الموضوع: [1] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين

النتائج 51 إلى 60 من 373
  1. افتراضي

    اقتباس المشاركة : الوصابي
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    اقتباس المشاركة : الوصابي

    [LIST]
    [*=center]الترتيب صحيح وسبب ذلك الترتيب هو تزامن بعض الانبياء ومعاصرتهم لبعض في زمن واحد او متقارب

    مثلاً نبي الله شعيب ذكرت قصته مزامنة بعد قصة انبياء الله ابراهيم ولوط صلى الله عليهم وسلم تدبر الايات التالية
    -
    وَلَمَّا جَاءَتْ رُسُلُنَا إِبْرَاهِيمَ بِالْبُشْرَى قَالُوا إِنَّا مُهْلِكُو أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ إِنَّ أَهْلَهَا كَانُوا ظَالِمِينَ (31) قَالَ إِنَّ فِيهَا لُوطًا قَالُوا نَحْنُ أَعْلَمُ بِمَنْ فِيهَا لَنُنَجِّيَنَّهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (32) وَلَمَّا أَنْ جَاءَتْ رُسُلُنَا لُوطًا سِيءَ بِهِمْ وَضَاقَ بِهِمْ ذَرْعًا وَقَالُوا لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ إِلَّا امْرَأَتَكَ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (33) إِنَّا مُنْزِلُونَ عَلَى أَهْلِ هَذِهِ الْقَرْيَةِ رِجْزًا مِنَ السَّمَاءِ بِمَا كَانُوا يَفْسُقُونَ (34) وَلَقَدْ تَرَكْنَا مِنْهَا آيَةً بَيِّنَةً لِقَوْمٍ يَعْقِلُونَ (35) وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا فَقَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ وَارْجُوا الْيَوْمَ الْآخِرَ وَلَا تَعْثَوْا فِي الْأَرْضِ مُفْسِدِينَ (36) فَكَذَّبُوهُ فَأَخَذَتْهُمُ الرَّجْفَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دَارِهِمْ جَاثِمِينَ (37) وَعَادًا وَثَمُودَ وَقَدْ تَبَيَّنَ لَكُمْ مِنْ مَسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ (38) وَقَارُونَ وَفِرْعَوْنَ وَهَامَانَ وَلَقَدْ جَاءَهُمْ مُوسَى بِالْبَيِّنَاتِ فَاسْتَكْبَرُوا فِي الْأَرْضِ وَمَا كَانُوا سَابِقِينَ (39)
    -
    (وَلُوطًا إِذْ قَالَ لِقَوْمِهِ أَتَأْتُونَ الْفَاحِشَةَ مَا سَبَقَكُمْ بِهَا مِنْ أَحَدٍ مِنَ الْعَالَمِينَ (80) إِنَّكُمْ لَتَأْتُونَ الرِّجَالَ شَهْوَةً مِنْ دُونِ النِّسَاءِ بَلْ أَنْتُمْ قَوْمٌ مُسْرِفُونَ (81) وَمَا كَانَ جَوَابَ قَوْمِهِ إِلَّا أَنْ قَالُوا أَخْرِجُوهُمْ مِنْ قَرْيَتِكُمْ إِنَّهُمْ أُنَاسٌ يَتَطَهَّرُونَ (82) فَأَنْجَيْنَاهُ وَأَهْلَهُ إِلَّا امْرَأَتَهُ كَانَتْ مِنَ الْغَابِرِينَ (83) وَأَمْطَرْنَا عَلَيْهِمْ مَطَرًا فَانْظُرْ كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُجْرِمِينَ (84) وَإِلَى مَدْيَنَ أَخَاهُمْ شُعَيْبًا قَالَ يَا قَوْمِ اعْبُدُوا اللَّهَ مَا لَكُمْ مِنْ إِلَهٍ غَيْرُهُ قَدْ جَاءَتْكُمْ بَيِّنَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَوْفُوا الْكَيْلَ وَالْمِيزَانَ وَلَا تَبْخَسُوا النَّاسَ أَشْيَاءَهُمْ وَلَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ بَعْدَ إِصْلَاحِهَا ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ (85) )صدق الله العظيم
    [/LIST]
    انتهى الاقتباس من الوصابي




    {وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِنْكُمْ بِبَعِيدٍ ﴿89﴾ وَاسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي رَحِيمٌ وَدُودٌ ﴿90﴾ قَالُوا يَا شُعَيْبُ مَا نَفْقَهُ كَثِيرًا مِمَّا تَقُولُ وَإِنَّا لَنَرَاكَ فِينَا ضَعِيفًا ۖ وَلَوْلَا رَهْطُكَ لَرَجَمْنَاكَ ۖ وَمَا أَنْتَ عَلَيْنَا بِعَزِيزٍ ﴿91﴾ قَالَ يَا قَوْمِ أَرَهْطِي أَعَزُّ عَلَيْكُمْ مِنَ اللَّهِ وَاتَّخَذْتُمُوهُ وَرَاءَكُمْ ظِهْرِيًّا ۖ إِنَّ رَبِّي بِمَا تَعْمَلُونَ مُحِيطٌ ﴿92﴾ وَيَا قَوْمِ اعْمَلُوا عَلَىٰ مَكَانَتِكُمْ إِنِّي عَامِلٌ ۖ سَوْفَ تَعْلَمُونَ مَنْ يَأْتِيهِ عَذَابٌ يُخْزِيهِ وَمَنْ هُوَ كَاذِبٌ ۖ وَارْتَقِبُوا إِنِّي مَعَكُمْ رَقِيبٌ ﴿93﴾ وَلَمَّا جَاءَ أَمْرُنَا نَجَّيْنَا شُعَيْبًا وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ بِرَحْمَةٍ مِنَّا وَأَخَذَتِ الَّذِينَ ظَلَمُوا الصَّيْحَةُ فَأَصْبَحُوا فِي دِيَارِهِمْ جَاثِمِينَ ﴿94﴾ كَأَنْ لَمْ يَغْنَوْا فِيهَا ۗ أَلَا بُعْدًا لِمَدْيَنَ كَمَا بَعِدَتْ ثَمُودُ ﴿95﴾ وَلَقَدْ أَرْسَلْنَا مُوسَىٰ بِآيَاتِنَا وَسُلْطَانٍ مُبِينٍ ﴿96﴾ إِلَىٰ فِرْعَوْنَ وَمَلَئِهِ فَاتَّبَعُوا أَمْرَ فِرْعَوْنَ ۖ وَمَا أَمْرُ فِرْعَوْنَ بِرَشِيدٍ ﴿97﴾ يَقْدُمُ قَوْمَهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَأَوْرَدَهُمُ النَّارَ ۖ وَبِئْسَ الْوِرْدُ الْمَوْرُودُ ﴿98﴾ وَأُتْبِعُوا فِي هَٰذِهِ لَعْنَةً وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ ۚ بِئْسَ الرِّفْدُ الْمَرْفُودُ ﴿99﴾ ذَٰلِكَ مِنْ أَنْبَاءِ الْقُرَىٰ نَقُصُّهُ عَلَيْكَ ۖ مِنْهَا قَائِمٌ وَحَصِيدٌ ﴿100﴾ وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَٰكِنْ ظَلَمُوا أَنْفُسَهُمْ ۖ فَمَا أَغْنَتْ عَنْهُمْ آلِهَتُهُمُ الَّتِي يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ شَيْءٍ لَمَّا جَاءَ أَمْرُ رَبِّكَ ۖ وَمَا زَادُوهُمْ غَيْرَ تَتْبِيبٍ ﴿101﴾ وَكَذَٰلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَىٰ وَهِيَ ظَالِمَةٌ ۚ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ﴿102﴾ }
    صدق الله العظيم



    سلام الله عليك يا حبيبي في الله "احمد الوصابي" الا ترى ان هذا الترتيب يخص القرى الظالمة


    فلماذا لم يذكر الله اسماعيل و اسحاق و يعقوب بين لوط و موسى عليهم صلوات ربي و سلامه عليهم؟؟


    اليس لان اقوامهم صدقوا بهم اقوامهم و لذلك قال سبحانه:
    { وَكَذَٰلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَىٰ وَهِيَ ظَالِمَةٌ ۚ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ﴿102﴾}
    صدق الله العظيم


    و صحيح ان قوم شعيب شعيب عذبوا من بعد قوم لوط و هذه الآية تدل على ذلك:
    {وَيَا قَوْمِ لَا يَجْرِمَنَّكُمْ شِقَاقِي أَنْ يُصِيبَكُمْ مِثْلُ مَا أَصَابَ قَوْمَ نُوحٍ أَوْ قَوْمَ هُودٍ أَوْ قَوْمَ صَالِحٍ ۚ وَمَا قَوْمُ لُوطٍ مِنْكُمْ بِبَعِيدٍ ﴿89﴾}
    صدق الله العظيم


    و هذا لا يدل على زمن بعث الرسل انما يدل على ترتيب هلاك الامم



    و قال الامام عليه الصلاة و السلام:

    يا معشر عُلماء الأُمة لقد أمركم الله بالإيمان بجميع الأنبياء والمُرسلين من أولهم آدم عليه الصلاة والسلام إلى مسك خاتمهم مُحمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وقد ذكر الله لكم في مُحكم آيات القُرآن العظيم ثمانية وعشرون منهم بالاسم بعدد الأحرف التي يتكون منها القُرآن العظيم ثمانية وعشرون نبياً ورسولاً، وهم:


    1- نبي الله آدم عليه الصلاة والسلام. وقال الله تعالى:
    {إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَىٰ آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ ﴿33﴾ ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ}
    صدق الله العظيم, [آل عمران:33-34]

    2- نبي الله نوح عليه الصلاة والسلام.
    3- نبي الله إلياس عليه الصلاة والسلام.
    4- نبي الله إدريس عليه الصلاة والسلام.
    5- نبي الله اليسع عليه الصلاة والسلام.
    6- نبي الله هود عليه الصلاة والسلام.
    7- نبي الله صالح عليه الصلاة والسلام.
    8- نبي الله أيوب عليه الصلاة والسلام.
    9- نبي الله إبراهيم عليه الصلاة والسلام.
    10- نبي الله لوط عليه الصلاة والسلام.
    11- نبي الله إسماعيل عليه الصلاة والسلام.
    12- نبي الله إسحاق عليه الصلاة والسلام.
    13- نبي الله شُعيب عليه الصلاة والسلام.
    14- نبي الله يونس عليه الصلاة والسلام.
    15- نبي الله يعقوب عليه الصلاة والسلام.
    16- نبي الله يوسف عليه الصلاة والسلام.
    17- نبي الله موسى عليه الصلاة والسلام.
    18- نبي الله هارون عليه الصلاة والسلام.
    19- نبي الله لُقمان عليه الصلاة والسلام.
    20- نبي الله عُزير عليه الصلاة والسلام.
    21- نبي الله ذو القرنين عليه الصلاة والسلام.
    22- نبي الله داوود عليه الصلاة والسلام.
    23- نبي الله سُليمان عليه الصلاة والسلام.
    24- نبي الله هارون ابن عمران أخو مريم عليه الصلاة والسلام.
    25- نبي الله زكريا عليه الصلاة والسلام.
    26- نبي الله يحيى عليه الصلاة والسلام.
    27- نبي الله المسيح عيسى بن مريم عليه وعلى أمه الصلاة والسلام.
    28- خاتم الأنبياء والمُرسلين رسول الله إلى الإنس والجن أجمعين مُحمد رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم.



    ولا ينبغي أن يكون عدد الرُسل والأنبياء المذكورين في القُرآن العظيم بالاسم أن يتجاوز عددهم لعدد الأحرف المُكون منها جميع هذا القُرآن العظيم. ويتكون القُرآن العظيم من ثمانية وعشرون حرفاً وذلك لأنه قرآنٌ عربيٌ مُبين، واللغة العربية تتكون من ثمانية وعشرون حرفاً ينطق بها اللسان العربي المُبين.



    نهاية الاقتباس.


    فلا تستعجلوا للوصول الا النتيجة


    و ارجوا التركيز على زمن بعث الانبياء و المرسلين


    فلا شك و لا ريب ان نبي الله ذي القرنين مكن الله له في الارض و لكن لم يجعل الله الناس امة واحدة في عصره لان ذلك فقط يحصل في زمن الامام المهدي ناصر محمد اليماني.


    و كذلك هناك اشارة ان آخر مرة مر كوكب العذاب في زمنه و زمن قوم ابراهيم و لوط.


    سبحانك لا علم لنا الا ما علمتنا انك انت العليم الحكيم و امنا به كل من عندك يا ربنا.


    فلا استعجال في تبيانه ان لم يأتي قدره المقدور في الكتاب المسطور. و نعود بك ربنا ان نرجم بالغيب في شأنه


    و سلام قولا من رب رحيم






    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  2. افتراضي تعقيب سريع ونعتذر لعدم الإستطاعة في الإقتباس من البيانات...!

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على جميع الأنبياء والمرسلين وآلهم الطيبين ولا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمين وأصلي وأسلم على أئمة الكتاب الأبرار وآل بيتهم الأطهار وعلى جميع أنصار الله الواحد القهار السابقين منهم واللاحقين المستقدمين والمستأخرين في كل زمان ومكان إلى اليوم الآخر ثم أما بعد:

    السلام على قاضي محكمة العدل الإلاهية في الأرض خليفة الله وعبده الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ورحمة الله وبركاته السلام على كافة إخوتي الأنصار الأبرار السابقين الأخيار وجميع الباحثين والزوار ورحمة الله وبركاته ثم أما بعد:

    إخوتي الأحباب الكرام أما بشأن نبي الله عزير فأجزم أنه ليس هو نبي الله ذي القرنين والدليل على ذلك أن الله علم آدم ٢٩ خليفة منهم ٢٨ نبيا ورسولا ذكروا بأسمائهم في القرآن وخليفة آخر الزمان (نون) عليهم الصلاة والسلام.

    ولو جعلنا نبي الله عزير هو نفسه نبي الله ذي القرنين لصار عدد الأنبياء ٢٧ نبيا ورسولا وخليفة آخر الزمان (نون) ثم يصير المجموع ٢٨ خليفة وهذا مناقض لبيان القرآن كون القرآن نزل بلسان عربي مبين وحروف اللغة العربية التي سطر بها القرآن هي ٢٩ حرفا عربيا كون كل ما كتب على السطر فهو حرف تصديقا لقول الله تعالى:
    {قل ءآلله أذن لكم أم على الله تفترون}
    صدق الله العظيم [يونس:٥٩].
    وعدد أحرف اللغة العربية التي سطر بها القرآن على عدد خلفاء الله ٢٩ خليفة وكذلك على عدد السور ذات الأحرف المقطعة فهي ٢٩ سورة.

    ولو أن عدد الخلفاء تناقص لصار هناك تضارب في بيان القرآن فمن أين نأتي بنبي يكون هو الثامن والعشرون ثم الخليفة التاسع والعشرون خاتمهم وأكبرهم (نون) عليهم وآلهم الصلاة والسلام.
    وهنا انقضت الفتوى في أن نبي الله عزير ليس هو نبي الله ذو القرنين عليهم الصلاة والسلام وإن كان حبيبنا عاصم قد لفتنا لشيء جميل في قصة عزير نبي الله كونه قد افترى اليهود على نبي الله عزير بمثل ما افترى النصارى على المسيح عيسى ابن مريم عليهم وآلهم الصلاة والسلام ولكن الحكمة من عودة المسيح وذلك حتى يقول بأنه عبدالله كون هناك من سيخرج آخر الزمان ليقول بأنه المسيح عيسى ابن مريم وإنما هو المسيح الكذاب ثم يكون شاهدا بالحق بين اليهود والنصارى والمسلمين.
    ولكن نبي الله عزير قد أحياه الله مائة عام ثم بعثه ولم نعلم في القرآن ولا في بيانه للخبير بالرحمن بأن نبي الله عزير من ضمن الأنبياء الذين أخر الله بعثهم من نومهم حتى آخر الزمان.

    والأمر الأخر بشأن الملك طالوت فلم يجعله الله نبيا فلو كان نبيا إذا لزاد عدد أنبياء الله إلى ٢٩ وهم ليس إلا ٢٨ نبيا ورسولا وخليفة آخر الزمان (نون) حتى يوافق عدد الخلفاء عدد حروف القرآن وعدد السور ذات الأحرف المقطعة وكذلك لا يمكن أن يكون الملك طالوت هو نفسه نبي الله ذي القرنين عليهم الصلاة والسلام كون الله بعثه ليقود بني إسرائيل في الحرب ثم قتل ثم استخلف الله من بعده نبيه داوود عليهم الصلاة والسلام وأعطاه الملك بعد طالوت إذا فأين رحلة طالوت الدعوية إن كان هو نفسه نبي الله ذي القرنين وأين مكن الله له وهو قد استشهد في المعركة الوحيدة التي قاد بها بني إسرائيل كما بينه لنا خليفة ربنا عليه الصلاة والسلام.

    وأما نبي الله داوود لو كان نبيا في الوقت الذي بعث الله في الملك طالوت قائدا لهم وملكا لما ذهب بني إسرائيل إلى نبي الله هارون يطلبون منه أن يبعث لهم ملكا يقاتلون معه ولكانوا ذهبوا مباشرة إلى نبي الله داوود كونه في عجز نبي الله هارون بسبب كبر سنه ستكون القيادة للنبي من بعده وهو داوود مباشرة وجميعنا يعلم من بيانات النور للإمام نون أن الله لم يأتي داوود الملك إلا من بعد مقتل الملك طالوت وهذا يعني أن الله جعله نبيا حين أعطاه الملك ولم يكن نبيا وقت قيادة الملك طالوت للجيش كوننا نعلم أن كل نبي خليفة والملك الذي أعطاه الله لداوود هو الخلافة فكيف يكون نبيا وهو لم يعطى الملك إلا بعد مقتل الملك طالوت؟

    ومن هنا نصل إلى أن الملك طالوت ليس نبيا بل مثله كمثل عبدالله وخليفته الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني ملكا وهو من عباد الله الصالحين وإماما ملكا وكذلك العبد الصالح الذي كان أعلم من نبي الله موسى لم يكن نبيا بل عبدا من عباد الله الصالحين مثله من نبي الله موسى كمثل الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني من نبي الله ورسوله وكلمته المسيح عيسى ابن مريم عليهم الصلاة والسلام.

    وقد انقضت الحكمة في أن يكون العبد الصالح الذي كان أعلم من نبي الله موسى عبدا صالحا وليس نبيا وذلك حتى لا يحصر العباد العلم في الأنبياء بل الله أعلم حيث يجعل رسالته ورحمته يقسمها على من يشاء من عباده.

    ولذلك فإن أمر نبي الله ذي القرنين يبقى من أسرار القرآن لدى من آتاه الله علم الكتاب وفصل الخطاب وسيبينه لنا وقتما يشاء الله له ذلك ولكن السؤال هو من هم الأنبياء الذين أرسلهم الله للجن ولا بد أن يذكروا في القرآن الذي حوى وفصل كل شيء وأما الخلفاء التسعة والعشرون والذين منهم ٢٨ نبيا ورسولا وخليفة آخر الزمان (نون) فهم من ذرية آدم عليه الصلاة والسلام كما علمنا خليفة الله إذا فمن هم الرسل الذين أرسلهم الله للجن وهل لهم أسماء صريحة كالخلفاء التسعة والعشرون؟

    وفي الأخير فإن ترتيب الأنبياء الذي ورد في بعض بيانات الإمام عليه الصلاة والسلام هو ترتيب من جهة يعلمها الله وعلمها لعبده وخليفته الإمام المهدي المنتظر وترتيبهم ذلك ليس زمنيا بحسب بعثهم ومن خلال نظرنا ببصيرة بيان القرآن الذي علمه لنا الخبير بالرحمن وتدبره نجد بأن هناك ترتيبا آخر للأنبياء.

    فمثلا لو نظرنا للفتية أصحاب الكهف لرأينا أنهم أول أمة من بعد نوح بحسب الترتيب الوارد في بعض البيانات ولكن لو تدبرنا بيانات الإمام الأخرى لوجدنا أن أول أمة من بعد نوح هم عاد قوم نبي الله هود تصديقا لقول الله تعالى:
    {واذكروا إذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح وزادكم في الخلق بسطة فاذكروا آلاء الله لعلكم تفلحون} [٦٩:الأعراف].

    كذلك فإن الفتية الأنبياء أصحاب الكهف كما علمنا خليفة الله بأنهم من بعد عاد وثمود ومن قبل إبراهيم وشعيب وقال تعالى:
    {وعادا وثمود وأصحاب الرس وقرونا بين ذلك كثيرا} [٣٨:الفرقان].

    وسيأتي بيان خليفة الله في حينه وأوانه ونسأل الله أن يهدي أهل الأرض كلهم جميعا وأن يعجل بهلاك شياطين الجن والإنس فلا يبقي منهم على الأرض ديارا حتى يذوقوا وبال أمرهم إنه الحق وقوله الحق ووعده الحق والله لا يخلف الميعاد وسلام على الإمام العليم وسلام على المرسلين والحمدلله رب العالمين.
    بأَبي أَنتَ وأُمي يا أًمِيْر المُؤمِنيْن وخَلِيفَة ربَّ العَالَمِيْن فمَا نَحنُ قائِلينَ لَك إِلا مَا قالَه الله تعالىْ:
    {فَاصْبِرْ كَمَا صَبَرَ أُوْلُوا الْعَزْمِ مِنَ الرُّسُلِ وَلَا تَسْتَعْجِل لَّهُمْ كَأَنَّهُمْ يَوْمَ يَرَوْنَ مَا يُوعَدُونَ لَمْ يَلْبَثُوا إِلَّا سَاعَةً مِّن نَّهَارٍ بَلَاغٌ فَهَلْ يُهْلَكُ إِلَّا الْقَوْمُ الْفَاسِقُونَ (35)} [الأحقاف ]
    [صدق الله العظيم]
    ___________________
    قنــــاتي على اليوتيـــــوب

  3. افتراضي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    هل فكرتم في نبي الله يحيى ابن النبي زكريا عليهم الصلاة والسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يا زكريا انا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميا )
    يا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا(وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا(وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا(وَسَلامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا. صدق الله العظيم

  4. افتراضي

    اقتباس المشاركة : سيف خليفة الله
    ...
    انتهى الاقتباس من سيف خليفة الله

    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على الانبياء والمرسلين وآلهم الطاهرين وانصارهم الى يوم الدين
    احبتي الكرام الانصار السابقين الاخيار ارجو ان نكون قد استفدنا جميعا من مراجعة البيانات في هذا الشان فعندما نراجع بيان بشان نقاش مسالة ما يترسخ البيان في عقولنا اسرع ويكون فهمه علينا اسهل ومن هنا كانت فائدة الحوار وانا كنت ارمي الى شيء وما زلت وهو انه لو ان الانصار جميعا اجتمعوا صفا وجميع علماء المسلمين لان يستنبطوا بيان شخصية ذو القرنين من القرآن لما استطاعوا الى ذلك سبيلا ولو استطاعوا فاذن ليس ناصر محمد اليماني هو المهدي المنتضر الذي بشره الرسول في الرويا ان الله آتاه علم الكتاب فما الداعي بان يصطفي الله له من بين عباده من هو خبير بحاله اذا كان باستطاعة احد غيره ان يستنبط اسرار القرآن فلا يستقيم هذا الامر ابدا ابدا ,وما زال التحدي قائما لنا جميعا لو اننا قعدنا نبحث الف سنة الا خمسين لما استطعنا ان نستبط البيان الحق لشخص ذو القرنين من القرآن والبدليل القاطع الذي يكون حجة على العباد والحمدلله على فضله ان جعلنا في امة المهدي المنتضر ورزقنا اتباع البيان وجميع الانصار قبل الضهور او بعده يستطيع ان يجتهد فيصبح له الماما شديدا ببيان القرآن لصاحب علم الكتاب فيحفضها حفضا ويستوعبها ويلم بها جميعا الالمام الصحيح كل حسب اجتهاده ولكن بيان القرآن كاملا آتاه الله من اختاره واصطفاه وهذا ما كنت انوي قوله ولنفترض جدلا ان ذو القرنين هو نفسه ابن لقمان الحكيم وهذا ما جال في الخواطر ولكن وكما قال اخي الحبيب عبدالله الحسيني اين الدليل ومن يستطيع ان يستنبط الدليل من القرآن فليس الامر ان نقول فلان هو ذو القرنين ولكن اذا اردنا ان يقول قولنا حجة على العباد وجب علينا ان ناتي بالدليل والرهان حسب فتوى الله الى عباده
    ( قُلْ هَاتُوا بُرْ‌هَانَكُمْ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ ) فهذا اخواني ما كنت اريد ان اوصله لكم ولجميع الباحثين عن الحق والحمدلله ان رزقنا الاتباع على بينة ولم نتبع الاتباع الاعمى ! فاستمروا اخوتي في التدبر في القرآن وبيانه ونحن معكم جميعا الى ياتينا القول اصواب من صاحب علم الكتاب وارجوا ان لايسبب تدبرنا و رافة الامام ورحمتة بانصاره بان يكون سبب استعجال ببيان حقائق القرآن.
    وسلام على امامنا العليم

    وسلاما على المرسلين
    والحمدلله رب العالمين

    ((وَعَدَ اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ وَرِضْوَانٌ مِّنَ اللَّهِ أَكْبَرُ ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ. ))

  5. افتراضي

    اقتباس المشاركة : محب النعيم الاعظم
    ...
    انتهى الاقتباس من محب النعيم الاعظم
    (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُوا الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ) صدق الله العظيم
    اول عملية تغيير كانت بفتنة "ابليس-هاروت" للخليفة البدل ماروت بتحريض امرأة (ته) جميلة فاتنة لتعمل الفاحشة مع ماروت فوقع بها..
    ولا اعلم متى اول مولود جائهم وتلك المعلومة ليست موجودة في البيانات

    ---
    اقتباس المشاركة :
    ...
    انتهى الاقتباس

    ملاحظة في مكانها اخي علاء وننتظر الخبير بحال الرحمان من اتاه الله علم الكتاب ليزيدنا علماً مما علمه حبيبنا وحبيبه الله عز وجل

  6. افتراضي

    اقتباس المشاركة :
    ...
    انتهى الاقتباس
    اقتباس المشاركة : الوصابي
    ...
    انتهى الاقتباس من الوصابي
    بسم الله الرحمن الرحيم ارحم الراحمين
    صلى الله على الاحبه حزب الله و جنده
    ان عذاب اصحاب الرس هو من اسرار الكتاب فكذلك ذي القرنين
    و اصحاب الرس لا يعلم بمهلكهم الا الله و هم من علامات الساعة.
    اما قوم نوح فجعلهم الله عبرة لمن خلفهم و اما اصحاب الرس فلا يعلم بمهلكهم حتى الفتية بل لا يعلم ماذا حصل لهم اي احد من جند الله سبحانه و قال:
    {وَمَا أَنْزَلْنَا عَلَىٰ قَوْمِهِ مِنْ بَعْدِهِ مِنْ جُنْدٍ مِنَ السَّمَاءِ وَمَا كُنَّا مُنْزِلِينَ} صدق الله العظيم
    و قال عن يعقوب: {وَامْرَأَتُهُ قَائِمَةٌ فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِنْ وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ } صدق الله العظيم
    و العلم كله لله و الامام المهدي ناصر محمد اليماني لا يحيط بشيئ من علمه الا بما شاء سبحان الله وسع كرسيه السموات و الارض و هو العلي العظيم.

    يا رب يا ارحم الراحمين الهم الضالين من العالمين ان يسئلوك رحمتك التي كتبت على نفسك امنن عليهم كما مننت عن ال100000 و علينا كما مننت عن ( او يزيدون) حتى تجعل الناس امة واحدة باذنك حتى يكون ذلك اليوم من خير ايام الدنيا و من خير ايامنا فيها و اجعل الهم خير ايامنا يوم لقائك يوم عظيم رضوان نفسك.
    و لا رضا قبلها الا عليك ربا و باسلام دينا و بمحمد عبدك و رسولك و الامام المهدي ناصر محمد اليماني عبدك و خليفتك.
    فما هي الوسيلة لترضى و تفرح يا ربي سبحانك؟

  7. افتراضي

    اقتباس من بيان للامام المهدي صاحب علم الكتاب ناصر محمد اليماني عليه السلام
    وكذلك قصّة أصحاب الأخدود، غير إننا نعلمها في أسرار القرآن العظيم أنّ أصحاب الأخدود هم الملك تُبَّعٍ وقومه، وهو أحد ملوك اليمن الجبابرة بعث الله إليه نبياً فكذّبوه فكانوا أشدّ بطشاً في البلاد، وحفروا لأتباع النّبي أخدوداً وملؤوه بالجحيم،
    وكانوا يقذفون بمن آمن واتَّبع نبيَّهم في نار الجحيم.
    ولربما يود أحد السائلين أن يقول:
    "يا ناصر محمد، وهل قوم تُبَّعٍ أهلكهم الله كما أهلك فرعون وقومه؟" .
    ومن ثم نردّ عليه من محكم الكتاب ونقول:
    {أَهُمْ خَيْرٌ أَمْ قَوْمُ تُبَّعٍ وَالَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ أَهْلَكْنَاهُمْ إِنَّهُمْ كَانُوا مُجْرِمِينَ (37) }
    صدق الله العظيم [الدخان]
    فأهلكه الله وقومه وأورث ذلك النبي مُلْكَ تُبَّعٍ الحِمْيَري، وكان مُلْكاً كبيراً ومالاً وفيراً، ولا أعلم أن المَلِك تُبَّعٍ اليماني أسلم كما يعتقد الذين يقولون على الله مالا يعلمون،
    بل المَلِك تُبَّعٍ وقومه من الذين كذّبوا برسل ربهم فحق وعيد.
    وقال الله تعالى:{وَقَوْمُ تُبَّعٍ كُلٌّ كَذَّبَ الرُّسُلَ فَحَقَّ وَعِيدِ }
    صدق الله العظيم [ق:14]

    انتهى الاقتباس


    هل يعقل وهذا راي وليس فتوى ان نبي قوم تبع هو ذي القرنين
    وربما يول احدكم ولكن اتباع نبي قوم تبع كانو يحرقون فمن اين له الجيش الجرار
    عندها نجيبكم ان الله اورثه ملكا كبيرا ومالا وفيرا وهو عاش فترة طويلة ان كان ذي القرنين وحسب فتوى الامام انه ذو العمرين فتكاثر النسل وبعد زمن عمل الرحلة الى الارض المجوفة
    والامر لصاحب علم الكتاب
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  8. افتراضي

    لاحظ ان نبي قوم تبع مجهول وهو ليس في 28 اسم ربما هو نفسه ذو القرنين الموجود بين الاسماء والحكم الفصل هو لخليفة الله الامام المهدي وسمعا وطاعة
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

  9. rose محاولة ثانية ...فالجهاد الجهاد يا أنصار الحق في سبيل تحقيق عظيم نعيم رضوان ربي في نفسه

    بسم الله الرحمان الرحيم
    الصلاة والسلام على محمد رسول الله خاتم النبيين وآل بيته الأطهار ومن اتبعه بإحسان إلى يوم الدين
    والصلاة والسلام على خاتم خلفاء الله في الأرض الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني وآل بيته الكرام والأنصار السابقين الأخيــار
    والسلام على من اتبع الهدى إلى الصراط المستقيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    إخوتي في حب الله ، إني أعيد ماسبق من قولي أني أحاول جاهدا أن بإذن الله ومشيئته ، أن أتدبر آيات الرحمان البينات المحكمات ، لاغير وإني لن أفتي بالظن بحول الله وإني من المنتظرين للفتوى الحق بالبرهان المبين من البيان الحق للقرآن العظيم من صاحب علم الكتاب الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني .
    فبمراجعة كتاب الله وقراءة ماتيسر من السور منه بتدبر وتركيز لفهم معانيه ، لفت انتباهي هذه الآيات الكريمات ، التي تخص نبي الله يحيى ونبي الله عيسى ومن قبلهما نبي الله زكريا ومريم الصديقة ، عليهم الصلاة والسلام كافة ، فجاء ذلك في في قوله تعالى :
    كهيعص{1} ذِكْرُ رَحْمَةِ رَبِّكَ عَبْدَهُ زَكَرِيَّا{2} إِذْ نَادَى رَبَّهُ نِدَاء خَفِيّاً{3} قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيّاً{4} وَإِنِّي خِفْتُ الْمَوَالِيَ مِن وَرَائِي وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً فَهَبْ لِي مِن لَّدُنكَ وَلِيّاً{5} يَرِثُنِي وَيَرِثُ مِنْ آلِ يَعْقُوبَ وَاجْعَلْهُ رَبِّ رَضِيّاً{6} يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً{7} قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً{8} قَالَ كَذَلِكَ قَالَ رَبُّكَ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَقَدْ خَلَقْتُكَ مِن قَبْلُ وَلَمْ تَكُ شَيْئاً{9} قَالَ رَبِّ اجْعَل لِّي آيَةً قَالَ آيَتُكَ أَلَّا تُكَلِّمَ النَّاسَ ثَلَاثَ لَيَالٍ سَوِيّاً{10} فَخَرَجَ عَلَى قَوْمِهِ مِنَ الْمِحْرَابِ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ أَن سَبِّحُوا بُكْرَةً وَعَشِيّاً{11} يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً{12} وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً{13} وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّاراً عَصِيّاً{14} وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً{15} وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مَرْيَمَ إِذِ انتَبَذَتْ مِنْ أَهْلِهَا مَكَاناً شَرْقِيّاً{16} فَاتَّخَذَتْ مِن دُونِهِمْ حِجَاباً فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَراً سَوِيّاً{17} قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً{18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً{19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً{20} قَالَ كَذَلِكِ قَالَ رَبُّكِ هُوَ عَلَيَّ هَيِّنٌ وَلِنَجْعَلَهُ آيَةً لِلنَّاسِ وَرَحْمَةً مِّنَّا وَكَانَ أَمْراً مَّقْضِيّاً{21} فَحَمَلَتْهُ فَانتَبَذَتْ بِهِ مَكَاناً قَصِيّاً{22} فَأَجَاءهَا الْمَخَاضُ إِلَى جِذْعِ النَّخْلَةِ قَالَتْ يَا لَيْتَنِي مِتُّ قَبْلَ هَذَا وَكُنتُ نَسْياً مَّنسِيّاً{23} فَنَادَاهَا مِن تَحْتِهَا أَلَّا تَحْزَنِي قَدْ جَعَلَ رَبُّكِ تَحْتَكِ سَرِيّاً{24} وَهُزِّي إِلَيْكِ بِجِذْعِ النَّخْلَةِ تُسَاقِطْ عَلَيْكِ رُطَباً جَنِيّاً{25} فَكُلِي وَاشْرَبِي وَقَرِّي عَيْناً فَإِمَّا تَرَيِنَّ مِنَ الْبَشَرِ أَحَداً فَقُولِي إِنِّي نَذَرْتُ لِلرَّحْمَنِ صَوْماً فَلَنْ أُكَلِّمَ الْيَوْمَ إِنسِيّاً{26} فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئاً فَرِيّاً{27} يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيّاً{28} فَأَشَارَتْ إِلَيْهِ قَالُوا كَيْفَ نُكَلِّمُ مَن كَانَ فِي الْمَهْدِ صَبِيّاً{29} قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً{30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً{31} وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً{32} وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً{33} ذَلِكَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ قَوْلَ الْحَقِّ الَّذِي فِيهِ يَمْتَرُونَ{34} مَا كَانَ لِلَّهِ أَن يَتَّخِذَ مِن وَلَدٍ سُبْحَانَهُ إِذَا قَضَى أَمْراً فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ{35} وَإِنَّ اللَّهَ رَبِّي وَرَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ هَذَا صِرَاطٌ مُّسْتَقِيمٌ{36} فَاخْتَلَفَ الْأَحْزَابُ مِن بَيْنِهِمْ فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ كَفَرُوا مِن مَّشْهَدِ يَوْمٍ عَظِيمٍ{37} أَسْمِعْ بِهِمْ وَأَبْصِرْ يَوْمَ يَأْتُونَنَا لَكِنِ الظَّالِمُونَ الْيَوْمَ فِي ضَلَالٍ مُّبِينٍ{38} وَأَنذِرْهُمْ يَوْمَ الْحَسْرَةِ إِذْ قُضِيَ الْأَمْرُ وَهُمْ فِي غَفْلَةٍ وَهُمْ لَا يُؤْمِنُونَ{39} إِنَّا نَحْنُ نَرِثُ الْأَرْضَ وَمَنْ عَلَيْهَا وَإِلَيْنَا يُرْجَعُونَ{40} ـ صدق الله العظيم ــ مريم
    وبقراءة الآيات مليا ، انظروا كيف تشابه أمر النبيين الصالحين ، فالنبدأ بذكر نقاط التشابه بينهما ومن قبل ولادتهما ماالذي صار مع الأب والأم ، زكرياء ومريم عليهم الصلاة والسلام كافة :
    أولا /
    1) نبي الله زكريــاء : قال تعالى : (((يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلَامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيّاً{7} قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ عِتِيّاً{8}))) صدق الله العظيم
    2) مريم الصديقة : قال الله تعالى : ((( قَالَتْ إِنِّي أَعُوذُ بِالرَّحْمَن مِنكَ إِن كُنتَ تَقِيّاً{18} قَالَ إِنَّمَا أَنَا رَسُولُ رَبِّكِ لِأَهَبَ لَكِ غُلَاماً زَكِيّاً{19} قَالَتْ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ وَلَمْ أَكُ بَغِيّاً{20}))) صدق الله العظيم
    فهنا نقاط التشابه واضحة ، أن والدة نبي الله يحيى عاقر وأن والدة نبي الله عيسى لم يمسسها بشر ولم تكن بغيا وأن والد النبي يحي النبي زكرياء ووالدة النبي عيسى الصديقة مريم ، قد بشرا كليهما بغلام زكيا .
    ثانيا /
    أخلاق وطباع وعلم النبيين :
    1) نبي الله يحيى : قال الله تعالى : (((يَا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيّاً{12} وَحَنَاناً مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيّاً{13} وَبَرّاً بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّاراً عَصِيّاً{14}))) صدق الله العظيم
    2) نبي الله عيسى : قال الله تعالى : ((( قَالَ إِنِّي عَبْدُ اللَّهِ آتَانِيَ الْكِتَابَ وَجَعَلَنِي نَبِيّاً{30} وَجَعَلَنِي مُبَارَكاً أَيْنَ مَا كُنتُ وَأَوْصَانِي بِالصَّلَاةِ وَالزَّكَاةِ مَا دُمْتُ حَيّاً{31} وَبَرّاً بِوَالِدَتِي وَلَمْ يَجْعَلْنِي جَبَّاراً شَقِيّاً{32}))) صدق الله العظيم
    فانظروا التشابه التام ، أخذ الكتاب بقوة ، الحنان ، البر ، التقوى ، الزكاة ، الصلاة ، لم يكونا كلاهما لاجبارا ، عصيا ولاشقيا .
    ثالثا /
    وهنا الأهم ونقطة التشابه الهامة والتي تتطلب منا مزيد التدبر في آيات الله البينات المحكمات ، في قوله تعالى :
    ــ وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً{15} ـ صدق الله العظيم ( تخص نبي الله يحيى عليه الصلاة والسلام )
    وقوله تعالى :
    وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً{33 ـ صدق الله العظيم ( تخص الآية نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام )
    وفي هذين الآيتين تشابه تام وتطابق
    ثم أنه في آيات أخرى من كتاب الله ، قوله تعالى :
    {وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الأنعام85
    وقوله تعالى :
    {فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقاً بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّداً وَحَصُوراً وَنَبِيّاً مِّنَ الصَّالِحِينَ } ـ صدق الله العظيم ـ آل عمران39
    وقوله تعالى :
    {وَيُكَلِّمُ النَّاسَ فِي الْمَهْدِ وَكَهْلاً وَمِنَ الصَّالِحِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ آل عمران46 ( تخص الآية نبي الله عيسى عليه الصلاة والسلام )
    وقوله تعالى :
    {وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الأنعام85
    وقوله تعالى :
    {سَلَامٌ عَلَى إِلْ يَاسِينَ }ـ صدق الله العظيم ـ الصافات130
    وقد أطلعنا الإمام الكريم الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني على الحكمة من عودة نبي الله عيسى ، كما أطلعنا على من هم أصحاب الكهف الثلاثة وكلبهم والرقيم لمضاف
    وما سر عودة نبي الله عيسى ، إلا في الآية :
    قال الله تعالى :
    وَالسَّلَامُ عَلَيَّ يَوْمَ وُلِدتُّ وَيَوْمَ أَمُوتُ وَيَوْمَ أُبْعَثُ حَيّاً{33 ـ صدق الله العظيم
    وعندما ننظر مدى تطابقها مع الآية التي تخص نبي الله يحيى عليه الصلاة والسلام ، في قوله تعالى :
    وَسَلَامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيّاً{15} ـ صدق الله العظيم
    مع ربط هذين الآيتين ، بالآيات البينات المحكمات ، اللاتي ذكرن ضمنها ، كلمة : (((مِّنَ الصَّالِحِينَ ))) صدق الله العظيم
    تأتنا العديد من التساؤلات والأجوبة ولعلها تكون صحيحة أو خطأ وذلك في نفس الوقت و في أنفسنا ؟؟
    لكن سوف أترك الأمر في نفسي ، حتى لا أتجرأ وأقول على الله ما لاأعلم وإني من المنتظرين للفتوى الحق من البيان الحق للقرآن العظيم من صاحب علم الكتاب الإمام المهدي المنتظر ناصر محمد اليماني عليه الصلاة والسلام وآل بيته الكرام .
    مع الإشارة وأن كل ماتطرقت إليه الآن يصب في طريق واحد ، طريق محاولة معرفة من هو ذي القرنين . والله الموفق والمستعان
    وسلام قولا من رب رحيم
    أخوكم في حب الله المنصف
    ملاحظة : أختي في حب الله عابدة لرضوان نعيم الله ، أقسم بالله العظيم أن ما أنزلت الآن كنت قد كتبته ليلة البارحة ولم استقي فكرة النبي يحيى من مشاركتك هذه ، بل لم أني لم أنتبه إليها إلا الآن
    اقتباس المشاركة :
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    هل فكرتم في نبي الله يحيى ابن النبي زكريا عليهم الصلاة والسلام
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (يا زكريا انا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميا )
    يا يَحْيَى خُذِ الْكِتَابَ بِقُوَّةٍ وَآتَيْنَاهُ الْحُكْمَ صَبِيًّا(وَحَنَانًا مِّن لَّدُنَّا وَزَكَاةً وَكَانَ تَقِيًّا(وَبَرًّا بِوَالِدَيْهِ وَلَمْ يَكُن جَبَّارًا عَصِيًّا(وَسَلامٌ عَلَيْهِ يَوْمَ وُلِدَ وَيَوْمَ يَمُوتُ وَيَوْمَ يُبْعَثُ حَيًّا. صدق الله العظيم
    انتهى الاقتباس
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

  10. افتراضي

    اخي المنصف حجتك غير مقنة فالبر والتقوى وما الى ذلك من ما ذكرته موجود في جميع الانبياء ولكن الله اختص يحيى وعيسى بهذا الامر لانهم في نفس العصر عاشو من قبل وكان يحيى اكبر من عيسى الا انه عاصره
    فكان يحيى نبي وليس رسول وكان عيسى نبي ورسول وهذا يا اخي لا ينفي ان يكون يحيى ايضا ولكن استدلالك لم يكن في محله
    وايضا قولك عن التشابه في الايات (السلام عليه يوم ولد ويوم يموت ويوم يبعث حيا)
    وفي الثانية(السلام علي يوم ولدت ويوم اموت ويوم ابعث حيا)
    فايضا حتى الانبياء جميعا سلام عليهم يوم ولدو يوم يموتو ويوم يبعثون احياء يوم القيامة فهم ياتون يوم القيامة امنين

    فهذا شيء مشترك بين جميع الانبياء ولكن اله اختص يحيى وزكريا لانهم في نفس العصر وكانو ايات من صغرهم فكما قلت انت ام يحيى كانت عاقر وكل الناس تعلم ذلك فعندما حملت كانت اية من الله
    ومريم كانت عذراء فكان حملها لاوولادتها في ساعة واحدة معجزة فهم كانو ايات من صغرهم للناس
    لهذا اخي بارك الله فيك تحليلك ليس صحيحا الا انه لا يستبعد ان يكون كما ذكرت انه يحيى ربما الله اعلم
    لا اله الا الله وعلى انبيائه صلى الله وعلينا حلت رحمة الله
    الله الله الله الله
    يا سعد قوم بالله فازو ولم يرو في الورى سواه ولم يرو في الورى سواه
    قربهم منه واجتباهم قوم يحبهم ويحبونه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله
    ازال حجب الغطاء عنهم فراو رضوانه في سماه
    ليس هذا باجتهادنا انما الفضل من الله

المواضيع المتشابهه
  1. اهمية تدبر القرآن حين القراءة
    بواسطة الوصابي في المنتدى قسم القرآن العظيم
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 08-11-2024, 02:18 AM
  2. [3] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 307
    آخر مشاركة: 23-03-2014, 07:53 PM
  3. [2] محاولة تدبر لآيات القرآن العظيم لمعرفة من هو ذو القرنين
    بواسطة المنصف في المنتدى قسم الأسئلة والإقتراحات والحوارات المفتوحة
    مشاركات: 394
    آخر مشاركة: 23-02-2014, 12:14 AM
  4. مزيدٌ من البيان الحقّ لآياتٍ في القرآن العظيم..
    بواسطة الإمام ناصر محمد اليماني في المنتدى ۞ موسوعة بيانات الإمام المهدي المنتظر ۞
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 13-06-2012, 03:34 AM
ضوابط المشاركة
  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •