الموضوع: منهم أصحاب الأعــــــــراف

النتائج 271 إلى 280 من 290
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , وياحبيبي في الله الباحث عن الحق أما سمعت في كتاب الله العزيز الحميد عن قوم رضوا بالحياة الدنيا واطمئنوا بها .........؟ فهاؤلاء الذين يسألون الإمام المهدي عن الكنوز وغيرها , كونهم من الذين ألهتهم الدنيا عن الآخرة . وهل سمعت في كتاب الله العزيز الحميد عن قوم هم من الساعة مشفقون ...؟ فيقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة ويرجون لقاء ربهم , أولائك الذين يهديهم الله في كل زمان ومكان . وإذا أرت التفصيل فصلنا لك أكثرمما تعلمنا من بيانات النور . وأحبك في الله . وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين .

  2. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الباحث30/9
    اعتذر للامام وللانصار وللعبادي عن كل سوء بدر مني
    انتهى الاقتباس من الباحث30/9


    عودتك بين إخوانك سالماً هو أكبر إعتذار ولم ننتظر أن تعتذر فلا تعلم كم قلقنا عليك وندعوا الله أن يثبتنا جميعا علي الطريق القويم . ولأخي ذا النونين بارك الله فيك وفتح عليك وزادك من علمه ورضوان نفسه ، ((وأكرر قول أخينا الباحث : أين أنت من زمان))


  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاه والسلام على كافة الانبياء والمرسلين وعلى اخر الخلفاء في الارض الامام ناصر محمد اليماني وعلى جميع الانصار والتابعين الى يوم الدين وبعد
    اشكر اخي الباحث على طرحه للموضوع الذي اشرت اليه سابقا كما اضم صوتي للاخوه الذين يريدون مزيدا من البيان الحق للقرآن في موضوع الاخره لاننا مانزال قليلي العلم بالاخره نسأل الله ان يزيدنا الامام مماعلمه الله لان الموضوع كبير جدا ومهم
    واشكر اخي ذا النونين الذي يعودنا على غيابه على المنتدى ونسأل الله التوفيق والنور والهدى للجميع
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  4. افتراضي

    اشكركم جميعا على تحملي كل هذه الفترة
    كما اكرر اعتذاري لكل من اساءه طريقتي في الحوار وخاصة ابو محمد
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاتة


  5. rose

    سبحان الله يااخوتي الم يبين لنا الامام من علم الاخرة الكثير والكثير مما يمكنكم التدبر فيه لتؤمنون به فتؤمنون بما انزل على محمد صلى لله عليه وسلم فانظرو الى عناوين مجمل البيانات من اسم المهدي الى دو القرنين الى ياجوج وماجوج الى الملكين هاروت وماروت الى الار
    ض المفروشة الى عرضنا جهنم للكافرين الى الى الى الى الى الى الى الادراك اما زلتم لم تؤمنو بعد باليوم الاخر من ايام الدنيا وانكم فيه تحيون الان وفيه تموتون الم تدركو ان الاخرة فيها دار للمتقين ونار للكافرين فاي علم بعدها تريدون ,,,اااا نسيت تريدون علم الاخرة ,,,ومايدعون فل تعيدو شريط البيانات من جديد لعلكم تفقهون
    لو تعلمون سر الشفاعة جيدا لعلمتم علم الاخرة

    وَإِنْ تَلْوُوا أَوْ تُعْرِضُوا فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرًا (135 النساء)
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا آَمِنُوا بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي نَزَّلَ عَلَى رَسُولِهِ وَالْكِتَابِ الَّذِي أَنْزَلَ مِنْ قَبْلُ وَمَنْ يَكْفُرْ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ وَالْيَوْمِ الْآَخِرِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا (136 النساء)
    صدق الله العظيم
    علم الاخرة
    يبتدؤ من اليوم الاخر لايام الدنيا ونحن الان نعيشه والعلماء عن دالك معرضون

    ) يَعْلَمُونَ ظَاهِرًا مِنَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ عَنِ الْآَخِرَةِ هُمْ غَافِلُونَ (7 الروم)
    هنى الاخرة تعني الارض المفروشة والعلماء ينكرون هدا
    والامام وضح لكم علم هده الارض المفروشة ومن يسكنها ومادا يوجد فيها اضن انه علم كثير يجهله الكثيييييييييير
    نحن الان بصدد علم الاخرة بعنوان اليوم الاخر
    فان كنتم تؤمنون ببعث شامل واحد كما يؤمن به العلماء فقد ضللتم ضلالا بعيدا
    وسيضلكم الدجال الدي هو الشيطان الدي هو ابليس الدي سيستغل البعت الاول ,,,,,,
    وهناك عناوين كثيرة لهادا اليوم الاخر مثل
    من هي الدابة التي تكلم الناس
    من هو المهدي وما اسمه والقابه مثل الخبير بالرحمان متل ن
    من هم اصحاب الكهف وبعثهم من جديد في اليوم الاخر
    ماهو وعد الله الدي سيتهدم السد على اثره
    بتلخيص علم اليوم الاخر تجدونه في البيانات
    وهو صيناريو لفيلم حقيقي تدور احداته في اليوم الاخر
    ويتبت الله ما يشاء ويمحو ما يشاء واليه ترجع الامور
    اما بالنسبة للجزء التاني فيجب اولا ان نبحت في البيانات حينما تتوفي الملايكة الانسان فهنا فحينها اكيد سيامن بالاخرة رغما عن انفه
    فقبل ان يصل الانسان الي تلك المرحلة افضل ان اامن اولا بان ملك الموت ليس بعزرائيل بل اصغر ملكان وهما رقيب وعتيدوهما سائق وشهيد
    وفي هده المرحلة فيوجد فيها من علم الاخرة الكثيييييير والكثييييير مايعجز الانسان لطلب سؤال المزيد لننسف بها اباطيل المفترين

    وَقُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَزَهَقَ الْبَاطِلُ إِنَّ الْبَاطِلَ كَانَ زَهُوقًا (81 الإسراء) وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآَنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ وَلَا يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إِلَّا خَسَارًا (82 الإسراء)صدق الله العظيم

    وكدالك حيات البرزخ اما في النار واما في الجنة وهناك قوم ميتون يحسبون انهم نائمون
    فننفي للعلماء عداب القبر
    الجزئ التالت البعت الشامل الحشر الحساب
    النار الجنة الاعراف دعاء اهل النار خصامهم
    فنطق القرين
    فرح اهل الجنة بالجنة ؤالحور
    فقوم مكرمين فسر الشفاعة وما خلقت ربي الجن والانس الا ليعدون رضوان نفسك
    ولدالك خلقتنا
    اتركتم علم الاخرة وانتم تنظرون وتسالون عن علم الاخرة افلا تبصرون؟؟
    احبكم في الله
    ان كنتم تحبون الامام فل نازره ونساعده في التبليغ وشد ازره في هده المرحلة لاان نكون عبءا عليه اونزيده باختلافنا بعد ان اجتمعنا بالله اخوانا واحبابا وان تعو كلمت سمعنا واطعنا فهي ليست سمعنا وعصينا
    وان تنفقو ابتغاء مرضات الله وتتبيتا لانفسكم فيحببكم الله

  6. افتراضي

    حبيبي فى حب ربي المكرم(والذين آمنوا اشد حبا لله) حماك الله وحفظكم وزادكم علما وفهما ورفع درجتكم وجزاكم الله خير الجزاء
    واجد انى لست صاحب النعمة فى بيان القران العظيم بل الله النعيم الاعظم المتفضل بالانعام فالحمدلله والشكر لله ان وفقنا لان نذكر بعضنا بعضا واحمده على ان جعل لنا اخوة فةى حبه وقربه.
    وعملا بفتوى الامام فى التذكير بان لا يشكر فى دعوة وبيان فان ذلك ذكره من عنده علم الكتاب فما بالك فى خادم المؤمنين الذي نسخ ووضع بيانه فى فقرة

    وهذا التوجيه ورد من الامام فى احد بياناته:

    ويا معشر الأنصار، لقد وجدت لفظاً أساءني كثيراً لأحد الأنصار السابقين الأبرار يقول أنه يشكر الإمام ناصر محمد اليماني على دعوته المباركة. ومن ثم يردّ عليه الإمام المهدي وأقول: بل اشكر الذي علّم الإمام المهدي ما لم يعلم ليعلِّمكم ما لم تكونوا به تعلمون أنتم ولا آباؤكم، فاشكروا الله وحده الذي بعث الإمام المهدي ناصر محمد ليخرجكم من عبادة العبيد في عقيدة الشفاعة إلى عبادة الربّ المعبود، فلا تدعوا مع الله أحداً، ولا شكر للإمام المهدي ناصر محمد اليماني على دعوته المباركة بل الشكر لله وحده، ولم أقل البيان الحقّ للقرآن من عندي حتى تشكرونني، بل الله من علّمني البيان الحقّ للقرآن بالتّفهيم من ذات القرآن وليس وسوسة شيطانٍ، أفلا أكون عبداً شكوراً؟ وكذلك أنتم كونوا من الشاكرين لله ربّ العالمين فلا تبالغوا في الإمام المهدي، وما هو إلا بشرٌ مثلكم.

