الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 61 إلى 70 من 373
  1. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخونا الحبيب المنصف بارك الله لجهدك
    فمثل هذه المواضيع كماقال اخينا رضوان الله أكبر مفيده وتثير الفضول لدينا في التدبر والتأمل
    لكن علينا جميعا أن نضع في الحسبان عده بيانات في إثبات عدد الحرف العربيه 29حرف وأيضا إرتباط احرف السور بعدد الخلفاء

    ولاننسى إسم الله ال100 مرتبط بعدد السور المبتدأه بالاحرف وعدد الخلفاء
    فقولنا أن ذو القرنين قد أحد الانبياء الذين نعرفهم فارى اننا ننسف تلك البيانات بغير علم
    فما أشار اليه اخي محب النعيم قد يقترب من ان يكون في زمان تبع وقومه . ونستمر في التدبر والبحث
    حتى يأتي أمر الله .

    واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين ...

  2. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    للتفكر فقط هل يمكن ان يكون احد ابناء سيدنا ابراهيم اسماعيل او اسحاق
    بسم الله الرحمن الرحيم
    واذكر في الكتاب إسماعيل إنه كان صادق الوعد وكان رسولا نبيا ( 54 ) وكان يأمر أهله بالصلاة والزكاة وكان عند ربه مرضيا ( 55 ) ) .
    قال الله تعالى عن إبراهيم عليه السلام { فبشرناه بغلام حليم * فلما بلغ معه السعى قال يا بنى إنى أرى فى المنام أنى أذبحك فانظر ماذا ترى قال يا أبت افعل ما تؤمر ستجدنى إن شاء الله من الصابرين * فلما أسلما وتله للجبين . وناديناه أن يا إبراهيم . قد صدقت الرؤيا إنا كذلك نجزى المحسنين * إن هذا لهو البلاء المبين * وفديناه بذبح عظيم * وتركنا عليه فى الآخرين * سلام على إبراهيم . كذلك نجزى المحسنين * إنه من عبادنا المؤمنين * وبشرناه بإسحاق نبيا من الصالحين . وباركنا عليه وعلى إسحاق ومن ذريتهما محسن وظالم لنفسه مبين } الصافات : 101 -113 ،
    { وامرأته قائمة فضحكت فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحاق يعقوب } هود : 71 ،
    وبشروه بغلام عليم } الذاريات : 28 .صدق الله العظيم
    ا
    نهم عاشوا فترة مرور الكوكب ولا اعلم ما المقصود من وتركنا عليه في الاخرين

    بسم الله الرحمن الرحيم
    هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ ضَيْفِ إِبْرَاهِيمَ الْمُكْرَمِينَ
    إِذْ دَخَلُوا عَلَيْهِ فَقَالُوا سَلامًا قَالَ سَلامٌ قَوْمٌ مُّنكَرُونَ
    فَرَاغَ إِلَى أَهْلِهِ فَجَاءَ بِعِجْلٍ سَمِينٍ
    فَقَرَّبَهُ إِلَيْهِمْ قَالَ أَلا تَأْكُلُونَ
    فَأَوْجَسَ مِنْهُمْ خِيفَةً قَالُوا لا تَخَفْ وَبَشَّرُوهُ بِغُلامٍ عَلِيمٍ
    فَأَقْبَلَتِ امْرَأَتُهُ فِي صَرَّةٍ فَصَكَّتْ وَجْهَهَا وَقَالَتْ عَجُوزٌ عَقِيمٌ
    قَالُوا كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكِ إِنَّهُ هُوَ الْحَكِيمُ الْعَلِيمُ
    قَالَ فَمَا خَطْبُكُمْ أَيُّهَا الْمُرْسَلُونَ
    قَالُوا إِنَّا أُرْسِلْنَا إِلَى قَوْمٍ مُّجْرِمِينَ
    لِنُرْسِلَ عَلَيْهِمْ حِجَارَةً مِّن طِينٍ
    مُسَوَّمَةً عِندَ رَبِّكَ لِلْمُسْرِفِينَ
    فَأَخْرَجْنَا مَن كَانَ فِيهَا مِنَ الْمُؤْمِنِينَ
    فَمَا وَجَدْنَا فِيهَا غَيْرَ بَيْتٍ مِّنَ الْمُسْلِمِينَ
    وَتَرَكْنَا فِيهَا آيَةً لِّلَّذِينَ يَخَافُونَ الْعَذَابَ الأَلِيمَ
    صدق الله العظيم

  3. افتراضي

    ياجماعه قصة ذو القرنين مستوحى من كتاب لي الاساطير منسوب لي كرستنيس وتحكي كرستنيس عن الاسكندر وكان الكتاب موجود قبل بعثة محمد و محمد اخد هذاالقصة الخرافي لي الاسكندر ونقله لكم ....

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سؤال جرئ؟
    ياجماعه قصة ذو القرنين مستوحى من كتاب لي الاساطير منسوب لي كرستنيس وتحكي كرستنيس عن الاسكندر وكان الكتاب موجود قبل بعثة محمد و محمد اخد هذاالقصة الخرافي لي الاسكندر ونقله لكم ....
    انتهى الاقتباس من سؤال جرئ؟

    اقتباس المشاركة 119555 من موضوع سؤال جرئ - 306 - من هو ذو القرنين كورش أم الإسكندر؟ وما يلي ردّ المهديّ المنتظَر..

    - 2 -
    الإمام ناصر محمد اليماني

    05 - 12 - 1434 هـ
    10 - 10 - 2013 مـ
    10:19 صباحــاً

    [ لمتابعة رابط المشاركة الأصلية للبيان ]

    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=119547

    ـــــــــــــــــــــــ


    بيانٌ تمهيدي لحوار الإمام المهديّ مع رشيد المغربي..

    اقتباس المشاركة : ابو محمد
    بسم الله الرحمن الرحیم. السلام علیکم ورحمه الله و برکاته..
    كما اقترح أخونا صاحب البصیرة نرید من رشید المغربي أن یضع مقطع یوتیوب قصیر یقول فیه أنه سجل فی موقع ناصر محمد الیمانی باسم سوال جرئ وسأل عن بیان قصه ذي القرنین. فمن یعرف طریقة أسهل للتأکد فلیتفضل مشکوراً و شكر الله لك أخي صاحب البصیرة و أنار الله بصیرتك أکثر و أکثر..
    انتهى الاقتباس من ابو محمد
    بسم الله الرحمن الرحيم، والصّلاة والسّلام على رسل الكتاب ذكرى لأولى الألباب وأنبياء الكتاب وأئِمّة الكتاب وجميع التابعين الحقّ إلى يوم الدين، أمّا بعد..

    أوافقك الرأي يا أبا محمد فلا بدّ لي أن أتأكّد أنّ هذا الضيف لدينا هو حقاً رشيد المغربي، وأريد أن أتأكد لقضاء حكمةٍ بالغةٍ ومن ثمّ نُقيم عليه الحجّة بالحقّ، وإذا لم أثبت لك حقيقة سورة الكهف وحقائق القرآن العظيم فلستُ الإمام المهديّ ناصر محمد
    .

    ويا رشيد، أنت في رحاب الإمام المهديّ ناصر محمد الذي لا ينطق بالبيان للقرآن بالظنّ الذي لا يُغني من الحقّ شيئاً، ولا أستند إلى كتب البشر بل إلى كتاب الله الواحد القهّار.
    ويا رشيد أبْشِرْ فإنّ رسول الله - صلّى الله عليه وآله وسلّم - المسيح عيسى ابن مريم ضيفٌ لدينا في اليمن في محافظة ذمار في قرية الأقمر وقد اقترب بعثُه هو وأصحاب الكهف؛ بل صار وشيكاً وسوف يخرجون على النّاس قريباً.

    ويا رشيد إنّي أعدُك بردٍّ مُلجمٍ مُلجمٍ مُلجمٍ من محكم القرآن العظيم، ولسوف تعلم أنّك لا تحاور شخصاً يتَّبع العلوم الظنيّة والأقوال النسبيّة ولا أعتصم بمؤلفات البشر وكأنّها مُحكمة الذكر من الله الواحد القهّار وهي من تأليفات البشر وأقوالهم الظنيّة وفيها أساطيرٌ كثيرةٌ وقليلٌ من الحقّ.

    ويا رشيد لقد تعدّيتَ على كتاب الله القرآن العظيم! وأقسم بالله العظيم أنّي بإذن الله سوف أقيم عليك الحجّة من محكم القرآن العظيم بنسبة 100% وأعلِّمك ما لم تكن تعلم أنت وجميع المسلمين والنّصارى واليهود والنّاس أجمعين، فلم أقل بعد من العلم إلا قليلاً يا رشيد، فاتّقِ الله ولا تطعن في القرآن المجيد الذي يهدي إلى صراط العزيز الحميد! فقد اقترب كوكبُ العذاب فمن يُنجيك يومها يا رشيد؟

    وعلى كل حالٍ إنّ عيد الأضحى على الأبواب، ولم يَعُد لدينا وقتٌ لتفصيل الجواب المفصَّل إلى رشيد، ونعِدُهُ بالردّ من محكم القرآن المجيد بعدَ العيد بأيامٍ بإذن الله العزيز الحميد، ولكنّي أوافق على اقتراح حبيبي في الله أبو محمد أن يقوم رشيد المغربي بتنزيل مقطع فيديو قصير يقول فيه ولو كلمتين فقط بأنّه يتحدّى ناصر محمد اليماني في إثبات قصة ذي القرنين، وما هو نسب ذي القرنين، وإثبات سدّ ذي القرنين، وحقيقة يأجوج ومأجوج شمال السدّ، وحقيقة قوم آخرين جنوب السدّ وكانوا لا يفقهون قولاً ولكنّهم من بعد مجيئ ذي القرنين ومن معه علّموهم اللغة العربية وإلى اليوم صارت اللغة العربية هي لغتهم الرسمية جيلاً بعد جيلٍ.

    ولسوف نثبت ذلك من محكم القرآن العظيم، ولسوف نعلمكم ما لم تكونوا تعلمون يا رشيد، ولسوف تعلم علم اليقين أنّك وأباك قد ظلمتم أنفسكم ظلماً عظيماً بالطعن في كتاب الله القرآن العظيم والردة عن اتّباع دين محمدٍ رسول الله الذي هو ذات الدين الذي جاء به رسول الله المسيح عيسى ابن مريم -صلّى الله عليهم وأسلّم تسليماً- أن اعبدوا الله ولا تشركوا به شيئاً، وإنّه من يشرك بالله فقد حرّم الله عليه الجنّة ومأواه النّار وما للظالمين من أنصار.

    ويا رشيد، إنكم لتعتقِدُنَّ بأنّ المسيح عيسى ابن مريم ولد الله سبحانه وتعالى علوَّاً كبيراً! وما سبب عقيدتكم بهذا؟ فهل لأنّ الله خلقه من غير أبٍ من البشر ولذلك زعمتم بالباطل أنّ أباه الله سبحانه؟ ولكن يا رشيد إذا كان خلق اللهُ عبدَه المسيح عيسى ابن مريم من غير أبٍ فإنّ آية الله في خلق نبيّ الله آدم عليه الصلاة والسلام هي أكبر في الكتاب لكون الله خلق نبيَّه وخليفته آدم عليه الصلاة والسلام من غير أبٍ ومن غير أمٍّ، وعلى كل حال فلم نبدأ بعد بالحوار مع رشيد فانتظروا ردّاً يفحم الممترين ويلجم العقول إلجاماً.
    ألا والله يا رشيد أنّي سوف أجعلك بين خيارين اثنين بإذن الله إمّا أن تعود إلى صوابك وتستغفر ربّك وتتوب إليه ثم لا تطعن في كتابه القرآن العظيم أبداً أو تأخذك العزّة بالإثم بعدما تبيّن لك أنّ كتاب الله القرآن العظيم حقٌّ من عند الله ولم تُزَيَّفُ فيه كلمةٌ واحدةٌ، وإذا لم أفعل فلستُ الإمام المهديّ ناصر محمد.

    وعلى كل حال نحن الآن في إجازة عيدٍ وليس لدينا متسعٌ من الوقت، وبعد العيد زياراتٌ ومعايداتٌ، وبعد انتهاء إجازة العيد لدينا سوف تجد الردّ الملجم عليك ها هنا، ولكن مقطع الفيديو شرط لنا عليك يا رشيد تقول فيه ولو كلمتين: "نعم أنا رشيد المغربي أتحدى ناصر محمد اليماني للحوار فأهزمه في عقر داره في طاولة حواره موقع الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني منتديات البشرى الإسلاميّة".

    وسوف ننظر يا رشيد هل سوف تُقيم الحجّة على الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني كما أقمتها على عدنان إبرهيم من يزعم أنّه من كبار علماء الأمّة وهو من أجهلهم وأغباهم؟ وأشهدُ أنّ رشيد المغربي حقاً أقام على تأويل عدنان للقرآن الحجّة المفحمة، فيا أسفاه كم عدنان هذا من الجاهلين! ألا والله الذي لا إله غيره إنّ تأويله للقرآن لا يزيد النّاس إلا كفراً وإنكاراً للقرآن العظيم، فأين أذهبت يأجوج ومأجوج يا رجل حتى تختار أحد سدود المياه وتقول هذا سدّ ذي القرنين؟ قاتلك الله، فكم أغاظني تفسيرك لكتاب الله بالتفسير الباطل الذي ما أنزل الله به من سلطان في محكم القرآن.

    ولسوف يرى رشيد المغربي والباحثون عن الحقّ أنّ الفرق بين الإمام ناصر محمد اليماني وكافة الذين فسّروا كتاب الله القرآن العظيم بالظنّ هو كالفرق بين ضياء الشّمس بمنتصف السّماء وظلماتٍ في بحرٍ لجيٍّ يغشاه موجٌ من فوقه موجٌ من فوقه سحابٌ، فكم أضلّوا أنفسَهم، وأضلّوا أمَّتَهم، وأضلّوا رشيد المغربي وأباه من قبله بسبب فتاوى الذين يقولون على الله ما لا يعلمون، أولئك اتَّبعوا أمر الشيطان أن يقولوا على الله ما لا يعلمون فأضلّوا أنفسَهم وأضلّوا أمّتَهم، ويا عجبي! فهل تزعم يا رشيد أنّ ناصر محمد اليماني كمثل الذين يقولون على الله ما لا يعلمون!

    هيهات هيهات وربّ الأرض والسماوات لنهيمن عليك يا رشيد بسلطان العلم المبين حصرياً حصرياً حصرياً من كتاب الله الواحد القهّار وليس من كتب البشر، ذلكم سيف المهديّ المنتظر يبتر به ألسنة الممترين في الله وآياته ولسوف يعلمون إنّا لصادقون.

    وسلامٌ على المرسلين، والحمد لله ربّ العالمين..
    أخوكم الإمام المهديّ ناصر محمد اليماني.
    ___________
    اضغط هنا لقراءة البيان المقتبس..

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  5. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    للتفكر فقط لما لا يكون سيدنا نوح عليه السلام فقد كانت واستمرت دعوته 950 عام اي قريبه للقرن من الزمن 1000 عام والله اعلم متى ولد وفي اي جيل كان عندما بدائت دعوته ونبوته وخلافته ولا نعلم متى توفي اي كم عاش بعد 950 عام من دعوته من بعد الطوفان ومن هم ابنائه انا اقول عن نفسي لانني لا اعلم هذه المعلومات لذلك سمي ذي القرنين اي عددالسنين التي تعدت القرن وذو العمرين اي عندما يظهر ويحيه الله سيكون ذو العمرين

    يا أيها المهدي المنتظر وماذا تخبرنا عن نوح رسول الله عليه الصلاة والسلام؟



    هذا رسول الله نوح عليه الصلاة والسلام مناجي ربه، قال تعالى: { رَبِّ إِنَّ ابُنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ} صدق الله العظيم [هود:45]

    فهذا نوح يقول يارب إن ابني من أهلي وأنت أحكم الحاكمين ولكن الله بيّن لهُ أنه ليس ابنه بل ثمرة عمل غير صالح بسبب خيانة زوجته مع أحد شياطين البشر من الذين لا يلدون إلا وهم فُجّاراً كُفّاراً من الذين شملتهم دعوة نوح عليه الصلاة والسلام. ويريد الله أن يُطهر الأرض منهم تطهيراً كشجرة خبيثة اجتثت من فوق الأرض ما لها من قرار.
    ولكنكم رأيتم رد الله إلى نوح وكأنه صار في نفس الله شيء من نوح بسبب دعوته وقال:
    {إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ} صدق الله العظيم [هود:46]

    فأدرك نوح بأنه صار في نفس ربه شيء بسبب سؤاله من ربه لشيء ليس له به علم وقال:
    {رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين} [هود:47]

    وأما سبب الرد الجاف من رب العالمين إلى رسوله نوح وذلك لأن الله قد أفتاه من قبل أن يصنع السفينة بأنه لن يؤمن له من قومه إلا من قد آمن لو لبث فيهم ألف سنة أخرى وذلك لأنهم قد صاروا أجمعين من ذُريات الشياطين. ثم قال نوح:
    {رَّ‌بِّ لَا تَذَرْ‌ عَلَى الْأَرْ‌ضِ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ دَيَّارً‌ا ﴿٢٦﴾ إِنَّكَ إِن تَذَرْ‌هُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرً‌ا كَفَّارً‌ا﴿٢٧﴾} [نوح]

    ثم وعد الله نوح بالإجابة وأنه سوف يغرقهم أجمعين وعليه أن يصنع السفينة، ثم أمره أن لا يخاطبه في الذين ظلموا إنهم مغرقون أجمعون ..
    ولكن لماذا أوحى الله إلى رسوله بالأمر بأن لا يُخاطبه في الذين ظلموا وأنه سوف يغرقهم أجمعين فلا يذر على الأرض منهم ديّاراً واحداً إجابة لدعوة نوح وقال:
    {رَّ‌بِّ لَا تَذَرْ‌ عَلَى الْأَرْ‌ضِ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ دَيَّارً‌ا ﴿٢٦﴾ إِنَّكَ إِن تَذَرْ‌هُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرً‌ا كَفَّارً‌ا ﴿٢٧﴾} [نوح]

    ولكني أكرر وأقول لماذا يأمر الله رسوله نوح بالأمر أن لا يُخاطبه في الذين ظلموا برغم أن الهلاك إجابة لدعوة نوح على الكافرين؟ فهل تعلمون لماذا؟ وذلك لأنه يعلم بأن ولده سوف يكون من المغرقين معهم وأن نوح سوف تأخذه الشفقة والرحمة بولده وسوف يُخاطب الله في شأن ولده مُخالفاً أمر ربه الذي أوحى إليه من قبل في قوله تعالى:
    {وَأُوحِيَ إِلَىٰ نُوحٍ أَنَّهُ لَن يُؤْمِنَ مِن قَوْمِكَ إِلَّا مَن قَدْ آمَنَ فَلَا تَبْتَئِسْ بِمَا كَانُوا يَفْعَلُونَ ﴿٣٦﴾ وَاصْنَعِ الْفُلْكَ بِأَعْيُنِنَا وَوَحْيِنَا وَلَا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا ۚ إِنَّهُم مُّغْرَ‌قُونَ ﴿٣٧﴾}صدق الله العظيم [هود]

    ولكن الشفقة والرحمة بولده أجبرته على مخالفة الأمر{وَلا تُخَاطِبْنِي فِي الَّذِينَ ظَلَمُوا إِنَّهُمْ مُغْرَقُونَ}. ولكن نوح خاطب ربه في شأن ولده وفتنته الرحمة والشفقة بولده فتناسى أمر ربه، ألا يعلم بأن الله هو أرحم الراحمين؟
    لذلك وجدتم الرد من الله على نوح كان قاسياً {فَلاَ تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنِّي أَعِظُكَ أَن تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِين}.

    ولكن نوح أدرك بأنه تجاوز الحدود في شيء لا يحيط به علماً وأن الله صار في نفسه شيء من عبده ورسوله نوح عليه الصلاة والسلام بسبب تجاوزه الحدود في مسألة لا يحيط بها علماً، ولأن نوح أدرك ما في نفس ربه عليه من خلال الرد القاسي لذلك قال:
    {رب إني أعوذ بك أن أسألك ما ليس لي به علم وإلا تغفر لي وترحمني أكن من الخاسرين} صدق الله العظيم [هود:47]

    ويدرك مدى خطابي هذا الراسخون في العلم بمعرفة ربهم، وإنما يخشى الله من عباده العُلماء بمعرفة عظمة ربهم فيقدروه حق قدره فلا يدعون من دونه أحداً،والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.



    بسم الله الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ
    {إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا}
    صدق الله العظيم , [الأحزاب: ٥٦]

    اللهم صلي وسلم وبارك على كافة أنبيائك ورُسلك وآلهم الطيبين والتابعين للحق في الأولين وفي الآخرين وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين:

    ويا أبو حمزة محمود المصري إنك لا تزال مصِّر على التدليس والإفتراء على المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وتفتي أن الإمام ناصر محمد اليماني يطعن في عروض الأنبياء جميعاً وحسبي الله عليك الحكم بالحق بيني وبينك وإنما أفتى الإمام ناصر محمد اليماني عن خيانة إمرأة نوح التي خانت زوجها فأنجبت له ولداً ليس من ذريته ولكن لدى نبي الله نوح نساء آُخريات صالحات قانتات وأنجبن لهُ ذرية صالحة ولم يهلك الله أحداً بالغرق من ذرية نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام تصديقاً لفتوى الله في مُحكم كتابه في قول الله تعالى:
    {وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ ﴿٧٥﴾ وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ﴿٧٦﴾ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ ﴿٧٧﴾ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿٧٨﴾}
    صدق الله العظيم , [الصافات]

    فتذكر فتوى الله تعالى:
    {وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ﴿٧٦﴾ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ ﴿٧٧﴾}
    صدق الله العظيم , [الصافات]

    ولم يقل الله تعالى وجعلنا من ذريته كون الله يعلمُ أن ذلك الرجل ليس من ذريته ولذلك لم يأتي التبعيض للذين أنجى من ذريته بل قال الله تعالى:
    {وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ ﴿٧٧﴾ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿٧٨﴾ سَلَامٌ عَلَىٰ نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ ﴿٧٩﴾ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿٨٠﴾ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿٨١﴾ ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ ﴿٨٢﴾}
    صدق الله العظيم , [الصافات]

    فانظر إلى دليل الإمام المهدي الذي يأتيكم به من محكم كتاب الله القُرآن العظيم فيجد المؤمنون أنهُ حكم بيِّن استنبطه لهم الإمام المهدي من آيات أم الكتاب البينات لعالمكم وجاهلكم وأما البُرهان الذي استند عليه أبو حمزة في قول الله تعالى:
    {وَنَادَىٰ نُوحٌ ابْنَهُ وَكَانَ فِي مَعْزِلٍ يَا بُنَيَّ ارْكَبْ مَعَنَا وَلَا تَكُنْ مَعَ الْكَافِرِينَ}
    صدق الله العظيم , [\﴿هود: ٤٢]

    فنقول ذلك حسب ظن نوح أنه من ذريته ولم يكن يعلمُ بخيانة زوجته له إلا حين أفتاه ربه وقال الله تعالى:
    {وَنَادَىٰ نُوحٌ رَبَّهُ فَقَالَ رَبِّ إِنَّ ابْنِي مِنْ أَهْلِي وَإِنَّ وَعْدَكَ الْحَقُّ وَأَنْتَ أَحْكَمُ الْحَاكِمِينَ ﴿٤٥﴾ قَالَ يَا نُوحُ إِنَّهُ لَيْسَ مِنْ أَهْلِكَ ۖ إِنَّهُ عَمَلٌ غَيْرُ صَالِحٍ ۖ فَلَا تَسْأَلْنِ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ ۖ إِنِّي أَعِظُكَ أَنْ تَكُونَ مِنَ الْجَاهِلِينَ ﴿٤٦﴾ }
    صدق الله العظيم , [هود]

    ولكن أبو حمزة يريد أن يستدل بالضبط بقول الله تعالى:
    { وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ }

    صدق الله العظيم

    ولكنه يُعتبر أبوه بالتبني كونه من رباه وينادي نوح أبتي ونوح عليه الصلاة والسلام كان يظن أنه إبنه ولكنه من ذرية رجل آخر خبيث ولسوف أضرب لك على ذلك مثلا" في الغلام الذي قتله الرجل الصالح في قصة الرحلة لنبي الله موسى عليه الصلاة والسلام والرجل الصالح في قول الله تعالى:
    {وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَنْ يُرْهِقَهُمَا طُغْيَانًا وَكُفْرًا ﴿٨٠﴾ فَأَرَدْنَا أَنْ يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا ﴿٨١﴾}
    صدق الله العظيم , [الكهف]

    ولكنهُ في الحقيقة ليس إبنا" لهم وإنما هم أبواه بالتبني كونه لم يأتي لهما ذرية بعد وجُلب إليهم غلام وتم وضعه على باب دارهم وهو من ذريات الشياطين فوجدوه فأخذوه وقاموا بتربيته لوجه الله واتخذوه ولداً لهم وكانوا يحبونه حُباً جماً ولكن الله أراد أن يجزيهم على فعل الخير أن ينقذهم من فتنة ذلك الولد الذي هو أصلاً من ذريات الشياطين من الذين لا يلدون إلا فاجراً كفاراً و أراد الله أن يستبدلهم بولد هو من ذريتهم فحملت المرأة الصالحة من زوجها في ذلك العام الذي قُتل فيه غلامهم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَأَرَدْنَا أَنْ يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْمًا}
    صدق الله العظيم , [الكهف: ٨١]

    فانظر يا أبا حمزة لقول الله تعالى:
    { وَأَقْرَبَ رُحْماً }
    صدق الله العظيم

    أي من ذريتهم بمعنى أن ذلك الغلام لا يقربهم في الرحم كونه ليس من ذريتهم وتبين لك الحق لا شك ولا ريب كونك احتججت بقول الله تعالى:
    { وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ }
    صدق الله العظيم

    وتريد أن تزعم أن الله لا ينبغي له أن يقول:
    { وَنَادَى نُوحٌ ابْنَهُ }
    صدق الله العظيم

    إلا وهو يعلم أنه إبنه ولكنك من الخاطئين وإنما يقصد الله أنه إبنه بالتبني كونه ينادي نبي الله نوح أبتي ومثله كمثل ذلك الغلام فلم يقصد الله أن الأبوين الصالحين هم حقاً أبوا الغلام وإنما يقصد أنهما أبواه بالتبني ولذلك قال الله تعالى:
    { وَأَمَّا الْغُلَامُ فَكَانَ أَبَوَاهُ مُؤْمِنَيْنِ فَخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا طُغْيَاناً وَكُفْراً }
    صدق الله العظيم

    ولكن الله بيّن في ذات الآية إنما هما أبواه
    بالتبني ولذلك قال الله تعالى:
    { فَأَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْراً مِّنْهُ زَكَاةً وَأَقْرَبَ رُحْماً }
    صدق الله العظيم

    وحصحص الحق يا محمود ولا أظنك سوف تعترف بالحق ما دامت تأخذك العزة بالإثم فلا ولن تهتدي إلى الصراط المستقيم حتى تتقي الله وتتنازل عن كبرك وغرورك حين يتبين لك الفتوى الحق من ربك إن كنت من الصالحين فسوف تقول ربي إني ظلمت نفسي بقولي عليك مالم أعلم له ببرهان من عندك فاغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم هذا لو كنت من الذين لو علموا الحق لاتبعوه أما الذين في قلوبهم كبر فلن يتبعوا الحق من ربهم حتى ولو تبين لهم الحق من ربهم فلن يتبعوه تصديقاً لقول الله تعالى:
    {سَأَصْرِفُ عَنْ آيَاتِيَ الَّذِينَ يَتَكَبَّرُونَ فِي الْأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَإِنْ يَرَوْا كُلَّ آيَةٍ لَا يُؤْمِنُوا بِهَا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الرُّشْدِ لَا يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا وَإِنْ يَرَوْا سَبِيلَ الْغَيِّ يَتَّخِذُوهُ سَبِيلًا ذَٰلِكَ بِأَنَّهُمْ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَكَانُوا عَنْهَا غَافِلِينَ}
    صدق الله العظيم , [الأعراف: ١٤٦]

    وأما برهانك في قول الله تعالى:
    {الْخَبِيثَاتُ لِلْخَبِيثِينَ وَالْخَبِيثُونَ لِلْخَبِيثَاتِ وَالطَّيِّبَاتُ لِلطَّيِّبِينَ وَالطَّيِّبُونَ لِلطَّيِّبَاتِ أُولَٰئِكَ مُبَرَّءُونَ مِمَّا يَقُولُونَ لَهُمْ مَغْفِرَةٌ وَرِزْقٌ كَرِيمٌ}
    صدق الله العظيم , [النور: ٢٦]

    فهل تظن إمرأة نبي الله نوح ونبي الله لوط عليهما الصلاة والسلام أنهن من الطيبات إذاً فلماذا أدخلهما الله نار جهنم تصديقاً لقول الله تعالى:
    {فَخَانَتَاهُمَا فَلَمْ يُغْنِيَا عَنْهُمَا مِنَ اللَّهِ شَيْئًا وَقِيلَ ادْخُلَا النَّارَ مَعَ الدَّاخِلِينَ}
    صدق الله العظيم , [التحريم: ١٠]

    وذلك تصديقاً لقول الله تعالى:
    {لِيَمِيزَ اللَّهُ الْخَبِيثَ مِنَ الطَّيِّبِ وَيَجْعَلَ الْخَبِيثَ بَعْضَهُ عَلَىٰ بَعْضٍ فَيَرْكُمَهُ جَمِيعًا فَيَجْعَلَهُ فِي جَهَنَّمَ أُولَٰئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ}
    صدق الله العظيم , [الأنفال: ٣٧]

    أخوكم الإمام ناصر محمد اليماني..
    اذا يوجد بيانات اخرى عن سيدنا نوح ارجو ارفاقها للتزود من بيانات النور

  6. افتراضي

    جوابك جميل اختي وربما يكون هو الله اعلم ولكن ليس اكيدا حتى يؤكده الخليفة الخاتم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  7. افتراضي

    اقتباس المشاركة : عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    https://nasser-alyamani.org/showthread.php?p=119579
    انتهى الاقتباس من عابدة لرضوان النعيم الأعظم
    هل يمكننا ان نحصر ان النبي ذو القرنين عليه الصلاة والسلام اذا لم يكن هو نوح عليه الصلاة و السلام انه عاش في فترة نوح وما بعد فترة سيدنا ابراهيم عليه الصلاة و السلام ومن بعد مرور كوكب العذاب ؟ولكن السؤال من هم القوم الذين اهلكهم الله بكوكب العذاب من بعد الطوفان هل هم قوم لوط ام يوجد قبلهم قوم آخرين من بعد الطوفان.
    لان الله سبحانه وتعالى عندما اهلك قوم نوح لم يبقي منهم الا ذرية نوح وممن حمل معهم من المؤمنين يعني اذا صح ان نقول اهلك جميع الخلق في تلك الفترة من الزمن على وجه الارض .دعوة سيدنا نوح عليه السلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {رَّ‌بِّ لَا تَذَرْ‌ عَلَى الْأَرْ‌ضِ مِنَ الْكَافِرِ‌ينَ دَيَّارً‌ا ﴿٢٦﴾ إِنَّكَ إِن تَذَرْ‌هُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرً‌ا كَفَّارً‌ا ﴿٢٧﴾} [نوح] صدق الله العظيم
    و
    هذه اجابة الله سبحانه وتعالى لدعوة سيدنا نوح عليه السلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَلَقَدْ نَادَانَا نُوحٌ فَلَنِعْمَ الْمُجِيبُونَ ﴿٧٥﴾ وَنَجَّيْنَاهُ وَأَهْلَهُ مِنَ الْكَرْبِ الْعَظِيمِ ﴿٧٦﴾ وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ ﴿٧٧﴾ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿٧٨﴾}
    صدق الله العظيم , [الصافات]

    بسم الله الرحمن الرحيم
    قال الله تعالى:بسم الله الرحمن الرحيم
    {وَجَعَلْنَا ذُرِّيَّتَهُ هُمُ الْبَاقِينَ ﴿٧٧﴾ وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الْآخِرِينَ ﴿٧٨﴾ سَلَامٌ عَلَىٰ نُوحٍ فِي الْعَالَمِينَ ﴿٧٩﴾ إِنَّا كَذَٰلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ ﴿٨٠﴾ إِنَّهُ مِنْ عِبَادِنَا الْمُؤْمِنِينَ ﴿٨١﴾ ثُمَّ أَغْرَقْنَا الْآخَرِينَ ﴿٨٢﴾}
    صدق الله العظيم , [الصافات]

    ما المقصود من وتركنا عليه في الاخرين وسلام على نوح في العالمين
    وكذلك نجد في سورة الصافات
    وفديناه بذبح عظيم * وتركنا عليه فى الآخرين * سلام على إبراهيم . كذلك نجزى المحسنين * إنه من عبادنا المؤمنين * وبشرناه بإسحاق نبيا من الصالحين . وباركنا عليه وعلى إسحاق ومن ذريتهما محسن وظالم لنفسه مبين } الصافات : 101 -113 ،

  8. افتراضي

    بسم الله الرحمان الرحيم و الصلاة و السلام على كافة أنبياء الله و رسله و أئمة الكتاب من أوّلهم إلى مسك ختامهم ناصر محمد اليماني و على جميع من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.
    علينا أن نعلم نحن معشر أنصار الإمام ناصر محمد اليماني أنّ مسألة الروح و أصحاب الكهف و ذي القرنين هي مسائل لا يستطيع أحدا الفصل فيها إلاّ من آتاه الله علم الكتاب حتى محمد صلى الله عليه و سلّم ما أوتي من خبرها إلاّ قليلا و لم يمار فيها إلاّ مراء ظاهرا و لم يستفت فيهم منهم أحدا فقال تعالى عن الروح: ويسألونك عن الروح قل الروح من أمر ربي وما أوتيتم من العلم إلا قليلا.
    و عن أصحاب الكهف قال تعالى لنبيّه : فلا تمار فيهم إلا مراء ظاهرا ولا تستفت فيهم منهم أحدا .
    و عن ذي القرنين قال الله تعالى لنبيّه: وَيَسْأَلُونَكَ عَن ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا.
    فذو القرنين تلى الله عزّ و جلّ على نبيّه من قصّته قليلا فقال: قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُم مِّنْهُ ذِكْرًا.و
    بقي تفصيلها سرّا إلى أن بعث الله خاتم خلفاءه في الأرض ليفصلّ لنا قصته تفصيلا مصدّقا لما بين يديه من القرآن و متّبعا لمن هو خلفه جدّه محمد صلى الله عليه و سلّم؛فأنبأ رسول الله قومه الكفار بحفيده الذي سيكون شهيدا على صدقه و مؤيدا بعلم الكتاب ليظهر الله به دينه و لو كره الكافرون فقال تعالى:
    وَيَقُولُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَسْتَ مُرْسَلًا ۚ قُلْ كَفَىٰ بِاللَّهِ شَهِيدًا بَيْنِي وَبَيْنَكُمْ وَمَنْ عِنْدَهُ عِلْمُ الْكِتَابِ.
    و قال تعالى:هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَىٰ وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ.
    حسنا هذا اقتباس من كلام إمامنا الغالي:وحقيقة قوم آخرين جنوب السدّ وكانوا لا يفقهون قولاً ولكنّهم من بعد مجيئ ذي القرنين ومن معه علّموهم اللغة العربية وإلى اليوم صارت اللغة العربية هي لغتهم الرسمية جيلاً بعد جيلٍ.
    فذو القرنين بحسب كلام الإمام ذو لسان عربيّ مبين و ما نعلمه أنّ العرب ثلاثة أصناف: عرب بائدة وهي عرب هلكت في الزمن الغابر كعاد و ثمود و عرب عاربة وهي معظم عرب الجزيرة و عرب مستعربة وهي العرب من ذرية إسماعيل عليه السلام الذي كان أوّل من تكلّم العربية السليقة فكانت من ورائه العرب الأقحاح.
    و في بيان الإمام عن أسرار الأحرف و عن أسماء الأنبياء بدأ بقوله تعالى: إن الله اصطفى آدم ونوحا وآل إبراهيم وآل عمران على العالمين ( 33 ) ذرية بعضها من بعض والله سميع عليم .
    فذكر نبيّ الله ذي القرنين فهو من ذرية آدم و نوح عليهم الصلاة و السلام لآدم أبو البشر ونوح كانت ذريّته هم الباقين بعدما أنجاهم من الطوفان .
    و لكن هل هو من ذرية عمران فإذا تأملّنا ترتيب الإمام لوجدنا ذو القرنين كان قبل عمران عليه السلام؛إذا فذو القرنين من آل إبراهيم و بالتحديد من بني إسماعيل.
    حسنا لنتدبّر سوياّ سورة الصافات لوجدنا أنّ الله عندما ذكر نوحا و موسى و هارون و إلياس و آل ياسين و إبراهيم و إسماعيل عليهم السلام قال و تركنا عليه أو عليهما في العالمين و سلّم عليهم جميعا.
    فنوح قال فيه الله تعالى: و جعلنا ذرّيته هم الباقين(77) و تركنا عليه في الآخرين(78)سلام على نوح في العالمين(79).
    و موسى و هارون قال فيهما: و هديناهما الصراط المستقيم(118) و تركنا عليهما في الأخرين(119) سلام على موسى و هارون(120).
    و إلياس و آل ياسين قال فيهم:و تركنا عليه في الأخرين(129) سلام على إل ياسين(130).
    و إبراهيم إسماعيل قال فيهما:فَلَمَّا أَسْلَمَا وَتَلَّهُ لِلْجَبِينِ
    وَنَادَيْنَاهُ أَنْ يَا إِبْرَاهِيمُ
    قَدْ صَدَّقْتَ الرُّؤْيَا إِنَّا كَذَلِكَ نَجْزِي الْمُحْسِنِينَ
    إِنَّ هَذَا لَهُوَ الْبَلاء الْمُبِينُ
    وَفَدَيْنَاهُ بِذِبْحٍ عَظِيمٍ
    وَتَرَكْنَا عَلَيْهِ فِي الآخِرِينَ.
    و عندما ذكر إسحاق و لوطا و يونس عليهم الصلاة و السلام ما قال فيهم و تركنا عليهم في الأخرين.
    حسنا لقد علّمنا الإمام ناصر محمد اليماني عن أصحاب الكهف من آل ياسين أنّهم من وزرائه فترك الله عليهم في الأخرين و كرّمهم بهذا الفضل و موسى و هارون كان في تابوتهم آية للعالمين ففي التابوت عصا موسى و بقية مماّ ترك آل موسى و آل هارون و النسخة الأصلية للتوراة و فيه أيضا جسد عيسى بن مريم بنت عمران عليهم الصلاة و السلام و لكن كيف ترك الله ذكر إبراهيم و إسماعيل في الأخرين.
    أوّلا فخاتم خلفاء الله في الأرض هو الإمام ناصر محمد اليماني حفيد إسماعيل بن إبراهيم عليهم الصلاة و السلام و ثانيا ذو القرنين الذي بحسب كلام الإمام نبيّ ذو لسان عربيّ مبين فلابدّ أن يكون من ذرية إسماعيل.
    ثمّ لو تدبّرنا قليلا عن سبب سؤال كفاّر قريش رسول الله صلى الله عليه و سلّم عن ذي القرنين من بعد ما أراد اليهود أن يعجزوا رسول الله عن الإجابة؛ فلو كان ذو القرنين من بني إسرائيل لكان لهم منه ذكرا و قصص و لكنّه ليس من ذريّة يعقوب و المعلوم لدينا عداء بني إسرائيل لذرية إسماعيل عليه السلام و أقصد شياطين البشر من اليهود الذي ذهب ذو القرنين لجهادهم في رحلته الدعوية.
    و ذو القرنين سكت عنه القرآن عندما أكمل بناء السدّ وهو من الجهة الجنوبية عندما قال الله تعالى:قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا.
    حسنا للمتدبّر أن يقول أنّ ذا القرنين ما زال في جنوب السدّ هو و جيشه كما أشار الإمام عليه السلام.من وجه فهو قد وجد قوما لا يكادون يفقهون قولا و لابدّ له من الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر و أمرهم بالصلاة و فعل الخيرات و من وجه آخر فذو القرنين و جنده في أرض الأنام جنّة أكلها طيّب و مقامها كريم فما الذي سيحملهم للخروج منها إلاّ بأمر الله و نصرة دين الله على ظاهر الأرض لذلك قال الله تعالى:قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِنْ رَبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا.
    لكن السؤال الذي حيّرني هل ذو القرنين بقي بصفته البشرية أم أكرمه الله بصفة ملائكيّة فكيف يكون خليفة من البشر على قيد الحياة و يبعث الله بشرا آخر خليفة حتى و إن كان في نفق الأرض.و ما حملني على هذا القول كلام من الأثر عن علي بن أبي طالب و عمر بن الخطاب صلاة الله و سلامه عليهم: فإنه سمع رجلا يقول لآخر: يا ذا القرنين، فقال: مه ما كفاكم أن تتسموا بأسماء الأنبياء، حتى تسميتم بأسماء الملائكة. ذكره السهيلي.
    و يبقى لصاحب علم الكتاب تصحيح هذا الحديث و الفصل في ذي القرنين.

  9. افتراضي

    اخوتي سوف اخبركم امرا لتنتبهو اليه وهو كما يلي...
    الامام ذكر في بياناته ان الانبياء في الكتاب هم 28 نبي الذي ذكرو بالقران ومنهم ذو القرنين فقد شمله الامام معهم في بيانه فلو قلنا ان ذي القرنين هو احد الانبياء 27 نبي فسيصبح عدد الانبياء 27 في الكتاب وليس 28 نبي واذا صح هذا فسيكون الامام قد ناقض نفسه
    ولكن حاشا لله ان يناقض الامام نفسه لهذا فان ذي القرنين ليس من الانبياء 27 في الكتاب الذين بينهم الامام في بيانه لسر الاحرف لهذا لا تتعبو انفسكم في البحث عنه فيهم
    والراي الصواب لصاح علم الكتاب الامام ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  10. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سؤال جرئ؟
    ياجماعه قصة ذو القرنين مستوحى من كتاب لي الاساطير منسوب لي كرستنيس وتحكي كرستنيس عن الاسكندر وكان الكتاب موجود قبل بعثة محمد و محمد اخد هذاالقصة الخرافي لي الاسكندر ونقله لكم ....
    انتهى الاقتباس من سؤال جرئ؟
    هروب و عجز واضح من (سوال جرئ ) من الرد علی الامام
    ولن یستطیع ان یسجل فیدیو قصیر یثبت انه رشید المغربی و حضر فی موقع الامام المهدی ناصر محمد الیمانی للحوار بشان ذی القرنین لانه منتحل شخصیه رشید المغربی
    وارجو من یتمکن من الانصار ان یوصل الخبر لرشید المغربی الحقیقی عله یاتی لمحاورة الامام

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •