فما هي الخطوة الأولى التي يجب علينا البحث عنها في القرآن العظيم؟ وإليكم الخطوة الأولى، فأولاً يجب علينا البحث في القرآن هل سبق وبُعث رسلٌ إلى عبد الله بن عبد المطلب وآمنة بنت وهب وأمّتهم؟ وأنتم تعلمون أنهما أَبَوا محمدٍ رسول الله صلّى الله عليه وعليهم وأسلّمُ تسليماً. ومن ثم تجدون الجواب في محكم الكتاب في قول الله تعالى: { يس ﴿1﴾ وَالْقُرْآنِ الْحَكِيمِ ﴿2﴾ إِنَّكَ لَمِنَ الْمُرْسَلِينَ ﴿3﴾ عَلَىٰ صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ ﴿4﴾ تَنزِيلَ الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ ﴿5﴾ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ ﴿6﴾ } صدق الله العظيم [يس]
فهذا يعني أن الله لم يبعث إليهم رسولاً لينذرهم أن يعبدوا الله لا يشركوا به شيئاً. والسؤال الذي يطرح نفسه فهل يا ترى من مات من هؤلاء الآباء قبل مَبْعَثِ محمدٍ رسول الله إليهم؛ فهل يا ترى سوف يعذّبهم الله فيدخلهم النّار برغم أنّه لم يبعث إليهم رسولاً؟ ومن ثم نترك الجواب من الربّ مباشرةً في محكم الكتاب قال الله تعالى: { وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا } صدق الله العظيم [الإسراء:15]
إذاً تبيّن للمسلمين العقيدة الباطلة فظلمٌ وزورٌ كبيرٌ أن تعتقدوا أنّ والدَ محمدٍ رسول الله وأمَّه التي ولدته في النّار، بل تبيّن لكم أنهما ليسا من المعذبين. فاتقوا الله وأطيعونِ واستجيبوا لدعوة الاحتكام إلى كتاب الله لنحكم بينكم فيما كنتم فيه تختلفون، ثم لا تجدوا في أنفسكم حرجاً مما قضيت بينكم بحكم الله وتسلموا تسليماً. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..
أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
سؤالي :
فلكي تبينو ان والدي مجمد(ص) وقومهم ليسو بمعدبين قلتم ان الله قال في سورة يس ( لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أُنذِرَ آبَاؤُهُمْ فَهُمْ غَافِلُونَ ) و لانه قال سبحانه { وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا } ،
فلمادا عدب الله اصحاب الفيل : ﴿ أَلَمْ تَرَى كَيْفَ فَعَلَ رَبُّكَ بِأَصْحَابِ الْفِيلِ ﴾ ونحن نعلم إنّ النبي عليه الصلاة والسلام وُلد بعد خمسين يوماً من حادثة الفيل...
الا نفهم من دالك ان والدي محمد وقومهم من قبل بعث محمد (ص) قد يحاسبون وقد يكونوا من اصحاب النار خلاف لما قلت انهم من اصحاب الاعراف ؟ وكيف لايعدبهم وقد اخد الله عليهم عهدهم وقد اندرهم من قبل :{ وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنفُسِهِمْ أَلَسْتَ بِرَبِّكُمْ قَالُواْ بَلَى شَهِدْنَا أَن تَقُولُواْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ (172) }صدق الله العظيم [الأعراف].؟
فمادام الله عاقب اصحاب الفيل فلاشك ان الناس كانو مُنذرين دالك الوقت :{ وَمَا كُنَّا مُعَذِّبِينَ حَتَّى نَبْعَثَ رَسُولًا }
امامنا، كيف يكون الدي اماته الله مائة عام هو الدي حاج الدي آتاه الله الملك :
ففي الاية 258 قال سبحانه أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ ، فالكلام عن ابراهيم وعن الدي آتاه الله الملك ودار جدالهم عن الموت والحياة، فاراد الله في الاية 259 ان يضرب مثلا عن قدرته في دالك فقال
& أَوْ كَالَّذِي مَرَّ عَلَىٰ قَرْيَةٍ وَهِيَ خَاوِيَةٌ عَلَىٰ عُرُوشِهَا قَالَ أَنَّىٰ يُحْيِي هَٰذِهِ اللَّهُ بَعْدَ مَوْتِهَا ۖ فَأَمَاتَهُ اللَّهُ مِائَةَ عَامٍ ثُمَّ بَعَثَهُ &
فقال او كالذي فكان السياق يحتم ان يدكر الله ابراهيم هنا باسمه فلم لم يدكر ابراهيم في الاية 259؟ هل لانه ليس بابراهيم؟
وفي الاية 260: هنا يقول سبحانه:& وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِي الْمَوْتَىٰ ۖ قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن ۖ قَالَ بَلَىٰ وَلَاكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي &
فهنا يقول سبحانه : وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ.
فيكون ادن ابراهيم هو من حاج الدي آتاه الملك وليس هو من اماته الله مائة عام
امامنا ، كيف يكون من المنطق ان يدكرالله نبِيَين باسم واحد في تلاثة آيات متثاليات، فكيف لناان نفرق
بين الابراهيمين؟
امامنا، ماهو دليلك ان الملك جعل خندقا من النار؟ فنحن نعلم ان ابراهيم الاب هو من رمي به في النار؟
فما هو الدليل من الكتاب ان الملك جعل خندقا من النار لمن تبع ابراهيم الحفيد اي ابراهيم ابن اسماعيل ابن ابراهيم؟
بسم الله الرحمن الرحيم اخي مشعل رغم انك قمت بسرقة موضوع اصحاب الاعراف من صفحة في الفيسبوك ﻻحد الانصار وهو الباحث عن رضوان الله
اﻻ اننا نوافقك في هذا طرح هذا الموضوع على الاخ ناصر ليتبين لنا فعﻻ انه اعلم الناس . وحتى وان اقيمت الحجة على الاخ ناصر في هذا الموضوع فانه ﻻ يعني انه ليس خليفة فقد اقام سليمان الحجة على ابيه بسبب حكمه الخاطى على المختصمين اﻻ ان الله قال عن داوود انه ﻻ يزال الخليفة .
وقد اكد لي الباحث عن رضوان الله انه يستطيع ان يقيم الحجة على الاخ ناصر بعدة ادله من عدة مواضيع اﻻ انه قد اشتكى من تهرب الامام والانصار من محاورته وذلك واضح على الفيسبوك
مالم فسوف نعتبره الباحث عن رضوان نفسه نرجوا احترام اسئلة الاخرين مادامت لم تخرج عن نطاق الدين والادب
قام الباحث بادراج عدة ايات من عدة سور ان الناس يوم القيامة ثﻻثة كما في سورة الواقعة وكما في سورة الزمر وكذلك الاعراف وكما يبدو في منشورة طلب منكم دليل على وجود صنف رابع من الناس وهم الذين من قبل مباعث المرسلين الى قومهم
بسم الله الرحمن الرحيم
اخي في الله الإجابة مبينة في كتاب الله فلقد قال الله بأنه من أراد بإلحاد بالبيت الحرام فسوف يذيقه من عذاب أليم وقال الله تعالى { إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا وَيَصُدُّونَ عَنْ سَبِيلِ اللهِ وَالْمَسْجِدِ الْحَرَامِ الَّذِي جَعَلْنَاهُ لِلنَّاسِ سَوَاءً الْعَاكِفُ فِيهِ وَالْبَادِ وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (25) } (سورة الحج 25) صدق الله العظيم
ومن خلال الآية نعرف بأن الله أهلك أصحاب الفيل لأنهم أرادوا هدم بيت الله الحرام وموضوعهم مختلف عمن لم يأتيهم نذير
لم يجعل الله التورة والانجيل السابقين من قبل القراءن الكريم مصدر التشريع لانهم تم التحريف بهم من قبل شيطين الانس والجن حتي يضلوا الناس ولم يحسبنا الله عليهم شئ ولكن جعل القراءن الكريم المرجع الاساسي للآحتكام لان الله وعدنا بحفظ القراءن من التحريف حتي لانضل بلآحتكم منه وجعل الله القراءن المهيمن عليهم وعلي الكتاب تصديقا لقول الله تعالي في سورة المائدة ,,,,,,,,,
وآنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه
صدق الله العظيم
- - - تم التحديث - - -
بسم الله الرحمن الرحيم
لم يجعل الله التورة والانجيل السابقين من قبل القراءن الكريم مصدر التشريع لانهم تم التحريف بهم من قبل شيطين الانس والجن حتي يضلوا الناس ولم يحسبنا الله عليهم شئ ولكن جعل القراء ن الكريم المرجع الاساسي للآحتكام لان الله وعدنا بحفظ القراءن من التحريف حتي لانضل بلآحتكم منه وجعل الله القراءن المهيمن عليهم وعلي الكتاب تصديقا لقول الله تعالي في سورة المائدة ,,,,,,,,,
وآنزلنا إليك الكتاب بالحق مصدقا لما بين يديه من الكتاب ومهيمنا عليه