الموضوع: كيف ان ملكة سبأ اسلمت من قبل ان تأتي سليمان ثم يقول الله بعد ان ابتلاها سليمان بالعرش؟

النتائج 11 إلى 20 من 52
  1. افتراضي

    هداك الله اخي وليد......

    اتعجب منكم كيف كل منكم يحاول ان يبرر وكل واحد منكم يحاول ان يبحث على قشه يتمسك بها..

    هل الامام ناصر عاجز عن الرد حتى تبررون له وكأنكم خائفين ان يكون عاجز عن الرد ...

    يا اخي وليد السؤال واضح

    اذا كان سليمان يعلم بإسلام ملكة سبأ

    لماذا يخرجهم منها اذلة صاغرين؟

    اذا كانت ملكة سبأ اسلمت لله

    لماذا قال الله وصدها ما كانت تعبد من دون الله.

    ثم اذا كان هذا معجزه وبيان من الله خاص للامام ناصر فهل جهل سليمان انها اسلمت لله ؟
    لان سليمان ارسل جنوده ليخرجوهم اذلة صاغرين ولو كان يعلم انهم مسلمين لله ما كان ليذلهم ويجعلهم صاغرين...


    أليس فيكم رجل رشيد انظروا كيف وصف الله مذهبيتها وملتها الكفر الذي لازالت عليه قبل مجيها إلى سليمان وصدها ماكانت تعبد من دون الله أي أنها ليست مسلمه لله انظروا لو كانت مسلمه من قبل فلماذا كفرها الله وبين لنا أنها كانت من قوم كافرين

    حبيبي وليد
    ردودكم تشعرنا بالضعف والعجز وتشعرنا ان الامام كأنه عاجز وهو ينتظركم ان تدافعوا عنه.


    كفو عن هذا ودعو فإمامنا ليس بحاجه لمن يبرر له دعونا لنرى من إمامنا الغالي الرد فهو يحكم بيننا .
    سمعنا واطعنا غفرانك ربنا وإليك المصير

    لازلت انتظر رد امامي الغالي وليس اجتهاداتكم ولا تلومو العلماء في اجتهاداتهم فهم اجتهدوا في زمن لم يجد فيه الرسول وأما انتم تجتهدون دون أن تبرهنو ولا زال إمامنا الخبير بالرحمن فينا وتخترعون إجابات نووية فريده من نوعها السوال في وادي وتبريركم والمراوغة في وادي آخر دعونا نسأل بهي خبيرا

    إذا هذا وانا أنصاري ومقتنع بالدعوه اليقين التام فكيف تصدوا غيري بظنون اجتهاداتكم التي لا تغني من الحق شي لا أعلم هل الامام يعلم أنكم تستقبلون الزوار بهذه الإجابات التي تشتتو عقولهم بها كما قال المثل كل واحد يغني في دباته

    أليس الإمام أعلم منا فل ننتظر رده بالقول الفصل من محكم الذكر

  2. افتراضي

    اخي ايمن...

    اقرأ جيدا ولا يجوز لك ان تقولني ما لم اقل..

    قلت لكم انتم تدافعون وتتبررون وكل واحد منكم يأتي بتأويل مختلف عن الاخر وكأن الامام عاجز عن الرد وكأنكم خائفين ان لا يستطيع الامام الرد..

    أما اني كما تزعم وقولتني اني قلت انه عاجز فلماذا اذا طرحت السؤال ومنتظر رده
    هذا هو مفهوم كلامي ان كنت منصف واذا كنت تريد ان تثير فتنه بيني وبين الامام فافعل انت وضميرك...

    ثم اترك اسمي على جانب فإبي الذي سماني وليس اباك..

    قال الله (ادعوهم لابائهم هو اقسط عند الله)
    فأنت الآن خالفت أمر الله في محكم كتابه


    لازلت منتظر رد امامي حبيب قلبي ليبين لي ما عجز إيضاحه فهمي

  3. افتراضي

    اخي ايمن غفر الله لك...

    حبيبي ايمن اين صوت نفسي الذي اسمعه ولا اسمع غيره...
    هل بالله عليك انتم جاوبتموني بالحق او الامام جاوب؟

    حتى ابسط لك السؤال واريدك ان لا تتفرع ثم بعدها اتهمني بالعناد ...

    بعد ان ابتلى سليمان الملكة بالعرش ولم تهتدي اليه وقالت كأنه هو فلم تهتدي

    قال الله
    وصدها ما كانت تعبد من دون الله

    سؤالي هل هي قبل أن تأتي سليمان كافرة ام مسلمه ؟

    فقط جاوبني حتى نعلم من العنيد

    وربكم أعلم بمن هو أهدا سبيلا !!!!!!!!!
    تكبر إبليس ما له علاقه بالملكه بلقيس
    فهي اسلمت من بعد أن تبين لها أنها ضلمت نفسها
    واسلمت لله رب العالمين بعد دخولها الصرح عند ما وطأة قدمها ما كانت تعبد من قبل أي الشمس وتبين لها أن لو كانت الشمس إلاه لما أحد وطأة بقدمه فهذي الحكمه من ابتلا الملكه التي الهم الله نبيه سليمان عليه السلام

    واذا كنت لا تعرف قل لا اعرف واتركوا الكلام الزائد فأنا انتظر رد الامام الغالي

  4. افتراضي

    رضى رده اسلوب تهرب فهو لم يرد على الايه..سوف نلجمه ولا نطول معه حتى لا يراوغ

    يا رضى الله والوالدين

    لم ترد انما جئتنا بتأويل ايه اخرى ...كن دقيق في ردك ...
    هذه الاية بين يديك ان كنت تؤمن بأنها اية من القرآن

    وصدها ما كانت تعبد من دون الله....

    عندما ابتلاها سليمان بالعرش فلم تهتدي
    وقال الله
    وصدها ما كانت تعبد من دون الله

    نفهم انها ليست مسلمه لله وانما
    اي اسلمت لله رب العالمين بعد دخولها الصرح عند ما وطأة قدمها ما كانت تعبد من قبل أي الشمس وتبين لها أن لو كانت الشمس إلاه لما أحد وطأة بقدمه فهذي الحكمه من ابتلا الملكه التي الهم الله نبيه سليمان عليه السلام

    سؤالي واضح
    هل عبادتها من دون الله كفر او اسلام

    اعيد السؤال حتى تفهم
    هل عبادتها من دون الله شرك ام ايمان

    اعيد السؤال بصيغه اخرى

    هل الله لم يبين لنا هذه الايه
    تعالى الله علوا كبيرا
    ام هذه الاية ليست موجوده في المصحف؟
    أم أنها باينه لعالمنا وجاهلنا

    عندما دخلت الصرح واسلمت الملكة قال الامام عندها قال سليمان واوتينا العلم من قبلها وكنا مسلمين..

    هذه الاية جاءت بعد ان ابتلاها بالعرش فلم تهتدي ثم قال واتينا العلم من قبلها وكنا مسلمين وهو يتكلم على انها لن تهتدي ثم قال الله وصدها ما كانت تعبد من دون الله..

    السؤال لماذا في الاقتباس جعل تلك الاية قول سليمان بعد ما دخلت الصرح وهي في الواقع قالها بعدما لم تهتدي لعرشها؟

    فل ننتظر كما اعيد واكرر القول الفصل من محكم الذكر
    من إمامنا الحبيب ليزيدنا علما من ما علمه الله ونكون من الشاكرين
    سبحانه القائل
    ويسرنا القرآن للذكر فهل من مدكر
    فل ننتظر فل ننتظر فل ننتظر

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم جميعا
    الاخ عوض الى الان لم استطع ان احدد هل انت صاحب السؤال ام احد اصدقائك هذا اولا
    ثانيا ان كنت تريد جواب فانتظر حتى يرد الامام وتجاهل ما دون ذلك حسب قولك "رضى رده اسلوب تهرب فهو لم يرد على الايه..سوف نلجمه ولا نطول معه حتى لا يراوغ" فهل انت تريد جواب منه ام من الامام او بياناته السابقه وما دام يراوغ وترى انه يتحدث من عند نفسة اذا تجاهله حتى يرد عليك الامام او ابحث في المنتدى عما تريد؟
    وللبحث عن البيانات بشكل سهل اليك الباحث القراني في التوقيع اسفل مشاركتي


    اللهم اجعلني رحمة للعالمين وقربني اليك حتى اكون العبد الاحب والاقرب لك يا ارحم الراحمين
    مكتبة نون
    https://noonlib.com

  6. افتراضي

    السلام عليكم اخوتي الكرام جميعا
    اخي الكريم عوض لاباس من السؤال والتدبر فهو خير على خير ولكن انت بهذه الطريقة تطعن بصحة البيان الاصلي اليس كذالك هداك الله ووفقك لكل خير
    ومن خلال قراءة البيان او السورة ظهر لي ان الملكة حين قالت [ان الملوك اذا دخلوا قرية افسدوها وجعلوا اعزة اهلها اذلة وكذالك يفعلون ..واني مرسلة اليهم بهدية فناظرة بم يرجع المرسلون]جعلت شرط التصديق بسليمان هو رجوع الرسل اليها بالخبر فهي بداية ظنت انه ملك فقط يقهر بسلطانه وارادت ان تتاكد انه لو كان نبي لرفض اي هدية مهما كانت ثمينة اما لو انه ملك فهو يميل لزهرة الحياة الدنيا ولايرفض الهدية
    لانه انما يدعوها للوقوع تحت امره وحكمه طمعا في مملكتها فحين تاكدت انه نبي حقا اختارت ان تسلم لاامر الله وما كان خوفا اذا ان قومها قالوا بداية نحن اولوا قوة واولو باس شديد فهنا لو الذي دعاها كان ملكا حاكما فقط لااختارت راي قومها ولحاربته ولكنها اسلمت بداية في قلبها ولم تعلن ذالك حتى اختبرها سليمان يوم قيل لها ادخلي الصرح
    هذا رائي البسيط والمتواضع والذي فهمته من بيان الامام مع التحية

  7. افتراضي

    اخي الانصاري ياسين...

    نعم السؤال من صديقي وسؤاله منطقي جدا
    واما قولك اتجاهل ردود الانصار بل اذا تجاهلتها سيظن الامام انني اقتنعت بأجاباتهم ولهذا انا ارد عليهم حتى يعلم الامام انني منتظره هو يجاوب وليس الانصار...

    ثم يا اخي الكريم
    لماذا تكرهون السائل؟
    لماذا تريدون الشخص يكون مقتنع بكلامكم او هو منبوذ عندكم ؟

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم

    سیتم اغلاق الموضوع بسبب اسلوب عوض احمد الذی یثیر البلبله و یستفز الانصار و نحذر من هذا الاسلوب


    اقتباس المشاركة :
    هل الامام ناصر عاجز عن الرد حتى تبررون له وكأنكم خائفين ان يكون عاجز عن الرد ...
    انتهى الاقتباس
    و بانتظار رد الامام



  9. افتراضي تكرار سوال الانصاري عوض احمد يعقوب حول ملوك سبأ مع اني لم اقتنع بردود الانصار ونتضر ردك يا امامي الغالي

    يا امامي انا بايعتك على البيان وكنت ارجوا ان توضح لنا تساؤلاتنا او اي تساؤل فيه شئ مما يناقض بيانك بحيث اننا امنا بك وبايعناك على هذه البيانات وكثير من تفاصيلها قد نجهلها فإذا وجدنا ما يناقض شئ من بياناتك سألناك حتى تبين لنا ذلك وتطمئن به قلوبنا .

    فأرجوا يا امامي ان تجعل للانصار شئ من وقتك ولو نصف ساعه تقوم بالرد علينا.
    حتى نكون على بينه لدعوة الناس وتبين لهم الحق ولاكن لانجرو ان نفتي احد في شيء ما حتى تبينه لنا بالحق
    فنحن نواجه اسأله وتساؤلات فإن لم نعلم مضمون الرد على الباحثين عن الحق فيوشك ان يسلقونا بألسنة حداد
    ويقيمو علينا الحجه ويتهمونا بأننا جننا وخرفنا وندعو إلى الضلال المبين فلابد اننا من نقيم عليهم الحجه كوننا على هدا وسراج منير ونتبع الحق الهادي لسراط المستقيم فنحن لا نعلم بقدر علمك فنرجو منك تبيين لنا مالم نعلم من علمك


    السؤال والتحاور مع الانصار على الرابط



    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=22089


    تم إلحاق موضوعك بهذا.. وانتبه للملاحظة الإدارية السابقة (المقتبسة أدناه) وإلا تم حظرك لأسباب التشكيك ومحاولة إثارة البلبلة..
    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحیم
    سیتم اغلاق الموضوع بسبب اسلوب عوض احمد الذی یثیر البلبله و یستفز الانصار و نحذر من هذا الاسلوب
    اقتباس المشاركة :
    هل الامام ناصر عاجز عن الرد حتى تبررون له وكأنكم خائفين ان يكون عاجز عن الرد ...
    انتهى الاقتباس
    و بانتظار رد الامام
    انتهى الاقتباس

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : البصيرة
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وألهم ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
    اخواني الانصار المكرمين الحمدلله اننا بشر لهم من الاخطاء ماجرت به العادة من كل بشر الا ان الله بين فى كتابه عن خاصية للمتقين
    (انَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ صدق الله العظيم الأعراف (201)
    اذا يا احبابنا الكرام نحن نتعلم من القران العظيم ما نهذب به نفوسنا حب فى طاعة الله وان نكون من المتقين
    ولكن لابد لنا ان نكون من الاوابين فان حملتنا انفسنا على عادة او فعل حملته النفس الامارة فلا بد لنا ان نستغفر ونتوب ونصلح وبخاصة فى امور التعامل مع الاخريين ممن هم اخواننا او حتى كانوا من ملة اخرى
    ويا اخوتي الوضع باليمن الان حريق مشتعل ونسال الله ان يرجع لليمن وكل بلاد المسلمين امنها وامانها ونحن نضع الاسئلة في قسم الاسئلة الى ان يجاوب الامام بقدر مقدور وفي وقت يكون فيه اكثر تفرغا وعلى راحته فياتي البيان مفصل تفصيلا
    فما الذي استفدناه ان طلبنا ان يشرح فقره فاذا بينها الامام وضع فيها فخا لللممترين حتى يستحوا على وجوههم ويذودوا عن حياض الدين ولكننا للاسف كمثل امامنا بشر (وخلق الانسان عجولا) فلا نصبر على اجابة السؤال وهذا طبع ليس له دواء الا الصبر فاصبروا على حبيب قلوبنا الامام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني فليت شعري كيف حال حبيبينا وهو يقطن صنعاء فهل ندرك مايصير من حولهم والله خير حافظا ولكن امامنا قلبه رحيم كجده فهل تجدون قلبه بمعزل عما يحدث لاهله اهل اليمن فكم قلوبنا تحزن لحزنه فلنكون اهل حكمة فى بث السؤال ونوفر له وقته بان نسال ولا نلح بل نراجع كل فترة وحين فذلك ايسر
    واني اسال الامام فى نفس النقطه التى سال فيها اخي عوض ولكن اخالف اخي عوض فيما ذهب اليه
    فقد فهمت

    (وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّهِ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ ) صدق الله العظيم النمل (43)
    ان ذلك من كلام نبي الله سليمان عليه الصلاة والسلام
    فسليمان عليه الصلاة والسلام وجد ان ملكة سبا امراة ذات عقل رشيد وقد كان يمتحن ذكاءها في كل مرة باية بينة تدلها على صدق نبوة سليمان ودين الاسلام
    فهو قد علم باسلامها من قبل الهدهد وذلك ايضا بخلاف ماذهبت اليه فى المداخلة بترتب المشاركة #14 اخي عوض ولي ادلتى. ولكن حتى لا اتشعب فساظل فى النقطه التى هي محور سؤالك من فهمك ومحور سؤالي
    واقول ان ملكة سبا بالرغم من انها تتامل وذات لب وفهم فى الامور الا انها الفت قومها ضالين فقبل ان تصلها دعوة الاسلام من نبي الله سليمان وبالرغم من ذكاءها وفطنتها لكن لم يكن جاءها العلم البين ببطلان ماتعبده
    فلذلك هل هي من الذي يستخدمون عقولهم فى الحكم فاذا كانت من الذين يستخدمون عقولهم اذن هي من المهتدين ولذلك تجدها حقا من الذين يستخدمون العقل واهتدت بفطنتها وحكمها الرشيد اهتدت الى ان العرش هو عرشها واجتازت الاختبار ولذا كان سليمان عليه الصلاة والسلام يقول مع انه رشيدة فى الفهم والتدبر الا ان الذي صدها عن عبادة الحق هو ما عليه قومها

    (قَالَ نَكِّرُوا لَهَا عَرْشَهَا نَنظُرْ أَتَهْتَدِي أَمْ تَكُونُ مِنَ الَّذِينَ لَا يَهْتَدُونَ ﴿٤١﴾ فَلَمَّا جَاءَتْ قِيلَ أَهَـٰكَذَا عَرْشُكِ ۖ قَالَتْ كَأَنَّهُ هُوَ ۚ وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ ﴿٤٢﴾ وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ ﴿٤٣﴾)صدق الله العظيم
    اذن سؤالي اليس ذلك قول سليمان عليه الصلاة والسلام عن سبب ضلالها عن الحق مع انها ذكية وفطنة
    ۚ( وَأُوتِينَا الْعِلْمَ مِن قَبْلِهَا وَكُنَّا مُسْلِمِينَ ﴿٤٢﴾ وَصَدَّهَا مَا كَانَت تَّعْبُدُ مِن دُونِ اللَّـهِ ۖ إِنَّهَا كَانَتْ مِن قَوْمٍ كَافِرِينَ ﴿٤٣﴾) صدق الله العظيم

    ولذا نحن كلانا سائلان اخي عوض ولكن ما فهمته انت خلاف ما فهمته والسؤالين فى نفس الصفحة فى قسم الاسئلة بمنتدى الامام ناصر محمد اليماني المهدي المنتظر الى ان ياتي قدر بيانه فى وقته اذا سئلنا بفتوى سنقول لا نعلم
    انتهى الاقتباس من البصيرة

المواضيع المتشابهه
  1. إعصار يضرب جزر سليمان
    بواسطة فردوس في المنتدى المادة الإعلامية والنشر لكل ما له علاقة بدعوة الإمام المهدي ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 09-01-2013, 09:06 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •