الموضوع: منهم أصحاب الأعــــــــراف

النتائج 121 إلى 130 من 290
  1. Lightbulb

    بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين ، وبعد

    اخي الكريم " قول الحق " بالتأكيد لست بمجنون ولكنك مفتون والسبب هو أنك تفسر ايات الله الكريمة على هواك وتوقن بتفسيرك انه الحق من رب العالمين ففتنت نفسك بتأويلك الباطل .
    فلو انك التزمت بعدم الفتوى بغير علم وقمت بتنزيل السؤال ومن ثم تنتظر الإمام عليه واله الصلاة والسلام ان يفتيك بالحق وقت ماشاءالله ولا تقوم بتفسير ايات الله بغير علم ومن ثم تحتج ان هذه الايات اللتي فسرتها على هواك لم تتفق مع الايات اللتي بينها امامنا الحبيب وباتت في ناظرك انها متعارضمتعارضه ومتناقضة مع بعضها البعض فمن ثم قمت بتأويل الايات اللتي بينها الإمام على مايماشى مع تفسيراتك الباطله ، واليك البرهان على بطلان ماتيقنت بها من تفاسير ظنية ومتعارضه مع فتوى امامنا الحبيب :
    فمثلا قولك بان الله لايعذب الا من ارادوا ان يؤذوا رسول الله ويهموا في قتله ومن ثم ياخذهم الله بالعذاب بل ليس هذا التاويل الحق بل الله كذلك يعذب الله الكافرين لانهم كفروا بالبينات اللتي يتلوها عليهم الرسول الكريم نهم كفروا بعد ان اقام عليهم الحجة ببعث الرسول وليس فقط كما تزعم يا اخي الكريم ، فتدبر قول الله تعالى :
    ( ذلك بأنهم كانت تأتيهم رسلهم بالبينات فكفروا فأخذهم الله إنه قوي شديد العقاب ) صدق الله العظيم
    وكذلك يااخي الكريم ان الناس صنفين هم اهل الجنة واهل النار فاللذين في النار حق عليهم ان يتخاصموا فيما بينهم فكيف يتخاصمون في النار من لم يبعث فيهم رسول مع اهل النار فبماذا سيختصمون معهم فتدبر قول الله تعالى وانظر كذلك بحجة الله وملائكته على اهل النار وهو الرسول الذي يتلوا عليهم الكتاب ، فتدبر ولا تحكم بالظن اللذي لايغني من الحق شيئا ، يقول تعالى :
    ( وسيق الذين كفروا إلى جهنم زمرا حتى إذا جاءوها فتحت ابوابها وقال لهم خزنتها ألم يأتكم رسل منكم يتلون عليكم ايات ربكم وينذرونكم لقاء يومكم هذا قالوا بلى ولكن حقت كلمة العذاب على الكافرين * قيل ادخلوا أبواب جهنم خالدين فيها فبئس مثوى المتكبرين * وسيق الذين اتقوا ربهم إلى الجنة زمرآ حتى إذا جاءوها وفتحت أبوابها وقال لهم خزنتها سلام عليكم طبتم فادخلوها خالدين * وقالوا الحمدلله الذي صدقنا وعده وأورثنا الأرض نتبوأ من الجنة حيث نشاء فنعم أجر العاملين* ) صدق الله العظيم

    تخاصم اهل النار في قوله تعالى :
    ) هذا للطاغين لشر مئاب * جهنم يصلونها فبئس المهاد * هذا فليذوقوه حميم وغساق * وءاخر من شكله أزواج * هذا فوج مقتحم معكم لامرحبا بهم إنهم صالوا النار * قالوا بل أنتم لامرحبا بكم أنتم قدمتوه لنا فبئس القرار* قالو ربنا من قدم لنا هذا فزده عذابا ضعفا في النار * وقالوا مالنا لانرى رجالا كنا نعدهم من الاشرار* اتخذناهم سخريا أم زاغت عنهم الأبصار * إن ذلك لحق تخاصم أهل النار ) صدق الله العظيم

    إذا ياقول الحق فأين اللذين لم يبعث فيهم رسولا موقعهم من الإعراب عند تخاصم اهل النار !!!!!! ؟؟

    فتدبر حجة الله وملائكته عليهم وهم في النار لتدرك حجة امامنا المهدي الحق ذكرى لاولي الأبصار

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أقتباس من مشاركه اخي إلى الرحمن وفدا

    ))) إذا ياقول الحق فأين اللذين لم يبعث فيهم رسولا موقعهم من الإعراب عند تخاصم اهل النار !!!!!! ؟(((

    الجواب قول الله تعالى :

    قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَ بَّنَا هَـٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّ أْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾

    وقول الله تعالى :

    وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ تَعَالَوْا إِلَىٰ مَا أَنزَلَ اللَّـهُ وَإِلَى الرَّ سُولِ قَالُوا حَسْبُنَا مَا وَجَدْنَا عَلَيْهِ آبَاءَنَا ۚ أَوَلَوْ كَانَ آبَاؤُهُمْ لَا يَعْلَمُونَ شَيْئًا وَلَا يَهْتَدُونَ ﴿١٠٤﴾

    وقول الله تعالى :

    فَلَا تَكُ فِي مِرْ يَةٍ مِّمَّا يَعْبُدُ هَـٰؤُلَاءِ ۚ مَا يَعْبُدُونَ إِلَّا كَمَا يَعْبُدُ آبَاؤُهُم مِّن قَبْلُ ۚ وَإِنَّا لَمُوَفُّوهُمْ نَصِيبَهُمْ غَيْرَ مَنقُوصٍ ﴿١٠٩﴾

    وقول الله تعالى :

    قَالُوا سُبْحَانَكَ مَا كَانَ يَنبَغِي لَنَا أَن نَّتَّخِذَ مِن دُونِكَ مِنْ أَوْلِيَاءَ وَلَـٰكِن مَّتَّعْتَهُمْ وَآبَاءَهُمْ حَتَّىٰ نَسُوا الذِّكْرَ وَكَانُوا قَوْمًا بُورً ا ﴿الفرقان: ١٨﴾

    وقول الله تعالى :

    ثُمَّ إِنَّ مَرْ جِعَهُمْ لَإِلَى الْجَحِيمِ ﴿٦٨﴾ إِنَّهُمْ أَلْفَوْا آبَاءَهُمْ ضَالِّينَ ﴿٦٩﴾ فَهُمْ عَلَىٰ آثَارِ هِمْ يُهْرَ عُونَ ﴿٧٠﴾ وَلَقَدْ ضَلَّ قَبْلَهُمْ أَكْثَرُ الْأَوَّلِينَ

  3. افتراضي

    بسم الله والصلاة والسلام عل رسل الله والصالحين .
    قول الحق ، الآيات اللتي أستشهدت بها أجدها بعيدة عن موضوع أصحاب الأعراف ، أرجوا التأكد .

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : العبادي
    بسم الله والصلاة والسلام عل رسل الله والصالحين .
    قول الحق ، الآيات اللتي أستشهدت بها أجدها بعيدة عن موضوع أصحاب الأعراف ، أرجوا التأكد .
    انتهى الاقتباس من العبادي
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وماذا عن قول الله تعالى :


    ثُمَّ إِنَّ مَرْ جِعَهُمْ لَإِلَى الْجَحِيمِ ﴿٦٨﴾ إِنَّهُمْ أَلْفَوْا آبَاءَهُمْ ضَالِّينَ ﴿٦٩﴾ فَهُمْ عَلَىٰ آثَارِ هِمْ يُهْرَ عُونَ ﴿٧٠﴾ وَلَقَدْ ضَلَّ قَبْلَهُمْ أَكْثَرُ الْأَوَّلِينَ

    إذا كانت الأيات بعيده عن موضوع اصحاب الاعراف ارجوا ان تقربوا لنا الايات التي تخص أصحاب الاعراف

  5. Lightbulb

    ياأخي " قول الحق " تدبر بيانات الإمام عليه واله اتم الصلاة والسلام في مسائل البعث وعذاب البرزخ وعذاب اليوم الاخر لتتضح لك الرؤيا بأكملها إن شاءالله لك ذلك:
    وهذا اقتباس لصاحب علم الكتاب:
    ﻭﻳﺎﻋﻤﺮ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﺃﻥ ﺗﻌﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﺮﻭﺡ ﻫﻲ ﺍﻹ‌ﻧﺴﺎﻥ ﺍﻟﺤﻘﻴﻘﻲ ﻭﻟﻴﺲ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﺇﻻ‌ ﻛﻤﺜﻞ ﺭﺩﺍﺀ ﻟﻠﺮﻭﺡ، ﻭﻻ‌ ﻗﻴﻤﺔ ﻟﻠﺠﺴﺪ ﺑﺪﻭﻥ ﺍﻟﺮﻭﺡ، ﻭﻫﻲ ﻣﻦ ﻗﺪﺭﺓ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻣﺎ ﺃﻭﺗﻴﺘﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻢ ﺇﻻ‌ ﻗﻠﻴﻼ‌ً.ﻭﺃﺟﺪ ﻓﻲ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ ﺃﻥ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻭﺡ ﻣﻦ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﻓﺘﻜﻮﻥ ﺍﻟﻨﻔﺲ ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ ﺃﻭ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺧﺮﻭﺟﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﺴﺪ ﻓﻲ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻤﻮﺕ ﻓﻴﻪ. ﺗﺼﺪﻳﻘﺎً ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ ﻭَﻟَﻮْ ﺗَﺮَﻯ ﺇِﺫِ ﺍﻟﻈَّﺎﻟِﻤُﻮﻥَ ﻓِﻲ ﻏَﻤَﺮَﺍﺕِ ﺍﻟْﻤَﻮْﺕِ ﻭَﺍﻟْﻤَﻶ‌ﺋِﻜَﺔُ ﺑَﺎﺳِﻄُﻮﺍْ ﺃَﻳْﺪِﻳﻬِﻢْ ﺃَﺧْﺮِﺟُﻮﺍْ ﺃَﻧﻔُﺴَﻜُﻢُ ﺍﻟْﻴَﻮْﻡَ ﺗُﺠْﺰَﻭْﻥَ ﻋَﺬَﺍﺏَ ﺍﻟْﻬُﻮﻥِ ﺑِﻤَﺎ ﻛُﻨﺘُﻢْ ﺗَﻘُﻮﻟُﻮﻥَ ﻋَﻠَﻰ ﺍﻟﻠّﻪِ ﻏَﻴْﺮَ ﺍﻟْﺤَﻖِّ ﻭَﻛُﻨﺘُﻢْ ﻋَﻦْ ﺁﻳَﺎﺗِﻪِ ﺗَﺴْﺘَﻜْﺒِﺮُﻭﻥَ }ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ [ﺍﻷ‌ﻧﻌﺎﻡ:93]ﻓﻴﺬﻫﺐ ﺑﻬﻢ ﻣﻼ‌ﺋﻜﺔ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺇﻟﻰ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻨﻢ، ﻓﻮﺟﺪﻭﺍ ﺃﻧﺼﺎﺭﻫﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﺃﻫﻠﻜﻬﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﻗﺒﻠﻬﻢ ﺃﻣﺎﻣﻬﻢ ﻓﻲ ﻧﺎﺭ ﺟﻬﻨﻢ ﻳﺘﻌﺬﺑﻮﻥ، ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﻟﻢ ﻳﺠﺪﻭﺍ ﺃﻧﺼﺎﺭ ﺍﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﻘﺘﻠﻬﻢ ﺑﺴﺒﺐ ﺗﺼﺪﻳﻘﻬﻢ ﻷ‌ﻧﺒﻴﺎﺀ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﻜﻔﺮ ﻭﺻﺒﺄﻭﺍ ﻋﻦ ﻋﺒﺎﺩﺓ ﺁﻟﻬﺘﻬﻢ ﻭﻗﺎﻣﻮﺍ ﺑﻘﺘﻠﻬﻢ ﻭﻟﻜﻨﻬﻢ ﻓﻲ ﺟﻨﺔ ﺍﻟﻨﻌﻴﻢ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻟﻢ ﻳﺠﺪﻫﻢ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ ﺃﻣﺎﻣﻬﻢ ﻓﻲ ﻧﺎﺭ ﺍﻟﺠﺤﻴﻢ. ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻜﻔﺎﺭ:{ ﻭَﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﻣَﺎ ﻟَﻨَﺎ ﻟَﺎ ﻧَﺮَ‌ﻯٰ ﺭِ‌ﺟَﺎﻟًﺎ ﻛُﻨَّﺎ ﻧَﻌُﺪُّﻫُﻢ ﻣِّﻦَ ﺍﻟْﺄَﺷْﺮَ‌ﺍﺭِ‌ ﴿62﴾ ﺃَﺗَّﺨَﺬْﻧَﺎﻫُﻢْ ﺳِﺨْﺮِ‌ﻳًّﺎ ﺃَﻡْ ﺯَﺍﻏَﺖْ ﻋَﻨْﻬُﻢُ ﺍﻟْﺄَﺑْﺼَﺎﺭُ‌ ﴿63﴾ ﺇِﻥَّ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻟَﺤَﻖٌّ ﺗَﺨَﺎﺻُﻢُ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌﴿64﴾ }ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ [ﺹ]ﻭﻟﺮﺑﻤﺎ ﻳﻮﺩ ﻓﻀﻴﻠﺔ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﻋﻤﺮ ﺃﻥ ﻳﻘﺎﻃﻊ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻓﻴﻘﻮﻝ: "ﻣﻬﻼ‌ً ﻣﻬﻼ‌ً ﻳﺎ ﻧﺎﺻﺮ ﺑﻞ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺘﺨﺎﺻﻢ ﻷ‌ﻫﻞ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻫﻮ ﻓﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻵ‌ﺧِﺮ، ﻭﻟﻴﺲ ﻋﺬﺍﺏٌ ﺁﺧَﺮﺍً ﻛﻤﺎ ﺗﺰﻋﻢ ﻗﺒﻞ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﻘﻴﺎﻣﺔ." ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﻳﺮﺩ ﻋﻠﻰ ﻋﻤﺮ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱ ﺍﻟﻤﻨﺘﻈﺮ ﻧﺎﺻﺮ ﻭﺃﻗﻮﻝ: ﺑﻞ ﺗﺤﺪّﺙ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﺗﺨﺎﺻﻤﻬﻢ ﻓﻲ ﻋﺬﺍﺏ ﺁﺧَﺮٍ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻗﺒﻞ ﻋﺬﺍﺏ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻵ‌ﺧِﺮ، ﻓﺘﺪﺑﺮ ﻣﺤﻜﻢ ﺍﻟﺬﻛﺮ ﻳﺎﻋﻤﺮ. ﻭﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ ﻫَـٰﺬَﺍ ﻭَﺇِﻥَّ ﻟِﻠﻄَّﺎﻏِﻴﻦَ ﻟَﺸَﺮَّ‌ ﻣَﺂﺏٍ ﴿55﴾ ﺟَﻬَﻨَّﻢَ ﻳَﺼْﻠَﻮْﻧَﻬَﺎ ﻓَﺒِﺌْﺲَ ﺍﻟْﻤِﻬَﺎﺩُ ﴿56﴾ ﻫَـٰﺬَﺍ ﻓَﻠْﻴَﺬُﻭﻗُﻮﻩُ ﺣَﻤِﻴﻢٌ ﻭَﻏَﺴَّﺎﻕٌ ﴿57﴾ ﻭَﺁﺧَﺮُ‌ ﻣِﻦ ﺷَﻜْﻠِﻪِ ﺃَﺯْﻭَﺍﺝٌ ﴿58﴾ ﻫَـٰﺬَﺍ ﻓَﻮْﺝٌ ﻣُّﻘْﺘَﺤِﻢٌ ﻣَّﻌَﻜُﻢْ ﻟَﺎ ﻣَﺮْ‌ﺣَﺒًﺎ ﺑِﻬِﻢْ ﺇِﻧَّﻬُﻢْ ﺻَﺎﻟُﻮ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌ ﴿59﴾ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺑَﻞْ ﺃَﻧﺘُﻢْ ﻟَﺎ ﻣَﺮْ‌ﺣَﺒًﺎ ﺑِﻜُﻢْ ﺃَﻧﺘُﻢْ ﻗَﺪَّﻣْﺘُﻤُﻮﻩُ ﻟَﻨَﺎ ﻓَﺒِﺌْﺲَ ﺍﻟْﻘَﺮَ‌ﺍﺭُ‌ ﴿60﴾ ﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﺭَ‌ﺑَّﻨَﺎ ﻣَﻦ ﻗَﺪَّﻡَ ﻟَﻨَﺎ ﻫَـٰﺬَﺍ ﻓَﺰِﺩْﻩُ ﻋَﺬَﺍﺑًﺎ ﺿِﻌْﻔًﺎ ﻓِﻲ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌ ﴿61﴾ ﻭَﻗَﺎﻟُﻮﺍ ﻣَﺎ ﻟَﻨَﺎ ﻟَﺎ ﻧَﺮَ‌ﻯٰ ﺭِ‌ﺟَﺎﻟًﺎ ﻛُﻨَّﺎ ﻧَﻌُﺪُّﻫُﻢ ﻣِّﻦَ ﺍﻟْﺄَﺷْﺮَ‌ﺍﺭِ‌ ﴿62﴾ ﺃَﺗَّﺨَﺬْﻧَﺎﻫُﻢْ ﺳِﺨْﺮِ‌ﻳًّﺎ ﺃَﻡْ ﺯَﺍﻏَﺖْ ﻋَﻨْﻬُﻢُ ﺍﻟْﺄَﺑْﺼَﺎﺭُ‌ ﴿63﴾ ﺇِﻥَّ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻟَﺤَﻖٌّ ﺗَﺨَﺎﺻُﻢُ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌ ﴿64﴾ }ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ [ﺹ]ﻭﺃﻗﻮﻝ ﻟﻚ ﺑﺨﺘﺼﺎﺭ ﻳﺎﻋﻤﺮ ﻭﺗﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻮﺍﺣﺪ ﺍﻟﻘﻬﺎﺭ ﻻ‌ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺃﻥ ﺗﻐﻠﺐ ﻧﺎﺻﺮ ﺣﺘﻰ ﺗﺄﺗﻲ ﺑﺎﻟﺒﻴﺎﻥ ﺍﻷ‌ﺣﻖ ﻣﻦ ﺑﻴﺎﻥ ﻧﺎﺻﺮ ﻟﻘﻮﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ ﺇِﻥَّ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻟَﺤَﻖٌّ ﺗَﺨَﺎﺻُﻢُ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌ ﴿64﴾ ﻗُﻞْ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﺃَﻧَﺎ ﻣُﻨﺬِﺭٌ‌ ﻭَﻣَﺎ ﻣِﻦْ ﺇِﻟَـٰﻪٍ ﺇِﻟَّﺎ ﺍﻟﻠَّـﻪُ ﺍﻟْﻮَﺍﺣِﺪُ ﺍﻟْﻘَﻬَّﺎﺭُ‌ ﴿65﴾ ﺭَ‌ﺏُّ ﺍﻟﺴَّﻤَﺎﻭَﺍﺕِ ﻭَﺍﻟْﺄَﺭْ‌ﺽِ ﻭَﻣَﺎ ﺑَﻴْﻨَﻬُﻤَﺎ ﺍﻟْﻌَﺰِﻳﺰُ ﺍﻟْﻐَﻔَّﺎﺭُ‌ ﴿66﴾ ﻗُﻞْ ﻫُﻮَ ﻧَﺒَﺄٌ ﻋَﻈِﻴﻢٌ ﴿67﴾ ﺃَﻧﺘُﻢْ ﻋَﻨْﻪُ ﻣُﻌْﺮِ‌ﺿُﻮﻥَ ﴿68﴾ ﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻟِﻲَ ﻣِﻦْ ﻋِﻠْﻢٍ ﺑِﺎﻟْﻤَﻠَﺈِ ﺍﻟْﺄَﻋْﻠَﻰٰ ﺇِﺫْ ﻳَﺨْﺘَﺼِﻤُﻮﻥَ ﴿69﴾ }ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ [ﺹ]ﻭﺗﺠﺪ ﺍﻟﻌﺬﺍﺏ ﺍﻟﺒﺮﺯﺧﻲ ﻓﻲ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻳﺎﻋﻤﺮ، ﻭﻟﺬﻟﻚ ﺗﺠﺪ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻣَﻠَﺄٌ ﺃﻋﻠﻰ ﺑﺎﻟﻨﺴﺒﺔ ﻷ‌ﻫﻞ ﺍﻷ‌ﺭﺽ ﻛﻮﻥ ﻛﻮﻛﺐ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﻀﺎﺀ ﺍﻟﻜﻮﻧﻲ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺃﺭﺽ ﺍﻟﺒﺸﺮ. ﻭﻟﺬﻟﻚ ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ:{ ﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻟِﻲَ ﻣِﻦْ ﻋِﻠْﻢٍ ﺑِﺎﻟْﻤَﻠَﺈِ ﺍﻟْﺄَﻋْﻠَﻰٰ ﺇِﺫْ ﻳَﺨْﺘَﺼِﻤُﻮﻥَ ﴿69﴾ } ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢﻓﻤﻦ ﻫﻢ ﺍﻟﻤﺨﺘﺼﻤﻮﻥ ﻳﺎﻋﻤﺮ ﻓﻲ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻮﺿﻊ ﻓﻲ ﺍﻟﻜﺘﺎﺏ؟ ﻭﺗﺠﺪ ﺍﻟﺠﻮﺍﺏ ﻣﻦ ﺍﻟﺮﺏ: { ﺇِﻥَّ ﺫَٰﻟِﻚَ ﻟَﺤَﻖٌّ ﺗَﺨَﺎﺻُﻢُ ﺃَﻫْﻞِ ﺍﻟﻨَّﺎﺭِ‌ ﴿64﴾ } ﺻﺪﻕ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻈﻴﻢ
    Read more: https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=6211
    --- دمج ---
    بسم الله الرحمن الرحيم


    --- دمج ---
    اقتباس المشاركة : قول الحق
    بسم الله الرحمن الرحيم..
    انتهى الاقتباس من قول الحق
    أخي " قول الحق " هذه الاية واضحة وضوح الشمس فهي تبين أن سبب مرجع الكافرين لالي الجحيم هو لأنهم وجدوا اباءهم ضالين فهرعوا على اثارهم واتبعوهم الاتباع الأعمى وقالوا حسبنا ماوجدنا عليه اباؤنا، فلذلك كان مصيرهم ومرجعهم الي الجحيم.
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  6. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين اخي الحبيب قول الحق الم تتدبر قول اخينا النصاري ذا النونين فقد افتاك عن اصحاب الاعراف وانت تجادل في ايات بعيده عن الموضوع كما قال اخي العبادي لنتعرف على الايات في سورة الصافات قال تعالى(( 0 ‏) ﻗَﺎﻝَ ﻗَﺎﺋِﻞٌ ﻣِﻨْﻬُﻢْ ﺇِﻧِّﻲ ﻛَﺎﻥَ ﻟِﻲ
    ﻗَﺮِﻳﻦٌ ‏(51 ‏) ﻳَﻘُﻮﻝُ ﺃَﺇِﻧَّﻚَ ﻟَﻤِﻦَ ﺍﻟْﻤُﺼَﺪِّﻗِﻴﻦَ ‏(52 ‏) ﺃَﺇِﺫَﺍ
    ﻣِﺘْﻨَﺎ ﻭَﻛُﻨَّﺎ ﺗُﺮَﺍﺑًﺎ ﻭَﻋِﻈَﺎﻣًﺎ ﺃَﺇِﻧَّﺎ ﻟَﻤَﺪِﻳﻨُﻮﻥَ ‏( 53‏) ﻗَﺎﻝَ ﻫَﻞْ
    ﺃَﻧْﺘُﻢْ ﻣُﻄَّﻠِﻌُﻮﻥَ ‏(54‏) ﻓَﺎﻃَّﻠَﻊَ ﻓَﺮَﺁﻩُ ﻓِﻲ ﺳَﻮَﺍﺀِ ﺍﻟْﺠَﺤِﻴﻢِ
    ‏( 55‏) ﻗَﺎﻝَ ﺗَﺎﻟﻠَّﻪِ ﺇِﻥْ ﻛِﺪْﺕَ ﻟَﺘُﺮْﺩِﻳﻦِ ‏( 56‏) ﻭَﻟَﻮْﻟَﺎ ﻧِﻌْﻤَﺔُ
    ﺭَﺑِّﻲ ﻟَﻜُﻨْﺖُ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﻤُﺤْﻀَﺮِﻳﻦَ ‏(57 ‏) ﺃَﻓَﻤَﺎ ﻧَﺤْﻦُ
    ﺑِﻤَﻴِّﺘِﻴﻦَ ‏(58 ‏) ﺇِﻟَّﺎ ﻣَﻮْﺗَﺘَﻨَﺎ ﺍﻟْﺄُﻭﻟَﻰ ﻭَﻣَﺎ ﻧَﺤْﻦُ
    ﺑِﻤُﻌَﺬَّﺑِﻴﻦَ ‏(59‏) ﺇِﻥَّ ﻫَﺬَﺍ ﻟَﻬُﻮَ ﺍﻟْﻔَﻮْﺯُ ﺍﻟْﻌَﻈِﻴﻢُ ‏(60 ‏) ﻟِﻤِﺜْﻞِ
    ﻫَﺬَﺍ ﻓَﻠْﻴَﻌْﻤَﻞِ ﺍﻟْﻌَﺎﻣِﻠُﻮﻥَ ‏(61‏) ﺃَﺫَﻟِﻚَ ﺧَﻴْﺮٌ ﻧُﺰُﻟًﺎ ﺃَﻡْ ﺷَﺠَﺮَﺓُ
    ﺍﻟﺰَّﻗُّﻮﻡِ ‏(62 ‏) ﺇِﻧَّﺎ ﺟَﻌَﻠْﻨَﺎﻫَﺎ ﻓِﺘْﻨَﺔً ﻟِﻠﻈَّﺎﻟِﻤِﻴﻦَ ‏(63 ‏) ﺇِﻧَّﻬَﺎ
    ﺷَﺠَﺮَﺓٌ ﺗَﺨْﺮُﺝُ ﻓِﻲ ﺃَﺻْﻞِ ﺍﻟْﺠَﺤِﻴﻢِ ‏( 64‏) ﻃَﻠْﻌُﻬَﺎ ﻛَﺄَﻧَّﻪُ
    ﺭُﺀُﻭﺱُ ﺍﻟﺸَّﻴَﺎﻃِﻴﻦِ ‏(65‏) ﻓَﺈِﻧَّﻬُﻢْ ﻟَﺂﻛِﻠُﻮﻥَ ﻣِﻨْﻬَﺎ
    ﻓَﻤَﺎﻟِﺌُﻮﻥَ ﻣِﻨْﻬَﺎ ﺍﻟْﺒُﻄُﻮﻥَ ‏( 66‏) ﺛُﻢَّ ﺇِﻥَّ ﻟَﻬُﻢْ ﻋَﻠَﻴْﻬَﺎ
    ﻟَﺸَﻮْﺑًﺎ ﻣِﻦْ ﺣَﻤِﻴﻢٍ ‏(67 ‏) ﺛُﻢَّ ﺇِﻥَّ ﻣَﺮْﺟِﻌَﻬُﻢْ ﻟَﺈِﻟَﻰ ﺍﻟْﺠَﺤِﻴﻢِ
    ‏( 68‏) ﺇِﻧَّﻬُﻢْ ﺃَﻟْﻔَﻮْﺍ ﺁﺑَﺎﺀَﻫُﻢْ ﺿَﺎﻟِّﻴﻦَ ‏( 69‏) ﻓَﻬُﻢْ ﻋَﻠَﻰ
    ﺁﺛَﺎﺭِﻫِﻢْ ﻳُﻬْﺮَﻋُﻮﻥَ ‏( 70‏) ﻭَﻟَﻘَﺪْ ﺿَﻞَّ ﻗَﺒْﻠَﻬُﻢْ ﺃَﻛْﺜَﺮُ ﺍﻟْﺄَﻭَّﻟِﻴﻦَ
    ‏( 71‏) ﻭَﻟَﻘَﺪْ ﺃَﺭْﺳَﻠْﻨَﺎ ﻓِﻴﻬِﻢْ ﻣُﻨْﺬِﺭِﻳﻦَ ‏( 72‏) ﻓَﺎﻧْﻈُﺮْ ﻛَﻴْﻒَ
    ﻛَﺎﻥَ ﻋَﺎﻗِﺒَﺔُ ﺍﻟْﻤُﻨْﺬَﺭِﻳﻦَ ‏(7 صدق الله العظيم
    هنا نجد الايات تتحدث عن الذين الفوا ابائهم ضالين ولازالوا يهرعون ويتمسكون بأثارهم برغم وجود منذرين وهم يكذبوهم ومصرين على ضلالهم
    اين اصحاب الاعراف في هذه الايات لان الله لم يقل انهم سيدخلون النار يا اخي قول الحق (((فلا تتبع قوما اخرين))
    ﺍﻗﺘﺒﺎﺱ ﻟﻠﻤﻌﻠﻢ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ
    ﻭﺃﻗﻤﻨﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺤﺠّﺔ ﺑﺎﻟﺤﻖِّ ﺑﺮﻏﻢ ﺃﻧﻪ ﻣﺎ
    ﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺗﺼﻮﺭﻙ ﺃﻥّ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﻧﺎﺻﺮ ﻣﺤﻤﺪ
    ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﺳﻮﻑ ﻳﻐﻠﺒﻚ ﺑﺎﻟﺤﻖِّ ﺑﺎﻟﺮﺩّ ﻋﻠﻰ
    ﺍﻵﻳﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺣﺎﺟﺠﺘﻨﺎ ﺑﻬﺎ، ﻭﻛﺎﺩ ﺍﻟﻠﻪ ﺃﻥ
    ﻳﺰﻳﻎ ﻗﻠﺒﻪ ﻋﻦ ﺍﻟﺤﻖّ ﻓﻴﻨﻘﻠﺐ ﻋﻠﻰ
    ﻋﻘﺒﻴﻪ ﻓﻼ ﻳﺘّﺒﻊ ﺍﻹﻣﺎﻡ ﺍﻟﻤﻬﺪﻱّ ﻧﺎﺻﺮ
    ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻴﻤﺎﻧﻲ ﻓﻤﻦ ﺛﻢ ﻳﺘّﺒﻊ ﻗﻮﻣﺎً ﺁﺧﺮﻳﻦ
    ﺑﺴﺒﺐ ﻋﺪﻡ ﻓﻬﻤﻪ ﻟﻬﺬﻩ ﺍﻵﻳﺔ ﻣﻦ ﺑﻌﺪ ﺃﻥ
    ﻛﺎﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻜﺮﻣﻴﻦ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﺍﻟﺴﺎﺑﻘﻴﻦ
    ﺍﻷﺧﻴﺎﺭ ! ﻓﺎﻋﺘﺒﺮﻭﺍ ﻳﺎ ﺃﻭﻟﻲ ﺍﻷﺑﺼﺎﺭ ﻣﻦ
    ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻷﻧﺼﺎﺭ ﻓﻲ ﻋﺼﺮ ﺍﻟﺤﻮﺍﺭ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ
    ﺍﻟﻈﻬﻮﺭ،
    اخي نصيحه اخيره تدبر اكثر واكثر واسأل الله ان يبصرك الحق فتتبعه ولا تتبع قوما اخرين
    وسلاما على المرسلين والحمدلله رب العالمين

  7. افتراضي

    قول الحق السلام عليكم ورحمة الله ،
    صحيح أن الآيات اللتي إستشهدت بها تحدثنا عن اللذين (أتبعوا أباءهم ) ، ولكن أخي الحبيب لا تنسي أنها أيضاً تحدثنا عن السبب الأهم لدخولهم النار ، وهو عدم إتّباع رسل ربهم إليهم .
    وأصحاب الأعراف هم اللذين كانوا علي فترة من الرسل ( أي بعد مدة طويلة ) وكانوا يعتقدون أن ما وصل إليهم هو العلم الحق ، ولذلك ليس عليهم ما علي اللذين لم يصدقوا رسل ربهم إليهم .
    المهم ، عندما تأتي الآية اللتي تحدثنا عن عقاب من إتَّبَعوا السابقين ، تجد في نفس السورة الحديث عن مخالفتهم للمرسلين ، فهذا الآية لا تشمل أهل الأعراف ( اللذين هم علي فترةٍ من الرسل ) .

  8. افتراضي

    اقتباس المشاركة : إلى الرحمن وفدا
    أخي " قول الحق " هذه الاية واضحة وضوح الشمس...
    انتهى الاقتباس من إلى الرحمن وفدا
    بسم الله الرحمن الرحيم
    والسؤال الذي يطرح نفسه ما هو مصير ابائهم الذين اضلوهم من قبل والجواب انه حق عليهم القول جميعا وهم في العذاب خالدون كما قال الله تعالى:
    قَالَ الَّذِينَ حَقَّ عَلَيْهِمُ الْقَوْلُ رَ‌بَّنَا هَـٰؤُلَاءِ الَّذِينَ أَغْوَيْنَا أَغْوَيْنَاهُمْ كَمَا غَوَيْنَا ۖ تَبَرَّ‌أْنَا إِلَيْكَ ۖ مَا كَانُوا إِيَّانَا يَعْبُدُونَ ﴿٦٣﴾ وَقِيلَ ادْعُوا شُرَ‌كَاءَكُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَرَ‌أَوُا الْعَذَابَ ۚ لَوْ أَنَّهُمْ كَانُوا يَهْتَدُونَ ﴿٦٤﴾
    --- دمج ---
    اقتباس المشاركة : المعتصم بحبل الله المتين
    هنا نجد الايات تتحدث عن الذين الفوا ابائهم ضالين ولازالوا يهرعون ويتمسكون بأثارهم...
    انتهى الاقتباس من المعتصم بحبل الله المتين
    وبما انهم كانوا ضالين كما كان ابائهم من قبل فكيف يدخل من اضلهم الى الجنة بينما هم يدخلون النار..
    ولكن بما ان الله عدل فسيعذبهم مرتين بينما ابائهم يعطون الكتب بشمالهم ثم يحاسبون ويعلمون انهم ضالين مضلين ثم يدخلون عذاب جهنم
    واما قولك اني اتبع قوم اخرين ؟ فهل تعتبر اتباع ايات الله هي اتباع قوم اخرين ؟ ام تقصد اني اتبع شياطين البشر الذين ابائهم من ذرية الشياطين فقل لي منهم ان كنت من الصادقين ؟ ام انك تريد ان تظهر انك تدافع على ايات الله ولكنك اعتبرتها قوم اخرين ؟
    --- دمج ---
    اقتباس المشاركة : العبادي
    قول الحق السلام عليكم ورحمة الله...
    انتهى الاقتباس من العبادي
    ولماذا لم يتبعوا رسل ربهم ؟ لان ابائهم اكدوا لهم ان الذين يسيرون عليه هو الحق ويجب عليهم ان لا يتركوا ما قاله الاباء بالضبط كما كان يريد ازر ان يضل ولده ابراهيم وهدده بالرجم ان ترك الهته ولكن الله بعث الرسل بالانذار الاخير لهم ان لم يتركوا الافساد في الارض فانهم اتيهم عذاب غير مردود كما بعث الله الامام ناصر ينذرنا بعذاب وشيك على الابواب، اذا فعذاب الدنيا لابد من نذير قبله واما عذاب الاخرة فعلمه موجود عند جميع الامم كما قال الله تعالى: لَقَدْ وُعِدْنَا نَحْنُ وَآبَاؤُنَا هَـٰذَا مِن قَبْلُ إِنْ هَـٰذَا إِلَّا أَسَاطِيرُ‌ الْأَوَّلِينَ ﴿٨٣﴾
    وقول الله تعالى : إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّمَنْ خَافَ عَذَابَ الْآخِرَ‌ةِ ۚ ذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّجْمُوعٌ لَّهُ النَّاسُ وَذَٰلِكَ يَوْمٌ مَّشْهُودٌ ﴿١٠٣﴾

  9. افتراضي

    اقتباس المشاركة : قول الحق
    ولماذا لم يتبعوا رسل ربهم ؟ لان ابائهم اكدوا لهم ان الذين يسيرون عليه هو الحق ويجب عليهم ان لا يتركوا ما قاله الاباء بالضبط
    انتهى الاقتباس من قول الحق
    قول الحق ، السلام عليكم وحمة الله . لا أجادلك في ما تقول ، ولكن ألست تسأل عن الآيات اللتي تخص أصحاب الأعراف ؟ .


  10. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    وبه نستعين اخي الحبيب اراك تتخبط في كلامك كما تخبط عالم الفلك ملهم هندي بالامس انا لم افتيك ان اباء الذين ضلوا هم في الجنه فكيف تفتري عليا ثانيا انا ارد عليك واقول ان الايات تتحدث عن اقوام وامم وقت مبعث الرسل يعني في زمن الرسول
    واراك تقول انك تدبرت بيان الامام الاخير ووجدت فيه نقطتين مخالفه لايات اخرى وهذا يدل على انك تريد ان تقول انك على صح واننا جميعا مع الامام على خطاء سامح الله.
    اما قولي انك تتبع قوم اخرين فهذا صحيح .....لكن ليسوا شياطين البشر وانما لايريدون الدخول الى المنتدى ومحاورتنا
    والان الم اكن من الصادقين اما بالنسبه لاصحاب الاعراف فقد جاء ردنا عليك ولكنك لم تفقه قولنا قال تعالى ﻓَﻌُﻤِّﻴَﺖْ ﻋَﻠَﻴْﻜُﻢْ ﺃَﻧُﻠْﺰِﻣُﻜُﻤُﻮﻫَﺎ
    ﻭَﺃَﻧﺘُﻢْ ﻟَﻬَﺎ ﻛَﺎﺭِﻫُﻮﻥَ ﴿ﻫﻮﺩ : ٢٨﴾صدق الله العظيم
    وانت كرهت ردنا فسأل الامام اما على الخاص او انتظر الرد على العام اسأل الله ان يثبتنا على الحق وان نكون من القوم الذين يحبهم ويحبونه اخي تدبر في ايات البعث واليوم الاخر
    وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين

المواضيع المتشابهه
  1. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 55
    آخر مشاركة: 31-10-2019, 06:05 PM
  2. أصحاب الكهف ثلاثة وإنا لصادقون
    بواسطة بيان في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 14
    آخر مشاركة: 03-07-2012, 08:04 PM
  3. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 18-05-2011, 02:05 AM
  4. وأنذركم بالصيحة يا أصحاب الشريحة ..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى جديد الأخبار والأحداث العاجلة
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 21-12-2010, 12:21 AM
  5. ((لو اطلعت عليهم لوليت منهم فرارا ولملئت منهم رعباً))
    بواسطة Hisham Hussein في المنتدى دحض الشبهات بالحجة الدامغة والإثبات على مهدوية الإمام ناصر محمد اليماني
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 14-08-2010, 11:30 PM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •