الموضوع: موسوعة مُختصر الجواب لمن عنده عِلم الكتاب (الجزء 1)

النتائج 11 إلى 20 من 38
  1. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: من هي الفرقة النّاجية؟

    وسألَ سائلٌ فقال: من هي الفرقة النّاجية؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم، وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين، وبعد..
    أخي الكريم عليك أن تعلم بأن الفرقة النّاجية هم الذين كانوا على ما كان عليه محمد رسول الله والذين معه قلباً وقالباً يعبدون الله لا يشركون به شيئاً. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { ياأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يَوْمَ لا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ } صدق الله العظيم [التحريم:8].

    وتصديقاً لقول الله تعالى:
    { يوم تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُم بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِم بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ جَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } صدق الله العظيم [الحديد:12].

    ولكن عليك أن تعلم إنما النور ينبعث من القلب السليم فيكون ظاهرياً يوم القيامة يوم تُبلى السرائر لكشف حقائق الناس، وأما الذين يشركون بالله ترى وجوهم مُسوَّدة كأنما أغشيت وجوههم قطع من الليل مُظلماً.

    إذاً الطائفة النّاجية هم الذين يأتون يوم القيامة لا يشركون بالله شيئاً يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلبٍ سليمٍ من الشرك لأن الشرك ظلمٌ عظيمٌ، وكذلك يأتون تائبين لله متاباً وهؤلاء يوجدون في جميع الفرق الإسلامية.
    وأصحاب النار كذلك يوجدون في جميع الفرق، ولا يقصد أنه مذهب كما يزعمون وأن أصحابه هم النّاجون وباقي المسلمين في النار! كلا كلا بل الطائفة النّاجية توجد في جميع المذاهب الإسلامية، وهم الذين جاءوا إلى ربّهم بقلوبٍ سليمةٍ تائبةٍ منيبةٍ لا يشركون بالله شيئاً بغض النظر عن الأخطاء المذهبيّة فذلك شيء يحاسب الله به العلماء حصرياً من دون التابعين الذين لم ينفروا لطلب العلم وليسوا بعلماء، وإذا سألوا علماءهم عن مسألةٍ فإنهم لا يطلبون منهم البرهان على الفتوى بل يطلبها طلبة العلم، وأما السائل من الناس العامة فإنما يسأل وبعد الفتوى يذهب ومن حمّلها عالماً خرج من بلاها سالماً، فإن كانت فتوى وزرٍ تَحَمَّلَ الوزرَ من أفتى وله وزرها ووزر من عمل بها، ومن قال لا أعلم فقد أفتى وأعطاه الله أجر مُفْتٍ وكأنه أفتى.

    فكيف تظنون الطائفة النّاجية أنها جماعةُ مذهبٍ ما من بين الطوائف الإسلاميّة؟ وإنكم لخاطئون؛ بل هم الذين لا يشركون بالله شيئاً ويوجدون في كلّ المذاهب الإسلاميّة، وكذلك أصحاب النار يوجدون في جميع الفرق الإسلاميّة إضافة إلى الكافرين.

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1509

  2. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: ما هو العهد والميثاق؟

    وسألَ سائلٌ فقال: ما هو العهد والميثاق؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم، وقال الله تعالى:
    { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِن بَنِي آدَمَ مِن ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَىٰ ۛ شَهِدْنَا ۛ أَن تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَٰذَا غَافِلِينَ ﴿١٧٢﴾ أَوْ تَقُولُوا إِنَّمَا أَشْرَكَ آبَاؤُنَا مِن قَبْلُ وَكُنَّا ذُرِّيَّةً مِّن بَعْدِهِمْ أَفَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ الْمُبْطِلُونَ ﴿١٧٣﴾} صدق الله العظيم [الأعراف].

    وذلك العهد والميثاق أعطيناه لربنا يوم خلقنا مع أبينا آدم وتلك هي النشأة الأزليّة ولكن الإنسان لا يذكر هذا العهد في الدنيا ولكنه يوم القيامة يوم يلين له الذكرى فيتذكر ما سعى في حياته كلها؛ بل حتى العهد الأزلي يتذكره الإنسان الكافر. ومن ثم يقول:
    { قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كنت بَصِيرًا } صدق الله العظيم [طه:125].

    ولكنا قد علمنا أنه لا يقصد بصيراً في الدنيا؛ بل يوم خلقه الله مع أبيه آدم في حياته الأزليّة وأما الدنيا فهو أعمى، وقال الله تعالى:
    { وَمَن كَانَ فِي هَذِهِ أَعْمَى فَهُوَ فِي الآخِرَةِ أَعْمَى وَأَضَلُّ سبيلاً } صدق الله العظيم [الإسراء:72].

    إذاً علمنا بأن الإنسان كان بصيراً في حياته الأزليّة وتلك الحياة لا يعلمها الإنسان ولا يتذكرها في الحياة الدنيا الأولى؛ بل يتذكرها في الحياة الأخرى، فيقول:
    { قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كنت بَصِيرًا}؟ ولكن الحجة أقيمت عليه من بعد إرسال الرسل بآيات ربّهم، وقال الله تعالى: { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَىٰ ﴿١٢٤﴾ قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَىٰ وَقَدْ كنت بَصِيرًا ﴿١٢٥﴾ قَالَ كَذَٰلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَٰلِكَ الْيَوْمَ تُنسَىٰ ﴿١٢٦﴾ } صدق الله العظيم [طه].

    اللهم كما كنت بصيراً في حياتي الأزليّة كذلك اجعلني بصيراً في الحياة الدنيا، وكذلك في الحياة الآخرة وجميع أوليائي ووزرائي نوابي المكرمين الذينَ يُبلِّغون عني الأمّة وبعلمي يهتدون ويهدون إليه بصيرة من ربّهم إنك أنت السميع العليم برحمتك يا أرحم الراحمين؛ اللهم وأره من أراد الحقّ حقًا وارزقه اتِّباعه، وكذلك أرهم الباطل باطلاً وارزقهم اجتنابه إنك أنت السميع العليم، وارحمني وجميع المسلمين وأدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين الله، واغفر للمسلمين الذين لو يعلمون بأني حقًا المهديّ المنتظَر لكانوا من السابقين، إنك أعلم بعبادك في الأزل وهم أجنّة في بطون أمّهاتهم وأعلم بهم من بعد ميلادهم في الحياة الدنيا، فاهدهم أجمعين إلى صراطك المستقيم إنك أنت السميع العليم.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمدُ لله ربّ العالمين..
    أخوكم وحبيبكم وإمامكم الذليل عليكم العزيز على أعدائكم الناصر لدينكم، الإمام ناصر محمد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1202

  3. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: كيف لنا أن نعرف أن أحاديث رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام صحيحة وكيف نقيس ذلك؟

    وسألَ سائلٌ فقال: فكيف لنا أن نعرف أن أحاديث رسول الله عليه وآله الصلاة والسلام صحيحة؟ وكيف نقيس ذلك؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أضرب لكم على ذلك مثلاً في قول الله تعالى:
    { وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ } صدق الله العظيم [النساء].

    فإذا قام أحد المُفسرين بأخذ الآية رقم (82) قول الله تعالى:
    { أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ } صدق الله العظيم. ثُمّ فسّرها وقال: "إن الله يُخاطب الكُفّار أن يتدبّروا القُرآن بأنّه لو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً". ومن اطّلع على هذا التفسير فلن يشك مثقال ذرةً أنه غير صحيح برغم أنه تمّ تحريف كلام الله عن موضعه المقصود وذلك لأن الله لا يُخاطب الكُفّار في هذا الموضع؛ بل يُخاطب عُلماء المُسلمين بأنهم إذا أرادوا أن يكشفوا الأحاديث النَّبويّة التي من عند غير الله افتراءً على رسوله فإنّ عليهم أن يتدبّروا القُرآن ليقوموا بالمُطابقة للأحاديث الواردة مع مُحكم القُرآن العظيم، وعلّمهم الله بأّنّه ما كان من الأحاديث النَّبويّة من عند غير الله فسوف يجدون بينها وبين مُحكم القُرآن العظيم اختلافاً كثيراً، وهذا دليلٌ داحضٌ للجدل بأنَّ السُّنة النَّبويّة لا شك ولا ريب أنّها حقاً جاءت من عند الله كما جاء القُرآن من عند الله، وإنما جعل مُحكم القُرآن هو المرجع لما اختلفتم فيه من الأحاديث النَّبويّة وذلك لأنه محفوظٌ من التحريف، وأمّا السُنة فلم يعدكم الله بحفظها من التحريف، فإن كُنتم من أولي الألباب فتدبّروا الآيتين تجدوا ما جاء في بياني هذا هو الحقّ لا شك ولا ريب فتدبّروا يا أولي الألباب قول الله تعالى: { وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ } صدق الله العظيم.

    وفيهما يخبركم الله بأنها توجد طائفةٌ بين المُؤمنين جاءوا إلى محمَّد رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- وأعلنوا الطاعة وقالوا "نشهد أن لا إله إلّا الله ونشهد أن مُحمداً رسول الله" قالوها كذباً، وإنما يريدوا أن يكونوا من صحابة رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- ظاهر الأمر ليكونوا من رواة الحديث فيصدّوا عن سبيل الله بأحاديث لم يقلها عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
    { إِذَا جَاءَكَ الْمُنَافِقُونَ قَالُوا نَشْهَدُ إِنَّكَ لَرَسُولُ اللَّهِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ إِنَّكَ لَرَسُولُهُ وَاللَّهُ يَشْهَدُ إِنَّ الْمُنَافِقِينَ لَكَاذِبُونَ ﴿١﴾ اتَّخَذُوا أَيْمَانَهُمْ جُنَّةً فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ ۚ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ ﴿٢﴾ } صدق الله العظيم [المُنافقون].

    ومن ثُمّ بيّن الله لكم مكرهم والمقصود من قوله:
    { فَصَدُّوا عَن سَبِيلِ اللَّهِ إِنَّهُمْ سَاءَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ }. وعلّمكم أنهم لم يصدّوا عن الحقّ بالسيف بل بأحاديث غير التي يقولها عليه الصلاة والسلام في السُنة النَّبويّة. وقال الله تعالى: { وَيَقُولُونَ طَاعَةٌ فَإِذَا بَرَزُوا مِنْ عِندِكَ بَيَّتَ طَائِفَةٌ مِّنْهُمْ غَيْرَ الَّذِي تَقُولُ وَاللَّهُ يَكْتُبُ مَا يُبَيِّتُونَ فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَىٰ بِاللَّهِ وَكِيلًا ﴿٨١﴾ أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا ﴿٨٢﴾ } صدق الله العظيم.

    وجاء في هذا الموضع سنداً للحديث الحقّ في أول البيان، قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ ألا وإني أوتيت القرآن ومثله معه ].

    وذلك لأن الله يُخاطب عُلماء الأُمّة بأنّ الحديث المُفترى يتمّ إرجاعه للقُرآن فإذا كان من عند غير الله فسوف يجدون بينه وبين مُحكم القُرآن اختلافاً كثيراً. ولكني المهديّ المنتظَر الحقّ من ربِّكم لا أُنكر سُنة محمَّد رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- بل آخذ بجميع ما ورد عن محمَّد رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- وذلك لأني أعلم أن السُّنة النَّبويّة جاءت من عند الله كما جاء القُرآن من عنده تعالى، وإنما أكفر بما خالف منها لمُحكم القُرآن العظيم لأني أعلم أنه حديثٌ مُفترى ما دام جاء مُخالفاً لمُحكم القُرآن العظيم، وليس معنى ذلك أن الإمام ناصر محمَّد اليماني لم يأخذ إلّا ما تطابق مع القُرآن وأعوذ بالله أن أكون من الجاهلين؛ بل آخذ بجميع الأحاديث النَّبويّة حتى ولو لم يكن لها بُرهان في القُرآن العظيم فأني آخذ بها، وإنما أكفر بما جاء مُخالفاً لمُحكم القُرآن العظيم لأني علمت أنه حديثٌ مُفترى عن رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.

    ويا هيئة كُبار عُلماء المُسلمين بالمملكة العربيّة السعوديّة وكذلك جميع عُلماء الأُمّة الإسلامية، إني أدعوكم إلى الاحتكام إلى مُحكم القُرآن العظيم فيما كُنتم فيه تختلفون من أحاديث السُّنة من أجل تصحيح أحاديث السُّنة المُحمديّة الحقّ وتصحيح عقائدكم ونفي كافة البدع والمُحدثات في الدين الإسلامي الحنيف، فنوحّد صفّكم من بعد تفرّقكم وفشلكم فتقوى شوكتكم من بعد أن ذهبت ريحكم نظراً لمُخالفة أمر الله الصادر في آيات القُرآن المُحكمات ينهاكم ويُحذّركم بعدم الاختلاف والاحتكام إلى مُحكم القُرآن فيما اختلفتم فيه من السُّنة فما وجدتموه جاء مُخالفاً لمُحكم القُرآن العظيم فاعلموا أن هذا الحديث النَّبويّ جاء من عند غير الله ورسوله؛ بل من عند الطاغوت الشيطان الرجيم وأوليائهم من شياطين الجنّ والإنس يوحون إليهم بالباطل ليُجادلوا به الحقّ ليُخرجوكم عن الحقّ كما علّمكم الله بذلك، وأمّا إذا لم يُخالف الحديث المروي لمُحكم القُرآن العظيم فأرجعوا ذلك لعقولكم والحقّ منها تطمئن إليه قلوبكم وتقبله عقولكم كمثل حديث السواك، ليس له بُرهان في القُرآن ولكنّه يُقرّه العقل ويطمئن إليه القلب ذلك لأن الله أمركم باستخدام عقولكم. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَٰئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا ﴿٣٦﴾ } صدق الله العظيم [الإسراء].

    وكذلك تجدون بيان ناصر محمَّد اليماني للقُرآن مُطابقاً للبيان الحقّ لمُحمد رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- في السُّنة النَّبويّة الحقّ الذي أفتاكم من قبل أن يأتيكم ناصر محمَّد اليماني بأن مُحكم القُرآن هو المرجع لما اختلفتم فيه من أحاديث السُّنة النَّبويّة تصديقاً للأحاديث الحقّ في هذا الشأن عن محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.
    وقال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ ألا إني أوتيت القرآن ومثله معه ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ اعرضوا حديثي على الكتاب فما وافقه فهو مني وأنا قلته ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ وإنها ستفشى عني أحاديث فما أتاكم من حديثي فاقرؤوا كتاب الله واعتبروه فما وافق كتاب الله فأنا قلته وما لم يوافق كتاب الله فلم أقله ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ ستكون عني رواة يروون الحديث فاعرضوه على القرآن فإن وافق القرآن فخذوها وإلا فدعوها]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ عليكم بكتاب الله وسترجعون إلى قوم يحبون الحديث عني ومن قال علي ما لم أقل فليتبوأ مقعده من النار فمن حفظ شيئاً فليحدث به‏ ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ عليكم بكتاب الله فإنكم سترجعون إلى قوم يشتهون الحديث عني فمن عقل شيئاً فليحدث به ومن افترى علي فليتبوأ مقعداً وبيتاً من جهنم ‏]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ ألا إنها ستكون فتنة قيل ما المخرج منها يا رسول الله قال كتاب الله فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وحكم ما بينكم هو الفصل ليس بالهزل من تركه من جبار قصمه الله ومن ابتغى الهدى في غيره أضله الله وهو حبل الله المتين وهو الذكر الحكيم وهو الصراط المستقيم وهو الذي لا تزيغ به الأهواء ولا تلتبس به الألسنة ولا تشبع منه العلماء ولا يخلق عن كثرة الرد ولا تنقضي عجائبه، هو الذي لم تنته الجن إذ سمعته حتى قالوا‏: ‏{ ‏إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا، يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ ‏} من قال به صدق ومن عمل به أجر، ومن حكم به عدل ومن دعا إليه هدى إلى صراط مستقيم ‏]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ يأتي على الناس زمان لا تطاق المعيشة فيهم إلا بالمعصية حتى يكذب الرجل ويحلف فإذا كان ذلك الزمان فعليكم بالهرب قيل يا رسول الله وإلى أين المهرب قال إلى الله وإلى كتابه وإلى سنة نبيه‏ الحق ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ ما بال أقوام يشرفون المترفين ويستخفون بالعابدين ويعملون بالقرآن ما وافق أهواءهم، وما خالف تركوه، فعند ذلك يؤمنون ببعض الكتاب ويكفرون ببعض يسعون فيما يدرك بغير سعي من القدر والمقدور والأجل المكتوب والرزق المقسوم، ولا يسعون فيما لا يدرك إلا بالسعي من الجزاء الموفور والسعي المشكور والتجارة التي لا تبور ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ من اتبع كتاب الله هداه الله من الضلالة، ووقاه سوء الحساب يوم القيامة، وذلك أن الله يقول‏: ‏{‏ فَمَنِ اتَّبَعَ هُدَايَ فَلَا يَضِلُّ وَلَا يَشْقَىٰ‏ } ‏‏]
    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ يا حذيفة عليك بكتاب الله فتعلمه واتبع ما فيه ‏]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ مهما أوتيتم من كتاب الله فالعمل به لا عذر لأحد في تركه، فإن لم يكن في كتاب الله فسنة مني ماضية]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ ما هذه الكتب التي يبلغني أنكم تكتبونها، أكتاب مع كتاب الله‏؟‏ يوشك أن يغضب الله لكتابه ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ يا أيها الناس، ما هذا الكتاب الذي تكتبون‏: أكتاب مع كتاب الله‏؟‏ يوشك أن يغضب الله لكتابه قالوا: يا رسول الله فكيف بالمؤمنين والمؤمنات يومئذ‏؟‏ قال‏: من أراه الله به خيراً أبقى الله في قلبه لا إله إلا الله ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ لا تكتبوا عني إلا القرآن، فمن كتب عني غير القرآن فليمحه، وحدثوا عن بني إسرائيل ولا حرج ومن كذب علي فليتبوأ مقعده من النار ]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإني أخاف أن يخبروكم بالصدق فتكذبوهم أو يخبروكم بالكذب فتصدقوهم، عليكم بالقرآن فإن فيه نبأ من قبلكم وخبر ما بعدكم وفصل ما بينكم ‏]

    قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ لا تسألوا أهل الكتاب عن شيء فإنهم لن يهدوكم وقد ضلوا، إما أن تصدقوا بباطل وتكذبوا بحق، وإلا لو كان موسى حيا بين أظهركم ما حل له إلا أن يتبعني‏ ]
    صــــــدق محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآلـــــه وســـــــــلَّم.

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1687

  4. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: هل يعلمُ الإمام ناصر محمَّد اليماني اسم الله الأعظم؟

    وسألَ سائلٌ فقال: وهل يعلمُ الإمام ناصر محمَّد اليماني اسم الله الأعظم؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم، قال الله تعالى:
    { قُلِ ادْعُوا اللَّهَ أَوِ ادْعُوا الرَّحْمَٰنَ أَيًّا مَّا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَىٰ } صدق الله العظيم [الإسراء:110]

    فلا يجوز التفريق بين أسماء الله ولا يوجد هُناك اسمٌ أعظم من اسمٍ وجميعها لواحدٍ أحد، وإنّما يوصف الاسم الأعظم بالأعظم لأنه حقيقة رضوان نفسه تعالى على عباده، فيجدون رضوان نفس الله نعيماً في أنفسهم وطمأنينة وسكينة وراحة بال في قلوبهم انعكاساً لرضوان الله عليهم، ومن علم بذلك سوف يشهد بالحقّ أنّ نعيم رضوان نفس الله على عبده نعيمٌ أكبر من نعيم الدُنيا والآخرة. تصديقاً لقول الله تعالى:
    { وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ۚ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ﴿٧٢﴾ } صدق الله العظيم [التوبة:72]

    ويوجد اسم الله الأعظم في هذه الآية وهو قول الله تعالى:
    { وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَٰلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ } صدق الله العظيم

    أيّ: نعيمٌ أعظم من نعيم الجنّة ولذلك يُوصف بالأعظم. أيّ نعيم نفسيٌّ أعظم من نعيم الجنّة المادية وذلك حقيقة اسم الله الأعظم وهو:
    [النعيم الأعظم].
    أيّ: نعيم أعظم من نعيم الجنّة وليس أعظم من أسماء الله الأُخرى فلا فرق بين أسماء الله سُبحانه وتعالى علواً كبيراً، وعن ذلك سوف تُسألون لأنه الهدف من خلقكم وألهاكم عنه التكاثر في الحياة الدُنيا؛ لتسألن يومئذٍ عن النّعيم وهو الهدف من خلقكم لتعبدوا نعيم رضوانه عليكم سُبحانه وتعالى علواً كبيراً.

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=11915

  5. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: قلت أنك تعرف مكان أهل الكهف وتابوت السكينة فحدّد مكانه لنا بالتفصيل حتى نعلم أصدقت أم أنت من الكاذبين.

    وسألَ سائلٌ فقال: قلت أنك تعرف مكان أهل الكهف وتابوت السكينة فحدّد مكانه لنا بالتفصيل والذي لم يعلمه أحدٌ من العالمين حتى نعلم أصدقت أم أنت من الكاذبين؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمُرسلين وآله وجميع المُسلمين في كل زمانٍ ومكانٍ إلى يوم الدين، ثُمّ أما بعد..
    يا معشر المسلمين ما خطبكم بآيات ربّكم لا توقنون؟ فكيف أنبئكم بمكان تابوت السّكينة فيه آيات للعالمين فإذا أنتم يا معشر الشعب اليمانيّ عن الحقّ لم تبحثوا على الواقع الحقيقيّ فتنظروا هل صدقتُ أم كنت من الكاذبين؟ ألم نخبركم بأن تابوت السّكينة يوجد في كهفٍ في قريةٍ تسمى حالياً قرية الأقمر وتوجد في محافظة ذمار إلى الشرق من مدينة ذمار إلى جانب قرية حورور، وقرية حورور هي قرية المقادشة من مشايخ عنس وقرية الأقمر تابعة إلى مشايخ الضمان المقادشة، أوصلوا إليهم خطابي، وأحملهم المسؤلية بين يدي الله أن يفتوا النّاس بالحقّ هل حقاً وجدوا تابوت السّكينة في أحد كهوف الأقمر ووجدوا فيه آياتٍ للعالمين ورجلاً ذا جسدٍ عظيمٍ مرقده بأعلى التّابوت؟

    ولسوف أبيّن لهم مرّةً أخرى موقع الكهف في قرية الأقمر:
    إنّه في قرية الأقمر، وقرية الأقمر بعض البيوت توجد في عرض سلسلة جبل إسبيل فبعض منها في عرض الجبل وتمتد القرية إلى التبة التي في أسفل الجبل، ويوجد الكهف إلى جانب البيوت التي في التبة وليست التي في الجبل، ويوجد بالكهف بناءٌ قديمٌ فليهدموا البناء ليدخلوا إلى الآيات وسوف يعثرون على آياتٍ لهم من أنفسهم عجباً.

    وأرجو من الأخ الكريم هاني محمد الهتار أن يذهب بخطابنا هذا إلى مشايخ عنس ويدعو المقادشة حتى يبحثوا في حقيقة ما نقول هل ناصر محمد اليمانيّ صادقٌ وينطق بالحقّ؟ فلا يؤخر هذا الأمر إلا تهاونكم تجاهه، وإن أبيتم أظهرني الله عليكم في ليلةٍ واحدةٍ بعذابٍ شديدٍ على العالمين، فإني لكم نذيرٌ مبينٌ ولم يجعلني الله نبياً ولا رسولاً؛ بل إماماً عدلاً وذا قول فصلٍ وما هو بالهزل ولم يجعلني الله مبتدعاً؛ بل متبعاً لكتاب الله وسُنَّة رسوله صلّى الله عليه وآله وسلّم، فما خطبكم لا تفعلون ما أمركم به يا معشر الشعب اليمانيّ حكومةً وشعباً أليس فيكم رُجلٌ رشيدٌ؟ واليمانيّ المنتظر منتظر الردّ بالحقّ من الشعب اليمانيّ لعل النّاس بآيات ربّهم يوقنون ويعلمون بأن وعد الله حقٌّ وأن السّاعة آتية لا ريب فيها

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1290

  6. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: ما هو ردُّ الإمام على افتراء الشيعة الاثني عشر بأن المهديّ المنتظَر هو محمَّد بن الحسن العسكري؟

    وسألَ سائلٌ فقال: وما هو ردُّ الإمام على افتراء الشيعة الاثني عشر بأن المهديّ المنتظَر هو محمَّد بن الحسن العسكري؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ويا معشر الشيعة الاثني عشر، من ذا الذي خوَّلكم أن تصطفوا خليفة الله من دونه:
    { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ }، فإذا كان لا يحقّ لملائكة الرحمن المُقربين أن يصطفوا خليفة الله وليس لهم الخيرة من الأمر بل الأمر لله الذي يعلم ما لا يعلمون، وقال الله تعالى: { وَإِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلاَئِكَةِ إِنِّي جَاعِلٌ فِي الأَرْضِ خَلِيفَةً قَالُواْ أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ قَالَ إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ } صدق الله العظيم [البقرة:30]

    فكيف يحقّ لكم أنتم يا معشر الشيعة الاثني عشر أن تبعثوا المهديّ المنتظَر؟
    { قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ }، بل لا يحقّ للأنبياء أن يصطفوا خُلفاء الله على الناس وأئمتهم؛ بل الأمر لله الذي يصطفيهم فيزيدهم بسطةً في العلم على كافة علماء الأمّة فيثبتوا شأنهم بالعلم ببسطة العلم من معلمهم الذي اصطفاهم؛ الله ربّ العالمين، وقال الله تعالى: { وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا قَالُواْ أَنَّى يَكُونُ لَهُ الْمُلْكُ عَلَيْنَا وَنَحْنُ أَحَقُّ بِالْمُلْكِ مِنْهُ وَلَمْ يُؤْتَ سَعَةً مِّنَ الْمَالِ قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } صدق الله العظيم [البقرة:247]

    فبالله عليكم انظروا لرد نبيٍّ من أنبياء الله على بني إسرائيل المُعارضين في الإمام طالوت عليه الصلاة والسلام:
    { وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ اللَّهَ قَدْ بَعَثَ لَكُمْ طَالُوتَ مَلِكًا } ومن ثم ردوا بالاعتراض بحجة أنهم أولى بالملك منه ولم يؤتَ سعة من المال! فمن المفروض في نظرهم أنهم أحق بالملك منه، وإنما يقصدون أن يختار لهم أحد أغنياءهم وكبراءهم ثم رد عليهم نبيهم بالحقّ وقال لهم: أن ليس لهُ من الأمر شيء حتى يصطفي من يشاء منهم وقال لهم نبيهم: { قَالَ إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } صدق الله العظيم.

    فبالله عليكم يا معشر الشيعة الاثني عشر، هل الإمام المهديّ المنتظَر أكبر درجة عند الله أم الإمام طالوت الذي وجدتم في محكم الكتاب أن الله هو الذي بعثه وليس نبيه! وليس لنبيِّه ولا لبني إسرائيل من الأمر شيء؛ بل الأمر بيد الله وحده يؤتي ملكه من يشاء، ولذلك قال لهم نبيهم:
    { إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَاهُ عَلَيْكُمْ وَزَادَهُ بَسْطَةً فِي الْعِلْمِ وَالْجِسْمِ وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } صدق الله العظيم، فانظروا لقوله: { وَاللَّهُ يُؤْتِي مُلْكَهُ مَن يَشَاء وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ } صدق الله العظيم، إذاً ليس الإشاءة إشاءتكم يا معشر الشيعة والسنة، فلستم أعلمُ من الله حتى تصطفوا خليفته من دونه؛ أفلا تتقون؟ فكيف يحقّ لكم أن تصطفوا الإمام لنبي الله المسيح عيسى ابن مريم والإمام لنبي الله إلياس والإمام لنبي الله إدريس والإمام لنبي الله اليسع، فهم أنبياء وجعلهم الله من وزراء الإمام المهديّ المنتظَر الذي فيه تمترون وتتبعون الظنّ الذي لا يُغني من الحقّ شيئاً، أفلا تتقون؟

    فلستم على شيء يا معشر الشيعة والسنة حتى تقيموا القرآن العظيم إن كنتم به مؤمنين، ولا تتبعوا الظنّ الذي لا يغني من الحقّ شيئاً ولا تقولوا على الله ما لا تعلمون، وأشهد الله وكافة عباد الله الصالحين الذين إذا تبيّن لهم الحقّ من ربّهم ولم تأخذهم العزة بالإثم أني أدعو معشر الشيعة والسنة للحوار شرط أن يقولوا: (قال الله تعالى) و (قال رسوله) أما أن تكتبوا لي كلاماً طويلاً عريضاً وليس فيه قال الله وقال رسوله فهو مرفوض لدينا جملةً وتفصيلاً فليس لدينا قال الإمام علي بن أبي طالب ولا قال الحسين بن علي ولا قال الإمام ناصر محمد اليماني! كلا ثم كلا، فهذا مرفوض في دعوتنا جملةً وتفصيلاً إلا أن يكونوا رواةً عن النبي صلَّى الله عليه وآله وسلَّم، وليس لدينا إلا قال الله وقال محمد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم، فأين قال الله وقال رسوله؟ فحاجوني بقول الله في محكم كتابه أو قول رسوله بإذن ربه في سُنة البيان الحقّ، فلم أجدكم تقولون قال الله وقال رسوله بل بياناتٌ فارغةٌ من قول الله وقول رسوله، وقال الله تعالى:
    {{ قُلْ هَاتُوا بُرْهَانَكُمْ إِنْ كُنتُمْ صَادِقِينَ }} صدق الله العظيم، أما قول الظنّ فقد أفتاكم الله ، وقال تعالى: { وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظنّ وَإِنَّ الظنّ لَا يُغْنِي مِنَ الحقّ شَيْئاً } صدق الله العظيم [النجم:28].

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1919

  7. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: يواطئ اسمه اسمي، كيف تفسر لنا هذا التواطؤ؟

    وسألَ سائلٌ فقال: قال محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم: [ يواطئ اسمه اسمي ]. فكيف تفسر لنا هذا التواطؤ؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    البيان الحقّ للحديث الحقّ لمُحمد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم:
    [ يواطئ اسمه اسمي ].
    بمعنى: أن الاسم محمَّد يوافق في الاسم (ناصر مُحمد)، أم إنك لا ترى في اسمي أيُّ توافق في الاسم محمَّد رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.؟ وجميلٌ أنك سلّمت أن التواطؤ هو التوافق وليس هو التطابق، وهُنا تكمن المُشكلة لدى الشيعة والسُنة بسبب فهمهم الخاطئ لكلمة التواطؤ فظنّوا أنها التطابق، ولذلك اتّفقوا على أن اسم المهديّ المنتظَر هو (مُحمد) ولكنهم اختلفوا في أبيه اختلافاً كبيراً. ومن ثُمّ يُقيم المهديّ المنتظَر عليهم الحُجّة جميعاً وأفتي بالحقّ وأقول: قال الله تعالى:
    { إِنَّا أَنزَلْنَاهُ قُرْآنًا عَرَبِيًّا لَّعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿٢﴾ } صدق الله العظيم [يوسف]

    وعليه فإني أتحداكم فهل يصحّ لغوياً أن تقولوا: ( تطابق فلان مع فلان لقتل فلان )؟

    أم إن الصحيح لغوياً هو أن تقولوا: ( تواطأ فلان مع فلان لقتل فلان )؟

    وأعلمُ جوابَ أهل اللغة العربية جميعاً فسوف يقولوا بلسانٍ واحد موحّد: بل الصحيح لغوياً هو أن نقول: ( تواطأ فلان مع فلان لقتل فلان ) وليس الصحيح أن نقول: ( تطابق فلان مع فلان لقتل فلان ).

    ومن ثُمّ يقول لكم المهديّ المنتظَر ناصر مُحمد: أفلا ترون أن التواطؤ هو حقاً التوافق وليس التطابق؟ إذاً ليس اسم الإمام المهديّ (محمد بن عبد الله) وأخطأ السُنة في الاسم ونسوا حظاً من العِلم.

    وكذلك ليس اسم الإمام المهديّ (مُحمد بن الحسن العسكري) وأخطأ الشيعة في الاسم ونسوا حظاً كبيراً من العِلم وضلّوا عن سواء السبيل بسبب المُبالغة في آل بيت محمَّد صلَّى الله عليه وآله وسلَّم.

    وسلامٌ على المُرسلين والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    خليفة الله الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1482

  8. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: ورد في روايات أهل السنة أن اسم والد الإمام المهدي المنتظر "عبد الله" فكيف واسم أبيكم محمد؟

    وسأل سائل فقال: ورد في روايات أهل السنة أن اسم والد الإمام المهدي المنتظر "عبد الله"، فكيف واسم أبيكم محمد؟

    اقتباس المشاركة :
    لقد نقل بعض محدّثي أهل السنّة حديثاً عن ابن مسعود، عن النبيّ صلّى الله عليه وآله وسلّم أنّه قال « المهدي يواطئ اسمُه اسمي، واسمُ أبيه اسمَ أبي »، وفي رجلاً ـ وفي بعضها «لا تذهب الدنيا ـ أو: لا تقوم الساعة ـ حتّى يبعث الله رجلاً ـ وفي بعضها: حتّى يملك الناسَ رجل ـ من أهل بيتي يواطئ اسمُه اسمي، واسمُ أبيه اسمَ أبي» (1).
    ونلاحظ في هذا المجال عدّة أمور جديرة بالتأمّل:
    1 ـ روى هذا الحديثَ بعض محدّثي أهل السنّة عن ابن مسعود نفسه، كما في مسند أحمد وفي عدّة مواضع، وفيه: ( واسمه اسمي ) فقط (2).
    2 ـ روى البعض الآخر من محدّثي أهل السنّة ـ كالترمذي في سُننه ـ هذا الحديث عن ابن مسعود، وفيه ( واسمه اسمي ) فقط، ثمّ قال الترمذي: وفي الباب: عن عليّ، وأبي سعيد، وأم سلمة، وأبي هريرة، وهذا حديث حسن صحيح (3). فلهذا الحديث بهذا اللفظ أسانيد أخرى ترجع إلى كلّ هؤلاء الصحابة ـ غير ابن مسعود ـ تتفّق في خلوّها من زيادة ( واسم أبيه اسم أبي ).
    وقد حذا أكثر الحفّاظ حذو الترمذي، فقد أخرج الطَّبراني هذا الحديث في معجمه الكبير عن ابن مسعود من طرق كثيرة أخرى بلفظ « اسمه اسمي » (4). وأخرج الحاكم في «المستدرك على الصحيحين» الحديث المذكور عن ابن مسعود بلفظ « يواطى اسمه اسمي » فقط، ثمّ قال: هذا حديث صحيح على شرط الشيخين ولم يُخرجاه (5)، وتابعه على ذلك الذهبي في تلخيص المستدرك، ورواه البَغَوي في « مصابيح السنّة » عن ابن مسعود دون هذه الزيادة، وصرّح بحُسن الحديث (6).
    وصرّح المقدسي الشافعي بأنّ أئمّة الحديث لم يرووا تلك الزيادة، فقال ـ بعد أن أورد الحديث عن ابن مسعود بدون الزيادة ـ: أخرجه جماعة من أئمّة الحديث في كتبهم، منهم: الإمام أبو عيسى الترمذي في جامعه، والإمام أبو داود في سننه، والحافظ أبو بكر البيهقي، والشيخ أبو عمرو الداني، كلّهم هكذا ». أي بدون زيادة ( واسم أبيه اسم أبي ) ثمّ أخرج المقدسي الشافعي جملة من الأحاديث المؤيّدة له، مُشيراً إلى من أخرجها من الأئمة الحفّاظ كالطبراني، وأحمد بن حنبل، والترمذي، وأبي داود، والبيهقي، عن عبدالله بن مسعود، وعبدالله بن عمر، وحذيفة (7).
    ولا يمكن تعقّل اتّفاق هؤلاء الأئمّة الحفّاظ على إسقاط هذه الزيادة (واسم أبيه اسم أبي) لو كانت مرويّة حقّاً عن ابن مسعود.
    3 ـ استقصى الحافظ أبو نعيم الاصفهاني ( ت 430 هـ ) في كتابه «مناقب المهدي» طرق هذا الحديث عن عاصم بن أبي النجود، عن ابن مسعود، حتّى أوصلها إلى 31 طريقاً، ولم يُرْوَ في واحد منها عبارة ( واسم أبيه اسم أبي )، بل اتفّقت كلّها على رواية ( اسمه اسمي ) فقط. وقد نقل نصّ كلامه الكنجي الشافعي ( ت 638 هـ ) في كتابه « البيان في أخبار صاحب الزمان عليه السّلام » ثمّ عقّب على ذلك بقوله:
    ورواه غير عاصم، عن زَرّ ـ وهو عمرو بن حرّة ـ عن ابن مسعود، كلّ هؤلاء روَوا ( اسمه اسمي )، إلاّ ما كان من عُبيد الله بن موسى، عن زائدة، عن عاصم عن ابن مسعود، فإنّه قال فيه « واسم أبيه اسم أبي » ولا يرتاب اللبيب بأنّ هذه الزيادة لا اعتبار لها مع اجتماع هؤلاء الأئمّة على خلافها (8).
    انتهى الاقتباس

    ومن ثم يحكم بينهم المهدي المُنتظر بالحقّ وأقول: إن الحديث الحق هو:
    [ يواطئ اسمه اسمي ].

    ومن ثم أثبتنا من القرآن البيان الحقّ للتواطؤ أنّهُ التوافق وليس التطابق مُطلقاً، ولو كان التواطؤ هو التطابق إذاً لوجدنا السَّنة العِبريّة تُطابق السَّنة الهجريّة القمريّة التي تبدأ بمُحرم فتنتهي في ذي الحجة، ولكن أوّل الأشهر الحُرم ولحكمة إلهية يكون أول الأشهر الحُرم هو رجب وبينه وبين الأشهُر الحُرم الأخرى شعبان ورمضان وشوال، ومن ثم يأتي ثاني الأشهُر الحُرم وهو ذو القعدة ومن ثم ذو الحجّة، ومن ثمّ الشهر الأول للسَّنة الهجريّة ليكون الأخير في الأشهر الحُرم، فهنا واجه الذين يريدون الفساد مُشكلةً في عدة ما حرّم الله وهو شهر مُحرم، فإن جعلوا السنة الكفريّة تُطابق السنة القمريّة فحتماً ستنتهي في شهر ذي الحجة ثالث الأشهر الحُرم وبقي لديهم شهر مُحرم فهم لا يستطيعون أن يجعلوه أول الأشهر الحُرم لأنهم يعلمون إنّه الأخير، مما أجبرهم ذلك أن يجعلوا سنتهم تزيد عن اثني عشر شهراً لكي يواطئوا شهر مُحرم، فيكون هو الشهر الأخير في سنتهم فتنتهي خلاله حتى يقيموا عيد رأس السَّنة فيحِلُّوا فيه ما حرّم الله.

    إذاً المُشكلة لديهم ليست في شهر رجب ولا شهر ذي القعدة ولا ذي الحجة؛ بل هي في شهر مُحرم لكونه أوّل السَّنة الهجريّة وآخر الأشهر الحُرم، ولذلك اضطرّوا إلى الزيادة لينالوا شهر مُحرم الحرام لكون الأشهر الثلاثة الأولى مضمونة لو يجعلون سنتهم تطابق السَّنة الهجريّة، فهم حتماً سيضمنون شهرَ رجب وذي القعدة وذي الحجّة ولكن بقي لديهم شهر مُحرم الحرام ولذلك اضطروا إلى الزيادة ليواطئوا عدّة ما حرم الله وهو شهر مُحرم الحرام، أي أنهم يريدون أن يوافق الشهر الأخير في السنة الكُفريّة الشهر الأول للسنة الهجريّة ليحلّوا فيه مناسباتهم الشركيّة بما حرم الله كمثل عيد رأس السَّنة.

    ويا أخي الكريم، سبقت فتوانا بالحقّ بأنّه لو كان المقصود بالتواطؤ هو التطابق لما كانت هُناك زيادة شهر؛ بل سوف يجعلون السنة الكًفريّة تُطابق السنة القمريّة، ولحكمة إلهية فرّق الأشهر الحرم فجعل الشهر لكي يزيد الذين كفروا كفراً فيضطرون إلى الزيادة لأن ما دام شهر مُحرم الحرام هو الأخير في الأشهر الحُرم فلن يطولوه، ولو جعلوا السنة الكُفرية تُطابق السَّنة القمريّة لكونها سوف تنتهي في شهر ذي الحجّة ولذلك اضطروا للزيادة لكي يواطئ عدة الشهر الرابع وهو شهر محرم الحرام.

    وعلى كُل حال تبيّن لكم أن التواطؤ ليس التطابق مُطلقاً بل هو التوافق، وأنتُم على ذلك لمن الشاهدين بأنكم تقصدون بقولكم تواطأ فلانٌ مع فلانٍ أي اتَّفق فلانٌ مع فلانٍ ولم تقصدوا بقولكم تواطأ فلانٌ مع فلانٍ بأنَّه تطابق فلانٌ مع فلانٍ، فلِمَ تحريف لُغتكم يا قوم وأنتم تعلمون؟
    وخلاصة الأمر أنّكم تعلمون أن التواطؤ هو التوافق، وبما أنك تؤمن أن التواطؤ كذلك يعني التوافق فعليه يوجه المهدي المُنتظر ناصر مُحمد إلى ابن العلاء هذا السؤال وهو:
    فهل وجدتم أنّ الاسم
    (مُحمد) يوافق في الاسم (ناصر مُحمد) وجعل الله التوافق للاسم مُحمد في اسمي في اسم أبي أم إنكم تُنكرون أن اسمي (ناصر مُحمد)؟ إذاً الاسم مُحمد يوافق في اسمي، وإنما جعل الله نُقطة التوافق في اسمي للاسم مُحمد هي في اسم أبي وفي ذلك حكمةٌ بالغةٌ لكي يحمل الاسم الخبر وراية الأمر، وذلك لأن الله لم يبتعث المهدي المُنتظر نبياً ولا رسولاً بل يبعثه ناصرَ مُحمدٍ صلى الله عليه وآله وسلم وبذلك تنقضي الحكمة البالغة من التواطؤ، ولكنكم جعلتُم التواطؤ هو التطابق برغم أنّكم تعلمون أنّ في اللغة العربية لا ينبغي أن يكون التواطؤ هو التطابق، وذلك لأنه لا يصح أن تقول: (فلان تطابق مع فلانٍ بقتل فلان) بل تقول: (فلان تواطأ مع فلانٍ لقتل فلانٍ).
    إذاً التواطؤ هو التوافق وليس التطابق أخي الكريم.

    وسلامٌ على المُرسلين ، والحمدُ لله رب العالمين..
    خليفة الله الإمام المهدي ناصر محمد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1482

  9. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: هل الإنسان مُسيّر أم مُخيّر؟

    وسأل السائل فقال: هل الإنسان مُسيّر أم مُخيّر؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا لم أقل أن الإنسان مُخيّر وليس مُسيّراً؛ بل أقول: إن الإنسان مُخيّر ومن ثُمّ يُسيّره الله على حسب اختياره. أيّ يُصرّف الله قلبه على حسب اختياره، فأمّا دليل التخيير فهو قول الله تعالى:
    { أَلَمْ نَجْعَل لَّهُ عَيْنَيْنِ ﴿٨﴾ وَلِسَانًا وَشَفَتَيْنِ ﴿٩﴾ وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْنِ ﴿١٠﴾ } صدق الله العظيم [البلد].

    وكذلك قول الله تعالى:
    { إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا ﴿٣﴾ } صدق الله العظيم [الإنسان].

    ومن ثُمّ يأتي التسيير على حسب اختياره، تصديقاً لقول الله تعالى:
    { فَلَمَّا زَاغُوا أَزَاغَ اللَّهُ قُلُوبَهُمْ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الْفَاسِقِينَ } صدق الله العظيم [الصف:5].

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رَبّ العالمين..
    أخو الأنصار السابقين الأخيار؛ الإمام المهديّ ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1539

  10. افتراضي موسوعة مُختصر الجواب: وما هو كوكب العذاب؟

    وسألَ سائلٌ فقال: وما هو كوكب العذاب؟
    وأجاب الذي عنده عِلم الكتاب فقال:


    بسم الله الرحمن الرحيم، قال الله تعالى:
    { وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّىٰ إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ ﴿١٥﴾ } صدق الله العظيم [الأحقاف]

    وذلك عُمر من يصلحه الله في ليلة ويُظهره على العالمين وهُم من الصاغرين، فلا تأمنوا مكر الله يا معشر المُكذّبين بالحقّ عسى أن تكون الألف الساعة القمريّة بدءًا من يوم الجمعة ليلة السبت ثمانية من إبريل 2005 وعسى أن تكون الرؤيا في يوم الجمعة ليلة السبت ليلة ميلاد هلال شوال 1428 ليس إلّا للتوضيح.

    وما أُريد قوله هو: أن لا تأمنوا مكر الله يا معشر المعرضين عن الحقّ، وما نُريد أن نُؤكّد لكم الرؤيا الحقّ أنه بقي ألف ساعة قمرية بِلا شك أو ريب بإذن الله رَبّ العالمين، إلّا أني سوف أقول لكم بأن المهديّ الحقّ ناصر محمَّد اليماني لا يعلمُ عِلم اليقين هل يحسبها من يوم الجُمعة ليلة السبت تاريخ ثمانية من إبريل 2005 أم أن حسابها من تاريخ الرؤيا يوم الجمعة ليلة السبت ليلة ميلاد هلال ذي القعدة 1428! ولذلك أقول لكم لا تأمنوا مكر الله فترون العذاب بعيداً ويراه الله قريباً في رمضان 1429 إذا كانت الألف الساعة القمريّة بدءاً من يوم الجمعة ليلة السبت ثمانية من إبريل 2005 فهذا يعني بأن نهايتها سوف تكون في شهر رمضان 1429 بحساب السنيين الهجريّة.

    وما أُريد قوله بالضبط هو أنّني لا أُريد أن أقول على الله ما لا أعلم عِلم اليقين فإذا لم تكن بداية الألف الساعة القمريّة مُنذ تاريخ يوم الجمعة ليلة السبت ثمانية من إبريل 2005 فهي حتماً سوف تكون من تاريخ الرؤيا يوم الجمعة ليلة السبت ليلة ميلاد هلال ذي القعدة 1428، فهذا يعني بأن الظهور في عام 2011 وذلك لأن الألف الساعة القمريّة تعدل ثلاثون ألف ساعة مما تعدّون ولكنّها ليست غير ساعة قدريّة واحدة فقط فلا يستقدمون ساعةً ولا يستأخرون وهي تعدل بحساب أيامكم 1250 يوم -ألف ومائتي وخمسون يوم فقط- أيّ ثلاث سنوات وخمسة أشهر وعشرون يوم فقط، فإذا كان بدء هذه الألف الساعة القمريّة مُنذ تاريخ يوم الجمعة ليلة السبت ثمانية من إبريل 2005 فهذا يعني بأن موعد كوكب العذاب الأليم سوف يكون في خلال شهر رمضان 1429، وأمّا إذا كان بداية الألف الساعة القمريّة بدايةً من تاريخ الرؤيا يوم الجمعة ليلة السبت ليلة ميلاد هلال ذي القعدة 1428 فهذا يعني بأن كوكب العذاب الأليم سوف يكون بإذن الله في عام 2011 ميلادية.

    وما أُريد قوله هو أن لا تأمنوا مكر الله بالحقّ يا معشر الذين لا يعلمون فقد أفتاني ربّي بالحقّ بأنه بقي لكوكب العذاب الأليم ألف ساعةً قمرية بحساب ثواني ودقائق وساعات اليوم القمري في ذات القمر وذلك لأن موعد كوكب التطابق بالعذاب الأليم محسوب بدقة مُتناهية حسب حركة القمر، ولذلك قال الله تعالى:
    { فَلَا أُقْسِمُ بِالشَّفَقِ ﴿١٦﴾ وَاللَّيْلِ وَمَا وَسَقَ ﴿١٧﴾ وَالْقَمَرِ إِذَا اتَّسَقَ ﴿١٨﴾ لَتَرْكَبُنَّ طَبَقًا عَن طَبَقٍ ﴿١٩﴾ } صدق الله العظيم [الانشقاق]

    وذلك الطبق هو كوكب العذاب الأليم وهو أسفل الأراضين السبع الطباق من بعد أرضكم فيركب الطبق السُفلي على الطبق العلوي الأُمّ كما حدث لقوم لوط وإبراهيم كما أخبركم الله بذلك في القُرآن العظيم في قوله تعالى:
    { فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ ﴿٧٣﴾ فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ ﴿٧٤﴾ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ ﴿٧٥﴾ وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُّقِيمٍ ﴿٧٦﴾ } صدق الله العظيم [الحجر]

    وذلك هو كوكب سجّيل كوكب العذاب الأليم ولم يمطر فقط على قرية قوم لوط؛ بل أمطر على الأرض كُلّها إلّا الأرض التي بارك الله فيها للعالمين والتي أنجى الله إليها لوط وإبراهيم، ولكن الكوكب أمطر على الأرض كُلّها وكان ذلك هو سبب هلاك الديناصورات والتي ليس لها جحور تختبئ فيها لضخامتها فهلكت بالحجارة من كوكب العذاب الذي أمطر على الأرض كُلّها وليس فقط على قوم لوط وحدهم، ولذلك قال الله تعالى:
    { فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ﴿٨٢﴾ مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ ﴿٨٣﴾ } صدق الله العظيم [هود]

    ولربما أن الذين يهرفون بما لا يعرفون يظُن بأني أتيت بنفس الآية الأولى بل هُنّ من سورتين الأولى من سورة الحجر والأُخرى من سورة هود، فأمّا الأولى:
    { فَأَخَذَتْهُمُ الصَّيْحَةُ مُشْرِقِينَ ﴿٧٣﴾ فَجَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ ﴿٧٤﴾ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّلْمُتَوَسِّمِينَ ﴿٧٥﴾ وَإِنَّهَا لَبِسَبِيلٍ مُّقِيمٍ ﴿٧٦﴾ } صدق الله العظيم [الحجر]

    والأُخرى:
    { فَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا جَعَلْنَا عَالِيَهَا سَافِلَهَا وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهَا حِجَارَةً مِّن سِجِّيلٍ مَّنضُودٍ ﴿٨٢﴾ مُّسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ وَمَا هِيَ مِنَ الظَّالِمِينَ بِبَعِيدٍ ﴿٨٣﴾ } صدق الله العظيم [هود]

    فهذه الآية تُفيد بمطر الشمول وأنه ليس فقط على قرية قوم لوط؛ بل جعل الله عالي الأرض الأُمّ الكوكب الذي كان بسافلها فأمطر عليها حجارةً من سجيلٍ منضود، ويكمن في ذلك هلاك الديناصورات مُنذ أمدٍ بعيد، وقد ترك كوكب العذاب سجّيل حِجارةً من سجّيلٍ تدور حول أرضكم إلى يومنا هذا وهُنّ الخُنّس الجوارِ الكُنّس ولكن أكثر الناس لا يعلمون.

    ولربما الجاهلون يقولون: "إنما درس ناصر اليماني وعلم أن عُلماء الفلك والفضاء بوكالة ناسا الأمريكية اكتشفوا الكوكب العاشر نيبيروا الذي يميل دورانه عن دوران الكواكب بخمسة وأربعون درجة لذلك يأتي للأرض من الأطراف من جهة الشمال إلى الجنوب ومن ثُمّ يخوّفنا بذلك ويستغلّه ويُريد أن يقول أنه المهديّ المنتظَر". ومن ثُمّ نقول له: خسئت. ولكن المهديّ المنتظَر الحقّ ناصر محمد لا يأتيك بالخبر عن الكوكب العاشر من كتاب بوش الأصغر ولا مُعَمر؛ بل من كتاب الله الذكر المحفوظ من تحريف شياطين البشر فهل من مُدّكر ومُبصر؟ فكم أذكر وكم أكرر إني لا أتغنى لكم بالشعر ولستُ مُبالغ بالنثر في شأن الكوكب العاشر؛ بل هو كوكب النصر يا معشر الأنصار، وبأس الله الواحد القهّار يُمطر بالأحجار على جميع الأقطار، ويسبق الليل النهار فتطلع الشمس من مغربها، وإلى الله الفرار فلن تغني عنكم جحوركم شيئاً يا بوش الأصغر، وقد أدركت الشمس القمر كراراً ومراراً فيلد الهلال بالفجر والشمس إلى الشرق منه فتدرك الشمس القمر نذيراً للبشر لمن شاء منهم أن يتقدّم فيصدّق المهديّ المنتظَر ناصر محمد أو يتأخّر فيناله الله بعذاب الكوكب العاشر. قد أعذر من أنذر اللهم قد بلغت. اللهم فاشهد.

    وقد انتهى الأمد المُحدّد وجاء القدر المقدور في الكتاب المسطور وفروا من الله إليه لترجون تجارةً لن تبور فقد أفلح من زكّاها وقد خاب من دساها وقد جاء مرساها لحركتها فتطلع الشمس من مغربها. وقد انتهت دُنياكم وجاءت آخرتكم واقترب حسابكم وأنتم في غفلةٍ مُعرضون يا من تصفوني بالجنون أفلا تعقلون؟ ولسوف يعلمون أيّ مُنقلبٍ ينقلبون!

    وسلامٌ على المُرسلين، والحمدُ لله رَبّ العالمين..

    أمير المُؤمنين وخليفة الله رَبّ العالمين المهديّ إلى الصِراط المُستقيم
    الناصر لمُحمد رسول الله -صلَّى الله عليه وآله وسلَّم- والقُران العظيم الإمام ناصر محمَّد اليماني.

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?t=1438

المواضيع المتشابهه
  1. موسوعة مختصر الجواب لمن عندة علم الكتاب ( الجزء 8 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 35
    آخر مشاركة: 08-05-2015, 09:11 PM
  2. موسوعة مختصر الجواب لمن عنده علم الكتاب ( جزء 3 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 21
    آخر مشاركة: 17-09-2014, 10:56 PM
  3. موسوعة مُختصر الجواب لمن عنده علم الكتاب ( الجزء 9 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 27
    آخر مشاركة: 10-09-2014, 11:13 AM
  4. موسوعة مُختصر الجواب لمن عنده عِلم الكتاب ( الجزء 7 )..
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 41
    آخر مشاركة: 26-08-2014, 04:56 AM
  5. موسوعة مُختصر الجواب لمن عنده عِلم الكتاب ( الجزء 2 )
    بواسطة عبد النعيم الاعظم2 في المنتدى قسم ملخصات البيانات والتحميل والتوجيهات
    مشاركات: 19
    آخر مشاركة: 31-07-2014, 08:52 AM
الكلمات الدلالية لهذا الموضوع
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •