياً كيف يجتمع القمر بالشمس في الاقتران المركزي في النهار ثم ينفصل عنها غرباً وهم يعلمون أنه ينفصل عنها شرقاً! فلماذا يغالط علماء الفلك إخفاء آية كونية وشرط من أشراط الساعة الكبرى؟ فمن يجرهم من عذاب الله على الأبواب؟ فليتذكروا قول الله تعالى: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:140].
فلا تهنوا يا معشر الأنصار عن التبليغ معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون، وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
يا حبيبنا علاء الدين لو أتيتنا ببيان للإمام يقول فيه أن الهلال يرى دائما إلا من بعد 12 ساعة من الإقتران فنكون لك من الشاكرين
—
انتهى الاقتباس من Abderrahman
ومن ثم يردّ عليه الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: أخي الكريم إنّ الفلك الكوني للشمس والقمر قد اختل من هلال رمضان 1425 للهجرة والذي حدث فيه خسوف القمر النذير، وسببه لأنّ الشمس أدركت القمر فاجتمعت به وقد هو هلال في يوم الخميس ولا تزال الشمس تُدرك القمر فتجتمع به وقد هو هلال في كافة شهور رمضان منذ هلال رمضان لعام 1425 للهجرة، وكافة البشر على وجه الأرض لن يشاهدوا هلال رمضان في ليلته الأولى منذ هلال رمضان 1425 لأنّ الشمس أدركت القمر فاجتمعت به وقد هو هلال، فأصبحت غُرّة الشهر تكون في يوم الاقتران فازدادت السَّنة القمريّة لدى كافة البشر أكثر من (354) يوم وأنتم تعلمون أن عدد أيام السَّنة القمريّة اثني عشر شهراً قمرياً، وبما أنّ الشهور القمريّة لا تحُسب إلا من رؤية الهلال وبما أن أول من يشهد الهلال من البشر لا يراه إلا بعد انقضاء اثني عشر ساعةً من عمره ومن ثم تُنْقِصُوَن من كلّ شهرٍ اثني عشر ساعة، وبما أن عدد أشهر السَّنة القمريّة اثني عشر شهراً، إذاً فمن كلّ شهرٍ اثني عشر ساعة فأصبح النقص ستة أيامٍ ومن ثم نخصمها من 360 يوماً فيصبح عدد أيام السَّنة القمريّة الهجريّة هي (354) يوماً، وجميعكم متفقين على أن عدد أيام السَّنة الهجريّة (354) يوماً بحسب رؤية الأهلّة الشرعيّة، والأشهر القمريّة هي منتظمة فمن هلال محرم إلى هلال محرم اثني عشر شهراً، وهلال كلّ شهرٍ لا يُرى في الليلة الأولى إلا بعد مضي 29 يوم واثني عشر ساعة برغم أنّ الشهر هو ثلاثون يوماً من لحظة ولادة الهلال من بعد المَيل عن الاقتران للشمس شرقاً، فمن تلك اللحظة يلد هلال الشهر القمريّ ولكنكم لا ترونه إلا بعد مرور اثني عشر ساعة من عمرة ومن ثم لا ترون هلال الشهر الذي يليه إلا بعد مرور 29 يوم واثني عشر ساعة من غرّته الشرعيّة وإضافة إلى الاثني عشر السّاعة التي لم تدخل في الحساب فأصبح الشهر القمريّ هو ثلاثون يوماً، ولكننا لا نحسب هذه الاثني عشر ساعة في السَّنة القمريّة تنفيذاً لأمر الله أن نعتمد غُرّة الشهر القمريّ من لحظة مشاهدته هلال الشهر. تصديقاً لقول الله تعالى: { فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ } صدق الله العظيم [البقره:185]
الإمام ناصر محمد اليماني
04 - 09 - 1433 هـ
22 - 07 - 2012 مـ
10:14 صباحاً
ـــــــــــــــــــــ
بيان المهديّ المنتظَر للصّائمين في تقديم الفدية مقابل الإفطار على الذين يطيقونه ..
اقتباس المشاركة :
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عرفت طريقي أيها الإخوة كما تعلمون عندنا هنا الصوم عشرون ساعة وهناك أناس لا يطيقونه يعني ما بيقدرو بدوخو وبيصيبهم وجع معدة فهل أفتى الإمام عن مثل هذه الأمور لأن هناك من يقول أن هناك شيوخ ثقة أفتوهم بأن يفطروا على آذان السعودية يعني تقريباً وقت العصر عندنا فأريد فتوى من الإمام بهذا الخصوص لأني لا أريد أن افتي من عندي وجزاكم الله خيراً
ملاحظة أنا ربي أعطاني قوة التحمل على الصيام بس غيري ما بيقدر شو يعمل؟؟
—
انتهى الاقتباس
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جدّي محمد رسول الله وآله الأطهار وجميع المسلمين، أمّا بعد..
فلا أجد في كتاب الله القرآن العظيم أنّه يَحقَّ للصّائمين أن يُفطروا قبل غروب الشمس وظهور الشفق. تصديقاً لقول الله تعالى: {أُحِلَّ لَكُمْ لَيْلَةَ الصِّيَامِ الرَّفَثُ إِلَى نِسَآئِكُمْ هُنَّ لِبَاسٌ لَّكُمْ وَأَنتُمْ لِبَاسٌ لَّهُنَّ عَلِمَ اللّهُ أَنَّكُمْ كُنتُمْ تَخْتانُونَ أَنفُسَكُمْ فَتَابَ عَلَيْكُمْ وَعَفَا عَنكُمْ فَالآنَ بَاشِرُوهُنَّ وَابْتَغُواْ مَا كَتَبَ اللّهُ لَكُمْ وَكُلُواْ وَاشْرَبُواْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَكُمُ الْخَيْطُ الأَبْيَضُ مِنَ الْخَيْطِ الأَسْوَدِ مِنَ الْفَجْرِ ثُمَّ أَتِمُّواْ الصِّيَامَ إِلَى الَّليْلِ} صدق الله العظيم [البقرة:187].
فبِدْء الصيام والإفطار قد جعله الله في ميقاتٍ معلومٍ في محكم الكتاب وهو من تبيان ظهور الخيط الأبيض من الفجر بالمشرق إلى تبيان ظهورالشفق الأحمر بعد غروب الشمس وهو طرف الليل عند صلاة المغرب بعد غروب الشمس كون طرف الليل يبدأ عند ظهور الشفق. تصديقاً لقول الله تعالى: {فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ (16) وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ (17)} صدق الله العظيم [الإنشقاق].
ولم يأمركم أن تصوموا إلى الظلمة ورؤية النجوم فتلك بدعةٌ ما أنزل الله بها من سلطانٍ، فلم يأمركم الله أن تصوموا حتى غسق الليل المظلم ورؤية النجوم كون بعض البلدان لن يظلم فيها الليل إلا في منتصف الليل قدر ساعتين أو أربع ساعات تقريباً وباقي الليل شبه ظلٍّ كمثل ميقات الظلّ الذي يكون بعد صلاة الفجر وقبل طلوع الشمس، فمن ذا الذي أفتى الصائمين بالصيام إلى ظُلمة الليل؟ ومن ذا الذي أفتى بفطور الصائمين قبل غروب الشمس؟ إنه لمن الكاذبين وقد افترى على الله كذباً.
وأما الذين يطيقون الصيام بشِقّ الأنفُسِ فلم يجعل الله عليهم في الدين من حرجٍ، فقد أذِن الله لهم بعدم صيام رمضان، مقابل أن يُفَطِّركلّ يومٍ من أيام رمضان مسكيناً مقابل أن يَفطُر يومَه وله مثلُ أجرِ صومِه. تصديقاً لقول الله تعالى: {أَيَّاماً مَّعْدُودَاتٍ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضاً أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْراً فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ وَأَن تَصُومُواْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (184)} صدق الله العظيم [البقرة].
فما هو المقصود من قول الله تعالى: {وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ}؟ والجواب: إنّه يقصد وعلى الذين يطيقونه بشِقِّ الأنفسِ فلم يجعل الله عليهم في الدين من حرجٍ فقد أذِن لهم أن يفطِروا في رمضان مقابلَ فديةٍ؛ وهي إطعام في كلّ يومٍ من أيام رمضان مسكيناً أو يفَطِّر صائماً عابر سبيلٍ وله مثل أجر صومه، ولكن الذين يقولون على الله ما لا يعلمون يفترون على الله الكذب بأنَّ هذه الآية تمّ نسخها، ويا سبحان الله العظيم! ولكنهم سوف يعجزون عن الفتوى في معضلةٍ حين يجدون بعض الناس عنده عاهةً مستديمةً وبسببها لا يستطيع الصيام، فبماذا سوف يفتونه؟ فإن قالوا عدّة من أيامٍ أُخر، ومن ثم يقول لهم ولكن لديه عاهة مستديمة يتعاطى العلاج بشكلٍ مستمرٍ وليس مرضٌ عابراً حتى أعوّض الصيام من بعد الشفاء. وآخر يأتيهم فيقول: "إنّي أشتغل على أسرتي في فرزة سفرٍ مستمرٍ مئات الكيلومترات وأطيق الصوم بصعوبةٍ بالغةٍ". فإن قالوا له: "فعدّة من أيامٍ أُخر"، فسوف يقول: " ولكن هذا عملي في رمضان وفي الفطر؛ سفرٌ مستمرٌ في فرزة للبحث عن رزق أبي وأمي وتوفير قوت أولادي وزوجتي، وأواجه صعوبةً بالغةً في الصيام"، ومن ثم يقول له المهديّ المنتظَر: فلتطعم في كلّ يوم مسكيناً أو صائماً؛ عابرَ سبيلٍ، أو تعطي ما يعادل فطوره نقداً أو تعطيه لأحدٍ يقوم بالمهمة فيطعم مسكيناً أو يفطِّر صائماً؛ عابرَ سبيلٍ أو فقيراً أو محتاجاً. تصديقاً لقول الله تعالى: {وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ} صدق العظيم [البقرة:184].
ففي هذا الموضع في الكتاب أذِن الله للذين يُطيقون الصيام بشِق الأنفُسِ أن يفطروا مقابل فديةٍ (طعامُ مسكين).
فهل فقهتم الخبر وبيان المهديّ المنتظَر في تقديم الفدية مقابل الإفطار؟ فلا يزال لدينا كثيرٌ من البرهان للمُمترين المعرضين عن البيان الحقّ المبين.
وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
ـــــــــــــــــ
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رمضان كريم لنا ولكم ولجميع المسلمين، يا أخونا الكريم علاء الدين نحن نحبك في الله وليس قول غرور ولا تحد ولكنك فعلا تقول اشياء مخالفة لبيانات الإمام بل ولكتب الفلك في العالمين فهل من دليل ان الهلال يرى دائما إلا بعد 12 ساعة من اقتران الشمس والقمر بل وجعلتها قاعدة الاهية ؟ وهذا إقتباس من بيان الإمام يؤكد ان الهلال يرى من قبل 12 ساعة :
ســــ 4 ابن عُمر: وهل أدركت الشمس القمر والناس في غفلة مُعرضون؟
جــــ 4 اليماني المُنتظر: بلا.. والله على ما أقول شهيد ووكيل، وكان ذلك في رمضان 1426، وكذلك في رمضان 1427، وكذلك في هلال ذي الحجة 1427، ولو يعود الباحثون عن الحقيقة إلى كُتيبات عُلماء الفلك والتي كتبوا فيها قوانيناً فلكية تقول: بأن الهلال لا ينبغي أن يُرى إلا وعُمره من سبع إلى تسع ساعات، وحتى وعُمره سبع ساعات فيه رؤية صعوبة بالغة حتى بالمجهر، ولكن لماذا يا عُلماء الفلك تمت رؤية الهلال لرمضان 1426 وعمر الهلال كما تظنون ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ وأعلم أنهُ أدهشكم ذلك! إذا كيف تتم رؤيته وعُمره ليس إلا ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة؟ فهذا مُستحيل!.
والفرق بين السنة الهجرية و السنة الأرضية (360 يوما) يعود الى أنه ليست كل نقاط الأرض تكمل شهرها مع بعضها البعض وآخر نقطة تكمل شهرها هي نقطة الكعبة فلا يتعدى مجموع السنة لأي نقطة في ارضنا 360 يوما مع اكتمال 12 يوما لذات القمر. ام انك تنكر ان اليل والنهار يختلفان من نقطة إلى أخرى في الأرض فجعلت اليوم يبدأ في نفس التوقيت في جميع نقاط الكرة الأرضية؟
ولا تلمنا حبيبنا في الله فالحجة بيننا هي بيان القرآن وقولك مخالف لبيانات الإمام
والسلام
—
انتهى الاقتباس من Abderrahman
بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والرسل من أوّلهم إلى آخرهم سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والصلاة والسلام على إمامنا وقرة أعيننا المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني، وعلى جميع الأنصار السابقين الأخيار ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين،
أخي الكريم عبد الرحمان هنا الإمام يضرب مثلا فيما كتبه علماء الفلك في كتيباتهم، أي أن الهلال يُرى على حسب كتيباتهم من 7 إلى 9 ساعات، ولم يؤكد ذلك، لأن الهلال في الحقيقة يُرى بالعين المجردة إلا بعد 12 سا، وهنا يتكلم على أهلة المستحيل،
فمقصود الإمام : رغم ما يقولونه علماء الفلك أن الهلال يُرى من 7 إلى 9 ساعات من عمره فقد عارضوه أيضا ولم يعارضوا فقط أن الهلال يُرى بالعين المجردة إلا بعد 12 ساعات، وقالوا رأينا الهلال رغم أن عمره ليس إلا ثلاث ساعات وخمس وأربعون دقيقة على حسب حساباتهم الفلكية؟ والتي لم تعد صالحة بعد إدراك الشمس للقمر.
والخلاصة : هنا يريد الإمام الكريم أن يشرح بأن علماء الفلك عارضوا حتى ما كتبوه ودرسوه .... وهذا نتيجة إختلال التوازن الكوني بعد اليوم الأول لإدراك الشمس للقمر، والحسابات الفلكية التي يعتمدون عليها لم تعد صالحة بعد ذلك اليوم.
ورمضان مبارك لكم جميعا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخوكم ابوعلام
ولا تظنّ الإمام المهدي ناصر محمد اليماني يجهل العلوم الفلكيّة، وسبق تبيان العلوم الفلكيّة من محكم القرآن العظيم بدقةٍ متناهيةٍ عن الخطأ، وبرغم أني موافقٌ وموقنٌ بكافة علومكم الفلكيّة إلا قولكم عن أهلّة بعض الشهور التي تدرك فيها الشمس القمر أنّ القمر يجتمع بالشمس بالاقتران المركزيّ ثم يغرب قبلها برغم أنّ الشمس والقمر يجريان شرقاً والقمر أسرع من الشمس، فكيف يجتمع بها ثم يتأخر عنها غرباً؟ فهذا أخالفكم فيه بالحقِّ. وأقول أنّ سبب غروب القمر قبل غروب الشمس برغم سابق ميلاده هو بسبب الإدراك، كون القمر في هلال الشهر المدرك يولد من قبل الاقتران ولذلك يغرب قبلها وهو في حالة إدراك ثم تجتمع به الشمس وقد هو هلال، وذلك هو الإدراك.. فذلك هو الإدراك.. فذلك هو الإدراك.
وإن أبى علماء الفلك أنّ ذلك هو الإدراك فأتحداهم جميعاً أن يثبتوا علمياً كيف يجتمع القمر بالشمس في الاقتران المركزي في النهار ثم ينفصل عنها غرباً وهم يعلمون أنه ينفصل عنها شرقاً! فلماذا يغالط علماء الفلك إخفاء آية كونية وشرط من أشراط الساعة الكبرى؟ فمن يجرهم من عذاب الله على الأبواب؟ فليتذكروا قول الله تعالى: {وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ كَتَمَ شَهَادَةً عِنْدَهُ مِنَ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ} صدق الله العظيم [البقرة:140].
فلا تهنوا يا معشر الأنصار عن التبليغ معذرة إلى ربكم ولعلهم يتقون، وسلام على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
ومن ثم يردّ عليه الإمام ناصر محمد اليماني وأقول: أخي الكريم إنّ الفلك الكوني للشمس والقمر قد اختل من هلال رمضان 1425 للهجرة والذي حدث فيه خسوف القمر النذير، وسببه لأنّ الشمس أدركت القمر فاجتمعت به وقد هو هلال في يوم الخميس ولا تزال الشمس تُدرك القمر فتجتمع به وقد هو هلال في كافة شهور رمضان منذ هلال رمضان لعام 1425 للهجرة، وكافة البشر على وجه الأرض لن يشاهدوا هلال رمضان في ليلته الأولى منذ هلال رمضان 1425 لأنّ الشمس أدركت القمر فاجتمعت به وقد هو هلال، فأصبحت غُرّة الشهر تكون في يوم الاقتران فازدادت السَّنة القمريّة لدى كافة البشر أكثر من (354) يوم وأنتم تعلمون أن عدد أيام السَّنة القمريّة اثني عشر شهراً قمرياً، وبما أنّ الشهور القمريّة لا تحُسب إلا من رؤية الهلال وبما أن أول من يشهد الهلال من البشر لا يراه إلا بعد انقضاء اثني عشر ساعةً من عمره ومن ثم تُنْقِصُوَن من كلّ شهرٍ اثني عشر ساعة، وبما أن عدد أشهر السَّنة القمريّة اثني عشر شهراً، إذاً فمن كلّ شهرٍ اثني عشر ساعة فأصبح النقص ستة أيامٍ ومن ثم نخصمها من 360 يوماً فيصبح عدد أيام السَّنة القمريّة الهجريّة هي (354) يوماً، وجميعكم متفقين على أن عدد أيام السَّنة الهجريّة (354) يوماً بحسب رؤية الأهلّة الشرعيّة، والأشهر القمريّة هي منتظمة فمن هلال محرم إلى هلال محرم اثني عشر شهراً، وهلال كلّ شهرٍ لا يُرى في الليلة الأولى إلا بعد مضي 29 يوم واثني عشر ساعة برغم أنّ الشهر هو ثلاثون يوماً من لحظة ولادة الهلال من بعد المَيل عن الاقتران للشمس شرقاً، فمن تلك اللحظة يلد هلال الشهر القمريّ ولكنكم لا ترونه إلا بعد مرور اثني عشر ساعة من عمرة ومن ثم لا ترون هلال الشهر الذي يليه إلا بعد مرور 29 يوم واثني عشر ساعة من غرّته الشرعيّة وإضافة إلى الاثني عشر السّاعة التي لم تدخل في الحساب فأصبح الشهر القمريّ هو ثلاثون يوماً، ولكننا لا نحسب هذه الاثني عشر ساعة في السَّنة القمريّة تنفيذاً لأمر الله أن نعتمد غُرّة الشهر القمريّ من لحظة مشاهدته هلال الشهر. تصديقاً لقول الله تعالى: { فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ } صدق الله العظيم [البقره:185]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يا أختنا الفاضلة إنه قال 12 ساعة من عمره وليس من بعد الإقتران كما نشاهده من الأرض والفرق كبيررررررررررررر جدا كبعد السماوات عن الأرض. والسنة القمرية سماها الإمام سنة قمرية هجرية وركزي معي سنة هجرية قمرية وليست سنة قمرية في ذات القمر يعني كما يراها الناس من الأرض فالسنة هي دورة كاملة لاي كوكب حول نقطة الكعبة من الغرب الى الشرق ولكن السنة الهجرية للقمر تختلف عن 360 يوما التي هي في ذات القمر لان الأرض أيضا تتحرك بمقدار درجة في كل يوم. والإمام لا ينكر حسابات العلماء بإعتماد العلماء للشمس او الأرض كمرجع للحركة بل ويكشف آية الإدراك انطلاقا من حساباتهم ولكنه احيانا يعطينا إشارات للحركة الأصلية حول نقطة الكعبة الثابتة وهذا اقتباس من بيانه : وربما يودّ أحد السائلين أن يقول: "نحن تعلمنا أنّ للكواكب حركتين فقط وهنّ حركةٌ حول نفسه وحركةٌ حول الشمس". فمن ثم نردّ عليه بالحقِّ وأقول: ولكني أعلم أنّ الشمس ليست مركز الأرض والكون؛ بل الأرض مركز الكون وجميع الكوكب والنجوم تدور حول الأرض، ولا نريد أن نُدخل حواراً في حوارٍ حتى لا يتشتت التركيز على آية الإدراك للشمس والقمر تصديقاً لأحد أشراط الساعة الكبرى".
ولكني لا أعلم لماذا شتت الإمام تلك المعلومات عن الحركة الأصلية للكواكب ولماذا لم يأت ببيان شاف كامل عن هذه الحركة الأصلية للكواكب لانها ستكون معجزة علمية بامتياز ولكن الغريب ان الأنصار ينكرون هذه الحركة الأصلية ههه بل والله هناك من اتهمني بان بي مس من الشيطان لاني اقول ان الحركة مغايرة لما يقوله العلماء.
والسلام