    ألا والله أن أحبّكم إلى الله وأقربَّ هو مَنْ كان أشدّ منافسٍ للإمام المهدي في حبّ الله وقربه، ولكم الحقّ في ذات الله ما للإمام المهدي فلا تبالغوا في الإمام المهدي خيراً لكم، فابتغوا إلى ربّكم الوسيلة أيّكم أقرب، ولا تتفضلوا بالله لعبده الإمام المهدي فيقول أحدكم: "وكيف ننافس الإمام المهدي في حبّ الله وقربه، أليس هو خليفة الله وهو أولى أن يكون أحبّ إلى الله منَّا وأقرب؟" فمن ثم يعذبكم الله عذاباً نكراً، فاحذروا ثم احذروا.. فهل سبب إشراك الذين من قبلكم إلا المبالغة في عباد الله المكرمين؟ اللهم قد بلغت اللهم فاشهد، اللهم قد بلغت اللهم فاشهد.

    وربّما يودّ أحد السائلين أن يقول: "يا ناصر محمد، أفلا يشكر النّاس بعضهم بعضاً في معروفٍ؟" . ومن ثمّ يردّ على السائلين الإمام المهدي وأقول: من لا يشكر النّاس لا يشكر الله، فمن فعل لك معروفاً وجميلاً وإحساناً فاشكره وأشكر الله الذي قدّر أن ينعم عليك بذلك الإحسان. ألم يقل الله تعالى:
    { وَإِذْ تَقُولُ لِلَّذِي أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَأَنْعَمْتَ عَلَيْهِ }
    صدق الله العظيم [الأحزاب:37]

    ولكن الدعوة والبيان الحقّ للقرآن العظيم ليست جميلاً من الإمام المهدي تفضّل به عليكم، بل الشكر والفضل لله الذي بعث إليكم البيان الإمام المهدي ليُخرج العباد من عبادة العباد إلى عبادة الربّ المعبود فيبصرهم بالبيان الحقّ للقرآن المجيد إلى صراط العزيز الحميد. وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين..

    أخوكم الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.
    ______________


    Read more: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=13248
    <a href=https://www.0zz0.com target=_blank rel=nofollow><a href=http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg target=_blank rel=nofollow>http://www2.0zz0.com/2017/12/04/12/284230586.jpg</a></a>.
    اضغط الرابط ليصلك الجديد فى البث الحي :
    https://www.youtube.com/channel/UCer...confirmation=1

  7. افتراضي

    الاسئلة للامام المهدي صاحب علم الكتاب
    ماهو تعريفك للايمان بالاخرة ؟
    ما اهمية ايمان الشخص بالاخرة ؟
    ماعلاقة اليقين بالاخرة في فهم القرآن الكريم ؟
    ما علاقة الذنوب بالايمان بالاخرة ؟
    لماذا الايمان بالله مقترن بالايمان باليوم الاخر؟
    ماذا تستنبط من ابتداء نبي الله يوسف عليه السلام الدعوة الى الله بذكر الاخرة ؟
    بسم الله الرحمن الرحيم قَالَ لَا يَأْتِيكُمَا طَعَامٌ تُرْزَقَانِهِ إِلَّا نَبَّأْتُكُمَا بِتَأْوِيلِهِ قَبْلَ أَن يَأْتِيَكُمَا ۚ ذَٰلِكُمَا مِمَّا عَلَّمَنِي رَبِّي ۚ إِنِّي تَرَكْتُ مِلَّةَ قَوْمٍ لَّا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَهُم بِالْآخِرَةِ هُمْ كَافِرُونَ
    ماهي العلاقة بين غواية الشيطان وذكر الاخرة ؟
    لماذا جعل الله الانتكاب عن الصراط المستقيم مقرون بسبب الايمان بالاخرة ؟
    ما معنى ان جعل الله ثلاث مراحل للانسلاخ عن الايمان بالاخرة ؟كما قال تعالى :
    بَلِ ادَّارَكَ عِلْمُهُمْ فِي الْآخِرَةِ ۚ بَلْ هُمْ فِي شَكٍّ مِّنْهَا ۖ بَلْ هُم مِّنْهَا عَمُونَ
    سؤال اخيرا علمنا مما علمك الله كل ما يتعلق بالايمان بالاخرة واما مراحل الاخرة فقد فصلتها في بيان نشأة الكون
    وجزاكم الله خير وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين


    ولا يزال الباحث صابرا منتظر للمهدي المنتظر الناصر لدين محمد صلى الله عليه وسلم حتى يأتي ويجيب على الاسئلة بالحق الذي لا شك فيه كون الباحث قد وقع في الشك ولا يريد الباحث ان يجيب على الاسئلة بما يوافق هواه بل بقول الحق من رب العالمين ومن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ومن شاء فليموت غيضا
    وكون البحث قد اقسم بربه ان لا يتخلى عن اسئلته

    واكرر شكري للجميع واعتذاري لمن اساءه طريقة الحوار
    وشــــــــــــــــــــــــكرا



  8. افتراضي

    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي الباحث عليك أن تتعلم حين تسأل الإمام المهدي أن تسأل بسؤال أو إثنين أو ثلاثة أو تجعل سؤالك عاما للجميع فلا يأتي بيان القرآن دفعة واحدة واعلم يا حبيبي في الله أنه حين يبين لك الإمام المهدي هذه الأسئلة فهل ستفقهها بل أقسم بالله أنك تثقل علينا كون البيان ليس أن يقول الإمام أن معنى كذا يعنى كذا كما أجابك في أسئلتك من سورة يس ورغم أنها الحق بالحق وأحسن تفسيرا إلا أن تلك الإجابات تحتاج للتفصيل الشديد وخليفة الله لا يبين المزيد إلا إذا شاء الله لذلك تبقى تلك الإجابات بحاجة للتفصيل فلا تثقل علينا بكثرة السؤال وضع سؤالك عاما أو خصصه بما لا يزيد عن ثلاثة فليس هكذا يكون السؤال والحوار ولو سألتك عن بيان أسألتك السابقة من سورة يس فقلت لك فما معنى مقمحون وما هي الأذقان ولماذا في أعناقهم أغلالا وما هي الأغلال؟
    لقلت ولماذا أنا وضعت أسألتي إلا ليجيبني الإمام.
    لكنكم تقطعون طريقي في كل مرة.
    ثم نقول لك بل أجابك الإمام المهدي ولكني وعضتك من قبل بترابط بيانات القرآن فلن ينتهي البيان الواحد إلا إذا طاف الكتاب كله فهل تريد للإمام المهدي أن يأتيك ببيان القرآن جملة واحدة؟

    ويا حبيبي تفكر هداك الله فيما هو بين يدك وخذه بقوة واسأل على قدر ولا تثقل الميزان على إخوتك فلا تحسبنا في غفلة من كتاب الله وإن شئت أن تسأل فاسأل على قدر وبالشيء المعقول أم أنك لم تسمع قول الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (101) قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ (102) } [المائدة].

    ويا حبيبي في الله لقد كنت في موضوع أصحاب الأعراف فهل فقهته وعقلته حتى تنتقل إلى الباب المفتوح لعلم الآخرة؟ فأكمل ما بدأته وتفكر فيه واحسم أمرك بشأنه فليس بيان القرآن يلقى هكذا جزافا فإن شئت آمنت به وإن شئت فلا أو تأخذ منه ما وافقك وتترك الباقي ولا تقل إني لم أيقن بعد في قضية أصحاب الأعراف وأنهم الذين ماتوا قبل مبعث الرسل وليس لله عليهم حجة ثم تقول بل ما زلت ألقى المزيد من الأيات تريد بيانا؟
    ثم نقول فهل لم تكفي أكثر من أحد عشر بيانا عن أصحاب الأعراف ليأتيك اليقين في شطر من مسألة واحدة منها وهي عدم عذاب الله للذين ماتوا من قبل مبعث الرسل؟
    إذا فدعك من المزيد والشيء الجديد وأتنا بالحق فيما هو معنا إن كان لك بيانا أحسن منه فذلك هو الحق إن كنت تريد الحق والحق أحق أن يتبع وما بعد الحق إلا الضلال.

    وهذا ردا كنت قد وضعته على موضوع أخي وحبيبي في الله ذا النونين كما يلي:
    ويا حبيبي في حب ربي ذو النونين ما سمعنا وما قرأنا في أحد بيانات الإمام المهدي بأن النعيم الأعظم هو الآخرة في الآية التي تقصدها أو في غيرها ويا سبحان ربي يا ذا النونين وهل جزءتم أرحم الراحمين فصار نعيما أعظم في الآخرة وماذا يكون في الدنيا؟
    بل الله هو النعيم الأعظم في كل زمان ومكان بل الله لم يخلق أخي ذا النونين ولا أخي الباحث أو أخي قول الحق ولا أي من العالمين إلا من أجل النعيم الأعظم!

    وقد يتسائل أخي ذا النونين فيقول : وكيف يعني أن الله لم يخلق أحدا إلا من أجل النعيم الأعظم؟
    ثم نجيب أخانا فنقول: فذلكم لأن الله وصف إسمه النعيم بالنعيم الأعظم كونه جعله صفة لرضوان نفسه على عباده فمن ثم يجدون في أنفسهم الطمأنينة والراحة والسكينة وهم في الحياة الدنيا فوجدوا نعيم رضوان نفس الله في قلوبهم روح وريحان فاتخذوا عند ربهم عهدا أن لا يرضوا حتى يرضى.
    ويا حبيبي في الله إن جميع الأنبياء والمرسلين عبدوا النعيم الأعظم كونهم عبدوا رضوان الله فاتبعوه وتركوا ما يسخطه ولكنهم عبدوا النعيم الأعظم ليس لذاته بل عبدوه لذواتهم حتى يكون راض عنهم ويا سبحان ربي فهل رضوان ربي على عباده إلا جزء من رضوان نفسه الكبير فكيف نحب الله حبا شديدا ثم نعبده من أجل أنفسنا ليكون راض عنا فيدخلنا جنته وهل سيدخلنا جنته أصلا إلا وهو راض عنا وإلا لما شممنا ريحها.
    ومع ذلك فليس الهدف في خلقنا إلا في الرضوان الأكبر النعيم الأعظم وهو أن يكون ربنا حبيبنا راض في نفسه لا متحسر ولا حزين ولا يتحقق ذلك إلا من هذه الحياة الدنيا كون الله يرضى لعباده الشكر ولا يرضى لهم الكفر فمن ثم علمنا أن الله لن يكون راض في نفسه حتى يدخل جميع عباده في رحمته فسعينا مع الإمام المهدي بكل حيلة ووسيلة لهداية العباد والصبر على أذاهم من أجل حبيبنا النعيم الأعظم حتى يجمعهم الله لنا أمة واحدة لله شاكرين فيرضى لهم الشكر ثم يبقى وعد الله برضوان نفسه بين يديه علينا كونه سيتم العرض يو الحشر الأكبر بملكوت الدنيا والآخرة فمن كان يعبد رضوان ربه غاية فسيقول ربي إجمع لي كل ما عرضت فأجعله في يميني ثم يرمي به فيقول أف لهذا الملكوت ربي وأنت حزين فلماذا خلقتني فهل من أجله حاشاك ربي حبيبي فما خلقت كل هذا إلا من أجلنا وخلقتنا من أجلك لنعبدك حتى ترضى فهل أنت فرح مسرور ربنا فهل أنت سعيد فكيف يسعد العبد ويفرح وربه حبيب قلبه حزين؟
    فأف لكل نعيم حتى يرضى ربنا في نفسه ولذلك خلقنا ولا يهمنا ما سيعطينا ربنا حتى بعد أن يرضى فلا يهمنا ذلك بل ليبقينا الله في عشش بين الجنة والنار أهم شيء يحقق لنا الرضوان الأكبر ولسوف يرضى ربنا حبيبنا ولسوف يرضى ووعده الحق وهو لا يخلف الميعاد.

    ويا أخي ذا النونين ما الآخرة إلا شيء خلقه الله من أجلنا فكيف تكون الآخرة هي النعيم الأعظم وحاشا لله بل الله خلقنا من أجله لنعبده حتى يرضى حتى يرضى وما خلق الجن والإنس إلا ليعبدوا نعيم رضوان نفسه فيرضى فمنهم من عبد رضوان الله وسيلة ففاز فوزا عظيما وأولئك هم التجار ومنهم من عبد رضوان الله غاية وأولئك هم قوم يحبهم الله ويحبونه.

    وأما الذين تشمأز قلوبهم إذا ذكر الله وحده ليس لأن الآخرة هي النعيم الآخرة فيا سبحان ربي فما خلق الله الآخرة والأولى إلا من أجلنا وخلقنا من أجله بل الآخرة هي الحيوان وإنما لأن أولئك رضوا بالحياة الدنيا واطمأنوا إليها فكرهوا رضوان الله فأحبط أعمالهم لذلك إذا ذكر الله وحده اشمأزت قلوبهم كونه لا يؤمن أكثرهم بالله إلا وهم مشركون فإذا ذكر الذين من دونه إذا هم يستبشرون وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : علاءالدين نورالدين
    

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي الباحث عليك أن تتعلم حين تسأل الإمام المهدي أن تسأل بسؤال أو إثنين أو ثلاثة أو تجعل سؤالك عاما للجميع فليس ليان القرآن رفعة واحدة واعلم يا حبيبي في الله أنه حين يبين لك الإمام المهدي هذه الأسئلة فهل ستفقهها بل أقسم بالله أنك تثقل علينا كون البيان ليس أن يقول الإمام أن معنى كذا يعنى كذا كما أجابك في أسئلتك من سورة يس ورغم أنها الحق بالحق وأحسن تفسيرا إلا أن تلك الإجابات تحتاج للتفصيل الشديد وخليفة الله لا يبين المزيد إلا إذا شاء الله لذلك تبقى تلك الإجابات بحاجة للتفصيل فلا تثقل علينا بكثرة السؤال وضع سؤالك عاما أو خصصه بما لا يزيد عن ثلاثة فليس هكذا يكون السؤال والحوار ولو سألتك عن بيان أسألتك السابقة من سورة يس فقلت لك فما معنى مقمحون وما هي الأذقان ولماذا في أعناقهم أغلالا وما هي الأغلال؟
    لقلت ولماذا أنا وضعت أسألتي إلا ليجيبني الإمام.
    لكنكم تقطعون طريقي في كل مرة.
    ثم نقول لك بل أجابك الإمام ولكني وعضتك من قبل بترابط بيانات القرآن فلن ينتهي البيان الواحد إلا إذا طاف الكتاب كله فهل تريد للإمام المهدي أن يأتيك ببيان القرآن جملة واحدة؟

    ويا حبيبي تفكر هداك الله فيما هو بين يدك وخذه بقوة واسأل على قدر ولا تثقل الميزان على إخوتك فلا تحسبنا في غفلة من كتاب الله وإن شئت أن تسأل فاسأل على قدر وبالشيء المعقول أم أنك لم تسمع قول الله تعالى:
    { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَسْأَلُوا عَنْ أَشْيَاءَ إِنْ تُبْدَ لَكُمْ تَسُؤْكُمْ وَإِنْ تَسْأَلُوا عَنْهَا حِينَ يُنَزَّلُ الْقُرْآنُ تُبْدَ لَكُمْ عَفَا اللَّهُ عَنْهَا ۗ وَاللَّهُ غَفُورٌ حَلِيمٌ (101) قَدْ سَأَلَهَا قَوْمٌ مِنْ قَبْلِكُمْ ثُمَّ أَصْبَحُوا بِهَا كَافِرِينَ (102) } [المائدة].

    انتهى الاقتباس من علاءالدين نورالدين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    مرحبا حبيبي في الله وها انا امام الجميع اعطيك الحق في اختصار الاسئلة او ترتيبها حسب الاولوية او تنقيحها المهم ان تصب في معرفة اهمية الايمان بالاخرة وبما انك مبايع من قبلي فأنت اكثر خبرة في طريقة الاسئلة وكيف ترفع الى الامام وبطريقتك وبخبرتك ستكون الاسئلة واجابتها غير ثقيلة علينا جميعا رضى الله عنك وعنا جميعا وانما اجبرني على وضع الاسئلة مرة واحدة هو اني خشيت اذا استمريت سؤال بعد سؤال ان تعتبروني اتمادى في الاسئلة فوضعتها مرة واحدة ووعدتكم بعدم السؤال من بعد ذلك

    اقتباس المشاركة :
    ويا حبيبي في الله كنت في موضوع أصحاب الأعراف فهل فقهته وعقلته حتى تنتقل إلى الباب المفتوح لعلم الآخرة؟ فأكمل ما بدأته وتفكر فيه واحسم أمرك بشأنه فليس بيان القرآن يلقى هكذا جزافا فإن شئت آمن به وإن شئت فلا أو تأخذ منه ما وافقك وتترك الباقي ولا تقل لم أيقن بعد في قضية أصحاب الأعراف وأنهم الذين ماتوا قبل مبعث الرسل وليس لله عليهم حجة بل ما زلت ألقى المزيد من الأيات تريد بيانا؟
    ثم نجيب عليك فنقول بل دعك من المزيد والشيء الجديد وأتنا بالحق فيما هو معنا إن كان لك بيانا أحسن منه فذلك هو الحق إن كنت تريد الحق والحق أحق أن يتبع وما بعد الحق إلا الضلال.
    انتهى الاقتباس

    لقد اخبرتك في مشاركة سابقة موقفي من موضوع اصحاب الاعراف ولكنك ربما لم تفقه ردي رغم انك قلت لي انك قد اطمئننت من ردي
    وقد تركت الاستمرار في اصحاب الاعراف لاننا دخلنا في جدال قد ربما الاستمرار فيه يؤدي الى نتيجة لا نريدها ولذلك ترفعنا جميعا عن الجدال ووجهنا اسئلة من خلالها سيحسم موضوع اصحاب الاعراف ولم اكفر بما جاء وانما لم استطيع ان افهم اصحاب الاعراف من خلال اية او ايتين واترك بقية الايات فأكون من الذين يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض
    ولم اتي لكي انقض ما جاء به الامام وانما لنعرف كيف نوفق الفهم بين ان الذين كانوا من قبل مبعث الرسول هم اصحاب الاعراف وليسوا الذين ذكرهم الله بأنهم قد خسروا الاخرة واما في الحياة الدنيا فقد متعهم الله فيها

    واما موضوع ذا النونين فلا اعلم ما هو سبب ردك عن النعيم الاعظم في موضوع اصحاب الاعراف الذي هو جزء من الاخرة واذا قلت لي بأن بيانك موسوع ويجب عليا ان اخذ منه ما اريد فأقول لك يا حبيبي انما الاخ ذا النونين يدفع ثمن تأييده لي في توجيه الاسئلة للامام وارى انه لا بد من ان (يشرشحوا) فيه بجميع اقسام المنتدى

    وبارك الله فيك



  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحیم
    الامام کان قد بین المئات من الایات المحکمة و المتشابه فی موضوع الاخرة و الحساب و مواقف المشرکین و الملحدین و ارض المحشر والجنة و النار و کان قد کتب بیانین او ثلاث من قبل فی موضوع اصحاب الاعراف و منذ بدایة هذا الموضوع کتب سبعة بیانات او اکثر
    وکل هذه البیانات بدل ان تجعل للباحث ذکرا و تزیده ایمانا تزیده شکا و هو یقول:

    اقتباس المشاركة :
    ولا يزال الباحث صابرا منتظر للمهدي المنتظر الناصر لدين محمد صلى الله عليه وسلم حتى يأتي ويجيب على الاسئلة بالحق الذي لا شك فيه كون الباحث قد وقع في الشك
    انتهى الاقتباس

    ولکنه هذه المرة اصبح اکثر ذکائا من قبل و لم یرتکب الخطئ الذی ارتکبه من قبل و لم یاتی بتفسیر الایات من عند نفسه و لم یطلب تفسیر آیات جدیدة بل انه اعتمد اسلوب الاسئلة العامة حتی یبقی الموضوع مفتوح الی ما لانهایة و فی کل مرة یطلب المزید

    وهذه اسئلته:

    اقتباس المشاركة :
    ماهو تعريفك للايمان بالاخرة ؟
    ما اهمية ايمان الشخص بالاخرة ؟
    ماعلاقة اليقين بالاخرة في فهم القرآن الكريم ؟
    ما علاقة الذنوب بالايمان بالاخرة ؟
    لماذا الايمان بالله مقترن بالايمان باليوم الاخر؟
    انتهى الاقتباس

    و نحن ایضا مثلک ننتظر المزید من البیان الحق للقران من المهدی المنتظر


المواضيع المتشابهه
  1. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 31-10-2019, 06:05 PM
  2. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 08:04 PM
  3. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 02:05 AM
  4. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 12:21 AM
  5. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 11:30 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •